شبكة و منتديات العرب المسافرون

شبكة و منتديات العرب المسافرون (https://www.arabtrvl.com/vb/)
-   فيزا شنغن (https://www.arabtrvl.com/vb/f32.html)
-   -   ظلم السفارة الألمانية (https://www.arabtrvl.com/vb/t36638.html)

Ahmad.1993 08-08-2018 11:27 AM

ظلم السفارة الألمانية

صبحكم بالخير جميعًا
قبل قليل الحمد لله الاهل استلموا جوازاتهم وللأسف السفارة الالمانيه أعطتهم فيزا لمدة 3 شهور فقط
مع العلم الوالده لديها فيزا سابقه لالمانيا كانت مدتها سنه !

المضحك و المخجل من السفارة
ان رصيد الاقفال و السفره لشخصين كانت 65 الف ريال
تذاكر الطيران مؤكده
حجوزات الفنادق مؤكده من بوكينغ
جميع الأوراق كامله
انا ماني عارف المصخره اللي جالسه تصير
على اي أساس يعطون اهلي فيزا 3 شهور
وش اسباب التشديد هذا
بدال الوالده ما تاخذ سنتين بناء على فيزتها السابقه
يكافؤنها ب3 شهور
انا مو لاقي اي تحليل و لا مبرر

السفاره الالمانيه لم يسبق لها هذا التشديد
رغم ان السياحة راح ترفع من اقتصاد البلد
و كأنهم حابين يطفشون السعوديين

باختصار السفارة الالمانيه دمرت مخططاتي مع اهلي لمدة سنه كامله وسياستهم الان سياسية التطفيش

WAFA89 08-08-2018 06:59 PM

جرب ارسل ايميل لهم واشرح لهم انكم مخططين تسافرون لدول الشنقن ٣ مرات بالسنه وانو سبق لكم اخذتوا فيز بمده طويله وارفقوا صور الفيز السابقه
قولهم اذا تقدرون تسوون شيء بكون شاكر لكم :D

هالحركه نفعت مع الهولنديه .. مااعرف عن الالمانية

الفارس 08-08-2018 07:45 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ahmad.1993 (المشاركة 423585)
صبحكم بالخير جميعًا
قبل قليل الحمد لله الاهل استلموا جوازاتهم وللأسف السفارة الالمانيه أعطتهم فيزا لمدة 3 شهور فقط
مع العلم الوالده لديها فيزا سابقه لالمانيا كانت مدتها سنه !

المضحك و المخجل من السفارة
ان رصيد الاقفال و السفره لشخصين كانت 65 الف ريال
تذاكر الطيران مؤكده
حجوزات الفنادق مؤكده من بوكينغ
جميع الأوراق كامله
انا ماني عارف المصخره اللي جالسه تصير
على اي أساس يعطون اهلي فيزا 3 شهور
وش اسباب التشديد هذا
بدال الوالده ما تاخذ سنتين بناء على فيزتها السابقه
يكافؤنها ب3 شهور
انا مو لاقي اي تحليل و لا مبرر

السفاره الالمانيه لم يسبق لها هذا التشديد
رغم ان السياحة راح ترفع من اقتصاد البلد
و كأنهم حابين يطفشون السعوديين

باختصار السفارة الالمانيه دمرت مخططاتي مع اهلي لمدة سنه كامله وسياستهم الان سياسية التطفيش

الحمد لله أخوي أحمد
على الأقل حصلت على التأشيرة ولم ترفض. لذا اسمح لي ان اخالفك الرأي على تسمية العنوان.
الظلم من وجهة نظري يحصل عندما يتقدم الواحد للتأشيرة ويكون حقق جميع شروطهم وبزيادة ورغم ذلك ترفض التأشيرة بدون سبب مقنع خاسرا بذلك رسوم الموعد والتأشيرة واحيانا تكلفة الطيران والفنادق.

يجب ان تتفهم موقف السفارات ومنها الالمانية فهي تتيح لك اختيار المدة المطلوبة بالنموذج ولكنها غير ملزمة على الموافقة عليها او اعطاؤك مدة محددة. نحن نقارن مدة التأشيرة التي نحصل عليها حاليا بالمدة التي كنا نحصل عليها بالسنوات الماضية حين كان المدة تصدر بالسنين واعتادوا الناس على ذلك. ولو انهم منذ البداية لا تصدر السفارات تأشيرة الا بمدة 3 و 6 شهور لقنع الجميع بالمدة التي يحصلون عليها حاليا.

هذه السنة صار فيه تشدد على مدة التأشيرة رغم ان بعض المتقدمين لديهم تأشيرت سابقة بمدد طويلة مثل حالة والدتك ربي يحفظها ورغم ذلك صدرت لهم التأشيرة بمدة قصيرة. لا نعلم لماذا هذا التشدد؟ هل بسبب تغيير القنصل او السفير؟ هل هي تعليمات جديدة ؟ أم هناك معيار مخفي لتحديد المدة لا يعلمه أحد حتى الآن ؟. السبب الوحيد الذي يطرأ على بالي لسبب التشديد هو مادي بحت. يريدون ان تقدم مرة ثانية لتحصيل رسوم ثانية منك والله اعلم. اتمنى فقط ان تكون حالة مؤقتة ويرجع الوضع الى عهده السابق.

واخيرا اخي الكريم آمل ان تتقبل ملاحظتي بصدر رحب.

SNAPTRAVEL 14-08-2018 09:52 PM

للأسف الشديد
الواضح فيه استغلال على السعوديين
من ناحيه المادة !
والناحية الثانية واضح التطفيش من قبلهم وخصوصا ألمانيا والنمسا

الفارس 14-08-2018 10:44 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SNAPTRAVEL (المشاركة 425407)
للأسف الشديد
الواضح فيه استغلال على السعوديين
من ناحيه المادة !
والناحية الثانية واضح التطفيش من قبلهم وخصوصا ألمانيا والنمسا

من ناحية الاستغلال انا اتفق معك يمكن الهدف من تقصير مدة التأشيرة حتى تطلبها ثاني بعد سنة. ولكن ليه ما يحددون سياسة واضحة لمدة التأشيرة مثل بريطانيا؟ تدفع اكثر تحصل تأشيرة أطول.
من ناحية التطفيش ما اتفق معك. وش هدفهم من تطفيش المتقدمين ؟ الخسارة راح تكون عليهم. لو هدفهم منع وتطفيش المتقدمين كان وضعوا شروط تعجيزية واضحة وريحوا بالهم من الناس.
اللي صاير الان انهم تشددوا بالإجراءات والمراجعة ومدة التأشيرة مقارنة بالسنوات الماضية للاسباب التي ذكرتها قبل.

ابووسن044 17-08-2018 02:38 PM

الرفض

انا مثلهم جوازي فيه عشر سنوات عطوني ثلاثه شهور اول مره رفضو يعطوني التأشيره علشان كشف الحساب مع العلم الحساب كان فيه 25000الف ومن معرفه في السفاره رجع ورفع الاوراق حقتي طلعو التاشيره بنفس الاوراق خلال يومين فقط وانا عن طريق المركز الموحد من 24/07/2018الي 6/8/2018 يمطلون فيني وجاني رفض مع العلم كل حجوزاتي مؤكده

لميا 17-08-2018 11:56 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابووسن044 (المشاركة 426013)
انا مثلهم جوازي فيه عشر سنوات عطوني ثلاثه شهور اول مره رفضو يعطوني التأشيره علشان كشف الحساب مع العلم الحساب كان فيه 25000الف ومن معرفه في السفاره رجع ورفع الاوراق حقتي طلعو التاشيره بنفس الاوراق خلال يومين فقط وانا عن طريق المركز الموحد من 24/07/2018الي 6/8/2018 يمطلون فيني وجاني رفض مع العلم كل حجوزاتي مؤكده

هل قصدهم ان المبلغ قليل او انه نزل في حسابك بيوم واحد او ايش بالضبط
قلق من جد

بعد اذنك كم يوم سفرتك و هل انتم عايلة ام وحدك

الساعة الآن 07:58 PM