شبكة و منتديات العرب المسافرون

شبكة و منتديات العرب المسافرون (https://www.arabtrvl.com/vb/)
-   بوابة ايطاليا (https://www.arabtrvl.com/vb/f156.html)
-   -   مساعدة في مخطط عائلي من الخبراء (https://www.arabtrvl.com/vb/t40171.html)

مسافر متميز 11-04-2019 09:44 PM

مساعدة في مخطط عائلي من الخبراء

لا داعي للاعتذار عزيزي يكفي انك مهتم للغاية

juventini 11-04-2019 11:58 PM

كم يوم فينيسيا حجزت واين يقع الفندق؟

مسافر متميز 12-04-2019 01:05 AM

ليلتين

في منطقة Calle Fabbri

Sent from my iPhone using Tapatalk

juventini 12-04-2019 11:38 AM

معقول جدا ليلتين .. في فينيسيا يجب ان تنتبه للتالي :
1- تجول خفيف جدا ولاتحمل اعباء فمن المهم ان تعرف ان فينيسا مدينة مليئه بالجسور وهي على شكل درج في الغالب فحذاري ان تحمل اي شيء زائد عن الحاجه ..
2- كحال اي مدينه في ايطاليا او اوروبا عموما لاتنسى حمل الماء وتأكد انه عادي Naturale وليس غازي Gazata
3- استخدم الباص المائي دائما او قدميك فالتاكسي المائي غالي
4- الفندق سيعطيك كل المعلومات عن الاماكن السياحيه وان لم يفعل اطلب منه وهو شعب ودود جدا
5- الاكل في المطاعم السياحيه وخاصه القريبه من جسر ريالتو Ponto Realto غااااليه جدا .. تعمقوا بالداخل وابحثوا عن المطاعم المخفيه فهي ارخص
6- اترك لنفسك فرصة الضياع وسط المدينه ودع قدميك تأخذك اينما كان فبالتأكيد ستجد مايستحق التأمل والتصوير فانت في البندقيه ..
7- في ساحة سان ماركو San Marco قد تجلس في احد المقاهي .. انتبه فهذه المدينه فيها استغلال احيانا .. احذر من الفاتوره وتأكد من سعر كل شيء او اي اضافه. حتى لو كان هناك من يعزف فاحذر انهم لايأخذون مقابل العزف والذي قد يصل ل 50 يورو احيانا .. شرب القهوه على الواقف في ايطاليا ارخص وسيله لانها تجنبك اسعار الخدمه . القهوه على الواقف ب يورو ونص بينما على الطاوله قد تصل ل 8 يورو ..
8- المدينه صغيره ويمكن استكشافها في يوم كامل (بدون الجزر طبعا)
9- ركوب الجندولا مغامره هي الاجمل في المدينه .. لاتفوتها رغم انها مكلفه جدا لكنها ربما اهم مايمكن فعله في هذه المدينه الجميله
9- انت في بحر شبه مغلق في اشد الاوقات حرارة في السنه. قد تفوح روائح غير جيده في المدينه وهذا هو العيب الاكبر في زيارة البندقيه صيفا.
10- من المفترض انك في احد فترات الذروه في السياحه في البندقيه واوروبا عموما. لاتتفاجئ من العدد المهووووول من السياح وكن مستعدا لذلك فلا يوجد الا فينيسيا واحده على الارض . قد تكون زيارتها في الربيع او الشتاء اجمل لكن احيانا الظروف هي من تسيرنا ..
11- لن تخرج من المدينه العائمه ليومين لذلك احرص على تستغل كل دقيقه ولا تفوت مشاهدة الغروب ولهذا الغرض احرص ان تشاهده في اثنين على الاقل من الاماكن التاليه (من على جسر سكالزي Degli Scalze على القنال الكبير Canale Grande او جسر ريالتو وسنتحدث عنه لاحقا بالاضافه الى الرصيف المقابل لساحة القديس مرقس او سان ماركو كما يسميها الطليان)
12- استمتع بالمدينة ليلا فالاجواء مع الاضاءه شيء جمييييل ومختلف عن النهار فمعظم الصور المنتشره للمدينه هي نهاريه لذا فمن المهم ان تحتفظ بذاكرة جميله عن ليالي البندقيه.
13-الجو سيكون حار جدا اكثر مما تتخيل ..

انتهت المقدمه وبعض النصائح والبرنامج لهذه المدينه سيتبع قريبا ..

مسافر متميز 12-04-2019 01:27 PM

جميل جميل جميل

معلومات سياحية + تاريخية + ثقافية
بالاضافة الى نصائح النصب والاستغلال التي لا تتكرر بهذا الاسلوب كثيرا
مع نصائح لاستغلال اوقات معينة في اماكن معينة كالغروب وغيرها

سمعت عن جزيرة مورانو او جزيرة الزجاج فهل بالامكان ان نجدلها بعض الوقت

متابعك بكل اهتمام وتركيز وشغف

juventini 12-04-2019 04:12 PM

مورانو وبورانو من اساسيات زيارة البندقيه .. ستكون مشموله في البرنامج .. ساعد البرنامج اما اليوم او الغد

ايضا جهزت البرنامج العام لزيارة الشمال وبارفقه اليوم ان شاء الله .. بس المشكله انه ملف excel

الشمال سيكون في الغالب تنوع بين استرخاء وترفيه والعاب وحياة صخب كما في ميلانو
ستزور ملعب اليوفي فهو افضل كثيرا من زيارة السانسيرو

juventini 12-04-2019 05:47 PM

بالمناسبه ماهو وقت الاقلاع من روما يوم ١٨ اغسطس؟

juventini 12-04-2019 06:15 PM

البندقيه

حالما تصل ستتعبك وتصدمك الزحمه والحر والاختناق (لانك في ذروة الموسم السياحي للأسف) لاتجعل هذا يعكر مزاجك وحاول ان تلطف الجو بالبسمه ورمي النكات على اسرتك .. ولاتندم انك حجزت فيها ليلتان فالمغامرات دائما لها جمالها .. شخصيا لم اندم على اي مكان زرته في حياتي لاي سبب كان لاني دائما ارى فيه جديدا فالعالم مليء بالمغامرات المشوقه وماقد لايعجبني بسبب الطقس قد يكون المفضل لي في يوم يختلف فيه الطقس والزحام ..

اليوم الاول:
ساحة سان ماركو وجسر الريالتو وخاصة انك تسكن في حي استراتيجي بينهما حسب مافهمت من الخريطه ..ركوب الجندولا 80 يورو ومساءا 100 يورو ولا تفوت هذه المغامره مهما كلف .. وامشي في كل مكان يصادفك وقبل الغروب توجه الى احد الجسور او الرصيف عند ساحة سان ماركو لمراقبة المغيب الذي اعدك ان يكون مدهشا .

ملاحظه : ممكن ركوب منارة الكنيسه وفيها مصعد لمشاهدة منظر المدينه الرائع (بس زحمه موووت في الصيف) .. ما اذكر بكم ..

اليوم الثاني :

زيارة مورانو ومصانع الزجاج فيها وهي قريبه وستحتاج تنزه لساعتين تقريبا الى 3 ساعات كحد اقصى

اعتقد بورانو شوي غالي القارب الى هناك يمكن الواحد رايح جاي 30 يورو فالافضل انك تستبعدها لانها فعلا مكلفه والتكسي المائي الخاص يمكن 150 يورو ذهابا ومثلهم ايابا لذلك لا انصح بها فهي عباره عن بيوت ملونه ومصانع اقمشه تقليديه .

ملاحظه: بورانو هي المنطقه التي اخترعت الدانتيل في الملابس النسائيه.

ملاحظه 2: فينيسيا جدا غاليه فحاول تقتصد في المصاريف والا فستجد نفسك انفقت الاف بدون ان تشعر

طبعا يوجد الكثير من المتاحف لكن اتفقنا ان نودع المتاحف بعد الخروج منفلورنسا لاننا تشبعنا من الفن والتاريخ .. اطلق لاقدامك العنان في اي مكان لم تزره وان احببت زيارة السجن القديم وجسر التنهدات وسمي بذلك لانه كان الممر الاخير للسجناء قبل الحكم عليهم وكثير منهم كان محكوما بالاعدام (الله يحفظنا واياكم) ..

ملاحظه 3: الفندق سيعطيك كل المعلومات عن الاماكن السياحيه ومواقعها ولو انها سهله فالمدينه صغيره وممكن تلفها كلها في يوم او اثنين..

مسافر متميز 12-04-2019 07:26 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة juventini (المشاركة 465895)
بالمناسبه ماهو وقت الاقلاع من روما يوم ١٨ اغسطس؟

وقت الاقلاع هو ٣ العصر

ولذلك خليت اخر ليلة في روما اجيها يوم ١٧ مساءا حتى لا اخاطر برحلة من الشمال الى مطار روما في نفس يوم السفر بالقطار وننام مرتاحين ونصحى بيوم السفر ونحن مرتاحين وغير مستعجلين ومسترخيين ولدينا وقت قصير لتوديع روما وايطاليا بشكل عام

Rana168 14-04-2019 02:50 PM

هل السكن في ميستري بدلا عن فينيسا افضل للعائلات من ناحية الحقائب وموقف للسيارة ؟

juventini 15-04-2019 07:39 AM

نعم افضل وحتى من ناحية السعر افضل .. لكن اطلالة فنادق فينيسيا احلى طبعا مليوم مره من ميستري

juventini 15-04-2019 07:40 AM

نعم افضل وارخص

juventini 15-04-2019 09:13 PM

السلام عليكم هذا الجدول للايام المتبقيه من اليوم 11 حتى اليوم 21 والتي ستكون كما هو موضح ادناه.
طبعا سنختار الفندق في جنوب التيرول في احدى البلدات الغير مرتفعه والسهلة الوصول لاكبر عدد من المناطق التي ستزورها ان شاء الله.
يجب ان تستأجر السياره في فينيسا وتنطلق بها الى جبال الالب وتقضي الايام ال 5 في احدى اجمل مناطق ايطاليا والتي اعدك انك ستعيش احدى اجمل اللحظات في منطقه كنت ازورها منذ 1998 حينها لم يكن هنالك من عربي ربما الا انا :64:

سنبحث عن فندق جيد في بريكسن او بولزانو او حتى فالدورا ان كنت تحب الارياف .. ستحب المكان .. كانت هناك سيده تملك منزلا جديدا رائعا في فالدورا له اطلالة راااائعه لكنها اوقفت تأجيره لا اعلم لماذا :21:

ترتيب المناطق يعتمد على مكان السكن وهو ماسنقرره بعد ايام

ميلانو ستحتاج على الاقل 5 ايام واعدك انها ستكون مليئه ومزدحمه نظرا لكثرة الاماكن فيها وحواليها فهي اكثر مدينه زرتها في حياتي اكثر حتى من تورينو مدينة اليوفنتوس

رحلتك لازالت بعيده سنتوقف عن الكتابة المفصله حتى نهاية الشهر بسبب انشغالي لكن ساكون موجود في المنتدى للاسئله السريعه .. ولا تقلق لن اتركك .. سنتابع الموضوع بنفس الحماس

المكان التاريخ تسلسل اليوم
جنوب التيرول 7 الاربعاء 11
جنوب التيرول 8 الخميس 12
جنوب التيرول 9 الجمعه 13
جنوب التيرول 10 السبت 14
جنوب التيرول 11 الاحد 15
ميلانو 12 الاثنين 16
ميلانو 13 الثلاثاء 17
ميلانو 14 الاربعاء 18
ميلانو 15 الخميس 19
ميلانو 16 الجمعه 20
روما 17 السبت 21

مسافر متميز 15-04-2019 09:52 PM

اشكرك كل الشكر كنت انتظرك على احر من الجمر
لا سيما لكي احجز الفنادق بدري واكمل طقم الفنادق بالكامل
ماقصرت يا غالي ومازلت مبدع كما عهدتك

اسئلة بسيطة
١- هل هذه المدن بريكسن والثانيات قريبة من كومو ولوغانو؟ أم ان خطتك مختلفة ولن نزور هذه المدن؟

٢- بالنسبة للسيارة هل يوجد سيارات تشيل عائلتنا وشنطنا؟ بودي اشحن التاهو حقنا هههههه

٣- هل الطريق طويل من فينيسيا لهذه المنطقة الشمالية؟ كم ساعة بالسيارة؟ وهل الطريق هاي واي يعني متعدد المسارات ام انه مزدوج؟

كان الله في عونك وعساك عالقوة ومنتظرك بفارغ الصبر لنكمل تفاصيل مغامراتنا الايطالية معاً

مسافر متميز 15-04-2019 10:55 PM

مساعدة في مخطط عائلي من الخبراء

دخلت للتو على بوكينغ وعملت جولة على الثلاث مدن
بصراحة اسعارها نار وخصوصا فالدورا الاسعار تبدأ من ١٢٠٠٠ ريال لخمس ليالي وتصل لاكثر من ٢٥٠٠٠

ما رأيك هل هناك بديل ؟

Malakkareem 22-04-2019 12:52 AM

السلام عليكم
انا متابعه لتتخطيطك للعائله الكريمه التي تستفسر عن مخطط ايطاليا
ارجو منك ذكر المناطق الجميله التي تنصح بها في شمال ايطاليا
سفرتنا قريبه و يجب علي اختيار المناطق سريعا
شكرا جزيلا لشرحك ومساعدتكلو تكرمت بذكر اسماءالمناطق و انا ساقوم بالبحث عنها

juventini 23-04-2019 07:03 AM

ايطاليا واوروبا عموما كلها جميله ولكل هواه ومزاجه الخاص. قاعدتي لايوجد ماهو جميل وقبيح في السفر لان ذلك امر نسبي ومتفاوت بين الناس. انا شخصيا لا اندم على اي مكان ازوره لاني في النهايه لو لم ازره لحاولت ان ازوره. لم اندم لزيارتي لبلجيكا خمس مرات رغم اني ورغم الزيارات الخمس لم تعجبني فعليا الا انتويرب..

على كل حال كمسافرون عرب اظن ان اهم المناطق التي قد تعجبكم هي

بحيرة جاردا وماعليها من بلدات مثل ريفا وتوربولي وليموني وسيرميوني وديسينزانو وبيسكييرا وطبعا مدينة الالعاب جاردا لاند وموفيلاند وحديقة السفاري.

جنوب التيرول ومدنه الجميله مثل ميرانو و بولزانو و بركسن وبرنيكو وكيوسا وفيبيتينو وسان كانديدو وفالدورا وموينا واورتيزي في وادي جاردينا المليء بالمناظر الرائعه .. كمية البحيرات الجميله كبير هناك اشهرها كالدارو وريزيا وبرايز ودوبياكو

ايضا كورتينا دامبيدزو ملكة الدولوميت ادوجبال الدولوميت الفريده وهي من اهم واشهر منطقه في جبال الالب لانها فريده ومختلفه عن باقي الالب وحيراتها الشهيره مثل ميزورينا والبحيرات الزرقاء ما اذكر اسمائهم الحين وبحيرة اليجي وممر جياو الشهير ووادي ارونزو بقراه الهادئه مثل دي كادوري او موون او سيستو ..

في الجهة المقابله من الشمال الايطالي وعلى مسافة بعيده قليلا متوسطها ٤٠٠ كلم من جنوب التيرول هنالك وادي اوستا الذي ازوره منذ اواخر التسعينات حينما ولم اجد فيه الا اليسير جدا من العرب الذي لايتجاوز اصابع اليدين .. هناك بلدة اوستا وكورمايور وسانت فينست وتشيرفينيا وكونيي ومحمية جران باراديسو الجميله وقمة مونتي بيانكو او مون بلان المقتسمه مه فرنسا وقمة وماتيرنهورن المقسومه بين ايطاليا وسويسرا وقمة مونتي روسو واماكن الهايكنج ربما الاشهر في جبال الالب الغربيه

ميلانو وماحولها وهو كثير وانا متأكد انكم تعرفون منه الشيء الكثير .. بحيرات ماجيوري وقراها الجميله مثل ستريسا وبافينو ولوينو
بحيرة كومو واهم مكان فيها وهي بلدة بيلاجيو وميناجيو وفارينا وطبعا الجولات البحريه

بحيرة جاردا

فينيسيا

توسكانا بمدنها وقراها الجميله المعروفه كفلورنسا وسيينا واريتزو وبيزا وفياريجيو الساحليه

ساحل الريفيرا الجميل الممتد من حدود فرنسا الى توسكانا ومايتخلله من قرى مهيبه والاراضي الخمس ولا سبيزيا زربالو وسانريمو وبورتوفينو و...و...و.. انه مكان مليء بالمغامرات والتشويق ..

هذا بعض ماتيسر ويمكنك البحث

مسافر متميز 23-04-2019 12:56 PM

لقد اخترت ريفا دل غاردا كمحل الاقامة في الشمال الايطالي وحجزت الفندق لمدة ٥ ليالي
وجدتها بمسافة قصوى ساعتين بالسيارة لاهم معالم ومدن الشمال مثل فالدورا وساعة الى بولزانو وساعة الى غاردالاند وساعة الى ميلان وساعة الى بيرغامو بالاضافة لكونها في منطقة جميلة خضراء وقريبة من بحيرة غاردا

