شبكة و منتديات العرب المسافرون

شبكة و منتديات العرب المسافرون (https://www.arabtrvl.com/vb/)
-   فيزا بريطانيا (https://www.arabtrvl.com/vb/f34.html)
-   -   تجربتي للحصول على الفيزا البريطانية من الرياض (https://www.arabtrvl.com/vb/t45729.html)

محمدوف12 26-02-2020 10:56 PM

تجربتي للحصول على الفيزا البريطانية من الرياض

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لما لهذا المنتدى من فضل كبير علي في امدادي بمعلومات، فمن واجبي ان اكتب لكم عن تجربتي في اصدار التأشيرة البريطانية

فالبداية هذي الفيزا رقم 20 في اخر 15 سنة مابين سياحة ودراسة.
بصراحة اذهلني التقدم الي صاير في موضوع الطلبات والمواعبد

بعطيكم ملخص بسيط
المكان: الرياض
الجنسية: سعودي
مدة الفيزا: سنتين
عدد الاشخاص: أنا و المدام

طبعاً ماراح اتكلم عن خطوات تعبئة الابلكيشن لأنو الاخوان ماقصروا في مواضيع اخرى شرحوا شرح وافي

الطلبات
1- الجواز الاساسي
2- الابليكيشن مطبوع
3- الموعد مطبوع
4- تعريف بالراتب (لأن الطلب حق سنتين، لو 6 شهور مايحتاج حسب افادة الموظف)
5- كشف حساب آخر 3 شهور (لأن الطلب حق سنتين، لو 6 شهور مايحتاج حسب افادة الموظف)

الخطوات
1- تم تعبئة الابلكيشن
2- حجز الموعد ( والميزه صار فيه اوقات بالليل والسعر للواحد حدود 500 ريال)
2- رحت الموعد يوم الاحد 23-2
3- جتني رسالة يوم الاربعاء 26-2 :14: (مو مصدق السرعة)

بشكل عام بذكر الايجابيات والسلبيات
الايجابيات::58:
1- الفيزا تم استخراجها في 3 ايام بس مع العلم بأني ماحجزت مستعجل، وهذي رجعتنا للأيام الخوالي قبل 2010 حيث كانت الفيزا البريطانية معروف عنها سرعة التسليم من يوم ليومين بالكثير.
2- توافر المواعيد بالليل، صح ان مبلغها غالي ويأخذ على كل فرد مبلغ منفصل، لاكن بالنسبة لي فكتني من زحمة الرياض وزحمة المركز
السلبيات::15:
1- غالي غالي غالي، الفيزا البريطانية بصراحة غالية جداً يعني مو معقول تأخذ على السنة الواحدة حدود 1000 ألف ريال!! سنتين= 2000 و خمس سنين= حدود 5000
2- مكتب التأشيرات لازالوا آله لجني المال، مو معقولة تسوي سكان للاوراق بمبلغ يزيد عن 120 للابلكيشن الواحد! عشان كذا حملوها اونلاين واللاونج بخمسمية والموعد المميز كذلك ب500
3- المواعيد العادية تواريخها بعيدة شوي.

تحياتي لكم ياحلوين

فارس من خيال 26-02-2020 11:11 PM

شكرا اخوي محمد لذكر تجربتك

فعلا غير مطلوب تعريف الراتب وكشف الحساب بس كثير من المكاتب يطلبونها حتى لو التاشيره عادية 6 اشهر
كثير يقولون من باب الدعم لاستخراج التاشيرة وهو الافضل عشان الواحد يرتاح والا بالسفارة غير مطلوب للتاشيره العادية

جزاك الله خير

الذهبي 27-02-2020 11:41 AM

الله يعطيك العافية

وفعلا الفيزا اصبحت سهلة جدا لكن مبلغه عالي ومبالغ فيها كثيرررررر

آخـــرفـــرصـــة 27-02-2020 08:30 PM

1000 مبروك يا غالي
ونشكرك على طرح تجربتك للفائدة

بالفعل رسوم المكتب مرتفعة والحل يعطوها لاكثر من مكتب
ويخلقوا تنافس بينهم في الاسعار والخدمات
اما رسوم الفيزا ما لها حل

لكن يبدو أن الفيزا البريطانية حسب توقعي راح تكون
من اوائل الفيز اللي تعطيها اونلاين للسعودي
زي النظام المعمول فيه مع بعض دول الخليج

Maged888 28-02-2020 10:47 PM

على البركة ان شاء الله و سفرة ممتعة و
ذكرتني ايام 2002 , سلمت الجواز الساعة 11:30 قبل الظهر و استلمته بعدها بساعتين الساعة 01:30 الظهر في مبنى القنصلية في جدة خلف فندق البلاد الله يعيد تلك الأيام الجميلة و كانت الفيزا مدتها 6 اشهر و انا طلبتها ترانزيت لأني كنت مسافر الى كندا و كان الترانزيت في الذهاب و الأياب في لندن فأعطوني 6 شهور دخول متعدد .

في شهر اكتوبر 2019 قدمت على الفيزا البريطانية لمدة سنتين عن طريق المركز الموحد و كان عندي عدد 4 فيز الى بريطانيا سابقة , لم يأخذوا سوى ورقة الموعد و الابليكيشن و الجواز الأصل فقط و لم يطلب مني ابدا كشف الحساب بغض النظر عن مدة الفيزا المطلوبة . تناقض المعلومات بين موظفي المركز في جدة و الرياض سواء للفيزا البريطانية او الشنغن أحد اهم عيوب هذا المركز .

تحياتي

الساعة الآن 02:55 PM