شبكة و منتديات العرب المسافرون

شبكة و منتديات العرب المسافرون (https://www.arabtrvl.com/vb/)
-   بوابة فرنسا (https://www.arabtrvl.com/vb/f147.html)
-   -   هذا ما حصل معنا في مترو باريس ( موقفين ونصائح) (https://www.arabtrvl.com/vb/t52065.html)

الإماراتي 22-01-2023 06:06 PM

هذا ما حصل معنا في مترو باريس ( موقفين ونصائح)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

أسعد الله أوقاتكم جميعا، تاريخ 2022/12/19 كان يوم عصيب من بدايته أنسرقنا في الصباح وتغرمنا في المساء:4: واليكم القصة في صباح ذلك اليوم المشار اليه :yolks00250: ركبنا من محطة Trocadéro حيث
يوجد فندقنا La Clef Tour Eiffel Paris المهم أستقلينا المترو الى الشانز وكان ريوقنا في لادوريه خلصنا من الريوق وكانت الوجه الثانيه التسوق ركبنا المترو من الشانز الى محطة franklin d roosevelt وفي هذه المحطة
تمت السرقة بمجرد ركوبنا المترو شاهدت سيدة تدفعنا بقوه وهذا الأسلوب متبع في السرقة في مترو باريس السرقة عن طريق تشتيت الأنتباه استغربت من حركة السيدة وأثناء ذلك كانت بنت صغيرة في عمر 10 سنوات
تقريبا تسألني عن أسم محطة حاولت أساعدها بس مافهمت عليها تتكلم باللغة الفرنسية توقف المترو تفاجئت أختي بسرقة 250 يورو تقريبا حيث أن العصابة تتكون من السيدة التي دفعتنا وبنات معها والحين جاء دوري لقيت محفظتي على الأرض وشنطتي مفتوحة ما أستوعبت السرقة لأني أنشغلت في سرقة أختي طلعنا من المحطة قلت خلني أفتش المحفظة
حيث أكتشفت سرقة مبلغ 230 يورو أهم شي البطاقات وهويتي موجودة البنت الصغيرة هي اللي سرقتني،الموقف الثاني في نهاية اليوم وفي محطتنا Trocadéro كنا راجعين للفندق في المساء تفاجئنا بموظفين المترو يفتشون عن التذاكر ولسوء الحظ معظم أفراد الأسرة رموها ماعدا أخوكم الإماراتي وأثنين من العائلة حاولنا نفهمهم أن أشترينا التذاكر بس دون فائده لا معنا التذاكر ولا الإيصال كان أملنا رسالة الخصم من البنك لأن الشراء غالبا عن طريق البطاقة حتى هذه ما أعترفوا فيها قالوا يمكن أسترجعتوا المبلغ قلنا لهم نحن سياح وما نعمل هذه الحركة ، المهم طلبوا الجوازات أو الهويات أخذوا الهويات وقالوا تدفعون 50 يورو عن كل راكب وفي حالة الرفض تستلمون الهويات في مركز الشرطة وتدفعون 100 يورو دفعت عن بنتي 50 يورو وأمري لله وجاء الخصم من البنك 201.96 درهم رغم أن قيمة التذكرة للشخص 1.90 يورو يعني سبعة دراهم وكسر وكانت طريقتهم أبدا مش مهذبة بعدين جاء واحد منهم بس من الجنسية العربية فكلمته بالإنجليزي وقال لي هذا القانون يطبق علي الفرنسي والأجنبي وكان أسلوبه محترم بصراحة هذا اللي صار معنا واليكم الأن النصائح التالية :

1- عدم ركوب المترو في عطلة نهاية الأسبوع أبدا بسبب الزحمة الغير طبيعية .
2- في الأيام العادية أذا كان المترو زحمة لاتركب من أول مره أنتظر مرتين أو ثلاث مرات وغالبا سينخفض عددالركاب في كل مره.
3- عدم رمي التذكرة وإيصال التذكرة حتى تخرج تماما من المحطة .
4- عدم الرد والتحدث مع الغرباء .
5- الأنتباه من الأطفال حيث أن القانون الفرنسي لايعاقب الأطفال .
6- عدم الوقوف بجانب سير القطار قف في مكان آمن ولاتزاحم أحد .
7- عدم حمل مبالغ كبيرة اتوقع 50 يورو تكفي .
8- التركيز على الشنطة بمجرد دخولك محطة المترو أحكم القبضة عليها ولاتدع احد يشتت أنتباهك .
وفي الأخير أتمنى للجميع سفرة حلوه الى باريس الجميلة لأني من محبي وعشاق باريس رغم اللي حصل واعتبرته إبتلاء في المال من رب العالمين اتمنى الموضوع يكون مفيد للجميع .

Abu Muataz 22-01-2023 10:06 PM

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته…
شكراً أخوي الأماراتي على ذكر النصائح .. و الله يعوضكم خير
و الحمد لله على السلامة

آخـــرفـــرصـــة 23-01-2023 02:08 AM

الله يعوض عليكم
ونشكرك على ذكر التجربة للفائدة

في مترو باريس السرقات بشكل يومي
قابلت عائلة سعودية في جنيف سرقوا كل الكاش اللي معهم

كتبت موضوع سابق لعله يفيد في مواقف مثل هذي

نصيحة من ذهب .. لا تحمل الكاش أبد

https://www.arabtrvl.com/vb/t50842.html

منيرة 23-01-2023 02:57 AM

معوضين خير
الواحد يركب تاكسي ارحم له
الدنيا ماعادت امان نفس قبل

أبومنار 23-01-2023 09:25 AM

الله يعوضكم
انا بالذات مترو باريس ما احبه
واذا ركبته اكون تكون يدي على جيبي

توبليرون 24-01-2023 03:14 PM

يعطيك العافيه
فعلا مترو باريس وحتى المحطات يتمركزون فيها للسرقة
والاغلب جنسيات اسيويه او الصرب

انا تنبهت باخر لحظة وتذكرت اسلوب السرقة اللي اذكروه بالمنتدى سابقا

انتبهت وهي تكرر نفس السؤال عن مدينة بالخريطة
وتحط الخريطة بوجهنا علشان صديقتها تسرقنا ولما حسيت فيها وهي حاطه ايدها بجنطتي وادز ايدها وانحاشو

هذا صار بالمصعد واحنا نازلين من دزني للمحطة تحت
الثانيه تلعب بالازرار علشان تاخذ وقت للسرقه
نزلنا كلنا لهم بوليس وانحاشوو حسبي الله عليهم

Fahad2021 27-01-2023 09:57 AM

طبعاً في رائي ان باريس سمعة أكثر من انها ممتعه ، في رائي وحسب ما شفت هي عبارة عن ( شارع فقط ) ومن أغلى الاسعار سواء المحلات والمطاعم !!

حصل لي موقف وهو عند رجوعي للفندق من الشانزليزية ل اطراف المدينة ، كانت بوابة مترو محطة الفندق أغلقت بينما محطة الشانزليزية باقي لها 10 دقايق تقريباً .....

فعلاً ركبت القطار وتحرك ونزلت مع 2 ركاب ولما وصلنا لبوابة الخروج البوابة مغلقة ، :15:

حاولنا نشوف حل ، اصبحنا في منطقة مابين بوابة شراء التذاكر وبوابة الخروج !!

انتظرنا مافي حل والمشكلة كل واحد فينا يتكلم لغه غير الثاني ولايوجد بيينا شي مشترك الا كلمة او كلمتين بالانجليزي !

أخذت زمام المبادرة

ضغطت زر الطوارئ ، فكلموني ماهي الحالة الطارئة ( قلت لهم سواح و انحبسنا ) قالوا نشوفكم في الكاميرا الان ، تحركوا الى جههة الباب فعلا اتجهنا ، وتم فتح الباب لخروجنا وبعدنا أعيد اغلاقة الياً .

Boeing 27-01-2023 11:30 PM

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الحمد لله على السلامه أخي الإماراتي
وكل الشكر على ذكر التجربة والنصائح المفيدة
المهم انكم بخير وقدر الله وما شاء فعل

الايمان 28-01-2023 02:36 PM

الله يعوضكم خير يارب
والافضل عدم حمل اكثر من 20او30 يورو للحاجة فقط
اما بالنسبة للتذاكر صارت معانا في جنيف بعد ماركبنا رمينا التذاكر ومحد صدقنا دفعونا الغرامة والحمدلله عدت على خير

q8ya metnaqla 28-01-2023 10:33 PM

معوضين خير
نفس الموقف صار مع خالي واختي سنة 2013 يعني من عمر واهم يسون هالقصه ..
درس نتعلم منه كلنا كمسافرين

الساعة الآن 02:23 PM