شبكة و منتديات العرب المسافرون

شبكة و منتديات العرب المسافرون (https://www.arabtrvl.com/vb/)
-   فيزا امريكا (https://www.arabtrvl.com/vb/f35.html)
-   -   الغاء الفيزا السياحه واستخراج فيزا طالب (https://www.arabtrvl.com/vb/t46346.html)

Sarah saud 02-08-2020 12:24 AM

الغاء الفيزا السياحه واستخراج فيزا طالب

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

انا قدمت على طلب لاستخراج فيزا سياحيه قبل فتره وتم الغاء الموعد بسبب الظروف وحاليا وصلني قبول للدراسه واريد ان استخرج فيزا طالب .

سوالي هل استطيع الغاء الفيزا السياحية والبدء بنموذج جديد لفيزا الطالب ؟ لاني متخوفه ان طلب الفيزا السياحيه السابق ياثر على طلبي لفيزا الطالب لان الوقت بينهم قريب ؟

شكرا لكم

Abu Muataz 02-08-2020 11:32 AM

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته ..

طالما أنك ما حصلتي على الفيزا السياحية .. يمكنك التقديم من جديد على الفيزا الدراسية نظراً كون المتطلبات مختلفة بين الفيزتين
قد يتم سؤالك عن سبب تقديم فيزا سياحية مسبقاُ حاولي الأجابة
على قد السؤال .. بأن خلال الفترة التى تم فيها التقديم لم تكن النية للدراسة فقط سياحية و بعدها حصلتي على الموافقات المطلوبة و قررتي التقدم لطلب فيزا دراسية ... و حاولي يكون معك بعض المراسلات
اللى تمت مع الجامعة أو المعهد هناك المهم لا تكون التواريخ سابقة لموعد التقديم السابق على الفيزا السياحية ...

بالتوفيق ..

Sarah saud 02-08-2020 09:31 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abu Muataz (المشاركة 529114)
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته ..

طالما أنك ما حصلتي على الفيزا السياحية .. يمكنك التقديم من جديد على الفيزا الدراسية نظراً كون المتطلبات مختلفة بين الفيزتين
قد يتم سؤالك عن سبب تقديم فيزا سياحية مسبقاُ حاولي الأجابة
على قد السؤال .. بأن خلال الفترة التى تم فيها التقديم لم تكن النية للدراسة فقط سياحية و بعدها حصلتي على الموافقات المطلوبة و قررتي التقدم لطلب فيزا دراسية ... و حاولي يكون معك بعض المراسلات
اللى تمت مع الجامعة أو المعهد هناك المهم لا تكون التواريخ سابقة لموعد التقديم السابق على الفيزا السياحية ...

بالتوفيق ..

شكرا لك

المراسلات مع الجامعة كانت تواريخ سابقه لموعد التقديم على الفيزا بس تاريخ القبول فالجامعة كان بعد التقديم علي الفيزا .. هل ممكن تاثر المراسلات ولا المهم هو تاريخ القبول فالجامعه النهائي يكون معي فقط ؟
وايضا انا ناويه اجدد جواز السفر حقي بحكم ان ممكن اسافر للدراسه وهنا التجديد اسهل بس تقديمي على الفيزا السياحيه السابقه كان بجوازي القديم هل تغيير الجواز للفيزا الجديده ( الطالب ) ممكن ياثر بشكل سلبي ؟

جزاك الله خير

Sarah saud 02-08-2020 09:37 PM

وايضا عندي سوال اخر هل استطيع تغيير نوع الفيزا من سياحيه الى طالب ؟ واضافه المتطلبات الاضافيه لفيزا الطالب او لا ؟

Abu Muataz 03-08-2020 11:57 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Sarah saud (المشاركة 529144)
شكرا لك

المراسلات مع الجامعة كانت تواريخ سابقه لموعد التقديم على الفيزا بس تاريخ القبول فالجامعة كان بعد التقديم علي الفيزا .. هل ممكن تاثر المراسلات ولا المهم هو تاريخ القبول فالجامعه النهائي يكون معي فقط ؟
وايضا انا ناويه اجدد جواز السفر حقي بحكم ان ممكن اسافر للدراسه وهنا التجديد اسهل بس تقديمي على الفيزا السياحيه السابقه كان بجوازي القديم هل تغيير الجواز للفيزا الجديده ( الطالب ) ممكن ياثر بشكل سلبي ؟

جزاك الله خير

طبعاً المراسلات .. تبقى معاك لو سألوك عنها ما يحتاج تظهرينها لهم

و أما تجديد الجزار ما أعتقد أنه سيؤثر .. لأن التأشيرة السياحية الأمريكية فكل الأحوال تمنح لمدة 5 سنوات بغض النظر عن المدة المتبقة في جواز السفر ...
"طبعاً كل ما تكتبه هنا ما هو إلا توقعات و يبقى الوضغ مرهون (بعد توفيق رب العالمين) بيد من سوف يتولى تدقيق الطلب و نوع الأسئلة اللى سوف تطرح عليك أثناء المقابلة ...

Abu Muataz 03-08-2020 12:01 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Sarah saud (المشاركة 529145)
وايضا عندي سوال اخر هل استطيع تغيير نوع الفيزا من سياحيه الى طالب ؟ واضافه المتطلبات الاضافيه لفيزا الطالب او لا ؟

بعد صدور الفيزا أتوقع لا يمكن تغييرها فقط يتم ألغائها السياحية و أستصدار فيزا دراسية ... و لكن طالما أن ما صدرت .. قدمي طلب جديد
لفيزا دراسية بالمعلومات و المستندات المطلوبة الجديدة ..

توبليرون 03-08-2020 03:25 PM

موفقة باذن الله

amajeed10 04-08-2020 02:52 PM

بتوفيق ان شاء الله ,,,

الساعة الآن 08:49 PM