شبكة و منتديات العرب المسافرون

شبكة و منتديات العرب المسافرون (https://www.arabtrvl.com/vb/)
-   بوابة تركيا (https://www.arabtrvl.com/vb/f135.html)
-   -   أروع عشر وجهات سياحية في مدينة ريزا (https://www.arabtrvl.com/vb/t12977.html)

هوايا شمالي 02-12-2015 09:50 PM

أروع عشر وجهات سياحية في مدينة ريزا
 
منقول

أروع عشر وجهات سياحية في مدينة ريزا


http://www.turkpress.co/sites/defaul...zellikleri.jpg

تتنوع وتتعدد المناطق والأماكن السياحية الرائعة في تركيا، حيث تُعد تركيا واحدة من الدول التي تضم وجهات لمختلف أنواع السياحة وأصنافها، ففيها يوجد العديد من المناطق الخاصة بالسياحة الطبيعية وبعضها الخاص بالسياحة الترفيهية والسياحة الطبيعية والسياحة التاريخية الدينية.

وتعد مدينة ريزا (Rize) إحدى المدن التركية التي تحمل صفات التنوع السياحي التي تتمتع بها تركيا بشكل عام. تقع ريزا الخضراء شمال شرق تركيا وتطل على ساحل البحر الأسود، تتميز بالطبيعة الخلابة والمناظر الرائعة التي تشفي الصدور وتريح القلوب.

كان اليونان أول شعب استوطن مدينة ريزا وأقام بها، ويعود اسم المدينة إلى اللغة اليونانية، وتعني ريزا باليونانية "جمال الجبال"، وقد أطلق اليونان هذا الاسم عليها لتعدد جبالها وجمالها الذي تتمتع به، حيث يسكنها القطن الأبيض "الثلج" من قممها وتطرزها الطبيعة الخضراء بنسيجها الأنيق من قعرها.

بقيت ريزا تحت الحكم اليوناني فالبيزنطي إلى عام 1080م، حيث تمكن السلاجقة الأتراك، في ذلك العام، من فتحها وضمها إلى مناطق سيطرتهم، وذلك في معركة "ملاذ كرت"، ومنذ ذلك العام وإلى يومنا الحالي، ما زالت ريزا تحت السيطرة التركية.

تشتهر مدينة ريزا بزراعة الشاي، وتُعد المصدر الأول للشاي في تركيا، على الصعيدين الداخلي والخارجي، وبسبب اشتهارها بزراعة الشاي وتصديره، يُطلق عليها "مدينة الشاي" أيضًا.

ريزا الجميلة والرائعة تحوي العديد من الأماكن السياحية الرائعة المناسبة لقضاء عُطلة سياحية زاهرة. هناك العديد من السياح العرب الذين يذهبون إلى مدينة طرابزون، لقضاء عطلتهم السياحية بها، ومدينة طرابزون هي مدينة متاخمة وقريبة جدًا لمدينة ريزا، لذا من كان يرغب بإضافة بعض الأماكن السياحية الرائعة الأخرى إلى برنامجه السياحي أثناء زيارته لمدينة طرابزون، يمكن له إكمال رحلته نحو مدينة ريزا المشاركة والمُكملة لمدينة طرابزون في جمالها وسحرها.

ـ الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها في مدينة ريزا:


ـ حمامات أيدير الطبيعية: (Ayder Kaplıcaları) حمامات تقع في وديان جبل أيدير، تتميز بطبيعة خضراء فاتنة تُحيط بها من جميع الجهات، وتحتوي على مياه معدنية دافئة يُوصي بها أطباء الجلد، لاستخدمها من قبل مرضى الأمراض الجلدية والعظمية للتعافي أو من قبل المُعافين للوقاية.

http://www.turkpress.co/sites/defaul...?itok=dYZm7H62

[COLOR="rgb(139, 0, 0)"]ـ قرية شات: (اat Kِy)[/COLOR] تقع بين جبال شاهقة شديدة الخضار، قرية بديعة مناسبة لعشاق الطبيعة والحياة البدائية البسيطة، يمكن استئجار أحد البيوت رخيصة السعر بها، والإقامة بها لاستنشاق أنفاس الطبيعة المنعشة التي لا تُمل.

http://www.turkpress.co/sites/defaul...?itok=wt53aLCA

[COLOR="rgb(139, 0, 0)"]ـ وادي شات: [/COLOR]يقع على مقربة من قرية شات، يُزين بخضار مُدهام وأشجار كثيفة، وادي يُضيف لقرية شات جمال ورونق جذابين.

http://www.turkpress.co/sites/defaul...?itok=WXVsZbg0

[COLOR="rgb(139, 0, 0)"]ـ جبال جاي ماكجور: (Maçkar اayı Dağı)[/COLOR] جبال مُخصصة لممارسة رياضة صعود الجبال، مكان مناسب لهواة هذه الرياضة وعشاقها.

http://www.turkpress.co/sites/defaul...?itok=-5n8FWTS

[COLOR="rgb(139, 0, 0)"]ـ قمة تشاغران كايا: (اağran Kaya Yaylası)[/COLOR] قمة جبل تشاغران كايا، قمم ساحرة ناصعة البياض، تكسوها الثلوج وتمر منها الغيوم الصافية، فتُعطيها النصاعة البيضاء الباهرة.

http://www.turkpress.co/sites/defaul...?itok=oYoeBtbE

[COLOR="rgb(139, 0, 0)"]ـ شلالات جالين تولو: (Tülü Gelin Şelalesi)[/COLOR] تنوع التضاريس الطبيعية يزيد من جمال وروعة المكان، وهذا ماتبرهنه شلالات جالين تولو التي تصب من جبال أيدير، حيث تزيد من جمال وبهجة جبال أيدير الخضراء، تصب شلالات جالين تولو مياءها الدافئة في حمامات أيدير، لتكون ذلك حمامات طبيعية صحية.

http://www.turkpress.co/sites/defaul...?itok=qJjA2erT

[COLOR="rgb(139, 0, 0)"]ـ حديقة جبال كاجكار الطبيعية: (Kaçkar Dağı Parkı)[/COLOR] حديقة طبيعية بجميع عناصرها وأركانها، يرتادها سكان ريزا من أجل إقامة حفلات الشواء وسط الطبيعة الرائعة، حديقة تفتح الشهية وتزيد من حجم التهام الطعام الذي يزداد لذة وطيبة مع غمسه بأنفاس الطبيعة المُنعشة.

http://www.turkpress.co/sites/defaul...?itok=suS75Oby

[COLOR="rgb(139, 0, 0)"]ـ نهر فارتينا دارسي: (Fırtına Deresi)[/COLOR] يتميز بمياهه النقية وبيئته الرائعة والفاتنة، إلى جانب المقاهي الرومانسية الواقعة على ضفتيه، توجد عدة نواد رياضية يمكن من خلالها ممارسة رياضة الترميث لمحبي المغامرة والتجديف.

http://www.turkpress.co/sites/defaul...?itok=XKwibW4A

[COLOR="rgb(139, 0, 0)"]ـ جسر شان يوفو: (Şenyuva Kِprüsü)[/COLOR] يمر من فوق نهر فارتينا دارسي، ويمكن من خلال الوقوف عليه التقاط أجمل الصور التذكارية.

http://www.turkpress.co/sites/defaul...?itok=EnplJd-k

[COLOR="rgb(139, 0, 0)"]ـ ساحل البحر الأسود: [/COLOR] عند زيارة مدينة ريزا يمكن الإقامة في أحد البيوت الريفية أو في أحد الفنادق الفخمة الواقعة على ساحل البحر الأسود، ويمتاز ساحل ريزا المُطل على البحر الأسود بالصفاء والنقاء والجمال والروعة، عناصر تجذب زائرها وتكسبه المتعة السياحية التي يبغيها.


والله الموفق

OLGA 02-12-2015 11:17 PM

شكرا هوايا شمالي
ريزا الجميله سبحان الخالق جنه من جنان الارض :(60):
يبين بهالصوره المسجد من بعيد مسجد القبله على جبل يحمل نفس الاسم القبله لانه صاير باتجاه القبله :yolks00290:

http://www.turkpress.co/sites/defaul...?itok=-5n8FWTS

يعود بناء المسجد الى القرن التاسع عشر :(22):

http://www.turkpress.co/sites/default/files/1_128.jpg

http://www.turkpress.co/sites/default/files/3_145.jpg

الدوسي 03-12-2015 08:21 AM

الله الله على الجمال

زهرة نيسان 03-12-2015 08:33 AM

ما شاء الله كل هذا في ريزا :18:
يعطيك العافية هوايا

زهرة نيسان 03-12-2015 08:34 AM

موقع المسجد روووووعة

http://www.turkpress.co/sites/default/files/1_128.jpg

طارق عنايات 03-12-2015 09:56 AM

تبارك الله احسن الخالقين

المناظر رائعة جدا و تستحق الزيارة و الاستمتاع بكل تفاصيلها

شكرا لك

احمد الحربي 03-12-2015 11:54 AM

قرية ريفيه هادئة


يعطيك العافية على الطرح

الايمان 11-01-2016 11:14 AM

سبحان الله مناظر رائعة

hazim b 12-01-2016 11:14 PM

شكرا على المعلومات الجميلة
موقع ومنظر المسجد رائع جدا

أبن السلطنة 28-01-2016 08:19 AM

شكرا على المعلومات الجميلة ونقله الطيبه

وفقك الله


الساعة الآن 12:54 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO