شبكة و منتديات العرب المسافرون

شبكة و منتديات العرب المسافرون (https://www.arabtrvl.com/vb/)
-   بوابة كوريا الجنوبية (https://www.arabtrvl.com/vb/f324.html)
-   -   رحلة عائلية لسيئول (https://www.arabtrvl.com/vb/t54445.html)

iSHaaM5 01-12-2023 05:46 PM

رحلة عائلية لسيئول

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يعطيكم العافية جميعاً ..

اخطط أسافر انا و عائلتي الى كوريا في شهر 6 القادم ان شاء الله لمدة أسبوع
و عندي مخاوف من السفر في فترة الصيف لان كانت لي تجربة سيئة في الصيف و كانت التجربة في باريس و جلست 5 ايام في الفندق ما طلعت منه بسبب حرارة الشمس الحارقة و سببت لي حرق جلدي

ذي المرة بيسافر معي اهلي و ابني (3 سنوات)

لدي عدة استفسارات واحتاج الاجابة عليها :

1/ كيف الاجواء في شهر يونيو (جون) في سيئول ؟ حر او دفء او مطر
اذا ممكن تفاصيل اكثر عن هذا الاستفسار

2/ هل 7 ايام كافية على سيئول او كثيرة ؟

3/ إجراءات الدخول الحالية ؟ هل فيه فيزا ؟ او ابلكيشن اونلاين ؟

4/ هل احتاج كاش معي ؟ ( اتجنب الكاش قدر المستطاع )

5/ هل الحجاب راح يسبب مشاكل لاهلي ؟

شكراً لكم

Boarding Pass 02-12-2023 12:41 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة iSHaaM5 (المشاركة 608522)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يعطيكم العافية جميعاً ..

اخطط أسافر انا و عائلتي الى كوريا في شهر 6 القادم ان شاء الله لمدة أسبوع
و عندي مخاوف من السفر في فترة الصيف لان كانت لي تجربة سيئة في الصيف و كانت التجربة في باريس و جلست 5 ايام في الفندق ما طلعت منه بسبب حرارة الشمس الحارقة و سببت لي حرق جلدي

ذي المرة بيسافر معي اهلي و ابني (3 سنوات)

لدي عدة استفسارات واحتاج الاجابة عليها :

1/ كيف الاجواء في شهر يونيو (جون) في سيئول ؟ حر او دفء او مطر
اذا ممكن تفاصيل اكثر عن هذا الاستفسار

2/ هل 7 ايام كافية على سيئول او كثيرة ؟

3/ إجراءات الدخول الحالية ؟ هل فيه فيزا ؟ او ابلكيشن اونلاين ؟

4/ هل احتاج كاش معي ؟ ( اتجنب الكاش قدر المستطاع )

5/ هل الحجاب راح يسبب مشاكل لاهلي ؟

شكراً لكم

و عليكم السلام ..
بالنسبة لجو كوريا ، سألت لك صديقتي الكورية ، و لكن لفارق التوقيت ؛ بترد علي بكرة أتوقع ! و لكن أحر الشهور في كوريا هو أغسطس و سبتمبر ، وقت سفرتك نهاية الربيع أتوقع ! و مثل ما قلت لك برجع أأكد عليك إن شاء الله 👍🏼

السؤال الثاني ، أسبوع قليلة ، سيئول فيها أماكن سياحية كثيرة جداً و جميلة 👍🏼 إذا بتزيد حلو ، إذا ماراح تزيد ؛ لا تنقص !

و مطلوب للدخول تصريح k-eta ، لازم تسويه قبل الرحل على الأقل بثلاثة أيام ، و إلا يرفض تصريح الدخول !
( قبل فترة قالوا إنه ما يحتاج ، و لكن للآن في موقعهم موجود إنه لازم التصريح ! )

بالنسبة للكاش ، بعد كورونا قل استعمال الكاش عندهم ! و لكن خذ معك فكّة عن الدنيا و أحواله و للمحلات اللي تكون زي البسطة ، و أنصحك ببطاقة السفر تبع البنك السعودي للاستثمار ، اشتغلت معي من أبدع مايكون + خذ معك دولار و اصرف هناك إذا احتجت 👍🏼

الحجاب مسمووووووح و مافيه أي مشاكل ، و حتى النقاب كذلك ، و لكن النقاب مُستغرب عند كبار السن هناك :56: ..

رحلة ماتعة ، و أي استفسار أو مساعدة أنا بالخدمة :)

iSHaaM5 02-12-2023 04:09 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Boarding Pass (المشاركة 608531)
و عليكم السلام ..
بالنسبة لجو كوريا ، سألت لك صديقتي الكورية ، و لكن لفارق التوقيت ؛ بترد علي بكرة أتوقع ! و لكن أحر الشهور في كوريا هو أغسطس و سبتمبر ، وقت سفرتك نهاية الربيع أتوقع ! و مثل ما قلت لك برجع أأكد عليك إن شاء الله 👍🏼

السؤال الثاني ، أسبوع قليلة ، سيئول فيها أماكن سياحية كثيرة جداً و جميلة 👍🏼 إذا بتزيد حلو ، إذا ماراح تزيد ؛ لا تنقص !

و مطلوب للدخول تصريح k-eta ، لازم تسويه قبل الرحل على الأقل بثلاثة أيام ، و إلا يرفض تصريح الدخول !

بالنسبة للكاش ، بعد كورونا قل استعمال الكاش عندهم ! و لكن خذ معك فكّة عن الدنيا و أحواله و للمحلات اللي تكون زي البسطة ، و أنصحك ببطاقة السفر تبع البنك السعودي للاستثمار ، اشتغلت معي من أبدع مايكون + خذ معك دولار و اصرف هناك إذا احتجت 👍🏼

الحجاب مسمووووووح و مافيه أي مشاكل ، و حتى النقاب كذلك ، و لكن النقاب مُستغرب عند كبار السن هناك :56: ..

في البداية
شكرا لك و جزاك الله الف خير الى ردك الوافي

و شفت تقريرك الجبار عن رحلتك و اتوقع كانت في جولاي
فمفروض يكون احر من جون ،، فممكن تعطيني انطباعك عن الجو وقتها و هل كان حرارة الشمس تمنعكم من المشي و زيارة الاماكن السياحية الخارجية ؟

لاني بحثت في المواقع الاجنبيه و تجاربهم فذكرو "يفضل وجود مظله لتجنب اشعة الشمس الحارة"
وانا حريص على الجو لان ما ابي اخرب تجربة اهلي في سيئول

Boarding Pass 06-12-2023 07:38 PM

العفو و خيرك يا رب ،، و حيّاك الله

شكراً جزيلاً ..

ردت علي الكورية بخصوص الجو ، تقول ( شهر يونيو بداية موسم الصيف الحار والرطب ، الحرارة دافئة و لكن ليست شديدة الحرارة لسّى ، و يبلغ متوسط الحرارة العظمى 26 درجة مئوية والصغرى 16 درجة مئوية ) ..

و بالنسبة لنا صدقاً ما أحس كان الجو حار حقيقةً ( سألت لك الوالدة لأني أقيس عليها بحرارة الجو و كذلك مريضة ضغط :D تقول كان عادي جداً و أطلع أتمشى و ماكان يضايق أبداً ) و حنا وقتنا أحر من وقتكم كذلك ، و معنا مظلات عشان الدنيا ترش بين فترة و فترة :72:
و لا تقيس أبداً على الأجانب لأنهم من النوع اللي يتهولون بالجو ! ينهارون من الشموس و الأمطار بطريقة مو طبيعية :)

iSHaaM5 09-12-2023 10:55 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Boarding Pass (المشاركة 608642)
العفو و خيرك يا رب ،، و حيّاك الله

شكراً جزيلاً ..

ردت علي الكورية بخصوص الجو ، تقول ( شهر يونيو بداية موسم الصيف الحار والرطب ، الحرارة دافئة و لكن ليست شديدة الحرارة لسّى ، و يبلغ متوسط الحرارة العظمى 26 درجة مئوية والصغرى 16 درجة مئوية ) ..

و بالنسبة لنا صدقاً ما أحس كان الجو حار حقيقةً ( سألت لك الوالدة لأني أقيس عليها بحرارة الجو و كذلك مريضة ضغط :D تقول كان عادي جداً و أطلع أتمشى و ماكان يضايق أبداً ) و حنا وقتنا أحر من وقتكم كذلك ، و معنا مظلات عشان الدنيا ترش بين فترة و فترة :72:
و لا تقيس أبداً على الأجانب لأنهم من النوع اللي يتهولون بالجو ! ينهارون من الشموس و الأمطار بطريقة مو طبيعية :)

اكرر شكري لك ويعطيك ألف عافية ويخلي الوالدة لكم و يشفيها يارب

والحمدالله حجزت الطيران و السكن اخذت في THE PLAZA Seoul :13:

My.control 11-12-2023 11:11 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Boarding Pass (المشاركة 608531)
و عليكم السلام ..

اختي اذا سمحتي عندي سفره حق كوريا ٣ ايام في يناير
اذا ما فيها ازعاج ممكن احسن منطقة اسكن فيها وتكون سنتر سول
وشنو افضل الاماكن تنصحين فيها

lkasr29090 20-12-2023 11:32 AM

بالنسبه للنقاب رحت انا وزوجتي لكوريا العباه ملونه والنقاب اسود ولله الحمد ماوجهنا اي مشكله والشعب الكوري طيب ودود جدا جدا

حجازي من باريس 21-12-2023 06:29 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة My.control (المشاركة 608778)

اسف على المداخلة :63:
افضل منطقة من وجهة نظري ( ميونج دونج )
ورحلة سعيدة

Boarding Pass 04-01-2024 12:26 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة My.control (المشاركة 608778)

عذراً على التأخير ، مثل ماقال الأخ حجازي من باريس
أفضل منطقة ميونج دونج :)

بس يناير برد الله يعينكم :9:

الساعة الآن 07:54 AM