شبكة و منتديات العرب المسافرون

شبكة و منتديات العرب المسافرون (https://www.arabtrvl.com/vb/)
-   فيزا دول اخرى (https://www.arabtrvl.com/vb/f36.html)
-   -   للضرورة .. استفسار هام جداً بشأن الحصول على فيزا دراسة إلى كندا (https://www.arabtrvl.com/vb/t31792.html)

المُرتحل 09-01-2018 04:20 AM

للضرورة .. استفسار هام جداً بشأن الحصول على فيزا دراسة إلى كندا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيف حالك اخوتي الأعزاء؟ لديّ مشكلة معقدة ارجو المُساعدة فيها ولكم جزيل الشكر.
الأمر برمته يتلخص في الأتي:
أنا طالب يمني انهيت دراستي الثانوية بمعدل عال قبل عامين ولم التحق بالجامعة بعد بسبب الظروف التي تعيشها اليمن حالياً والتي لا تخفى على أحد، درست سنة لغة إنجليزية ووصلت لمرحلة تحضير التوفيل ولكنني توقفت لأسباب أخرى وثم نسيت الكثير خلال السنة التالية.
المهم أنا حالياً مقيم في موريتانيا لأن أبي يعمل في السفارة اليمنية هُنا ولدينا الإقامة الدبلوماسية في موريتانيا ولا يوجد في موريتانيا سفارة كندية بل قنصلية تحول الجميع الى السفارة الكندية في السنغال فهي المسؤولة عن موريتانيا أيضاً وجهزنا كل شيء حيثُ فتح أبي حساباً بنكياً قبل بضعة أيام ووضع فيها مبلغاً من المال وقمنا بإخراح ضمانه مالية أو كما يسمونها ضمانه أنه سيتكفل بكل شيء أثناء دراستي في كندا أو من هذا القبيل وجهزنا صوراً شخصية صغيرة، وطبعاً تحدثنا مع أحد المكاتب هُنا والذي بدورة سيعمل على استخراج قبول لغة وجامعة خلال بضعة أيام حتى نأخذه معنا إلى السفارة الكندية في السنغال إلا أن أبي سمع أشاعة لا أدري من أين أن السفارات الكندية بشكل عام ترفض و لا تقبل الطلبات في هذا الوقت من السنة أو ربما لا تقبل وترفض طلبات اليمنيين فهل هذا صحيح؟ لأن في هذه الحالة ستضيع الرسوم التي دُفعت للجامعة.
وإذا كان الأمر غير صحيح - يا رب يكون كذب- فكم سيستغرق الحصول على الفيزا لأنني مستعجل وهل من أمور أخرى يجب تجهيزها غير ما ذكرت سابقاً؟ وهل للدبلوماسيين العاملين في السفارات بعض التسهيلات والتنازُلات أم لا؟ وهل إذا تمكنت من السفر بعد شهر أو شهرين هل سأستطيع أتقان اللغة بشكل يسمح ليّ بدخول الجامعة في ٤ أو ٥ شهور خصوصاً إذا ما كان المعهد تابعاً للجامعة؟ وشكراً مُقدماً.

آخـــرفـــرصـــة 09-01-2018 10:50 AM

وعليكم السلام

حياك الله يا غالي بيننا

انا قرأت انك تقول " وفتح حساباً قبل أيام" هل هذا يعني انه كان يستلم راتبه كاش ؟
لأنهم عادة يشيكوا على كشف الحساب وكفاية الدخل للتكفل بمصاريف طالب

نعم صحيح القبول صعب لليمنيين بسبب الاحداث
لكن ممكن تتفق مع مكتب القبول ان الرسوم مسترجعة في حال الرفض
وبرضه ممكن تقول للمكتب نفسه انا مستعد ادفع التكاليف بشرط توفروا لي
فيزا دراسية من ضمن الاتفاقية وفي حال الرفض استرجع كل المبالغ المدفوعة
عدا رسوم التقديم على الفيزا

تحاول ترفق مع الاوراق خطاب تزكية من السفير او السفارة ان امكن
موجه لادارة الهجرة بكندا مع العلم أن الوزير الحالي لها هو أحمد حسين
صومالي الأصل والكثير من العرب يتأمل به خيراً

6 أشهر كافية لاتقان اللغة و من ثم تكملة دراستك الجامعية

الله يوفقك

المُرتحل 09-01-2018 05:41 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آخـــرفـــرصـــة (المشاركة 369924)
وعليكم السلام

حياك الله يا غالي بيننا

انا قرأت انك تقول " وفتح حساباً قبل أيام" هل هذا يعني انه كان يستلم راتبه كاش ؟
لأنهم عادة يشيكوا على كشف الحساب وكفاية الدخل للتكفل بمصاريف طالب

نعم صحيح القبول صعب لليمنيين بسبب الاحداث
لكن ممكن تتفق مع مكتب القبول ان الرسوم مسترجعة في حال الرفض
وبرضه ممكن تقول للمكتب نفسه انا مستعد ادفع التكاليف بشرط توفروا لي
فيزا دراسية من ضمن الاتفاقية وفي حال الرفض استرجع كل المبالغ المدفوعة
عدا رسوم التقديم على الفيزا

تحاول ترفق مع الاوراق خطاب تزكية من السفير او السفارة ان امكن
موجه لادارة الهجرة بكندا مع العلم أن الوزير الحالي لها هو أحمد حسين
صومالي الأصل والكثير من العرب يتأمل به خيراً

6 أشهر كافية لاتقان اللغة و من ثم تكملة دراستك الجامعية

الله يوفقك

شكراً على ردك أخي العزيز.
بالنسبة للحساب فنعم يستلم كأش وذلك لأن موريتانيا لا يوجد بها بنوك معروفة مثل البنك العربي والدولي وما شابهه، لذا كان يخطط لفتح حساب عما قريب كوننا وصلنا موريتانيا حديثاً ثم فتحه قبل أيام من أجل السفارة الكندية.

بالنسبة للمكتب فأعتقد ما يقدر يسترد الرسوم أو أن هذا الخير غير متاح والا لكان أخبرنا به سلفاً، كما أنه مسؤول عن إعداد الأمور بالنسبة للجامعة والتأكيد كون كل شيء متطابق تماماً ولا يوجد أيّ اختلاف حتى لا يتم إرجاع الطلب لتصحيحه من السفارة حسب ما قال انهم يدققون على أتفه الأمور ولكن لا علاقة له بالفيزا فنحنمن يذهب لكي يحصل عليها.
لم أفهم كلامك الأخير بشأن الخطاب من السفير إلى مكتب الهجرة!؟ أرجو التوضيح أخي الكريم.

كم برأيك كم نسبة قبولي في الفيزا ؟ كم بالمئة يعني تتوقع وهل كوننا دبلوماسيين يمكن أن يسهل الأمور ويرفع النسبة أو ما شابه؟ وأيضاً أخبرني صاحب المكتب هنا شخصياً عندما سألته عن فترة الحصول على الفيزا فقال من اسبوع إلى أسبوعين ولكنني أجد البعض هنا يقول أنه أنتظر أشهر! فهل هناك إختلاف في أوقات الإنتظار وبعض الإجراءات في السفارات من دولة لأخرى كما هو الحال مع ألمانيا - فمثلاً سفارة ألمانيا في مصر تتطلب مقابلة وإجراءات معقدة على الطلاب مثل انهم يجب أن يدرسوا لسنة لغة المانية على الأقل ليصلوا المستوى معين بينما السفارة الألمانية في عُمان وتونس لا تطلب سوى ٣ أشهر لغة بالكثير وانتهاء الأمر-؟ لأنني شفت كل المتقدمين يقدمون من السعودية فقط.
كما أنني سمعت عن وجود مكتب يدعى بمكتب ال VFS في السنغال يقوم بتجهيز الطلبات إلى السفارة الكندية فهل هذا صحيح؟ وهل يمكننا الاعتماد عليه في تعبئة أوراق الطلب والاستمارات المطلوبة لفيزا الطالب؟
وشكراً لك أخي العزيز وعذراً على الإطالة كونني لا أملك اي خبرة في هذا المجال نهائياً ومتخوفين من فعل شيء أو ارتكاب أي شيء خاطئ يودي إلى الرفض.
أيضاً هنالك سؤال يشغل بالي وهو أنه قيل أن كندا سهلت الإجراءات لليمنيين والمصريين بشكل عام فلماذا أرى العكس؟

منيرة 09-01-2018 06:39 PM

اذا والدك دبلوماسي فمعناته جوازك دبلوماسي ايضا
اذا لك حظوظ مرتفعه في القبول

المُرتحل 09-01-2018 07:01 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منيرة (المشاركة 369996)
اذا والدك دبلوماسي فمعناته جوازك دبلوماسي ايضا
اذا لك حظوظ مرتفعه في القبول

نعم لدي جواز دبلوماسي وإقامة دبلوماسية أيضاً في موريتانيا ... ولكن نريد التأكيد من كل الإجراءات والأمور الأخرى فقد كثرت القيل والقال من هنا وهناك والمشكلة أنه السفارة في السنغال مما يجعل التواصل معهم صعب كونهم ليسوا في موريتانيا.

تعرف احد يعرف احد يعرفني 10-01-2018 01:52 PM

والله ما اظن احد يفيدك
جرب وانت افدنا بوضعك
ان شاء الله فرصتك افضل من غيرك
لكن لايمكن التأكد
توكل على الله وكل نقطه تقدر توضح لهم
مثلا مسألة راتب والدك انه يستلمه كاش
يجيب اثبات من السفاره ان راتبه يستلمه كاش

الله ييسر لك

آخـــرفـــرصـــة 10-01-2018 03:04 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المُرتحل (المشاركة 369980)
شكراً على ردك أخي العزيز.
بالنسبة للحساب فنعم يستلم كأش وذلك لأن موريتانيا لا يوجد بها بنوك معروفة مثل البنك العربي والدولي وما شابهه، لذا كان يخطط لفتح حساب عما قريب كوننا وصلنا موريتانيا حديثاً ثم فتحه قبل أيام من أجل السفارة الكندية.

بالنسبة للمكتب فأعتقد ما يقدر يسترد الرسوم أو أن هذا الخير غير متاح والا لكان أخبرنا به سلفاً، كما أنه مسؤول عن إعداد الأمور بالنسبة للجامعة والتأكيد كون كل شيء متطابق تماماً ولا يوجد أيّ اختلاف حتى لا يتم إرجاع الطلب لتصحيحه من السفارة حسب ما قال انهم يدققون على أتفه الأمور ولكن لا علاقة له بالفيزا فنحنمن يذهب لكي يحصل عليها.
لم أفهم كلامك الأخير بشأن الخطاب من السفير إلى مكتب الهجرة!؟ أرجو التوضيح أخي الكريم.

كم برأيك كم نسبة قبولي في الفيزا ؟ كم بالمئة يعني تتوقع وهل كوننا دبلوماسيين يمكن أن يسهل الأمور ويرفع النسبة أو ما شابه؟ وأيضاً أخبرني صاحب المكتب هنا شخصياً عندما سألته عن فترة الحصول على الفيزا فقال من اسبوع إلى أسبوعين ولكنني أجد البعض هنا يقول أنه أنتظر أشهر! فهل هناك إختلاف في أوقات الإنتظار وبعض الإجراءات في السفارات من دولة لأخرى كما هو الحال مع ألمانيا - فمثلاً سفارة ألمانيا في مصر تتطلب مقابلة وإجراءات معقدة على الطلاب مثل انهم يجب أن يدرسوا لسنة لغة المانية على الأقل ليصلوا المستوى معين بينما السفارة الألمانية في عُمان وتونس لا تطلب سوى ٣ أشهر لغة بالكثير وانتهاء الأمر-؟ لأنني شفت كل المتقدمين يقدمون من السعودية فقط.
كما أنني سمعت عن وجود مكتب يدعى بمكتب ال VFS في السنغال يقوم بتجهيز الطلبات إلى السفارة الكندية فهل هذا صحيح؟ وهل يمكننا الاعتماد عليه في تعبئة أوراق الطلب والاستمارات المطلوبة لفيزا الطالب؟
وشكراً لك أخي العزيز وعذراً على الإطالة كونني لا أملك اي خبرة في هذا المجال نهائياً ومتخوفين من فعل شيء أو ارتكاب أي شيء خاطئ يودي إلى الرفض.
أيضاً هنالك سؤال يشغل بالي وهو أنه قيل أن كندا سهلت الإجراءات لليمنيين والمصريين بشكل عام فلماذا أرى العكس؟

اذا كان الاسترداد غير متاح لدى المكتب فأرشح تبحث عن بديل على الانترنت
توجد معاهد او جامعات حسب رغبتك ترسل لك خطاب القبول بس محتاجة أحد يتفاهم
معهم ويشرح لهم الوضع وهذا يعتمد اذا ناوي تكمل دراسة او لغة فقط

مكتب vfs في داكار لابد من تقديم الاوراق عن طريقه فهو المعتمد من قبل السفارة
و أكيد يأخذ اسعار غالية على تعبئة النماذج لذا ابحث عن حل بديل

ممكن بسبب جوازك الدبلوماسي يتم تسهيل الامور

صاحب الإمتياز 10-01-2018 03:21 PM

وعليكم السلام
طبعا اليمني مرفوض من امريكا وكندا خصوصا من السعودية لا اعلم عن الدول الأخرى

المُرتحل 11-01-2018 02:17 AM

والله خوفتوني كثير يا شباب ...

اقتباس:

والله ما اظن احد يفيدك
جرب وانت افدنا بوضعك
ان شاء الله فرصتك افضل من غيرك
لكن لايمكن التأكد
توكل على الله وكل نقطه تقدر توضح لهم
مثلا مسألة راتب والدك انه يستلمه كاش
يجيب اثبات من السفاره ان راتبه يستلمه كاش

الله ييسر لك
شكراً لك أخي الكريم ... الوالد فتح حساب من أيام وإن شاء الله خير.

اقتباس:

اذا كان الاسترداد غير متاح لدى المكتب فأرشح تبحث عن بديل على الانترنت
توجد معاهد او جامعات حسب رغبتك ترسل لك خطاب القبول بس محتاجة أحد يتفاهم
معهم ويشرح لهم الوضع وهذا يعتمد اذا ناوي تكمل دراسة او لغة فقط

مكتب vfs في داكار لابد من تقديم الاوراق عن طريقه فهو المعتمد من قبل السفارة
و أكيد يأخذ اسعار غالية على تعبئة النماذج لذا ابحث عن حل بديل

ممكن بسبب جوازك الدبلوماسي يتم تسهيل الامور

كونك في موريتانيا أخي الكريم فهذا يعني أنك لا تمتلك العديد من الخيارات والبدائل هذا إن كانت موجودة أصلاً!

المُرتحل 11-01-2018 02:19 AM

اقتباس:

وعليكم السلام
طبعا اليمني مرفوض من امريكا وكندا خصوصا من السعودية لا اعلم عن الدول الأخرى

نعم سمعت عن هذا ولكن أتمنى يكون أختلاف الظروف والدولة لا يعني منع كل اليمنيين.
وشكراً لك.

الساعة الآن 02:38 PM