شبكة و منتديات العرب المسافرون

شبكة و منتديات العرب المسافرون (https://www.arabtrvl.com/vb/)
-   فيزا (https://www.arabtrvl.com/vb/f317.html)
-   -   استفسار عن إصدار فيزا شنغن لمقيم (https://www.arabtrvl.com/vb/t33860.html)

ALLSAIL999 17-04-2018 04:01 AM

استفسار عن إصدار فيزا شنغن لمقيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا ياغاليين مقيم يمني في المملكة وعمري 29 سنة الآن وأنا من ذوي الاحتياجات الخاصة وللأسف بعد القرارات الأخيرة بالرسوم على المرافقين مضطرين على السفر والعودة إلى اليمن ولكن الموضوع بالنسبة لي صعب لأني من ذوي الاحتياجات الخاصة وما بقدر أعيش هناك ومن أجل هذا قررت أنا وصديقي أن نعمل على استخراج فيزا شنغن ونروح للسويد لو قدرنا أو ألمانيا ونلجئ هناك

وسؤالي هنا الآن

أنا لا أعمل ولكن عندي أخي يعمل وأريده هو أن يتكفل أمام السفارة بمصاريف سفري وصديقي الفلسطيني نفس الشيء ( عنده أخوه )

راتب أخوي 4650 ريال

فما هو المطلوب مني الآن لاستخراج فيزا شنغن ماهي الأوراق المطلوبة مني كمقيم من ذوي الاحتياجات الخاصة علماً أنني لا أعمل ولكن أخي سيكون المسؤول عني أما السفارة من ناحية المصاريف وأما في السفر سأسافر أنا وصديقي لوحدنا

وإيش الدولة اللي تنصحوننا نقدم عليهم فيزا الشنغن ؟

شاكراً لكم حسن تعاونكم ..

النورس العربي 17-04-2018 09:16 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ALLSAIL999 (المشاركة 392552)

أنا ياغاليين مقيم يمني في المملكة وعمري 29 سنة الآن وأنا من ذوي الاحتياجات الخاصة وللأسف بعد القرارات الأخيرة بالرسوم على المرافقين مضطرين على السفر والعودة إلى اليمن ولكن الموضوع بالنسبة لي صعب لأني من ذوي الاحتياجات الخاصة وما بقدر أعيش هناك ومن أجل هذا قررت أنا وصديقي أن نعمل على استخراج فيزا شنغن ونروح للسويد لو قدرنا أو ألمانيا ونلجئ هناك

وسؤالي هنا الآن

أنا لا أعمل ولكن عندي أخي يعمل وأريده هو أن يتكفل أمام السفارة بمصاريف سفري وصديقي الفلسطيني نفس الشيء ( عنده أخوه )

راتب أخوي 4650 ريال

فما هو المطلوب مني الآن لاستخراج فيزا شنغن ماهي الأوراق المطلوبة مني كمقيم من ذوي الاحتياجات الخاصة علماً أنني لا أعمل ولكن أخي سيكون المسؤول عني أما السفارة من ناحية المصاريف وأما في السفر سأسافر أنا وصديقي لوحدنا

وإيش الدولة اللي تنصحوننا نقدم عليهم فيزا الشنغن ؟

شاكراً لكم حسن تعاونكم ..

الاوراق المطلوبة :-

1/ تعبئة الابلكيشن من الموقع الخاص عن طريق الاون لاين لللسفارة ( مثلا الفرنسية ) وموقع من صاحب الجواز ...
2/ بالاضافة الى ورقة حجز الموعد .
3/ صورتين شخصية للطلب .
4/ صورة من الجواز ( للصفحات الثلاث الاولى ) بالاضافة صورة للفيزا السابقة , ويجب أن يكون توقعيك في الجواز ...
5/ حجز طيران ذهاب وعودة بنفس التواريخ اللي انت معبيها في الطلب ...
6/ كشف حساب لمدة 6 شهور وهو الافضل مختوم من البنك , وأنصح أن يكون فيه مبلغ فوق 20000 ريال ..
7/ تعريف بالراتب والعمل من الشركة مصدق من الغرفة التجارية للمقيمين ...
8/ التأمين الطبي للمدة اللي مقدم عليها في الطلب .
9/ حجوزات للفنادق .
10/ تأشيرة خروج وعودة من الشركة للمقيمين ...
11/ صورة عن الاقامة مترجمة من مكتب معتمد .

بالاضافة الى خطاب تكفل بالمصاريف من أخوك . ولكن من وجهة نظري أن السفارات الاوربية هذه الايام تكون حذرة جدا في اعطاء الفيزا للاشخاص من الدول التي تعاني من مشاكل سياسة مثل اليمن , فنسبة الرفض تكون عالية جدا .

تحياتي ...

ALLSAIL999 17-04-2018 12:16 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النورس العربي (المشاركة 392601)

الاوراق المطلوبة :-

1/ تعبئة الابلكيشن من الموقع الخاص عن طريق الاون لاين لللسفارة ( مثلا الفرنسية ) وموقع من صاحب الجواز ...
2/ بالاضافة الى ورقة حجز الموعد .
3/ صورتين شخصية للطلب .
4/ صورة من الجواز ( للصفحات الثلاث الاولى ) بالاضافة صورة للفيزا السابقة , ويجب أن يكون توقعيك في الجواز ...
5/ حجز طيران ذهاب وعودة بنفس التواريخ اللي انت معبيها في الطلب ...
6/ كشف حساب لمدة 6 شهور وهو الافضل مختوم من البنك , وأنصح أن يكون فيه مبلغ فوق 20000 ريال ..
7/ تعريف بالراتب والعمل من الشركة مصدق من الغرفة التجارية للمقيمين ...
8/ التأمين الطبي للمدة اللي مقدم عليها في الطلب .
9/ حجوزات للفنادق .
10/ تأشيرة خروج وعودة من الشركة للمقيمين ...
11/ صورة عن الاقامة مترجمة من مكتب معتمد .

بالاضافة الى خطاب تكفل بالمصاريف من أخوك . ولكن من وجهة نظري أن السفارات الاوربية هذه الايام تكون حذرة جدا في اعطاء الفيزا للاشخاص من الدول التي تعاني من مشاكل سياسة مثل اليمن , فنسبة الرفض تكون عالية جدا .

تحياتي ...

بالنسبة للطلب الرابع أنا ماعندي فيزا سابقة
وأما لكشف الحساب أقدر أحط 60 ألف فهل سيدعم فرص حصولي على الفيزا ؟

ALLSAIL999 17-04-2018 12:22 PM

وأنا لي صديق في بولندا بولندي فهل لو طلبت فيزا شنغن من السفارة البولندية وأعطيتهم معلومات صديقي كإسمه وعنوانه ورقمه فهل سيدعم موقفي أم لا ؟ في استخراج فيزا شنغن

آخـــرفـــرصـــة 17-04-2018 01:40 PM

هلا عزيزي

بلا شك وضعك صعب طالما لا تعمل
حتى وان اودعت مبلغ كبير بحسابك
أو كفلك أخوك

أنصحك بأن تستشير المكاتب المتخصصة باللجوء فقد يجدون لك مخرج
كثير من العرب يدير مكاتب كهذه في اوروبا لكن تأكد من مصداقيتهم
قبل لا تحول ريال واحد بسؤال من قد جربوا خدماتهم

ALLSAIL999 17-04-2018 03:30 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آخـــرفـــرصـــة (المشاركة 392661)
هلا عزيزي

بلا شك وضعك صعب طالما لا تعمل
حتى وان اودعت مبلغ كبير بحسابك
أو كفلك أخوك

أنصحك بأن تستشير المكاتب المتخصصة باللجوء فقد يجدون لك مخرج
كثير من العرب يدير مكاتب كهذه في اوروبا لكن تأكد من مصداقيتهم
قبل لا تحول ريال واحد بسؤال من قد جربوا خدماتهم

الله يعطيك العافية عالنصيحة ولكن أنا سأذهب كسياحة فقط فهل معقول ما أقدر أطلع حتى عاليونان ؟
وبالنسبة للمكاتب ماعندي علم فيها والله

آخـــرفـــرصـــة 17-04-2018 09:06 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ALLSAIL999 (المشاركة 392678)
الله يعطيك العافية عالنصيحة ولكن أنا سأذهب كسياحة فقط فهل معقول ما أقدر أطلع حتى عاليونان ؟

حتى لو رايح سياحة مر على المكاتب بمدينتك ممكن يساعدوك
لاني اشوف فرصتك ضعيفة جدا
ملفك محتاج واحد يتكلم معاك ويطلع عليه
عشان يعطيك النصيحة بناء على المستندات اللي قدامه

بالتوفيق

ALLSAIL999 17-04-2018 11:43 PM

بمشي على نصيحتك والله يكتب لنا اللي فيه الخير وجزاك الله خير ياغالي

النورس العربي 18-04-2018 08:54 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ALLSAIL999 (المشاركة 392678)

اخي العزيز هل تعلم ان فيزا اليونان من أصعب الفيز للدول الاوربية للمقيمين غير السعوديين , خاصة جنسيات الدول التي تعاني من الحروب والازمات السياسية , فلا تعتقد أن فيزا اليونان سهلة لذلك وجب التنويه ..

النورس العربي 18-04-2018 08:57 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ALLSAIL999 (المشاركة 392655)
وأنا لي صديق في بولندا بولندي فهل لو طلبت فيزا شنغن من السفارة البولندية وأعطيتهم معلومات صديقي كإسمه وعنوانه ورقمه فهل سيدعم موقفي أم لا ؟ في استخراج فيزا شنغن

عزيزي بالنسبة لصديقك البولندي بأمكانه فقط ارسال دعوة زيارة لك , وهالشيء عامل مساعد فقط وليس له تأثير على منحك الفيزا , مايدعم موقفك هو الاوراق التي تقدمها من حجوزات وكشف حساب وأهم شيء راتبك وعملك , أيضا الجنسية عامل مهم في منحك الفيزا او لا ..

تحياتي ...

الساعة الآن 02:42 PM