شبكة و منتديات العرب المسافرون

شبكة و منتديات العرب المسافرون (https://www.arabtrvl.com/vb/)
-   بوابة جورجيا و اذربيجان (https://www.arabtrvl.com/vb/f306.html)
-   -   رحلتي الخاصة ودراستها تماماً الى جورجيا (https://www.arabtrvl.com/vb/t42518.html)

Baderovich 15-08-2019 09:52 AM

رحلتي الخاصة ودراستها تماماً الى جورجيا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسعد الله اوقاتكم اعزائي

معاكم اخوكم الرحاله الكويتي بدروفج

راح اقول لكم عن سفرتي الى جورجيا كاملة ولازم تسمعون كلامي عدل للي بيروح مع الأصدقاء أو عوائل

توكلنا على الله

اسم العملة: اللاري الجورجي

ملاحظه : ترى جورجيا حدها 10 ايام تروح لها اذا اكثرت المدة بتصير ممله وشكراً

أولا: مدة الاقامة في هذه الدولة.

دولة جورجيا هي من الدول الي كانت في حرب الاتحاد السوفيتي والدولة هذه جداً كانت متضرره من جميع النواحي ومنهكة تماماً وبعد هذه الحرب استقلت في عام 1991 يعني شنو ؟؟؟ يعني توها طالعه من الحرب وتشوفون الناس هادين والابتسامه ما تشوفونها دايمه على وجه هذا الشعب ليش ؟ لأنهم توهم طالعين من حرب يعني الناس مالها شغل فيك كسائح تروح وتجي وتسوي اي شي بحدود القانون محد يتعرض لك، في ناس قالو نفسيتهم مو حلوه ويتحرشون فيك !! هذا الكلام خطأ تماماً وتشويه سمعه لهذه الدولة الجميله.

الي فوق كتبته لكم للتوضيح قبل لا ادش بالموضوع.

مدة الاقامة اسبوع كامل اذا تبي تسوي كل شي بخاطرك من رحلات واكل من جميع المطاعم الضخمة السعر ما يتعدى 1000 دولار امريكي << ركزو كل شي بخاطرك يعني وناستك مو مراقص وغيره والعياذ بالله

اذا كنت مع عائلة زود 1000 دولار ( 4 اشخاص وانت خامسهم ) وضعك يكون تمام 2000 دولار واجد فتطمنوا تراها ديره حلوه وهادية ومناظر طبيعية ووناسه

ثانياً: أسماء المناطق السياحية الجميلة

1- تبليسي شارع مرجان ( شارع العرب كله مطاعم )

أفضل المطاعم الحلال ( مطعم انقرا تركي، مطعم سوبرا تركي ، مطعم سبايسي هندي ) هذولا مطاعم ما عليهم كلام وشي جبار واكلهم فخم اما الباقي مع احترامي لهم اكلهم مو حلو كلشششششش

في بحيرات 2 روحو لهم بحيرة السلاحف وبحيرة تبليسي والله جميلات جداً وحلو فيهم السباحة واجواء جميلة

بس ديرو بالكم بحيرة تبليسي المزرعه الي مقابلها في دواب ( حية ) يعني خلوكم حذرين ولحد يتعرض للحية ما راح تجيك واغلبية هذه الحيايا منتزعين سنونهم ومنتزعين السم الي فيها

2- باتومي هذه منطقة ساحلية يعني للي يبون يقعدون على البحر ووناسة هذه حلوه بس حدك حدك 3 ايام لان راح تمل مافيها اشياء كثيرة بس الحلو فيها ناسها 60% مسلمين ومساجد بس ما يرفع فيها الأذان للأسف بس المدينة هذه حلوه جداً حقت شباب

3- مدينة قوري في متحف جوزيف ستالين حقت اهل الامور هذه الكُتاب وغيره مدينة ريفية حلوه وهادية وفيها هذا المتحف انا رحت هناك والله عجبني المتحف جداً

4- مدينة قوداوري ( هذه مدينة جبلية جمييييييييييله جداً تجيها بالشتوية ثلوج تجيها بالصيف الجو درجة حرارته 16 وانت نازل يعني الي تبيه يصير فيها تاخذ لك ذبيحة بالصيف وتروح تتشوى على الهوى العليل والله ما راح تنسى هذا الجو كلشششش

5- مدينة كازبكي ( جبال القوقاز ) هذه قريبة من مدينة قوداوري ونفس الموضوع الي قلته لمدينة قوداوري

6- مدينة برجومي هذه المدينة ريفية غابات جميلة وفيها منتجع واحد بس البياعين الي تشوفونهم عند المنتجع ترا نصابين ويبيعون الشي مدبول ويقولون لكم هذا العسل اصلي ترا جذابين هذا ماي وسكر العسل الاصلي اشتروه الي موجود بمدينة قوداوري وكازبكي بسسسسسسسسسسس

7- بخصوص الكنائس الي بجورجيا انا مسلم الحمدلله واحترم جميع المذاهب وكلهم ديانات سماوية فأحترمها جميعها المهم الكنائس هناك كثيرة جداً واعتقد ان جورجيا أكثر الدول التي بها كنائس ، ودخلت كنسية قديمة صار لها 1500 سنة والناس الي فيهم رائعين واستغربوا اني دشيت كعربي ورحبو فيني وصورو معاي قالوا انت أول عربي يدخل الكنيسة هذه استغربت فمشيت الموضوع والكل يصور معاي بس والله ناس مسالمين مالهم شغل بأحد .

صراحة في مناطق كثيره بس مش سياحية يعني ما يمنع انك تمر تشوفها

مواقف طريفة معاي :29:

بشارع العرب في تبليسي في عجوز وبنتها كبيرة بعد يعني كلهم كبار يبيعون ورد على لاري وشريت وردتين واهديته لهم استانسوا حيل والله اكسرو خاطري وصرت كل يوم امر عليهم واعطيهم 10 لاري لين رجعت للكويت ههههههههههه

هذا رقم مرشد سياحي اسمه رومان جورجي والله اثق فيه مثل ما اثق بأخواني لالالا خيولون مثل ما اسق بأبوي :29:

رقم هاتفه ادارة المنتدى تمنع طرح ارقام المرشدين قولوا له من طرف بدر راح يعرفني ويسوي لكم خصومات جباره

واي معلومات ثانية عن جورجيا انا بالخدمة وكلموني بأي وقت

آخـــرفـــرصـــة 15-08-2019 03:50 PM

تسلم يا بدر

معلومات جميلة عن جورجيا
البلد لا زال متأثر بالاستعمار السوفيتي
ترى هذا حتى في ملامحهم
لا زالت جورجيا في بداية عالم السياحة
و أمامها طويق طويل للحاق بركب المقدمة

Saeedq 16-08-2019 04:46 AM

ما شاء الله تقرير مفصل وجميل

انا با مخطط على اكتوبر لمدة 10 ايام انا وزوجتي وبنتي الصغيرة وباقي ما حجزت الفنادق وين تنصحني اسكن واذا بتعطيني جدول أكون لك من الشاكرين من ناحية المدن اول مرة اروح لها اهم شي ما تكون باردة جدا وهل فيه شروط للذهاب الى جورجيا سمعت من واحد يقول لازم يكون فيه تامين طبي معك

والمواصلات وش تنصحني فيه انا رحت لمكتب وأعطاني سايق ب 450 ريال في اليوم

شكرا لك

Saeedq 17-08-2019 04:54 AM

انتظر ردك ان امكن

محمد المطيري 22-08-2019 10:10 PM

ماشاء الله

halalwy 19-10-2019 09:52 PM

جميل تقريرك افدني كثير ربي يسعدك

بن قوت 20-10-2019 02:02 PM

احيك اخ بدر على حسن اخلاقك
والله يكثر من امثالك
انتم من يمثلنا احسن تمثيل في السياحة
واشكرك على المختصر المفيد جدا عن جورجيا
تحياتي لك

توبليرون 13-11-2019 12:40 AM

يعطيك العافيه اخوي بدر
ونتمنى لك سفرات وايد

سام 2018 13-11-2019 12:31 PM

ما شاء الله كفيت ووفيت واعجبني الناحية المادية ولو بشكل تقريبي والأماكن السياحية حيث تختصر الجهد والوقت

بارك الله فيك وجزيت من الخير أجزله ومن النعيم أدومه

sandersawa88 21-11-2019 02:01 PM

تقريرك رائع جدا وسردك السريع جميل ... اعجبني للامانه رغم انه بدون صور

تقرير تحفة راح يفيدنا ..

سوال يا اخ بدر بو سمحت لي .. انا حاجز ع الصيف القادم اذربيجان .. وعندي زيادة 3 ايام .. وين اقضيها في جورجيا باروح طيران من باكو الى تبلسي .. تقبل ودي

الساعة الآن 03:50 AM