شبكة و منتديات العرب المسافرون

شبكة و منتديات العرب المسافرون (https://www.arabtrvl.com/vb/)
-   بوابة بريطانيا (https://www.arabtrvl.com/vb/f138.html)
-   -   بعض الأستفسارات لخبراء بريطانيا ؟؟؟ (https://www.arabtrvl.com/vb/t26109.html)

ssq12021 14-02-2017 02:49 AM

بعض الأستفسارات لخبراء بريطانيا ؟؟؟

مرحبا بكم اعضاء هذا المنتدى المميز والجميل والذي كان له الفضل بعد الله في نجاح رحلاتي السابقه
في الحقيقه قررت هذه السنه بإذن الله تعالى ان اتوجه الى بريطانيا وعندي كم استفسار لعلي اجد عند خبراء هذا البلد الجميل الإجابات الشافيه :
رحلتي راح تكون إن شاءالله بين 14 الى 16 يوم وموعارف كيف اوزعها وياريت تساعدوني في ترتيبها بين لندن ومانشستر وحواليها مثل بلاكبول وليفربول ومنطقة البحيرات ومن ثم لندن
سبق لي وان زرت بعض الدول الأوروبيه مثل المانيا النمسا وسويسرا وايطاليا وفرنسا واستأجرت فيها سياره ولكن كيف ضروف السواقه في بريطانيا خصوصا انهم معكوسين اللهم ياكافي هل تجدون فيها صعوبه ام ان الأمور سهالات بإذن الله ( لأنني افكر اني اتجول خارج لندن بسياره خاصه وازور فيها كل من مانشستر وليفربول وبلاكبول ومنطقة البحيرات ) ؟
في رحلاتي السابقه كنت اخذ بعض اللحوم والدواجن معي من هنا ولم القى اية صعوبات في دخولها لتلك البلدان لأنني بصراحه لا أفضل المطاعم واحب طبخ البيت فهل هناك صعوبات في دخول مثل تلك الأطعمه الى لندن وهل هي متوفره (اللحوم الحلال هناك وكيف هي اسعارها) ؟
هل تستحمل مدة اقامتي لزيارة بعض المقاطعات مثل ويلز وأسكتلندا وغيرها ام اكتفي بإنجلترا فقط ؟
لا أحبذ التنقل كثيرا في السكن فهل يمكنني ان اسكن في مانشستر واذهب منها لزيارة ليفربول وبلاكبول والعوده اليها ام من الأفضل السكن في كل منطقه ؟؟
خصوصا انني انوي ان اقيم في لندن ومن ثم منطقة البحيرات ومن ثم مانشستر وفي النهايه في لندن مرة أخرى
نحن راح نكون إن شاءالله 5 اشخاص انا وزوجتي وبتي 10 سنوات وولدي 7 سنوات وبنتي الثانيه اقل من سنه فكم هي الميزانيه المناسبه في نظركم لهذه السفره ؟؟
أسف ع الأطاله ولكنني من جد ابحث عمن يرشدني بإذن الله ولكم جزيل الشكر مقدما
اخوكم الفقير إلى الله / سامي

سفير جوجل 14-02-2017 08:51 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ssq12021 (المشاركة 304180)
مرحبا بكم اعضاء هذا المنتدى المميز والجميل والذي كان له الفضل بعد الله في نجاح رحلاتي السابقه
في الحقيقه قررت هذه السنه بإذن الله تعالى ان اتوجه الى بريطانيا وعندي كم استفسار لعلي اجد عند خبراء هذا البلد الجميل الإجابات الشافيه :
رحلتي راح تكون إن شاءالله بين 14 الى 16 يوم وموعارف كيف اوزعها وياريت تساعدوني في ترتيبها بين لندن ومانشستر وحواليها مثل بلاكبول وليفربول ومنطقة البحيرات ومن ثم لندن

ترتيب زيارة المدن مهم على شان مايصيع وقتك
لندن - مانشستر ( ليفربول وبلاكبول تقدر تزورها من مانشستر وترجع بنفس اليوم ) اخر شي منطقة البحيرات تطلع لها من مانشستر ساعتين تقريبا , ومنطقة البحيرات اذا كنت من محبي الطبيعه اقل شي يكفيها 3 أيام

سبق لي وان زرت بعض الدول الأوروبيه مثل المانيا النمسا وسويسرا وايطاليا وفرنسا واستأجرت فيها سياره ولكن كيف ضروف السواقه في بريطانيا خصوصا انهم معكوسين اللهم ياكافي هل تجدون فيها صعوبه ام ان الأمور سهالات بإذن الله ( لأنني افكر اني اتجول خارج لندن بسياره خاصه وازور فيها كل من مانشستر وليفربول وبلاكبول ومنطقة البحيرات ) ؟

السواقه صعبه لأنها مثل ما تعرف على اليمين ,, انا للحين ما تشجعت ,, اعتمد على اصحابي بالسياقه لأنهم كانوا يدرسون هناك ,, وهي مقدره شخصيه بالأخير

في رحلاتي السابقه كنت اخذ بعض اللحوم والدواجن معي من هنا ولم القى اية صعوبات في دخولها لتلك البلدان لأنني بصراحه لا أفضل المطاعم واحب طبخ البيت فهل هناك صعوبات في دخول مثل تلك الأطعمه الى لندن وهل هي متوفره (اللحوم الحلال هناك وكيف هي اسعارها) ؟

اللحم الحلال متوفر لا تشيل همه .. أما دخول الأطعمه ما أظن انه مسموح .. ؟لأنهم دايم يسألوني بالجمارك

هل تستحمل مدة اقامتي لزيارة بعض المقاطعات مثل ويلز وأسكتلندا وغيرها ام اكتفي بإنجلترا فقط ؟

شي راجع لك .. انا لا انتقل الا اذا رحت اكثر من شهر

لا أحبذ التنقل كثيرا في السكن فهل يمكنني ان اسكن في مانشستر واذهب منها لزيارة ليفربول وبلاكبول والعوده اليها ام من الأفضل السكن في كل منطقه ؟؟

نعم مثل ما جاوبتك فوق

خصوصا انني انوي ان اقيم في لندن ومن ثم منطقة البحيرات ومن ثم مانشستر وفي النهايه في لندن مرة أخرى

رتبت لك المدن على حسب قربها من بعض

نحن راح نكون إن شاءالله 5 اشخاص انا وزوجتي وبتي 10 سنوات وولدي 7 سنوات وبنتي الثانيه اقل من سنه فكم هي الميزانيه المناسبه في نظركم لهذه السفره ؟؟

تعتمد على نوع الفنادق ومكانها ونوع المطاعم وهل استأجرت سيارة والتسوق
يعني صعب تحديد الميزانيه من غير معلومات

أسف ع الأطاله ولكنني من جد ابحث عمن يرشدني بإذن الله ولكم جزيل الشكر مقدما
اخوكم الفقير إلى الله / سامي

حياك الله يا سامي

ssq12021 14-02-2017 04:17 PM

ألف شكر لك اخي الكريم سفير جوجل ع المرور والرد الأكثر من رائع

طيب كيف اوزع الأيام بينهم ؟؟ وإذا قلنا منطقة البحيرات 3 أيام فكم تحتاج مدينة مانشستر واللي حولها

وإذا ماعليك امر توزع لي ال 14 يوم بين لندن ومانشستر وماحولها ومنطقة البحيرات واخيرا لندن

وماهي أفضل مناطق السكن في لندن بحيث تكون منطقه شرحه وقريبه من محطات المترو والمواصلات العامه لأنني حاب اسكن في منطقتين مختلفتين ؟؟

وكذلك أفضل منطقه للسكن في مانشستر ومنطقة البحيرات ؟؟

أكرر شكري لك اخي سفير جوجل وأتمنى مشاركة باقي الخبراء

مع خالص تحياتي للجميع
أخوكم \ سامي

مسافر2017 15-02-2017 09:02 AM

الله يوفقك ويسهلها عليك ياخوي

سفير جوجل 15-02-2017 09:54 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ssq12021 (المشاركة 304244)
ألف شكر لك اخي الكريم سفير جوجل ع المرور والرد الأكثر من رائع

طيب كيف اوزع الأيام بينهم ؟؟ وإذا قلنا منطقة البحيرات 3 أيام فكم تحتاج مدينة مانشستر واللي حولها

وإذا ماعليك امر توزع لي ال 14 يوم بين لندن ومانشستر وماحولها ومنطقة البحيرات واخيرا لندن

وماهي أفضل مناطق السكن في لندن بحيث تكون منطقه شرحه وقريبه من محطات المترو والمواصلات العامه لأنني حاب اسكن في منطقتين مختلفتين ؟؟

وكذلك أفضل منطقه للسكن في مانشستر ومنطقة البحيرات ؟؟

أكرر شكري لك اخي سفير جوجل وأتمنى مشاركة باقي الخبراء

مع خالص تحياتي للجميع
أخوكم \ سامي

أنا ضد توزيع الأيام ولكن
بقولك بعض الاقتراحات وانت تحدد على ضوءها عدد الأيام اللي تناسبك
من مانشستر تقدر تزور ليفربول وهذا موضوعي وفيه بعض المعلومات عن ليفربول
https://www.arabtrvl.com/vb/t2972.html
وتقدر تزور مدينة صغيره رايقة اسمها ساوث بورت ورا ليفربول وكنت كتبت تقرير صغير عنها في المنتدى القديم وانمسح , بحثت قبل شوي بقوقل لقيتها ملطوشه باسم واحد ثاني :)
على العموم اهم شي الفايده وهذا رابط الموضوع
ظ…ط¯ظٹظ†ط© ط³ط§ظˆط« ط¨ظˆط±طھ SouthPort طھط³طھطXXXظ‚ ط§ظ„ط²ظٹط§ط±ط© ظˆط¨ظ‚ظˆط© - ط¯ظ„ظٹظ„ ظ…ط§ظ„ظٹط²ظٹط§ - ط§ظ„ط³ظٹط§طXXXط© ظپظ‰ ظ…ط§ظ„ظٹط²ظٹط§

السكن في مانشستر ,, أنا افضل اسكن في شارع بروتلاند
مانشستر مافيها مترو , ومحطات الباصات منتشره في كل مكان
اما ليك دستركت او منطقة البحيرات فالسكن في امبلسايد أو وندرمير مناسب ورائع .. تقدر تسكن في فندق او قست هاوس.. نظيف وأرخص من الفنادق ونظافته كالفنادق
أما لندن فما أقدر أتكلم عنها :)
افضل مكان للسكن وبجانب أغلب الفعاليات وبقلب لندن .. اسكن في اكسفورد ستريت او حوالينها
ممكن اغلى ولكن افضل لك بكثير .. انصحك بفندق امبا او كمبرلاند زز عموما الفنادق كثيره ببوكنج

توبليرون 16-02-2017 01:59 AM

اهلا اخوي
ترتيب الاماكن لا تكثر خلك اسبوع لندن وبعدها اسبوع مانشستر والبحيرات
بلاكبول ساعه عن مانشستر وليفربول كذلك
بالقطار طبعا

البحيرات يبيلها كم يوم علشان جذيه مازرتها انا علشان اعطيها حقها بسفرات ثانيه

المهم الأكل في محلات عربيه تبيع اللحوم والدواجن
وكل مايخطر ببالك حتى العيش والخبز والاجبان

الشقق احجز مبجر علشان تحصل سعر زين
كل ما تاخرت تزيد اسعارهم

وجهات أوروبية 16-02-2017 02:23 AM

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

ياهلا ومرحبا فيك اخوي سامي

ماقصرون الاخوان سفير جوجل و ام حسين بارك الله فيهم

اخوي دامك تبغي تزور عده اماكن في بريطانيا واسكتلندا

واسكتلندا انصحك بها وبقوه

ممكن يكون وصولك لندن والعوده من ادنبره

لندن 6 ليالي
مانشستر 4 ليالي
بحيث يومين في مانشستر - يوم ليفربول - يوم بلاكبول فقط زيارات
3 ليالي البحيرات
4 ليالي اسكتلندا والسكن في ادنبره
والذهاب الى جلاسكو كزياره والعوده بنفس اليوم

لندن و مانشستر متوفر فيها محلات اللحوم والدواجن الحلال
وبخاصه في لندن متوفر وبكثره
وممكن في خروجك من لندن شراء اللحوم الحلال الى باقي المناطق

وايضا في جلاسكو في محلات حلال وادنبره

السكن في لندن المنطقه ماحول شارع اكسفورد والمايفير هي الانسب لك

بالنسبه للسواقه في بريطانيا والعكس
اول يومين راح تجد صعوبه وبعدها تتعود
اهم شي في السواقه حاول بقدر المستطار ماتشوف خلفك بالمرايه الي امامك وانت تسوق
فقط ركز على الطريق وعلى مسارات السيارات الثانيه لين تتعود

مسارك وخطه رحلتك :66:

https://www.google.com.eg/maps/dir/%...d55.953252!3e0

ssq12021 17-02-2017 05:08 AM

الف الف شكر لوجودكم أم حسين ووجهات اوروبيه ولنصائحكم الأكثر من رائعه
طيب وش رايكم في المخطط المبدئي لرحلتي
لندن 5 ليالي ـــ (مانشستر 3 ليالي ـــ البحيرات 3 ليالي او العكس وراح تكون الرحله بسياره أجار بإذن الله) ـــ واخر شي لندن 4 ليالي والا رايكم اقلل يوم من لندن في البدايه وأضيفه إلى احدى المحطتين مانشستر او البحيرات
لأني ودي اطول في لندن واخلي اسكتلندا لوقت ثاني وعشان عندي سير رحله ثانيه يعني لازم انزل لندن وارجع منها
اكرر شكري لكل الأعضاء الذين تفاعلوا معي واتمنى ان تعطوني ارائكم في مساري ومانستغني من نصائحكم طبعا
مع خالص شكري وتقديري للجميع
اخوكم \ سامي

foshe 18-02-2017 03:59 AM

ماعندي خبرة بتخطيط الرحلات بس ليش ما تخلي اسكتلندا او مانشتستر وماحولها اول رحلاتك

واخر الايام خلها كلها في لندن

ssq12021 20-02-2017 01:41 AM

اشكرك اختي فوشي ع الإضافه الجميله (هم بعد فكرتك حلوه) :58:
بس انا رحلتي راح تكون ع لندن والعوده من لندن
وشي ثاني وش رايكم (( ياخبراء بريطانيا )) بمخطط الرحله
لندن 5 ليالي ــ مانشستر 3 ليالي ــ ويندرمير 3 ليالي ــ لندن 4 ليالي ؟؟
وهل مانشستر تكفيها 3 ليالي لاني راح اخصص يوم ل ليفربول ويوم ل بلاكبول
والا اخليها 4 ليالي لندن ــ 4 ليالي مانشستر ــ 3 ليالي ويندرمير ــ 4 ليالي لندن ؟؟
وإن شاءالله انا ناوي أستأجر سياره لرحلة مانشستر ومنطقة البحيرات فهل اتجول بها داخل مانشستر والمناطق اللي حواليها والا اوقفها عند السكن واخذ المواصلات العامه ؟؟
اتمنى من خبراء :e510: ان لايبخلوا علينا باالنصح والمشوره
مع خالص تحياتي وتقديري للجميع
اخوكم \ سامي :63:

سفير جوجل 20-02-2017 06:09 AM

البحيرات ما تصلح اذا ما عندك سياره
لا تستخدم السياره داخل مانشستر لان المواصلات العامه تكفي
استخدمها لخارج مانشستر

ssq12021 20-02-2017 04:16 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سفير جوجل (المشاركة 305190)
البحيرات ما تصلح اذا ما عندك سياره
لا تستخدم السياره داخل مانشستر لان المواصلات العامه تكفي
استخدمها لخارج مانشستر

انا الأكيد راح استأجر سياره من لندن واطلع فيها رحلة مانشستر وماحولها والبحيرات وراح اسلمها بعد ما أرجع لندن

طيب انا راح احاول اخذ لي سكن يوفر موقف مجاني في مانشستر وراح اتجول داخل مانشستر باالمواصلات العامه

بس وش رايكم لما اطلع من مانشستر إلى ليفربول وإلى بلاكبول هل اطلع لهم باالسياره والا اخلي السياره باالموقف واستخدم القطار ؟؟؟

سفير جوجل 20-02-2017 07:50 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ssq12021 (المشاركة 305279)

انا الأكيد راح استأجر سياره من لندن واطلع فيها رحلة مانشستر وماحولها والبحيرات وراح اسلمها بعد ما أرجع لندن

طيب انا راح احاول اخذ لي سكن يوفر موقف مجاني في مانشستر وراح اتجول داخل مانشستر باالمواصلات العامه

بس وش رايكم لما اطلع من مانشستر إلى ليفربول وإلى بلاكبول هل اطلع لهم باالسياره والا اخلي السياره باالموقف واستخدم القطار ؟؟؟

مشاويرك خارج مانشستر خلها بالسياره
ليفربول بلاكبول
السفاري اللي بين مانشستر وليفربول
مزرعة الفراوله
كلها بالسياره افضل

ابو عبدالله 21-02-2017 04:38 PM

بين لندن ومانشيستر بالسيارة بتكره نفسك ترا ... احيانا يطفون السيارة بالطريق من الزحمات ... مره ماانصحك خصوصا انك بتروح بوسط النهار يعني بعز الزحمات وبيضيع عليك وقت كثير ( يمكن 5 ساعات بالسيارة ) انا قد اكلتها سبع ساعات ...ثم صرت مااروح اماكن بعيده الا بالقطار ... السيارة بتكون توفير اكثر .. بس اذا انت بتاخذ السيارة عشان تستمتع بالطريق بين مانشيستر ولندن فاقول لك تراك بتستمتع بصدام اللي قدامك فقط غير الملل لكم كلكم لانه بعد ساعه بيتعبون مرافقينك .فخل استئجار السيارة من مانشيستر اذا بغيت تروح للبحيرات او برا مانشيستر ...

- السواقه في بريطانيا انتبه لـ :
- خطوط المشاة ( ممنوع تمشي وفيه مشاة يمشون حتى لو كان باول الخط لان الطريق له 100% وتنتظر الين يوصل الرصيف )
- الاشارة احيان كثيرة تمشي قدام وتلف يمين عادي - يعني تقاطع اللي جايك بالجهة المقابلة - وكلكم تستعملون الطريق بنفس الوقت فانت تمشي وتتعدا الاشارة وتوقف الين يخلصون اللي في الجهة المقابلة لك ثم تلف حتى لو صارت حمرا عادي بس تكون واقف بعد الاشارة )
- حق القسايم للوقوف الخطأ دايم متواجدين فاضبط امورك ووقف صح ولو اخذت مخالفة لاسمح الله ادخل وسددها اون لاين وبلغ شركة التاجير عشان مايخصمون عليك قيمة المخالفة ( التسديد في اول اسبوعين يكون بنصف قيمة المخالفة ) وشركة التاجير طبعا بيدفعونك كامل لو خليتها .
- اذا ماتعرف اماكن كاميرات السرعه فالتزم بالسرعه المحدده لان الغرامة ممكن توصل 200 باوند . طبعا داخل المدن والقرى اذا ماشفت لوحة تحديد سرعة فالسرعه هي 30 ميل .. خارج المدن اذا شفت اللوحة هذي

فمسموح القيادة باعلى سرعة مسموح بها (الطرق الزراعية او المزدوجة الى 60 ميل والطرق السريعة الى 70 ميل ) طبعا هم مايحطون لوحة سرعة الا اذا كانت السرعه تخالف المعروف بالنظام مثل داخل المدن والا بالطريق السريعه مستحيل ابدا تلقى لوحة تحديد سرعه الا لوحة اعمال طرق او الالكترونية عشان تخفيض السرعه للزحمة او حادث .
- اذا كنت بطريق مزدوج وبلتف يمين ( بتقطع الطريق المقابل لك ) وفي زحمة فمن حقك انك توقف وترص الناس وراك الين تقدر تلف بأمان وايضا لو احد وقف قدامك وعطلك شوي فلا تتضايق لان هذا نظامهم هنا .

احس قرقت عليك كثير بموضوع السواقه :22:

تقسيمك للايام حلو ... ولندن مررره حلوه واماكنها كثيرة .... لي سنة ونص ومابعد خلصتها ولا مليت منها:1: و 9 ايام لها اشوفها حليوه

-- بأي شهر سفركم ؟

ssq12021 22-02-2017 03:31 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو عبدالله (المشاركة 305414)
بين لندن ومانشيستر بالسيارة بتكره نفسك ترا ... احيانا يطفون السيارة بالطريق من الزحمات ... مره ماانصحك خصوصا انك بتروح بوسط النهار يعني بعز الزحمات وبيضيع عليك وقت كثير ( يمكن 5 ساعات بالسيارة ) انا قد اكلتها سبع ساعات ...ثم صرت مااروح اماكن بعيده الا بالقطار ... السيارة بتكون توفير اكثر .. بس اذا انت بتاخذ السيارة عشان تستمتع بالطريق بين مانشيستر ولندن فاقول لك تراك بتستمتع بصدام اللي قدامك فقط غير الملل لكم كلكم لانه بعد ساعه بيتعبون مرافقينك .فخل استئجار السيارة من مانشيستر اذا بغيت تروح للبحيرات او برا مانشيستر ...

- السواقه في بريطانيا انتبه لـ :
- خطوط المشاة ( ممنوع تمشي وفيه مشاة يمشون حتى لو كان باول الخط لان الطريق له 100% وتنتظر الين يوصل الرصيف )
- الاشارة احيان كثيرة تمشي قدام وتلف يمين عادي - يعني تقاطع اللي جايك بالجهة المقابلة - وكلكم تستعملون الطريق بنفس الوقت فانت تمشي وتتعدا الاشارة وتوقف الين يخلصون اللي في الجهة المقابلة لك ثم تلف حتى لو صارت حمرا عادي بس تكون واقف بعد الاشارة )
- حق القسايم للوقوف الخطأ دايم متواجدين فاضبط امورك ووقف صح ولو اخذت مخالفة لاسمح الله ادخل وسددها اون لاين وبلغ شركة التاجير عشان مايخصمون عليك قيمة المخالفة ( التسديد في اول اسبوعين يكون بنصف قيمة المخالفة ) وشركة التاجير طبعا بيدفعونك كامل لو خليتها .
- اذا ماتعرف اماكن كاميرات السرعه فالتزم بالسرعه المحدده لان الغرامة ممكن توصل 200 باوند . طبعا داخل المدن والقرى اذا ماشفت لوحة تحديد سرعة فالسرعه هي 30 ميل .. خارج المدن اذا شفت اللوحة هذي

