شبكة و منتديات العرب المسافرون

شبكة و منتديات العرب المسافرون (https://www.arabtrvl.com/vb/)
-   فيزا (https://www.arabtrvl.com/vb/f317.html)
-   -   هل صحيح أن المانيا تمنع من يحمل فيز دوله أخرى من الدخول إليها (https://www.arabtrvl.com/vb/t19356.html)

غلاوي** 24-06-2016 08:49 AM

هل صحيح أن المانيا تمنع من يحمل فيز دوله أخرى من الدخول إليها

أنا حاجزة رحلة الوصول ميونخ والإقامة ثلاث أيام

بعدها سويسر ثم المانيا ثم سويسرا والعودة من مطار جنيف

وبحكم أن لدي فيزة لسويسرا سابقة وكذلك اللإقامة في سويسرا أكثر قدمت على موعد عند السفارة السويسرية

فهل صحيح أن المانيا تمنع من يحمل فيز دوله أخرى من الدخول إليها

قرأت هذا الكلام في منتدى أخر

اقتباس:

انقسم الاخوان في هذا المنتدى حول سؤال مهم جدا (( على اي بلد اقدم طلب الشنقن او الفيزا من اين استخرجها---من بلد الوصول((الوجهه الاولى)) --ام من البلد الاكثر اقامة
وهذا الموضوع بالذات سبب لي حيرة كبيرة الى ان اتصلت على السفارة الالمانية بالرياض وبعد محاولات اتصال استمرت اكثر من اسبوعين كاملة اجابتني الموظفة بالتالي(( ستطرد من مطار ميونخ انت وعائلتك اذا لم تكن الفيزا او الشنقن المانية وسترحل على اقرب رحلة وقد تتعرض لدفع غرامة مالية) بالرغم من ان النمسا هي البلد الاكثر اقامة في رحلتي المستمرة ان شاء الله لاسبوعين ((حجزت فنادق 7ايام في النمسا--4ايام في سويسرا --واخر 3 ايام في المانيا-- ((تذاكر السفر الذهاب-- عمان ---ميونخ والعوده ميونخ ---عمان))
احرصوا على ان تكون الفيزا من بلد الوصول((الوجهه الاولى))
4- حبيت اتأكد من معلومة ((الفيزا من بلد الوصول)) فقمت بالاتصال با لخطوط السعودية وذكروا لي ان هناك دول في منطقة الشنقن تشترط في مطاراتها ان ((تكون فيزا الشنقن من سفاراتها)) وهي متشددة جدا في هذا الموضوع
5- حبيت اتأكد اكثر فقمت بزيارة موقع الخطوط السعودية وبالفعل كان هناك على صفحتهم الاولى تحذير قوي جدا للمسافرين السعوديين للدول الاوروبية بضرورة ماذكرته سابقا.

Tharmadawe 24-06-2016 11:15 AM

تجربتي السنة الماضية للدخول إلى المانيا عن طريق مطار فرانكفورت

كنا اربع اشخاص كلنا معنا فيزا فرنسيه وفيزا جديده ماقد تختمت من قبل دخول من اي دولة

تم سؤالي عن سبب ان الفيزا فرنسيه

شرحت لهم بكل بساطه ان فرنسا وجهتي الرئيسية واني جاي لالمانيا عشان احضر معرض لمدة ثلاث ايام وبعدها بطلع الى سويسرا وايطاليا والختام بفرنسا 10 أيام

طلب مني الموظف اوريه حجوزات سكن وكنت حاطي معي نسخه ورقيه لكل الحجوزات ومرتبها بالتاريخ طلعت له

شاف ان عندي حجز اربع ايام في مدينة كولن وبعدها موجود حجز سيارة ثم ليلة في زيورخ ليلتين في ميلان وبعدها 10 ليالي متقسمه على مدن فرنسية

ختم لي جوازي وقال تفضل

Tharmadawe 24-06-2016 11:23 AM

تذكرت اني قبل اقدم كنت متردد زيك مع انه قانون فيزا الشنغن يقول تصدر من الوجهه الرئيسية للرحلة واللي تحدد بالمدة وفي حالة تساوي دولتين تحط اللي بتدخلها اول

فعشان اقطع الشك باليقين ارسلت ايميل مفصل عن رحلتي للسفارة الالمانية في الرياض واقول فيه انا اعرف انه المفروض اطلع عالوجهه الرئيسية بس ناس قالو لي انه بتصير لك مشاكل في فرانكفورت وانا ماتفرق معي اطلع منكم او من الفرنسيه

وعطيتهم تقسيم الايام وكل شيء وردهم كان بسيط جدا في حالتك طلع الفيزا من الفرنسية

وهذي صورة للإيميل

طبعا اذا وجهتك الرئيسية سويسرا توكلي على الله وخلي معك حجوزات السكن كامله ولو حصل نسخه من حجز الطيران العودة ولو حصل حجز التنقل سواء سيارة او اذا قطارات

