X سُعداء بتواجدكم بيننا ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ، نأمل منكم زيارة صفحة شروط الإستخدام ، تفضلوا مشكورين بالتسجيل*** اضغط هنا *** لإثراء الجميع بخبراتكم السياحية
Loading...




العودة   شبكة و منتديات العرب المسافرون > العرب المسافرون ( بوابات السفر الى دول آسيا ) > بوابة الصين وهونج كونج

مشاهدة نتائج الإستطلاع: كيف تفضل/ين أن يكون تقريري هذا ؟
مفصلا، شاملا، وغزيرا بالمعلومات والصور. 62 89.86%
مقتضبا، قصيرا، مع أهم المعلومات والصور. 5 7.25%
مصورا فقط، دون الحاجة لذكر أية معلومات. 2 2.90%
تقرير نصي، دون الحاجة لإرفاق الصور. 0 0%
المصوتون: 69. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع

عدد المعجبين1961الاعجاب
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-12-2016, 12:36 AM   #311

مشرف سابق

الصورة الرمزية مجدي
 
تاريخ التسجيل :  Jan 2015
رقم العضوية : 1224
الدولة : فلسطين
الجنس : ذكر
المشاركات : 1,409



أوسـمـة: مجدي

كل الاوسمة:2 (more»)
Smile اليوم التاسع



اليوم التاسع من رحلتنا
سعر صرف العملة الدولار مقابل اليوان
1 $ = 6.6 ¥



ملخص هذه الحلقة :

1. بعد الإفطار في الفندق، زرنا القرية التراثية الرائعة Tujia Folk Customs Park.
2. ثم توجهنا لمحطة التلفريك لصعود قمة جبل تيانمين Tianmen Mountain National Park، لنجد أعداد الزوار في الطابور بالمئات والتذاكر قد نفذت، ليتغير برنامجنا وننطلق فورا إلى بلدة فونغوانج Fenghuang (Phoenix) Ancient Town البعيدة.
3. قمنا بجولة ليلية خيالية في بلدة فونغوانج، ثم قضينا الليلة في أفضل فنادق المنطقة Phoenix Grand Hotel.



صباح الخير لليوم التاسع من رحلتنا إلى الصين الشعبية، استيقظنا حوالي الساعة الثامنة والنصف صباحا لتجهيز حقائبنا، فهذه كانت الليلة الوحيدة التي قضيناها في فندق Chentian Hotel الجميل.

بطاقة تعريف بالفندق











طوابق الفندق



أسعار الغرف في الفندق
Presidential suite 3888 CNY
Business suite 880 CNY
Luxurious Deluxe suite 880 CNY
Business Chess single room 638 CNY
Business Double room 498 CNY
Luxurious Deluxe Double room 458 CNY
Standard Double room 458 CNY
غرفة لجزء من اليوم 150 يوان
سرير إضافي 150 يوان




أتذكرون العرض المسرحي الذي ألغي بالأمس بسبب الأحوال الجوية ؟ هذا هو



نزلنا حوالي التاسعة والربع لتناول الإفطار، بحثنا عن المطعم الغربي الذي وجدناه في بطاقة التعريف ليتضح أنه قد أغلق، فلم يكن أمامنا إلا دخول المطعم الصيني.

غرفتنا في الطابق السادس













مكتب في الفندق لترتيب الجولات السياحية



دخلنا المطعم الصيني Chen Tian restaurant، كبير وجميل، مزين على الطراز الصيني المعروف، بعض الزوار يتناولون إفطارهم، فذهبنا نحن كذلك لاختيار وجبتنا. كالعادة الكثير من المأكولات الغريبة، فلم يكن لدينا خيار سوى بعض الأرز، سباغيتي مع البصل، بازيلاء مقلية.













وهذه كانت اختياراتنا



بعد أن تناولنا وجبتنا عدنا إلى الغرفة لجمع الحقائب، وثم ذهبنا برفقة "ليندا" لإنهاء إجراءات الخروج.

المنظر من شباك الغرفة







بعد إتمام إجراءات الخروج سريعا، انطلقنا مع السائق نحو القرية التراثية Tujia Folk Customs Park، والتي لا تبعد أكثر من عشر دقائق فقط عن الفندق.

واجهة الفندق



صور من الطريق إلى القرية التراثية









وصلنا حوالي الساعة العاشرة والربع، ترجلنا من السيارة بعد أن تركناها مع السائق في الموقف، ودخلنا القرية. قلعة ضخمة بوابتها كبيرة، درجات طويلة نزلت بنا إلى مكاتب الاستعلامات، فذهبت "ليندا" لشراء التذاكر لنا.





تذكرتي



خريطة القرية





بعدها ذهبنا نتجول داخل القرية برفقة "ليندا"، مباني قديمة على الطراز الصيني، ملابس شعبية مزركشة فاتنة، حدائق رائعة، معبد جميل، أترككم مع بعض الصور.

صعدنا هذا الدرج لننتقل إلى الساحة الأولى في القرية













هذه الساحة تعتبر مركز القرية، على أطرافها بعض المتاجر، في الأمام المعبد





أسعار التقاط الصور باللباس الشعبي، أظنها حسب حجم الصورة



ما شاء الله أعجبني هذا الطفل بزيه المميز



ملامحه جادة



هذا المعبد





بعد هذه الجولة البسيطة توجهنا إلى "قلعة القصص التسع المتوارثة - Hereditary nine story tower"، قلعة كبيرة من عدة طوابق، فيها الكثير من المجسمات والأثاث القديم ودمى شمعية وأمور أخرى كثيرة تعكس حضارة شعب الـ"توجيا".

من طريقنا إلى القلعة















واجهة القلعة الجميلة





كل طابق من هذه القلعة خصص لسرد حكاية من تلك الحكايات الشعبية المتوارثة، فأخذت "ليندا" تقص علينا بعض القصص وتفسرها لنا.



قصة المحاربين



جمال المنطقة من داخل القلعة



الكثير من التحف والأغراض القديمة





















هذه الوجوه تستعمل في الطقوس الدينية





وكأنه حقيقي !





بيوت شعب التوجيا





هذه الحكاية أكثر الحكايا التي شدتني، وشبيهة بإحدى المقاطع التي تم عرضها في العرض المسرحي بالأمس. يحكى بأنه وفي ثقافة الـ"توجيا"، هنالك ساحر يدعى "منادي الموتى"، يقوم بمناداة الأبطال والشجعان بعد قتلهم في المعارك بالغناء وقرع الطبول، ويقودهم إلى قراهم وبلداتهم، ويقوم بدفنهم في مقابرها.

أما الحكايا الأخرى التي سمعناها أثناء جولتنا فكانت منها الآتي :

الغناء عند الـ"توجيا" هو أسلوب حياة، فبواسطته يعبرون عن مشاعرهم، إن كان حزنا أو فرحا أو غضبا، حتى اختيار الفتاة لزوجها يكون وفقا لإعجباها بصوته. أما الـ"بكاء" فهو كذلك عادة عند شعب الـ"توجيا" حيث يتم تدريب الفتاة على البكاء منذ الصغر، حتى يحين موعد الزفاف، لتبدأ العروس بالبكاء شهرا كاملا قبل يوم زفافها. كما يتم إهداء العروس سريرا خاصا مميزا فخما في يوم زفافها، وعليه تُكمل مهمة البكاء. وفي حال وهب الله العائلة طفلا ذكرا، يقوم الزوج بزيارة عائلته ومعه ديك، أما في حال وهبهم الله طفلة أنثى تكون الزيارة بصحبة دجاجة ومائة بيضة حمراء اللون. كما يتم تعميد أو تطهير الطفل بعد الولادة في وعاء ماء دافئ فيه الكثير من التوابل. وبعد شهر من الولادة يتم كَيّ أقدام الأطفال كي يتمكنوا من تحمل التنقل حفاة في الجبال والوديان. كما يتم طرد الطفل بعد وصوله إلى سن الرابعة عشر إلى الغابة لمدة ثلاث سنوات، ليتعلم الاعتماد على نفسه، وكثير منهم يموتون أو يختفون خلال هذه الفترة ولا يعودون إلى أهاليهم.

نداء الأموات



المنظر من أعلى القلعة





فجأة خلال تجوالنا في القلعة وأثناء تركيزي في التقاط الصور، نظرت من حولي فلم أجد لا زوجتي ولا أختيها ولا "ليندا"، كنا حينها في الطابق العلوي، بدأت بالبحث فلم أجد لهن أثر، نزلت ثم صعدت ثم نزلت دون جدوى، ولم تكن لدينا وسيلة للتواصل بسبب عدم وجود الشبكة اللاسلكية، فقررت أن أقوم بجولة تصوير في باحة القلعة إلى أن يعثرن علي بأنفسن هههه.













وكان ذلك، اثناء تصويري في إحدى الأزقة، ركضت نحوي "ليندا" تلهث، أبلغتني أنها بحثت عني كثيرا ولم تجدني، أخبرتها بأنني كذلك بحثت عنهن دون جدوى، ابتسمنا لبعضنا البعض ثم طلبت مني أن أرافقها.





اشترت لنا "ليندا" هذه الفاكهة التي على اليسار وتشبه العنب الأسود
لكنها ليست عنبا، طعمها شبيه لكنه في ذات الوقت مختلف كثيرا
أحببتها جدا صراحة بعكس زوجتي




وصلنا هذه البحيرة الصغيرة الجميلة
في فصل الربيع تكون أوراق هذه النبتة خضراء نضرة
والأزهار الوردية تزينها












بعدها زرنا مكانا تعرض فيه الحرف والصنعات التي تشتهر فيها المنطقة وشعب الـ"توجيا"، كصنع الحلوى، استخدامات نبات البامبو المختلفة. إضافة إلى بعض المتاجر.













وهكذا انتهت جولتنا في القرية التراثية قبل الساعة الثانية عشر بدقيقة أو دقيقتين، لنخرج من المكان وننطلق بالسيارة نحو محطة التلفريك الذي يوصل إلى جبل تيانمين، والتي تبعد حوالي سبع دقائق ليس أكثر. أنزلنا السائق عند البوابة الرئيسية لندخل مشيا نحو بناية ضخمة منها يتم ركوب التلفريك.





كيف شكلي بالصورة ؟ ههه



















جلسنا نحن في منطقة الانتظار وذهبت "ليندا" لشراء التذاكر، مرت خمس دقائق، وخمس دقائق أخرى، ومثلها، ونحن ننتظر، قررت أن أذهب في جولة تصوير في الموقع حتى تعود "ليندا"، وطلبت من زوجتي أن لا يتزحزحن من مكانهن حتى أعود.



مكان الانتظار تحت هذه الخيمة الضخمة
لاحظوا مراوح الهواء العملاقة بسبب الحر





في هذا المكان يمكن ترك الحقائب الثقيلة مقابل مبلغ من المال حتى العودة من الجبل



إعلان آخر للعرض المسرحي الغنائي الذي ألغي



دخلت إحدى الحوانيت لأجد من وراء الجدار هذا العدد المهول من السياح في الطابور



ذهبت إلى خلف المبنى حيث يبدأ الطابور ويا لها من كارثة



أعداد لا تحصى خارج المبنى، وأعداد لا تحصى داخله
كنت أعتقد أن ما رأيته هو الطابور بالكامل
لأتفاجأ غدا بأن الطابور يمتد إلى الطابقين العلويين
تابعوني في حلقة الغد لمشاركتي المصيبة




محطة باصات بالجوار





خريطة جبل تيانمين



التلفريك يمر من وسط البلدة فوق المباني





صورة جبل تيانمين في الأفق رهيييييييييبة



مرت أكثر من أربعين دقيقة حتى عادت "ليندا" عابسة لتبلغنا بالكارثة، التذاكر لن تكفي جميع المنتظرين في الطابور، ولن يسمح للجميع بصعود الجبل بسبب الأعداد الكبيرة التي صعدته منذ الصباح، والأعداد الضخمة التي تنتظر دورها. ما العمل ؟ كانت الساعة حينها تشارف الواحدة ظهرا، اعتذرت "ليندا" منا كثيرا لأنها اختارت أن نزور القرية التراثية قبل الجبل، رغم أنني في برنامجي كنت قد وضعت زيارة الجبل في الصباح وتركتُ القرية التراثية إلى حين عودتنا. وبعد نقاش سريع قررنا أن نؤجل زيارة الجبل رغما عنا ليوم غد، وأن نتوجه الآن لزيارة بلدة فونغوانج والتي تبعد أكثر من ثلاث ساعات عن موقعنا الحالي.

كان المخطط أن نزور اليوم القرية التراثية وجبل تيانمين ثم نتوجه بعد ذلك إلى بلدة فونغوانج لقضاء الليلة فيها، وأن نقوم لوحدنا بدون "ليندا" بجولة ليلية في البلدة، ويوم غد نذهب بجولة في أرجائها برفقة ليندا، ثم نعود مباشرة إلى المطار لنسافر إلى بكين. لكن الآن علينا القيام بالجولة في فونغوانج بما تبقى لنا من هذا اليوم، ونعود غدا باكرا لزيارة جبل تيانمين وبعده إلى المطار. وبهذا لن نعطي بلدة فونغوانج حقها من الرحلة. ما باليد حيلة، اتصلت "ليندا" بالسائق طالبة منه العودة فورا، وركبنا السيارة حوالي الساعة الواحدة لننطلق في رحلتنا الطويلة نحو بلدة فونغوانج.
































الطريق من تشانغجياجيه إلى فونغوانج رائعة بكل المقاييس، الجبال تحيط بنا، أرياف خضراء مُشِّعة، حقول وقرى ومبان بسيطة، جسور للسيارات تعبر الوديان وتصل الجبال بعضها ببعض، استمتعت بكل لحظة، أترككم مع الصور.

































































قضينا وقتنا بالحديث مع "ليندا" والسائق، وسماع الآغاني الصينية الجميلة، والتقاط الصور، وقرآءة بعض الكتب التي كنا قد أخذناها معنا لمثل هذه الحالات الطارئة. وكنا نغفوا أحيانا لنريح أعيننا المرهقة.

















حتى توقفنا بعدها بساعتين للراحة، عند الساعة الثالثة بالضبط، في محطة وقود فيها بعض المتاجر. تمشينا في المكان لنحرك أجسادنا، ثم انطلقنا مجددا.







أخبرتنا "ليندا" أن هذا الجسر من أكبر الجسور المعلقة في العالم











عندما وصلنا مشارف بلدة فونغوانج كانت الساعة حينها الرابعة وعشرون دقيقة، أي استغرقت الطريق من تشانغجياجيه إليها بحدود الثلاث ساعات وعشرون دقيقة تقريبا.

















بعد دخول البلدة، توقفنا بجوار البناية الواقعة على الشارع الرئيسي قبل دخول المركز، وفيها مكتب الاستعلامات وقطع التذاكر، فذهبت "ليندا" سريعا لشراء التذاكر علنا نتمكن من الوصول إلى القوارب للقيام بجولة في النهر قبل أن تتوقف عن العمل لهذا اليوم، حيث أن غالبية الأنشطة والمزارات في البلدة تنهي عملها عند الساعة الخامسة والنصف أو السادسة مساء، وكنا قد اتفقنا أن نذهب أولا لتناول وجبة الغداء بما أننا كنا نتضور جوعا.

بناية الاستعلامات
المكاتب في الطابق الأرضي





سعر التذكرة الشاملة 148 يوان



حظنا أن مكتب قطع التذاكر فارغ، عادت "ليندا" سريعا ثم انطلقنا نحو مركز البلدة والذي يعتبر الموقع السياحي الذي تشتهر به، وفيه الغالبية العظمى من المعالم والأنشطة.







