شبكة و منتديات العرب المسافرون

شبكة و منتديات العرب المسافرون (https://www.arabtrvl.com/vb/)
-   فيزا شنغن (https://www.arabtrvl.com/vb/f32.html)
-   -   انهيت مقابلتي في القنصلية الايطالية (https://www.arabtrvl.com/vb/t39802.html)

Farah Mustafa 04-03-2019 12:17 PM

انهيت مقابلتي في القنصلية الايطالية

شكرا جزيلا لكم اخراني في هذا المنتدى الرائع على المجهود العظيم والمساعدة لولاكم ما كنت عرفت اعمل شيء..

قلتلكم امس انهم طلبوني لمقابلة في القنصلية الإيطالية انا وزوجتي ..

رحت عالمقابلة... بالنسبة لزوجتي دققو شكلها فقط اذا مطابق للصور للمرفقة وما سألوها اي سؤال..

انا سألوني عدة اسئلة وكانو جافين جدا جدا جدااااااا بحيث انه واضح من كلامهم انه احنا مرفوضين.. ولكن حسيتهم بدورو على سبب..

سالوني اسمك / مهنتك / ليش بنتك رايحة معك / ليش اخترت هذا الوقت تحديدا تروح على روما / الجو الان في روما بارد شو بدك تعمل هناك بالبرد/ ليش رايح في موسم المدارس بنتك ما عندها مدرسة ( للعلم بنتي عمرها ٣ سنوات ونصف مو مسجلها مدرسة) / كم سنة الك عايش ب جدة / كم سنة عايش بالسعودية / هل زوجتك تعمل؟ /

واكثر نقطة دققو عليها وسألوني عنها اكثر من مرة ليش خطاب العمل من الرياض وانت عايش ب جدة.. مع العلم اني ارفقت عقد اجار للبيت مترجم ووضحت انه الفرع الرئيسي لشركتي بالرياض وهو اللي بتصدر منه الاوراق..
جاوبت كل الاسئلة بهدوء بدون توتر ابدا

المهم لما رحت كنت متأمل انهم رح يعطوني الفيزا ولكن اسئلة روتينيه.. وخلال المقابلة من اسلوبهم وطريفة كلامهم ايقنت بنسبة 95٪ اننا مرفوضين... الحمد لله على كل حال.. الان بنتظر جوازي وورقة رفضي.. اكيد خيرة من الله مع اني كنت حاب اخذ شنغن ولو ل مرة واحدة وخاصة اوراقي كلها كاملة..

هشام عبدالعزيز 04-03-2019 12:46 PM

الله كريم , وان شاء الله ما يرفضون ويعطونك الفيزا ,,

غريب والله موضوع المقابله , أتوقع في العادة لو ما اقتنعوا من الأوراق اللي مقدمها يرفضون مباشرة , وش اللي يخليهم ينادونك للقنصليه !!

أنا اتصلت عليهم اليوم , وقالوا لي لسه طلبك تحت الاجراء ما انتهى , وقالت لي عادة الموضوع يأخذ 3 أسابيع وأحيانا وقت أطول بشوي ,,

أنا اليوم كملت 3 أسابيع بالضبط , حجزي باقي عليه 20 يوم , وحجوزات الفنادق اذا ما ألغيتها المفروض يتم سحب المبلغ بعد 10 أيام تقريبا ,,

صراحة ما أدري وش أسوي , حرام بعد أدفع 4000 ريال أو أكثر حجوزات فنادق وفي النهاية يرفضون طلب التأشيرة !!

Farah Mustafa 04-03-2019 12:51 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هشام عبدالعزيز (المشاركة 458433)
الله كريم , وان شاء الله ما يرفضون ويعطونك الفيزا ,,

غريب والله موضوع المقابله , أتوقع في العادة لو ما اقتنعوا من الأوراق اللي مقدمها يرفضون مباشرة , وش اللي يخليهم ينادونك للقنصليه !!

أنا اتصلت عليهم اليوم , وقالوا لي لسه طلبك تحت الاجراء ما انتهى , وقالت لي عادة الموضوع يأخذ 3 أسابيع وأحيانا وقت أطول بشوي ,,

أنا اليوم كملت 3 أسابيع بالضبط , حجزي باقي عليه 20 يوم , وحجوزات الفنادق اذا ما ألغيتها المفروض يتم سحب المبلغ بعد 10 أيام تقريبا ,,

صراحة ما أدري وش أسوي , حرام بعد أدفع 4000 ريال أو أكثر حجوزات فنادق وفي النهاية يرفضون طلب التأشيرة !!

ما اعرف والله.. كان في قبلنا رجل و زوجته عملو مقابلة ايضا.. وكانو زعلانين مثلنا لما طلعو ههههه.. الحمدلله على كل حال

الفارس 04-03-2019 12:57 PM

تفائل بالخير تجده

ربي يكتب لك لما فيه الخير وتذكر قوله عز وجل

{ وَعَسَى أَنْ تُحِبُّوا شَيْئاً وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ }

شكرا على نقل تجربتك

Engtarek 04-03-2019 01:17 PM

اخي الكريم تفائل بالخير
طالما لم يخبرك بالرفض فلا تتنبأ بالرفض الا بعد حصولك على الورقة والجواز

وكل امرك لرب العالمين واطلبه التوفيق والتسهيل
والاجراء اللي حصل في السفارة طبيعي جدا في اي سفارة معرضة دولتها للجوء بشكل كبير
وطالما انت مستقر في السعودية ووضحت اسباب استقرارك بشكل كامل فبإذن الله نتيجة المقابلة الى خير

آخـــرفـــرصـــة 04-03-2019 01:27 PM

الله يعين
لعل الامور تتسهل ان شاء الله

لكن انصح المقيمين بعدم التقدم على الطليان او اليونايين
لان صار عليهم تشديد اكثر من قبل دول شنغن
ولعل هذا يفسر سبب بحثهم عن اي سبب للرفض
من خلال اجراء مقابلات شخصية

Farah Mustafa 04-03-2019 01:29 PM

اكيد خير..الخيرة فيما اختاره الله...

الحمد لله على كل حال

Farah Mustafa 04-03-2019 01:36 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آخـــرفـــرصـــة (المشاركة 458441)
الله يعين
لعل الامور تتسهل ان شاء الله

لكن انصح المقيمين بعدم التقدم على الطليان او اليونايين
لان صار عليهم تشديد اكثر من قبل دول شنغن
ولعل هذا يفسر سبب بحثهم عن اي سبب للرفض
من خلال اجراء مقابلات شخصية

المشكلة يا اخوي يا ابو غسان انا مثلا جنسيتي اردني... السفارة الايطالية من اسهل السفارات بالاردن.. اتوقع النفروض هم متقبلين الجواز الاردني كسائح سواء كان بالاردن او السعودية او اي دولة.. ولكن ما اعرف هم كيف نظرتهم ومقياس الامور عندهم...

على كل انا متوقع بنسبةر95٪ رفض.. ولكن ما بقدر اجزم الا عند استلامي الجواز والله يكتب الخير سواء الخير قبول او رفض..

صاحب الإمتياز 04-03-2019 02:15 PM

خلك متفائل لو كان يبغوا يرفضوك كان رفضوك بدون مقابلة

sru4 05-03-2019 03:25 AM

بعد ما وصلت لمرحلة ياس اليوم استلمت جوازي و عليه الفيزا
لا تيأس و لا تحبط انا لمل انرفضت الشهر الماضي قفلت الدنيا بوجهي خصوصا دافع كم الف حجوزات و اعطو اهلي و رفضوني
و بتوجيهات حبيبنا ابو غسان رجعت قدمت ثاني و اخذتها
ترى مهي معقدة قد ماهي دقيقة
و فالك التوفيق حبيبنا

الساعة الآن 12:17 AM