شبكة و منتديات العرب المسافرون

شبكة و منتديات العرب المسافرون (https://www.arabtrvl.com/vb/)
-   ماليزيا (https://www.arabtrvl.com/vb/f282.html)
-   -   تم الرجوع من ماليزيا ولكن (https://www.arabtrvl.com/vb/t22189.html)

nassif 19-09-2016 10:39 AM

تم الرجوع من ماليزيا ولكن

الحمد الله نم الرجوع من ماليزيا قبل امس الفجر بعد رحلة ممتعة بعض الشيء

اولا ملاحظة على برنامج اوبرا وجراب برنامج رهيب جدا وموفر داخل المدينة فقط ولكن ان احببت تخرج خارج كوالا فاعمل حسابك ان TOOL عليك يعني كمثال انت اردت ان تذهب الى مدينة الأضواء من شارع العرب
سيطلع لك السعر 25 رينغت ومع TOOL ممكن 35 رينغت على حسب كم تول حتمر عليها

واذا كنت بتروح داخل كوالا ماتخرج منها تري جراب وسعات اوبر حتوفر كثير من مبالغ اللي يطلبها التاكسي

مثلا من عند البافليون الى klcc التاكسي ب 30 رينغت اوبر 5 رينغت جراب 6رينغت

ثانيا :- الأسعار صارت مجملا زي النار واللهب علبة شكولا كانت السنة اللي فاتت ب 13.50 رينغت الأن ب 22 رينغت

ثالثا : اغلب الفنادق ماصار يطلب تأمين

رابعا : يأخوان انتبهو من ناحية طيران اير اسيا لازم تشتري الوزن من النت والا ستلبس مبلغا غير طبيعي
زي مصار فيا انا سويت حق الروحة وماسويت وزن حق الجاية وتلبست مبلغ 180 رينغت عشان اشتري وزن 30 كيلو .

خامسا:- طيران Malindo air ارخص واحلي ويعطيك 15 كيلو للفرد رايح وجي

سادسا :- البيت المقلوب اللي في بيناج والتصوير الثلاثي الأبعاد يقع في حي صيني قذر جدا وكل واحدة بعيده عن الثاني مش جنب بعض فلازم تنادي اوبر اوجراب عشان ياخك مرا اخري .

سابعا :- شاينا تاون اللي في كوالا صار اسعارهم مبالغ فيها فانتبهوا ياخوان شنطة اف سلوران درجة اولي يقول لزوجتي ب 350 رينغت وجيت تدخلت في الموضوع :24: وقلت له 80 رينغت اشيل قال لا قلت مع السلامة الا وشوي يلحق فيا يقول 100 شيل قلت له 80 قال طيب مافي مشكلة شيل .

himzmz 19-09-2016 10:50 AM

شكرا على ذكر تجربتك

أبن السلطنة 20-09-2016 08:28 AM

مشكور على ذكر ملاحظات

وحمدلله على السلامه

طارق عنايات 20-09-2016 09:27 AM

الحمد لله عَل السلامة

شكرًا لذكرك تجربتك والتنبيهات

بالتوفيق

nassif 20-09-2016 10:20 AM

ربي يسلمكم جميعا

اريد ان اضع راي في ولاية جوهر هي ولايه حلوة وهادئة جدا والمدينة نظيفة واهتمام عالي بس لا تستحق فعلا الايومين فقط لاغير واريد ان انبهكم ان العاب المائية في ليجو لاند انتبهوا اذا عندكم حساسية من الكلور اللي في المسبح لانه كمية الكلور جدا عالية وبسببها احترق كل جلد جسمي وجبلي انهيار عصبي خلاني زي المجنون اخبط راسي في الحيط وذهبت الى الطبيب وكلفني العلاج 520 رينجت عشان يروح الألم فانتبهوا اخواني من هذه النقطة .

درجه سياحيه 20-09-2016 10:23 AM

من طيبك ذكر ملاحظات ونقاط مهمه للسائح

أشكرك من اعماق قلبي وكثر الله من امثالك والله يرزقك ع نيتك الطيبه

أبن السلطنة 20-09-2016 10:31 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nassif (المشاركة 271340)
ربي يسلمكم جميعا

اريد ان اضع راي في ولاية جوهر هي ولايه حلوة وهادئة جدا والمدينة نظيفة واهتمام عالي بس لا تستحق فعلا الايومين فقط لاغير واريد ان انبهكم ان العاب المائية في ليجو لاند انتبهوا اذا عندكم حساسية من الكلور اللي في المسبح لانه كمية الكلور جدا عالية وبسببها احترق كل جلد جسمي وجبلي انهيار عصبي خلاني زي المجنون اخبط راسي في الحيط وذهبت الى الطبيب وكلفني العلاج 520 رينجت عشان يروح الألم فانتبهوا اخواني من هذه النقطة .

مشكور وبارك الله فيك

وحمدلله على سلامتك اجر وعافيه ان شاءالله

السليم 21-09-2016 08:40 PM

الحمد لله على سلامتكم
وشاكر لك نقل تجربتك
وبالنسبة للاسعار الى الان تعتبر مقبوله اللي صرفته انا في ماليزيا في عشرين يوم السنه الماضيه صرفته في تسعه ايام في دوله خليجيه السنه هاذي
وبالتوفيق للجميع

Fahd 22-09-2016 11:10 AM

ياهلا وغلا اخوي Nassif والحمدلله على السلامه وشاكر لك حرصك على إفادة أخوانك واخواتك ..

# ماجربت قراب وأوبر خارج كوالا ولكن اخذت سايق خاص لجوهر ودفع رسوم الطريق قريب 42 رنقت باتجاه واحد .. وفهمت منه ان الحسبة حدود 12 سنت كل كيلو ..
# الأسعار فعلا لاحظتها ارتفعت عن زيارتي السابقة قبل سنوات لكن الأمر يهون اذا قلت لك اللي كنت اصرفه يوميا مع 10 افراد مقارب للي كنت اصرفه مع زوجتي في دول أوربا أو على ما قال الأخ السليم في دول الخليج ..
# الوحيد اللي ماطلب مني تأمين فندق كوالا, في البداية طلب لكن تراجع من نفسه, بقية الفنادق كانوا يطلبون على الغرفة حدود 200 رنقت وانزل معاهم بعض الاحيان لـ 100, لكن ما جربت اني افاوضهم على عدم الدفع و لو ابغى شي ابحاسب كاش
# Malindo Air كان ممتاز جدا وأسعاره رخيصه وتتوفر رحلات من مطار KLIA الرئيسي ومطار Subang ومريح واعطونا 30 كيلو لرحلة كوالا لنكاوي .. طبعا كانوا موضحين ان الوزن يعتمد على نوع الطيارة
# شكرا على رأيك بالنسبة لجوهر وفعلا حسيت بالأمر هذا قبل السفر فألغيت فكرة الذهاب لها لكن ربما لها زيارة في المستقبل إن شاءالله .. ومسألة الكلور مهمة جدا لأن فعلا أعرف اصدقاء ما يقدر يسبح في المسابح العامة بسبب هذا الأمر ..

تقبل مروري وتحياتي ..

melagro 29-09-2016 10:24 AM

بالنسبة للارتفاع هذا شي متوقع خصوصا للعرب لأن الرنجت نازل فـ يبغون يعوضون عن طريقنا .. يعطيك العافيه

الساعة الآن 09:10 AM