X سُعداء بتواجدكم بيننا ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ، نأمل منكم زيارة صفحة شروط الإستخدام ، تفضلوا مشكورين بالتسجيل*** اضغط هنا *** لإثراء الجميع بخبراتكم السياحية
Loading...

عدد المعجبين159الاعجاب

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-07-2018, 03:27 PM   #1
ATL

مسافر متميز

الصورة الرمزية ATL

Red face القاهرة، مصر !! رحلة الغصب

السلام عليكم
مساء الخير

اليوم رحلتي غير عن رحلاتي السابقة وفي البداية أحب أنوه أنه للأسف الموضوع بيكون بدون صور لأن جوالي خرب ولاعاد اشتغل وكانت فيه الصور
وبحاول ان شاء الله اختصر الاحداث.

( القاهرة رحلة الغصب )
الله يسلمكم هذي الرحلة جت صدفه وغير متوقعه وزيادة على كذا مصر كانت من ضمن الدول الي كنت حاطها من ضمن القائمة السوداء وما أفكر أزورها

رحلتي كانت رحلة عمل دورة تدريبية ولمدة أسبوع في القاهرة

مصر بناءاً على كلام الي أعرفهم ومن خلال بحثي - مع التقدير لشعبها والدوله لكن الصورة الي وصلت لي- هي عبارة عن مدينة رخيصه دقها الفقر ملوثه نسبة النظافة معدومه وخاصه الاكل التسمم شئ طبيعي التسول في كل مكان ومن كل شخصية مهما كان مستواها المعيشي وزحمه ولعب في الاسعار ..الخ

فكنت متردد قبل السفر هل أخذ زوجتي وولدي الصغير أو لا .. المهم قررنا نتوكل على الله ونشوف هذي الديره وخاصه أنها من الدول الي لازم تشوفها في حياتك للمعالم والاثار الي فيها

وصولي كان عن طريق الخطوط السعودية صالة 2 مطار القاهرة الدولي
مفعل تجوال انترنت من موبايلي لمدة شهر ب 350 ريال
تنقلاتي كنت مرتب نفسي بستعمل اوبر وكريم
السكن محجوز
المطاعم قبل لا اروح محدد اماكنها في قوقل ماب
حولت من مطار الرياض بالصراف تقريبا 3000 ريال سعودي دولارات مع أني ما احب هذي الحركه في أغلب سفراتي اسحب من الصرافات الي في المطار أو ما أوصل الدوله لكن مصر من خلال البحث اجمعوا على انك لازم تصرف قبل تروح

بسم الله نبداء الاحداث ..
مطار القاهرة كان في مخيلتي أنه مطار قديم وشعبي ومتهالك ، لكن انبهرت يوم وصلت طلع مطار جديد شبيه بمطارات بعض الدول جديد ونظيف وعملي
نزلنا مع ممر السعادة على قولتهم ثم نمشي ممر طويل الى ان نوصل للجوازات وهي عباره عن ساحة كبيرة وفيه كم سرا وقبلها فيه اعمده تعبي فيها ورقة دخول البلد .. طبعاً مافيه قلامه تعبي فيها الورق يا تاخذ من احد ولا يمكن يجيك عامل ويعطيك قلم بغرض أنك تكرمه لكن المقصد أنه ما عطاك القلم الا عشان تعطيه مقابل لكن بأسلوب ما أحب هذي الحركات تسوي نفسك تخدمني كرماً منك لكن فعلياً تبي شئ من ورى الخدمة
وثانياً المطارات مفروض توفر منطقة فيها اقلام لتعبئة المستندات
وفيه كم بنك على اليمين للي يبي يحول لكن يوم رحت لهم قالوا قفلنا مافيه بتحصل في الصاله الثانيه

وخلصنا من الجوازات وجلسنا ننتظر الشنط عند السير ويحرص الواحد يراقب شنطته لان وانا واقف شفت شنطتي الا اشوف واحد سعودي طلع الشنطه يحسبها حقته ثم جلس يقراء الورقه الي عليها ثم رجعها لوه مستعجل وشالها وطلع وانا ما دريت كان راحت علينا... واذا خلصت تنطلق للمخرج وبتحصل سرى قبل التفتيش

وصلنا عن المشرف قال من وين قلت السعوديه وشاف الجوازات ثم سالني معكم شي قلت لا
قال اجل توكل على الله بدون تفتيش .. الاجانب يوقفهم ويدخلون من البوابة ويحطون شنطهم

المهم اول ما تطلع بتحصل صاله ثانيه صغيره فيه موظفين ينادونك على اكشاك تعال تاكسي المطار غير سواقين التكاسي الي يقولن محتاج سيارة

المهم انا خليتهم لاني ابي احول فلوس وطلعت مع ممر على اليسار فيه مكاتب تاجير وصرافين وحصلت في اخر محل محل صرافه الا خلص الدوام حقه الساعه 7:30م وقال قفلت دبر عمرك

يوم شفت كذا قلت اجل مالي الا الفندق احول منه الدولارت الي معي
المهم قبل اوصل مصر كنت بحثت عن موقف اوبر في المطار زي عندنا عشان اعرف وين اتوجه
وكان مكتوب تطلع وتتوجه للدور الارضي المواقف .. الوصف ما كان واضح قلت اسال احد الموظفين طلع موظف من موظفي تاكسي المطار

قال مواقف اوبر بعيد تحتاج مشي لانه عند صالة رقم 3 في المواقف وترى السعر مايفرق واحنا سياره جديده موديل السنه ومدري وشو وبس ب 250 جنيه

انا قبل باحث اوبر ياخذ تقريبا لوسط القاهره في حدود 130 جنيه الى 160 جنيه
قلت لا بس وصف لي ...
تطلع من الصاله وتروح يمين شوي بتشوف قدامك بعيد شوي مواقف سيارات مشي تقريبا بالكثير عشر دقايق الى ان توصل صالة رقم 3 بتشوف مصريين وفيه سمر كثير مدري سودانيين ولا مصريين الشاهد استاحشت شوي لانه ليل وكلهم شباب ومعي عيالي

نزلت للمواقف ودقيت على اوبر وقال انا عند موقف رقمه كذا .. مقسمين المواقف على حروف زي مواقف الاسواق الي تقسيمات A B C D
فمثلا C5 عباره عن مربع في نفس المواقف

وبدينا رحلة القاهرة مع سواق اوبر نسيت وش سيارته بس كنت مختار اوبر سيليكت اظاهر لكن اغلب سياراتهم نوعيتها صينيه واحلا سياره جتني صني لكن ماعليه كان مشغل تكييف ونظيفة
كنت مسجل له اللوكيشن فندق نوفتيل النيل القاهرة في الزمالك

وقلت له واضح عندك المكان فندق نوفتيل الزمالك قال ايه .. ونمشي واتابع معه على قوقل ماب لان خريطة اوبر اوقات تمشي على خط ويكون فيه طرق بديله لقوقل لكن ما دققت بتكلم عنها في رحلاتي الجايه

بس جلست اتامل في القاهرة لأني أبي اخذ تصور عن المدينة قبل لا اوصل للفندق واخذ لمحه عامة عنها وعن شعبها

لعلي حسيت بارتياح عقب المطار واوبر وبديت اقارنها بالصوره الي في راسي الى الان الامور افضل من ماهي في مخيلتي .

الى ان وصلنا لجسر النيل وهو مشهور عندهم الي عند فندق سميرا ميس الانتر كان مليان زحمه واقفين على الجسر والي على الارض ويضحكون والي يبيع يمين ويسار لانه كان يوم جمعة والجو حلو كان فيه نسناس لطيف وخاصه اني جاي من الرياض قيض حر

قلت زين المنطقة الي سكنت فيها توفقت فيها انها ونيسة وامنه .. الفندق قريب من الجسر
يوم نزلنا للفندق ماقالي سواق اوبر اي شئ كنت متوقع بيجلس يتفلسف طول الطريق ويرطن
ونزل نزل الشنط ولا قال شئ مافيه ماتخلي يابيه ولا ربنا يكرمك بس سلام عليكم

الفندق عند الباب تفتيش وعسكري ويرحبون .. الفندق ما اختلف علي كثير لاني اعرف سياسة فنادق ايبس ونوفتيل فنادق اقتصادية عملية نظيفة مريحة بسيطه .. حلوه للي بس يبيها عشان ينوم واغلب يومه طالع
وسالته عن تحويل العملات قال فيه جهاز صراف حط العمله ويحولها لك بدون بطاقة ممتاز جداً وريحني كثير وبالنسبه لي اعتبره فكره ممتازة ومعممينها على جميع الفنادق عندهم سكنت في ثلاث فنادق وكلها موجوده عندهم هالمكينه

دخلنا الغرفه كانت ريحتها دخان على طول نزلت وقلت له غيرها لي .. ماقال شئ عطاني غرفه في دور غير المدخنين

الى هنا نكتفي كبدايه وبكره ان شاء الله نكمل لكم باقي التفاصيل
وان شاء الله اني اقدر اتذكر كل الاحداث

توقيع : ATL

اللهم لا تجعل في قلوبنا غلاً للذين آمنوا
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ATL غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-07-2018, 04:14 PM   #2

مجلس الإدارة

الصورة الرمزية توبليرون

أوسـمـة: توبليرون

كل الاوسمة:3 (more»)

مصر اعتقد تحسنت كثير مع فهامية الناس واحتراسهم للنصب والتلاعب
صار خفيف
حلوو الفندق وزين وجود المكينه وايد فكرتها مريحة وتواجدها بالفندق مريح للنزلاء
متابعين معاك
وحسافه على الصور

توقيع : توبليرون

باريس
https://www.arabtrvl.com/vb/t49390.html

بريطانيا
https://www.arabtrvl.com/vb/t51445.html

تركيا
https://www.arabtrvl.com/vb/t52107.html

مشاركاتكم تسعدني
لا أكتب الا في العرب المسافرون
اختكم : أم حسين
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

توبليرون غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-07-2018, 06:46 PM   #3

مراقبة العرب المسافرون

الصورة الرمزية q8ya metnaqla

أوسـمـة: q8ya metnaqla

كل الاوسمة:2 (more»)

حسافه على الصور

والحمدلله ان بدت نظرتك تتغير عن اللي كان في بالك و التعامل شفته غير

بس مواقف اوبر صحيح بعيده مثل ما قال ولا كانت صوبكم يعني لو طلعت من المطار ما راح اضيع و ما اوصلهم ؟

متابعين باجي التفاصيل معاك

توقيع : q8ya metnaqla

كويتية متنقله في أعالي جبال الأنديز، قاطعه فيها الإكـــــوادور من الشمــال للجنـــوب

https://www.arabtrvl.com/vb/t49320.html

كنزٌ دفين اكتشافُ ارضٍ ضائعةٍ كنا نعرف بوجودها ولكن لم نستطع الوصول إليها(كولومبيــا)

https://www.arabtrvl.com/vb/t48941.html

مراسلتكم من الاتحاد السوفيتي سابقا (روسيــا 2019 )

https://www.arabtrvl.com/vb/t45053.html

في قصص الشعوب طرائف لاتنتهي وعالم حلو بهي يسكن في القلوب في قصص الشعوب (المكسيـــــك)

https://www.arabtrvl.com/vb/t41667.html

الى الزيتونة وعقبه بن نافع وابن خلدون بلد العلم والثقافة والتاريخ( تــونس الخضـــرا )

https://www.arabtrvl.com/vb/t39247.html

سـكــة سفــر فيهـا مشـاويـر العمــر ( امـريكــا ديسمبــر 2017 )

https://www.arabtrvl.com/vb/t31951.html

كل انسان يصبح شاعرا اذا لامس قلبه الحب : من بلاد الفلاسفه (اليونان)

https://www.arabtrvl.com/vb/t7554.html

q8ya metnaqla غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-07-2018, 07:06 PM   #4

خبيرة مصر

الصورة الرمزية سارة محمد

ألف شكر أخي المحترم على التقرير والحمدلله أن البداية كانت محمسة لكم وغيرت من النظرة السلبية تجاه مصر وإن شاء الله أن هذا الانطباع استمر طوال الرحلة.

وأطرح عليك نفس سؤال أختي كويتية متنقلة عن مكان لقاءكم بأوبر في المطار وهل كان سهلًا العثور على السيارة؟

ننتظر ما بعد البداية والمزيد من التفاصيل المشوقة لهذه الزيارة الأولى..