juventini 24-04-2019 05:24 PM

كان الافضل الحجز في بولزانو
اذا كان الالغاء مجاني فاسرع به ...الخروج من ريفا متعب يوميا رايح جاي وهي بعيده عن كورتينا وسان كانديدو كثيرا .. حاول ان تلغي الحجز ان امكن وتبحث عن سكن في بولزانو او بيركسن والافضل هي بولزانو

juventini 24-04-2019 05:27 PM

زيارة جاردا لاند ستكون في يوم الخروج من جنوب التيرول .. اي انه محسوب من ايام ميلانو ..
ريفا جميله لكن المسافه من نقاط اخرى في الخطه طويله جدا

juventini 24-04-2019 05:35 PM

اخي مسافر متميز

بريكسن وماحولها بعيده عن كومو ولوغانو .. وماستراه في جنوب التيرول وشمال فينيتو وجاردا سيغنيك عن كومو ولوغانو فهما اقل جمالا من سابقاتهما

اجر سياره من النت وتقدر تختار كبيره
حاول تقلل من العفش بقدر المستطاع وتعتمد على الغسيل كل ٤ ايام فالمغاسل الاوتوماتيكيه في كل مكان في اوروبا

بين فينيسيا وبولزانو ساعتان والطريق ممتاز جدا والمناظر رائعه وخاصة بعد ان تتعمق في الالب

مسافر متميز 24-04-2019 11:18 PM

صديقي العزيز يوفنتيني
اشكرك على حرصك على ان اختار الاجمل
وليس لدي شك في ذلك
ولكن ما جعلني اختار ريفا دل جاردا هو انني بحثت في بريكسن وبولزانو وفالدورا فوصلت للتالي:
١- الفنادق النظيفة فيها غالية جدا وتصل الى ٢٥ الف ريال لمدة خمس ليالي اي الليلة ب ٥٠٠٠ ريال وفي منها يصل الى ٧٠٠٠ ريال
٢- وهو الاهم لم اجد اي تعليق لسياح عرب وجميع من يقصدها من الاوربيين وخصوصا في الشتاء من اجل التزلج
وبصراحة اكثر، هذا الشيء جعلني اخاف ان تكون منطقة غير معتادة على السياح العرب وبالتالي ستزيد فيها نسبة الاستغراب من العرب والحجاب وربما تصل لدرجة الكراهية والعنصرية لا سيما قربها الشديد من النمسا، ومع الاحداث الاخيرة هنا وهناك وتزايد نسبة الكراهية والاسلاموفوبيا خفت من هذه المنطقة واثرت الذهاب لمنطقة معتادة على رؤية العرب والمسلمين وجميلة بنفس الوقت مثل ريفا

ربما تستغرب كلامي ولكن يمكن انت ذهبت لها كعزوبي او في فترة لم تكثر بها حوادث الكراهية ضد العرب

هذا كل ما في الامر وأسعد بسماع وجهة نظرك

juventini 27-04-2019 06:20 PM

اخر العزيز مسافر متميز

بصفتي مسافر دائم لايطاليا واوروبا عموما اريد ان اوضح لك شيئا مهما.
كل ماتسمعه او تقرأه من المسافر العربي ليس بالضروره ان يكون صحيحا. للاسف من خلال تتبعي المتواضع لعالم السياحه العربي فاني ادركت ان السائح العربي يفضل المعروف رغم ان المخفي اجمل واهدأ وارخص.

اولا: بالنسبه انه لم يزرها الكثير من العرب فهذه ميزه وليس عيب ابد. اضمن لك ان المكان الذي لم يصله العرب بعد يكون اكثر هدوء. منذ ايام منتدى العرب المسافرون القديم ايام "مكتوب" وانا اكتب للناس عن هذه المنطقه والقليل جدا جدا جدا من قبلوا التحدي وشاهد جمال ورخص الاسعار مقارنة بسويسرا وحتى النمسا والمانيا.. الا ان الغالب تجاهلوها..
قبل كم سنه لم يكن المسافر العربي يعرف اكثر من زيلامسي وانترلاكن اما اليوم فقد اكتشف الكثير من المسافرون الجدد ان هناللك الكثير في اوروبا مما هو اجمل وارخص منهما وانهما لسا سوى مكان جميل وسط الالب ساهمة طريقتنا القديمه في تجريب فقط المجرب في رفع الاسعار هناك وعزوف الاجانب عنها .. لاحظ ان 90% من سياح زيلامسي هم نحن العرب بينما 99% من سياح ميرانو هم من الاوروبيين والامريكيين ..

انا ازور منطقة جنوب التيرول وشمال فريولي وفينيتو تقريبا كل سنه بلا استثناء منذ 1998 لانها الارياف المفضله لدي بعد اوستا فهي ارخص من سويسرا بكثير واكبر من ارياف النمسا ولا تقل جمالا عنهم ابدا

بالمناسبه انا كنت هناك مع العائله في شهر 7 العام الماضي 2018 وكنت فيها في شهر 2 نفس السنه 2018 وزرتها شهر 6 في 2017 وشهر 4 في 2016 وفي شهر 5 في 2015 و 2014 و 2013 و 2012 وكلهم مع العائله .. منذ ان تزوجت 2010 حتى اليوم لم اسافر لوحدي الا للعمل فقط ..

على فكره انا رحلتي في ال30 من شهر 5 القادم اي اواخر رمضان ان شاء الله وباحجز في التيرول او فينيتو (متقاربين جدا) لاني بازور وادى ارونزو لمغامرات صعبه شويه فانا اعشق التحدي والمشي في الجبال والوديان ..

ثق بان المكان اماااان اكثر حتى من سويسرا والمانيا وانا اضمن لك ذلك والناس هناك قرويه في حالها تحترم الاديان والثقافات الاخرى كثيرا واكثر من الالمان والنمساوين ولن تواجه مشاكل وعلى ضمانتي الخاصه وانا بكل تأكيد لا اريد لك او لاسرتك الكريمه اي اذى ..

ملاحظه : كل الاوربيون بلا استثناء من داخلهم لايحبوننا ولكن تربيتهم واخلاقهم فقط ما يجعلهم يعاملوننا جيدا .... العنصريه متأصله في داخلهم وخاصة المنطقه من المانيا وبولندا وشرق اوروبا لكنك لن تلاحظ ذلك

نعود للموضوع .. شكلي بلعت راديو :13: طبعا انت في النهايه لك كامل حرية تقدير الامور اخي العزيز

بالمناسبه لقيت فنادق ممتازه ب 1400 الى 2400 يورو لسته اشخاص في شهر 8 في بريكسن
ومن 900 الى 1500 يورو لسته اشخاص في بولزانو
والكثير الكثير ..
لا ادري اين كنت تبحث لكن الخيارات كثيره ورخيصه وانا استغرب الاسعار التي ذكرتها ..

على كل حال ريفا مكان لا بأس به رغم بعده عن التيرول لكن ان كان عندك سياره فيمكن ايجاد حلول عديده ..

طبعا ساجهز لك قريبا مسار ريفا واعدك انه سيكون حافلا وجميلا وستزور اماكن لن تنساها انت والعائله الكريمه مدى الحياه ..

و اذا عندك استفسار انا كالعاده حاضر وتحت امرك

مسافر متميز 27-04-2019 07:38 PM

جزاك الله خير اخي الكريم
ملاحظاتك على العين والراس

طبعا كلامك سليم ١٠٠٪؜
انا لست بغريب على اوروبا فانا اسافر لها منذ العام ١٩٩٥ ولكن لم ازر بعد ايطاليا
اعلم عن نفسيات الاوروبيين ونظرتهم لنا بصفة عامة وانا عملت معهم على مدى ٢٠ سنة وفيهم وفيهم

لو انني مسافر لوحدي كان ما شلت هم ولكن بما ان العائلة معي فيجب اخذ الحيطة والحذر ليس الا

انا فعلا افضل السفر لاماكن يقل فيها العرب واحب استكشاف اماكن جديدة

لذا سأبحث مرة اخرى عن فنادق مناسبة في بولزانو وبريكسن والحمدلله حجزي في ريفا قابل للالغاء

اشكرك مرة اخرى

juventini 27-04-2019 10:46 PM

ممتاز .. موفق ان شاء الله
طبعا اذا حصلت بولزانو فهي افضل من بريكسن لانها اكبر وموقعها قريب لميرانو وسنترها اكبر واجمل وعدد سكانها كبير نسبيا وفيها حركه دائمه ومطاعم اكثر .. انت مسافر في اشد الشهور حراره في اوروبا .. اذا وجدت تكييف فذلك افضل ..
ان سكنت في فالدورا او سان كانديدو فلست بحاجه للتكييف لان الليل بارد هناك

مسافر متميز 27-04-2019 11:43 PM

اكيد انا مهتم بالتكييف بالدرجة الاولى

ولكن احيانا اجد غرف مكتوب ان الحمام اعزك الله (attached) هل هذا يعني انه خارج الغرفة ام ما المقصود به بالضبط لانني اجده كثيرا في ايطاليا وانا اتجنبه خشية اننا نخرج من الغرفة للذهاب للحمام

juventini 30-04-2019 04:00 PM

تأكد ان الحمام غير مشترك اعتقد اتاتشد يعني معاها مو برى بس مو متأكد
انت اذا حصلت شقه احسن لك من الفنادق وارخص

مسافر متميز 30-04-2019 04:06 PM

والله وانا اخوك لا فنادق ولا شقق

يبدو انهم مهتمين بالتاجير لموسم التزلج بالشتاء ولا يعرضونها في الصيف

اذا عندك اسماء شقق تعرفها وتنصح بها اكون لك من الشاكرين

مسافر متميز 30-04-2019 05:14 PM

الان عرفت السر
عزيزي فعلا السر يكمن في شهر اوغست

دخلت الان وبحثت في شهر مايو وظهرت نتائج كثيرة ومعظمها شقق وفعلا باسعار رخيصة من ٢٠٠٠-٥٠٠٠ ريال لمدة ٥ ليالي وهذا سبب انك وجدت هذه الاسعار عندما قلت انك دخلت لتعمل حجز تجرببي لي ولم تضع في الحسبان ان تغير التواريخ الى اوغست

وعندما عاودت المحاولة لشهر اوغست اختفت معظم الشقق والفنادق كالسابق ولم يظهر الا الغالي جدا ابو ٢٠ الف والفنادق فقط دون الشقق وبعضها مثل سان كانديدو لم تظهر لها اي نتيجة اطلاقا وبامكانك التاكد بنفسك

q8ya metnaqla 30-04-2019 09:00 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة juventini (المشاركة 469825)
تأكد ان الحمام غير مشترك اعتقد اتاتشد يعني معاها مو برى بس مو متأكد
انت اذا حصلت شقه احسن لك من الفنادق وارخص

اذا عزمت النية ان شاءالله على إيطاليا راح اخذ منك جدول كامل ومخطط لها

ما شاءالله تبارك الرحمن متابعتك من فترة على ردودك لاستفسارات إيطاليا وشفت انك موسوعة فيها ما شاءالله

لا تبخل علينا لو بتقارير بسيطة

juventini 30-04-2019 11:31 PM

تأمرين اختي متنقله وأتشرف بخدمتكم

juventini 30-04-2019 11:50 PM

اخي متميز
انا اللي دورته كله في شهر 8 .. شوف غير التارخ
والله انا من جد مستغرب.. انا اشوف اشياء معقوله

على كل حال شوف فندق اسمهغاردار في بولزانو
توني شفته من تاريخ 7 اوغست الى 12 لسته بالغين بمبلغ 1090 يورو للاقامه كامله وفيه تكييف حسب المكتوب

شوفه شكله كويس بس انا ماجربته من قبل ..

اذا لقيته احجز فيه لانه صعب تلاقي في شهر ثمانيه فندق في الالب بتكييف في الصيف شاغر ..

اذا تبي ارخص بدور لك وان شاء الله نلاقي

مسافر متميز 01-05-2019 12:01 AM

سبق شفته بس فيه الحمام )attached)
مع انه مكتوب برايفيت بس خايف يكون خارج الشقة او الغرفة
بالاضافة ان في ملاحظات سلبية عليه

والله بديت اشعر بالاحباط

تعبت، لي تقريبا اكثر من شهرين وانا ادور فنادق وحجوزات

مسافر متميز 01-05-2019 12:07 AM

حتى السيارة مافي سيارات كبيرة
اكبر سيارة ثلاث صفوف مقاعد لن تتسع لشنطنا

السحيمي 01-05-2019 07:59 PM

طيب مافكرت تدخل سويسرا في الرحلة ؟
لانها ثلاث اسابيع كثيرة من وجهة نظري لإيطاليا

مسافر متميز 01-05-2019 10:03 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السحيمي (المشاركة 469988)
طيب مافكرت تدخل سويسرا في الرحلة ؟
لانها ثلاث اسابيع كثيرة من وجهة نظري لإيطاليا

شكرا لمرورك اخي السحيمي وعلى سؤالك

في الواقع لست من محبي ومؤيدي تعدد البلاد في السفرة الواحدة لمجرد القول انني زرت عدة بلاد

أحب أن اعطي كل بلد حقه وايطاليا بلد طويل جدا ههههه حسب شكل الخارطة واحب ان ارى اقصى ما يمكن في هذه المدة

تقبل تحياتي

juventini 01-05-2019 11:33 PM

مافيه شقق في ايطاليا بدون حمام .. الحمام دائما داخل
شوف Residenza Glorenza في بولزانو
تقييمه 6.8 لكن احسه معقول وفيها الشقه 3 غرف وحمام خاص وب 1000 يورو لسته اشخاص ل 5 ليال
بس لو ترسل لهم ايميل تتأكد من عدد المكيفات
الاوروبيين نصابين .. احيانا يكتب مكيفه وبعدين تلاقي مكيف واحد في الصاله طن ونص ..

شوفه وعطني خبر .. واذا ماضبط بنشوف غيره

juventini 01-05-2019 11:48 PM

الاخ السحيمي مسافر عربي تقليدي .. احترم وجهة نظره لكن ايطاليا وفرنسا والى حد ما اسبانيا الاكثر تنوع سياحي في اوروبا بلا منازع وانا دائما افضل في اي زياره لاحد هؤلاء الدول الثلاث ان تكون الرحله خالصه لنفس البلد لاغير بسبب هذا التنوع الكبير على العكس من تقريبا معظم دول اوروبا الاخرى ففي هذه الدول الثلاث تتنوع وتختلف انماط الحياه والثقافه والعادات من مقاطعه لاخرى عكس سوسيرا والنمسا مثلا فهي بلاد صغيره ومتشابهة او متقاربه الثقافه ومع ذلك قد لاتكفيهما رحله واحده لاكتشاف كل الاسرار ..

bourbiza 02-05-2019 06:15 AM

السلام عليكم .
أنصحك بالإقامة في مدينة ريميني كل الفترة . و تحجز سيارة بسائق أو بدون ، و تخصص يوم لزيارة روما و يوم لزيارة فينيسيا و يوم لزيارة فيرنس و يوم لزيارة ميلانو .
ما هي مميزات مدينة ريميني ؟
لأنها تقع قرب جميع المدن المذكورة ، و هذا البرنامج يستخدمه المجموعات السياحية الروس و الألمان و الفرنسيين و الدنماركيين إلخ...
و كذلك يوجد فيها مدن ألعاب كبيرة و حوض أسماك و شاطيء جميل و آمن للأطفال و عدد الفنادق بها أكثر من تعداد ساكنتها. و تستقبل أكثر من 20 مليون سائح سنويآ. معظمهم في الصيف.
لا تحجز في فندق قبل إستشارتي إذا أعجبك إقتراحي لأني مقيم هنا في هذه المدينة لأزيد من 24 سنة و أعرفها جيدآ
كذلك تقع هذه المدينة على الحدود مع جمهورية سان مارينو ، حوالي 20 كيلومتر.
إذا أردت فييمكنني فقط إعطائك النصائح و إرشادات لوجه الله .
و حتى إن أردت مترجم و هذا مستبعد لأنهم يتكلمون الإنجليزية و الألمانية و الروسية في معظم المرافق السياحية ، لكن عند الضرورة القصوى يمكنك الإتصل بي و أتصل بهم هاتفيآ أقصد في أي شيء ما دام لا يخالف تعاليم الدين الإسلامي.

bourbiza 02-05-2019 06:34 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة juventini (المشاركة 470004)
مافيه شقق في ايطاليا بدون حمام .. الحمام دائما داخل
شوف Residenza Glorenza في بولزانو
تقييمه 6.8 لكن احسه معقول وفيها الشقه 3 غرف وحمام خاص وب 1000 يورو لسته اشخاص ل 5 ليال
بس لو ترسل لهم ايميل تتأكد من عدد المكيفات
الاوروبيين نصابين .. احيانا يكتب مكيفه وبعدين تلاقي مكيف واحد في الصاله طن ونص ..

شوفه وعطني خبر .. واذا ماضبط بنشوف غيره

للأسف أخالفك الرأي.
التكييف إجباري في كل المرافق السياحية في إيطاليا. فعدة فنادق أو شقق تغلق أبوابها شتاءآ لأنها لا تتوفر على تدفئة تابثة ، و لا تفتح صيفآ إلا و يوجد بها مكيفات تابثة .
و إن لم يكن هذا فيمكنك الشكاية و يتم غلق المرفق و حتى إن كان فندق 10 نجوم و يتم إنزال غرامة خيالية عليه.
ربما تقصد بعض دول أخرى مثل شرق أوروبا أو جنوب فرنسا و إسبانيا.

الساعة الآن 12:57 AM