وما راح احد يقول لك اي شيء باذن الله

اغلب اللي اتوقع تصير لهم مشاكل ويرجعونهم ممكن يكونون ناس مامعهم لغه ومكتب مطلع لهم فيزا من اي دولة بس يخلصهم زي ماكثير يروحون مكاتب ويطلع لهم المكتب ايطاليه ويروحون واذا وصلو المطار مامعهم اي شيء يثبت وجهتهم الرئيسيه وما يعرفون يتفاهمون مع الأمن وممكن يقولون اصلا حنا بس جايين لالمانيا هنا المشكله

والا فيه كثير شباب يتهورون شوي ويطلعون فيزا من دولة ثانيه ويحجزون حجوزات مع الغاء مجاني تخلي اقامتهم اكبر في الدولة اللي منها الفيزا وبعد ما يتعدون التفتيش يلغون كل الحجوزات

بس في حالتك انتي حجوزاتك رسميه وسليمه

tab_el 24-06-2016 04:35 PM

ماقصر الاخ شرح وافي

حجوزاتكم معاكم وتوكلوا على الله

غلاوي** 25-06-2016 04:47 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Tharmadawe (المشاركة 243427)
تذكرت اني قبل اقدم كنت متردد زيك مع انه قانون فيزا الشنغن يقول تصدر من الوجهه الرئيسية للرحلة واللي تحدد بالمدة وفي حالة تساوي دولتين تحط اللي بتدخلها اول

فعشان اقطع الشك باليقين ارسلت ايميل مفصل عن رحلتي للسفارة الالمانية في الرياض واقول فيه انا اعرف انه المفروض اطلع عالوجهه الرئيسية بس ناس قالو لي انه بتصير لك مشاكل في فرانكفورت وانا ماتفرق معي اطلع منكم او من الفرنسيه

وعطيتهم تقسيم الايام وكل شيء وردهم كان بسيط جدا في حالتك طلع الفيزا من الفرنسية

وهذي صورة للإيميل

طبعا اذا وجهتك الرئيسية سويسرا توكلي على الله وخلي معك حجوزات السكن كامله ولو حصل نسخه من حجز الطيران العودة ولو حصل حجز التنقل سواء سيارة او اذا قطارات

وما راح احد يقول لك اي شيء باذن الله

اغلب اللي اتوقع تصير لهم مشاكل ويرجعونهم ممكن يكونون ناس مامعهم لغه ومكتب مطلع لهم فيزا من اي دولة بس يخلصهم زي ماكثير يروحون مكاتب ويطلع لهم المكتب ايطاليه ويروحون واذا وصلو المطار مامعهم اي شيء يثبت وجهتهم الرئيسيه وما يعرفون يتفاهمون مع الأمن وممكن يقولون اصلا حنا بس جايين لالمانيا هنا المشكله

والا فيه كثير شباب يتهورون شوي ويطلعون فيزا من دولة ثانيه ويحجزون حجوزات مع الغاء مجاني تخلي اقامتهم اكبر في الدولة اللي منها الفيزا وبعد ما يتعدون التفتيش يلغون كل الحجوزات

بس في حالتك انتي حجوزاتك رسميه وسليمه

جزاك الله خير
والله كنت خايفة لا يردوننا
الله يسرلك أمورك

غلاوي** 25-06-2016 04:48 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة tab_el (المشاركة 243475)
ماقصر الاخ شرح وافي

حجوزاتكم معاكم وتوكلوا على الله

مشكور وجزاك الله خير ومن توكل على الله كفاه

غلاوي** 08-04-2017 08:34 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اشكر كل من ساعدني وأجاب عن إستفساري

وقد تم السفر ولله الحمد والدخول من مطار ميونخ والفيزا سويسريه وقد كان لدي حجوزات فنادق في المانيا والنمسا وفرنسا وسويسرا وكانت سويسرا هي الأكثر ولم تحدث أي مشاكل أو تعقيدات

بن طيبه 17-04-2017 11:36 PM

كانت لدي فيزا فرنسيه ودخلت من مطار ميونخ ثم النمسا ثم ايطاليا ثم سويسرا..وماطبيت فرنسا..

الغردقاوي 20-06-2017 10:32 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بن طيبه (المشاركة 316731)
كانت لدي فيزا فرنسيه ودخلت من مطار ميونخ ثم النمسا ثم ايطاليا ثم سويسرا..وماطبيت فرنسا..

كانت بحوزتك حجوزات إقامه وهميه في فرنسا بالمده الأطول خلال رحلتك ؟

الساعة الآن 11:08 AM