شبكة و منتديات العرب المسافرون

شبكة و منتديات العرب المسافرون (https://www.arabtrvl.com/vb/)
-   بوابة اسكندنافيا (https://www.arabtrvl.com/vb/f162.html)
-   -   استقسار عن خط سير ومدن مفضلة للسكن في النرويج (https://www.arabtrvl.com/vb/t39198.html)

ام احمداني 06-01-2019 05:17 PM

استقسار عن خط سير ومدن مفضلة للسكن في النرويج

السلام عليكم
قرأت تقرير متكامل عن النرويج والمدن المجاورة وتحياتي للاخ فارس من خيال عالتقرير الاكثر من روعة
انا زرت اوسلو واستوكهولم من 4 سنوات وحبيت اوسلو وايد
وارغب هذا الصيف بزيارة المدن والقرى الاخرى في النرويج
عائلتي تتكون من 7 اشخاص اصغرهم 3 سنوات
ارغب بختم السفر بمدينه اوسلو لمدة 3 ايام للتسوق والسكن في فندق جراند
نحب رؤية الارياف والشلالات والقرى ونحب الرحلات البحريه وركوب القوارب والرافتنج وممارسة الانشطة والصعود بالتلفزيك الى اعالي القمم ونحب مشاهدة القرى والارياف
شدني الكثير من التقرير وارغب بالاستفسار عن بعض الاشياء
ماهو خط سير الرحلة اذا بختمها بأوسلو؟
ماهي المدن التي سوف اسكن فيها والاهم فيها فنادق خمس او اربع نجوم وراقيه
حبيت بيرغن وحبيت جيرانجر
فكيف تنصحوني يكون خط الرحله وكم يوم الاقامه للعلم زوجي يحب استئجار سيارة والتنقل
اذا فيه قرى ريفيه فيها سكن راقي ممكن نستأجر فيها ليلتين

فارجو مساعدتي حاليا في خط السير بدايه من المطار الذي بنزل فيه حتى اوسلو والتي ساسافر منها
وتوضيح المسافات بالسياره او الطياره اذا تطلب الامر ذلك
مدة السفر ستكون بين 15 و 18 يوم

تحياتي

فارس من خيال 08-01-2019 01:57 AM

حياك اختي ام احمداني
اولاً شكراً ع الاطراء والثناء والتقرير اقل شيء نقدمة كرد جميل للمنتدى واعضاءه الكرام

ماشاء الله العدد 7 يحتاج لكم سيارة خاصة والافضل تاجرون سيارة فان فعدد المقاعد يكفي وكمان للحقائب >>> لاتكثرين الحقائب نصيحه اختصري بقدر المستطاع

النرويج بلد يستحق الزيارة وراح تشوفين الشلالات والانهار على الطريق بكثرة

الاقامة في النرويج اسبوعين كافية لزيارة غرب النرويج بيرغن والمناطق السياحية حولها وكمان جيرانجر وماحولها وتختمين الرحلة بـ اوسلو

انا لا ادري هل ترغبين بزيارة دولة اخرى او فقط النرويج ياليت تحددي عشان نقدر نساعدك

ام احمداني 12-01-2019 10:29 PM

النرويج فقط حيث يقتصر السكن على 3 فنادق او 4 فقط طوال الرحلة

فارس من خيال 12-01-2019 11:44 PM

راجع لك

ام احمداني 15-02-2019 04:03 PM

ارغب فالبقاء في النرويج 10 ايام ثم اذهب بالطائرة للتسوق الى دولة اخرى

فارس من خيال 16-02-2019 06:03 PM

اعتذر عن التاخير بالرد اختي
مسافر من3 اسابيع وكمان حتى نهاية الاسبوع القادم

ليش قلصتي المدة 10 ايام

الفترة قصيرة بما انك تبين اوسلو وبيرغن وجيرانجر خاصة بيكون التنقل بالسيارة والمسافات طويلة بين هالمناطق

في هالحالة انصح يكون وصولكم ع اوسلو ترانزيت والى بيرغن اذا كان فيه ترانزيت او تحجزين رحلة ثانية بعد وصولك اوسلو بساعتين ومناك حجز طيران الى بيرغن

اول يوم ضايع في المطارات لاتحسبينه

اليوم 2-3-4 مابين بيرغن وفلام والمناطق القريبة منها

اليوم 5-6-7 مابين سترين وجيرانجر

اليوم 8-9-10 اوسلو

راجعي تقريري لمعرفة جميع الانشطه في بيرغن والمناطق القريبة منها وكذلك سترين وجيرانجر واوسلو

وضعت الجدول بـ هالطريقة عشان تبين اوسلو وانا شخصيا لا انصح بالتسوق من اوسلو لسببين اولاً لقلة المعروض هناك والاسواق وثانياً للغلاء الفاحش خاصة اسعار الملابس تعتبر عالية هناك

لو ماتبين التسوق من اوسلو احذفي اليوم 8 واضيفي هاليوم الى سترين وجيرانجر بحيث يكون يوم 5-6-7-8 واوسلو يوم 9-10

ملاحظة : اليوم في النرويج بيكون طويل جدا في الصيف وهذا يساعد في التنقل بين المدن بمعنى لو غادرتي مبكر راح تلحقين على نص اليوم في المدينة اللي بتوصلين لها وتستغلين بعض الانشطة

اذا تبين التسوق من دولة اوروبية اخرى فالافضل ايطاليا ميلانو واذا عندك وقت زوري الشمال الايطالي

ام احمداني 20-02-2019 05:29 PM

ايهما افضل هلسنكي او كوبنهاجن بعد رحلة النرويج بحيث تكون فيها ملاهي كبيره وشارع مشاك وللتسوق طبعا ولمده خمس ايام

او اي دوله بارده تقارحون علي لان ايطاليا حر بالصيف فما افكر فيها ولا في فرنسا ولا لندن

ام احمداني 28-02-2019 10:54 PM

ليش مافي رد

فارس من خيال 02-03-2019 09:50 PM

اذا مازرتي كوبنهاغن روحي لها وهي افضل بكثير من هلنسكي

ام إيلان 11-03-2019 11:14 AM

شكرا للمعلومات اللي تقدمها اخ فارس

الساعة الآن 02:50 AM