شبكة و منتديات العرب المسافرون

شبكة و منتديات العرب المسافرون (https://www.arabtrvl.com/vb/)
-   تركيا (https://www.arabtrvl.com/vb/f314.html)
-   -   اختلاف الاسم بين الجواز والتذكرة (https://www.arabtrvl.com/vb/t27786.html)

samsara6798 31-05-2017 11:18 PM

اختلاف الاسم بين الجواز والتذكرة

السلام عليكم ورحمة الله ....
ان شاء الله الكل بخير وعافية ومبارك عليكم الشهر...
اخواني أنا حاجزة لاسطنبول عالخطوط التركية من 10 شهور تقريبا ..قبل شهر ضاع جوازي وطلعت بدل فاقد ..المشكلة انهم غيروا تهجئة اسمي بالانجليزي..في الجواز القديم كانت التهجئة غلط والحين في الجديد صلحوها...الحين تورطت مع الحجز..راجعت مكتب الخطوط التركيه ووريتهم الجواز وصورة للحجز قاللي مو مشكلة الاختلاف بسيط تمشي امورك..بس لما اتصلت على رقم الخطوط التركيه المجاني قالوا ما ينفع واحتمال يوقفوك في المطار وما تقدري تسافري لازم تسوي حجز ثاني !!!!!!!!! مو عارفه أصدق مين ....خايفه أصدق موظف مكتبهم الي قال مو مشكلة وبعدين أتورط..فكرت أرجع للجوازات أطلب تغيير الاسم زي ما كان قبل بس ما أتوقع يقبلون بالذات الحين برمضان كل واحد أخلاقه براس خشمه...موعد الرحله قرب باقي أقل من شهر ..تكفون تدلوني شسوي

ماجد القطري 01-06-2017 12:12 AM

اعتقد لايوجد مشكله لانها تذكره سفر وليست وثيقه رسمية
اسم العائلة مطابق هذا مهم جدا في رائيي الشخصي مايدققون في هذا الموضوع بما ان التذكره عندك وحوازك عندك لو عندك صورة من جوازك القديم يكون معاك احتياطا

تم الإرسال من SM-N920C باستخدام Tapatalk

فيصل 01-06-2017 02:59 AM

أختي
بطاقه الفيزا مختلفه عن أسمي في بوكينق وعن جوازي
والأمور ماشيه من سنوات ولله الحمد
الجوازات يغيرونه بسهوله وبسرعه احجز موعد بس
أذا انت خايفه غيري الأسم
أعتقد فيه صلاحيات من الخطوط يقدر يعدل الإسم

samsara6798 01-06-2017 03:05 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماجد القطري (المشاركة 327048)
اعتقد لايوجد مشكله لانها تذكره سفر وليست وثيقه رسمية
اسم العائلة مطابق هذا مهم جدا في رائيي الشخصي مايدققون في هذا الموضوع بما ان التذكره عندك وحوازك عندك لو عندك صورة من جوازك القديم يكون معاك احتياطا

يعطيك العافية أخوي على الرد..رحت قبل شوي لمكتبهم الي في المطار وقال ان الاختلاف بسيط و ما يسبب مشكلة ان شاء الله

samsara6798 01-06-2017 03:12 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فيصل (المشاركة 327109)
أختي
بطاقه الفيزا مختلفه عن أسمي في بوكينق وعن جوازي
والأمور ماشيه من سنوات ولله الحمد
الجوازات يغيرونه بسهوله وبسرعه احجز موعد بس
أذا انت خايفه غيري الأسم
أعتقد فيه صلاحيات من الخطوط يقدر يعدل الإسم

المشكلة عندي هي الاختلاف في كتابة الاسم بين الجواز والحجز لأني سويت الحجز بجوازي القديم...متخوفه لأنه سمعت كثير ان الخطوط التركية يدققوا مره في تطابق الاسم

في الرياض 01-06-2017 04:42 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة samsara6798 (المشاركة 327122)
المشكلة عندي هي الاختلاف في كتابة الاسم بين الجواز والحجز لأني سويت الحجز بجوازي القديم...متخوفه لأنه سمعت كثير ان الخطوط التركية يدققوا مره في تطابق الاسم

فعلا غالبا يدققون بالاسم عند التشك إن .
اذا كان الاختلاف بسيط يعني في حرف واحد يمكن تمشي الامور .لكن الافضل والاريح لك نفسيا هو تعديل التذكرة ولو الحيتي عليهم كان عدلوها .هنا في المطار ممكن مناقشتهم واقناعهم . ولكن في مطار اسطنبول يمكن تمشي الامور ويمكن تطيحين بموظف علة (خاصة اذا كانت موظفة ) .ومعروف ان الموظف التركي لا تستطيعين مناقشته ولا اقناعه . لذا امشي في السليم ولا تعتمدين على يمكن ويمكن . وربي يسل امورك

ماجد القطري 03-06-2017 02:30 PM

اعتقد بالامكان تعديل في الحجز من الموقع الرسمي
تحط رقم الحجز اسم العائلة ثم تعدل على الحجز

alradadi 03-06-2017 04:33 PM

الاسم يتعدل في الحجز عن طريق المكتب لكن في الغالب التعديل ليس مجاني على حسب الخطوط اللي انتي حاجزه عليها صارت لي مشكلة مشابهه لك فقمت بتعدل الاسم من مكتب الخطوط السعودية بس اخذوا على مبلغ مالي ونفس الخطأ كان عندي حجز آخر على خطوط اير آسيا اتصلت عليهم تلفون وعدلوا الاسم مجانا

nuri hawa 05-06-2017 03:55 PM

اختي الغالية انا بنصحك تروحي لدائرة الهجرة و تستخرجي ورقة انه فقدتي جوازك القديم و استخرجت اخر جديد و تم تغيير الاسم للاسم الجديد و ترجميها للغة الانكليزية و تصير اامورك مية مية
و رحلة موفقة ان شاء الله

تعرف احد يعرف احد يعرفني 05-06-2017 07:37 PM

روحي للجوازات وخليهم يغيرون الاسم وكذا انتي بالسليم
انا لما حجزت مع فلاي ان مع الخطوط التركيه
قالوا لي اي غلط بالاسم يلغي التذكره
لان الخطوط التركيه تحجزين معهم فقط بالاسم
يعني مايطلبون رقم الجواز عند الحجز لذا الاسم مهم والله اعلم

المده قدامك كافيه لتعديل الاسم بالجواز.. موفقه

الساعة الآن 05:08 AM