شبكة و منتديات العرب المسافرون

شبكة و منتديات العرب المسافرون (https://www.arabtrvl.com/vb/)
-   فيزا بريطانيا (https://www.arabtrvl.com/vb/f34.html)
-   -   استفسار حول تأخر اصدار التأشيرة وبطئ الاجرائات (https://www.arabtrvl.com/vb/t19689.html)

3z90 04-07-2016 04:24 AM

استفسار حول تأخر اصدار التأشيرة وبطئ الاجرائات

صباح الخير

بيوم 20/6/2016 رحت لمركز التأشيرات بجدة عشان التبصيم وكان نوع الفيرة دراسية (short term) والحمدلله مشى كل شي تمام لكن فيه عدة اسئلة اتمنى تفيدوني فيها :

1- التقديم كان يوم الأثنين 20/6 وما وصلني اي رسالة بالإيميل عن استلام الجواز الا بتاريخ 30/6 تفيد انه بهاليوم تم استلام الجواز ، يعني راح تاخذ 15 يوم عمل من تاريخ التقديم ولا من تاريخ وصول الرسالة ؟

2- تقديمي كان في جدة وطلبت ارسالة عن طريق ارامكس للقصيم ، حسب ما سمعت ان الابلكيشن ينقل للسفارة في الرياض للموافقة والاعتماد وبعدها يرجع لجدة وبعدها جدة ترسلة للقصيم هل هذا صحيح ؟

3- سفرتي بتاريخ 16/7 ومثل ما تعرفون انه ما قدامهم الا اسبوع عمل واحد بعد اجازة العيد ، والشحن راح ياخذ وقت ، رأيكم أعدل حجز الطيران ولا راح تطلع قبل ان شاء الله ؟

4- طلبت خدمة الرسائل النصية ، وطبعاً ما وصلني اي رسالة منهم ، ايش المشكلة ؟

5- حسب ما سمعت من اللي قدّموا انه احياناً مكتب التأشيرات يخطئ ويترك الجواز عنده وما ينتبه ان العميل طالب خدمة الشحن عن طريق ارامكس ، لو قدّر الله وحصل معي هالشي كيف اقدر اتواصل مع مكتب التأشيرات عشان اطلب منهم ارسالة ؟

آخـــرفـــرصـــة 04-07-2016 06:39 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 3z90 (المشاركة 246267)
صباح الخير

بيوم 20/6/2016 رحت لمركز التأشيرات بجدة عشان التبصيم وكان نوع الفيرة دراسية (short term) والحمدلله مشى كل شي تمام لكن فيه عدة اسئلة اتمنى تفيدوني فيها :

1- التقديم كان يوم الأثنين 20/6 وما وصلني اي رسالة بالإيميل عن استلام الجواز الا بتاريخ 30/6 تفيد انه بهاليوم تم استلام الجواز ، يعني راح تاخذ 15 يوم عمل من تاريخ التقديم ولا من تاريخ وصول الرسالة
السفارة مهمتها تبدأ من استلام الجواز و يبدو فيه تأخير من المكتب بالارسال
2- تقديمي كان في جدة وطلبت ارسالة عن طريق ارامكس للقصيم ، حسب ما سمعت ان الابلكيشن ينقل للسفارة في الرياض للموافقة والاعتماد وبعدها يرجع لجدة وبعدها جدة ترسلة للقصيم هل هذا صحيح ؟
نعم صحيح
3- سفرتي بتاريخ 16/7 ومثل ما تعرفون انه ما قدامهم الا اسبوع عمل واحد بعد اجازة العيد ، والشحن راح ياخذ وقت ، رأيكم أعدل حجز الطيران ولا راح تطلع قبل ان شاء الله ؟
اصبر الى يوم 13 جولاي و ان شاء الله تتسهل الامور
4- طلبت خدمة الرسائل النصية ، وطبعاً ما وصلني اي رسالة منهم ، ايش المشكلة ؟
السفارة زحمة السنة هذي
5- حسب ما سمعت من اللي قدّموا انه احياناً مكتب التأشيرات يخطئ ويترك الجواز عنده وما ينتبه ان العميل طالب خدمة الشحن عن طريق ارامكس ، لو قدّر الله وحصل معي هالشي كيف اقدر اتواصل مع مكتب التأشيرات عشان اطلب منهم ارسالة ؟
هذا احتمال والغالب ما يصير الشي هذا

أهلين يا غالي

السنة هذي البريطانية زحمة غير متوقعة
لذا المتوقع تتأخر الجوازات هذي السنة
عندك الى 13 جلاي ما جاك ايميل ولا رسالة الافضل تغير حجوزاتك
عشان ما تخسرها

3z90 04-07-2016 08:44 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آخـــرفـــرصـــة (المشاركة 246372)

أهلين يا غالي

السنة هذي البريطانية زحمة غير متوقعة
لذا المتوقع تتأخر الجوازات هذي السنة
عندك الى 13 جلاي ما جاك ايميل ولا رسالة الافضل تغير حجوزاتك
عشان ما تخسرها

المشكلة عندي انه لازم رحلتي تكون يوم سبت ، عشان بداية الكورس الدراسي
في حال تأخرت عن 13 جولاي ولا وصل رسالة رأيك أأجل الرحلة لـ23 جولاي او لـ 30 جولاي ؟
يعني أأجلها اسبوع او اسبوعين ؟

ملك الكبدة 05-07-2016 02:28 AM

انا اليوم رحت لهم وتقديمي كان يوم ٢٣/٦ ورحلتي ١٠/٧ .. طبعاً ما خلص باقي .. قالوا لي تعالنا يوم ١٠/٧ يوم رحلتك الصباح وتحصله جاهز .. واذا ماحصلته نعطيك ورقة للسفارة وتروح لهم وتاخذ تذاكرك معك وبيخلصونك .. لأن رحلتي بالليل

3z90 05-07-2016 02:36 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملك الكبدة (المشاركة 246451)
انا اليوم رحت لهم وتقديمي كان يوم 23/6 ورحلتي 10/7 .. طبعاً ما خلص باقي .. قالوا لي تعالنا يوم 10/7 يوم رحلتك الصباح وتحصله جاهز .. واذا ماحصلته نعطيك ورقة للسفارة وتروح لهم وتاخذ تذاكرك معك وبيخلصونك .. لأن رحلتي بالليل

ممكن تعطيني رقمك على الخاص ، عشان اشوف ايش يصير عليك واسوي مثل ما سويت

آخـــرفـــرصـــة 05-07-2016 05:29 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 3z90 (المشاركة 246400)
المشكلة عندي انه لازم رحلتي تكون يوم سبت ، عشان بداية الكورس الدراسي
في حال تأخرت عن 13 جولاي ولا وصل رسالة رأيك أأجل الرحلة لـ23 جولاي او لـ 30 جولاي ؟
يعني أأجلها اسبوع او اسبوعين ؟

أشوف أسبوع تأجيل كافي

كرباج 05-07-2016 06:29 AM

انا نقس وضعك موعدي كان 23 جون الخميس

ورحت لهم اليومين اللي راحت ولا طلعت ويقول بعد العيد

المشكلة ان تذكرتي 9 جولاي الذهاب ف خلاص راحت علي وبحاول أجلها اسبوع هي والدراسة والله يسهل..

3z90 08-07-2016 09:01 AM

Your application has been concluded and will shortly be returned to our commercial partner. This does not mean that your documents are ready to collect: Please await confirmation of this, or follow the collection instructions you have already been given.

Regards,

UKVI Riyadh

^ وصلتني هالرسالة امس الظهر بالايميل ، هل هذا يعني ان فيزتي خلصت ؟ وكم الوقت المتوقع لارسلها من الرياض لجدة ثم الى القصيم عن طريق ارامكس ؟

آخـــرفـــرصـــة 08-07-2016 11:46 AM

10 جولاي تلقاها جاهزة عندهم بالمكتب
بس ارسالها بارامكس ياخذ يومين على الاقل

Om AlBaraa 08-07-2016 01:50 PM

30

انا كان موعدي 30/6 في السفارة وصلتني رساله في نفس اليوم باستلام الجواز .. يعني نفس موعدك اللي وصل لك فيه الايميل .. لكن امس ماوصلني ايميل ثاني مثلك .. المشكلة سفري 20/7 واخاف يتاخر الجواز ..

الساعة الآن 12:39 PM