شبكة و منتديات العرب المسافرون

شبكة و منتديات العرب المسافرون (https://www.arabtrvl.com/vb/)
-   عام (https://www.arabtrvl.com/vb/f315.html)
-   -   شهداء عاصفة الحزم (https://www.arabtrvl.com/vb/t4695.html)

وليد عنبه 12-04-2015 06:56 PM

شهداء عاصفة الحزم
 
للتنظيم اي موضوع عن شهداء الواجب يدرج هنا .. وسبغلق اي موضوع .. مشرف البوابة







استشهاد الجندي أول "الصيعري" على الحد الجنوبي في نجران

هادي آل كليب- سبق- الحد الجنوبي: استُشهد الجندي أول "متعب عبدالله بن صالح الصيعري"، أحد أفراد القوات المسلحة البرية، اليوم الجمعة، على الحد الجنوبي في منطقة نجران.

ومن المتوقع أن تُصدر الجهات المختصة بياناً تفصيلياً بشأن الحادثة، في غضون الساعات القادمة.

وكان المستشار في مكتب وزير الدفاع العميد أحمد عسيري، قد أكد في المؤتمر الصحفي السابع لعملية "عاصفة الحزم"، أن القوات البرية الملكية السعودية، وقوات حرس الحدود تقومان بواجبهما فيما يتعلق بالتعامل مع مجموعات فردية جنوب الحدود السعودية.

وأشار إلى أن الميليشيات تقوم بإطلاق النار العشوائي على الحدود، ثم التعامل مع هذه المجموعات بالمدفعية وطائرات الأباتشي.

وليد عنبه 12-04-2015 06:57 PM

رد: شهداء عاصفة الحزم
 
استشهاد اثنين من قوات حرس الحدود بحصن ظهران الجنوب


الشهيد عبدالرحمن القحطاني

أبها- مريم الجابر

استشهد فردين من حرس الحدود في رقابة مركز الحصن بقطاع ظهران الجنوب مساء اليوم وذاك إثر تبادل لإطلاق النار مع الحوثيين.. وقد أكد الحادثة مدير عام حرس الحدود اللواء البحري عواد بن عيد البلوي، الذي يقوم بجولة على قطاعات حرس الحدود في مناطق جازان وعسير ونجران .

وقد تداول مغردون على وسائل التواصل الاجتماعي نبأ استشهادهما نقلاً عن زملائهما؛ ونشروا أسمائهما وهم "عبدالرحمن القحطاني ومحمد الحربي"... وبذلك ينضم الشهيدان إلى العريف سليمان المالكي الذي استشهد عقب اشتباكات مع ميليشيات الحوثي أثناء محاولتهم التسلل عبر حدود المملكة من منطقة عسير.

وليد عنبه 12-04-2015 06:58 PM

رد: شهداء عاصفة الحزم
 
استشهد العريف في رجال حرس الحدود السعودي سليمان علي يحيى المالكي، بعد تعرضه لإطلاق نار كثيف من منطقة جبلية مواجهة داخل الحدود اليمنية، ليكون اول جندي يستشهد منذ بدء "عاصفة الحزم" التي تقودها المملكة مع دول عربية ضد مليشيات الحوثيين في اليمن.

وتفاعل مغردون عبر وسائل التواصل الاجتماعي مع خبر استشهاد المالكي، عبر إطلاق هاشتاق "#استشهاد_العريف_سليمان_المالكي" ليتصدر قائمة الهاشتاق حول العالم.



وتظهر الصور التي نشرها المغردون جانباً من حياة المالكي، إذ يبدو في إحدى الصور ممسكاً يد ابنه، فيما ذكر مغردون أن هذه الصورة الأخيرة للمالكي قبل توجهه للقتال مع القوات السعودي في عمليات عاصفة الحزم.




فيما تظهر صورة أخرى قال مغردون أنها أخر رسالة أرسالها المالكي لأهله ليخبرهم بإتمامه حفظ الجزء الثامن من القرآن الكريم وهو مرابط على الحد الجنوبي.



وكان المتحدث الأمني لوزارة الداخلية، أعلن أنه عند الساعة العاشرة من مساء يوم أمس الأربعاء، وأثناء أداء رجال حرس الحدود لمهامهم في إحدى نقاط المراقبة الحدودية المتقدمة بمركز الحصن بمنطقة عسير، تعرضوا لإطلاق نار كثيف من منطقة جبلية مواجهة داخل الحدود اليمنية، مما اقتضى الرد على مصدر النيران بالمثل، والسيطرة على الموقف بمساندة القوات البرية، واستشهاد المالكي وإصابة 10 آخرين.

BKK 12-04-2015 06:59 PM

رد: شهداء عاصفة الحزم
 
الله يرحم شهدائنا

والله ينصر بلاد الاسلام

وحفظ الله المملكة

وليد عنبه 12-04-2015 07:05 PM

رد: شهداء عاصفة الحزم
 
بيش - واس
أدى محافظ بيش خالد بن عبدالعزيز القصيبي وعدد من ضباط وأفراد القوات البرية ومشائخ محافظة بيش وجمع من المصلين بعد صلاة عصر اليوم السبت صلاة الميت على شهيد الواجب الجندي أول ابراهيم بن رازم العامري، الذي استشهد أمس الأول الجمعة في مركز عاكفة الحدودي بظهران الجنوب أثناء أداه واجب الدفاع عن الوطن ، وذلك بجامع قرية الغريف بمحافظة بيش.
وقدم محافظ بيش بعد الصلاة التعازي لإخوان وذوي الشهيد سائلاً الله تعالى أن يتغمد الشهيد العامري بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وأن يتقبله في الشهداء ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.
من جانبهم عبر ذوو شهيد الواجب عن فخرهم واعتزازهم باستشهاد أخيهم في ميدان الشرف وفي سبيل أداء واجبه , مجددين العهد الولاء والسمع والطاعة للقيادة الرشيدة والدفاع بالأموال والأولاد والممتلكات فداء للوطن الغالي وبذل كل ما يضمن حفظ أمنه واستقراره.

وليد عنبه 12-04-2015 07:06 PM

رد: شهداء عاصفة الحزم
 
صبيا - واس
أدى الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان وعدد من منسوبي القوات المسلحة والجهات الحكومية بالمنطقة وجموع المصلين بعد صلاة ظهر اليوم بجامع الراجحي بصبيا، صلاة الميت على شهيد الواجب الجندي خالد بن علي المجهلي الذي استشهد مساء الجمعة الماضية في تبادل لإطلاق النار مع مليشيا الحوثيين بمركز عاكفة الحدودي بمحافظة ظهران الجنوب بمنطقة عسير.
وعقب الصلاة تلقى أمير جازان التعازي والمواساة من جموع المصلين في شهيد الواجب.
ونقل سمو أمير منطقة جازان تعازي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد، لوالد وأشقاء وذوي شهيد الواجب ، سائلا الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.
من جانبهم عبر والد ، وذوي شهيد الواجب عن فخرهم واعتزازهم باستشهاد ابنهم في ميدان الشرف وفي سبيل أداء واجبه، مجددين العهد الولاء والسمع والطاعة للقيادة الرشيدة وبذل كل ما يضمن حفظ أمن الوطن واستقراره.
كما نقل أمير منطقة جازان, اليوم, تعازي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو ولي ولي العهد، أسرة شهيد الواجب الجندي أول إبراهيم بن رازم العامري، الذي استشهد يوم الجمعة الماضي في مركز عاكفة الحدودي بظهران الجنوب أثناء أداه واجب الدفاع عن الوطن .
وعبّر سموه أثناء زيارته لأسرة الشهيد بقرية الغريف بمحافظة بيش, عن فخر واعتزاز الجميع بالشهيد, سائلاَ الله تعالى أن يتقبله بواسع رحمته ومغفرته, ومؤكداً أن ما تقوم به مختلف القطاعات العسكرية من واجب ديني ووطني وبطولي كبير في الدفاع عن أرض هذه البلاد المباركة أرض الحرمين الشريفين هو مصدر فخر واعتزاز لجميع أبناء الوطن.

Print 200

وليد عنبه 12-04-2015 07:08 PM

رد: شهداء عاصفة الحزم
 
عبدالرحمن الشهري – بارق
شيّعت جموع غفيرة ظهر اليوم الأحد شهيد الواجب الوكيل رقيب أحمد بن عمر سعيد آل الشعبين الشهري بمسجد بن عثيمين بمركز ثلوث المنظر مسقط رأسه، التابع لمحافظة بارق شمال منطقة عسير.
وأدّى الصلاة عليه محافظ بارق سلطان السديري ورئيس مركز ثلوث المنظر إبراهيم الشهري ورئيس المحكمة الشرعية، ورئيس دائرة الحجز والتنفيذ الشيخ مزهر البارقي، ونقل جثمانه إلى المقبرة؟ وفي كلمة مقتضبة، قالمحافظ بارق سلطان السديري: “لا شك أن الشهيد أحمد الشهري قدم مثالاً لأهالي محافظة بارق ومراكزها وللوطن أجمع، أجمل صورة معبرة للفدائيين لهذا الوطن وكلنا ذلك الرجل، ونسأل الله أن يتقبله في الشهداء وأن يغفر له ويرحمه ويتجاوز عنّا وعنه”.
كما عبّر رئيس مركز ثلوث المنظر عن فخره واعتزازه بالوكيل رقيب الشهري، الذي استشهد أمس السبت بمركز عاكفة بمنطقة نجران، بعد مواجهة شرسة وضارية مع جماعة الحوثيين الانقلابيين في إطار عمليات “عاصفة الحزم”، وأضاف أن الموطنين في مركز ثلوث المنظر كغيرهم من مناطق ومحافظات ومراكز بلادنا الغالية يقدمون أرواحهم للدفاع عن دينهم ووطنهم وقيادتهم، وأضاف: “باسم أهالي مركز ثلوث المنظر وذوي الشهيد، أرفع الشكر والعرفان لمقام سمو الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير على سؤاله هاتفياً عن الشهيد وذويه، منذ الوهلة الأولى لخبر استشهاده”.

وليد عنبه 12-04-2015 07:10 PM

رد: شهداء عاصفة الحزم
 
زار الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير اليوم المصابين من أفراد القوات البرية المنومين في مستشفى القوات المسلحة بخميس مشيط، الذين أصيبوا خلال المواجهات المتكررة مع عناصر من الميليشيا الحوثية على الحدود الجنوبية.
ونقل سموه للمصابين تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد وزير الداخلية، وسمو وزير الدفاع -حفظهم الله-، مثمنًا مواقفهم الشجاعة في حماية الوطن واعتزازه البالغ بما لمسه فيهم من عزيمة وإصرار لحماية دينهم ووطنهم ومليكهم، سائلًا الله تعالى أن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.
وعبر المصابين من جهتهم، عن شكرهم وتقديرهم لأمير منطقة عسير على زيارته لهم ومشاعره الطيبة التي كان لها بالغ الأثر في نفوسهم، سائلين الله أن يحفظ لهذه البلاد أمنها واستقرارها في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين.

وليد عنبه 12-04-2015 10:16 PM

رد: شهداء عاصفة الحزم
 
شيعت جموع غفيرة من مواطني خميس مشيط، جثمان الرقيب أول محمد يحيى أبوغلة، والذي توفي في حادث سير وهو في طريقه لأداء مهامه في حماية الحدود الجنوبية للمملكة. وكانت قد أقيمت صلاة الجنازة على “أبو غلة” بجامع الملك عبدالله بن عبدالعزيز بالمدينة العسكرية بخميس مشيط ومواراته بمقبرتها يوم الثلاثاء الماضي، وذلك بحضور قائد المنطقة الجنوبية وجمع من الضباط والأهالي، وفقاً لموقع “سبق”.
وكان الشهيد– يعمل في كتيبة الإسناد بوزارة الدفاع- يقود ناقلة تابعة للجيش، وتعرض لحادث سير في عقبة ضلع بمنطقة عسير أثناء توجهه من محافظة الخرج للحدود الجنوبية، لفظ على أثره أنفاسه الأخيرة.

طوق الياسمين 13-04-2015 02:17 AM

رد: شهداء عاصفة الحزم
 
الله يرحمهم برحمته

شهداء ان شاءالله


الساعة الآن 12:25 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO