شبكة و منتديات العرب المسافرون

شبكة و منتديات العرب المسافرون (https://www.arabtrvl.com/vb/)
-   بوابة بريطانيا (https://www.arabtrvl.com/vb/f138.html)
-   -   مسافر للندن لاول مره وطمعان بمساعدتكم ؛( (https://www.arabtrvl.com/vb/t26652.html)

zola25 20-03-2017 08:22 AM

مسافر للندن لاول مره وطمعان بمساعدتكم ؛(

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

انا طالع لندن في شهر مايو بدايته بالتحديد لمدة 8 ليالي انا وزوجتي ..

وعندي كذا سؤال واتمنى تجاوبوني عليها ..

اول شي ابي تعطوني كذا فندق سعره متوسط يعني ماتتعدا اسعاره الليالي كلها 7000 ريال وتكون فنادق زينه ومجربه وتكون قريبه من المترو ..

ثانيا بخصوص المترو سمعت ان فيه بطاقه اخذها لمدة اسبوع مفتوحه واقدر ادخل اي زون واعتقد سعرها 29 باوند او 30 باوند السؤال هل هي موجوده ولا لغوها ولا لا؟

ثالثا انا حاط مصروفنا اليوم 300 باوند وتشمل التنقل والاكل والقهوه والمتاحف .. طبعا التسوق مالنا فيه مجرد تمشي .. لذلك هل 300 باوند تكفي ولالا ؟ ومثل ماقلت حنا شخصين انا وزوجتي ..

رابعا انا عندي بطاقة فيزا شحن حقت بنك البلاد هل تنصحوني احط الفلوس كلها فيها ولا اخلي مع شوي بالجيب فلوس يعني المصروف للرحله كامله 13 الف ريال اخلي 10 الاف بالفيزا و3 الاف احولها للباوند ؟ وهل الاماكن كلها هناك عندهم مكاين سحب من الفيزا اقصد البقالات والمتاحف وهالاماكن .. وبعدين سمعت ان الفيزا اللي تشحن ماتسحب بكل مكان ..

خامسا بطاقات المترو ابي اشريها من المطار وين القاها ؟ يعني وين موقعها بالمطار ؟

سادسا الجو كيف بيكون تقريبا ؟

وبس .. اسف اني طولت بس اول مره اسافر لندن وابي اتأكد من كل شي هناك .. :28:

فارس الجبيل 20-03-2017 05:26 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zola25 (المشاركة 310692)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

انا طالع لندن في شهر مايو بدايته بالتحديد لمدة 8 ليالي انا وزوجتي ..

وعندي كذا سؤال واتمنى تجاوبوني عليها ..

اول شي ابي تعطوني كذا فندق سعره متوسط يعني ماتتعدا اسعاره الليالي كلها 7000 ريال وتكون فنادق زينه ومجربه وتكون قريبه من المترو ..

الفنادق كثيره ومتفاوته الاسعار من موقع بوكينق حدد امكانياتك علما ان كلما كان قريب من السنتر كلما زاد سعر الفندق والعكس صحيح لكن انظر فندق ميلينيوم جلوستر سعره مناسب ومكانه مميز وجميل انا شخصياا لي كذا سنه مااسكن الا فيه

ثانيا بخصوص المترو سمعت ان فيه بطاقه اخذها لمدة اسبوع مفتوحه واقدر ادخل اي زون واعتقد سعرها 29 باوند او 30 باوند السؤال هل هي موجوده ولا لغوها ولا لا؟

ثالثا انا حاط مصروفنا اليوم 300 باوند وتشمل التنقل والاكل والقهوه والمتاحف .. طبعا التسوق مالنا فيه مجرد تمشي .. لذلك هل 300 باوند تكفي ولالا ؟ ومثل ماقلت حنا شخصين انا وزوجتي ..

ممتاز 300 ةباوند معناته انت مدلع نفسك عل الآخر

رابعا انا عندي بطاقة فيزا شحن حقت بنك البلاد هل تنصحوني احط الفلوس كلها فيها ولا اخلي مع شوي بالجيب فلوس يعني المصروف للرحله كامله 13 الف ريال اخلي 10 الاف بالفيزا و3 الاف احولها للباوند ؟ وهل الاماكن كلها هناك عندهم مكاين سحب من الفيزا اقصد البقالات والمتاحف وهالاماكن .. وبعدين سمعت ان الفيزا اللي تشحن ماتسحب بكل مكان ..

البطاقة ماشيه وتقدر تسحب منها وتدفع في اي مكان عن تجربة وبالتحديد بنك البلاد ممتازه

خامسا بطاقات المترو ابي اشريها من المطار وين القاها ؟ يعني وين موقعها بالمطار ؟

اش معنى من المطار ؟؟ تقدر تشتريها من اي محطة اندرقراوند من شباك التذاكر والاسعار هي نفسها مافيه فرق

سادسا الجو كيف بيكون تقريبا ؟

جو لندن عامة وطول السنة ممتاز في الصيف شوي حر وبعض الايام مو على طول عل العموم في مايو درجة الحرارة بالعشرينيات

وبس .. اسف اني طولت بس اول مره اسافر لندن وابي اتأكد من كل شي هناك .. :28:

ابدا الله يحييك في اي وقت وحنا في خدمتكم

zola25 20-03-2017 05:52 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فارس الجبيل (المشاركة 310808)
ابدا الله يحييك في اي وقت وحنا في خدمتكم

الف شكر لك يالغالي ..

zola25 21-03-2017 07:18 PM

عندي استفسار وان شاء الله تجاوبوني عليه .. هل بطاقة المترو اللي تكون مدتها اسبوع ومفتوحه اقدر استعمل الباصات فيها ولا لا ؟

فارس الجبيل 21-03-2017 07:52 PM

نعم اخوي هي شاملة الاندراقراوند والباصات لعدد غير محدود من الاستعمال

zola25 22-03-2017 02:58 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فارس الجبيل (المشاركة 311052)
نعم اخوي هي شاملة الاندراقراوند والباصات لعدد غير محدود من الاستعمال

لبى قلبك يا فارس الجبيل ..

ماقصرت يالغالي وجعلك تسلم بس اخر سؤال لاني ادري اني غثيتك وازعجتك

الحين سعر الصرف بالبطاقه الفيزا ياخذون البنك مع كل عمليه ولا كيف ؟

يعني لو رحت مثلا مطعم وقال الحساب 50 باوند هل ياخذون نفس القيمه ولا البنك ياخذ بعد عموله ؟ اتمنى انك فهمت كلامي يا باشا

ابو عبدالله 22-03-2017 07:29 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zola25 (المشاركة 311107)
لبى قلبك يا فارس الجبيل ..

ماقصرت يالغالي وجعلك تسلم بس اخر سؤال لاني ادري اني غثيتك وازعجتك

الحين سعر الصرف بالبطاقه الفيزا ياخذون البنك مع كل عمليه ولا كيف ؟

يعني لو رحت مثلا مطعم وقال الحساب 50 باوند هل ياخذون نفس القيمه ولا البنك ياخذ بعد عموله ؟ اتمنى انك فهمت كلامي يا باشا

اي والله ماقصر ابو عبدالله والله

لا ماياخذ البنك عليك شي بس فرق تحويل العمله .. طبعا انت خلهم يحاسبونك بالباوند مو بالريال

zola25 22-03-2017 08:55 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو عبدالله (المشاركة 311244)
اي والله ماقصر ابو عبدالله والله

لا ماياخذ البنك عليك شي بس فرق تحويل العمله .. طبعا انت خلهم يحاسبونك بالباوند مو بالريال

جعلك تسلم وبيض الله وجهك ماقصرت ..

q8ya metnaqla 25-03-2017 06:55 PM

ما قصروا اخواني بالرد

بس بالنسبة لبطاقة النقل لازم تقولهم ابيها مترو وباص لان في بعضهم بس يبي باص ف الافضل تقولهم الاثنين

وبالتوفيج

zola25 30-03-2017 09:23 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة q8ya metnaqla (المشاركة 311749)
ما قصروا اخواني بالرد

بس بالنسبة لبطاقة النقل لازم تقولهم ابيها مترو وباص لان في بعضهم بس يبي باص ف الافضل تقولهم الاثنين

وبالتوفيج

شكرا لك ماقصرتي يالغاليه .. نقطه مهمه الصراحه بس انا شكلي باخذها من المحطه حقت المترو لاني ابضمن انها حقت مترو

الساعة الآن 08:46 AM