شبكة و منتديات العرب المسافرون

شبكة و منتديات العرب المسافرون (https://www.arabtrvl.com/vb/)
-   فيزا شنغن (https://www.arabtrvl.com/vb/f32.html)
-   -   :: تجربتي مع فيزا شنغن ألمانيا بكل بساطة May 2019 :: (https://www.arabtrvl.com/vb/t40953.html)

majed7 13-05-2019 03:01 PM

:: تجربتي مع فيزا شنغن ألمانيا بكل بساطة May 2019 ::

السلام عليكم
من لا يشكر الناس لا يشكر الله
كل الشكر لإدارة المنتدى على النصائح والتوجيه
واخص بالشكر الاخ اخر فرصة في موضوعه فيزا المانيا خطوة بخطوة
ف بعد توفيق الله ثم قرائتي لموضوعه كاملا مع ردود الاخوان حسيت وكاني اكتسبت خبرة اعوام في استخراج شنغن المانيا ..

الموضوع بإختصار كما يلي :
تم حجز موعد يوم 7 /may وتم استلام الجوازات اليوم 13 / may 2019
المده كلها تقريبا 6 ايام
تم استلام الجوازات وصلاحية الفيزا سنتين لكل شخص ولله الحمد ...

شخصين كبار وطفلين صغار مجموع حجز المواعيد كلف 500 ريال كل شخص 125 ريال
ومعاي كامل المستندات المطلوبه .. تم تجهيزها بعد قراءة موضوع الاخ اخر فرصه
الي شغالين بالموقع الاغلب اخواتنا الي نفخر فيهم سعوديات ورائعات في التعامل وكان يوجد شخصين تقريبا من الجاليه الهنديه ..
الوقت ما اخذ ساعتين تقريبا وكل شي كان سهل وسالك لا يوجد اي تعقيد حتى اني قلت للموظفه غريبه كل هالتساهل قالت انشاء الله اننا متغيرين وضحكت انا وقلت للافضل ..

ما مرسي ولا مكتب سياحي ولله الحمد كل شي عملته بنفسي وكان سهل
والي ساعدني ما يلي :

حجزت ودفعت في موقع HOTELS ودفت بالفيزا وبعد ما استلمت الجوازات كنسلت الحجز ووصلني ايميل ان المبلغ بيرجع ب 24 ساعه

الي ساعدني للامانه انا وزجتي واطفالي كان معانا نسخة من فيزا المانيا السابقه

وكنا موفرين كل طلباتهم وزياده للإحتياط

في ملاحظات ايجابيه وجدتها ابي انقلها لكم للفائدة :

حاولوا تبعدوا عن الحجز الوهمي خصوصا من موقع BONKING
استغربت من الي يقول لازم تجيب فلوس الفيزا كاش وحصلت عندهم سحب خدمة مدى متوفرة
بالنسبه للتامين طبعته الكتروني ملون من التعاونيه وختمته من الاداره العامه في طريق الثمامه ولما جيت للموظفه سلمتها اربع نسخ وصدمتني بردها ان الختم الالكتروني كافي ونسخه وحده فيها الاسماء كلها كافيه ليش عذبت نفسك ( ممكن يكون اجتهاد منها لكن اعملوا زيي للاحاطه )
بالنسبه برضوه نسخ حجز الطيران والفندق عملت لكل جواز نسخه ورجعتهم قالت ورقه وحده فيها الاسماء كامله تكفيني ورجعت الباقي ..
بالنسبخ لخطاب التكفل بالمصاريف للزوجه والاولاد اخذت بس نسخة زوجتي وقالت رجع حق الاطفال نسخة تكفيني

نصيحتي لكم :