فمسموح القيادة باعلى سرعة مسموح بها (الطرق الزراعية او المزدوجة الى 60 ميل والطرق السريعة الى 70 ميل ) طبعا هم مايحطون لوحة سرعة الا اذا كانت السرعه تخالف المعروف بالنظام مثل داخل المدن والا بالطريق السريعه مستحيل ابدا تلقى لوحة تحديد سرعه الا لوحة اعمال طرق او الالكترونية عشان تخفيض السرعه للزحمة او حادث .
- اذا كنت بطريق مزدوج وبلتف يمين ( بتقطع الطريق المقابل لك ) وفي زحمة فمن حقك انك توقف وترص الناس وراك الين تقدر تلف بأمان وايضا لو احد وقف قدامك وعطلك شوي فلا تتضايق لان هذا نظامهم هنا .

احس قرقت عليك كثير بموضوع السواقه :22:

تقسيمك للايام حلو ... ولندن مررره حلوه واماكنها كثيرة .... لي سنة ونص ومابعد خلصتها ولا مليت منها:1: و 9 ايام لها اشوفها حليوه

-- بأي شهر سفركم ؟

ألف ألف شكر لك ابوعبدالله ع الإضافه الأكثر من رائعه بصراحه أستفدت كثير منها وإن شاءالله راح ارتب وضعي على ضوء نصائحك القيمه

يعني احتمال اخذ السياره من مانشستر واروح فيها الى مناطق البحيرات
بس ما ادري ارجعها الى مانشستر والا اسلمها في لندن وش رايكم (( يعني كيف راح يكون الطريق من منطقة البحيرات الى لندن هل راح يكون نفس زحمة الذهاب من لندن الى مانشستر )) ؟؟؟

طيب وش رايك في المخطط 4 ليال لندن ــ 4 ليال مانشستر ــ 3 ليال البحيرات ــ 4 ليال لندن ؟؟؟

ورحلتنا بإذن الله راح تكون في julay بعد شهر رمضان إن شاءالله بلغنا الله وأياكم صيامه وقيامه وانتم ومن تحبون في احسن حال يااااااااااااااارب

ssq12021 22-02-2017 05:38 PM

مرحبا اخواني واخواتي خبراء :e510: المحترمين
ماهي انسب طريقه لي للأنتقال من لندن إلى مانشستر والعكس (( حيث اننا انا وزوجتي وبنتي 10 سنوات وولدي 7 سنوات وطفلتي اقل من سنه + مالا يقل عن 6 إلى 7 حقائب بين كبيره ومتوسطة الحجم ))
هل عن طريق الطيران :e01d: او عن طريق القطار :e435: او اي وسيله اخرى :e159: :e432: :e15a: :e431: :e430: :e134: :e136: إذا ما استبعدنا فكرة استئجار سياره من لندن ؟؟؟

ابو عبدالله 23-02-2017 03:58 AM

ودي اقول نقصوا الشناط بس اخاف تهاوشني :32:
سبع شناط وطفلين والمدام بتكون مشغولة بالطفل الثالث .. القطار فيه مكان للشناط .. بس هل بتقدر تتعامل مع الموقف ؟!

طريق الرجعه الى لندن من ويندرمير بالسيارة هو نفس طريق مانشيستر . اذا طريقك بيكون صبح يوم احد فبيكون مقبول .
انا اتكلم لك كاني اتكلم لنفسي
الطيارة بتكلفك روحة ورجعة لندن-مانشيستر-لندن حوالي 400 باوند ( معقول) .

القطار حلو والمناظر بتكون مره حلوه ومزارع وانهار بالطريق بس ارشح لك الطيارة عشان الشناط اللي معك

ssq12021 24-02-2017 09:22 PM

الف شكر لك اخوي بوعبدالله ع التجاوب والرد السريع ولايهونون بقية خبراء وخبيرات :e510:
والله إذا ع الحقائب خبرك احنا العرب إذا جينا نسافر ناخذ كل قشنا ويانا :32::29: ومانخلي شيء بما فيهم العزبه (( لزوم المجابيس )) لأننا بصراحه نفضل اكل البيت :e34d::e043::e33f: ع المطاعم :e33b:
بس إذا على قولتكم كل شيء متوفر بهاالديره
(( يعني هل راح نلقى الرز البنجابي والمكرونه والعدس واللحوم والدجاج الحلال وباقي شغلات المطبخ في مانشستر ومنطقة البحيرات )) ؟؟؟
إذا اوكي ممكن نقلل الحقائب وتكون من 4 إلى 5 حقائب :58:
طيب وش رايكم بمخطط الرحله هل يحتاج تعديل او لا ؟؟
شكل الخبراء كلهم :e01d: وماكو إلا بوعبدالله ربي يسعده ويسعد كل من يقرء
اتمنى مشاركة باقي الأعضاء فنحن بأمس الحاجه لنصائحهم

مع خالص التقدير للجميع
اخوكم\ بوعدنان

سفير جوجل 26-02-2017 08:02 AM

أنا اشوف ان الشنط صعبه عليك بالقطار
لازم تعرف انك تعتبر بروحك بشيل الشنط وترتيبها
القطار بحالتك ماينفعك ,, السياره افضل مع الاخذ بعين الاعتبار طريقة السواقه هناك
اما الحلال فتلقاه متوفر بمانشستر ولا تشيل همه .. منطقة البحيرات لقيت فيها مطعم هندي حلال بس
اما عن مخططك فهو مناسب

خط الرحلة 26-02-2017 08:26 AM

الله ييسر اموركم

ما تفضل به اخي ابو عبدالله مشكوراً هو الأهم و ملاحظات تحتاج الى اهتمام و الحرص عليهــا

....

اذا تجاوزت عدد الحقائب أكثر من 4 فأنصحك بالطائرة

فالقطـــار متعب بالنسبة لك و خاصة معك أطفـــال فالمتابعة و الحرص عليهم تكون أفضل في الطائرة

wwrrggaa 26-02-2017 09:04 PM

اخوي انا السنه اللي طافت نزلت لندن وبعدين توجهت الى البحيرات اخذنا الباص احنا مجموعه ماشاء الله سبع اشخاص
اخذنا باص الميغا باص لانه سعر التذكرة منخفض جدا طبعا الباص مايوصل منطقة البحيرات نزلنا بمنطقة لانكستر طبعا بمساعدة اعضاء المنتدى ومن لانكستر اخذنا قطار ع منطقة البحيرات جلسنا ثلاث ايام
بعدها قطار ع ادنبره جدا المدينة جميلة ومن ادنبره رجعنا الى لندن اخذنا طائرة ع الخطوط البريطانية طبعا زاد عدد الحقائب من سبعه تقريبا لعشرة جينا بالمطار قالو لازم تدفعون حق الوزن الزائد وكان فيه لخبطة بحساي الوزن واخذوا مننا 200 باوند وراجعنهم انهم غلطانين قالوا خلاص راح يرجع المبلغ ع البطاقة وفعلا رجع المبلغ بعد فترة طبعا هذي تجربتنا طبعا مانسى اقدم شكري لاعضاء المنتدى ع مساعدتنا

ssq12021 26-02-2017 09:23 PM

شكر لكم جميعا اخواني
سفير جوجل ــ خط الرحله ــ و wwrrggaa
علي طرح تجاربكم ونصائحكم القيمه والأكثر من رائعه :42::69:
اخواني قد تزيد مدة السفره من 3 إلى 4 ليالي :62:ف ايش رايكم هل ازيد من ايام جلوسي لكل منطقه مثل لندن ومانشستر والبحيرات او اختار وجهه جديده وأقضيها فيها ؟؟؟؟؟
أدري كثرت عليكم اسئله وطلبات بس تكفون تحملوني شوي
مع خالص تقديري للجميع :e023:
اخوكم \ بوعدنان

خط الرحلة 27-02-2017 11:24 AM

في اعتقادي أن ليفربول تستحق الزيارة ولو ليــوم واحـــد فهي ايضاً جميلة و سنتر المدينة جميل بالقرب من محطة القطارات

ابو عبدالله 27-02-2017 02:18 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ssq12021 (المشاركة 306219)
شكر لكم جميعا اخواني
سفير جوجل ــ خط الرحله ــ و wwrrggaa
علي طرح تجاربكم ونصائحكم القيمه والأكثر من رائعه :42::69:
اخواني قد تزيد مدة السفره من 3 إلى 4 ليالي :62:ف ايش رايكم هل ازيد من ايام جلوسي لكل منطقه مثل لندن ومانشستر والبحيرات او اختار وجهه جديده وأقضيها فيها ؟؟؟؟؟
أدري كثرت عليكم اسئله وطلبات بس تكفون تحملوني شوي
مع خالص تقديري للجميع :e023:
اخوكم \ بوعدنان

ابو عدنان
اذا عندك زياده خلها بلندن - من وجهة نظري كل مدن بريطانيا تقريبا نفس الكليشة - ومافيها مزارات سياحية مغرية خصوصا للعوائل الا لعشاق الكره في زيارة الاندية اللي يحبون او زيارة القلاع والمتاحف - اذا مالكم في المتاحف والقلاع والكورة فهو يبي يصير وقت ضايع عليكم في التنقل وتعب زايد وخسارة فلوس .
لندن فيها متاحف وصالات تزلج وحلبات سيارات ومسارح ومتاحف وفعاليات لها اول ومالها اخر وحية كل اليوم ..والا خذ لك بوت لمدة ثلاثة ايام في تجربة ماراح ينسونها اطفالك كل حياتهم من جمالها وبالنسبة لعفشكم فتاخذ لك مخزن صغير منتشرة كثير مررررره هنا 16 قدم ب 20 باوند في الاسبوع بيشيل اغراضكم كلها
https://www.safestore.co.uk/
فيه تقرير سبق ونزلته عن رحلة بالبوت ...

- بالنبسة للاكل الحلال فموجود بنسبة 100% في كل المدن الكبرى وكثير جدا في القرى وتلقى في المدن كل حاجتك من الدجاج واللحم الحلال سواء غنم او بقر ومنتجات اللالبان مثل اللبن والحليب والاجبان واللبنة وتلقى البهارات والليمون الاسود الخ .... بس اسئل او اكتب في قوقل ماب halal stores near me

ssq12021 27-02-2017 02:22 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خط الرحلة (المشاركة 306336)
في اعتقادي أن ليفربول تستحق الزيارة ولو ليــوم واحـــد فهي ايضاً جميلة و سنتر المدينة جميل بالقرب من محطة القطارات

اكيد انا حاط ليفربول من ضمن برنامج مانشستر يعني بنروح لها باالقطار من الصبح وراح نقضي يوم فيها

طيب اذا كان عندي من 18 إلى 19 ليله كيف اوزعها بين
لندن ــ مانشستر ( ليفربول وبلاكبول ) ــ منطقة البحيرات ــ لندن

وهل اضيف اليهم وجهة اخرى او ازيد على كل منطقه ايام اخرى ؟؟؟

ssq12021 27-02-2017 02:48 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو عبدالله (المشاركة 306363)
ابو عدنان
اذا عندك زياده خلها بلندن - من وجهة نظري كل مدن بريطانيا تقريبا نفس الكليشة - ومافيها مزارات سياحية مغرية خصوصا للعوائل الا لعشاق الكره في زيارة الاندية اللي يحبون او زيارة القلاع والمتاحف - اذا مالكم في المتاحف والقلاع والكورة فهو يبي يصير وقت ضايع عليكم في التنقل وتعب زايد وخسارة فلوس .
لندن فيها متاحف وصالات تزلج وحلبات سيارات ومسارح ومتاحف وفعاليات لها اول ومالها اخر وحية كل اليوم ..والا خذ لك بوت لمدة ثلاثة ايام في تجربة ماراح ينسونها اطفالك كل حياتهم من جمالها وبالنسبة لعفشكم فتاخذ لك مخزن صغير منتشرة كثير مررررره هنا 16 قدم ب 20 باوند في الاسبوع بيشيل اغراضكم كلها
https://www.safestore.co.uk/
فيه تقرير سبق ونزلته عن رحلة بالبوت ...

- بالنبسة للاكل الحلال فموجود بنسبة 100% في كل المدن الكبرى وكثير جدا في القرى وتلقى في المدن كل حاجتك من الدجاج واللحم الحلال سواء غنم او بقر ومنتجات اللالبان مثل اللبن والحليب والاجبان واللبنة وتلقى البهارات والليمون الاسود الخ .... بس اسئل او اكتب في قوقل ماب halal stores near me

ألف شكر لك بوعبدالله ع الأضافه الجميله

طيب وش رايك باالمخطط الجديد
لندن 5 ليالي ــ مانشستر وماحولها 4 او 5 ليالي ــ منطقة البحيرات 3 او 4 ليالي ــ واخيرا لندن 5 ليالي

وباالنسبه للمخزن يعني نقدر نحط الشناط والأغراض الزايده ونخزنها عندهم وقت اللي نطلع بره لندن والله خوش فكره :58:
وهم فكرة استئجار بوت فكره رهيبه :e01c::e43e::e017::e135::62:

مع خالص الشكر والتقدير لك بوعبدالله ولباقي الأخوان
اخوكم \ بوعدنان

ابو عبدالله 01-03-2017 12:43 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ssq12021 (المشاركة 306369)

ألف شكر لك بوعبدالله ع الأضافه الجميله

طيب وش رايك باالمخطط الجديد
لندن 5 ليالي ــ مانشستر وماحولها 4 او 5 ليالي ــ منطقة البحيرات 3 او 4 ليالي ــ واخيرا لندن 5 ليالي

وباالنسبه للمخزن يعني نقدر نحط الشناط والأغراض الزايده ونخزنها عندهم وقت اللي نطلع بره لندن والله خوش فكره :58:
وهم فكرة استئجار بوت فكره رهيبه :e01c::e43e::e017::e135::62:

مع خالص الشكر والتقدير لك بوعبدالله ولباقي الأخوان
اخوكم \ بوعدنان

تمام توكل على الله ..
اذا اعتمدت مخططك احجز للقطارات والطيارات واللي تبي من الان بتحصل اسعار اقل من بعدين بحوالي 70%
- المخزن ايه تقدر تستعمله اي وقت (24ساعه فاتحين) ومنتشر كثير جدا جدا جدا حتى بالمطار ومحطات القطار الكبيرة ... يعني لو حبيت تطلع برا لندن وقطارك باقي عليه كم ساعه تقدر تحطهم بمستودع بالساعه في محطة القطار ( طبعا الشقق والفنادق عندهم هالميزة مجانا وهي معروفه بس بالنسبة لمحطات القطار مدري يمكن احد تفيده )
- ويندرمير فيها قوارب اشكال والوان في البحيرة تقدر تستأجره وتسوقه بنفسك وسواقته جدا امنه ومسلية والبحيرة يمكن طولها 4 اميال والساعه نسيت بكم بس احس منطقي وتقدر تستاجره بالساعه او لمدة يوم ( 8 ساعات ) .

فارس الجبيل 04-03-2017 08:51 AM

ابو عبدالله عسى الله يكتب اجرك ويجزاك كل خير بصراحه نعجز عن شكرك ماشاء الله عليك دائما سباق في الرد على اخوانك وتعطيهم كل ماعندك ولاتبخل على احد بمعلومة شهادة حق اسأل الله العلي العظيم ان يوفقك ويرزقك من حيث لاتحتسب ويحففظك

ssq12021 04-03-2017 11:17 PM

الف شكر لجميع الأخوه والأخوات ع المشاركه في الموضوع

حسب اراء أغلب الأخوان والأخوات راح اقسم ال 18 ليله على النحو التالي:

5 ليالي لندن ــ 4 ليالي مانشستر + اللي حولها ــ 4 ليالي منطقة البحيرات ــ 5 ليالي لندن

وش رايكم في المخطط الجديد :62:

زين والا نغير

ابو عبدالله 05-03-2017 01:21 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فارس الجبيل (المشاركة 307233)
ابو عبدالله عسى الله يكتب اجرك ويجزاك كل خير بصراحه نعجز عن شكرك ماشاء الله عليك دائما سباق في الرد على اخوانك وتعطيهم كل ماعندك ولاتبخل على احد بمعلومة شهادة حق اسأل الله العلي العظيم ان يوفقك ويرزقك من حيث لاتحتسب ويحففظك

جعلك تسلم يا ابو عبدالله والله يرفع قدرك دنيا واخره
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ssq12021 (المشاركة 307322)
الف شكر لجميع الأخوه والأخوات ع المشاركه في الموضوع

حسب اراء أغلب الأخوان والأخوات راح اقسم ال 18 ليله على النحو التالي:

5 ليالي لندن ــ 4 ليالي مانشستر + اللي حولها ــ 4 ليالي منطقة البحيرات ــ 5 ليالي لندن

وش رايكم في المخطط الجديد :62:

زين والا نغير

من رأيي توكل على الله بس مو كان 4 ايام في البحيرات كثير ؟ تراها ارياف والساعه 5 مقفلين وتجلس يمكن 3 ساعات نهار كلش مقفل الا كانكم بتتمشون بالسيارة وعلى رجليكم وانتم تحبون كذا فهذا موضوع ثاني ... يالله ترا الحين موب مشكلتك تقسم الايام .. المشكلة وش تبي تعبيهن :1: خصوصا لندن لو تجلس فيها شهر ماخلصتها :1:
فيه شي مهم وهو حجوزات السكن لان الاماكن الحلوه تخلص بدري خصوصا انك جاي بالصيف واجازة المدارس هنا في بريطانيا تبدا في 17 جولاي وانتبه لموضوع السكن في ويندرمير ضبطه من بدري والا ماراح تلاقي اللي تبي.
... يبي لك لفة سريعة ع التقارير قبل موضوع تضبيط الجدول عشان تشوف وش يناسبك لان يمكن يعجبني شي واسرف في مدحه ولا يعجبك ويمكن فيه شي اسرف في ذمه ( زي بلده مشهوره حول مانشيستر):11: وتعجبك مثل كل الناس عشان :1:
- الله يهنيكم ويسعدكم

ssq12021 07-03-2017 09:54 AM

اخي العزيز بوعبدالله
في الحقيقه يعجز القلب قبل اللسان عن شكرك لكل ماقدمته من نصح ومشوره وربي يسعدك دنيا وأخره ياااااااااااااارب
طيب راح اخلي 3 ليالي ل منطقة البحيرات هل اوكي والا نقلل بعد ؟؟
وراح اضيفها الى لندن يعني راح تكون اخر محطاتي لندن 6 ليالي
وش رايكم في المخطط الجديد زين والا اعدل عليه ؟؟
لندن 5 ليالي - مانشستر 4 ليالي - منطقة البحيرات 3 ليالي - لندن 6 ليالي

وجهات أوروبية 07-03-2017 10:37 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ssq12021 (المشاركة 304714)
الف الف شكر لوجودكم أم حسين ووجهات اوروبيه ولنصائحكم الأكثر من رائعه
طيب وش رايكم في المخطط المبدئي لرحلتي
لندن 5 ليالي ـــ (مانشستر 3 ليالي ـــ البحيرات 3 ليالي او العكس وراح تكون الرحله بسياره أجار بإذن الله) ـــ واخر شي لندن 4 ليالي والا رايكم اقلل يوم من لندن في البدايه وأضيفه إلى احدى المحطتين مانشستر او البحيرات
لأني ودي اطول في لندن واخلي اسكتلندا لوقت ثاني وعشان عندي سير رحله ثانيه يعني لازم انزل لندن وارجع منها
اكرر شكري لكل الأعضاء الذين تفاعلوا معي واتمنى ان تعطوني ارائكم في مساري ومانستغني من نصائحكم طبعا
مع خالص شكري وتقديري للجميع
اخوكم \ سامي

العفو اخوي تامر امر

بالنسبه لتوزيع الايام ممتاز

لكن اذا تبغي تروح بلاكبول وليفربول وملاهي التون تاور
الافضل تضيف ليلتين في مانشستر

وجهات أوروبية 07-03-2017 10:44 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ssq12021 (المشاركة 305490)

ألف ألف شكر لك ابوعبدالله ع الإضافه الأكثر من رائعه بصراحه أستفدت كثير منها وإن شاءالله راح ارتب وضعي على ضوء نصائحك القيمه

يعني احتمال اخذ السياره من مانشستر واروح فيها الى مناطق البحيرات
بس ما ادري ارجعها الى مانشستر والا اسلمها في لندن وش رايكم (( يعني كيف راح يكون الطريق من منطقة البحيرات الى لندن هل راح يكون نفس زحمة الذهاب من لندن الى مانشستر )) ؟؟؟

طيب وش رايك في المخطط 4 ليال لندن ــ 4 ليال مانشستر ــ 3 ليال البحيرات ــ 4 ليال لندن ؟؟؟

ورحلتنا بإذن الله راح تكون في julay بعد شهر رمضان إن شاءالله بلغنا الله وأياكم صيامه وقيامه وانتم ومن تحبون في احسن حال يااااااااااااااارب

في رجعتك من مانشستر الى لندن
تروح ملاهي التون تاور اذا تبغي تزورها
وبعد ماتطلع من التون تاور تسلم السياره في مدينه Stoke-On-Trent

ومنها قطار مباشر الى لندن مدته 1:40

وجهات أوروبية 07-03-2017 10:51 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ssq12021 (المشاركة 305585)
مرحبا اخواني واخواتي خبراء :e510: المحترمين
ماهي انسب طريقه لي للأنتقال من لندن إلى مانشستر والعكس (( حيث اننا انا وزوجتي وبنتي 10 سنوات وولدي 7 سنوات وطفلتي اقل من سنه + مالا يقل عن 6 إلى 7 حقائب بين كبيره ومتوسطة الحجم ))
هل عن طريق الطيران :e01d: او عن طريق القطار :e435: او اي وسيله اخرى :e159: :e432: :e15a: :e431: :e430: :e134: :e136: إذا ما استبعدنا فكرة استئجار سياره من لندن ؟؟؟

اذا شنطكم كثيره وبهذا العدد ماشاء الله
حاول تتجنب القطار بقدر المستطاع

ssq12021 11-03-2017 01:25 PM

ألف شكر لك اخي العزيز وجهات اوروبيه ع المرور والتعقيب
طيب وش رايك في اخر مخطط للرحله
لندن 5 ليالي - مانشستر 4 ليالي - منطقة البحيرات 3 ليالي - لندن 6 ليالي
هل اوكي والا اعدل فيه ؟؟؟

الساعة الآن 02:36 AM