يا الله على المنظر الرهيب، كنت أشاهده في الأفلام الصينية القديمة



لنا عودة إليك أيها النهر العزيز بعد قليل





نزلنا حيث استطاع السائق الوصول، فالطرقات في المركز تضيق شيئا فشيئا، ويصبح العبور فيها مستحيلا. وتوجهنا مشيا نحو المنطقة التي تتواجد فيها غالبية المطاعم، لنجد فرعا لشركة KFC العالمية فدخلناه. طلبت لي ولزوجتي وجبتين مقابل 88 يوان، وكأسين من البوظة متوسطة الحجم مقابل 19 يوان.









الأسعار معقولة جدا، حوالي 25 ريال الوجبة الكاملة الواحدة







كانت الساعة الخامسة والنصف تقريبا عندما خرجنا من المطعم، طلبت مني "ليندا" أن أتوقف عن التصوير، وأن نسرع في مشيتنا كي نصل الموقع التي ترسوا فيه القوارب. لكنني بالطبع لن أتخلى عن كاميرتي، والتقط صورا كثيرة حتى أثناء ركضي أحيانا.

جسر برج Hongqiao الجميل يطل على النهر



المنظر الرهيب من داخل البرج











يا الله



هذه الجسور الصغيرة والصخور الموضوعة داخل النهر لتشكل ممرا ما زالت تزين أحلامي



ثم دخلنا إلى الأزقة الضيقة وفيها الكثير جدا من المتاجر والمطاعم الشعبية، أخذنا نجري وراء "ليندا" لنلحق بها، فلا يمكن لنا الاستدلال وحدنا في هذه الأزقة والحواري الغريبة.



















وأخيرا وصلنا النهر حيث تخرج القوارب في جولاتها، وكان في المرسى قاربا واحدا فقط، على ما يبدو آخر القوارب لجولات هذا اليوم. تنفسنا الصعداء، خصوصا "ليندا"، ثم ركبنا القارب وانطلقنا في جولة عجيبة لا يمكن وصفها بالكلمات، وكأن الزمن عاد بي مئات السنين إلى الوراء، تلك الأفلام التي كنت أشاهدها في طفولتي، بروس-لي وهو يسدد لكماته لذلك المتوحش بجوار النهر بين الأزقة، ويقفز فوق أسقف البيوت، يتعلق على حبل الغسيل المدلى بينها، يا ليت الزمان يعود يوما. ولأحفظ هذه اللحظات قررت أن أصور جولتنا بالقارب في مقطع فيديو سأرفعه لكم في آخر التقرير إن شاء الله.











من جولة القارب الرائعة



























قاربنا



بعد جولة لمدة عشر دقائق بالقارب، ذهبنا نتمشى برفقة "ليندا" في الأزقة، وهذه المرة بأريحية وتروي، فقد أتممنا المهمة الصعبة، إلى أن قررت "ليندا" أن تستريح في إحدى المقاهي، لنذهب نحن وحدنا نصول ونجول، مستعينين بتطبيق MAPS.ME وكنت قد أدخلت احداثيات الأمكان التي وددت زيارتها، وكذلك صور لخرائط جوجل كنت قد حفظتها في جهازي بحجم كبير كي اتمكن من تصفحها. كانت الساعة حينها السادسة والربع تقريبا، واتفقنا أن نلتقي بها بعد خمس وأربعون دقيقة حيث تركناها .



























واشترت زوجتي من هذا المتجر إسوارة مقابل 10 يوان



وبقينا نتجول هكذا بين الأزقة نتوه أحيانا ثم نعود لنصحح طريقنا، فحتى باستخدام الخرائط كان السير في هذه الأزقة صعبا جدا، لكنني استطعت بعد وقت قصير من تمييز الأماكن وفقا للاحداثيات التي وضعتها وبعض المعالم التي وجدتها، وكذلك موقع النهر بالنسبة لنا. وهكذا أمضينا وقتنا حتى وصلنا إلى أهم المعالم التي انطبعت في مذكرتنا قبل وبعد الرحلة، وهو الممر الحجري Tiaoyan، وكان من أهم الأمور التي دفعتني لوضع فونغوانج في المخطط. فأخذت الكثير من الصور له، كما أمضيت الكثير من الوقت بالتقاط الصور لزوجتي وأختيها فوقه وبجواره.































وحان الآن موعد التقاط الصور الاحترافية العزيزة جدا على قلبي، فقد أمضيت الكثير من الوقت أتمعن في ما حولي، أحاول اختيار أفضل المواقع المميزة لالتقاط الصور، رغم أعداد البشر الكبيرة في المكان، إلا أنني تمكنت من إدخالهم كعنصر من عناصر الصورة لإعطاء جمالية خاصة لها. أتمنى أن تلقى هذه الصور استحسانكم.









هذا جسر Fenghuang Bridge













وهذا الجسر الذي التقطت من فوقه الصور السابقة





كانت الساعة عندما انهيت تصويري السابعة والنصف تقريبا، وقد تأخرنا عن "ليندا" حوالي النصف ساعة، فانطلقنا عائدين إلى حيث تركناها، لنستغرق أكثر من عشر دقائق حتى استدللنا طريقنا إليها، وبعد ان اجتمعنا بها ذهبنا مشيا إلى خارج المركز لنلتقي بالسائق، وفي طريقنا اشترينا قنينة ماء كبيرة وأخرى صغيرة مقابل 6 يوان.











عندما دخلنا الفندق كانت الساعة الثامنة وعشر دقائق ليلا، ذهبت "ليندا" لإتمام إجراءات الدخول، وجلسنا نحن ننتظرها في الصالة، يبدو أن هذا الفندق أيضا راق وجميل. بعد أن أنهت الإجراءات أعطيناها 150 يوان إكرامية، نصفها مني ومن زوجتي، والسائق 100 يوان، نصفها كذلك مني ومن زوجتي، ثم دخلنا الغرفة.











أسعار قاعات الإجتماعات



غرفتنا الجميلة



















معلومات حول الفندق من كراسة كانت موجودة في الغرفة











خريطة فونغوانج



معلومات سياحية عن بلدة فونغوانج









تصبحون على ألف خير




مصروفات اليوم التاسع من رحلتنا في بكين وهونان :

1. الغداء في مطعم KFC مع البوظة = 107 يوان لشخصين.
2. إسوارة = 10 يوان.
3. قنينة ماء كبيرة وأخرى صغير = 6 يوان.
4. إكرامية السائق = 50 يوان.
5. إكرامية المرشدة = 75 يوان.





وهكذا انتهت الحلقة التاسعة من رحلتنا
أتمنى أن تلقى استحسانكم

إنتظروني مع الحلقة القادمة
واليوم العاشر من رحلتنا في بكين وهونان
زيارة جبل تيانمين Tianmen Mountain National Park
ركوب أطول تلفريك في العالم
، وعبور الجسر الزجاجي المعلق
جولة على سفح الجبل بين السحاب والضباب من أجمل جولات الرحلة بأكملها
العودة بالطائرة إلى بكين




 


التعديل الأخير تم بواسطة مجدي ; 10-12-2016 الساعة 03:59 PM
مجدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-12-2016, 03:05 AM   #312

مجلس الإدارة

الصورة الرمزية آخـــرفـــرصـــة
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 16
الدولة : فضاء العرب المسافرون
الجنس : ذكر
المشاركات : 30,365



افتراضي


غريبة ثقافة شعب التوجيا بطرد أبنائهم الى الغابة
عند بلوغ سن 14 لأنه بهذا العمر صعب يتصرف بشكل صحيح

الفاكهة شكلها عنب أسود بس يمكن طعمها مختلف عندهم

عدم التمكن من الدخول متوقع بأي فعالية بسبب أعدادهم
بس يربك المخطط

جميلة الرحلة النهرية والصور الاحترافية رائعة

 

مجدي, فيصل, توبليرون و 2 آخرون معجبون بهذا.

توقيع : آخـــرفـــرصـــة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

لا أكتب الا في شبكة و منتديات العرب المسافرون

آخـــرفـــرصـــة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-12-2016, 12:50 PM   #313

مراقبة العرب المسافرون

الصورة الرمزية q8ya metnaqla
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 73
الدولة : وطن النهار
الجنس : انثى
المشاركات : 16,418



أوسـمـة: q8ya metnaqla

كل الاوسمة:2 (more»)
افتراضي


الله يامجدي جزئين حلويين
جزء يوم المطر مبين الجدول تغير فيه وايد بس الحمدلله تم تعويضكم هم في اشياء حلوه
رحلة الكهف وااايد حلووووه
الشو عجييييب والحلو حاطين قصته قبل العرض
الحمدلله كليتوا اشي زاكي صحه وهنا
الفندق ماشاءالله ممتاز[emoji1360]


Sent from my iPhone using Tapatalk

 

مجدي, فيصل, توبليرون و 2 آخرون معجبون بهذا.

توقيع : q8ya metnaqla


كويتية متنقله في أعالي جبال الأنديز، قاطعه فيها الإكـــــوادور من الشمــال للجنـــوب

https://www.arabtrvl.com/vb/t49320.html

كنزٌ دفين اكتشافُ ارضٍ ضائعةٍ كنا نعرف بوجودها ولكن لم نستطع الوصول إليها(كولومبيــا)

https://www.arabtrvl.com/vb/t48941.html

مراسلتكم من الاتحاد السوفيتي سابقا (روسيــا 2019 )

https://www.arabtrvl.com/vb/t45053.html


في قصص الشعوب طرائف لاتنتهي وعالم حلو بهي يسكن في القلوب في قصص الشعوب (المكسيـــــك)

https://www.arabtrvl.com/vb/t41667.html

الى الزيتونة وعقبه بن نافع وابن خلدون بلد العلم والثقافة والتاريخ( تــونس الخضـــرا )

https://www.arabtrvl.com/vb/t39247.html

سـكــة سفــر فيهـا مشـاويـر العمــر ( امـريكــا ديسمبــر 2017 )

https://www.arabtrvl.com/vb/t31951.html

كل انسان يصبح شاعرا اذا لامس قلبه الحب : من بلاد الفلاسفه (اليونان)

https://www.arabtrvl.com/vb/t7554.html

q8ya metnaqla متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-12-2016, 01:06 PM   #314

مراقبة العرب المسافرون

الصورة الرمزية q8ya metnaqla
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 73
الدولة : وطن النهار
الجنس : انثى
المشاركات : 16,418



أوسـمـة: q8ya metnaqla

كل الاوسمة:2 (more»)
افتراضي


الجزء الثاني حلو مثل اللي قبله والحمدلله الجو تعدل وايد حبيتها فونغوانج والصور الاحترافية [emoji1360][emoji1360]
بس لازم يشوفون حل مع زحمة الطوابير بصراحه ممله وتاخذ وقت يضيع عليك
تسلم الايادي مجدي بس مره ثانيه لاتضيع عن القروب [emoji3]


Sent from my iPhone using Tapatalk

 

مجدي, فيصل, توبليرون و 1 آخرون معجبون بهذا.

توقيع : q8ya metnaqla


كويتية متنقله في أعالي جبال الأنديز، قاطعه فيها الإكـــــوادور من الشمــال للجنـــوب

https://www.arabtrvl.com/vb/t49320.html

كنزٌ دفين اكتشافُ ارضٍ ضائعةٍ كنا نعرف بوجودها ولكن لم نستطع الوصول إليها(كولومبيــا)

https://www.arabtrvl.com/vb/t48941.html

مراسلتكم من الاتحاد السوفيتي سابقا (روسيــا 2019 )

https://www.arabtrvl.com/vb/t45053.html


في قصص الشعوب طرائف لاتنتهي وعالم حلو بهي يسكن في القلوب في قصص الشعوب (المكسيـــــك)

https://www.arabtrvl.com/vb/t41667.html

الى الزيتونة وعقبه بن نافع وابن خلدون بلد العلم والثقافة والتاريخ( تــونس الخضـــرا )

https://www.arabtrvl.com/vb/t39247.html

سـكــة سفــر فيهـا مشـاويـر العمــر ( امـريكــا ديسمبــر 2017 )

https://www.arabtrvl.com/vb/t31951.html

كل انسان يصبح شاعرا اذا لامس قلبه الحب : من بلاد الفلاسفه (اليونان)

https://www.arabtrvl.com/vb/t7554.html

q8ya metnaqla متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-12-2016, 02:16 AM   #315

مشرف سابق

الصورة الرمزية مجدي
 
تاريخ التسجيل :  Jan 2015
رقم العضوية : 1224
الدولة : فلسطين
الجنس : ذكر
المشاركات : 1,409



أوسـمـة: مجدي

كل الاوسمة:2 (more»)
افتراضي



غريبة ثقافة شعب التوجيا بطرد أبنائهم الى الغابة
عند بلوغ سن 14 لأنه بهذا العمر صعب يتصرف بشكل صحيح

الفاكهة شكلها عنب أسود بس يمكن طعمها مختلف عندهم

عدم التمكن من الدخول متوقع بأي فعالية بسبب أعدادهم
بس يربك المخطط

جميلة الرحلة النهرية والصور الاحترافية رائعة

هلا بيك اخوي ابو غسان

فعلا عادات شعب التوجيا غريبة
امور لا بنتحملها

هذه الفاكهة طعمها غريب ما جرته من قبل

صحيح كلامك اعدادهم الكبيرة مشكلة في بعض الاحيان

تسلم اخوي
منورني دايما



sent from Galaxy Note 5 using Tabatalk

 

مجدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-12-2016, 02:17 AM   #316

مشرف سابق

الصورة الرمزية مجدي
 
تاريخ التسجيل :  Jan 2015
رقم العضوية : 1224
الدولة : فلسطين
الجنس : ذكر
المشاركات : 1,409



أوسـمـة: مجدي

كل الاوسمة:2 (more»)
افتراضي



الله يامجدي جزئين حلويين
جزء يوم المطر مبين الجدول تغير فيه وايد بس الحمدلله تم تعويضكم هم في اشياء حلوه
رحلة الكهف وااايد حلووووه
الشو عجييييب والحلو حاطين قصته قبل العرض
الحمدلله كليتوا اشي زاكي صحه وهنا
الفندق ماشاءالله ممتاز[emoji1360]


Sent from my iPhone using Tapatalk
يا هلا

الحمد لله الامور مشيت بسلام رغم بعض التغييرات

الكهف والعرض المسرحي بجننوا
كثير انبسطنا فيهم

تسلمي على مرورك



sent from Galaxy Note 5 using Tabatalk

 

مجدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-12-2016, 02:19 AM   #317

مشرف سابق

الصورة الرمزية مجدي
 
تاريخ التسجيل :  Jan 2015
رقم العضوية : 1224
الدولة : فلسطين
الجنس : ذكر
المشاركات : 1,409



أوسـمـة: مجدي

كل الاوسمة:2 (more»)
افتراضي



الجزء الثاني حلو مثل اللي قبله والحمدلله الجو تعدل وايد حبيتها فونغوانج والصور الاحترافية [emoji1360][emoji1360]
بس لازم يشوفون حل مع زحمة الطوابير بصراحه ممله وتاخذ وقت يضيع عليك
تسلم الايادي مجدي بس مره ثانيه لاتضيع عن القروب [emoji3]


Sent from my iPhone using Tapatalk
الله يخليكي

بلدة فونغوانج خيالية بتستحق الزيارة
اما الزحمة ما الها حل عندهم
اعدادهم كبيرة ما شاء الله وبحبوا السفر والتجوال

لا ان شاء الله رح احاول ما اضيع ههه
بس ما بضمن غيري ما يضيعوا
خليكي متابعة رح تفهمي قصدي هه

منورة



sent from Galaxy Note 5 using Tabatalk

 

مجدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-12-2016, 02:23 AM   #318

مشرف سابق

الصورة الرمزية مجدي
 
تاريخ التسجيل :  Jan 2015
رقم العضوية : 1224
الدولة : فلسطين
الجنس : ذكر
المشاركات : 1,409



أوسـمـة: مجدي

كل الاوسمة:2 (more»)
Cool اليوم العاشر



اليوم العاشر من رحلتنا
سعر صرف العملة الدولار مقابل اليوان
1 $ = 6.6 ¥



ملخص هذه الحلقة :

1. بعد الإفطار وإنهاء إجراءات الخروج من فندق Phoenix Grand Hotel، إنطلقنا باكرا نحو بلدة تشانغجياجيه.
2. قضينا أكثر من خمس ساعات بين السحاب أعلى جبل تيانمين Tianmen Mountain National Park بعد رحلة خيالية بالتلفريك.
3. ودعنا "ليندا" ومقاطعة هونان وسافرنا عائدين إلى بكين.


الساعة الآن الخامسة صباحا، هذا يومنا الأخير في مقاطعة هونان، نبعد حاليا أكثر من ثلاث ساعات عن جبل تيانمين وجهتنا السياحية لهذا اليوم، وسنغادر المقاطعة عائدين إلى بكين حوالي الساعة الثامنة مساء. ليس لدينا الكثير من الوقت، علينا الإنطلاق باكرا نحو جبل تيانمين، رتبنا حقائبنا ونزلنا إلى المطعم لتناول طعام الإفطار.

المنظر من شباك الغرفة، مطر خفيف يتساقط هذا الصباح





طوابق الفندق



أسعار الحجز لليلة الواحدة في الفندق حسب نوعية الغرف





الأكل الصيني كما اعتدنا عليه، أغلبه لا يثير الشهية، اخترنا ما يروق لنا، بعض الأرز والسباغيتي، حبات البندورة وقطع البطيخ، وقطعتين من الكعك وعصير البرتقال. المطعم مليء بالزوار، والمكان جميل مرتب ونظيف.











هذا كان إفطارنا لليوم



أنهينا إفطارنا حوالي الساعة الثامنة، عدنا إلى الغرفة لأخذ أغراضنا وحقائبنا، ثم نزلنا برفقة "ليندا" لإتمام إجراءات الخروج. عند الساعة الثامنة والربع كنا قد انطلقنا برفقة السائق نحو بلدة تشانغجياجيه، فأمامنا تقريبا ثلاث ساعات ونصف لنصل جبل تيانمين، على أمل أن لا يحصل ما حصل لنا بالأمس من نفاذ للتذاكر، وقد اتفقت "ليندا" مع الموظف بالأمس أن يحجز لنا أربع تذاكر كي لا تضيع علينا الجولة، وأخذت رقم هاتفه كي تكون باتصال معه، وبالفعل اتصلت به أثناء سفرنا وأكدت عليه قدومنا.



كانت الساعة التاسعة عندما وصلنا محطة الوقود واستراحة الطريق التي توقفنا عندها بالأمس، نزلنا من السيارة لنتمشى ونحرك أجسادنا، ودخلنا السوبرماركت لشراء بعض الحاجيات للطريق وللمطار الذي سنقضي فيه ليلتنا، اشترينا بعض التسالي والمكسرات والمشروبات، ودفعنا ثمنها 26 يوان.



































في طريقنا أصرت أخت زوجتي على إلغاء حجزنا في فندق Beijing Sky House Business Hotel والذي كان من المفترض أن نقضي فيه ليلتنا هذه بعد وصولنا إلى بكين، لأنه حسب قولها مليء بالباعوض الذي أبقاها مستيقظة في الليلة التي قضيناها فيه والتي سافرنا بعدها من بكين إلى هونان، كما أنها لا تجد حاجة لقضاء بضع ساعات في فندق، حيث من المتوقع أن نهبط في مطار بكين عند الساعة الثانية عشرة منتصف الليل، فأصرت أن نقضي هذه الساعات المعدودة في المطار ثم نذهب مباشرة في الصباح الباكر إلى فندق Wang Fu Jing Jade Hotel الذي سنقضي فيه أيامنا القادمة في بكين، وهو نفسه الذي أمضينا فيه الثلاث ليال الأولى بعد وصولنا إلى الصين. وبعد إلحاحها وموافقة أخواتها فازت الأغلبية، فطلبت جهاز الهاتف من "ليندا" ودخلت موقع بوكينج وألغيت الحجز، فقد كان إلغاء الحجز بصورة مجانية ما زال ممكنا، ثم دخلت إلى بريدي الألكتروني حتى وصلني تأكيد بذلك. بكل صراحة أعتقد أن سبب إصرارها على إلغاء الحجز هو توفيرها للمبلغ كي تستطيع انفاقه على المشتريات التي تعتبرها أهم جزء برحلتها هذه.

ما باليد حيلة، أكملت الطريق أهدئ من أعصابي مع بذور عباد الشمس، واستمع إلى الأغاني الصينية الجميلة، كما أهدتنا "ليندا" بصوتها أغنية صينية قالت أنها تحبها جدا، خصوصا أنها هي شخصيا تنتمي لشعب الـ"توجيا".



وصلنا محطة التلفريك لصعود جبل تيانمين عند الساعة الثانية عشرة إلا بضع دقائق ظهرا، أي بعد أكثر من ثلاث ساعات ونصف من خروجنا من بلدة فونغوانج. ذهبت "ليندا" بسرعة لشراء التذاكر وجلسنا نحن ننتظرها.







مكان استراحتنا



الحمد لله عادت "ليندا" هذه المرة خلال عشر دقائق ومعها تذاكر التلفريك ودخول الجبل، ذهبنا بسرعة لنقف بالطابور والذي يبدأ من خارج البناية، وعشرات السياح يصطفون أمامنا.

سعر تذكرة التلفريك والجبل 258 يوان



على اليمين أسعار تلفريك آخر يصل بين قمة إلى قمة أخرى داخل الجبل، وأسعار الدرج الكهربائي الذي يصل كهف تيانمين





سعر تذكرتنا كان 225 يوان

يبدو أنهم خفضوا منها لإغلاق منطقة الكهف بسبب الإنهار الصخري والتي تعتبر أحد أهم معالم الجبل




وقفنا في الطابور الخارجي نصف ساعة كاملة بل وأكثر، كان أحد الباعة المتجولين يبيع البوظة، وفي هذا الطقس الحار والرطوبة العالية لا يوجد أفضل من قضمة باردة تطفئ النار المشتعلة، لكن وللأسف كانت نفس البوظة بطعم البازيلاء التي تذوقناها قبل عدة أيام، فتنازلنا عنها دون تردد. كان باعتقادنا أن هذا الطابور هو الوحيد الذي من بعده سنركب التلفريك مباشرة، لنفاجأ بعد دخولنا لبوابة المبنى أن هنالك طابور آخر في الداخل.











أخيرا وصلنا بوابة المبنى



كان العشرات من السياح يصطفون في طابور طويل في الطابق الأرضي للمبنى، لكن المكيف على الأقل هدأ من حرارة الجو المرتفعة، ومنحنا بصيص أمل بعد هذا التعب كله.









وهكذا انقضت لها نصف ساعة أخرى حتى وصلنا آخر الطابور، ثم صعدنا الدرج إلى الطابق العلوي لتكتمل المصيبة، فها هو طابور آخر بانتظارنا !











لنجد أنفسنا ننتظر ربع ساعة أخرى حتى تمكنا من صعود الدرجات للطابق الثالث، هل برأيكم إنتهى بذلك الطابور ؟ طبعا لا !









وهكذا انتظرنا عشر دقائق أخرى بما مجموعه ساعة ونصف قضيناها في الطابور، لنركب التلفريك عند الساعة الواحدة والنصف وخمس دقائق تقريبا في رحلة كانت من أجمل رحلات حياتي، فكما علمنا كان هذا أطول تلفريك في العالم أجمع، فالمناظر من حولنا رهيبة عجيبة، البلدة من تحتنا، الغابة أمامنا، والجبال الشاهقة المكسوة بالسحب البيضاء ترفرف في الأفق، والسلة تمضي بنا تزين كل لحظة من حياتنا، والأغاني الصينية الهادئة تصدح من السماعة أعلى السلة، وأنا وكاميرتي نغوص في الأحلام.












































تسمى هذه الطريق الملتوية على شكل تنين Heaven Linking بمعنى "الطريق إلى السماء"، فهي مكونة من 99 منعطف، ترمز إلى القصور التسع السماوية (فكرة شبيهة بالسموات السبع في الإسلام باعتقادي)، وتعتبر من أعلى الطرقات في العالم.















وصلنا القمة بعد حوالي النصف ساعة مع رحلة جنونية مدهشة، مع تلفريك طوله 7560 متر وارتفاعه 1280 متر تقريبا، وفي مقطعه الأخير يصعد بزاوية 37 درجة والتي يتميز بها عن غيره من تلفريكات العالم. توجهنا مباشرة لاعتلاء برج "قمة الجِّنِّيَّة - Yunmeng fairy Peak" والذي يطل على الوادي ويشرف على بلدة تشانغجياجيه التي صعدنا منها، حيث يرتفع أكثر من 1500 متر عن سطح البحر.

أخذنا هذا المصعد بعد نزولنا من التلفريك



ثم صعدنا الدرجات لإعتلاء برج قمة الجنية











المنظر من فوق البرج رهيب لا يوصف، الرياح قوية جدا، برد شديد سبحان الله بعكس الحر الذي يسيطر على أسفل الجبل، الغيوم تنساب من خلالنا وكأنها تحتوينا، صراحة لا يمكنني وصف المنظر ولا الشعور الذي انتابني في هذا المكان. بعد دقائق طويلة قضيناها في القمة، نزلنا لنجول داخل الغابة الخضراء.

خريطة جبل تيانمين

















سلكنا الطريق المؤدية إلى حديقة Davidia Involucrata Garden وسميت بهذا الإسم نسبة للنبتة الصينية المشهورة Davidia Involucrata، وصلنا بعد حوالي ربع ساعة، حديقة متوسطة الحجم، فيها بعض المباني والتماثيل الصغيرة وبعض النباتات.













ثم أكملنا طريقنا باتجاه منطقة Bonsai Stone Zone، وهي صخرة تقع على حافة الجبل تشبه شجيرة الـ Bonsai الصينية الفريدة. يمكن مشاهدة الصخرة بشكلها هذا من أسفل الجبل أو أثناء ركوب التلفريك، وصلنا الصخرة خلال عشر دقائق.











ثم توجهنا نحو السلم المتحرك Transmountain Escalator والذي يصل ما بين الجبل الذي نتواجد فيه الآن والجبل الذي يقع فيه كهف تيانمين Tianmen Cave المغلق حاليا للأسف بسبب الانهيار الصخري الذي حدث فيه بالأيام الأخيرة. بالفعل وصلنا محطة السلم المتحرك خلال عشر دقائق لنجدها مغلقة، فأكملنا نحو المنطقة المجاورة المسماة "المياه الهائجة في تيانمين - Turbulent Water at Tianmen".







مقترح بأفضل الجولات في الجبل وفقا للمعالم المميزة



بعدها أكلمنا نحو "المطل الشمالي لكهف تيانمين - North Overlooking Tianmen Cave"، مطل رائع جدا أرضيته خشبية والأشجار الخضراء تزينه، لكن كثافة السحب والضباب حالت دون تمكننا من رؤية الكهف، لكن هذا لم يمنعنا من التقاط الكثير من الصور الشخصية في هذا المكان الجميل، ورذاذ المطر يهب فجأة ليغمرنا ويبرد أجسادنا. كهف تيانمين يعتبر أعلى كهف طبيعي في العالم، تَكون بفضل تآكل المياه له، فتحة الكهف ارتفاعها أكثر من 130 متر، وعرضها حوالي 60 متر، وعمقها أيضا 60 متر، لذلك يسمى هذا الكهف بـ "بوابة السماء". وأقيم فيه العديد من عروض الطيران حيث مرت من خلاله الطائرات، كما يستخدم في الرياضات الخطرة كالقفز بالأجنحة. ويوميا يقام فيه كذلك العرض المسرحي الغنائي الكبير Tianmen Fox Fairy Show الذي كان من المفترض أن نحضره ولكن تم الغاؤه لنفس السبب.





هذه صور اخترتها لكم من الانترنت لكهف تيانمين الذي لم نتمكن من زيارته ولا رؤيته بسبب الضباب







بعدها مباشرة توجهنا نحو "المعبر أو الجسر الزجاجي الشرقي على المنحدر - Eastern Glass Bottom Cliffside Path"، وهو أحد المعالم التي دفعتني بشدة لوضع جبل تيانمين ضمن برنامج رحلتي، فلا يوجد أقوى من اللحظة التي تمشي فيها على جسر أرضيته زجاجية، معلق على جرف جبل بارتفاع شاهق وبطول 150 متر وعرض 2 متر تقريبا، وترى الوادي والغابة تحت أقدامك. وصلنا خلال عشر دقائق، يمكن عبور الجسر بين الساعة الثامنة صباحا والرابعة والنصف عصرا، ذهبت "ليندا" لشراء أغطية للأحذية مقابل 5 يوان لكل غطاء، فلا يسمح بالمرور على الجسر الزجاجي بدون هذه الأغطية، أعتقد للمحافظة على نظافة الزجاج ولمنع التزحلق، ويوجد جسر زجاجي واحد آخر فقط يقع على الجهة الغربية من جبل تيانمين. كان شعورا غريبا مخيفا ونحن نخطوا فوق الجسر، مرعب أن ترى نفسك معلق بين الأرض والسماء، لكن كثافة الغيوم والضباب خففت قليلا من هذا الشعور، لأن الرؤية لمسافات بعيدة كانت مستحيلة.





سعر غطاء الأحذية







في نهاية الجسر يبيع هذا المكتب صورا كانت قد التقطت أوتوماتيكا لكل من مر عبر الجسر
فمن يحب يختار الصورة التي يظهر فيها ويشتريها




اخترت لكم هذه الصورة من الانترنت يظهر فيها الجسر الزجاجي الذي مررنا عبره



بعد أن مررنا عبر الجسر الزجاجي سريعا، فلم يستغرق عبوره أكثر من خمس دقائق للأسف، أكملنا طريقنا باتجاه منطقة تسمى "الحب بين الأشجار والصخور - Love between Trees and Rocks"، وكان الجسر المعلق على المنحدر الذي مشينا عليه لنصل تلك المنطقة طويلا جدا، ويسمى "طريق اللوح الخشبي الشرقي - East Plank Road"، كانت تلك من أجمل اللحظات التي عشتها في رحلتي هذه، خوف شديد من الوقوع في الهاوية، السحب تنكشف للحظة فتظهر الغابة من تحتنا والجبال تحتضننا، قطرات المطر الخفيفة تنعشنا، والضباب يعطي رونقا خاصا للصور لم أجربه من قبل، فاستغليت كل لحظة لالتقاط أجمل الصور التي لمعت في مخيلتي.
















وصلنا منطقة "الحب بين الأشجار والصخور - Love between Trees and Rocks" بعد أكثر من عشر دقائق بقليل، حديقة متوسطة على حافة الجبل، الكثير من الصخور منتشرة فيها، والأشجار أخذت لها طريقا بينها واعتلتها، فعلا منطقة جدا جميلة.







بعدها أكملنا جولتنا نحو "قرية الكرز - Cherry Village"، طريق رائعة خيالية، أشجار كثيفة، وجسور صغيرة، أخذت فيها الكثير من الصور الجميلة.









إلى أن وصلنا مطعم قرية الكرز فاسترحنا عنده قليلا، وبجواره محطة التلفريك الداخلي التي تصل إلى قمة الجبل وتسمى "تلفريك التجوال في الغابة - Forest Sightseeing Cable Car"، سعر التذكرة للوجهة الواحدة 25 يوان.



التلفريك الداخلي



بعدها أكملنا مشوارنا بدون أن نزور معبد جبل تيانمين متوجهين نحو "خندق جيجو - Guigu Moat" مرورا بـ Son-Craving Cave و منطقة Bai He،







قطعنا الجسر الخشبي المعلق ووصلنا منطقة تسمى "منصة عرض لمشاهدة كهف جيجو - View Platform to see Guigu Cave"، وفيها جسر حديدي يخرج من حافة الجبل إلى الهاوية، لتتكون منصة عرض زجاجية الأرضية تطل على الوادي وكهف جيجو الرائع الذي سندخله بعد قليل.









منصة العرض المرعبة





بعد التقاط بعض الصور من منصة العرض المخيفة، توجهنا نحو "كهف جيجو" الرهيب، عبارة عن صدع ضخم في منتصف الجبل يقسمه نصفين تقريبا، ليجعل منه كهفا رائع الجمال، توقفت عنده دقائق طويلة لألتقط أحب الصور إلى قلبي، وكانت قطرات المطر في الكهف مع السحب الكثيفة تعطي جوا فريدا مميزا يشعل الخيال، والجسر المعلق بطول 1600 متر على حافة الجبل بارتفاع 1400 متر يمر داخل الكهف بشكل أفعواني عجيب.









أحب الصور إلى قلبي





















ثم أكملنا طريقنا باتجاه الجسر الزجاجي الغربي المعلق، ولم نمر من خلاله لأن الساعة حينها قد تجاوزت الرابعة والنصف عصرا بدقائق قليلة، وكان قد أغلق. فمررنا بجواره باتجاه "منصة القرب من السماء - Heaven Approaching Platform"، وعندها فتحت لنا السماء أبوابها وكشفت عن لآلئها وزمردها، وانشقع الضباب لنشاهد جمال الله في طبيعته، الغابة من تحتنا، معلقين على حافة الجبل، في الأفق بلدة تشانغجياجيه.



































خريطة مكبرة للمسار الذي سلكناه في جبل تيانمين
باستطاعتكم تكبير الصورة بالضغط أعلاها أو تحميلها




بعدها توجهنا مباشرة نحو محطة التلفريك للعودة إلى بلدة تشانغجياجيه. عندما دخلنا المحطة كانت الساعة الرابعة والنصف عصرا، وأمامنا أقل من ثلاث ساعات ونصف لإنطلاق رحلتنا نحو بكين، فبدأ القلق يعترينا، هل سنصل المطار بالوقت المحدد أم ستفوتنا الرحلة، دخلنا المحطة ووقفنا في الطابور الطويل، الطابق الأول مليء عن آخره، ولا ندري إلى أي طابق سيستمر هذا الطابور.














بعد دقائق طويلة وصلنا بوابة الصعود للطابق الثاني، وكما هو متوقع طابور آخر، وقفنا مع الواقفين حتى حان دورنا لركوب السلة، مر على دخولنا أكثر من أربعين دقيقة، وها هي الساعة الآن تشارف الخامسة والعشر دقائق، قفزنا في السلة وانطلقت رحلتنا الثانية الممتعة مع التلفريك.

هنا كنا، هنا مشينا، هنا سرنا، هنا كنا























































نزلنا من التلفريك بعد هذه الرحلة الفاتنة وكانت الساعة حينها الخامسة وأربعون دقيقة. هل يعقل أن نسافر قبل أن نتناول طعام الغداء على الأقل؟ فبطوننا تزقزق من الجوع، ذهبنا فورا إلى فرع ماكدونالدز المجاور للمحطة، وبسرعة طلبنا وجباتنا، دفعت 75.5 يوان عني وعن زوجتي، تناولناها بسرعة، وملأنا الاستمارة التي أعطتنا إياها "ليندا" لتقييم خدمتها كمرشدة، ثم انطلقنا نحو المطار، عندما دخلنا المطار كانت الساعة السادسة وأربعون دقيقة، تبقى على رحلتنا حوالي الساعة فقط، أعطيت السائق 50 يوان إكرامية عني وعن زوجتي، ومثلها من أختيها.

دخلنا برفقة "ليندا" إلى الصالة لتساعدنا على الاستدلال وإنهاء إجراءات البوردينج بسرعة، الحمد لله أن المطار صغير لا يحتمل الضياع، ذهبنا مباشرة نحو شباك البوردينغ لإنهاء الإجراءات، أعطينا الموظفة جوازات السفر وبدأت هي بالتدقيق فيها، سبحان الله لأول مرة وستكون الوحيدة التي يلاحظ فيها أحد موظفي المطارات أن اسم العائلة في جواز سفر زوجتي لا يطابق الإسم الذي في تذكرة السفر، فبعد زواجنا أضافت زوجتي اسم عائلتي بجوار اسم عائلتها السابق، والموظف في وزارة الداخلية قام بتغيير ذلك في بطاقة الهوية، لكنه أبقى الاسم في جواز السفر على حاله وأضاف فقط ورقة داخل الجواز تدل على تغيير اسم العائلة، وفور سؤال الموظفة لنا عن الأمر، أريتها الورقة داخل الجواز، وبعد فحص وتمحيص مر الموضوع بسلام. أعطيناها حقائبنا الكبيرة وأعطتنا تذاكر السفر.

تذكرة السفر خاصتي










رحلتنا رقم CZ6539 نحو Changsha ومنها إلى بكين
كان يفترض أن تكون رحلة مباشرة إلى بكين
لكن كما تعلمون تم إلغاؤها فأخذنا رحلة الترانزيت هذه مكانها



ثم توجهنا إلى بوابة التفتيش، وقبل أن ندخل ودعنا "ليندا" بحرارة، فكانت هذه أحلى أيام حياتنا، وكانت هي سببا رئيسيا بنجاح رحلتنا، ثم أعطيتها 75 يوان عني وعن زوجتي، ومثلها من أختيها، ثم وقفنا في الطابور.





وتتوالى المفاجآت، أخرج الموظف أجهزة بنك الشحن التي كانت بحوزتنا لتفحصها، ليتبين أنه ممنوع اصطحاب بنك شحن بسعة تتجاوز الـ 25000mAh، وكان بحوزتي بنك شحن كنت قد اشتريته بواسطة الـebay بسعة 40000mAh، وبحوزة أخت زوجتي بنك شحن لا يوجد عليه ما يدل على سعته، فطلب منا الموظف أن نتوجه معه نحو إحدى المكاتب، وأخبرونا أنه ممنوع علينا اصطحابها معنا وعليهم مصادرتها منا، بالنسبة لي لم تكن لدي مشكلة، فبنك الطاقة هذا كان ضعيف جدا بعكس السعة المكتوبة عليه، فلم يكن يشحن جهازي الجلاكسي أكثر من مرة واحدة، وكان معي بنك طاقة آخر بسعة 20000mAh كنت قد اشتريته من أحد المتاجر في فلسطين، كان يشحن الجهاز أكثر من 7 مرات. أما أخت زوجتي فأصرت على عدم إعطائهم خاصتها، وعندما رأيت الأمور تتجه نحو المجهول، أخبرتها أن الأمر لا يحتاج كل هذا الجدال، ولا نريد تشويش رحلتنا وخسارة تذاكرنا بسبب مثل هذه القضية البسيطة، والحمد لله هدأت الأمور وأعطتهم إياه وانطلقنا نحو البوابة.











كانت الساعة حينها السابعة وخمس دقائق كما يظهر في الصورة



نزلنا إلى الطابق السفلي حيث البوابة رقم A8، لم تفتح بعد، جلسنا نستريح قليلا حتى تم الإعلان عن الرحلة، توقف الباص خارج البوابة، حضر الموظفون، وقفنا في الطابور وبدأنا نتحرك رويدا رويدا.













طائرتنا إلى Changsha



رحلتنا مقرر لها الإقلاع الساعة السابعة وخمس وخمسون دقيقة من مطار تشانغجياجيه
والهبوط في مطار بكين الدولي عند الساعة الثانية عشرة وعشر دقائق بعد منتصف الليل
مع توقف في مطار Changsha لإنزال وصعود
الركاب
لتستغرق الرحلة حوالي أربع ساعات وربع الساعة



أقلعت الطائرة كما كان مقررا لها عند حوالي الساعة الثامنة مساء، ثلاث مقاعد في كل جهة، لا توجد شاشة للتسلية، المقاعد مريحة، أخرجت جهاز الجلاكسي خاصتي للاستماع إلى بعض الأغاني وتجربة بعض الألعاب.



بعد ساعة بالضبط من إقلاعنا هبطت الطائرة الساعة التاسعة في مطار Changsha، كان من المفترض أن نبقى جالسين داخل الطائرة حتى يصعد من يصعد من المسافرين وينزل من كانت هذه وجهته الأخيرة. لكن بعد دقائق طويلة من الانتظار طُلب من جميع الركاب الخروج من الطائرة، فقد تم تأجيل الإقلاع بعض الوقت بسبب أحوال الطقس السيئة التي كانت حينها في أجواء مطار بكين الدولي، وأبلغونا بأنه لا حاجة لإنزال الحقائب معنا.





لكن بعد خروجنا من الطائرة بقليل أبلغونا بأن الرحلة تأجلت لموعد غير معلوم، ويخمن بأنه سيكون عند الساعة التاسعة وخمسون دقيقة، أي بعد حوالي ساعة وأربع وخمسون دقيقة من الآن، وعلينا حاليا العودة لأخذ حقائبنا من الطائرة والانتظار، كنت أشعر حينها بالعطش الشديد، حين دخلت للطائرة مجددا طلبت من الموظفة كأس ماء، لكنها أعطتني قنينة كبيرة وكأنها تقول لي "هدئ من روعك"، ابتسمت لها، جمعت حقائبنا وخرجت. ثم وزع علينا الموظفون وجبات سباغيتي جاهزة نسكن بها جوعنا، وبطاقة تأكيد لصعود الطائرة، كي لا يحصل سوء فهم عندما يتم الإعلان مجددا عن إقلاع الرحلة وتوجه أعداد كبيرة من المسافرين للبوابة. وضعنا الحقائب بجوار إحدى المقاعد، وذهبت وحدي أتجول في المطار.

بطاقة تأكيد إذن العبور



بوابتنا



حاليا يشار إلى أن الرحلة ستقلع مجددا عند الساعة التاسعة وخمسون دقيقة



















أصبحت الساعة التاسعة وعشرون دقيقة ولم يتم الإعلان عن الرحلة بعد



وأخيرا جاء الفرج بعد أكثر من ساعتين، تم الإعلان عن الرحلة الساعة الحادية عشرة وعشر دقائق، كنت عندها قد أخذت غفوة طويلة مفترشا أرضية المطار، أيقظتني زوجتي ثم وقفنا في الطابور، ودخلنا الطائرة منهكين متعبين.



عند الساعة الثانية عشرة والنصف بعد منتصف الليل أحضروا لنا هذه الوجبة
كتلك التي قدموها لنا في رحلتنا من بكين إلى هونان



هبطت الطائرة في مطار بكين الدولي عند الساعة الواحدة وخمسون دقيقة بعد منتصف الليل، أي بعد حوالي الست ساعات من إقلاعنا من مطار تشانغجياجيه، متأخرين حوالي الساعتين عن الموعد الأصلي.























دخلنا الصالة بعد أن أوصلنا الباص للبوابة، ثم ذهبنا لجمع حقائبنا، والحمد لله أنها وصلت بسلام. كانت الساعة الثانية والنصف عندما أخذنا بالبحث عن مكان نقضي فيه الساعات القليلة القادمة حتى يحين موعد إنطلاق أول قطار من المطار نحو وسط بكين، فكان سريري هذا المقعد.





تصبحون على ألف خير وألقاكم بسلام مع مغامرات يوم غد




مصروفات اليوم العاشر من رحلتنا في بكين وهونان :

1. مكسرات وتسالي = 26 يوان.
2. وجبتين من ماكدونالدز = 75.5 يوان.
3. إكرامية السائق = 50 يوان.
4. إكرامية المرشدة = 75 يوان.





وهكذا انتهت الحلقة العاشرة من رحلتنا
أتمنى أن تلقى استحسانكم

إنتظروني مع الحلقة القادمة
واليوم الحادي عشر من رحلتنا في بكين وهونان
تجربة القطار لأول مرة خلال رحلتنا
زيارة قصر الأمير كونغ
Prince Kung's Mansion
جولة ليلة بجوار بحيرة هوهاي
Houhai Lake


 

مجدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-12-2016, 06:55 AM   #319

عضو قدير

الصورة الرمزية أبن السلطنة
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2015
رقم العضوية : 7215
الدولة : سلطنة عمان
الجنس : ذكر
المشاركات : 1,950



افتراضي


جزئين جميلين جدا

ماشاءالله اغلب اماكنهم مزحومه عندهم سياحه داخليه قويه جدا عشان كذا نشاهد الطوابير الكبيره

صور النهر جدا جميله استاذ مجدي بس لو الناس توقف لمدة 25 ثانيه او 30 ثانيه راح يطلع جمال الصوره الحقيقي وهذا ما ينقص من جمالها

الجسر زجاجي ههه من اسمه يجيب الرعب

التلفريك خيالي جدا

ليش التاخير في كل رحله يمكن بسب الزحمه او فيها اشياء ثانيه

مبدع بكل ماتعنيه الكلمه

 

توقيع : أبن السلطنة

سبحان الله وبحمده عدد خلقه و رضا نفسه وزنة عرشه و مداد كلماته

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

تفائل دوماً وأنهض من جديد ! وابتسم لتبتسم لك حياتك


الدنياء قوسان القوس الاول الولادة والقوس الثاني الموت فصنع بينهم شي نافع

أبن السلطنة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-12-2016, 08:56 AM   #320

مراقب العرب المسافرون

الصورة الرمزية فهد المنيع
 
تاريخ التسجيل :  Mar 2015
رقم العضوية : 2495
الدولة : السعودية
الجنس : ذكر
المشاركات : 1,822



أوسـمـة: فهد المنيع

كل الاوسمة:3 (more»)
افتراضي


وش ذا البشر
كل شي زحمه .. لكن هل هم شعب ملتزم والا فيهم همجيه ؟

اعجبني تعاملكم بهدوء مع الموقف وتحويل المسار للقرية .. ويفترض المسافر يتوقع اي شي يصير معه ويعطل برنامجه اليومي والهدوء وحسن التصرف مطلوب في هالمواقف ..

القرية جميلة وغريبة .. البيوت على النهر شكلها عجيب والشوارع الضيقة ..



اما الجسر الزجاجي انواع الرعب مستحيل امشي فيه


اجواء ساحرة



تسلم الايادي استمتعت بالصور الجميلة والاحترافية ..

 

توقيع : فهد المنيع

ما أضيق العيش لولا فسحة الأمل ...

ابو عبدالعزيز

فهد المنيع متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
beijing, الصين, china, تشانغجياجيه, تقرير, بكين, fenghuang, دليل, سياحة, سفر, wulingyuan, فونغوانج, zhangjiajie, وولينغوان


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
#*# البــوصـلة والفـرجـار في وصـف زنـجـبار - تقرير 07/2015 بالفيديو والصور #*# مجدي رحلات الجزر والكروز 280 15-12-2017 03:28 AM
بالفيديو والصور..السلطان قابوس يضع حجر الأساس لمشروع "متحف عُمان عبر الزمان مسقط الخير بوابة سلطنة عمان 6 31-01-2017 07:20 PM
موسوعة تفصيلية في التحفة السريلانكية – 04/2014 بالفيديو والصور مجدي بوابة الهند وسيرلانكا 58 03-07-2015 01:18 PM

الساعة الآن 11:42 AM
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO