شبكة و منتديات العرب المسافرون

شبكة و منتديات العرب المسافرون (https://www.arabtrvl.com/vb/)
-   فيزا دول اخرى (https://www.arabtrvl.com/vb/f36.html)
-   -   تجربة تاشيرة دبي لمقيم بالسعودية (https://www.arabtrvl.com/vb/t53761.html)

AboDan 17-08-2023 12:58 AM

تجربة تاشيرة دبي لمقيم بالسعودية

تجربتي تاشيرة دبي لمقيم بالسعودية

اولًا قدمت عن طريق موقع امارة دبي واخترت تاشيرة سياحية لمقيم بالسعودية والتقديم ما ياخد اكثر من دقيقتين فقط تعبي بيانات الهوية او الجواز. وتدفع الرسوم اونلاين حوالي 100 ريال. وبعدها بيوم جاني رفض.

تواصلت مع مكاتب سياحية وقالو لازم التقديم عن طريقنا للجنسية اليمنية وأي تقديم غيره سيتم رفضه + لازم المهنة في الهوية تكون محاسب او مدير او مهندس الخ( فيه قائمة للمهن المقبولة لتاشيرة دبي في النت).

و توكلت على الله وبدل ال100 دفعت تقريبا 1800 للشخص !!
وطلعت التاشيرة خلال 3 ايام لمدة شهر.

كل المكاتب السياحية تطلع التاشيرة اذا كانت مهنتك من المهن المقبولة ويمكن بسعر ارخص!
* ال100 اللي دفعتها للتاشيرة رجعت لي بعد الرفض.

sword-f 17-08-2023 09:17 AM

مرحباً

مو نزل قبل فترة إعلان بخصوص المقيمين بدول الخليج التأشيرة مفتوحة مثل المواطنين ، ولا مازال لم يطبق ؟
واعتقد إنك تعرضت للاحتيال ١٨٠٠ للشخص حتى اسافر دبي ؟! أرض الله واسعة

آخـــرفـــرصـــة 17-08-2023 09:43 AM

نشكرك على طرح تجربتك للفائدة

بس أشوف المبلغ عالي جدا لاستخراج تأشيرة
لكن فعلاً هي حسب المهنة في الاقامة
لذا يستوجب تحديثها

waleed8911 17-08-2023 11:21 AM

هذا كان اعتقاد سائد اخي الكريم و لكن عن تجربة شهر يوليو الماضي اثنين اخوة يمنيين قدمت لهم على اذن دخول دبي لمقيمي مجلس التعاون الخليجي و صدرت لهم خلال ساعات

AboDan 17-08-2023 04:07 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة waleed8911 (المشاركة 603611)
هذا كان اعتقاد سائد اخي الكريم و لكن عن تجربة شهر يوليو الماضي اثنين اخوة يمنيين قدمت لهم على اذن دخول دبي لمقيمي مجلس التعاون الخليجي و صدرت لهم خلال ساعات

نعم هذا الكلام عام 2022. ممكن تعطيني تفاصيل اكثر كيف قدمت لهم؟ ناوي اروح لها قريب ان شاءالله

waleed8911 19-08-2023 10:03 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AboDan (المشاركة 603649)
نعم هذا الكلام عام 2022. ممكن تعطيني تفاصيل اكثر كيف قدمت لهم؟ ناوي اروح لها قريب ان شاءالله

حياك الله اخي التقديم كان عن طريق موقع الإدارة العامة للإقامة و شؤون الاجانب بدبي ، تعبئة البيانات المطلوبة مع رفع صورة واضحة من الجواز و صورة شخصية و صورة الاقامة "يفضل تسوي تصوير شاشة للهوية الإلكترونية الموجودة في ابشر كان انها تبين تاريخ الانتهاء".

الإشكالية الوحيدة الي ملاحظها تكون لأبناء المواطنات و لا أعلم عن السبب أمانة.

اما المقيم الذي لديه مهنة في الاقامة حتى لو كان عامل تصدر له بكل سلاسة و في الغالب لكل الجنسيات.

AboDan 23-08-2023 01:24 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة waleed8911 (المشاركة 603752)
حياك الله اخي التقديم كان عن طريق موقع الإدارة العامة للإقامة و شؤون الاجانب بدبي ، تعبئة البيانات المطلوبة مع رفع صورة واضحة من الجواز و صورة شخصية و صورة الاقامة "يفضل تسوي تصوير شاشة للهوية الإلكترونية الموجودة في ابشر كان انها تبين تاريخ الانتهاء".

الإشكالية الوحيدة الي ملاحظها تكون لأبناء المواطنات و لا أعلم عن السبب أمانة.

اما المقيم الذي لديه مهنة في الاقامة حتى لو كان عامل تصدر له بكل سلاسة و في الغالب لكل الجنسيات.

الله يعطيك العافية، تسلم يالغالي

AMAN 28-10-2023 11:56 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة waleed8911 (المشاركة 603611)

ممكن فضلاً الطريقة بالتفصيل؟

لان قدمت ل زوجتي ( زوجة مواطن ) وتم الرفض للاسف

هل لو قدمت لها ك مقيمة في الدولة حيكون اسهل ؟

ايضاً في خانة مكتوب فيها ؛

“اسم الام”

هل اكتب اسم امها ؟ ام اكتب اسمي انا بما اني كفيلها ؟

في اشياء كثيرة بالتاشيرة شويه مبهمه والرفض جاني انو الاسم غير مطابق للجواز وانا متاكد من مطابقته

الساعة الآن 07:28 PM