شبكة و منتديات العرب المسافرون

شبكة و منتديات العرب المسافرون (https://www.arabtrvl.com/vb/)
-   بوابة تركيا (https://www.arabtrvl.com/vb/f135.html)
-   -   خبرة معدومه في ترتيب سفره (https://www.arabtrvl.com/vb/t41900.html)

alimarwan99 09-07-2019 10:44 AM

خبرة معدومه في ترتيب سفره

ارغب بتنسيق جدول رحلتي لأول مرة انا والعائله 7 اشخاص مع اطفال تبداء تقريبا من 14 اغسطس من الرياض . المواقع اسطنبول ومن ثم الشمال التركي ومن ثم اسطنبول .
كم يوم المفروض اقيم في اسطنبول في البدايه وكيف تقسيم مناطق الشمال التركي .
ارغب باستئجار سيارة والتنقل بها
وتكون زيارات المناطق الاقراب ومن ثم الابعد اي بالترتيب الموفر للجهد والوقود .
وهل15 ايام في الشمال مدة معقوله .

ترا أول مره مسافره خبرتي معدومه في تركيا :5:

اسد النزال 09-07-2019 12:25 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alimarwan99 (المشاركة 484974)
ارغب بتنسيق جدول رحلتي لأول مرة انا والعائله 7 اشخاص مع اطفال تبداء تقريبا من 14 اغسطس من الرياض . المواقع اسطنبول ومن ثم الشمال التركي ومن ثم اسطنبول .
كم يوم المفروض اقيم في اسطنبول في البدايه وكيف تقسيم مناطق الشمال التركي .
ارغب باستئجار سيارة والتنقل بها
وتكون زيارات المناطق الاقراب ومن ثم الابعد اي بالترتيب الموفر للجهد والوقود .
وهل15 ايام في الشمال مدة معقوله .

ترا أول مره مسافره خبرتي معدومه في تركيا :5:

اهلا وسهلا اخي
ليش ماتخلي السفرة شمال تركيا ومن ثم استنبول او العكس ؟
لأن لو رحت استنبول ومن ثم الشمال التركي وبعد ذلك استنبول راح تخسر ساعات كثيرة وايام وانت في المطار بين انتظار وطيران
وايضا التكلفة تزيد عليك لأنكم ماشاء الله بارك الرحمن 7 اشخاص

نتمنى من الاخوة المشرفين والخبراء تقسيم الوقت مع الايام ومساعدتك

وهذا منهاج لعشرة ايام في مدينة استنبول

اقتبسته من موضوع الاخ ابو تالة

نـــواف 09-07-2019 01:02 PM

اهلا بك

طالما عددكم كبير ومعكم أطفال فاقترح عليك تكون رحلتك متأنية بدون مغامرات وتحدي مع الوقت .. توصل اسطنبول تجلس فيها يومين ثلاثة ثم تتوجه للشمال التركي وتقضي فيها 7-9 أيام ثم ترجع لاسطنبول وتقضي فيها الأيام المتبقية

الفترة الأولى في اسطنبول ركز على المزارات والفترة الثانية على اكمال المزارات والتسوق

لأجل ما يضيع وقتك بالمطارات حاول تاخذ الرحلات الداخلية أو الدولية مبكرة بحيث تصل للوجهة الجديدة الظهر وتبدأ يومك السياحي هناك وخصوصاً النهار طويل في اغسطس

الشمال التركي اقترح عليك التقسيم الآتي :

يومين ثلاثة طرابزون ثم يومين اوزنجول ثم يوم أو يومين ايدر ثم يومين طرابزون

أو البديل الثاني تقضي كل أيامك في شقة كبيرة في طرابزون وتتنقل يومياً لمناطق ثانية وترجع آخر النهار لشقتك وهذي طريقة أوفر من الأولى ولكن تحتاج شوي جهد في الذهاب المبكر

بالتوفيق

alimarwan99 09-07-2019 02:56 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسد النزال (المشاركة 485004)
اهلا وسهلا اخي
ليش ماتخلي السفرة شمال تركيا ومن ثم استنبول او العكس ؟
لأن لو رحت استنبول ومن ثم الشمال التركي وبعد ذلك استنبول راح تخسر ساعات كثيرة وايام وانت في المطار بين انتظار وطيران
وايضا التكلفة تزيد عليك لأنكم ماشاء الله بارك الرحمن 7 اشخاص

نتمنى من الاخوة المشرفين والخبراء تقسيم الوقت مع الايام ومساعدتك

وهذا منهاج لعشرة ايام في مدينة استنبول

اقتبسته من موضوع الاخ ابو تالة

مع الشكر الجزيل الأن نزلت الموضوع للنقاش واخذ الآراء وفعلا يجب الاخذ في الاعتبار الطيران وساعات الانتظار

alimarwan99 09-07-2019 02:59 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نـــواف (المشاركة 485012)
اهلا بك

طالما عددكم كبير ومعكم أطفال فاقترح عليك تكون رحلتك متأنية بدون مغامرات وتحدي مع الوقت .. توصل اسطنبول تجلس فيها يومين ثلاثة ثم تتوجه للشمال التركي وتقضي فيها 7-9 أيام ثم ترجع لاسطنبول وتقضي فيها الأيام المتبقية

الفترة الأولى في اسطنبول ركز على المزارات والفترة الثانية على اكمال المزارات والتسوق

لأجل ما يضيع وقتك بالمطارات حاول تاخذ الرحلات الداخلية أو الدولية مبكرة بحيث تصل للوجهة الجديدة الظهر وتبدأ يومك السياحي هناك وخصوصاً النهار طويل في اغسطس

الشمال التركي اقترح عليك التقسيم الآتي :

يومين ثلاثة طرابزون ثم يومين اوزنجول ثم يوم أو يومين ايدر ثم يومين طرابزون

أو البديل الثاني تقضي كل أيامك في شقة كبيرة في طرابزون وتتنقل يومياً لمناطق ثانية وترجع آخر النهار لشقتك وهذي طريقة أوفر من الأولى ولكن تحتاج شوي جهد في الذهاب المبكر

بالتوفيق

بصراحة اتصلت على تركي وقال لاتروح طربزون رح منطقة سبانج
وهى تبعد عن إسطنبول ساعه ونصف وقال ممكن تأخذ فله ب200 دولار وهذا يعنى الغى طربزون واتمشى في إسطنبول وبورصة ومعشوقه والمناطق القريبه
الحيرة شوى مخذتني بانتظار ردك والردود

نـــواف 09-07-2019 03:08 PM

اهلا بك

في شهراغسطس لن تكون الطبيعة والجو في منطقة سبانجا مثل الشمال التركي .. فالجو في الشمال التركي يكون لطيف أما في سبانجا واسطنبول وبورصة حار وشمس قوية .. ولكن هذا لا يعني أنني احفزك للذهاب للشمال التركي لأنك لو قررت تبقى في اسطنبول وما جاورها بتوفر قيمة التذاكر الداخلية وهذا أمر مجزي

بالنسبة للسكن في طرابزون أوفر بكثير .. تلاقي شقة ثلاث غرف وصالة وحمامين تقريباً في حدود 400 ريال

فأنت ادرس الموضوع وشوف الأصلح لكم

بالتوفيق

كشري لايت 10-07-2019 09:11 AM

اهرررب من تركيا :1::e330:

alimarwan99 10-07-2019 10:14 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نـــواف (المشاركة 485050)
اهلا بك

في شهراغسطس لن تكون الطبيعة والجو في منطقة سبانجا مثل الشمال التركي .. فالجو في الشمال التركي يكون لطيف أما في سبانجا واسطنبول وبورصة حار وشمس قوية .. ولكن هذا لا يعني أنني احفزك للذهاب للشمال التركي لأنك لو قررت تبقى في اسطنبول وما جاورها بتوفر قيمة التذاكر الداخلية وهذا أمر مجزي

بالنسبة للسكن في طرابزون أوفر بكثير .. تلاقي شقة ثلاث غرف وصالة وحمامين تقريباً في حدود 400 ريال

فأنت ادرس الموضوع وشوف الأصلح لكم

بالتوفيق

احب تكون الأجواء باردة وما احب الشمس وحرارتها فبالتاكيد ستكون الوجهه الى طربزون باذن الله

بحاول اتصل مع سائق في طربزون واسألك عن الأجواء بعد شهر

مشكور اخوى كثير وأكرر دائا الدعاء لك بالتوفيق :e022::e303:

alimarwan99 10-07-2019 10:36 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كشري لايت (المشاركة 485209)

خلاص حجزت
باقي جدول الرحله ممكن الاخوان يساعدونى

نـــواف 10-07-2019 11:30 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كشري لايت (المشاركة 485209)

اهلا بك

ياليت إذا سبق سافرت لتركيا وعندك تجربة سلبية تذكرها لنا حتى لو بموضوع مستقل حتى نستفيد جميعاً منها

فالتجارب الايجابية بالبوابة التركية بكثرة ونحتاج فعلاً نشاهد تجارب معاكسة حتى نحقق نوع من التوازن في الطرح ويستفيد الجميع

بالتوفيق

نـــواف 10-07-2019 11:34 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alimarwan99 (المشاركة 485218)
احب تكون الأجواء باردة وما احب الشمس وحرارتها فبالتاكيد ستكون الوجهه الى طربزون باذن الله

بحاول اتصل مع سائق في طربزون واسألك عن الأجواء بعد شهر

مشكور اخوى كثير وأكرر دائا الدعاء لك بالتوفيق :e022::e303:

اهلا بك

صعب جداً تضمن طبيعة الأجواء في الأيام اللي بتبقى فيها في الشمال .. فممكن يصادف الأسبوع اللي بتزورها أجواء مشمسة عكس الأيام اللي قبلك وبعدك .. أو يكون أسبوع غائم ممطر يختلف عن الفترة اللي قبلك وبعدك .. لكن بشكل عام بالنهار بيكون شوي حار وتحتاج مكيف بالسكن والسيارة أما المساء لطيف وقد يميل لبرودة خفيفة في بعض الأماكن مثل اوزنجول

بالتوفيق

alimarwan99 11-07-2019 02:30 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نـــواف (المشاركة 485233)

اهلا بك

صعب جداً تضمن طبيعة الأجواء في الأيام اللي بتبقى فيها في الشمال .. فممكن يصادف الأسبوع اللي بتزورها أجواء مشمسة عكس الأيام اللي قبلك وبعدك .. أو يكون أسبوع غائم ممطر يختلف عن الفترة اللي قبلك وبعدك .. لكن بشكل عام بالنهار بيكون شوي حار وتحتاج مكيف بالسكن والسيارة أما المساء لطيف وقد يميل لبرودة خفيفة في بعض الأماكن مثل اوزنجول

بالتوفيق

رد مقنع فعلا قد يختلف الجو ربما من الأفضل التواصل مع اشخاص هنا وسؤالهم عن الجو للتاكد ثم اجراء الحجوزات

او حجز لاسطنبول فندق ليومين ثم البحث عن المناطق المعتدة الباردة وترتيب الحجز
اككررر الشششكر مرات مرات

مصطفى محسين 12-07-2019 02:50 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي
إذا كانت أول مرة سوف تذهب الى تركيا ومع أطفال فانصحك بسيارة مع سائق وهذه السنة اسعار منخفظة احسن ما تاخد سيارة من غير سائق لانه تقريبا نفس سعر (سعر سيارة مع سائق يتحدث ةلعربية 85 دولار داخل إسطنبول)
وبنسبة البرنامج الاجواء والجو جميل بإسطنبول هذه الأيام قسم الايام بين إسطنبول وبورصة سبنجا يالوا بولو دوزجا خذه المدن جميلة وفيها طبيبعة خلابة تقريبا مثل طرابزون
هذه شى عن تجربة انا رحت مع سائق تركي يتكلم العربية تعامله كثير كويس واسعاره كثير مناسبة

alimarwan99 14-07-2019 08:34 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة out law (المشاركة 485434)
في حالة انك ماحجزت خذ دايركت من الرياض لـ طرابزون

ومن ثم طيران داخلي لـ اسطنبول

انا ارى انك تبدا فـ اسطنبول بداية واحده مو مجزئة

واذا انك حجزت من الرياض لـ اسطنبول

فـ ريح يوم واحد وبعدين خذ طيران داخلي فـ وقت مبكر الى طرابزون

وتستحق 7 - 8 ايام وبعدين طيران داخلي الى اسطنبول وخلو بدايتكم واحده

والسائق التركي والعلم عند الله اتوقع يبي يستغلك وياخذكم من اسطنبول لـ سبانجا وما حولها ويرجعكم وطبعا بمبلغ مو بسيط ابدا

لان الشمال التركي اجمل وافضل من قرى اسطنبول ويستحق التجربه وبقوه

انا كان هذا شعورى السائق يرغب في إيجاد فرصة عمل له
لكن انا بحط رحالى في إسطنبول ومن ثم رحلة داخلية لطربزون ثم العودة لسطنبول
الله يوفقك وين مارحت ويوفقني

alimarwan99 14-07-2019 08:37 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مصطفى محسين (المشاركة 485633)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي
إذا كانت أول مرة سوف تذهب الى تركيا ومع أطفال فانصحك بسيارة مع سائق وهذه السنة اسعار منخفظة احسن ما تاخد سيارة من غير سائق لانه تقريبا نفس سعر (سعر سيارة مع سائق يتحدث ةلعربية 85 دولار داخل إسطنبول)
وبنسبة البرنامج الاجواء والجو جميل بإسطنبول هذه الأيام قسم الايام بين إسطنبول وبورصة سبنجا يالوا بولو دوزجا خذه المدن جميلة وفيها طبيبعة خلابة تقريبا مثل طرابزون
هذه شى عن تجربة انا رحت مع سائق تركي يتكلم العربية تعامله كثير كويس واسعاره كثير مناسبة

بس السيارة اذا انا استئجرتها بتكفينى انا وعائلتى وبيطيح عنى هم السائق والتنقل به وهذا مهم بالنسبة لى ابي ارتاح مع عائلتى بدل ما نكون ملتزمين بسائق

والسائق حسب علمى بيطلب 100 دولار فاليوم

:e01b::e42f:

مشكور على ما قدمته لى وللجميع

مصطفى محسين 14-07-2019 06:45 PM

أكيد اخي لي يريحك سويه بس تكلمت من خلال تجربتي سيارة مع سائق أريح خصوصا بوجود أطفال
انا جاي جديد من تركيا وكنت واخد سيارة مع سايق 85 دولار باليوم
بيضل معنا من صباح لآخر الليل هذه السنة الأسعار كثير منخفظة مقارنة مع السنوات الماضية (السايق معرفة من زمان بتعامل معه آمين وبوجود الحريم المرايا سيارة لي بالداخل بيعليها لفوق )
ورحلة موفقة بأذن الله :25:

alimarwan99 15-07-2019 08:19 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مصطفى محسين (المشاركة 486157)
أكيد اخي لي يريحك سويه بس تكلمت من خلال تجربتي سيارة مع سائق أريح خصوصا بوجود أطفال
انا جاي جديد من تركيا وكنت واخد سيارة مع سايق 85 دولار باليوم
بيضل معنا من صباح لآخر الليل هذه السنة الأسعار كثير منخفظة مقارنة مع السنوات الماضية (السايق معرفة من زمان بتعامل معه آمين وبوجود الحريم المرايا سيارة لي بالداخل بيعليها لفوق )
ورحلة موفقة بأذن الله :25:

ممكن اعرف نوع السياره :e432:
وهل تصلح عدد 8 افراد ؟ :54::54::54::54:
وكيف برنامجى مع السائق يعنى مثلا :e03a: البنزين ومن متى الى متى يكون معى ؟:22::e44a:

alimarwan99 16-07-2019 10:43 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة out law (المشاركة 486421)
^^

في اسطنبول ما انصحك تستأجر سيارة لان مواقفها قليلة وبرسوم وزحامها زي الرياض + جدة مجتمعين

وخصوصا فـ اوقات الذروه والسائق ( الثقه ) اكيد افضل لك ولعائلتك

وبخصوص اسعارهم تكون تقريبا بين 100 - 130 دولار فـ اليوم والاوقات فيه ناس 12 ساعه فـ اليوم

وفيه بعضهم وقت مفتوووح وهكذا .. وانا اتوفقت بسائق فـ اسطنبول كان اجمل مايكون الحمدلله

وسفراتي اللي بعدها سحبت عليه وصرت اعرف البلد واتنقل بين المترو والباصات وهكذا ..

لكن بالنسبة للشمال التركي فـ انصحك تستأجر وتسوق بنفسك بدوون تفكير

لانها مناطق جميلة وممتعة وراح تحتاج توقف كذا مره ع الطريق + تاخذو راحتكم اكثر

وطبعا يكون معاكم احداثيات المواقع وترتبو جدولكم اليومي حسب قرب وبعد المكان

وتقدر تدخل موقع رنتل كار وتختار الدولة والمدينة والتاريخ وتشوف احجام السيارات واسعارها

ملاحظه/ محلات الايجار هناك فـ المطار وغيرها ماتفتح 24 ساعه زي عندنا فـ ركز ع هاذي النقطة

وخذلك سيارة ديزل اوفر لك من البنزين بكثير

والله ييسر اموركم

صراحه عندك سلاسه فالشرح تستحق الوقوف عندها ما شاء الله عليك طبعا قرأت موضوع لك أخرى واعجبنى

مصطفى محسين 17-07-2019 02:57 PM

اخي سيارة مرسيدس فيتو تسع 8 أشخاص
البنزين على السياق
بنسبة للبرنامج ممكن هو يحددلك برنامج او انت تختار الأماكن لي تحب تروحوعليها
بنسبة للوقت مفتوح

توبليرون 24-07-2019 01:29 AM

سفره ممتعه نتمناها لكم
اقرأ اخي الكريم للتقارير بتستفيد من كل تقرير بمعلومه
واكيد ما يقصرون الاعضاء بخبراتهم

tsalamri 02-08-2019 10:51 PM

جميل جدا

بوصلووح 04-08-2019 08:37 AM

ماقصروا الاخوان في التعليقات لكن بقول رأيي في موضوع انك تبقى في اسطنبول وتزور سبنجا بدون الشمال التركي
سبنجا ابدا ماتعوض عن طبيعة الشمال التركي .. ممكن بولو ابانت قريبة منها وممكن بعض الاماكن في بورصة لكن الشمال التركي غير
في شهر 7و8و9 لازم يكون له نصيب من رحلتك الى تركيا

alimarwan99 09-08-2019 09:15 AM

باقي لى حجز شقه في اسطنبول هل ممكن المساعده من خلال تجاربكم ؟
للاسف الكتابه عن استئجار شقه قليل جدا خصوصا اننا عائله 8 اف اد وهناك في تركيا يدققون

الفراهيدي 09-08-2019 11:20 AM

تقدر تبحث بالبوكنق او

تتواصل مع الشركه المعلنه بالمنتدى

وغالبا منطقة شيشلي فيه الشقق وهي افضل منطقه

alimarwan99 11-08-2019 12:23 AM

بحثت والى الان ماوصلت لنتيجة:20:

kamal.m 13-08-2019 08:15 AM

أنصح بعدم الإقامة في اسطنبول فترة طويلة

الساعة الآن 01:41 AM