شبكة و منتديات العرب المسافرون

شبكة و منتديات العرب المسافرون (https://www.arabtrvl.com/vb/)
-   بوابة بريطانيا (https://www.arabtrvl.com/vb/f138.html)
-   -   إستفسار بخصوص السفر من ديزني لاند باريس إلى لندن عن طريق قطار Eurostar (https://www.arabtrvl.com/vb/t30211.html)

MIDO 04-10-2017 01:04 PM

إستفسار بخصوص السفر من ديزني لاند باريس إلى لندن عن طريق قطار Eurostar

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

أنا مسافر ان شاء الله من جدة إلى ديزني لاند في فرنسا وبجلس فيها يومين وبعدين بطلع لندن بإذن الله ، وحجزت القطار عن طريق موقع يوروستار من محطة (Marne La Vallee - Chessy) إلى محطة (Lille Europe) فرنسا ومنها بغير القطار إلى اليورو ستار المتجه إلى لندن (St Pancras Int'l) ، الحين عندي بعض الاستفسارات :
1- المدة المتاحة للتغيير بين القطارين في محطة (Lille Europe) هي حوالي 35 دقيقة ، هل هي مدة كافية ؟ انا قبل الحجز سألت عن طريق المحادثة وقالي اني بلحق موعدي وهما عاملين حسابهم لكن خايف يكون تصريف خدمة عملاء زي ربعنا !!
2- الحين فين بيتم ختم جوازات السفر سواء خروج من فرنسا او الدخول للندن ؟ هل يتم في محطة (Lille Europe) ام عند الوصول لمحطة (St Pancras Int'l) ولا في الاثنين ؟
3- هل هناك تعقيد في إجراءات الدخول والسؤال عن المبالغ المالية الي معي ولا كيف ؟ لان ناوي اعتمد بنسبة كبيرة على بطاقات الإئتمان واقلل من الكاشات وخايف يدققون علي مثل ما سوو فيني قبل 3 أعوام في مطار باريس.
4- ان شاء الله راح اطلع من لندن على ألمانيا عن طريق الطيران، هل في ألمانيا هناك تدقيق على الفيزا لانها فرنسية ام عادي لاني استخدمتها من قبل في دخولي وخروجي من فرنسا ؟
5- سمعت انه لايوجد ختم خروج من مطارات لندن ، هل هذا صحيح ؟؟ يعني احط الشنط على الميزان واطلع اركب الطيارة مباشرة بدون المرور على موظفين جوازات او اي إجراءات ؟

MIDO 05-10-2017 10:12 AM

معقول ولا رد ؟ فين خبراء المنتدى :21:

q8ya metnaqla 06-10-2017 12:22 AM

بالنسبة للرد لرقم 1 ان شاءالله كافيه بس خلكم خفاف احسن 2- والله ناسيه بس اعتقد الختم بس في مكان واحد واهو مكان المغادره
3- مافي تعقيد ان شاءالله
4- لاعادي دامك استخدمتها مافي تعقييد
5-اي نعم صحيح تاخذ البوردنغ وتدخل تفتيش بعدين سوق الحره والبوابات

alvaronegredo 06-10-2017 01:30 AM

السلام عليكم...
رحلة موفقة أخي الكريم ....

1-بالنسبة للسؤال الأول : والله أشوف فترة 35 دقيقة غير كافية شكلا و موضوعا ....ممكن أصلا القطار يتأخر 5 أو 10 دقائق ، القطارات ليست بمنتهى الدقة في المواعيد وعن تجربة ...
ثم انك لا بد من ان تعبر الباسبورت كونترول الانجليزي في محطة ليل يوروب ، بمعنى أنك ستقف في طابور للتأكد من صحة فيزا انجلترا على جوازك ولكي تأخذ ختم خروج من منطقة شنجن ....والحقيقة أنه لا أحد يقدر يعطيك زمن تقديري لأي طابور ، ممكن تقف دقيقة و ممكن تقف ساعة ....
أشوف الأفضل تشوف موعد تاني ...
2 - ختم الخروج من فرنسا ودخول انجلترا بيتم في محطة ليل يوروب ، وعندما تصل لندن لا يوجد أي شئ ...
3- يا راجل ريح نفسك واستخدم البطاقات ...
4-لا يوجد تعقيد ...
5-لا يوجد ختم مطبوع اينعم ولكن بتمر على موظف الجوازات ....

