شبكة و منتديات العرب المسافرون

شبكة و منتديات العرب المسافرون (https://www.arabtrvl.com/vb/)
-   عام (https://www.arabtrvl.com/vb/f315.html)
-   -   التسمم الغذائي (https://www.arabtrvl.com/vb/t4553.html)

BKK 07-04-2015 10:03 PM

التسمم الغذائي
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...


http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=30164



التسمم الغذائي ينتج عنه غثيان وقيء وصداع وشعور بالدوار والتقلصات بالمعدة وآلام شديدة وإسهال، ومن خلال المواد التالية المتوفرة في أي منزل يمكنك التغلب على تلك الأعراض والشفاء من التسمم دون الحاجة للانتقال للمستشفى.

1) الشاي العشبي
شرب أنواع مختلفة من الشاي العشبي يمكن أن يساعد في العناية بنظام المعدة المضطرب، كما أنه يبقي الجسم مليئاً بالسوائل، ويمكنك تناول مشروب النعناع الذي له أثر مهدئ للمعدة ويمنحك راحة من تقلصاتها، وإذا كنت تعاني من الغثيان يمكن تجربة شرب شاي عرق السوس أو البابونغ الذي سيهدئ المعدة ويقلل التهابها.

2) خل التفاح
نظراً للطبيعة القلوية لخل التفاح، فإنه يمكن استخدامه في تخفيف أعراض الإصابة بالتسمم الغذائي حيث سيقتل البكتيريا ويقضي على الآلام، فقط كل ما تحتاجه هو خلط ملعقة شاي صغيرة من خل التفاح مع كوب مياه ساخنة وشربه قبل تناول أي مواد غذائية جامدة، كما يمكنك تناول ملعقتي شاي من خل التفاح المخفف لعلاج التسمم.

3) الليمون
يعد الليمون مضاداً طبيعياً للالتهابات والفيروسات والبكتيريا بما يريحك من أعراض التسمم الغذائي حيث أن الطبيعة الحمضية لليمون تساعد على قتل البكتيريا المسببة للتسمم الغذائي، فقط يكفي ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع بعض السكر مرتين أو 3 يومياً، كما يمكن تناول الماء الدافئ المضاف إليه عصير الليمون للمساعدة على تنظيف النظام الهضمي.

4) الموز
يعد الموز مصدراً غنياً للبوتاسيوم الذي يساعد على تقليل الأعراض المتنوعة لتسمم الغذاء بشكل كبير، كما أن الموز خفيف على المعدة وبعد تناوله يمنحك شعوراً بالطاقة، ويمكنك تناول الموز في شكله الطبيعي أو صنع مشروب منه وتناوله مرتين أو 3 يومياً.

5) الريحان
يعد الريحان عشباً طبيعياً رائعاً يمكنه علاج العدوى الناتجة عن التسمم الغذائي، ويساعد تناول مشروب الريحان المضاف إليه ملعقة شاي من العسل عدة مرات في اليوم على التغلب على التسمم، كما يمكن وضع بضعة قطرات من زيت الريحان على لتر من مياه الشرب بما يساعد على قتل البكتريا المسببة لألم المعدة والمشكلات الأخرى، وكطريقة أخرى للاستفادة من الريحان هي وضع 3 ورقات منه على 3 ملاعق من الزبادي وبعض ملح البحر والفلفل الأسود وتناول المزيج من 3 إلى 4 مرات يومياً حتى تزول أعراض التسمم الغذائي.

6) الكمون
تستطيع حبوب الكمون السيطرة على حرقة المعدة الناتجة عن التسمم الغذائي، فقط امضغ ملعقة من حبوب الكمون مع شرب كوب ماء، ويمكنك غلي حبوب الكمون مع الماء والملح والحليب وشربه 3 مرات يومياً للعمل على تنظيف معدتك ومعالجة الأعراض المختلفة للتسمم الغذائي.

7) الزنجبيل
علاج منزلي ممتاز لكافة مشكلات الهضم المتعلقة بالتسمم الغذائي، ويمكنك تناول بضعة قطرات من مشروب الزنجبيل مع ملعقة شاي واحدة من العسل عدة مرات باليوم لتقليل حرقة المعدة والآلم، والزنجبيل الخام يسهم في زيادة مستوى الحمض بالمعدة بما يساعد في الهضم بسرعة، كما يمكنك شرب كوب واحد من شاي الزنجبيل بعد تناول الغداء أو العشاء لمنع الشعور بالحرقان والغثيان والأعراض المرتبطة بالتسمم الغذائي.

8) العسل
يملك العسل خواص مقاومة للفطريات والبكتريا التي يمكنها أن تقوم بدور فعال في علاج عسر الهضم وأعراض التسمم الغذائي الأخرى، ويعد العسل علاجاً طبيعياً يمكن تناوله في شكله الخام أو مخلوط مع الشاي، وملعقة شاي من العسل 3 مرات يومياً يمكنها أن تعالج بشكل ممتاز المعدة المريضة نتيجة التسمم الغذائي، كما يساعد في التحكم في تكوّن الأحماض المفرط بالمعدة.

9) الماء
عند المعاناة من التسمم الغذائي يفقد الجسم الكثير من المياه، حاول شرب 8 أكواب من المياه على الأقل يومياً لمنع إصابتك بالجفاف وسيساعد امتلاء جسمك بالمياه على التخلص من السموم والبكتريا، كما يمكنك تناول العصائر المخففة والمرق.

10) الثوم
يلعب الثوم دوراً فعالاً في محاربة أعراض التسمم الغذائي لامتلاكه مضادات فيروسات وبكتريا وفطريات قوية، ويمكن أن يساعد متناوله في التخلص من الأعراض الجانبية للإصابة بالتسمم الغذائي مثل ألم المعدة من خلال تدميره الميكروبات المسببة له، ويمكنك ابتلاع فص ثوم مع المياه، وإذا كان يمكنك تحمل رائحة الثوم يمكن أيضاً تجربة عصيره، كما يمكنك تحضير مزيج من زيت الثوم وزيت الصويا وفرك المعدة بها بعد تناول الطعام.




والله يحفظ الجميع



ودمتم

توبليرون 08-04-2015 02:06 AM

رد: التسمم الغذائي
 
يعطيك العافيه
معلومات مفيدة لعلاج التسمم
مع ان اللي متسمم ماله خلق يأكل اي شئ
ان شاءالله يستفيد من الموضوع الكثيرين لتجنب التسمم
والاضطرابات المعويه
شكراا لك ويبعد عنا وعنكم كل شر

عناقيد الربيع 08-04-2015 09:08 AM

رد: التسمم الغذائي
 
اخطر شي تسمم الحليب

في ناس ما تبين الاعراض عليهم الا بعد مرور 72 ساعة وفي العكس تماما من اول ساعة يتعبون

اكثر حالات التسمم اللي مرت علي كانت بسبب شكي بالاكل الله يفكنا من الوسوسة الزايدة

يزاك الله خير ع المعلومات المفيدة جداااا والثوم مضاد

دمت بحفظ الكريم

طوق الياسمين 08-04-2015 09:40 AM

رد: التسمم الغذائي
 
جزاك الله خير

ولازم اي شخص بيسافر
ياخذ معاه عسل وحبة البركة


شكراً على المعلومات

الغردقاوي 08-04-2015 09:43 AM

رد: التسمم الغذائي
 
معلومات مهمه جدا سواء للمسافرون أو المقيمين
فالتسمم الغذائي عرض له الانسان باي وقت

شكرا جزيلا على المعلومات الصحيه المفيده

MOBARKI 08-04-2015 11:14 AM

رد: التسمم الغذائي
 
جزاك الله خير

يعطيك العافية

فيصل 08-04-2015 11:37 AM

رد: التسمم الغذائي
 
شكرا لك علي الموضوع
كفانا الله وأياكم من التسمم

شارلوك هولمز 08-04-2015 01:50 PM

رد: التسمم الغذائي
 
ياكافي .. يسلموا على الموضوع

هولمز

Haksa77 08-04-2015 02:02 PM

رد: التسمم الغذائي
 


يعطيك العافية
وبالإضافة إلى اليانسون

نانا ابو عابد 08-04-2015 02:18 PM

رد: التسمم الغذائي
 
اللهم عافينا واعفو عنا

نصائح قيمة ..

التسمم الغذائي يكون اقرب للانسان عندما يسافر ويغير عادات اكله وتكون اغلب مصادر الطعام مجهولة له .. لذا في السفر والاماكن المجهولة الافضل الابتعاد عن ما يريبك من الطعام والشراب ..

دمت بحفظ المولى...


الساعة الآن 11:27 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO