شبكة و منتديات العرب المسافرون

شبكة و منتديات العرب المسافرون (https://www.arabtrvl.com/vb/)
-   بوابة ايطاليا (https://www.arabtrvl.com/vb/f156.html)
-   -   مساعدة في مخطط عائلي من الخبراء (https://www.arabtrvl.com/vb/t40171.html)

juventini 02-05-2019 09:25 AM

نحن لانتكلم عن ايطاليا اخي بشكل عام .. حديثنا عن جنوب التيرول فقط والذي لاتتعدى الحراره فيه صيفا ال ٢٢ .. غالبية فنادق جنوب التيرول غير مكيفه وفيها فقط تدفئه .. عن باقي ايطاليا ربما كلامك سليم رغم اني وجدت بعضا من الفنادق التي لاتحوي تكييف ..
زيارة ريميني للاخ متميز خيار سيء جدا صيفا بالنسبه للسائح العربي لانها حاره ومشمسه معظم الوقت وبسبب الازدحار الرهيب بسبب موسم الاجازه في عموم اوروبا وهو مانهرب منه .. والمناظر في ريميني لاتناسب العوائل الشرقيه المحافظه .. على فكره انا عارف المنطقه بشكل كبير وزرتها اكثر من مره وهي جميله لكنها لن تعجب الاخ متميز كثيرا لاننا نتناقش منذ مده وانا استطيع ان ادعي انني اعرف مايريد فانت متقدم عنا و افكارك اوروبيه وبعقليه مغايره لفلسفة الشرقيين وانا احترم ذلك جدا لانك تعيش هناك ..
شكرا على مداخلتك الكريمه واقدر تقييمك واهتمامك وطبعا الاخ متميز له الرأي الاخير وانا لن اقرر عنه مايريد وان اراد ان يسلك وجهتك فانا ساكون مرحبا ولن يزعجني فهدفي في النهايه ان تكون اجازته جميله وسعيده

مسافر متميز 02-05-2019 09:34 AM

شكرا للاخ بوربيزا على نصيحته ومروره الكريم

بالنسبة للفنادق والتكييف فعلا لاحظت ان الكثير من فنادق ايطاليا عموما وبحسب موقع بوكينغ الاشهر لا تحتوي تكييف وهذا يذكر مع مميزات الغرفة بالاضافة لآراء النزلاء التي توضح ان الغرف كانت حارة وبحاجة تكييف وفي هذه الحالة يتم استبعاده من قبلي على الفور لانني قادم من بلاد حارة واعلم ماذا يعني ان تنام او تجلس في مكان غير مكيف

اشكرك على نصيحتك كذلك بالنسبة لمدينة ريميني ولكن ربما جاءت متأخرة نوعا ما لانني حجزت في فنادق المدن الاخرى جميعا وبقي بعض التفاصيل وكما قال الاخ يوفنتيني فأنا لا احبذ المدن الشاطئية في الصيف

اشكر مرورك مرة اخرى ونصيحتك من شخص مقيم في ايطاليا وان دلت انما تدل على حب الخير والنصح للغير
تحياتي

Sent from my iPhone using Tapatalk

bourbiza 02-05-2019 09:40 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة juventini (المشاركة 470080)
نحن لانتكلم عن ايطاليا اخي بشكل عام .. حديثنا عن جنوب التيرول فقط والذي لاتتعدى الحراره فيه صيفا ال ٢٢ .. غالبية فنادق جنوب التيرول غير مكيفه وفيها فقط تدفئه .. عن باقي ايطاليا ربما كلامك سليم رغم اني وجدت بعضا من الفنادق التي لاتحوي تكييف ..
زيارة ريميني للاخ متميز خيار سيء جدا صيفا بالنسبه للسائح العربي لانها حاره ومشمسه معظم الوقت وبسبب الازدحار الرهيب بسبب موسم الاجازه في عموم اوروبا وهو مانهرب منه .. والمناظر في ريميني لاتناسب العوائل الشرقيه المحافظه .. على فكره انا عارف المنطقه بشكل كبير وزرتها اكثر من مره وهي جميله لكنها لن تعجب الاخ متميز كثيرا لاننا نتناقش منذ مده وانا استطيع ان ادعي انني اعرف مايريد فانت متقدم عنا و افكارك اوروبيه وبعقليه مغايره لفلسفة الشرقيين وانا احترم ذلك جدا لانك تعيش هناك ..
شكرا على مداخلتك الكريمه واقدر تقييمك واهتمامك وطبعا الاخ متميز له الرأي الاخير وانا لن اقرر عنه مايريد وان اراد ان يسلك وجهتك فانا ساكون مرحبا ولن يزعجني فهدفي في النهايه ان تكون اجازته جميله وسعيده

أنا تدخلت من أجل تقديم ممساعدة فقط بحكم أنني كنت أمتلك شركة سياحية هنا مدة 19 سنة و الآن أعمل في شركة الأمن الفندقي.
كيف ما كانت المؤسسة السياحية فهي مجبرة لوضع تكييف في الصيف أو تدفئة في الشتاء. و بحكم أنك زرت عدة مرات إيطاليا . فأعتقد أنك تفهم اللغة الإيطالية و ييمكنك وضع سؤال للشيخ قوقل و سوف يظهر لك كلامي. فهذا عملي قرابة ربع قرن و أعرفه جيدآ. + إيطاليا ليست دولة فيدرالية ، القانون واحد من شمالها إلى جنوبها.
نقطة أخرى ، أنا لم أقول لللأخ إذهب للشاطيء ، لو تراجع ردي سوف تجدني أنني أنصحه بأن يجعلها مركز للإنطلاق لأنها تتوسط كل المناطق المهمة.
إضافة أخرى كذلك ، هذه المدينة هي من أكثر المدن الأوروبية الغربية حفاظآ ، فيمنع التجول بالمايوهات خارج الرمال و لو لبعض الأمتار و كذلك في المواصلات . نقطة أخيرة ، الريميني مقسمة إلى 3 أقسام . قرى خاصة بالسياحة العائلية و قرى لكبار السن و وسط المدينة للشباب و الأطفال.
و بما أنك جد محافظ فأرى أنه من المستحيل زيارة أوروبا بعيون شرقية.
عمومآ طاب يومكم و أخرج من المنتدى بشكل نهائي لأن وجودي مثل عدمه.
السلام عليكم.

bourbiza 02-05-2019 09:41 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسافر متميز (المشاركة 470082)
شكرا للاخ بوربيزا على نصيحته ومروره الكريم

بالنسبة للفنادق والتكييف فعلا لاحظت ان الكثير من فنادق ايطاليا عموما وبحسب موقع بوكينغ الاشهر لا تحتوي تكييف وهذا يذكر مع مميزات الغرفة بالاضافة لآراء النزلاء التي توضح ان الغرف كانت حارة وبحاجة تكييف وفي هذه الحالة يتم استبعاده من قبلي على الفور لانني قادم من بلاد حارة واعلم ماذا يعني ان تنام او تجلس في مكان غير مكيف

اشكرك على نصيحتك كذلك بالنسبة لمدينة ريميني ولكن ربما جاءت متأخرة نوعا ما لانني حجزت في فنادق المدن الاخرى جميعا وبقي بعض التفاصيل وكما قال الاخ يوفنتيني فأنا لا احبذ المدن الشاطئية في الصيف

اشكر مرورك مرة اخرى ونصيحتك من شخص مقيم في ايطاليا وان دلت انما تدل على حب الخير والنصح للغير
تحياتي

يوجد بها جبلية و شاطئية أخويا.
عمومآ أعذرني للمداخلة.

مسافر متميز 02-05-2019 09:47 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bourbiza (المشاركة 470085)
يوجد بها جبلية و شاطئية أخويا.
عمومآ أعذرني للمداخلة.

لا ابدا لا داعي للاعتذار الموضوع مفتوح ومن حق الجميع الدخول وابداء الرأي

سرني مرورك ولكن من الصعب ان اقيم في مدينة واحدة مدة ٢١ يوم وستكون لعائلة كبيرة مكلفة ومتعبة جدا وخصوصا بوجود سيارة مع سائق وان كانت فكرة مترفة ومريحة الا انها سترفع التكلفة بشكل كبير والميزانية المرصودة ميزانية مواطن عربي عادي وليس من الطبقة المخملية ههههه

تحياتي لك صديقي العزيز

juventini 02-05-2019 12:56 PM

اخبار حجز الفندق في بولزانو اخي متميز ؟
ان شاء الله لقيت ؟

مسافر متميز 02-05-2019 01:00 PM

مساعدة في مخطط عائلي من الخبراء

نعم حجزت امس في فندق
ولكن عندي مشكلة السيارة بصراحة اكبر سيارة وجدتها اوبل زافيرا وهي من حيث المقاعد تكفي ولكن لا تكفي للشنط

juventini 02-05-2019 08:26 PM

انا قليل الخبره في السيارات بس اذا هي ثلاثه صفوف زينه ..
انت حاول انك تسوي مثلي .. اقلل الشنط في السفر واخصص كل اربعه ايام ساعتين او ثلاث للغسيل وايطاليا مليانه مغاسل اوتوماتيكيه واستخدامها ولا اسهل والكل يساعد لو لقيت مشكله .. وعادة الشقق اكثرها فيها غسالات ..
احنا خمسه ونروح بشنطه كبيره ونرجع بثلاث او اربع
يمكن شنطتين كبار يكفوكم .. انا اعرف ان صعب السفر بشنط قليله لسته اشخاص ولكن لما تعود نفسك يصير الموضوع طبيعي
انا اسافر الصيف ببنطلون اللي لابسه وواحد غيره واثنين شورت وفانيلتين وقميصين وحذاء واحد فقط وملابس داخليه
اذا ضبطت الموضوع بيصير اوكيه .. لاتخاف ..

وبالمناسبه فيه فيات كبيره جدا ومثلها مرسدس كانهم باص الهونداي الصغير ابو كبوت بس هم اكبر من الباص ويمكن ماتنفع في الجبال لانها كبيره بزياده وبعض الطرق تكون ضيقه شويه وبيكون حجمها متعب ..
وترى اذا وصلت يمديك اذا شفت عندهم سياره اكبر تقول لهم يشوفو الفرق ويغيروها الامور ترى سهله ..
انا مره حجزت فورد من ايفيس في مطار مالبنسا في ميلانو وما عجبتني لما شفتها وغيرتها عادي بس دفعت فرق طبعا ..

بس هذي السيارات الكبيره تكون قليله جدا لان تدالطلب عليها قليل وممكن ترسل لهم ايميل اذا ممكن يوفروها وبكم ..

الفندق اللي حجزته في بولزانو ؟ وهل هو داخل او في ضواحي المدينه؟ وكم يوم؟

سفير جوجل 10-05-2019 03:23 AM

اذا تحب الطبيعه
في بولزانو لا تنسى تروح ميرانو مو بعيده تقريبا نص ساعه بالسيارة
شليرن بطرف بولزانو رايقه ومطاعمها حلوه

أبـو عـمـر 10-05-2019 01:46 PM

رحلة سعيدة

تروح وترجع بالسلامه

:e307:

مسافر متميز 10-05-2019 01:48 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سفير جوجل (المشاركة 471525)
اذا تحب الطبيعه
في بولزانو لا تنسى تروح ميرانو مو بعيده تقريبا نص ساعه بالسيارة
شليرن بطرف بولزانو رايقه ومطاعمها حلوه

شكرا مرورك سأعمل بنصيحتك باذن الله تعالى ان ذهبت لهناك

مسافر متميز 10-05-2019 01:49 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبـو عـمـر (المشاركة 471562)
رحلة سعيدة

تروح وترجع بالسلامه

:e307:

الله يسلمك يا غالي

مسافر متميز 10-05-2019 01:53 PM

حصل معي موقف غريب وسيء في نفس الوقت

عملت بنصيحتك اخي يوفينتيني وسألت الفندق في بولزانو عن عدد المكيفات فما كان منه الا رد صاحب الفندق برد قمة الفظاظة
قال لي ان التكييف مركزي ومضبوط على درجة ٢١ مئوية وكان هناك نزلاء سعوديين غير سعداء في الفندق
ثم ختم بعبارة
اعتقد انه يجب عليك الغاء الحجز

عاودت السؤال لماذا يجب علي الغاؤه؟ فلم يعاود هو الرد

قمت بعدها بالابلاغ عنه في موقع بوكينغ

هذا ما كنت اتحدث عنه سابقا الخوف من مظاهر الكراهية والعنصرية في هذه المناطق

الحمدلله انني ما زلت احتفظ بحجز ريفا ديل غاردا والله يستر من تواليها هالسفرة

juventini 10-05-2019 04:58 PM

غريبه والله .. هذا انسان فظ ووقح وعلى فكره مو شرط انه يكون الرجل ايطالي او حتى اوروبي يمكن يكون اسيوي او عربي للاسف لانهم كثيرين في فنادق بولزانو .. بس ممكن يكون اوروبي ايضا ماانزههم .. بس هذا مو معناه انه بيأذيك ولا بيضركم لاسمح الله .. هذي طبيعة او اخلاق انسان لا اكثر ..

على كل حال يمكن هذي خيره بس ارجع اقول وأكد مافيه اي خوف من هالمظاهر والامن عالي جدا الحمدلله والشعب بشوش ومتعاون وطيب .. انا قاعد اخطط لسفرتي باقي عليها 20 يوم ان شاء الله وبتبدأ في الريفيرا الايطاليه مرورا بالغابه السوداء في المانيا وفرانكفورت ثم الى كورتينا دامبيدزو شمال ايطاليا وثم جاردا واختمها في ميلانو (رحلتي 21 يوم ان شاء الله)

اذا انت مقرر تقعد في ريفا فهي ايضا جميله جدا ويمكنك زيارة بولزانو وماحولها في يومين مختلفين (طبعا ستكون اماكن محدوده بسبب بعد المسافه)

وارجع اقول لا تخاف من شيء واوكل على الله والشعب بتشزفه بنفسك وانا بعطيك نهاية التخطيط النصائح الكامله للاكل والشرب والتعامل مع الناس وزيارة السوبرماركت

طبعا الحين 5 ايام في ريفا ..
باضبط البرنامج واختصره بس عطني كم يوم لاني قاعد اخطط لرحلتي ان شاء الله ..