القراااااءه ثم القرااااءه في مواضيع المنتدى وخصوصا موضوع اخي اخر فرصه مع الردود

التجهيييز بدري بدري انا جالس اشتغل من قبل رمضان وسفرتي حتكون في نص جولاي

تجهيز المستندات كامله وحاولوا الرصيد يكون فوق 50 الف .. تعريف الراتب ..خطاب العمل ..الصور بالمقاس المطلوب ..التأمين .. تذكر الطيران مدفوعه وتذاكر الفنادق مدفوعه ..واذا عندكم فيزا قديمه صوروها وارفقوها ..وباقي المستندات

وبس ووالله ييسر لكم واجازه سعيده ودعواتكم

ahmed52431 13-05-2019 03:17 PM

شكراً على الإفادة ومبروك التأشيرة، أنا قدمت منذ حوالي شهر وإلى الآن لا يوجد أي رد، هل هذا يعني رفض الطلب؟ حيث أنه من الواضح أن تأخير الطلب الخاص بي لا علاقة له بوجود ضغط عمل على السفارة بسبب موسم الصيف وعيد الفطر، ويبدو أن هناك مشكلة في طلبي أنا على وجه الخصوص، وهل من الممكن أن تترك السفارة الطلب معلق لحين قدوم موعد السفر فيتم رفضه تلقائيا أم يستوجب عليهم الرد خلال فترة معينة كحد أقصى؟ وكم يستغرق سحب الجواز حيث يبدو أنه من الأفضل الترتيب لوجهة أخرى كدبيً مثلا لقضاء عطلة عيد الفطر؟ أم بالإمكان الانتظار لفترة إضافية في حال إمكانية استرجاع جواز السفر بشكل سريع؟

آخـــرفـــرصـــة 13-05-2019 04:16 PM

الله يسعدك يا ماجد

1000 مبروك التأشيرة
جميل ترتيبك وتجهيزك للاوراق من بدري
هذا الصحيح مو ننتظر لين تقفل المواعيد

جميل انهم صاروا يعتمدون على السحب عبر مدى
سابقاً ما كان عندهم تغطية نت

شكراً لطرح تجربتك
و رحلة سعيدة

الفارس 13-05-2019 04:42 PM

الف الف مبروك اخوي ماجد الحصول على التاشيرة والافضل انك حصلت على سنتين.
ملاحظاتك جدا قيمة. ولكن للتنبيه الحجوزات الفندقية من موقع بوكنج ايضا مقبولة ومؤكدة. لكن الذي يحصل ان بعض المتقدمين يحجز في بوكنج ثم يلغي الحجز بعد التقديم قبل انتهاء مراجعة واستلام الجواز. وعندما تقوم السفارة بالتأكد من الحجز يتضح انه حجز وهمي وهذا يسبب المشاكل.

شكرا جزيلا على طرح تجربتك.

majed7 13-05-2019 10:00 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmed52431 (المشاركة 472294)
شكراً على الإفادة ومبروك التأشيرة، أنا قدمت منذ حوالي شهر وإلى الآن لا يوجد أي رد، هل هذا يعني رفض الطلب؟ حيث أنه من الواضح أن تأخير الطلب الخاص بي لا علاقة له بوجود ضغط عمل على السفارة بسبب موسم الصيف وعيد الفطر، ويبدو أن هناك مشكلة في طلبي أنا على وجه الخصوص، وهل من الممكن أن تترك السفارة الطلب معلق لحين قدوم موعد السفر فيتم رفضه تلقائيا أم يستوجب عليهم الرد خلال فترة معينة كحد أقصى؟ وكم يستغرق سحب الجواز حيث يبدو أنه من الأفضل الترتيب لوجهة أخرى كدبيً مثلا لقضاء عطلة عيد الفطر؟ أم بالإمكان الانتظار لفترة إضافية في حال إمكانية استرجاع جواز السفر بشكل سريع؟

حياك الله أخـي أحمد ..
حسب خبرتي المتواضعه الرد يكن من اسبوع الى 10 ايام كحدى اقصى
وكل الفيز الي كنت اقدمهم بالكثير خمس او ست ايام واستلم جوازي
اما موضوع صراحة تو ماتش شهر اكيد في خلل لازم تمرهم بكرة وتستفسر
شهر غير طبيعي
لو كان في rejected راح يبلغونك ولو كان جوازك جاهز راح يبلغونك ..
نصيحتي تمرهم وتستفسر والله ييسرلك اقل شي جوازك يكون معاك تعيد في اي ديرة براحتك ..

majed7 13-05-2019 10:02 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آخـــرفـــرصـــة (المشاركة 472300)
الله يسعدك يا ماجد

1000 مبروك التأشيرة
جميل ترتيبك وتجهيزك للاوراق من بدري
هذا الصحيح مو ننتظر لين تقفل المواعيد

جميل انهم صاروا يعتمدون على السحب عبر مدى
سابقاً ما كان عندهم تغطية نت

شكراً لطرح تجربتك
و رحلة سعيدة

مافي شي يوفيك حقك لأمانة فكيتنا من جشع وذل المكاتب السياحيه
الله يجعلها في ميزان حسنـاتك يارب في هذا الشهر الفضيل
شكرا بحجم عطائك لهذا المنتدى الغالي

majed7 13-05-2019 10:07 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفارس (المشاركة 472305)
الف الف مبروك اخوي ماجد الحصول على التاشيرة والافضل انك حصلت على سنتين.
ملاحظاتك جدا قيمة. ولكن للتنبيه الحجوزات الفندقية من موقع بوكنج ايضا مقبولة ومؤكدة. لكن الذي يحصل ان بعض المتقدمين يحجز في بوكنج ثم يلغي الحجز بعد التقديم قبل انتهاء مراجعة واستلام الجواز. وعندما تقوم السفارة بالتأكد من الحجز يتضح انه حجز وهمي وهذا يسبب المشاكل.

شكرا جزيلا على طرح تجربتك.

الله يبارك بعمرك اخي ابا مشـاري
الي اسعدني انهم عطوني سنتين .. واتوقع عشان باقي في جواز ولدي سنتين والباقي في مجال اربع سنوات ممكن يكون هذا السبب .. خلني اعيش دور الثقة الزايده :24:
بخصوص موقع بوكينج ممكن يكون كلامك صحيح لكن حسب خبرة احد الخبراء في استخراج الفيز وصاني اني ابتعدت عنه .. واتجه للمواقع الثانيه ويكون حجزي مدفوع بفيزتي .. وبعد ما استلمت الجوازات كنسلت الحجز ووصلتني رساله انه خلال 24 ساعه بيرجع المبلغ كامل
كل الشكر لردك وجزاك ربي الخير

ahmed52431 13-05-2019 10:46 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة majed7 (المشاركة 472314)

حياك الله أخـي أحمد ..
حسب خبرتي المتواضعه الرد يكن من اسبوع الى 10 ايام كحدى اقصى
وكل الفيز الي كنت اقدمهم بالكثير خمس او ست ايام واستلم جوازي
اما موضوع صراحة تو ماتش شهر اكيد في خلل لازم تمرهم بكرة وتستفسر
شهر غير طبيعي
لو كان في rejected راح يبلغونك ولو كان جوازك جاهز راح يبلغونك ..
نصيحتي تمرهم وتستفسر والله ييسرلك اقل شي جوازك يكون معاك تعيد في اي ديرة براحتك ..

حسب إفادة مكتب التأشيرات فإن الطلب لا يزال تحت الدراسة من جانب السفارة، ولكنهم أشاروا إلى هناك تأخير فعلا في الطلب الخاص بي وأشاروا إلى إمكانية مراسلة السفارة عن طريقهم للتعجيل باتخاذ قرار ولكني فضلت الانتظار حتى نهاية الأسبوع حيث أنني راسلت السفارة مباشرة منذ يومين ولا أريد الإلحاح في الطلب فيتم الرفض، ما كنت أود الاستفسار عنه هو هل يمكن أن يكون الطلب قد سقط سهوا من السفارة؟ حيث أن السفارة لم تتواصل بخصوص أي نواقص إلا مرة واحدة بعد تقديم الطلب مباشرة لوجود بعض الأوراق الغير مستوفاة من جانب مكتب التأشيرات عند تقديم الطلب وكان لا بد من توقيعها من جانب مقدم الطلب مع إعادة استيفاء البصمة وكان ذلك قبل تاريخ 20 أبريل ومنذ وقتها لا يوجد أي رد ولا حتى استفسارات أخرى من جانب السفارة، للأسف تجربة سيئة جدا مع استخراج الفيزا، لو كنت أعلم أن الأمر في ذلك الصعوبة لما كنت قدمت منذ البداية، لست مستاء من رفض الفيزا ولكن مستاء من المصروفات العديدة التي تم صرفها للا شئ

majed7 14-05-2019 04:26 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmed52431 (المشاركة 472321)
حسب إفادة مكتب التأشيرات فإن الطلب لا يزال تحت الدراسة من جانب السفارة، ولكنهم أشاروا إلى هناك تأخير فعلا في الطلب الخاص بي وأشاروا إلى إمكانية مراسلة السفارة عن طريقهم للتعجيل باتخاذ قرار ولكني فضلت الانتظار حتى نهاية الأسبوع حيث أنني راسلت السفارة مباشرة منذ يومين ولا أريد الإلحاح في الطلب فيتم الرفض، ما كنت أود الاستفسار عنه هو هل يمكن أن يكون الطلب قد سقط سهوا من السفارة؟ حيث أن السفارة لم تتواصل بخصوص أي نواقص إلا مرة واحدة بعد تقديم الطلب مباشرة لوجود بعض الأوراق الغير مستوفاة من جانب مكتب التأشيرات عند تقديم الطلب وكان لا بد من توقيعها من جانب مقدم الطلب مع إعادة استيفاء البصمة وكان ذلك قبل تاريخ 20 أبريل ومنذ وقتها لا يوجد أي رد ولا حتى استفسارات أخرى من جانب السفارة، للأسف تجربة سيئة جدا مع استخراج الفيزا، لو كنت أعلم أن الأمر في ذلك الصعوبة لما كنت قدمت منذ البداية، لست مستاء من رفض الفيزا ولكن مستاء من المصروفات العديدة التي تم صرفها للا شئ

كان الله في عونك والله يسهلك قدر الله وما شاء فعل
لا تزعل كثير وتأكد ان الي حصل في درس لك وانا متأكد المرات القادمة راح تقدم وانت عارف كل الطلبات
هدوئك جميل ممكن كثرة الشكاوي تلغي طلبك او تقلل المده ..
من رأيي الأحد لو ما وصلك شي منهم .. مرهم المركز واستفسر كل التوفيق ..

ahmed52431 14-05-2019 05:15 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة majed7 (المشاركة 472375)

كان الله في عونك والله يسهلك قدر الله وما شاء فعل
لا تزعل كثير وتأكد ان الي حصل في درس لك وانا متأكد المرات القادمة راح تقدم وانت عارف كل الطلبات
هدوئك جميل ممكن كثرة الشكاوي تلغي طلبك او تقلل المده ..
من رأيي الأحد لو ما وصلك شي منهم .. مرهم المركز واستفسر كل التوفيق ..

أوراقي أنا كانت مكتملة تماما ولم يكن عليها أية ملاحظات، لكن هناك بعض الأوراق التي يتم تقديمها إليك عند زيارة مكتب التأشيرات للتوقيع عليها كذلك ليتم إرفاقها بملفك وتقديمه للسفارة، كان هناك ورقة غير موجودة لم يتم تقديمها من جانب المكتب بالخطأ ولا دخل لي بذلك، قائمة المتطلبات اليوم التي ترفق مع الطلب تسهل عليك كثيرا للتأكد من اكتمال أوراقك، تمنياتي لك برحلة سعيدة

الساعة الآن 03:45 AM