شبكة و منتديات العرب المسافرون

شبكة و منتديات العرب المسافرون (https://www.arabtrvl.com/vb/)
-   فيزا امريكا (https://www.arabtrvl.com/vb/f35.html)
-   -   تمديد صلاحية التأشيرات إلى 10 سنوات سينعش الرحلات السياحية بين البحرين وأمريكا (https://www.arabtrvl.com/vb/t46386.html)

Bahrain1997 13-08-2020 12:06 AM

تمديد صلاحية التأشيرات إلى 10 سنوات سينعش الرحلات السياحية بين البحرين وأمريكا
 
تمديد صلاحية التأشيرات إلى 10 سنوات سينعش الرحلات السياحية بين البحرين وأمريكا

رحّبت غرفة التجارة الأمريكية في البحرين AmCham Bahrain بإعلان وزارة خارجية مملكة البحرين وسفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى المملكة عن التوصل إلى اتفاق بين كل من حكومة مملكة البحرين وحكومة الولايات المتحدة الأمريكية يقضي بتمديد صلاحية التأشيرات السياحية الممنوحة لمواطني البلدين الصديقين من 5 إلى 10 سنوات.
وبهذه المناسبة، صرّح قيس حاتم الزعبي رئيس غرفة التجارة الأمريكية في البحرين: «بالنيابة عن أعضاء مجلس إدارة غرفة التجارة الأمريكية في البحرين، نود أن نعرب عن شكرنا وامتناننا لكل من حكومة مملكة البحرين وحكومة الولايات المتحدة الأمريكية نظير جهودهم المبذولة وعملهم الدؤوب في سبيل تعزيز الروابط الثنائية الوثيقة بين البلدين الصديقين من خلال تمديد صلاحية التأشيرات السياحية الى 10 سنوات والذي سيتم تطبيقه قريباً».
وأضاف الزعبي: «سيساهم تمديد صلاحية التأشيرات السياحية الى 10 سنوات في تسهيل التواصل بين مواطني البلدين واستفادة شريحة أكبر من المؤسسات والشركات من جميع القطاعات الاقتصادية من خلال دعم الاستفادة من اتفاقية التجارة الحرة المبرمة بين المملكة والولايات المتحدة FTA وتمكينهم من السفر لاستكشاف المزيد من الفرص التجارية الواعدة وإقامة مشاريع جديدة».
واستطرد الزعبي بالقول: «منذ دخول اتفاقية التجارة الحرة حيز التنفيذ، تضاعف حجم التبادل التجاري بين المملكة والولايات المتحدة بمعدل يفوق 3 مرات من 782 مليون دولار أمريكي في العام 2005 ليصل الى 2.5 مليار دولار أمريكي في العام 2019. توفر غرفة التجارة الأمريكية منصة تفاعلية تطرح من خلالها معلومات وافية وفرصاً استثمارية من أجل فتح آفاق أرحب من المعاملات التجارية بين البلدين، وسيدعم قرار تمديد صلاحية التأشيرات الى 10 سنوات جهودنا في سبيل مساعدة الشركات على الاستفادة القصوى من اتفاقية التجارة الحرة».
وأوضح الزعبي بأن تمديد صلاحية التأشيرات الى 10 سنوات سيوفر الوقت والجهد والمال، والذي سيكون له آثار إيجابية كبيرة على قطاعي الأعمال والسياحة، لافتا الى ان مضاعفة رحلات السفر بين البلدين ستكون بمثابة معادلة رابحة لكلا الطرفين، كما ستهيء الأرضية الخصبة لمزيد من الفرص التجارية والاستثمارية، مؤكدا ان القطاعين التجاري والسياحي يعتبران حجرا الزاوية للاقتصادين البحريني والأمريكي، ومن شأن القرار أن يجعل كلا البلدين وجهتي سفر مفضلتين».

حقائق حول تأشيرة السنوات العشر الجديدة:
• تمنح التأشيرات السياحية 10 سنوات لمواطني مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية فقط، وتنطبق على تأشيرات العمل المؤقت B1 وتأشيرات السياحة B2، ولا ينطبق القرار على أي أنواع أخرى من التأشيرات.
• كلفة التأشيرات الجديدة لمدة 10 سنوات هي نفس كلفة التأشيرات لخمس سنوات.
• لا يمكن لحاملي تأشيرة الـ5 سنوات حالياً تحويلها الى تأشيرة الـ10 سنوات، يتوجب عليهم تقديم طلب جديد للحصول على تأشيرة مدتها 10 سنوات ودفع الرسوم المعتادة، بإمكانهم فعل ذلك في أي وقت عندما يطبق قرار التأشيرة الجديدة. سيكون بمقدور المواطنين البحرينيين حاملي التأشيرات السياحية والأعمال فئتي B1 و B2 الحصول على تأشيرة مدتها 10 سنوات عبر برنامج الإعفاء من المقابلة (دروب بوكس) حينما تستأنف السفارة الأمريكية عملها في إصدار التأشيرات في وقت لاحق.
• لا تغير التأشيرة الجديدة طول فترة الإقامة المسموح بها لرحلة الى الولايات المتحدة الأمريكية أو مملكة البحرين، التغيير مقتصر فقط على مدة صلاحية التأشيرة، مما يسمح للمسافرين بالقيام بالعديد من الرحلات التي يرغبون بها خلال فترة 10 سنوات.
• لم يتم لغاية الآن تحديد موعد رسمي لتمديد صلاحية التأشيرات، ولكن من المتوقع أن يتم تطبيقه في غضون شهر واحد أو شهرين.

المصدر :

https://www.alayam.com/alayam/economic/865809/News.html

آخـــرفـــرصـــة 13-08-2020 12:24 AM

خبر رائع
تشكر عليه
:e032:

توبليرون 13-08-2020 04:26 PM

عليكم بالعافيه
احنا عندنا 10 سنين من زمان
ووايد استانسوو عليها الكويتين كل سنه يروحون

Abu Muataz 13-08-2020 07:38 PM

ما شاء الله ... خبر ممتاز
و أن شاء الله عقبالنا بالسعودية تزاد المدة إلى 10 سنوات

فارس من خيال 15-08-2020 02:45 AM

شكرت اخوي على نقل الخبر هنا يعطيك العافيه
عقبال دول الخليج كلها


الساعة الآن 02:48 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO