شبكة و منتديات العرب المسافرون

شبكة و منتديات العرب المسافرون (https://www.arabtrvl.com/vb/)
-   بوابة تركيا (https://www.arabtrvl.com/vb/f135.html)
-   -   الشمال التركي (https://www.arabtrvl.com/vb/t37216.html)

الوفيه 06-09-2018 09:00 PM

الشمال التركي

كم اقدر اسحب من الصراف من شمال تركيا في كل سحبه
وكم العموله؟
وهل سعر الصرف كويس من الصراف
ولا احسن اخذ فلوسي كاش
وايش افضل اخذها دولار ولا ريال ؟؟؟
وللصرافات احسن استخدم االفيزا ولا الصرافه العادية؟؟
))الراجحي للاسف))
تخيلو في مصر كان الحد بس الفين جنيه في كل سحبه من الصراف
جربت صرافات كثير بس نفس الشي

اكلوني بالعمولات راحت فلوسي حسبي الله ع الراجحي زي المنشار طالع واكل نازل واكل
ولاكنت بسحب مبلغ يكفيني فترة

الفنادق افضل اخليهم يخصمون فيزا من بوكنج
ولاادفع كاش اذا وصلت؟؟
وجزاكم الله خييير

نـــواف 06-09-2018 11:59 PM

اهلا بك

بالنسبة لي أحب اتعامل بالكاش .. والبطاقات الائتمانية في اضيق الحدود أو إذا انجبرت عليها وذلك لأسباب كثير منها عدم رغبتي في تحمل عمولات بنكية وسعر صرف البنوك غالباً سيء ولكن تبقى طريقتي غير مثالية وعكس ما ينصح به كثير من المسافرين لأن فيها خطورة وتحتاج حرص وتعتبر طريقة تقليدية لا تواكب التطور التقني .. وإن كنت أرى أن تلف أو ضياع أو سرقة البطاقة الائتمانية لربما لا يقل توتر وقلق عن حمل الكاش ... واتذكر جاء أحد الأعضاء هنا كتب موضوع إن بطاقته سحبتها مكينة الصراف ومو عارف يتصرف .. فبالتالي أرى المزج ما بين الاثنين مطلوب ولازم يكون معك كاش كافي ... ولكن المهم لا تتجولوا بكل الكاش معكم .. ضعوا الفلوس في صندوق الامانات وخذوا معاكم مصروف اليوم فقط

بالتوفيق

الوفيه 07-09-2018 02:15 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نـــواف (المشاركة 431318)
اهلا بك

بالنسبة لي أحب اتعامل بالكاش .. والبطاقات الائتمانية في اضيق الحدود أو إذا انجبرت عليها وذلك لأسباب كثير منها عدم رغبتي في تحمل عمولات بنكية وسعر صرف البنوك غالباً سيء ولكن تبقى طريقتي غير مثالية وعكس ما ينصح به كثير من المسافرين لأن فيها خطورة وتحتاج حرص وتعتبر طريقة تقليدية لا تواكب التطور التقني .. وإن كنت أرى أن تلف أو ضياع أو سرقة البطاقة الائتمانية لربما لا يقل توتر وقلق عن حمل الكاش ... واتذكر جاء أحد الأعضاء هنا كتب موضوع إن بطاقته سحبتها مكينة الصراف ومو عارف يتصرف .. فبالتالي أرى المزج ما بين الاثنين مطلوب ولازم يكون معك كاش كافي ... ولكن المهم لا تتجولوا بكل الكاش معكم .. ضعوا الفلوس في صندوق الامانات وخذوا معاكم مصروف اليوم فقط

بالتوفيق

الف شكر اخي وفقك الله
طيب اخذ ريال ولا دولار افضل؟؟؟

ABUGHZL 07-09-2018 07:22 PM

خيتي

البنك السعودي للاستثمار عنده بطاقه فيزا اسمها السفر

تحطين فيها فلوسك و تقدرين تحولينها الى ٢٦ عمله

طبعا البطاقة تيجي معها ٥ عملات مجانا و انتي تضيفي ٢١ عمله حسب رغبتك يعني مو شرط تضيف وقت ما تطلب البطاقة

وقت ما تحب تضيف عن طريق التطبيق ما يحتاج لا بنك و لا بطيخ

انا معاي فيزا الراجحي انسان و لكن سحبت عليها بعد ما طلعت فيزا السفر

احول من الريال السعودي الى العمله الي ابيها و ما ياخذ مني غير فرق العمله فقط وقت التحويل

اما المشتريات فاشتري بعملة البلد يعني ما ياخذون مني فرق عمله و غيره

و اما عن استخدام الكاش او الفيزا

انا افضل الفيزا مع اخذ مبلغ بسيط كاش للضرورة

و الله الموفق

الوفيه 07-09-2018 08:15 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ABUGHZL (المشاركة 431533)
خيتي

البنك السعودي للاستثمار عنده بطاقه فيزا اسمها السفر

تحطين فيها فلوسك و تقدرين تحولينها الى ٢٦ عمله

طبعا البطاقة تيجي معها ٥ عملات مجانا و انتي تضيفي ٢١ عمله حسب رغبتك يعني مو شرط تضيف وقت ما تطلب البطاقة

وقت ما تحب تضيف عن طريق التطبيق ما يحتاج لا بنك و لا بطيخ

انا معاي فيزا الراجحي انسان و لكن سحبت عليها بعد ما طلعت فيزا السفر

احول من الريال السعودي الى العمله الي ابيها و ما ياخذ مني غير فرق العمله فقط وقت التحويل

اما المشتريات فاشتري بعملة البلد يعني ما ياخذون مني فرق عمله و غيره

و اما عن استخدام الكاش او الفيزا

انا افضل الفيزا مع اخذ مبلغ بسيط كاش للضرورة

و الله الموفق

الف شكر الله يوفقك
وبانتظار المزيد من الاراء

نـــواف 07-09-2018 09:02 PM

اهلا بك

بالنسبة للكاش فيبدو لي التحويل من دولار لليرة أفضل ولكن شخصياً ما احب كثرة التبديل بين العملات .. احب من ريال لليرة مباشرة بدل ما احول من ريال لدولار لليرة .. وكذلك لو زاد مبلغ من الدولار بعد الرحلة راح اضطر احوله للريال فلهذا احب اختصر الامور من ريال لليرة مباشرة

بالتوفيق

INTER 07-09-2018 11:59 PM

انا اخر مرة في طرابزون استخدمت بطاقة الائتامنية الراجحي ما اذكر كم اقصي مبلغ سحب من الصراف لكن الوضع طيب وكل سفراتي ما اشيل معي كاش الا خمس مية ريال بعملة البلد فقط للطواري الباقي سحب من الصراف ولا اتعامل مع محلات الصرافه نهائي ...طبعا بعكس الدول الفقيرة شرق اسيا الافضل تشيل معك كاش لان الصرافات قليله هناك جدا وممكن البطاقة ما تشتغل هناك

الساعة الآن 03:26 PM