شبكة و منتديات العرب المسافرون

شبكة و منتديات العرب المسافرون (https://www.arabtrvl.com/vb/)
-   بوابة ماليزيا (https://www.arabtrvl.com/vb/f111.html)
-   -   أجمل رحلة عائلية في ماليزيا - رحلة الإنجازات الرائعة بتكلفة منخفضة (https://www.arabtrvl.com/vb/t2411.html)

Deena 15-02-2015 01:00 PM

أجمل رحلة عائلية في ماليزيا - رحلة الإنجازات الرائعة بتكلفة منخفضة
 
العرب المسافرون

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

أعرف أنني أطلت عليكم في كتابة التقرير منذ عودتي قبل أسبوعين ولكن ذلك كان لانشغالي الشديد طوال تلك الفترة (يعني لا تتوقعوا إني كنت أحضّر تقرير خرافي ولا صور بتقنيات جديدة للتحدي :D ) .. وباذن الله أبدأ اليوم معكم في سرد مشوار رحلة كانت أمتع وأجمل رحلة عائلية قمنا بها والحمدلله .. من 19 يناير إلى 30 يناير في ماليزيا الرائعة..

من قرأ تقاريري من قبل يعرف شيئين :: أنني أفصل كثيراً واتحدث في جوانب قد لا تهم أحداً ولكنها جزء من رحلتي وأحب أن أذكرها لأنقل الصورة بكاملها - حتى ما كان يدور في عقلي وقتها ... والشيء الآخر هو أن صوري أبعد ما تكون عن الاحترافية :yolks00290: .. اللهم إني قد بلّغت :D

بداية دعوني أخبركم بسبب تسميتها رحلة الإنجازات .. فهذه الرحلة كانت::
- أول رحلة طيران طويل لأولادي (أطول رحلة في السابق كانت 3 ساعات وهذه استغرقت منا 10 ساعات طيران غير الترانزيت)
- أول رحلة لنا معاً بدون خادمة .. وهذا إنجاز يحسب لي :(41): لأنني اعتدت على السفر إما وحدي أو مع العائلة بما فيها الخادمة.
- أول رحلة سياحية بمعنى الكلمة مع العائلة. كنا في السابق نتخوف من تعب الأولاد في التنقل والجولات وكانت كل سفراتنا السابقة تقتصر على إقامة على البحر مع جولة سياحية واحدة على الأكثر.. وهذه أول مرة يكون لدينا جدول سياحي

الإنجاز الأكبر في هذه الرحلة كان التكلفة. اعتدنا السفر إلى الجنوب التركي، مصر، دبي، وغيرها في رحلات عائلية لا تزيد مدتها على خمسة أيام .. ولكن هذه الرحلة الحافلة كانت بنفس التكلفة لمدة 10 أيام فعلية (بدون يومي السفر)..

وبسبب نجاحنا في كل تلك الأوائل بفضل الله ونعمته، فقد قرر الأولاد، ومن بعدهم أنا ووالدهم، أن رحلاتنا من الآن فصاعداً ستكون للسياحة وليست للسباحة .. والله الموفق والمستعان :(95):


شفتو أني بتكلم كتير؟ لسه ما وصلنا لأي شي له علاقة بالرحلة والتخطيط .. الله يصبّركم :D

كتبت كافة المصاريف والتكاليف في دفتر أحمله معي باستمرار، وسأضعها في نهاية كل يوم بالتفصيل .. وأرجو تذكيري إذا نسيت لأني أعرف أن الكثيرين يحبون معرفة التكاليف بالتفصيل قبل الترتيب لأي رحلة ..


نأتي لمرحلة التخطيط

اعتدنا أن تطرأ فكرة السفر علينا فجأة - نقرر الوجهة سريعاً ونحجز على عجل دون تخطيط .. هذا يعود إلى طبيعة عملي وعمل زوجي الذي لا يمكن التنبؤ بموعد الإجازات فيه :yolks00680: .. ولكن هذه المرة مختلفة فقد حجزت الطيران والفنادق قبل أسبوعين تقريبا..



لم يكن السفر في نيتنا مطلقا.. فقبل ثلاثة أشهر كنا في بودروم التركية وقبلها في أنتاليا. والسبب الأهم هو أنني خضعت لعملية دقيقة في الأذن قبل السفر بشهرين تماماً ومنعني الطبيب من السفر نهائياً قبل انقضاء شهرين. كان السفر في اليوم التالي لانتهاء الشهرين :(35): وبصراحة هذا ما أثبت لي أنني أدمنت السفر ..


المهم أنني فكرت فجأة بالسفر إلى ماليزيا فتفقدت أسعار الطيران والفنادق على عجل ووجدتها مناسبة.. الأولاد في إجازة مدرسية طويلة (خمس أسابيع!!) وليس لدي عمل عاجل قبل بداية فبراير. أعددت -كعادتي- مقدمة لإقناع زوجي بالأمر وتوقعت رفضا قاطعاً لأن السفر لم يكن في الحسبان لا مادياً ولا معنوياً.. ولكنني فوجئت بأنه تقبل الموضوع بكل رحابة صدر وأعطاني الضوء الأخضر لمواصلة البحث والترتيب!

كانت ماليزيا حلماً في السابق بالنسبة لي.. فقد حاولت إقناعه بالسفر إليها مراراً ولكنه تحجج بالأولاد وعمرهم الصغير.. وفعلا كانوا وقتها في سن صغيرة ستتعبنا. كما أنه عاش فترة طويلة في الفلبين وكان قد تشبّع من البيئة والأجواء الاستوائية.. بعكسي لم أكن قد ذهبت إليها من قبل.

أما العامل الأهم في قرار السفر إلى ماليزيا بالذات فهو موجة الثلوج التي زارت الأردن وما حولها واحتمالات التعرض لعاصفة أخرى .. فقلنا (ما بدهاش) لأننا جميعا من محبي الأجواء الدافئة .. :D

حجزت على الخطوط القطرية بسعر ممتاز (400 دينار للأطفال و 420 للكبار = 2000 ريال سعودي و 2100 تقريبا) وكانت تلك هي المقدمة لبقية الترتيبات والتشاور الذي دام حتى ليلة السفر .. حجز الطيران تم قبل 12 يوماً من السفر وقبل حجز أو ترتيب أية أمور أخرى .. وهي فعلا أطول فترة تتاح لنا لترتيب سفرة!


himzmz 15-02-2015 01:07 PM

رد: أجمل رحلة عائلية في ماليزيا - رحلة الإنجازات الرائعة بتكلفة منخفضة
 
حمدلله عالسلامة
واحجزي لي في الصف اﻻول
اهم شي جنب الشباك
ومنتظرين الصور الجميلة عن ماليزيا

abdullah h 15-02-2015 01:50 PM

رد: أجمل رحلة عائلية في ماليزيا - رحلة الإنجازات الرائعة بتكلفة منخفضة
 
الحمد لله على السلامة
متابع

Deena 15-02-2015 02:12 PM

رد: أجمل رحلة عائلية في ماليزيا - رحلة الإنجازات الرائعة بتكلفة منخفضة
 
بعد حجز الفنادق والتشاور مع أعضاء المنتدى الرائعين بخصوص الفنادق والبرنامج، حجزت الطيران الداخلي (إير آسيا) لقضاء ثلاث ليالي في لنكاوي، وبهذا أصبح برنامج الرحلة كما يلي

19 يناير عمّان - الدوحة
الدوحة - كوالالمبور
25 يناير كوالالمبور- لنكاوي
28 يناير لنكاوي كوالالمبور
30 يناير كوالالمبور - الدوحة
الدوحة - عمّان

اخترت الرحلات الجوية الليلية بحيث يمكننا النوم طوال الليل في الطائرة بدلا من إضاعة النهار فيها وأيضاً احتياطاً لتغير نظام النوم بسبب فارق التوقيت البالغ ستة ساعات ..

كما حرصت على اختيار فترة الترانزيت الأقل (وبنفس الوقت معقولة) وكانت 5 ساعات في الذهاب وساعة و45 دقيقة في العودة.

قضينا فترة الاستعداد للسفر في حماس بالغ. فهي كما ذكرت أول مرة يتوفر لدينا فيها وقت طويل قبل الرحلة فحملت دفتري وبدأت بتسجيل مواقع الأماكن التي نود زيارتها وحرصت على كتابة ما يوجد حولها من مطاعم مفضلة او معالم قريبة لترتيب الجدول الأنسب ..

بلغ بنا الحماس أننا فتحنا مواقع مطعم مانهاتن فش ماركت و مطعم ناندوز وتفرجنا على قوائم الطعام والأسعار واخترنا غداءنا لأول يومين :yolks00250: هذه ضريبة إخبار الأطفال بالسفر قبل فترة طويلة ..

جاء يوم السفر وكان موعد الرحلة 10:30 صباحاً .. مما يعني مغادرة المنزل في الثامنة تقريبا. استأجرنا باص ركاب صغير (فان) للتوصيلة وكان الجو مشمساً رائعاً بعد العاصفة الثلجية السيئة، ولكن بعد ان قطعنا نصف المسافة إلى المطار أصبح الطريق ملفوفاً بالضباب وشعرنا بالخوف والخطر. واصل السائق السير بحذر شديد إلى أن وصلنا المطار الذي ابتلعه الضباب بشكل مريب!!

طبعا بدأت بشائر تأخير الرحلات تهلّ علينا منذ دخولنا إلى المطار. بالصدفة كانت أختي مسافرة مع عائلتها في نفس اليوم إلى دبي، وقريبة أخرى متجهة إلى لندن في الصباح أيضاً، وجرى الإعلان عن تأخير رحلاتهم منذ الصباح الباكر!
أما رحلتنا فلم يكن هناك ما ينبئ بتأخيرها ولكن راودني الشك في الأمر .. لن تطير أية طائرة ولن تهبط غيرها في هذا الجو العجيب .. وبالفعل بعد انتهت الملكية الأردنية من الإعلان عن تأخير كافة الرحلات لذلك اليوم، تبعتها خطوط الطيران الأخرى.

اكتظ المطار بالمسافرين الذين أنهوا إجراءات سفرهم وتجمعوا في الصالات الصغيرة نسبياً.. وبدأ التذمر من جانب الكثيرين رغم أني لم أجد سبباً يدعوهم لذلك. أعني أن الطيران في جو كهذا سيكون خطراً بما يكفي لأن يهدؤوا ويوكلوا أمرهم لله .. ولكن البعض لا يفكر بتلك الطريقة ..
http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=19008


مسافرنا الصغير جلس على الأرض أسوة بالبقية وأخذ يحدثنا عما سيفعله في البلد التي سمّاها "أمليزيا" .. ومن ذلك اليوم ونحن لا نقول إلا أمليزيا .. :(158):

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=16436

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=16435

من حسن حظنا أن فترة انتظارنا في الدوحة كانت خمس ساعات.. فلم نشعر بالضغط أو القلق لأنها فترة كافية والحمدلله ..


ومن حسن حظنا أيضاً أن أولادي وجدوا تسلية كبيرة في اللعب مع أبناء خالتهم في المطار .. وقضوا بذلك ساعتين قبل أن تصل طائرة الخطوط القطرية أخيراً إلى المطار بعد أن بدا الضباب بالانقشاع تدريجيا.. وبهذا استبشرنا بأن طائرتنا ستكون جاهزة خلال وقت قصير.

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=16624

دبت الحركة في المطار من جديد وبدأت الطائرات تغادر بالفعل، ولاحظت أن الناقلات غير الأردنية غادرت أولاً..

الرحلة إلى الدوحة كانت مريحة وطبعا الخطوط القطرية لا تحتاج إلى تزكية .. كنت متحمسة لأرى مطار حمد الدولي بعد افتتاحه فهي اول زيارة له .. وفي نفس الوقت كنت سعيدة بأن وقت الترانزيت أصبح أقل من 3 ساعات حتى لا يمل الأولاد أو يتذمروا ..

هذا التنين موجود في مطار حمد الدولي .. يتحرك مع مؤثرات صوتية وضوئية جميلة ووددت لو أعرف كيفية إدراج الفيديو لأضع لكم تسجيلاً حيا له. طبعا قضينا أمامه وقتاً طويلاً لأن معي ثلاثة من عشاق الحيوانات بكل أنواعها - حتى المنقرضة منها :yolks00480:

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=16623

بدات بشائر الاحتفال برأس السنة الصينية من الدوحة .. وهي بالمناسبة سنة الماعز :) . ..

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=16443


صلينا في المطار الظهر والعصر ثم أذن المغرب فصليناه جمعاً مع العشاء قبل التوجه إلى البوابة. أعجبتني نظافة المطار الفائقة واتساعه وإضاءته وكل ما فيه :) .. اتمنى ان يبقى بهذا المستوى مع مرور الوقت !

أقلعت طائرتنا في الموعد قبيل الثامنة مساء.. فكان الوقت ممتازا لتناول وجبة العشاء والنوم استعداداً للوصول صباح الغد إلى كوالالمبور :)

كان الوصول حوالي التاسعة صباحاً بتوقيت كوالا.. والرحلة سلسة ومريحة. الملاحظة الوحيدة هي ان الوجبات جميعها في العشاء والإفطار كانت بنكهة آسيوية وهو أمر غير مستحبّ للجميع .. ولكن لم تكن مشكلة كبيرة على أي حال.. فقد وصلنا إلى ... أمليزيا!!

Deena 15-02-2015 02:48 PM

رد: أجمل رحلة عائلية في ماليزيا - رحلة الإنجازات الرائعة بتكلفة منخفضة
 
فعلياً انتهى أول يوم من رحلتنا بالوصول إلى كوالا.. ولهذا سأدرج التكاليف الخاصة باليوم الأول حفاظاً على التسلسل

تذاكر الطيران 5 أشخاص (3 صغار و 2 كبار) = 2040 دينار أردني (حوالي 10,800 ريال حسب سعر اليوم) ..

تأمين السفر = 100 دينار (530 ريال) لخمس أشخاص وتغطية تصل إلى 10,000 دينار للشخص الواحد عند الحاجة لا قدّر الله
والتأمين هو أحد أهم تحضيرات السفر التي يجب الحرص عليها بعد التوكل على الله تعالى، لأن بعض الحالات الطارئة تستنفد مبالغ مالية ليست بالحسبان.

مواصلات من المنزل للمطار = 25 دينار أردني (133 ريال)

مرطبات ومشتريات السوق الحرة في قطر حوالي 60 دينار (320 ريال).. أذكرها فقط لتوثيق جميع المصاريف :)



Deena 15-02-2015 03:02 PM

رد: أجمل رحلة عائلية في ماليزيا - رحلة الإنجازات الرائعة بتكلفة منخفضة
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة himzmz (المشاركة 43428)
حمدلله عالسلامة
واحجزي لي في الصف اﻻول
اهم شي جنب الشباك
ومنتظرين الصور الجميلة عن ماليزيا


الله يسلمك .. اول كرسي درجة أولى مع شباك وسي فيو :D حياك الله

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abdullah h (المشاركة 43457)
الحمد لله على السلامة
متابع


الله يسلمك ويحييك.. :)

حجــازية 15-02-2015 04:00 PM

رد: أجمل رحلة عائلية في ماليزيا - رحلة الإنجازات الرائعة بتكلفة منخفضة
 
بدايه رائعه
واضح ان التقرير راح يكون مميز
متابعه معك بشوق
الله يعطيك العافيه :(114):

Deena 15-02-2015 08:10 PM

رد: أجمل رحلة عائلية في ماليزيا - رحلة الإنجازات الرائعة بتكلفة منخفضة
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حجــازية (المشاركة 43513)
بدايه رائعه
واضح ان التقرير راح يكون مميز
متابعه معك بشوق
الله يعطيك العافيه :(114):

الله يعافيك .. ان شاء الله يكون في مستوى ذوقكم المميز :) التكملة قريبة جدا باذن الله تعالى

مسقط الخير 15-02-2015 10:35 PM

رد: أجمل رحلة عائلية في ماليزيا - رحلة الإنجازات الرائعة بتكلفة منخفضة
 
بداية موافقك , متابعه معك حتي نهاية التقرير
الله يعطيك العافية

A.Alsubhi 15-02-2015 11:21 PM

رد: أجمل رحلة عائلية في ماليزيا - رحلة الإنجازات الرائعة بتكلفة منخفضة
 
لاباس عليك طهورة ان شاء الله... ماشاء الله التقرير بدايته مبشرة بالخير ان شاء الله


الساعة الآن 02:52 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO