شبكة و منتديات العرب المسافرون

شبكة و منتديات العرب المسافرون (https://www.arabtrvl.com/vb/)
-   فيزا شنغن (https://www.arabtrvl.com/vb/f32.html)
-   -   تجربة اهلي لاستخراج الفيزا الالمانية (https://www.arabtrvl.com/vb/t36411.html)

Ahmad.1993 31-07-2018 03:28 PM

تجربة اهلي لاستخراج الفيزا الالمانية

السلام عليكم

اليوم كان موعد الوالده و اخوي لمكتب الموحد و حصلت اشياء غريبه و تدقيق لم يسبق له !
للعلم الوالده لها فيزا المانيه سابقه و لكن على كلامها الاجراءات تغيرت و التدقيق على السعوديين زايد

طلبوا منهم الأوراق الروتينية الموجودة هنا بالمنتدى
ولكن الغريب طلبوا حجز الطيران ذهاب و عوده

والسؤال الغريب اللي سألته الموظفه للوالده ( هل الحجوزات مؤكده و مدفوعه ) ؟؟؟
الوالده ردت عليهم حجوزاتي مؤكده ..

الامور كلها عدت وطلبوا من اخوي الصغير انه يبصم لانها اول مره يستخرج فيزا المانيه
و الوالده ما طلبوا منها لان كان عندها فيزا سابقه المانيه

لكن صراحه حنا خايفين من موضوع ( حجوزات مؤكده و مدفوعه )

انا بنفسي اللي حجزت لأهلي الفنادق

و الحجوزات كانت عن طريق Booking
ومكتوب الان حجوزات مؤكده / و تم تأكيد الحجز بضمان البطاقه الائتمانيه ( الماستر كارد الخاصه بالوالدة )
الحجز باسم الوالده ( و بالاضافه اسماء الضيوف عدلت عليه و كتبت اسم الوالده و اخوي )

للعلم والدتي استعانت بمكتب يساعد في تجميع الأوراق المطلوبه وقالوا لها لازم تضيفون اسمك و اسم ابنك في الحجز
كتبوه على الورقه للاحتياط بالكمبيوتر ... رغم ان فيه رقم تأكيد الحجز و الرقم السري !؟

انا صراحه متوتر من هذي الاجراءات واخاف اني غلطان بشي
طبعا جميع الحجوزات مؤكده لكن مكتوب( بقسم إدارة الحجز ) تكاليف إلغاء الحجز و كاتبين تواريخ وكل تاريخ له سعر معين
هل هذا النورمال الطبيعي ولا لا ؟؟؟؟

ولما ندخل على قسم ( اعرض تأكيد حجزك ) مكتوب الحجز مؤكد

طبعا الدفع للفندق كل فندق وطريقته فيه اللي بمكان الاقامه وفيه اللي راح يسحب القيمه من الماستر كارد ليلة الحجز كل فندق و طريقته ؟؟ هل هذا الطبيعي للسفاره ؟؟؟؟

انا صراحه مو فاهم كلمة الموظفه ( الحجوزات مؤكده و مدفوعه ) ؟؟؟

هل امورنا بالسليم ولا فيه خلل

الفارس 31-07-2018 04:52 PM

يبدو لي أن الموظفة لا تفقه ما تقول أو قالت شيء من رأسها. لا يوجد هناك فرق بين حجز مؤكد ومدفوع وحجز مؤكد غير مدفوع. فهذا تعتمد على سياسة الموقع الذي استخدمته للحجز وسياسة نفس الفندق.

حتى اكون واضح. كمثال موقع بوكنج Booking وموقع اقودا Agoda. موقع بوكنج بالغالب يأخذ معلومات بطاقتك الائتمانية ويعطيك حجز مؤكد لكن الدفع يكون لدى الوصول للفندق. أما موقع أقودا يعطيك حجز مؤكد ولكن يقوم بخصم مبلغ الحجز مقدما من بطاقتك. ولكن في كلا الحالتين لو سياسة الفندق تسمح بالغاء الحجز قبل مثلا ثلاث أيام من تاريخ الوصول. تقدر تلغي الحجز المؤكد في كلا الموقعين. موقع بوكنج ما أخذ من فلوس فما راح يرجع لك شي, وأما اقودا فراح يرجع المبلغ المخصوم من بطاقتك بعد فترة.

الخلاصة حتى وأن كان الحجز مؤكد ومدفوع لا يعني انك ما تقدر تلغيه. فلماذا تشدد عليه الموظفة ؟

Om yousef1988 31-07-2018 05:14 PM

مافي داعي للقلق ان شاءالله الامور تمام
انا موعدي كان يوم 23 جولاي واليوم استلمت الجواز الحمدلله كل شي تمام
الحجوزات كانت مؤكده لكن بإلغاء مجاني

Ahmad.1993 31-07-2018 08:42 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفارس (المشاركة 421269)
يبدو لي أن الموظفة لا تفقه ما تقول أو قالت شيء من رأسها. لا يوجد هناك فرق بين حجز مؤكد ومدفوع وحجز مؤكد غير مدفوع. فهذا تعتمد على سياسة الموقع الذي استخدمته للحجز وسياسة نفس الفندق.

حتى اكون واضح. كمثال موقع بوكنج Booking وموقع اقودا Agoda. موقع بوكنج بالغالب يأخذ معلومات بطاقتك الائتمانية ويعطيك حجز مؤكد لكن الدفع يكون لدى الوصول للفندق. أما موقع أقودا يعطيك حجز مؤكد ولكن يقوم بخصم مبلغ الحجز مقدما من بطاقتك. ولكن في كلا الحالتين لو سياسة الفندق تسمح بالغاء الحجز قبل مثلا ثلاث أيام من تاريخ الوصول. تقدر تلغي الحجز المؤكد في كلا الموقعين. موقع بوكنج ما أخذ من فلوس فما راح يرجع لك شي, وأما اقودا فراح يرجع المبلغ المخصوم من بطاقتك بعد فترة.

الخلاصة حتى وأن كان الحجز مؤكد ومدفوع لا يعني انك ما تقدر تلغيه. فلماذا تشدد عليه الموظفة ؟

فيه كلام كثير انذكر من قبل مكتب اللي يساعد بتجميع الأوراق
و ايضا من قبل المكتب الموحد لاستخراج الفيزا الالمانية

ان السفاره الالمانيه لا تقبل الحجوزات الوهميه ؟؟؟
في الحقيقه انا مو فاهم ايش هو المقصود ( حجز وهمي )
و الوالده الله يحفظها اعتقدت ان حجزها وهمي لأنها ما دفعت للفندق مقدم
وايضا موظفين المكتب الموحد خوفوها وقالوا هناك 70 فيزا انرفضت الاسبوعين اللي فاتوا لعائلات سعوديه

حجوزات الوالده كلها مؤكده بضمان الماستركارد و بإلغاء مجاني ، ومسجلين اسماء الضيوف بالموقع
وايضا احدى الفنادق اللي حجزناها بميونيخ سحبوا من رصيد الوالده 1 يورو

طمنا يا استاذ

الفارس 31-07-2018 09:36 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ahmad.1993 (المشاركة 421306)
فيه كلام كثير انذكر من قبل مكتب اللي يساعد بتجميع الأوراق

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ahmad.1993 (المشاركة 421306)
و ايضا من قبل المكتب الموحد لاستخراج الفيزا الالمانية

ان السفاره الالمانيه لا تقبل الحجوزات الوهميه ؟؟؟
في الحقيقه انا مو فاهم ايش هو المقصود ( حجز وهمي )
و الوالده الله يحفظها اعتقدت ان حجزها وهمي لأنها ما دفعت للفندق مقدم
وايضا موظفين المكتب الموحد خوفوها وقالوا هناك 70 فيزا انرفضت الاسبوعين اللي فاتوا لعائلات سعوديه

حجوزات الوالده كلها مؤكده بضمان الماستركارد و بإلغاء مجاني ، ومسجلين اسماء الضيوف بالموقع
وايضا احدى الفنادق اللي حجزناها بميونيخ سحبوا من رصيد الوالده 1 يورو

طمنا يا استاذ

أخوي أحمد

الظاهر ان تسمية الحجز بالوهمي سببت لبس لدى العديد من الناس. اولا شي أبي أطمئنك الحجز الذي يسمي "وهمي" هو حجز فعلي 100% ولا يوجد أي غبار عليه ومن مواقع رسمية كـ بوكنج أو أقودا ولكن يمكن الغاء هذا الحجز مجانا. طيب ليه هذه التسمية. انا اشرح لك.

اولا المنتدى دائما يطالب وانا أولهم بأن تأخذ تأشيرة الشنغن من الدولة التي ستمكث فيها المدة الأطول حسب النظام. الذي يحصل بانه في بعض الحالات يأتيك شخص يقدم مثلا على السفارة الفرنسية رغم ان اقامته الأطول راح تكون في سويسرا. واذا سألته عن السبب راح يقول لك ان السفارة الفرنسية أسرع من السويسرية في استخراج التأشيرة. وحتى لا يخالف نظام الشنغن يقوم يروح يعمل حجوزات فندقية فعلية "وهمية" لأكثرية الايام في فرنسا (طبعا عنده حجوزات ثانية نسميها الحقيقية في نفس التواريخ في سويسرا بس هذه يحتفظ فيها ولا يقدمها للسفارة) ويروح يقدم هذه الحجوزات الوهمية لدى تقدمه على السفارة الفرنسية. واذا دخل اوروبا الغى الحجوزات الوهمية واستمر بحجوزاته الفعلية الحقيقية. لذا تم تسميتها بالوهمية لانه عملت لغرض استخدامها أثناء التقديم على السفارة فقط ولكن راح يسكن حسب حجوزاته الحقيقية.

حسب ما ذكرت فأنت الذي قمت بعمل هذه الحجوزات المؤكدة بنفسك واستخدمت بطاقة الوالدة في هذه الحجوزات لذا فأطمئن وضعك سليم 100%. عدم الدفع لا يعني ان غير الحجز مؤكد كما شرحت سابقا او انه وهمي كما تصورت الوالدة الله يحفظها.

فيه سؤال المفروض طرحته عليك منذ البداية. هل المانيا هي الدولة التي ستمكثون فيه الأطول ؟

ALKAAED 31-07-2018 09:46 PM

اسهل شي الفيزا البريطانية اخذت مني 6 ايام

Ahmad.1993 01-08-2018 12:25 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفارس (المشاركة 421313)

أخوي أحمد

الظاهر ان تسمية الحجز بالوهمي سببت لبس لدى العديد من الناس. اولا شي أبي أطمئنك الحجز الذي يسمي "وهمي" هو حجز فعلي 100% ولا يوجد أي غبار عليه ومن مواقع رسمية كـ بوكنج أو أقودا ولكن يمكن الغاء هذا الحجز مجانا. طيب ليه هذه التسمية. انا اشرح لك.

اولا المنتدى دائما يطالب وانا أولهم بأن تأخذ تأشيرة الشنغن من الدولة التي ستمكث فيها المدة الأطول حسب النظام. الذي يحصل بانه في بعض الحالات يأتيك شخص يقدم مثلا على السفارة الفرنسية رغم ان اقامته الأطول راح تكون في سويسرا. واذا سألته عن السبب راح يقول لك ان السفارة الفرنسية أسرع من السويسرية في استخراج التأشيرة. وحتى لا يخالف نظام الشنغن يقوم يروح يعمل حجوزات فندقية فعلية "وهمية" لأكثرية الايام في فرنسا (طبعا عنده حجوزات ثانية نسميها الحقيقية في نفس التواريخ في سويسرا بس هذه يحتفظ فيها ولا يقدمها للسفارة) ويروح يقدم هذه الحجوزات الوهمية لدى تقدمه على السفارة الفرنسية. واذا دخل اوروبا الغى الحجوزات الوهمية واستمر بحجوزاته الفعلية الحقيقية. لذا تم تسميتها بالوهمية لانه عملت لغرض استخدامها أثناء التقديم على السفارة فقط ولكن راح يسكن حسب حجوزاته الحقيقية.

حسب ما ذكرت فأنت الذي قمت بعمل هذه الحجوزات المؤكدة بنفسك واستخدمت بطاقة الوالدة في هذه الحجوزات لذا فأطمئن وضعك سليم 100%. عدم الدفع لا يعني ان غير الحجز مؤكد كما شرحت سابقا او انه وهمي كما تصورت الوالدة الله يحفظها.

فيه سؤال المفروض طرحته عليك منذ البداية. هل المانيا هي الدولة التي ستمكثون فيه الأطول ؟

الله يجزاك خير على الشرح
ايه 16 يوم في المانيا
و 4 ايام في سويسرا

لكن السؤال استاذي كيف السفاره ترفض فيز الناس بحجة الحجوزات الوهميه كيف يعرفون ان عندهم نيه اخرى ؟؟؟؟؟

الفارس 01-08-2018 12:54 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ahmad.1993 (المشاركة 421364)
الله يجزاك خير على الشرح
ايه 16 يوم في المانيا
و 4 ايام في سويسرا

لكن السؤال استاذي كيف السفاره ترفض فيز الناس بحجة الحجوزات الوهميه كيف يعرفون ان عندهم نيه اخرى ؟؟؟؟؟

لا يمكن للسفارة أن تعرف إذا كان الحجز وهمي أو لا. لانه حجز مؤكد 100% ولكن يمكن الغاءه بدون أي تكلفة على النزيل اذا تم الالغاء قبل المدة التي يحددها الفندق. فكيف تعرف السفارة عن نية النزيل ؟. غالبا الرفض يكون لاسباب مادية بان المتقدم لن يستطيع تحمل تكاليف السفر.

هناك نقطة اخرى يجب الانتباه لها وهو ان المكتب الذي يجمع الأوراق والذي يروج لمثل هذا الكلام وانا اتوقع انك تتحدث عن مكتب سياحي يقوم باستخراج التأشيرة مقابل اتعابه. يريد ان يجعل الناس تشك بهذا ثم يقوم بضمان بأن هذا لن يحدث مع المكتب السياحي اذا قام هو بحجز الفنادق عن طريقه ثم إستخراج التأشيرة (طبعا مقابل اتعابه). فهو مستفيد اذا من ترويج مثل هذا الكلام. أنا لا اقول ان كل المكاتب السياحية تتصرف بهذه الطريقة ولكن كن فطن.

النقطة الأخيرة والتي تخصك شخصيا والتي يجب ان تطمأنك تماما أن حجوزاتك في المانيا هي فعلية حقيقية (ليست وهمية) لانك راح تمكث فيها أطول مدة وبالتالي تقديمك على السفارة الالمانية يعتبر حسب نظام الشنغن. لذا وضعك سليم 1000%.

آخـــرفـــرصـــة 01-08-2018 08:20 AM

ما قصرت أبو مشاري بالشرح
ما شاء الله عليك

دائماً أنبه بعدم عمل حجوزات الفنادق عن طريق مكاتب التأشيرات
لأنه يستخدم بطاقته الائتمانية وأغلبهم بمجرد ما تخرج أو نهاية اليوم
يقوم بالغاء الحجوزات اللي عملها في ذلك اليوم عشان ما ينساها لاحقاً
أو يقوم الفندق نفسه بالغائها لأنه استخدم بطاقة بلا رصيد

وبالتالي لما توصل الاوراق للسفارة يكون الحجز ما له وجود
و يتم الرفض فوراً

حجوزاتك الفندقيه سويها بنفسك او من شخص ثقة
ان كانت لغرض التأشيرة

الفارس 01-08-2018 09:31 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آخـــرفـــرصـــة (المشاركة 421424)
ما قصرت أبو مشاري بالشرح
ما شاء الله عليك

و يتم الرفض فوراً

ان كانت لغرض التأشيرة

شكرا ابو غسان.
والتنبيه الذي كتبته فوق هو الذي نسيت ان أذكره للأح أحمد. عندما نتحدث عن الحجوزات الفندقية فأنا افترض ان المتقدم هو من قام بعمل هذه الحجوزات وليست مكاتب التأشيرات. لأني لا أثق بهم ويتسببون في رفض التأشيرة للأسباب التي ذكرتها ابو غسان.

تحياتي.

المدني888 01-08-2018 12:39 PM

مرحبا

اعتذر عن طرح موضوعي بالموضوع الخاص بكم

عندي استفسار ابنائي مضافين مع والدتهم واريد استخراج فيزا المانية هل صحيح لازم افصلهم عن امهم مع العلم ان الجواز باقي فيه سنتين

AaaL 01-08-2018 03:50 PM

انا وزوجي ف البدايه قالوا انو لازم يكون ف حساب زوجي اقل شي 50 الف وجاب لهم الكشف وبعدها تم كل شي وعطونا موعد بعد 10 ايام بعدها تم الرفض وكانت الحجوزات عن طريق مكتب فعلاً طيب اللي فهمته انو لازم احجز حجز حقيقي طيب لو حجزت وتم الرفض برضو ايش الحل ؟!
+ انو غيرنا وجهتنا بنطلع فيزا النمسا هل هي اسهل واسرع ؟؟

الفارس 01-08-2018 04:11 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AaaL (المشاركة 421532)
انا وزوجي ف البدايه قالوا انو لازم يكون ف حساب زوجي اقل شي 50 الف وجاب لهم الكشف وبعدها تم كل شي وعطونا موعد بعد 10 ايام بعدها تم الرفض وكانت الحجوزات عن طريق مكتب فعلاً طيب اللي فهمته انو لازم احجز حجز حقيقي طيب لو حجزت وتم الرفض برضو ايش الحل ؟!
+ انو غيرنا وجهتنا بنطلع فيزا النمسا هل هي اسهل واسرع ؟؟

الذي يحدد أي سفارة عدد أيام المكوث في دولتها. اذا انتم غيرتم وجهتكم الرئيسية للنمسا فقدموا على السفارة النمساوية. اما اذا الألمانية لا زالت وجهتكم فيجب التقديم على السفارة الألمانية من جديد.

ولكن المهم هنا سواءا قدمتم النمساوية أو الألمانية فيجب ان تعملوا حجوزات فنادق فعلية عن طريقكم شخصيا ولا تثقوا بمكاتب التأشيرات. والغالب ان تأشيرتكم رفضت لانه مكتب التأشيرات لم يعمل حجوازات حقيقية لكم بل وهمية.

Ahmad.1993 01-08-2018 06:40 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آخـــرفـــرصـــة (المشاركة 421424)
ما قصرت أبو مشاري بالشرح
ما شاء الله عليك

و يتم الرفض فوراً

ان كانت لغرض التأشيرة

الله يجزاك خير على الشرح
اليوم حدثت معي مشكله و أربكتني ولا اعرف كيف اتصرف !

انا حاجز بنفسي حجوزات مؤكده ل 5 فنادق
المصيبه اليوم الساعة 2:00 الظهر وصلني تنبيه من Booking انو الحجز لآخر فندق في برلين تم إلغائه ومكتوب السبب (تم إلغاء هذا الحجز لأن البطاقة الائتمانية غير صالحة )

تواصلت مع الفندق عن طريق الايميل و سألتهم ايش السبب لالغاء الحجز ردوا علي بـ

vielen Dank für Ihre Nachricht.
Wir gingen davon aus, dass die Buchung eine Fake-Buchung ist, da als Adresse nur "*******" angegeben war.
Können Sie uns eine gültige Anschrift mitteilen? Gerne stellen wir dann die Buchung wieder her und Sie erhalten eine Buchungsbestätigung.

Danke und beste Grüße
Matthias Kiesel

ترجمة الرساله انو ( ضنينا ان حجزك مزيف لانك كاتب في خانه العنوان ( اسم المحافظة ) فقط وضننا انه حجز مزيف ، ارسل لنا عنوانك الحقيقي بالسعوديه و سوف نعيد الحجز وسوف تتلقى رسالة بذلك ...

انا ارسلت لهم عن طريق الايميل العنوان الوطني لأهلي + اودعنا فلوس اضافيه في البطاقة الائتمانيه ..

و من الساعه 3 العصر وانا ارسل لهم رسايل و ارسل لخدمة العملاء في Booking ولا احد يرد

الان المشكله كالتالي
4 حجوزات مؤكده
و الأخير الفندق ألغاه لسبب عبيط

وش الحل هل انتظر ردهم وهل هذا بيكون سبب لرفض الفيزا ؟؟؟؟؟

الفارس 01-08-2018 07:26 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ahmad.1993 (المشاركة 421557)
الله يجزاك خير على الشرح
اليوم حدثت معي مشكله و أربكتني ولا اعرف كيف اتصرف !

انا حاجز بنفسي حجوزات مؤكده ل 5 فنادق
المصيبه اليوم الساعة 2:00 الظهر وصلني تنبيه من Booking انو الحجز لآخر فندق في برلين تم إلغائه ومكتوب السبب (تم إلغاء هذا الحجز لأن البطاقة الائتمانية غير صالحة )

تواصلت مع الفندق عن طريق الايميل و سألتهم ايش السبب لالغاء الحجز ردوا علي بـ

Wir gingen davon aus, dass die Buchung eine Fake-Buchung ist, da als Adresse nur "*******" angegeben war.
Können Sie uns eine gültige Anschrift mitteilen? Gerne stellen wir dann die Buchung wieder her und Sie erhalten eine Buchungsbestätigung.

Danke und beste Grüße
Matthias Kiesel

ترجمة الرساله انو ( ضنينا ان حجزك مزيف لانك كاتب في خانه العنوان ( اسم المحافظة ) فقط وضننا انه حجز مزيف ، ارسل لنا عنوانك الحقيقي بالسعوديه و سوف نعيد الحجز وسوف تتلقى رسالة بذلك ...

انا ارسلت لهم عن طريق الايميل العنوان الوطني لأهلي + اودعنا فلوس اضافيه في البطاقة الائتمانيه ..

و من الساعه 3 العصر وانا ارسل لهم رسايل و ارسل لخدمة العملاء في Booking ولا احد يرد

الان المشكله كالتالي
4 حجوزات مؤكده
و الأخير الفندق ألغاه لسبب عبيط

وش الحل هل انتظر ردهم وهل هذا بيكون سبب لرفض الفيزا ؟؟؟؟؟

موقع بوكنج يقول انه البطاقة غير صالحة والفندق رد عليك بأنه ظن حجزك مزيف لانك لم تدخل العنوان بالكامل.
اقترح عليك تتصل بخدمة العملاء وتشرح لهم المشكلة والمراسلات التي قمت بها. رقم بوكنج بالسعودية (8008448510).

AaaL 01-08-2018 10:36 PM

ربي يسعدك طيب انا قريت انو اذا رفضتنا المانيا ف راح ترفضنا اي دوله ثانيه هل صحيح هالشي ؟
وخلال كم تطلع الفيزا حقتهم لانو اللي يسويها لنا مكتب بس حبيت اتاكد من صدق كلامه احنا سفرنا نهايه سبتمبر وهو يقول احتمال النمسا الفيزا حقتهم تطلع قبل سفركم باسبوع بينما السفاره تقول خلال اسبوعين بالكثير ؟
وايضاً هل لو رحت 8 ايام للنمسا و4 ايام لفرنسا وطلعنا الفيزا من النمسا هل فرنسا يعقدون دخولها ؟
ادري اسألتي كثيره بس مافي بعد الله غيركم يفيديني لانها راحت علي فلوس الفيزا وراح علي الوقت وللأمانه تحطمت
الله يعطيك العافيه مقدماً

AaaL 01-08-2018 10:38 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفارس (المشاركة 421536)

الذي يحدد أي سفارة عدد أيام المكوث في دولتها. اذا انتم غيرتم وجهتكم الرئيسية للنمسا فقدموا على السفارة النمساوية. اما اذا الألمانية لا زالت وجهتكم فيجب التقديم على السفارة الألمانية من جديد.

ولكن المهم هنا سواءا قدمتم النمساوية أو الألمانية فيجب ان تعملوا حجوزات فنادق فعلية عن طريقكم شخصيا ولا تثقوا بمكاتب التأشيرات. والغالب ان تأشيرتكم رفضت لانه مكتب التأشيرات لم يعمل حجوازات حقيقية لكم بل وهمية.

ربي يسعدك طيب انا قريت انو اذا رفضتنا المانيا ف راح ترفضنا اي دوله ثانيه هل صحيح هالشي ؟
وخلال كم تطلع الفيزا حقتهم لانو اللي يسويها لنا مكتب بس حبيت اتاكد من صدق كلامه احنا سفرنا نهايه سبتمبر وهو يقول احتمال النمسا الفيزا حقتهم تطلع قبل سفركم باسبوع بينما السفاره تقول خلال اسبوعين بالكثير ؟
وايضاً هل لو رحت 8 ايام للنمسا و4 ايام لفرنسا وطلعنا الفيزا من النمسا هل فرنسا يعقدون دخولها ؟
ادري اسألتي كثيره بس مافي بعد الله غيركم يفيديني لانها راحت علي فلوس الفيزا وراح علي الوقت وللأمانه تحطمت

الفارس 02-08-2018 12:00 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AaaL (المشاركة 421588)

غير صحيح اذا رفضتكم دولة لا يعني ان دولة ثانية ترفضكم. الصحيح انكم تشوفون سبب الرفض ثم تقدمين طلب التأشيرة بعد تعديل ملاحظة السفارة.

سبب الرفض بحالتكم كان بسبب الحجوزات الوهمية علشان كذا انتم اعملوا حجوزات فعلية بأنفسكم ثم اعيدوا التقديم سواءا للسفارة الألمانية أو النمساوية.

السفارة النمساوية تأخذ بالمتوسط اسبوعين ولكن قد تأخذ اكثر حسب الزحمة بالسفارة. انتم سفرتكم في نهاية شهر سبتمبر يعني بعد شهرين تقريبا. وهذا يعني عندكم وقت كافي لكم. المهم تحجزين موعد بالسفارة في 30 اغسطس او قبل هذا التاريخ. وكلما كان مبكر كان افضل لكم.

أخيرا لو مكثتي 12 يوم بأوروبا 8 ايام بالنمسا و 4 ايام بفرنسا فنظام الشنغن ينص انك تطلعينها من الدول الاكثر اقامة وهي النمسا بحالتك فما عندك أي مشكلة تماما وفرنسا ما راح تمنعك من الدخول.

أهم أهم أهم نقطة:
حجز الفنادق يكون عن طريقكم شخصيا (مثلا موقع بوكنج) وليس عن طريق المكتب.

AaaL 02-08-2018 12:35 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفارس (المشاركة 421608)
غير صحيح اذا رفضتكم دولة لا يعني ان دولة ثانية ترفضكم. الصحيح انكم تشوفون سبب الرفض ثم تقدمين طلب التأشيرة بعد تعديل ملاحظة السفارة.

سبب الرفض بحالتكم كان بسبب الحجوزات الوهمية علشان كذا انتم اعملوا حجوزات فعلية بأنفسكم ثم اعيدوا التقديم سواءا للسفارة الألمانية أو النمساوية.

السفارة النمساوية تأخذ بالمتوسط اسبوعين ولكن قد تأخذ اكثر حسب الزحمة بالسفارة. انتم سفرتكم في نهاية شهر سبتمبر يعني بعد شهرين تقريبا. وهذا يعني عندكم وقت كافي لكم. المهم تحجزين موعد بالسفارة في 30 اغسطس او قبل هذا التاريخ. وكلما كان مبكر كان افضل لكم.

أخيرا لو مكثتي 12 يوم بأوروبا 8 ايام بالنمسا و 4 ايام بفرنسا فنظام الشنغن ينص انك تطلعينها من الدول الاكثر اقامة وهي النمسا بحالتك فما عندك أي مشكلة تماما وفرنسا ما راح تمنعك من الدخول.

أهم أهم أهم نقطة:
حجز الفنادق يكون عن طريقكم شخصيا (مثلا موقع بوكنج) وليس عن طريق المكتب.

شكراً

AaaL 02-08-2018 03:01 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفارس (المشاركة 421565)
موقع بوكنج يقول انه البطاقة غير صالحة والفندق رد عليك بأنه ظن حجزك مزيف لانك لم تدخل العنوان بالكامل.
اقترح عليك تتصل بخدمة العملاء وتشرح لهم المشكلة والمراسلات التي قمت بها. رقم بوكنج بالسعودية (8008448510).

ممكن استفسار او اكثر
المهم انا سويت زي ماقلت وحجزت من بوكينق وموقع هوتيلز طبعاً كلها الغاء مجاني لانو لسى مارتبت وضعي غير انو ابي اشوف التأشيره بتطلع لنا او لا
اولاً ارسلوا لي ع الايميل تم تأكيد حجزك هل كذا حجزي خلاص تمام في الفنادق ؟
ثانياً الفيزا لازم احول عليها رصيد ولا عادي يكون الرصيد بالحساب الاساسي تبع الفيزا ؟؟
ثالثاً مبلغ 20 الف يكفي ف كشف الحساب ولا لازم اكثر ؟
لان سفارة المانيا طلبوا 50 الف لشخصين وحولنا من بطاقه لبطاقه لحد ماطلعنا كشف الحساب بعدين رجعنا 30 الف ف الحساب الثاني اخاف يفكرون هالحركه حيله عليهم يورفضون عشانها
انا حجزت الحين لانو اخذتا موعد في اي بي الاسبوع الجاي ف ابي اخلص الاشياء اللي رفضونا عشانها
واخيراً حجز الطيران هل اقدر اسوي الغاء مجاني زي الفنادق ؟
ويعطيك العافيه ادري ثقلت عليك

الفارس 02-08-2018 05:00 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AaaL (المشاركة 421642)
ممكن استفسار او اكثر

ممكن استفسار او اكثر
المهم انا سويت زي ماقلت وحجزت من بوكينق وموقع هوتيلز طبعاً كلها الغاء مجاني لانو لسى مارتبت وضعي غير انو ابي اشوف التأشيره بتطلع لنا او لا

عادي في ناس كثيرة تسوي كذا وانا منهم. اهم شي البطاقة تكون لكم.

نعم خلاص كذا حجزك تمام.

ثانياً الفيزا لازم احول عليها رصيد ولا عادي يكون الرصيد بالحساب الاساسي تبع الفيزا ؟؟
هل الفيزا ائتمانية Credit او شحن مقدم Debit . اهم شي انها تغطي تكاليف الحجوزات.

الافضل 25 الف ريال.

لان سفارة المانيا طلبوا 50 الف لشخصين وحولنا من بطاقه لبطاقه لحد ماطلعنا كشف الحساب بعدين رجعنا 30 الف ف الحساب الثاني اخاف يفكرون هالحركه حيله عليهم يورفضون عشانها.
للأسف السفارة تعتبر هذه تلاعب. الهدف من كشف الحساب هو لنقطتين اساسيتين الاولى يتابعون الراتب حق المتقدم اذا كان موظف لان الحساب يجب ان يكون نفس الحساب الذي ينزل فيه الراتب . والثانية يجب ان يكون هناك مبلغ في الحساب يكون متوسطه خلال 3 اشهر حدود 25 الف. يعني ما ينفع الحساب فيه حدود 5 الاف ريال ثم تحولون له 20 الف حتى تطبعون الكشف ثم تسحبون مبلغ 20 الف ريال. راح يراجعون كل الفترة 3 شهور.
الافضل تصورون البطاقة الائتمانية وترفقونها بالطلب ويكون افضل اذا كان عندكم بطاقتين. واذا طلبوا كشف الحساب ارفقوا كشف للحسابين وان شاء الامور تتسهل.

انا حجزت الحين لانو اخذتا موعد في اي بي الاسبوع الجاي ف ابي اخلص الاشياء اللي رفضونا عشانها
الموعد ممتاز

اذا انتم عملتم الحجز اونلاين فما فيه للاسف الغاء مجاني. بالعادة يأخذون رسوم للإلغاء حسب نوع التذكرة. اقترح عليك تروحين للمكاتب حجوزات طيران وتسألين اذا يمكن يعطونك تذاكر مع الغاء مجاني.

AaaL 02-08-2018 05:11 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفارس (المشاركة 421645)
ممكن استفسار او اكثر

عادي في ناس كثيرة تسوي كذا وانا منهم. اهم شي البطاقة تكون لكم.

نعم خلاص كذا حجزك تمام.

هل الفيزا ائتمانية Credit او شحن مقدم Debit . اهم شي انها تغطي تكاليف الحجوزات.

الافضل 25 الف ريال.

لان سفارة المانيا طلبوا 50 الف لشخصين وحولنا من بطاقه لبطاقه لحد ماطلعنا كشف الحساب بعدين رجعنا 30 الف ف الحساب الثاني اخاف يفكرون هالحركه حيله عليهم يورفضون عشانها.
للأسف السفارة تعتبر هذه تلاعب. الهدف من كشف الحساب هو لنقطتين اساسيتين الاولى يتابعون الراتب حق المتقدم اذا كان موظف لان الحساب يجب ان يكون نفس الحساب الذي ينزل فيه الراتب . والثانية يجب ان يكون هناك مبلغ في الحساب يكون متوسطه خلال 3 اشهر حدود 25 الف. يعني ما ينفع الحساب فيه حدود 5 الاف ريال ثم تحولون له 20 الف حتى تطبعون الكشف ثم تسحبون مبلغ 20 الف ريال. راح يراجعون كل الفترة 3 شهور.
الافضل تصورون البطاقة الائتمانية وترفقونها بالطلب ويكون افضل اذا كان عندكم بطاقتين. واذا طلبوا كشف الحساب ارفقوا كشف للحسابين وان شاء الامور تتسهل.

الموعد ممتاز

اذا انتم عملتم الحجز اونلاين فما فيه للاسف الغاء مجاني. بالعادة يأخذون رسوم للإلغاء حسب نوع التذكرة. اقترح عليك تروحين للمكاتب حجوزات طيران وتسألين اذا يمكن يعطونك تذاكر مع الغاء مجاني.

الفيزا شحن مقدم Debit بس الفلوس بالبطاقه الاساسيه يعني لازم نحطها بالفيزا ؟؟
وحساب زوجي فيه 20 الف من شهر تقريباً بس لما قالو المكتب سفاره المانيا لازم اكثر من هالمبلغ حولت له 30 الف لمده اسبوع ثم رجعتها بحسابي فهل يعني انو مجرد صوره لبطاقتي تكفي ولا لازم كشف حساب ثاني لي ؟؟

الفارس 02-08-2018 05:24 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AaaL (المشاركة 421646)

الفيزا شحن مقدم Debit بس الفلوس بالبطاقه الاساسيه يعني لازم نحطها بالفيزا ؟؟
نعم لازم وتغطي تكاليف حجوزات السكن على الأقل. مثل ما قلت الافضل تصورون البطاقة الائتمانية وترفقونها بالطلب ويكون افضل اذا كان عندكم بطاقتين فيزا لك ولزوجك وكل واحد يرفقها مع طلبه.

وحساب زوجي فيه 20 الف من شهر تقريباً بس لما قالو المكتب سفاره المانيا لازم اكثر من هالمبلغ حولت له 30 الف لمده اسبوع ثم رجعتها بحسابي فهل يعني انو مجرد صوره لبطاقتي تكفي ولا لازم كشف حساب ثاني لي ؟؟
اقصد كشف حساب ثاني لك ترفقينه مع طلبك بعد. يعني تكاليف الرحلة راح مشاركة بينكم وهذا راح يقنع السفارة انكم راح تغطون التكاليف تماما.

Ahmad.1993 02-08-2018 05:53 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفارس (المشاركة 421565)

صباح الخير .
والله ازعجناك بكثر المشاكل ، الفندق رجع تواصل معي و اعتذروا عن إلغاء الحجز وأرسلوا لي ايميل بتأكيد الحجز عن طريقهم
Entschuldiegn Sie bitte die Verwirrung.
Wir bestätigen hiermit nochmals Ihre Buchung vom 31.8.2018 - 9.9.2018.
Diese wurde wieder hergestellt.
Bitte finden Sie im Anhang die Buchungsbestätigung.

Wir freuen uns auf Ihren Besuch und bis bald.
Beste Grüße
Matthias Kiesel

ترجمة الرسالة ( يعتذرون عن الارتباك اللي صار و ايضا الحجز تم تأكيده من التاريخ المطلوب و انه تمت استعادته
و يرجى الاطلاع على تأكيد حجزك في مرفق PDF نتطلع الى زيارتك و نراكم قريبا )

تم التأكيد من ناحية الفندق ..

ولكن المشكله
لما ادخل برنامج Booking واشوف قسم الحجوزات و الرحلات القادمه ما احصل رحلتي الى هذا الفندق موجود و مكتوب بموقع البوكنق انه الحجز ملغي .. لكن هو مؤكد من الفندق ..

هل السفاره تتأكد من موقع بوكينق او عن طريق الفندق بنفسه ؟؟؟

السؤال الثاني السفاره كيف تتأكد و تعرف انه حجز وهمي ؟؟؟؟

هل عندها الوقت انها تراجع كل حجوزات الفنادق ؟،،؟ و تراسل كل الفنادق ؟؟؟؟؟؟

الفارس 02-08-2018 10:07 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ahmad.1993 (المشاركة 421649)
صباح الخير .
والله ازعجناك بكثر المشاكل ، الفندق رجع تواصل معي و اعتذروا عن إلغاء الحجز وأرسلوا لي ايميل بتأكيد الحجز عن طريقهم
Entschuldiegn Sie bitte die Verwirrung.
Wir bestنtigen hiermit nochmals Ihre Buchung vom 31.8.2018 - 9.9.2018.
Diese wurde wieder hergestellt.
Bitte finden Sie im Anhang die Buchungsbestنtigung.

Wir freuen uns auf Ihren Besuch und bis bald.
Beste Grüكe
Matthias Kiesel

ترجمة الرسالة ( يعتذرون عن الارتباك اللي صار و ايضا الحجز تم تأكيده من التاريخ المطلوب و انه تمت استعادته و يرجى الاطلاع على تأكيد حجزك في مرفق PDF نتطلع الى زيارتك و نراكم قريبا )
تم التأكيد من ناحية الفندق ..

ولكن المشكله
لما ادخل برنامج Booking واشوف قسم الحجوزات و الرحلات القادمه ما احصل رحلتي الى هذا الفندق موجود و مكتوب بموقع البوكنق انه الحجز ملغي .. لكن هو مؤكد من الفندق ..
كما طلبت منك اتصل على الرقم المجاني لـ بوكنج واشرح لهم الوضع وأن الفندق اعاد تأكيد الحجز حسب الايميل والمرفق الذي ارسله. واطلب منهم تعديل وضع الفندق من ملغي الى مؤكد.

هل السفاره تتأكد من موقع بوكينق او عن طريق الفندق بنفسه ؟؟؟
ما عندي خبر كيف تتأكد السفارة من موقع بوكنج او الفندق او الاثنين معا.

السؤال الثاني السفاره كيف تتأكد و تعرف انه حجز وهمي ؟؟؟؟
اذا تواصلوا مع الفندق او موقع بوكنج وعرفوا ان الحجز ملغي راح يستنتجون انه حجز وهمي.

هل عندها الوقت انها تراجع كل حجوزات الفنادق ؟،،؟ و تراسل كل الفنادق ؟؟؟؟؟؟
لا يمكن معرفة طريقة عملهم ولكن اتوقع ان المراجعة تكون بحسب الزحمة على السفارة. اذا كانت فاضية يمكن تراجع كل الحجوزات. ولكن اذا كانت مزحومة فأتوقع انها تعملها بشكل عشوائي. تختار عينة من المتقدمين وتتأكد من حجوزاتهم.

مخاوي السفر 02-08-2018 10:21 PM

مع احترامي وتقديري للموظفات السعوديات واتمنى لهم التوفيق بس بكل امانة مايفهمون بالنظام
كل موظفه لها كلام !!

مستحيل السفارة يطلبون حجوزات مؤكده ومدفعوه ( اجل خلاص يالسفارة اضمنوا لي التاشيره تجيني وراح اعمل لكم حجوزات مؤكده ومدفعوه اما اعمل حجوزات مؤكده وبالاخير ترفضون التاشيره فهذه كارثه !!

، مادامك مالغيت الحجز فحجزك مؤكد 100%

الساعة الآن 05:06 PM