شبكة و منتديات العرب المسافرون

شبكة و منتديات العرب المسافرون (https://www.arabtrvl.com/vb/)
-   تركيا (https://www.arabtrvl.com/vb/f314.html)
-   -   بخصوص جواز السفر وتجديده وتغير رقم الجواز .. عاجل تكفون (https://www.arabtrvl.com/vb/t34215.html)

ابوايلان 03-05-2018 05:25 PM

بخصوص جواز السفر وتجديده وتغير رقم الجواز .. عاجل تكفون

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

ان شاء الله رحلتي الى تركيا وتحديدا الشمال التركي في 26 يونيو والعودة في 11 يوليو

سؤالي جوازي ينتهي في 29 يناير 2019

يعني عند الدخول الى تركيا يكون باقي على جوازي تقريبا 7 شهور و 4 ايام وعند المغادرة 6 شهور و 18 يوم

هل يتطلب الامر تجديد الجواز ؟

وفي حال الرغبة في التجديد راح يتغير رقم الجواز عن المدخل فالتذكرة لانه مدخل برقم الجواز القديم هل يأثر على الحجز ام يكتفى بالأسم فقط ؟

اتمنى الرد ولكم كل الشكر

نـــواف 03-05-2018 05:39 PM

اهلا بك

الواضح لي طالما خروجك وعودتك بتكون قبل وصول 6 أشهر في الجواز فبإذن الله ما فيه مشكلة

ولكن لو كنت مكانك ما أعتمد على تخمين وتوقع أحد بالمنتدى .. فالأفضل زيارة سريعة لمكتب الجوازات أو تتواصل معاهم تويتر ليطمئن قلبك وترتاح .. ويمكن تلاقي إجابة مختلفة

بالتوفيق

ابوايلان 03-05-2018 06:10 PM

شكرا اخوي نواف فانتظار بقيه الاعضاء وردودهم

لكن في حال عدم التجديد هل يؤثر على موضوع الفيزا ؟

alradadi 03-05-2018 06:51 PM

عليكم السلام

اذا كان باقي في جوازك عند الدخول أكثر من ٦ أشهر ولو بيوم واحد وضعك سليم وتدخل عادي ما فيه مشكلة اما في المغادرة حتى لو كان باقي أقل من ٦ أشهر ما فيه اي مشكله
خلاصة الكلام انت وضعك سليم وما تحتاج تجديد الجواز

اتمنى لك رحلة سعيده

ابوايلان 04-05-2018 09:51 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alradadi (المشاركة 396282)
عليكم السلام

اذا كان باقي في جوازك عند الدخول أكثر من ٦ أشهر ولو بيوم واحد وضعك سليم وتدخل عادي ما فيه مشكلة اما في المغادرة حتى لو كان باقي أقل من ٦ أشهر ما فيه اي مشكله
خلاصة الكلام انت وضعك سليم وما تحتاج تجديد الجواز

اتمنى لك رحلة سعيده

يعطيك العافية اخوي الردادي طيب

طيب هل فيه مشكلة في موضوع الفيزا بمعنى مدة صلاحية الفيزا تأثر على موضوع قرب مدة الجواز من فترة ال 6 أشهر أم مالها علاقه ؟

وفي حال قررت التجديد هل يؤثر رقم جوازي الجديد على حجزي بجوازي القديم ام لا ؟

alradadi 04-05-2018 11:04 AM

الله يعافيك

مالها علاقة اذا كان الدخول مره واحدة او كان متبقى في الجواز 6 اشهر لانه لو بتحسبها حساب بسيط فيزا تركيا يسمح لك بالاقامة 90 يوم من تاريخ الدخول ولو كان الجواز يبقى فيه 6 اشهر ويوم 1 عند الدخول تستطيع البقاء في تركيا كامل المدة ومازال الجواز يبقى فيه 3 اشهر ويوم واحد لانه عند المغادرة لازم يكون الجواز ساري المفعول والا لا يسمح لك بالمغادرة هذي الحاله الاولى الحالة الاخرى لو دخلت تركيا وغادرت وترغب بالرجوع مره خلال مدة الفيزا الممنوحه لك بعد تجديد جوازك في هذه الناحية انا لا اعلم ما هي الاجراءات المتبعه

بالنسبة للحجوزات هذه المشكلة شائعة ومعرفه لدى شركات الطيران لذلك لها اجراءات بسيطه وغير معقده فالبعض يتيح لك التعديل على رقم الجواز مجانا بطرق مختلفه اما بالاتصال او عن طريق المواقع الرسميه والبعض الاخر يطلب احضار الجواز القديم والجديد معاً والبعض الاخر لا يطلب اصلاً رقم الجواز في الحجز

خلاصة الكلام انت وضعك في السليم ما تحتاج تجديد جواز و لو انك جددة الجواز خذ الجواز القديم معك وما راح تقابلك اي مشاكل بأذن الله

اتمنى لك التوفيق

ابوايلان 04-05-2018 01:59 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alradadi (المشاركة 396382)

الله يعافيك

مالها علاقة اذا كان الدخول مره واحدة او كان متبقى في الجواز 6 اشهر لانه لو بتحسبها حساب بسيط فيزا تركيا يسمح لك بالاقامة 90 يوم من تاريخ الدخول ولو كان الجواز يبقى فيه 6 اشهر ويوم 1 عند الدخول تستطيع البقاء في تركيا كامل المدة ومازال الجواز يبقى فيه 3 اشهر ويوم واحد لانه عند المغادرة لازم يكون الجواز ساري المفعول والا لا يسمح لك بالمغادرة هذي الحاله الاولى الحالة الاخرى لو دخلت تركيا وغادرت وترغب بالرجوع مره خلال مدة الفيزا الممنوحه لك بعد تجديد جوازك في هذه الناحية انا لا اعلم ما هي الاجراءات المتبعه

بالنسبة للحجوزات هذه المشكلة شائعة ومعرفه لدى شركات الطيران لذلك لها اجراءات بسيطه وغير معقده فالبعض يتيح لك التعديل على رقم الجواز مجانا بطرق مختلفه اما بالاتصال او عن طريق المواقع الرسميه والبعض الاخر يطلب احضار الجواز القديم والجديد معاً والبعض الاخر لا يطلب اصلاً رقم الجواز في الحجز

خلاصة الكلام انت وضعك في السليم ما تحتاج تجديد جواز و لو انك جددة الجواز خذ الجواز القديم معك وما راح تقابلك اي مشاكل بأذن الله

اتمنى لك التوفيق

الله يبيض وجهك ويكتب اجرك

artman 13-05-2018 01:18 PM

طيب أخي الردادي
أنا عندي رحلة بتاريخ 2018/8/1 وجوازي ينتهي بتاريخ 2019/2/14

هل المدة كافية لو سمحت؟
شكرا لك

alradadi 13-05-2018 01:50 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة artman (المشاركة 398409)
طيب أخي الردادي
أنا عندي رحلة بتاريخ 2018/8/1 وجوازي ينتهي بتاريخ 2019/2/14

هل المدة كافية لو سمحت؟
شكرا لك

نعم كافيه لانه يتبقى في جوازك اكثر من 6 اشهر

artman 13-05-2018 09:53 PM

كم أنت رائع يا ردادي:58:

الساعة الآن 06:28 AM