شبكة و منتديات العرب المسافرون

شبكة و منتديات العرب المسافرون (https://www.arabtrvl.com/vb/)
-   فيزا شنغن (https://www.arabtrvl.com/vb/f32.html)
-   -   الحجوزات الوهمية: هل يتم الرفض بسببها؟ (https://www.arabtrvl.com/vb/t44536.html)

ahmadsbesaili 18-12-2019 06:53 PM

الحجوزات الوهمية: هل يتم الرفض بسببها؟

سلام عليكم

سؤال بسيط:
انا مقدم على استخراج فيزا من السفارة الالمانية، وجميع حجوزاتي ارغب بعملها بشكل غير مؤكد من موقع الخطوط السعودية.

هل سبق ان تم رفض طلب شنغن بسبب أن الحجوزات غير مؤكدة؟ وهل ما فعلته غير قانوني؟

خالد الوالي 18-12-2019 07:58 PM

من الافضل ان تكون الحجوزات مؤكدة وقابلة للاسترجاع بخصم مبلغ رمزي

Abu Muataz 18-12-2019 09:26 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmadsbesaili (المشاركة 508763)
سلام عليكم

سؤال بسيط:
انا مقدم على استخراج فيزا من السفارة الالمانية، وجميع حجوزاتي ارغب بعملها بشكل غير مؤكد من موقع الخطوط السعودية.

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته ..

أخي الفاضل .. من أكثر أسباب رفض التأشيرات هو الحجوزات الوهمية ... سواء الطيران أو الفنادق .. وقد يؤكد لك البعض بإنها تمشي و تعدي بدون مشاكل .. و لكن مو كل مره تسلم الجرة .. فقد تكون أوراقك لدى موظف بالسفارة مروق و يدقق على أوراقك :17: و ممكن لا

فمن المستحسن أن تكون حجوزات مؤكدة قابلة للألغاء للفنادق ..و تذاكر الطيران مستردة أو قابلة للتعديل أن كنت غير متأكد من سفرك

بالتوفيق ...

منيرة 19-12-2019 10:00 AM

هي غير وهمية

هي موكدة بس تتفق مع المكتب يلغيها بعد استخراج الفيزا

انا دايما اتفق خلو الحجز اسبوع و بعدين الغوه و الحمدالله الامور تمام

Abu Talal 24-12-2019 01:24 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmadsbesaili (المشاركة 508763)
سلام عليكم

سؤال بسيط:

وعليكم السلام
بخصوص الحجوزات الوهمية للأمانه انا حتى الحين مادري ليه بعض الأعضاء يستخدمون هالحيله
نصيحتي لك خلك نظامي وقدم اوراقك وارتااح
شف الفنادق اللي تبيها خلال أقل من نص يوم تقدر تحجزها واذا كنت عن طريق مكتب سياحي عطه اسماء الفنادق اللي تبيها ويحجزها لك
أفضل لك وأريح لك
انا قدمت في سفراتي على السفارة الإيطالية واليونانية والألمانية
والحمدلله ولا وحده انرفضت وكلها حجوزات انا حاجزها بنفسي مع إلغاء مجاني تحسباً للظروف

هذي نصيحتي لك وشف وش الأنسب لك

dr_alaziz 29-12-2019 05:11 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abu Muataz (المشاركة 508779)

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته ..

أخي الفاضل .. من أكثر أسباب رفض التأشيرات هو الحجوزات الوهمية ... سواء الطيران أو الفنادق .. وقد يؤكد لك البعض بإنها تمشي و تعدي بدون مشاكل .. و لكن مو كل مره تسلم الجرة .. فقد تكون أوراقك لدى موظف بالسفارة مروق و يدقق على أوراقك :17: و ممكن لا

فمن المستحسن أن تكون حجوزات مؤكدة قابلة للألغاء للفنادق ..و تذاكر الطيران مستردة أو قابلة للتعديل أن كنت غير متأكد من سفرك

بالتوفيق ...

سؤال ,, ماهي خطوط الطيران التي تسمح لي اني اعمل حجوزات مؤكدة وتسمح لي اني الغيها مجاني او برسوم رمزية ؟؟ :e348:

dr_alaziz 29-12-2019 05:13 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abu Talal (المشاركة 509512)
وعليكم السلام
بخصوص الحجوزات الوهمية للأمانه انا حتى الحين مادري ليه بعض الأعضاء يستخدمون هالحيله
نصيحتي لك خلك نظامي وقدم اوراقك وارتااح
شف الفنادق اللي تبيها خلال أقل من نص يوم تقدر تحجزها واذا كنت عن طريق مكتب سياحي عطه اسماء الفنادق اللي تبيها ويحجزها لك
أفضل لك وأريح لك
انا قدمت في سفراتي على السفارة الإيطالية واليونانية والألمانية
والحمدلله ولا وحده انرفضت وكلها حجوزات انا حاجزها بنفسي مع إلغاء مجاني تحسباً للظروف

هذي نصيحتي لك وشف وش الأنسب لك

ممكن لو سمحت تعطينا اسم الموقع اللي تحجز فيه الطيران والفنادق ؟؟

الله يعطيك العافية :e348:

Abu Muataz 29-12-2019 06:14 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr_alaziz (المشاركة 510070)
سؤال ,, ماهي خطوط الطيران التي تسمح لي اني اعمل حجوزات مؤكدة وتسمح لي اني الغيها مجاني او برسوم رمزية ؟؟ :e348:

كل شركات الطيران تسمح لك بالإلغاء المجاني
و لكن هذا الشئ يحصل عندما يكون حجزك في الفئة الأعلى من حيث السعر و لكنك ستدفع القيمة و تصدر لك التذكرة و بعدها تلغي الحجز مجاني .. و لكن لابد من التأكد من سياسة الألغاء في جميع الحجوزات ...

سابقاً أحد الأخوان ذكر بأن الحجز مع الطيران العماني بسمح بالإلغاء للحجوزات بمبلغ بسيط تقريباً 16 ريال شريطة أن يكون الحجز و الدفع تم أونلاين ..

يالتوفيق ...

dr_alaziz 29-12-2019 06:26 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abu Muataz (المشاركة 510073)

كل شركات الطيران تسمح لك بالإلغاء المجاني
و لكن هذا الشئ يحصل عندما يكون حجزك في الفئة الأعلى من حيث السعر و لكنك ستدفع القيمة و تصدر لك التذكرة و بعدها تلغي الحجز مجاني .. و لكن لابد من التأكد من سياسة الألغاء في جميع الحجوزات ...

سابقاً أحد الأخوان ذكر بأن الحجز مع الطيران العماني بسمح بالإلغاء للحجوزات بمبلغ بسيط تقريباً 16 ريال شريطة أن يكون الحجز و الدفع تم أونلاين ..

يالتوفيق ...

شكرا على سرعة الرد :e022:

Abu Talal 20-01-2020 10:01 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr_alaziz (المشاركة 510071)
ممكن لو سمحت تعطينا اسم الموقع اللي تحجز فيه الطيران والفنادق ؟؟

الله يعطيك العافية :e348:

معليش أخوي على تأخر الرد

بالنسبة للفنادق حجزي عن طريق بوكينج أو أجودا بحسب اللي يكون أرخص
أما الطيران حجزي دايم عن طريق موقع شركة الطيران نفسها

الساعة الآن 01:35 AM