شبكة و منتديات العرب المسافرون

شبكة و منتديات العرب المسافرون (https://www.arabtrvl.com/vb/)
-   بوابة تركيا (https://www.arabtrvl.com/vb/f135.html)
-   -   نصيحتكم ياأخوان في سائق في اسطنبول أو الترام والباص (https://www.arabtrvl.com/vb/t37244.html)

الرافد محمد 08-09-2018 02:06 AM

نصيحتكم ياأخوان في سائق في اسطنبول أو الترام والباص

السلام عليكم أيها المميزون قرآت كثيرا وأحترت

هناك من يقول في اسطنبول الترام والباص أفضل وأرخص والسواق لرحلة سبانجا وبورصة

وهناك من يقول السائق الخاص أفضل وش تنصحوني فيه الله يوفقكم .

العدد 5 أشخاص الزوجين وثلاثة أبناء أعمارهم 14 و12و3 سنوات .

أسعدكم المولى .

نـــواف 08-09-2018 02:15 AM

اهلا بك

طالما عددكم خمسة أو أربعة فلا أنصح بالمواصلات العامة فلن تحقق الوفر المنشود

إن كانت ميزانيتك تسمح فتتفق مع سواق خاص وإذا الوفر مهم بالنسبة لك فتستعمل التاكسي بس اهم شي تكون جاهز للتعامل معه مثل تشغيل قوقل ماب في المشوار وحاضر بفئات نقدية صغيرة والعداد يكون في مراية القزاز الأمامي وهذا الأغلب

بالتوفيق

alradadi 08-09-2018 09:56 AM

عليكم السلام

شوف انا اخوك اذا والله حركتكم سريعة وتستطيعوا المشي لمسافات بسيطه وسائل النقل العام تفي بالغرض السائق الخاص اريح بكثير بس سعره 100 - 120 دولار على الاقل في اليوم الواحد وهذا مبلغ كبير بينما الاسعار في وسائل النقل العام زهيده مقارنه مع السائق الخاص

رأئي المتواضع هو انك تجرب اول يوم في وسائل النقل العام اذا ناسبك الوضع واصل فيها واذا ما اعجبتك شوف لك سواق خاص متوفرين بكثرة

النصيحه الهامة انتبه لاغراضك الشخصية عند استخدام وسائل النقل العامه

المسافر2020 08-09-2018 10:09 AM

أنا أنصحك تستخدم التطبيقات مثل آي تاكسي وبي تاكسي عشان تبعد عن تلاعب أصحاب التكاسي العادية

أنا حسب تجربتي في شهر يوليو الماضي استخدمت تطبيق آي تاكسي والحمدلله كانت الأمور تمام واستخدمت السائق الخاص فقط للمشاوير من الفندق إلى المطار والعكس

ورحلة موفقة بإذن الله

بنت الآغا 08-09-2018 10:29 AM

انصحك استخدام اوبروالدولمشه
اما السواق الخاص رافعين الاسعار الان وصلت الى 800 ليره
والافضل لك اختار منطقه السكن سيركجي وسلطان احمد لقربها من المواصلات العامه ومحطات التنقل بامينونو

hazim b 08-09-2018 01:03 PM

شوف اخ رافد التنقل بالمواصلات العامة باسطنبول هو متعة بحد ذاتها. وسهل جدا وكل المعالم السياحية تقريبا تصل لها المواصلات.
انتو ٤ الله يحفظكم والخامس ٣ سنوات ما ينسحب بالمواصلات يعني استخدامها أبدا مو صعب ومنها تستكشف المدينة افضل من السواق الخاص وسعره العالي ونفسيته السيئة.

hazim b 08-09-2018 01:08 PM

المترو والترام مثلا باسطنبول تطبيقه سهل ويقطع تذكرة بغض النظر عن عدد المحطات. وهذا ما يسهل كثيرا استخدامه.
على عكس المترو على سبيل المثال بكوالا او دلهي بيحسب على عدد المحطات المرغوبة. وهنا يدخل السائح في حوسة قطع التذاكر مثلا من المكائن ولازم تكون عارف اي محطة بالضبط ناوي تنزل فيهة.

عقاري الذهبي 08-09-2018 05:03 PM

روعه استمر بارك الله فيك :e032:

HAMAD_2030 10-09-2018 09:35 AM

المترو والترام بصراحة اسرع
لأن زحمه اسطنبول زحمه لا تطاق ورحله موفقه

الفراهيدي 10-09-2018 09:47 AM

انا اشوف انك تسكن منطقه سيركجي والسلطان

احمد وتستخدم المواصلات تجربها اذا امورك مشت تمام

وعندك التكاسي شوف التقرير هذا ممتاز جداً ومفصل باستخدام

المواصلات العامه

تجربتي - اسطنبول في شهر نوفمبر 2015

الساعة الآن 12:58 PM