سارة محمد متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-07-2018, 10:52 PM   #5

مسافر خبير

الى هالحين والامور عال العال يا صديقي ATL

بس كلمة غصب في العنوان تخوف

واصل واصل لعلي اتحمس وما الغي حجزي

ابو عبدالله7 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 31-07-2018, 11:05 AM   #6
ATL

مسافر متميز

الصورة الرمزية ATL

مصر اعتقد تحسنت كثير مع فهامية الناس واحتراسهم للنصب والتلاعب
صار خفيف
حلوو الفندق وزين وجود المكينه وايد فكرتها مريحة وتواجدها بالفندق مريح للنزلاء
متابعين معاك
وحسافه على الصور

حسافه على الصور
والحمدلله ان بدت نظرتك تتغير عن اللي كان في بالك و التعامل شفته غير
بس مواقف اوبر صحيح بعيده مثل ما قال ولا كانت صوبكم يعني لو طلعت من المطار ما راح اضيع و ما اوصلهم ؟
متابعين باجي التفاصيل معاك
الصراحه انا اعتمدت على الوصف وعلى خريطة اوبر الي محدده مكان السائق ومكالمتي للسائق الي
حدد لي موقف سيارته في اي مكان
لكن على كل حال هذا مكان المواقف والصاله الي موضح في الصوره النجمة رقم 1 هي صالة القدوم رقم 2
ومواقف السيارات والي يكون متواجد فيها سائق اوبر عند صالة رقم 3 زي ماهو موضح في النجمة رقم 2

بالمناسبة كان معي شنطتين سحب وعربية طفل وعند مواقف صالة رقم 3 فيه درج طويل ينزل للمواقف وفيه زحليقه للي معهم شنط تكون بعد الدرج بمسافه

ألف شكر أخي المحترم على التقرير والحمدلله أن البداية كانت محمسة لكم وغيرت من النظرة السلبية تجاه مصر وإن شاء الله أن هذا الانطباع استمر طوال الرحلة.

وأطرح عليك نفس سؤال أختي كويتية متنقلة عن مكان لقاءكم بأوبر في المطار وهل كان سهلًا العثور على السيارة؟
ننتظر ما بعد البداية والمزيد من التفاصيل المشوقة لهذه الزيارة الأولى..

الى هالحين والامور عال العال يا صديقي ATL

بس كلمة غصب في العنوان تخوف

واصل واصل لعلي اتحمس وما الغي حجزي
مابي احرق عليكم التقرير لكن في السابق كنت مغصوب اروح للقاهرة وزي ماقلت كانت في القائمة السوداء لكن بعد الرحلة الي بيشاورني اروح ولا لا بقوله رح شفها لكنها ماتصلح لاي احد

وبالنسبة لي يمكن ما اكرر الزيارة او بتكون بعد كم سنة لانها ميب جوي في السفر

سعدت بطلتكم جميعاً وشكراً على المرور اللطيف

قديم 31-07-2018, 11:30 AM   #7

مسافر فعّال

انا تصوري عن مصر مثلك
و متابعين معاك التقرير عل و عسى تتغير الفكرة =)

توقيع : بوصلووح

سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم

بوصلووح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 31-07-2018, 12:25 PM   #8

مسافر متميز

الصورة الرمزية القادم

باكر لا ردؤ علي
ننتظرك يباشا

القادم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 31-07-2018, 12:26 PM   #9
ATL

مسافر متميز

الصورة الرمزية ATL

بسم الله نستكمل يومنا الأول في القاهرة
أول ما وصلنا تقريبا الساعه 10 الليل وشوي جوعانين ونبي ناكل شئ عشان ننوم زين
ويبي لنا مويه
المهم يوم نزلنا قالت المعزبه خل نمشي شوي ونشوف لو الحنطور بيقربنا وهي من وصلنا وخاطرها تركب الحنطور وانا دايخ بس اتصبر ام العيال وش نسوي
الشاهد وصلنا للحناطير متجمعين عند حديقة الجزيرة اظاهر يطيرون بك يالله اركب يالله قلت له بكم وكيف اللفه

قال ب 350 لفه كبيرة والصغيره ب 250
انا فعليا مالي مزاج اركب وزادها علي يوم قال لي السعر استكثرته على حصان شوي ويموت وخياس

