شبكة و منتديات العرب المسافرون

شبكة و منتديات العرب المسافرون (https://www.arabtrvl.com/vb/)
-   بوابة تركيا (https://www.arabtrvl.com/vb/f135.html)
-   -   استفسار ضروري (https://www.arabtrvl.com/vb/t47303.html)

ameera 14-06-2021 02:28 PM

استفسار ضروري

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بخصوص مترو مطار اسطنبول الجديد هل هو شغال وبوصل لمنتصف المدينة ؟؟ لانه سبق وقرات انه سيوضع قيد التنفيذ في اواخر 2021 .. وما هي انسب وسيلة نقل من المطار الى منطقة السلطان احمد علما انه الوصول رح يكون ليلا بعد العاشرة مساء .. وما هي التسعيرة الحالية مع انخفاض سعر الليرة والدولار في حال اختار الشخص تكسي من المطار ؟؟

نـــواف 14-06-2021 04:39 PM

اهلا بك

إذا تبغي طريقة رخيصة فهي الباصات
ولكن إذا تبغي النصيحة خذوا تاكسي
وخصوصاً وصولكم متأخر ومعكم شنط
سعر التاكسي بالعداد 130-150 ليرة قبل كورونا
بمجرد خروجكم من الباب بتلاقوا التكاسي واقفة
مهما زاد المبلغ يبقى الخيار الأسلم من وإلى المطار

بالتوفيق

الوزير زوريل 15-06-2021 12:42 PM

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
نصيحتي مدامك حتوصل في الليل اتفق مع شركة سياحة من هنا أو خذ سيارة بسائق من المطار ولازم تكون معاك صورة من حجز الفندق باللغة التركية عشان منطقة السلطان أحمد منطقة سياحية وصعب الدخول اليها وكمان شركة السياحة مجبرة توصلك الى باب الفندق عكس سيارات الأجرة ممكن يوقفك في منطقة بعيدة عن الفندق وتضطر الى سحب الشنط مسافة طويلة خاصة إذا ما تعرف مكان الفندق

ameera 16-06-2021 03:43 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نـــواف (المشاركة 546869)
اهلا بك

إذا تبغي طريقة رخيصة فهي الباصات
ولكن إذا تبغي النصيحة خذوا تاكسي
وخصوصاً وصولكم متأخر ومعكم شنط
سعر التاكسي بالعداد 130-150 ليرة قبل كورونا
بمجرد خروجكم من الباب بتلاقوا التكاسي واقفة
مهما زاد المبلغ يبقى الخيار الأسلم من وإلى المطار

بالتوفيق

بس بتوقع هاي الفترة زادت الاسعار خاصة مع انخفاض الليرة التركية يسلمو كتير على الرد

ameera 16-06-2021 03:44 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوزير زوريل (المشاركة 546907)
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
نصيحتي مدامك حتوصل في الليل اتفق مع شركة سياحة من هنا أو خذ سيارة بسائق من المطار ولازم تكون معاك صورة من حجز الفندق باللغة التركية عشان منطقة السلطان أحمد منطقة سياحية وصعب الدخول اليها وكمان شركة السياحة مجبرة توصلك الى باب الفندق عكس سيارات الأجرة ممكن يوقفك في منطقة بعيدة عن الفندق وتضطر الى سحب الشنط مسافة طويلة خاصة إذا ما تعرف مكان الفندق

في مجال تعطيني موقع او شركة موثوقة ومجربة يمكن هاد انسب خيار

الوزير زوريل 16-06-2021 04:22 PM

مع كامل احترامي لصاحب التعليق السابق لا انصح باستخدام تاكسي المطار ولا اي تكاسي في اسطنبول انا حصل لي موقف بس كنت انتقل من فندق في حي ليفنت الى فندق في السلطان احمد حيث قام السائق بإنزالي في منطقة تطل على ساحة السلطان احمد بعذر انه لا يصرح له بالدخول والذي أفادني أني كنت اعرف الفندق الذي حجزته.
مبلغ 130 ليرة أو زيادة ممكن تدفعها لشركة سياحية من المطار طبعا لازم تفاصل في السعر لأن السعر ممكن يبدأ ب 200 ليرة هذا الطريقة الأفضل لوصولك الى باب الفندق بدون هم ولا قلق من حركات سائقي التكاسي الذين يتعمدون بعض الأحيان في اطالة الطريق.

ameera 16-06-2021 05:49 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوزير زوريل (المشاركة 547026)
مع كامل احترامي لصاحب التعليق السابق لا انصح باستخدام تاكسي المطار ولا اي تكاسي في اسطنبول انا حصل لي موقف بس كنت انتقل من فندق في حي ليفنت الى فندق في السلطان احمد حيث قام السائق بإنزالي في منطقة تطل على ساحة السلطان احمد بعذر انه لا يصرح له بالدخول والذي أفادني أني كنت اعرف الفندق الذي حجزته.
مبلغ 130 ليرة أو زيادة ممكن تدفعها لشركة سياحية من المطار طبعا لازم تفاصل في السعر لأن السعر ممكن يبدأ ب 200 ليرة هذا الطريقة الأفضل لوصولك الى باب الفندق بدون هم ولا قلق من حركات سائقي التكاسي الذين يتعمدون بعض الأحيان في اطالة الطريق.

وانا سمعت هاد الكلام من كتير ناس ممكن لانها منطقة السلطان احمد شوارعها ضيقة واغلبها ازقة وفعلا صعب دخول التكاسي.. بس الاهم انه ما ينتصب علينا ويطلبو مبالغ خيالية خصوصا انه وصولنا في وقت متاخر ف سمعت انه في شركات ومواقع بتحجز قبل بوقت معهم وبتدفع مسبقا فًما بتتعرض لهالمواقف بس السؤال هل فعلا مضمونين وماذا لو تاخت الطائرة مثلا

hazim b 16-06-2021 10:45 PM

منطقة السلطان وسيركجي اغلب الاوقات يتحجج التكسي بعدم الدخول بشوارعها الداخلية
في هذه الحالة واذا تعذر الاتفاق مع شركة للنقل للفندق
اعتقد الافضل لكم استخدام تكسي المطار

الوزير زوريل 17-06-2021 12:24 PM

اتواصلو مع إدارة الفندق الأول وبلغوهم بحجزكم وموعد وصولكم واطلبو منهم يرسلو سيارة للمطار لإستقبالكم وطبعا حيكون التوصيل بمقابل لأنكم ما حجزتو مباشرة من عندهم ، هذه الطريقة تريح المسافر نفسياً واحتفظو معاكم بعملات ورقية ابو خمسة ليرة لعربية المطار.

انا عن نفسي اتعامل مع شركة سياحية اتواصل معاهم من بلدي قبل السفر ويطلبو مني صورة تذكرة السفر عشان السائق يكون في انتظاري في الوقت المحدد وياخذو تقريبا 50$

ameera 17-06-2021 04:02 PM

شكرا لكم جميعا للرد وللمساعدة

الساعة الآن 08:13 PM