رحلة موفقة .....

Abu Hosam 08-10-2017 06:18 PM

السنة رحت من لندن لباريس باليورستار وجدا كانت تجربة ممتازة
سهلة ومريحة اكثر من الطيران
كان ختم من كشكين متتاليين ثواني وخلصت والوصل مافي شي
كذلك الطيران من باريس لسالزبورغ فقط في مطار المغادرة ام الوصول تدخل وتطلع من المطار وانت شايل شنطك

Abu Hosam 08-10-2017 06:20 PM

نسيت أقول أني كنت مو درجة سياحية فأقل زحام ربما باليورستار
والعيب الوحيد أني رحت بدري والبوابات ماتستحي الا متاخر

وجهات أوروبية 24-10-2017 04:39 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MIDO (المشاركة 354183)
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

أنا مسافر ان شاء الله من جدة إلى ديزني لاند في فرنسا وبجلس فيها يومين وبعدين بطلع لندن بإذن الله ، وحجزت القطار عن طريق موقع يوروستار من محطة (Marne La Vallee - Chessy) إلى محطة (Lille Europe) فرنسا ومنها بغير القطار إلى اليورو ستار المتجه إلى لندن (St Pancras Int'l) ، الحين عندي بعض الاستفسارات :
1- المدة المتاحة للتغيير بين القطارين في محطة (Lille Europe) هي حوالي 35 دقيقة ، هل هي مدة كافية ؟ انا قبل الحجز سألت عن طريق المحادثة وقالي اني بلحق موعدي وهما عاملين حسابهم لكن خايف يكون تصريف خدمة عملاء زي ربعنا !!

وليه ماتحجز دايركت افضل
توجد يوميا رحله واحده مباشره من دزني لاند الى لندن بدون توقف او تبديل ومدتها 2:55 !!
بالنسبه ل 35 دقيقه تمديك ان شاء الله
لان موضوع القطار سهله وغير معقده

2- الحين فين بيتم ختم جوازات السفر سواء خروج من فرنسا او الدخول للندن ؟ هل يتم في محطة (Lille Europe) ام عند الوصول لمحطة (St Pancras Int'l) ولا في الاثنين ؟

بالنسبه للختم والتفتيش انا سابقا طلعت من باريس وكان التفتيش والختم بالمحطه في باريس في موظفين و موظفات من جوازات بريطانيا متواجدين هناك ويختمون لك ومن بعدها تدخل بريطانيا عادي بدون تفتيش او ختم
لكن بالنسبه لدزني اكيد راح يكون فيها بالمحطه نفس وبنفس طريقه الخروج من باريس

3- هل هناك تعقيد في إجراءات الدخول والسؤال عن المبالغ المالية الي معي ولا كيف ؟ لان ناوي اعتمد بنسبة كبيرة على بطاقات الإئتمان واقلل من الكاشات وخايف يدققون علي مثل ما سوو فيني قبل 3 أعوام في مطار باريس.

لا مافي تدقيق بس راح يسألونك بعض الاسئله الملغه الروتينيه
وحاول قبل الصف بالطابور تختار الكاونتر عليه رجال مش حرمه
لان الحريم البريطانيات معقدات با الاسئله وصعبين

4- ان شاء الله راح اطلع من لندن على ألمانيا عن طريق الطيران، هل في ألمانيا هناك تدقيق على الفيزا لانها فرنسية ام عادي لاني استخدمتها من قبل في دخولي وخروجي من فرنسا ؟

اذا كنت مستخدمها في سفره ماضيه لا طبعا مافي تدقيق عليها امورك طيبه تطمن
فقط راح تواجه الاسئله المعتاده

5- سمعت انه لايوجد ختم خروج من مطارات لندن ، هل هذا صحيح ؟؟ يعني احط الشنط على الميزان واطلع اركب الطيارة مباشرة بدون المرور على موظفين جوازات او اي إجراءات ؟

الا اخوي في ختم وخروج من المطار وتفتيش وكل الاجراءات الروتينيه بالسفر

بالتوفيق ان شاء الله

الساعة الآن 11:42 PM