شبكة و منتديات العرب المسافرون

شبكة و منتديات العرب المسافرون (https://www.arabtrvl.com/vb/)
-   تركيا (https://www.arabtrvl.com/vb/f314.html)
-   -   ارغب بالسفر الى تركيا ولكن عندي بعض الاسئله قبل الحجز (https://www.arabtrvl.com/vb/t18843.html)

Dhmeee 09-06-2016 12:51 PM

ارغب بالسفر الى تركيا ولكن عندي بعض الاسئله قبل الحجز

السلام عليكم ورحمة الله

اهلا اخواني الاعزاء محبي وعاشقي تركيا الجميلة 🇹🇷
بالحقيقة ارغب بالسفر من 24 يوليو ( 20 شوال) الى 10 اغسطس ( 11ذو القعده)

واريد ان اجعل السفر قيمين
10 ايام تقريبا ( اسطنبول وبورصه سبانجا )
و10 ايام للشمال التركي

لكن السؤال
هل اسطنبول ستكون شديدة الحراره لدرجة انك تتضايق بالمشي والتسوق والجلسات الخارجيه في ذلك الوقت؟؟:20:

السؤال الاخر :
اللي راح للشمال التركي باغسطس بالموسم يعني هل هو مزدحم لدرجة شديده ؟ او ازدحام طبيعي فقط في الفنادق وحجوزات السيارات لكن بالشوارع و المطاعم والاماكن العامة الوضع طبيعي ؟

امل منكم الاجابه لانه بناءا على رايكم سوق اقرر ان شاء الله 😘🌹

ماجد القطري 09-06-2016 01:06 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dhmeee (المشاركة 238891)
السلام عليكم ورحمة الله

😘🌹

وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته
اقتباس:

سفرة سعيده ان شاء الله

اقتباس:

اقتباس:

و10 ايام للشمال التركي

لكن السؤال
هل اسطنبول ستكون شديدة الحراره لدرجة انك تتضايق بالمشي والتسوق والجلسات الخارجيه في ذلك الوقت؟؟:20:

نعم اسطنبول حارة ولكن في اعتقادي في الظل الوضع جيد جدا و المولات مكيفة و الاسواق ممكن زيارتهم في المساء ولا تتوقع حر مثل الخليج ولكن الشمس المباشرة قويه و الهواء جميل و المشي على البسفور روئع و الجلسات جميله ايضا و يبقى الجو حار نسبيا

في بروصة الجو هناك معقول جدا خاصة في جبل الولدغ ولكن بورصة ما تستهال اكثر من يومين ابالكثير في الصيف من وجهة نظري

بنسبة الى سبنجة فهي جميله رائعه وهوائها جميل جدا في الصيف وفيها فعاليات اكثر من بورصة ما يميز اسطنبول ان فيها الكثير و الكثير من المناطق التي ممكن زيارتها

اقتباس:

السؤال الاخر :
اللي راح للشمال التركي باغسطس بالموسم يعني هل هو مزدحم لدرجة شديده ؟ او ازدحام طبيعي فقط في الفنادق وحجوزات السيارات لكن بالشوارع و المطاعم والاماكن العامة الوضع طبيعي ؟
سؤال دقيق وجميل
نعم الزحام في الفنادق ولكن الشوارع عاديه جدا والاجواء جميله بارده و المطاعم ليس بها زحام

اللهم الا ان تكون اوزنجول تحس بزحام بعض الشي ولكن اوزنجول ليست الشمال فشمال مساحة كبيره يختزلها البعض في اوزنجول

فهناك الكثير من المناطق قليلة الزوار مثل ايدر حيدر نبي اكشبات و المناطق الريفية لايوجد بها زحام

اقتباس:

امل منكم الاجابه لانه بناءا على رايكم سوق اقرر ان شاء الله
:e305:

Gunner10 09-06-2016 02:00 PM

شكرا اخوي ماجد على التوضيح

اخوي الافضل انت تروح اول شي سبانجا وبورصه وبعدين الشمال التركي واخر الايام باسطنبول

لكن اذا شفت الشمال اول شي ما راح تعجبك الاجواء في بورصه وسبانجا في انت اطلع تدريجيا للاجمل

زهرة نيسان 09-06-2016 09:20 PM

وعليكم السلام
اسطنبول في اغسطس لا انصح فيها
الجو حار والزحام شديد ماراح تحبوها
اذا عندكم نية زيارة ثانية لتركيا خلوها في الربيع لزيارة اسطنبول
في هذا الوقت اسطنبول في اجمل حالاتها
اما اغسطس مناسب للشمال

Dhmeee 13-06-2016 01:29 AM

اخي العزيز ماجد القطري
ردك وافي ومافي ماشاء الله بارك الله فيك علمك

اخي العزيز جونير١٠
نصيحه حلوه وتدل انك فاهم ابعمل بها ان شاء الله

زهرة نيسان
انتي حيرتين ههههه انا المشكله لو كنسلت اسطنبول مادري وين اروح ، ٢٠ يوم واجد على الشمال

Sophos 16-06-2016 06:46 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dhmeee (المشاركة 238891)
السلام عليكم ورحمة الله

و10 ايام للشمال التركي

لكن السؤال

السؤال الاخر :

امل منكم الاجابه لانه بناءا على رايكم سوق اقرر ان شاء الله 😘🌹

والله سبق لي الذهاب في اغسطس يا شيخ الرياض ارحم منها :1: حر لا يطاق والشمس تلسع و مزدحمه فرأيي اذا مصر انك تروح بالوقت هذا خلك على الشمال والمناطق القريبة من اسطنبول مثلا ازميت وسابنجا وشيلا وبورصة وما حوليها ومثلا اخر يومين في اسطنبول مع اني اشوف المدة طويلة بس هي ترجع للشخص نفسه

تحياتي

Gunner10 17-06-2016 03:03 PM

اخوي بخصوص الحر ما هي مشكلة اذا انت تحب المولات

انا اقتراحي

انك تقعد من النوم متاخر وتطلع الظهر لاي مجمع باسطنبول وما اكثرها تتغدى وتتقهوة والعصر تطلع تتمشى باي مكان باسطنول وبالليل نفس الشي عليك فقد تجنب الشمس مباشرة والامور سهالات ان شاء الله

الساعة الآن 06:24 PM