X سُعداء بتواجدكم بيننا ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ، نأمل منكم زيارة صفحة شروط الإستخدام ، تفضلوا مشكورين بالتسجيل*** اضغط هنا *** لإثراء الجميع بخبراتكم السياحية
Loading...

عدد المعجبين13الاعجاب

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-10-2017, 03:45 AM   #1

مسافر جديد

افتراضي خبراء مصر ادرى بشعابها ........ طالبه مساعدتكم .......

السلام عليكم اعضاء وخبراء المنتدى
رحلتي باذن الله لام الدنيا بعد اربع ايام تقسيمها كالتالي :
_يومين في القاهره غير يوم الوصول فندق هيلتون رمسيس
_اربع ايام الغردقه فندق صني دايز
_خمسه ايام القاهره السكن في شقه في شارع البحر الاعظم (اظن اسمه كده والله اعلم)
طالبه منكم مساعدتي في ترتيب الاماكن اللي ازورها في نفس اليوم من معلم سياحي وايش اقرب مطعم اومقهى يعني تكون قريبه من بعض استغلال للوقت يعني ماروح مكان من اقصى الشمال لاقصى الجنوب ..حابه اروح اكثر اماكن ممكنه لانها اول زياره لمصر ولأني غشيمه فيها قلت مالي الا انتو بعد الله ..
ححطلكم الاماكن اللي جمعتها من خلال مواضيعكم واللي يهمني اني اروحها .
المعالم السياحيه:
اهرامات الجيزه ومركب الشمس (مع اني مو عارفه ايش هو بالزبط واسمه كده ولا لا بس مشي حالك مع الخيل ياشقراء)
القريه الفرعونيه // برج القاهره // الحسين والسيده زينب // خان الخليلي ///حديقة الازهر /// قصر عابدين (هل يستحق الزياره)
القناطر الخيريه ..........
الكافيهات والقهاوي
قهوة الفيشاوي // مقهى الخمسينه // مقهى زينب خاتون /// المقهى المغربي في السوفتيل // حديقة الماريوت
مجمع كافيهات بلو بلو // مجمع كافيهات بلات فورم /// امريكانا لازا
المولات :
كايرو فيستفال /// ستي ستارز /// مول مصر
الاسواق
العتبه /// كرداسه /// الموسكي
المطاعم
مطاعم نايل ستي /// مطعم fish market (هو افضل او مطعم البرج ) // كشري ابو طارق او التحرير او ثوم اند بصل (وممكن نجربهم كلهم )/// مطعم كبابجي ...........
ملاحظه :
_طبعا اجمالي المده في القاهره هي سبعة ايام غير يوم الوصول (وصولي للقاهره حيكون الساعه 8 مساء بعد وصولي للفندق ايش مكاان قريب وخفيف ممكن اروح له ..واحده ماتبغى تضيع وقت )
_احنا شخصين فقط انا وزوجي ومدمنين سينما وكافيهات
وشكرا لكم مقدما

فيصلمعجبون بهذا.
newdream غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-10-2017, 12:52 PM   #2

خبيرة مصر

الصورة الرمزية سارة محمد

شوفي أنا أول شخص يجاوبك ولو أن خبرتي شبه معدومة

أولا بما أن وصولكم مساء اقترح تاخذي جولة في ملحق رمسيس هيلتون وهو خلف هلتون رمسيس. فيه مطاعم ومحلات وسينما. حضرت فيه فيلم مرة. هو مول صغير وقديم لكن ماشي حاله. اقتراح آخر أنك تروحي تتعشي في مطعم اسمه (أولديش Oldish) خلف الجامعة الأمريكية شارع محمد محمود عن الإشارة الضوئية. كلهم وسط البلد. هذا المكان محبب لنفسي جدا جدا.

بالنسبة للأماكن محتاجة شويه وقت نرتبهم لكن مبدئيا ممكن في يوم تروحي الحسين وتدخلي مقهى الفيشاوي أو نجيب محفوظ. وممكن تتسوقي في العتبة والموسكي. هذي الأماكن كلها نفس المنطقة. وتاخذي بالمرة جولة في شارع المعز لدين الله الفاطمي. حديقة الأزهر قريبة كذلك من الحسين ومول ستي ستارز في مدينة نصر قريب منه ممكن بينهم ربع ساعة أو عشرين دقيقة حسب حركة المرور. هذي الأماكن ممكن كلها تزوريها في يوم كامل.

بالمناسبة افتحي خريطة جوجل وشوفي الأماكن والمسافات بينها. جدا رح يفيدك في التنقلات وحساب وقت الرحلة.

فيصل و جريح يوليو معجبون بهذا.
سارة محمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-10-2017, 05:22 PM   #3

مسافر متميز

السلام عليكم اعضاء وخبراء المنتدى
رحلتي باذن الله لام الدنيا بعد اربع ايام تقسيمها كالتالي :
_يومين في القاهره غير يوم الوصول فندق هيلتون رمسيس
اقترح اول يوم في مركز الهليتون مقابل للفندق وفيه كل شي سينما مقهى ماكدو وجنب المول محلات شعبيه تبيع ملابس وغيره وانت ماشي عكس السير على يسارك وسينما المول غالبا فاضيه والعرض شغال
لوبي الفندق ممتع اذا كان فيه زباين هبال ورجه مسلي من بعد المغرب
كان واحد من اجمل اماكني اللي ازورها لمشاهدة لوبي الفندق ايام عز السياحه 2006 الى الثوره بعدها انتهى وما ادري عن وضعه الان
واليوم الثاني زيارة مول ستي ستار مصر الجديده يبعد تقريبا 15 كيلو من الفندق دخول السوق بين المغرب والعشاء الافضل عشان تقدرون تلفون فيه

_اربع ايام الغردقه فندق صني دايز
لا علم ولا معرفه لي في الغردقه

_خمسه ايام القاهره السكن في شقه في شارع البحر الاعظم (اظن اسمه كده والله اعلم)
طالبه منكم مساعدتي في ترتيب الاماكن اللي ازورها في نفس اليوم من معلم سياحي وايش اقرب مطعم اومقهى يعني تكون قريبه من بعض استغلال للوقت يعني ماروح مكان من اقصى الشمال لاقصى الجنوب ..حابه اروح اكثر اماكن ممكنه لانها اول زياره لمصر ولأني غشيمه فيها قلت مالي الا انتو بعد الله ..
البحر الاعظم شارع طويل اجزاء منه على النيل وغالي عقاراته واجزاء منه شعبي جدا
اتمنى يكون السكن في شمال الشارع ضفة النيل وانت متجه جنوب حتى وان كان لا يطل على النيل ارقى من الجهه المقابله وبشكل عام الشارع جيد
الاماكن اللي جمعتها من خلال مواضيعكم واللي يهمني اني اروحها .
المعالم السياحيه:
اهرامات الجيزه ومركب الشمس (مع اني مو عارفه ايش هو بالزبط واسمه كده ولا لا بس مشي حالك مع الخيل ياشقراء)
القريه الفرعونيه // برج القاهره // الحسين والسيده زينب // خان الخليلي ///حديقة الازهر /// قصر عابدين (هل يستحق الزياره)
القناطر الخيريه ..........
الاهرامات تكلمنا فيها ولك مشاركه فيها

القريه الفرعونيه قريبه من سكنك ولا بد من زيارتها وانصح فيها
برج القاهره خيار جيد
الحسين لاباس كرمز من رموز مصر بس متعب كله شحاتين بس مليان امن وفيه قهوة الفيشاوي وزيارتها لا يقدم ولا ياخر بس نوع من السياحه
وانا هنا انبه لا يشطح بك الخيال كثير تراها هلاماكن مو قد كذا من ناحية النظافه والترتيب وازقه ضيقه ومستوى نظافة المقاهي هو الاسوء في مسيرة حياتك مشاهدة
لكن فيها اسواق متنوعه مثل خان الخليلي وعامة الحسين ولازم من المكاسر يقول 300 جنيه ترد عليه اشيل ب 30
وايضا جنبه الغوريه 500 متر قبل الحسين سوق اقمشه شعبي
السيده مافيها شئ تروح لاجله الا ان كان للمسجد وجنبه سوق وفيها محلات عطاره مميزه ومطعم الرفاعي واحد من اجمل المشويات اللي تذوقتها في حياتي
حديقة الازهر زرتها مرتين وملاحظتي انها ايام الدراسه ما تنفع الا الجمعه وانصح زيارتها من بعد الظهر اهم شئ يكون نهار الاضاءه فيها صفر
قصر عابدين لا علم عندي ممكن زرته سابقا ونسيت

--------------------------------------------------------

الكافيهات والقهاوي
قهوة الفيشاوي // مقهى الخمسينه // مقهى زينب خاتون /// المقهى المغربي في السوفتيل // حديقة الماريوت
مجمع كافيهات بلو بلو // مجمع كافيهات بلات فورم /// امريكانا لازا
امكان شباب لا تصلح للعوائل مطلقا

المولات :
كايرو فيستفال /// ستي ستارز /// مول مصر
مول مصر جديد ما زرته والناس تمدحه بس تراه بعيد جدا في اكتوبر
ستي ستار ممتاز وانصح فيه بقوه وكافيهات محترمه ونظيفه
كايرو فيستفال (ما اعرفه)

الاسواق
العتبه /// كرداسه /// الموسكي

العتبه كبيره جدا ومتنوعه زي باب مكه ودخولها هم وتعب والخروج منها هم وقرف من الزحمه وانصح زيارتها في الصبح او الظهر والخروج قبل المغرب هربا من الزحمه
كرداسه هو خارج القاهره تقريبا او من اريافها مو بعيد هو في الجيزه
انصح فيها احسن من العتبه
وسبق رحت لها كثير(كرداسه) عشان المطعم وسوقها متخصص في العبايات والجلبيات فقط ولاهو زحمه ولا تعب ولا مضايقات وميزته صغير مجرد شارع 500 متر والمحلات يمين وشمال تقطعه على رجليك بدون تعب
وجنب السوق مطعم خيمة المندي مشويات وهومطعم جيد
الموسكي ما اعرفه
مصر اذا بتشتري منها فقط قطنيات رجال او نساء او اطفال او جاكيت مميزين فيها وللاسف الصيني دخل عندهم بعد الثوره وخرب بضاعتهم
وانصح بدخول توحيد ونور بضاعته رائعه جدا ومتنوع ويصلح لاهل الخليج (ما يفوت)
وهو موجود في كل مكان

المطاعم
مطاعم نايل ستي /// مطعم fish market (هو افضل او مطعم البرج ) // كشري ابو طارق او التحرير او ثوم اند بصل (وممكن نجربهم كلهم )/// مطعم كبابجي ...........
كشري التحرير ممتاز وابو طارق ممتاز
الرز احسن واحد هو حضرموت السمار كذا اسمه فيه مية مطعم حضرموت لا مو تبع بعض فقط حضرموت السمار جامعة الدول والمعادي فقط مندي روعه

والعمودي جامعة الدول جيد واليمني في الدقي

الكبابجيه والحمام
المطاعم اذا كنتي في الحسين اسالي عن فرحات
البحر الاعظم عندك عنتر ويوصل طلبات وشغله معقول
المنوفي في مدكور فيصل مو بعيد من البحر الاعظم
الرفاعي السيده
كبابجي صحبي كابر روض الفرج (متعبه الروحه له)
صبحي الحاتي جسر السويس ومطعم شاكر مصر الجديده
وفيه قسم خاص عن مطاعم مصر في المنتدى

بخصوص المراكب سواء مطعم او سهره او تمشيه ان هامش الحريه فيها عالي يعني طرب ورقص وغير صالح لكل الناس

وانصح بزيارة قرية فلفله المريوطيه والوقت بعد الجمعه فقط ويكون مباشره والبرنامج ينتهي 4.5 عصرا ويستحق الزياره ورخيص جدا

ملاحظه :
_طبعا اجمالي المده في القاهره هي سبعة ايام غير يوم الوصول (وصولي للقاهره حيكون الساعه 8 مساء بعد وصولي للفندق ايش مكاان قريب وخفيف ممكن اروح له ..واحده ماتبغى تضيع وقت )
_احنا شخصين فقط انا وزوجي ومدمنين سينما وكافيهات
وشكرا لكم مقدما

واحب اضيف زيارة السلطان حسن والرفاعي والقلعه خاصه القلعه يستحق الزياره
ونتمنى نكون قدرنا نجاوب ولو بالقليل على استفساراتك
ويجب التنبيه ان التبس او البخيش في كل مكان في مصر حتى دورات المياه امر متعارف عليه في مصر ويصل الى مستوى الواجب لازم يكون معك فكه
كما يجب التنبيه ان التسول في مصر عالي جداجدا خاصه في اماكن السياحه
ويجب التنبيه على ان سرقة الجوالات او خطفها من اليد حاجه منتشره في مصر احرصي يكون في شنطتك ويكون برمز ولا يوجد اي شئ على طاولات المطاعم او الكافيهات من اغراضك
واي واحد يحاول يكلمك او يعرض عليك هديه او غيره لا ترد عليه وامشي في حالك ولا كنك سمعت شئ حتى ولو استفزك

سارة محمدمعجبون بهذا.
جريح يوليو غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-10-2017, 07:07 PM   #4

خبيرة مصر

الصورة الرمزية سارة محمد

بالنسبة للعتبة أتفق مع أخي جريح يوليو الأفضل تزوريه في النهار لأني زرته قبل المغرب بقليل وندمت من الزحام ولم أجد سيارة أجرة وحتى أوبر وكريم تعذر عليهم الوصول للمكان وفي النهاية كان أحد الأشخاص نازل من كريم أمامي فسألت السايق أن يوصلني ووافق ولكن طبعا دفعت أجرة أكثر بكثير عن لو كنت طلبته عبر التطبيق.

بالنسبة لبلات فورم المعادي وأميريكانا بلازا وتيفولي دوم أنا لم أزرها لكن الكل ينصح فيها للشباب والعوايل.

كايرو فيستيفال زرته وهو جميل ويمكنك قضاء يوم كامل في التسوق والغداء وسينما وفي المساء أظن تشتغل النافورة لكني لم أشاهدها. قريب من كايرو فيستيفال يوجد داون تاون مول وبه ساحة مطاعم بجلسات خارجية جميلة.

بالنسبة للحسين أقترح أن يكون الأكل في مقهى نجيب محفوظ. الفيشاوي لا أفضله لكثرة الشحاتين في المكان. نجيب محفوظ المكان فيه نظيف وراقي والطعام لذيذ ولكن ربما سعره عالي قليلا.

بالنسبة للقناطر الخيرية لا أنصحك بها لأول زيارة لمصر ولكن يمكنك العشاء أو الغداء على أحد المراكب النيلية مثل الفرعونية أو النايل ماكسيم.

زينب خاتون لم أحبه أبدا.. ربما لأنني ذهبت إليه في وقت متأخر ولكن بصراحة كان خسارة ومضيعة وقت. رغم أن الكل يمدح المكان. تخيلي كنا في غاية الجوع ولم نجد لديهم إلا سندويتشات شيش طاووق وكل الناس في المكان كانت تشيش رجال ونساء!

جريح يوليومعجبون بهذا.
قديم 02-10-2017, 08:20 PM   #5

مسافر جديد

شوفي أنا أول شخص يجاوبك ولو أن خبرتي شبه معدومة

أولا بما أن وصولكم مساء اقترح تاخذي جولة في ملحق رمسيس هيلتون وهو خلف هلتون رمسيس. فيه مطاعم ومحلات وسينما. حضرت فيه فيلم مرة. هو مول صغير وقديم لكن ماشي حاله. اقتراح آخر أنك تروحي تتعشي في مطعم اسمه (أولديش Oldish) خلف الجامعة الأمريكية شارع محمد محمود عن الإشارة الضوئية. كلهم وسط البلد. هذا المكان محبب لنفسي جدا جدا.

بالنسبة للأماكن محتاجة شويه وقت نرتبهم لكن مبدئيا ممكن في يوم تروحي الحسين وتدخلي مقهى الفيشاوي أو نجيب محفوظ. وممكن تتسوقي في العتبة والموسكي. هذي الأماكن كلها نفس المنطقة. وتاخذي بالمرة جولة في شارع المعز لدين الله الفاطمي. حديقة الأزهر قريبة كذلك من الحسين ومول ستي ستارز في مدينة نصر قريب منه ممكن بينهم ربع ساعة أو عشرين دقيقة حسب حركة المرور. هذي الأماكن ممكن كلها تزوريها في يوم كامل.

بالمناسبة افتحي خريطة جوجل وشوفي الأماكن والمسافات بينها. جدا رح يفيدك في التنقلات وحساب وقت الرحلة.
ماشااء الله عليك ساره دائما سبّاقه للرد علي يعطيك العافيه
بالنسبه للموسكي ايش رايك فيه ايش نوعية البضاعه اللي فيه ؟؟ممكن الاقي فيه هدايا ولا لا؟؟؟؟؟؟؟؟
انا افضل ان التسوق يكون في يوم لوحده بحيث يكون معايا سواق ليوم كامل وممكن اخلي في السياره الاشياء اللي اشتريها وكده ماتتعبني في الشيل ....

جريح يوليومعجبون بهذا.
قديم 02-10-2017, 08:44 PM   #6

مسافر جديد

واحب اضيف زيارة السلطان حسن والرفاعي والقلعه خاصه القلعه يستحق الزياره
ونتمنى نكون قدرنا نجاوب ولو بالقليل على استفساراتك
ويجب التنبيه ان التبس او البخيش في كل مكان في مصر حتى دورات المياه امر متعارف عليه في مصر ويصل الى مستوى الواجب لازم يكون معك فكه
كما يجب التنبيه ان التسول في مصر عالي جداجدا خاصه في اماكن السياحه
ويجب التنبيه على ان سرقة الجوالات او خطفها من اليد حاجه منتشره في مصر احرصي يكون في شنطتك ويكون برمز ولا يوجد اي شئ على طاولات المطاعم او الكافيهات من اغراضك
واي واحد يحاول يكلمك او يعرض عليك هديه او غيره لا ترد عليه وامشي في حالك ولا كنك سمعت شئ حتى ولو استفزك

شكرا جريح يوليو عالرد
بخصوص الشقه هي عالنيل وان شاءالله كويسه اختي سكنت فيها في الحج ومدحتها لي ..

بخصوص الاهرامات تنصحني اروحها عن طريق قروب سياحي اشوفه عن طريق المكاتب سياحيه اللي في التحرير ولا اروح لها دايركت واجرب حظي وانا وشطارتي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
بخصوص القلعه حاطها في بالي لو سمح الوقت ورضي ابو الشباب اننا نروحها بس مو جدا مهمه

جريح يوليومعجبون بهذا.
قديم 02-10-2017, 08:54 PM   #7

مسافر جديد

جريح بخصوص قريه فلفله عباره عن ايش ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وايش البرنامج اللي فيها؟؟

قديم 02-10-2017, 09:04 PM   #8

مسافر جديد

بالنسبة للعتبة أتفق مع أخي جريح يوليو الأفضل تزوريه في النهار لأني زرته قبل المغرب بقليل وندمت من الزحام ولم أجد سيارة أجرة وحتى أوبر وكريم تعذر عليهم الوصول للمكان وفي النهاية كان أحد الأشخاص نازل من كريم أمامي فسألت السايق أن يوصلني ووافق ولكن طبعا دفعت أجرة أكثر بكثير عن لو كنت طلبته عبر التطبيق.

بالنسبة لبلات فورم المعادي وأميريكانا بلازا وتيفولي دوم أنا لم أزرها لكن الكل ينصح فيها للشباب والعوايل.

كايرو فيستيفال زرته وهو جميل ويمكنك قضاء يوم كامل في التسوق والغداء وسينما وفي المساء أظن تشتغل النافورة لكني لم أشاهدها. قريب من كايرو فيستيفال يوجد داون تاون مول وبه ساحة مطاعم بجلسات خارجية جميلة.

بالنسبة للحسين أقترح أن يكون الأكل في مقهى نجيب محفوظ. الفيشاوي لا أفضله لكثرة الشحاتين في المكان. نجيب محفوظ المكان فيه نظيف وراقي والطعام لذيذ ولكن ربما سعره عالي قليلا.

بالنسبة للقناطر الخيرية لا أنصحك بها لأول زيارة لمصر ولكن يمكنك العشاء أو الغداء على أحد المراكب النيلية مثل الفرعونية أو النايل ماكسيم.

زينب خاتون لم أحبه أبدا.. ربما لأنني ذهبت إليه في وقت متأخر ولكن بصراحة كان خسارة ومضيعة وقت. رغم أن الكل يمدح المكان. تخيلي كنا في غاية الجوع ولم نجد لديهم إلا سندويتشات شيش طاووق وكل الناس في المكان كانت تشيش رجال ونساء!
ساره بخصوص القناطر ماتنصحيني لكثره الشحاتين فيها ولا لسبب ثاني ؟؟
وبخصوص الحسين والسيده والقهاوي اللي حوليهم زيارتي لهم حتكون من باب الفضول اني اشوف هذي الاماكن اللي اسمعها من صغري بس مااعتقد اني افكر اكل فيها شي حدي قهوة وشاي (اختكم في الله مو كل شي تاكله

قديم 02-10-2017, 09:17 PM   #9

خبيرة مصر

الصورة الرمزية سارة محمد

أهلا أختي

بالنسبة للموسكي لم أدخله دخلت فقط العتبة وسور الأزبكية وفي وقت خطأ وبصراحة لم أشتري إلا بعض المجلات والكتب القديمة بسب الزحمة والظلام وقت المغرب. ولكن يوجد هناك كل شيء من ملابس أطفال وملابس نسائية وتذكارات وأدوات. وكما ذكر جريح يويليو كثير من البضاعة صينية الصنع مع الأسف. وأذكر أنني دونت بعض الملاحظات عن أماكن بيع مستلزمات الخياطة في الموسكي لأنني أهتم بها ولكن لم يتح لي الوقت للزيارة. كما يوجد في شارع الأزهر باعة المفارش وأغطية الأسرة والستائر ويمكن كذلك أن يخيطوا لك الستائر وتستلمينها في نفس اليوم.

ومن الحسين يمكنك شراء التذكارات والصواني والفناجين والملابس النسائية ولكن الأسعار سياحية يعني كاسري يلين تشيبين راسه ولا تخليه يغلبك بكثير

وإذا تحبي شراء هدايا نوعيتها وأسعارها جيدة أدلك على مول صغير بسيط ورخيص يعجبني شخصيا، وأهم شي الشعب الخليجي ما يعرفه باعتبار انه أقل من المستوى اسمه جنينة مول في مدينة نصر. أظن هذا أكثر مول أزوره في مصر (القاهرة) ومول ستي ستارز بالتأكيد.

قديم 02-10-2017, 09:42 PM   #10

خبيرة مصر

الصورة الرمزية سارة محمد

ربما كانت تجربتي سيئة في القناطر ولكن لا يجب أن أعمم . إذا كنت فعلا ترغبين في الذهاب أنصحك فقط أن تتفاوضي في الأسعار لأنها غير معقولة بكل صراحة. توجد مراكب خاصة تأخذك إلى القناطر ومراكب للمجموعات من الشعب وهذه أسعارها رخيصة جدا ولكن لا أعرف كيفية الذهاب . أنا حصل لي لوي ذراع تقريبا وذهبت إلى القناطر مرغمة ولم أستمتع بالرحلة وعدت في وسطها قبل الوصول إلى القناطر. وصلنا جزيرة العسل وبقينا لأكثر من ساعة وشرحوا لنا عن حياتهم على الجزيرة والمناحل واشترينا الفطير المشلتت بالعسل (الحبة 40 جنيه سنة 2014). الشيء الجميل في الرحلة كان ركوبنا المركب في النيل فقط.