شبكة و منتديات العرب المسافرون

شبكة و منتديات العرب المسافرون (https://www.arabtrvl.com/vb/)
-   فيزا (https://www.arabtrvl.com/vb/f317.html)
-   -   تجربتي مع السفاره النمساويه (https://www.arabtrvl.com/vb/t20793.html)

vkh 03-08-2016 04:55 PM

تجربتي مع السفاره النمساويه

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .. بعد الانتهاء من شغل السفر و إستلام الفيزا ب أذكر لكم تجربتي الاولى مع السفاره النمساويه للاستخراج فيزا شنقن
أول شيء بديت أبحث عنه هي الفيزا و متطلباتها المعقده و أشوف الناس مصعبه الموضوع و الاغلبيه مكتب يسويها له لكن وش الفايده ادفع فلوس و أروح أبصم !!
المهم قلت للوالد لا تفكر تتعامل مع مكتب أنا بضبطكم و جلست أسابيع و أنا أبحث و أسئل وأتأكد ، بعد ما عرفت الطريقه حجزت موعد لكل شخص من العائله (بالغ أو طفل ) جهزت الطلبات الي هي
طباعة حجز الموعد
الابلكيشن (الاستماره)
صورتين 3.5-4.5( مع العلم انهم اخذوا مننا وحده لكن احتياط جيبوا الثنتين)
تأمين طبي من التعاونيه
صورة من حجز الطيران
صورة من حجز الفنادق ( جميع المده)
صورة للجواز
تعريف عمل ( للوالد)
كشف حساب (للوالد)
توقع على الجواز عند الخانه الي مكتوب فيها توقيع صاحب الجواز
و بالسفاره عطوا الوالد تعهد يوقع عليه (تعهد طبي)

حجزنا موعدين 12/7/2016 و 13/7/2016
الوالد قدم أوراقه بالموعد الاول و بالموعد الثاني قابلنا نفس الرجال الي سوا أوراقنا و قال له انهم اطفال تبعي أرفقهم مع بيانات أمس و ما طلب من الوالد الا ماستر كارد
و طلعت تأشيرات الموعد الاول بعد 4 أيام و الموعد الثاني بعد 8 أيام
لكن:e219: الي استغربته انهم خلونا نفتش !! على كثر المواضيع الي قريتها و لا واحد قال انه ما فيه غرف انتظار عوائل يعني حريم و رجال بصاله وحده و صغيره وكذا قدامهم قال لي افتشي زين ان الغرفه ماكان فيها الا كم واحد و كلهم صدوا
يعني صدمتي الاولى كانت بالمكان الي جلسنا فيه حاطين كراسي المستشفى هذيك الحديد و الغرفه صغيره مره و حر 😩 و الصدمه الثانيه يوم قال لي اكشفي يعني انلخمت في حرمه اشوفها داخل ليه ما اكشف لها هي 😐
المهم ان الي يضبط اوراقك قبالك على طول تتكلم معه و أنت واقف و أنا على بالي مكتب و كنب و حركات على كل ذا الفلوس الي ياخذونها المهم ابوي اخذ كل أوراقنا و قدمها لهم بعدين ناداني و سئل هل انا موظفه أو طالبه و كشفت و طابق الصوره و بصمت و طلعناا .. طبعا بالوقت الي طلعت التأشيره كنا مسافرين ف قبل اسبوع رجعنا الرياض و اخذناها و للاسف ما عطونا سنه ☹ المفروض أقل شيء سنه على ذا المعلومات الي عطيناهم كأننا بنهاجر مو سفرة عشرين يوم 😑
بس الصدق لا تشيلون هم الاجراءات بالسفااره سهله مره أخذنا تقريبا نص ساعه ل 6 جوازات
يعني جهز أوراقك و توكل على الله و كل شيء خذه معك كشف حساب و ماستر كارد و بطاقة العائله و تعريف عمل
و اذا جيت تستلمها ما يطلبون الا بطاقة العائله ..
وإنتهينا من الفيزا ولله الحمد كنت قد المسؤوليه 😁
و الان ننتظر موعد السفر بعد أربع أيام 💃🏻💃🏻💃🏻.. أتمنى اني أفدتكم 🙏🏻

طارق عنايات 03-08-2016 05:06 PM

شكرًا لذكرك تجربتك

بالتوفيق

آخـــرفـــرصـــة 03-08-2016 10:32 PM

وعليكم السلام

حلو أنك سويت كل شي بنفسك
كذا تحسين بطعم الانجاز

اما الكشف كان ممكن تطلبين الحرمة هذا يرجع لك
صحيح المكتب زحمة بس لازال مرتب و نظامهم حلو
و ان شاء الله يتغيرون للاحسن

شكراً لطرح تجربتك
كثير راح يستفيد منها

alenore 03-08-2016 10:49 PM

ألف مبرووك الفيزا ..

خلاص بعد طلوع الفيزا الواحد ينسى تعب التقديم والتجهيز للطلبات وإجراءات المركز ..

إجازة سعيدة وتروحون وترجعون بالسلامة ..

الغردقاوي 20-08-2016 03:33 PM

رحلة سعيده وعودة سالمه
مشكوره على ذكر تجربتك المفيده

الساعة الآن 03:30 PM