المهم يمين يسار معيين مايبون ينزلون عن ال 250 جنيه قلنا اجل مايحتاج بنجيكم بكره <-- حركة مفاصله قديمة
واصلا مالي مزاج فيها خاصه اليوم عقب الطيارة
والمهم ذكرنا اننا محتاجين مويه عشان حليب الولد واكله وعشان القهوه والكيف

واروح لواحد من الاكشاشك الي يبيعون مويه وحلويات وجرايد
واخذ لي 5 قوارير مويه صغيرة .. عاد مدري بكم مويتهم عطيته 10 جنية قلت ان زادت بيرجع الباقي
شوي الا يقولي الميه ب15 جنيه والا انت نسيت يابيه او باشه وكان فيه جنبي مصري وزوجته ولا قالوا شي

الشاهد عطيته ولا قلت شي بس جلست في خاطري احسه لاعب علي
هي فعلياً ما تسوى لكن زي ماقلت لكم ما اواطن الاستغفال انا قلي ب 50 ريال القارورة عشان منطقة سياحية ولا تقولي هي سعرها 50 ريال على اساس انها في مصر كلها نفس السعر

المهم خذت المويه ورجعت للمدام كنا مخططين نروح لمطعم يقاله زوبا "Zööba" عنده فلافل وكشري وفول وهالطقة يعني مطعم شعبي مودرن
قلنا لحق الحنطور اللفه تروح من جهة المطعم قال لا .. قالت ام محمد خل نطلق رجولنا ونشوف القاهرة وانا خايف تتعب من المشي والساعه 11 الليل تقريبا <-- قبل لا اسافر قايلين لي فيه بلطجيه وشحاتين
وانا نمشي وهالفكره تدور في راسي مع المنطقة كانت منتعشة وعالم رايحه وجايه وهيصه

الى ان وصلنا لمنطقه عند منتزه وقفنا عند المدخل لان صاير مكان ونيس طلبت اوبر
طبعاً اوبر مرتين او ثلاث مقلبني لانه ما يحدد مكاني بالضبط بسرعه لازم انتظر واتاكد انا مكاني صح ولا في الجهه المقابله

الشاهد شوي الا يقولي السواق وصل ويرسل لي انا وصلت .. في البرنامج فيه محادثه مع السواق واغلبهم يردون مايبون يدقون عشان مكالمه دوليه

واشيك على الخريطه واحصله بعيد شوي عند واكلمه قلت له ارجع شوي قال بحاول لكن الطريق رايح مافيه رجعه .. ومشينا الى ان وصلنا له

وطلع واحد شباب حركاته نفس حركات احمد حلمي في فلمه عسل اسود يوم رجع من امريكا كشه طايره ومعلق خرابيط على المرايه ومشغل اجنبي وسيارته متكسره بس اعجبني انه يسرع مايسحب رجوله ولاحظتها في اغلب سواقين اوبر يستعجلون في السواقه بعكس الي عندنا اذا السرعه 100 يمشي 50 واذا السرعه 80 يمشي 40
بس سواقة المصرين مشي حالك يذبون على بعض وعاادي ومايعترفون بالمسارات وفجاءه يفرملون واحد قرر ينزل من السياره ولا التاكسي شاف له زبون وحتى لو ما اشر له يوقف يساله تبي توصيله

المهم وصلنا للمطعم تقريبا الساعه 11 الليل ودخلنا مافيه احد الا انا احسبهم بيقفلون بس قابلنا بابتسامه
وتبون سفري ولا محلي .. الي حسيته ان هالمطعم تخصصه سفري لان المحل صغير وجلسات صغيره يمكن ثلاث طاولات بس

جلسنا وطلبنا فلافل بالحبه طلبت يمكن اربع حبات قلت بنجربها وفول
المدام كانت بتطلب كشري بس نفسها زينه يوم شافت الصاجه حقت الكشري مكشوفه هونت قالت لا خلاص

بالمناسبة المحل نظيف وفيه ناس اعرفهم يقولون ان اشهر كشري في مصر يبيعه واحد في الشارع

المهم جابوا الفلافل وانا اول مره اكل فلافل مصريه كنت اسمع عنها بس الي اعرفها غير حقتهم
حقتهم تجي كانها مصلحه يدوي بدون الملعقه وفيه زي الحبوب قاسيه شوي كانه فول مبشور

الشاهد ما اعجبتنا كلنا فول والفول بعد عادي كنت متوقع الفول المصري شئ خيالي
لكن لو خيروني بين فولهم ولا اخذ لي قلابه من اي محل عندنا باخذ قلابه اطعم
بس ينوكل موب شين بس اشلون اشرحها زي لو جابوا لك ببسي وسفن كلها بشربها وبستمتع فيها لكن لو خيروني باخذ ببسي

المهم لمسنا شوي ثم قلنا لهم هاته تكوي سفري
وطلعنا وطلبنا اوبر ... هالمره جلسنا تقريبا نص ساعه ننتظر اوبر
السواق جهازه فيه مشكله شوي طلع لي انه جنبنا شوي صار بعيد عن مكاننا واكلمه يقول قريب واكلمه واحاول اوصف له الى ان وصل ويوم ركب جلست اوصف له لان اللوكيشن عنده موب مضبوط

ورجعنا للفندق وخذ لك احلا نومه

ومع اشراقة ثاني يوم لنا على الظهر تقريبا
وفتحنا الستاره فشفت منظر يفتح النفس اشجاار كثيره خضراء <-- لون اخضر اخضر اهل الرياض بيفهمون وش اقصد باخضر اخضر من كثر ما جانا غبار هذي السنة نسينا لون الشجر

لان الغرفه كانت اطلالتها على المدينة لكن كانت حلوه لانها تطل على نادي وحديقة وبرج القاهرة
فكانت العماير بعيدة المنظر جميل صراحة

المهم على ما ضبطنا القهوة واكلنا الوليد ولبسنا قلنا خلنا نروح لسوق كايروا فيستفال مول ونتغداء هناك
طلبنا اوبر من الفندق الى السوق تقريبا خذ علينا 20 ريال سعودي

السوق هذا اظاهر راعيه التاجر الاماراتي الفطيم واظاهر انه نفس سلسلة فيستفال الي في دبي الي جنبه ايكيا لان هذا بعد جنبه ايكيا

السوق مرتب وذوق واهم شي يميزه فيه نافوره راقصه حولها مقاهي ومطاعم حلوه جلساتها وجديد السوق
هو في منطقة سته اكتوبر او التجمع الخامس في هالمناطق الجديدة ومعروف عندهم Cairo Festival City
ومادحين لنا مطعم عنب بيروت اكل شامي

فيه جلسات خارجيه مباشره على النافوره وفيه داخليه
كثيرين هذي الايام يفضلون الداخليه عشان التكييف لكن عيب مصر ان التدخين مسموح في كل مكان تدخين وشيشه لو في المصعد ما عندهم اي مشكله

فجلسنا على النافوره وكانت حلوه والجو كان لطيف واتوقع الليل بيكون الجو اروع واروع لان اذا اشتغلت النافوره مع الهواء يجيك رذاذها

بعدها خذنا لفه على السوق سريعه ودخلنا كارفور موجود داخل السوق خذنا مويه وموز وزبادي المراعي
رجعنا للمويه تذكرون يوم قلت لكم احسه لاعب علي راعي الكشك يوم يقولي ب 15 جنيه 5 قوارير
في كارفور نفس المويه سعرها 2.5 جنيه هو موب ذاك الفرق نص جنيه بس طريقته وهو يقول انت نسيت ولا
ولا هو حس اني ما اعرف كم سعرها
المهم لفينا بسرعه لاني مستعجل عندي موعد المغرب فطلعنا نهاية العصر من السوق وحطيت عيالي في الفندق ثم نزلت لان عندي موعد في فندق سميرا ميس الانتر يوم شفت الزحمه واوبر يبي لي انتظر كم دقيقه ويمكن يضيع وانا متاخر اصلا قلت رح رجليه بيني وبين الفندق جسر النيل

قوقل قبل لا اوصل مصر كان يقولي الطريق مشي بين الفندقين 20 دقيقه وياخذ بي لفه يعاملني كاني سياره موب امشي على رجولي المهم ما اقتنعت في كلام قوقل قلت بمشي على رجولي ويوم مشيت فعليا الطريق خذ مني اقل من 10 دقائق

ويوم جيت ادخل فندق الانتر من باب السيارات قال معليش مع مدخل المشاة انا ما استوعبت وش يقول ومتاخر كملت الا يقولي مره ثانيه وياشر بيده ممنوع مع مدخل المشاة ... !! قلت وين قال بعد اللفه
فلسفه

والف الا احصل مدخل ودرج وعنده تفتيش وادخل ويوم دخلت باب الفندق الا تفتيش ثاني نفس الاول
كل فنادقهم فيها تفتيش عند الدخول ويدققون الا نوفتيل فيه تفتيش بس ما يدققون

فندق سميرا ميس هذا فندق قديم وله شعبيه عند ناس كثير بس بالنسبه لي ما اعجبني جوه جو التميلح والدخان

المهم خلصت موعدي ورجعت مع نفس الجسر وكان الجو يرد الروح هواء رايق وعالم على الجسر تقول داخل منتزه موب جسر وحناطير تمر جنبك ومزيكا مصريه مدري وش يقولون دخل كلمات على بعض المهم تكون على الايقاع

خذت عيالي ونزلنا عشان ناخذ الحنطور الي رحنا له اول يوم وقال لنا ب 350 جنية ورجعت لنفس الي امس ونفس كلامه قلنا له فيه ب 200 جنيه ركبنا مافيه مانبي وقام يصارخ زي المصاريه لين جو بيتضاربون في الافلام على اخوياه ياقدعااان فيه حد بياخذ على 200 وقاموا يتكلمون مع بعض الا شوي جاء واحد وقال يالله الا خويه الثانيه مدري وش يقوله زي الي بيتضارب معه ليش تاخذ مكاني وانا اقول في نفسي يالله السلامه

المهم ركبنا الحصان عظامه مبينه الضعيف هالك
ومشينا شوي ثم يوقف <-- هالحركه سووها معنا مرتين وبقولكم عنها بعدين

وخذ بنا لفه بالنسبه لي تعتبر شئ اقل من العادي ولا تستاهل مدري لاني في طفولتي تشبعت منها كان الوالد الله يطول بعمره دايم يودينا في الطايف للمنتزهات ويركبنا خيول وجمال وحناطير فخلاص مالها طعم او لاني كاره مصر

المهم ولدي مبلم مع هالمخلوق اول مره يشوفه في حياته
بعدها قلنا بنروح نتعشاء في مطعم يقاله سكويا Sequoia
مكانه حلوه على زاوية الزمالك على النيل مباشره احس نهاية العصر بتكون فيه دلع مقهى ومطعم
بعد الساعه 7 مساءاً مافيه اطفال بس مدري وش يسوون عاد عقب سبع انا جيته العصر

المهم يوم وصلنا للمطعم قالوا لنا انه يجتاج حجز قلنا نشوف انا شخصين يمكن يمشونا ويوم وصلنا على طول قال لازم حجز وممنوع اطفال قلنا طيب وشلون قال فيه مطعم جنبنا اسمه بيت ورد قلنا لا نبي هذا

قال فيه Left Bank وهم اصلا عباره عن ثلاث مطاعم لهم مدخل واحد قلنا ايه عادي ودخلنا هالمطعم
موب شين بس خاطرنا في ذاك المطعم

وطلعنا على الساعه 11 او 10 وشوي وقلنا خل نتمشى ونشوف المنطقه على رجولنا وجلسنا نمشي موازين للنيل ونتفرج على العالم وكان فيه ناس يمشون فيه حركه كان يوم سبت اجازة كلنا طالع يتمشى

الى ان وصلنا لمنطقه خلاص تعبنا وتاخر الوقت طلبنا اوبر ورجعنا للفندق
احس اني سويت دعاية لاوبر مفروض يعطوني مشاوير مجاناً

ترى جالس اكتب اليوميات في الدوام فعشان كذا جالس اكتب بسرعة ومختصر قدر الامكان لان مافيه صور
يالله نراكم على خير ان شاء الله مع يوم جديد واحداث جديد

قديم 31-07-2018, 01:45 PM   #10

مراقبة العرب المسافرون

الصورة الرمزية الايمان

أوسـمـة: الايمان

كل الاوسمة:1 (more»)

الحمدلله بدت فكرتك تتغير عن مصر
متابعين للتقرير