مبدأيا ستزور بعض مما هو ادناه :
Torbole حوالي 4 كلم من ريفا وان احب امشي المسافه وممكن ترجع بالفيرري (السفينه)
Limone بالفيرري وهي قريبه وجميله
Garda Land مدينة الالعاب الاكبر في ايطاليا
حديقة الحيوانات السفاري
Movieland مدينه السينما وفيها العاب طبعا ومغامرات
Bolzano وسط المدينه وممكن التلفريك
Merano الزحلوقه في ميران 2000 ووسط المدينه الجميل
Chiusa الصغيره الهادئه
Val Gardena واهم شيء هناك بلدة Ortisei وهو وادي غايه في الجمال لكن الطريق جبلي
واذا امكن خوانق Gilfenklamm في Vipiteno

سنتكلم عنهم بالتفصييل قريبا ان شاء الله

بالتوفيق

juventini 15-05-2019 12:02 AM

اخي مسافر متميز فقط نصيحه على السريع وان شوي مشغول هاليومين لان باقي على رحلتي الى اوروبا اسبوعين وماخلصت ترتيب الاماكن اللي بزورها بالضبط بس حجزت طبعا في كل المدن اللي بزورها خلال الثلاث اسابيع وباقي ارتب كل يوم وين المكان المناسب لاني دائما ابحث عن جديد لم اشاهده من قبل ...

دائما حاول ان تكون رحلتك وتحركاتك ذكيه ومتنوعه .. لاتخليها مدن متشابهه بلا هدف او ارياف متشابهه بلا معنى.. يعني زور مدينه كبيره ومدينه متوسطه وقريه وريف منعزل او على بحيره .. بحر .. كهوف .. مشي بين الجبال والقرى..

لاتدخل المدن وتدور في السنتر بلا هدف فقط للتسكع .. اوروبا مليئه بالانشطه وسط المدينه او البلده او القريه فقط للتسوق والحانات والعشاء قبل الذهاب للنوم بعد يوم سياحي متعب .. استغل كل لحظه في جمال اوروبا فهي فعلا جميله .. امشي لمسافات في الوديان واطلق لنفسك عنان التفكر والاسترخاء بهدوء .. دع اطفالك يلعبون ويمشون بين الممرات المائيه السهله طبعا وما اكثرها في اوروبا لساعات بدل ان تمشي بهم في شوارع التسوق لتجلب لهم الملل .. الهواء النقي والحركه والاكل الصحي والحياه البسيطه هو ماتحتاجه من سفرك لاوروبا لانه هو ماتفتقده في حياتك عند عودتك للبيت ..
ادخل دورات قصيره مدتها ساعتين او ثلاث لتعليم الطبخ المحلي وكيفية اعداد اصناف معينه فهي تجربه عائليه مثيره جدا جدا .. ادخل الى متاحفهم الرئيسيه المهمه لانها تخبرك حقيقة المكان الذي تزوره وتعطيك فكره عن نمط حياتهم وكيف عاشوا ولماذا اصبحوا هكذا ..

في نهاية الاسبوع برتب لك الوجهات المناسبه لموقعك كساكن في ريفا دل جاردا ان شاء الله

juventini 19-05-2019 11:46 PM

الخمسه ايام التاليه بلدة ريفا دل جاردا على بحيرة جاردا
اليوم الاول : توربولي ريفا دل جاردا
اليوم الثاني : بلدة كيوسا بلدة ستيرزنج وادي وخوانق جلفنكلام
اليوم الثالث : ريفا بلدة مالتشيسيني بلدة ليموني
اليوم الرابع : بولزانو بحيرة برايز او دوبياكو كلاوسبيرج او سان كانديدو
اليوم الخامس: او فيرونا حديقة الحيوانات السفاري مولفينو وبحيرتها
اليوم السادس وهو باسم ميلانو سيكون كاملا لجاردا لاند الملاهي الشهيره والتوجه للفندق في ميلانو بعد الانتهاء وقد يستمر وجودكم هناك حتى الحاديه عشرة ليلا حسب ساعات العمل ..

الترتيب اعلاه من اخر مكان للاول لان عندي الاكسل بالانكليزي فصارت معكوسه.

اليوم الاول:

ستصل الى ريفا وتستمتع باجوائها الخلابه قد تكون مزدحمه بسبب كثرة السياح . اركب القطار السياحي بواحد يورو وخذ لفه جميله في وسط المدينه واستمتع بالاجواء فيها وبمقاهيها . مطعم فندق SOLE جميل وعلى البحيره وهو فندق عمره عشرات السنين ربما تزيد عن 130 سنه وفي صور المدينه القديمه ستراه بارزا فهو معلم مهم وبجانبه المتحف القديم المحاط بالمياه وفندق اوروبا الذي يعد تحفه قديمه بلونه الازرق . يمكن عمل هايكنج بمحاذاة البحيره في مكان مخصص لذلك ان احببت. الفندق سيساعدك. كما يمكنك الذهاب لبلدة Turbole الجميله مشيا حوالي 4 او 5 كلم ثم العوده بالعباره. توربولي قريه صغيره لكنها جميله ويمكن الجلوس على احد المقاهي والاستمتاع بالاجواء الجميله ثم العوده بالعباره لتكون نهاية جميله ليوم مثالي

اليوم الثاني:
متعب قليلا لكن اعدك بمتعة حقيقيه ستجرها لاول مره في رحلتك هذه. تتجه لخوانق Gilfenklamm على مسافة 180كلم ستكون جميله وسهله بالقرب من بلدة ستيرزنج Sterzing او كما تسمى بالالمانيه او فيبيتينو Vipiteno كما هو اسمها بالايطاليه. جلفنكلام هي شلال وخوانق مائيه جميله تزيد جمالا كلما تعمقت فيها .. لاتمشي لاخرها حتى لاتتعب استمتع بواحد كلم او اقل وعد لان الطريق متعب قليلا لكنه روعه وهو من اسهل الخوانق في المنطقه لذلك يفضل للعوائل. ثم توجه الى قرية ستيرزنج ولا تنسى ان تتوقف لدقائق في مصنع الالبان Milchhof sterzing علي اليمين وتشتري منهم منتجات طازجه تتسلى بها كالزبادي او الحليب ...
استمتع بعدها بمدينة الفواكه المجففه ستيرزنج لساعه ثم انطلق الى قريه Chiusa الوديعه واستمتع باجوائها الخلابه ونهر الاديجي حتى تغلق المحلات وعد لريفا للراحه والنوم.

اليوم الثالث:

يوم جميل على البحيره بالفيري او المركب . توجه بعد الافطار الى الميناء السياحي مقابل فندق SOLE (فندق الشمس) واحجز الى مالتتيسيني malcesene ثم توجه بالفيرري الى بلدة ليموني الجميله واستمتع بالحياه هناك حيث الاشجار والبحيره الهادئه ..

بعدها العوده لريفا والاستمتاع بعشاء شهي .. والنوم مبكرا لان اليوم التالي متعب وجميييييييييل جدا

اليوم الرابع:

يوجد في ايطاليا العديد من الزحاليق الصيفيه. للامانه في المانيا والنمسا يوجد ماهو اكبر واكثر متعه لكن لايمنع ان مراكز الترفيه الايطاليه ممتازه ايضا ..

انا احب منطقة كلاوسبيرغ Klausberg لانها في منطقه غايه في الجمال ورما لم يعرفها العرب رغم شهرتها وفيها تلفريك وزحلوقه جميله وطولها 1.8 كلم تقريبا وهو نفس طول زحلوقة سان كانديدو لكن سان كانديدو تركب بالتلفرك وتنزل في الزجلوقه مره واحده فقط .. بالنسبه لك انا افضل ان تذهب لسان كانديدو San Candido لسبب انها اقرب الى الكثير من الاماكن وخاصة دوبياكو Dobbiaco وميزورينا Misurina البحيرات الجميله وايضا بحيرة برايز Braise الهادئه حيث ان اخر اثنتين يمكنك الاستمتاع بجوله في قارب خاص بسعر رمزي ربما 5 يورو لنصف ساعه واخذ لفه حول احداهم سيرا.. ايضا يمكنك زيارة ملكة الدولوميت كورتينا دامبيدزو التي يزورها اثرياء العرب منذ الستينات او السبعينات. انا زرتها 1999 لاول مره (شكلي هامور وانا ما ادري) وكانت ولازالت مركز مهم للتزلج والمناظر حولها سبحان الله جميله بسبب جبال الدولومايت الجميله.. لاتخرج من المنطقه قبل الساعه الرابعه وتوجه لبولزانو ان كان فيه وقت اصلا لزيارتها وهي اكبر مدن المنطقه واهمها اقتصاديا وخذ جوله في وسط المدينه الجميل واما العشاء او العوده. فيها مطاعم هنديه او باكستانيه حلال ان اردت اللحوم رغم قلة الجوده.
انطلق الى الطريق السؤيع A22 عائدا الى ريفا ..

اليوم الخامس :

منذ الصباح انطلق الى قرية مولفينو Molveno وبحيرتها الراااائعه على مسافة ساعه او اكثر بقليل رغم انها فقط 50 كلم وذلك لان الطريق جبلي ومتعب لكن المكان روعه ويستحق العناء .. يمكن ان تتمشى هناك وتغدى اما على البحيره او في مطعم عند 11 واخرج منها قبل 12 ونص علشان لتلحق حديقة الحيوانات Safarizoo او Parco naturale Viva وفيها قسمين. الاول بالسياره والثاني مشيا. تأكد من المواعيد من الانترنت (وهذا لكل شيء) فبعض الاماكن لاتفتح يوميا

ان لم ترد الحديقه اذهب الى مدينة الحب فيرونا عن طريق الطريق السريع A22 وستسير على الاقل 30 كلم في الجبال قبل الوصول للطريق السريع ...
في فيرونا استمتع ببيت جولييت (الخرافي) والمسرح والنهر الجميل عند المغيب وتعشى وعد الى ريفا. المسافه حوالي ساعه 90 كلم الى ريفا ..

اليوم السادس :

هو يوم لميلانو لكن ستزور فيه مدينة الالعاب الشهيره Gardaland توجه قبل التاسعه لتدخل منذ البدايه فالزحتم في الصيف كبير جدا وقد تنتظر للعبه ساعه والجو قد يكون حارا.
ان اردت ممكن زيارة Movieland بدلا منها وهي قريبه جدا منها. مدينة العاب سينمائيه متعلقه بهولي وود وفيها مغامرات مميزه وعروض حيه صاخبه على شكل فيلم وفيه مؤثرات ممتازه ومغامرات الطرادات و....و...و...
اقرأ عنها او شاهد في اليوتيوب

وهكذا ينتهي برنامج ريفا وما حوله.
الحقيقه ان المنطقه مليئه بالكثييييير من الاماكن الرائعه لكن هذا ماتيسر في هذا الزمن البسيط ورما تعود ان شاء الله في المستقبل لزيارة المنطقه وتشاهد منها مالم تتمكن في هذه الرحله ..

بالتوفيق ..

موعدنا سيكون برنامج ميلانو ان شاء الله ..

juventini 21-05-2019 12:38 AM

نصائح على السريع ..

حينما تكون في ميلانو لاتفوت زيارة جنوى من اجل الاكواريوم الجميل والكبير ويمكنك ايضا زيارة رابالو وسانتا مارجريتا وبورتوفينو (الثلاث في يوم واحد يبدأ من جنوى ثم الى رابالو لتتمشى وتركب العباره لسانتا مارجريتا والتي من الممكن الذهاب لها مشيا ثم الى ورتوفينو بالعبارة كذلك والعوده لرابالو كذلك بالعباره ) بعدها تركب سيارتك وترجع ميلانو .. رحله مميزه جدا ستعجبك فالريفيرا الايطاليه مكان جميييل ..

ستزور ساحة جاي اولينتي وكورسو كومو وبرج لومبارديا والنافيللي وحي بريرا الشهير ..

انا دائما اقول زيارة المدن الكبيره مضيعة للوقت ان كان السائح لايحب التاريخ والثقافات القديمه فما الفائده من الدوران في شوارع المدينه العصريه او الحديثه فمعظم المدن وخاصة في اوروبا تشبه بعضها كثيرا وخاصة ان كنت في نفس البلد وربما الاستثناء الوحيد هما فرنسا وايطاليا فالتنوع فيهما واضح ان كنت قد تنقلت بين مدنها .

المدن الكبرى غالبا لاتحتوي الا على بعض الاثار والمتاحف والكنائس بالاضافه الى وسط المدينه التاريخي وهو مايمكن ان يحوي التاريخ بالاضافه الى شوارع التسوق التي خصصت اصلا للتبضع وليس للسياحه ويبدو ان السائح الوحيد الذي يظن شوارع التسوق للسياحه هو السائح العربي .. روما قد تكون استثناءا فهي ايقونة حقيقيه لتارخ وحقبة مهمه في التاريخ الانساني غيرت ملامح الحضارة الغربيه ..

حاول التنقل بين القرى اكثر وبين الطبيعه وابتعد عن المدن ما امكن لان الصخب والفوضى جايتك اول ماترجع من السفر .. نقي دماغك من ضغوط الحياه وصخب المدن وستعود وتتذكر كلامي .. كل من مطاعم اهل البلد وليس من مطاعم السياح التي يغلب عليها الاكل المعلب والجوده المتدنيه والسعر الخيالي .. كل فاكهه هناك بكثره فهي لاتحوي المواد والاسمده الكيميائيه والبلاوي المعدله وراثيا التي تملأ اسواقنا ..

حاول تتحدث كم كلمه من البلد التي تزورها فهذا محل ترحيب كبير منهم وسوف يزيد من احترامهم لك ..

حينما تطلب شيئا دائما قل لهم لو سمحت .. هل من الممكن .. رجاءا ...الخ
وان اعطوك طلبك اشكرهم بابتسامه لطيفه سيقدرونها كثيرا

لاحظت البعض يتذمر من اسلوب الايطاليين كثيرا ويقول انهم غليظين او فظين وهذا لان السائح للاسف يتعامل معهم كما يتعامل في بلاده ( مثال : عطني واحد عصير ... بكم هذا ياصديق .. يالله بسرعه انا مستعجل ...الخ) لاحظت كثير من العرب يتعامل بهذا الاسلوب الغير مقبول ابدا في اوروبا والمصيبه انه يرجع ويقول الشعب فظ في التعامل ....
ابتسم لهم دائما وسيبادلوك بنفس الطريقه ..

عامل الايطاليين باحترام ستعرف انهم من اطيب وافضل الشعوب الاوروبيه وانا اقول ذلك من تجارب عديده فقد عشت في المانيا وتداخلت مع الاوروبيين هناك وزرت معظم دول اوروبا الغربيه وخاصة ايطاليا وفرنسا وسويسرا وتعمقت معهم وبحكم عملي اختلط كثيرا مع الاوروبيين .. هم طيبون بسبب التربيه التي تلقوها ومجتمعهم المحترم ولايهم مايضمرون لك فما دمت باخلاقك وادبك تتعامل معهم فستجدهم يقدرونك بغض النظر عما في داخل بعضهم او كثير منهم تجاهك وهذا مايهمك كسائح وعابر على بلادهم لا اكثر..

ملاحظه في ميلانو يجب ان يكون اللبس مناسب لان الايطاليون يحترمون الملابس كثيرا بل يقدسونها .. لاترتدي شورت وتمشي في متحف او كنيسه .. لا تدخل مطعم فخم ببنطلون جينز وتي شيرت حتى لو كان صنع جوتشي فالقميص والبنطون ارسمي اوقع وافضل ..
لارتدي ملابس لاتتماشى مع عاداتهم .. يعنب بنطلون رجالي اللي فيه خطوط في الجوانبشيئ غير محبذ ابدا .. فانيله كت (ذات الكتاف ) غير ملائمه في المدن الكبيره او حتى القرى بل في الصالات الرياضيه او الشواطئء او المدن الساحليه فقط بالقرب من الشاطيء

ابتعدعن اكل اللحوم ما امكن ولا تبحث عن المطاعم العربيه او التي تقدم اكل حلال .. اذا اكلت الطعام الايطالي سواء نباتي او الاسماك ستشعر بالفرق في نشاطك وصحتك .. يمكن ان تأكل مره فقط من نفسك وساعطيك اسماء بعض المطاعم لاحقا بعد ان اعود من رحلتي ان شاء الله ..

دع العائله تتعرض للشمس هناك فهي افضل شمس في اوروبا وشمس الجنوب الايطالي احدى الافضل في العالم وذلك لقلة الانبعاثاتالصناعيه في جنوب البلاد ونقاء الجو ..للاسف الجنوب لن يكون في خططك بالاضافه انه سيكون حار ..

الخبز دائما خذ اليومي اللي بالكيلو فقط فالباقي المغلف كله بلا استثناء يحوي الكحول لانهم يستخدمونه بنسبه بسيطه كبيدل للمواد الحافظه الخطيره والتي نستخدمها نحن في مانسميه خبز عندنا ..

هذه بعض النصائح على السريع وسوف اسرد غيرها مما ساتذكره لاحقا

مسافر متميز 21-05-2019 01:23 AM

شكرا لك
واقدر لك تواصلك معي بالرغم من اقتراب موعد سفرك
اتمنى لك رحلة سعيدة

ملاحظات سريعة على اخر مداخلتين
* ارجو الاخذ بعين الاعتبار عند نصحي باي مدينة / قرية ان لا تكون الطريق منها واليها ضيقة وخطرة وان لا تاخذ نفسك كمقياس بالنسبة لي، فأنت ما شاء الله معتاد على طرقها اما انا فلا ارغب كثيرا بقيادة السيارة ولا اسوق ليلا على الاطلاق ولا ارتاح في الطرق الجبلية الضيقة
* السيارة لن تكون معي في ميلان وسأعود لاستخدام المواصلات العامة، السيارة فقط لمنطقة ريفا
* لا ارغب برؤية اكواريوم فقد شاهدنا الكثير والكثير منها في امريكا وكندا واسيا ولا ارغب بمشاهدة المزيد
* لاحظ اننا عائلة وقد تكون كثرة المدن المقترحة مثلا القريبة من ميلان متعبة لنا وفي اخر اسبوع ربما نكون قد تعبنا ولم نعد نرغب في المزيد من التنقلات هنا وهناك
* هل تستطيع ان تعطيني متوسط الصرف اليومي في ايطاليا (وجبة الغداء، مواصلات، متاحف ومنتزهات) هل مثلا ٣٠٠ يورو او اكثر ؟ كم متوسط سعر وجبة غداء او عشاء في مطعم متوسط المستوى ولا اهتم في السفر بالمطاعم الباهظة والمترفة ولا مانع لدينا من تجربة المطاعم البسيطة، وكم وقعنا في فخ المطاعم السياحية في الشانزيليزيه واكسفورد في لندن
* اعجبتني فكرة موفي لاند واتوقع انها مثيرة، فحسب كلامك تشبه يونيفيرسال ستوديوز في اورلاندو ، هل هذا صحيح؟.

دمت بود لاخيك

juventini 21-05-2019 08:18 AM

نعم اخي متميز هي فكره قريبه من يونيفيرسال ستوديو الى حد ما ..

الرحله الى شمال ايطاليا والتيرول عموما ركزت فيها ان تكون بعيده عن الطرق الجبليه الوعره والضيقه .. طبعا طرق الارياف كلها خطين رايح جاي بس مريحه ومنبسطه وامنه ولا هيه ضيقه
شوف الطرق للقرى اللي في الخطه فوق من اليوم الاول للخامس وبتلاقي يمكن بس قرية وبحيرة مالفينو ٣٠ كلم جبليه ومتعبه شويه واذا بغيت تغيرها خبرني علشان اشوف لك مكان ثاني حتى لو ابعد بس مع طريق سريع او ريفي فايطاليا مليانه اماكن وارياف جميله ..

عاشقة إيطاليا 25-05-2019 08:05 AM

:e328:

عاشقة إيطاليا 25-05-2019 08:05 AM

نصائح جميلة بوركتم

عادل الحمود 30-05-2019 06:55 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة juventini (المشاركة 473816)
نصائح على السريع ..

حينما تكون في ميلانو لاتفوت زيارة جنوى من اجل الاكواريوم الجميل والكبير ويمكنك ايضا زيارة رابالو وسانتا مارجريتا وبورتوفينو (الثلاث في يوم واحد يبدأ من جنوى ثم الى رابالو لتتمشى وتركب العباره لسانتا مارجريتا والتي من الممكن الذهاب لها مشيا ثم الى ورتوفينو بالعبارة كذلك والعوده لرابالو كذلك بالعباره ) بعدها تركب سيارتك وترجع ميلانو .. رحله مميزه جدا ستعجبك فالريفيرا الايطاليه مكان جميييل ..

ستزور ساحة جاي اولينتي وكورسو كومو وبرج لومبارديا والنافيللي وحي بريرا الشهير ..

انا دائما اقول زيارة المدن الكبيره مضيعة للوقت ان كان السائح لايحب التاريخ والثقافات القديمه فما الفائده من الدوران في شوارع المدينه العصريه او الحديثه فمعظم المدن وخاصة في اوروبا تشبه بعضها كثيرا وخاصة ان كنت في نفس البلد وربما الاستثناء الوحيد هما فرنسا وايطاليا فالتنوع فيهما واضح ان كنت قد تنقلت بين مدنها .

المدن الكبرى غالبا لاتحتوي الا على بعض الاثار والمتاحف والكنائس بالاضافه الى وسط المدينه التاريخي وهو مايمكن ان يحوي التاريخ بالاضافه الى شوارع التسوق التي خصصت اصلا للتبضع وليس للسياحه ويبدو ان السائح الوحيد الذي يظن شوارع التسوق للسياحه هو السائح العربي .. روما قد تكون استثناءا فهي ايقونة حقيقيه لتارخ وحقبة مهمه في التاريخ الانساني غيرت ملامح الحضارة الغربيه ..

حاول التنقل بين القرى اكثر وبين الطبيعه وابتعد عن المدن ما امكن لان الصخب والفوضى جايتك اول ماترجع من السفر .. نقي دماغك من ضغوط الحياه وصخب المدن وستعود وتتذكر كلامي .. كل من مطاعم اهل البلد وليس من مطاعم السياح التي يغلب عليها الاكل المعلب والجوده المتدنيه والسعر الخيالي .. كل فاكهه هناك بكثره فهي لاتحوي المواد والاسمده الكيميائيه والبلاوي المعدله وراثيا التي تملأ اسواقنا ..

حاول تتحدث كم كلمه من البلد التي تزورها فهذا محل ترحيب كبير منهم وسوف يزيد من احترامهم لك ..

حينما تطلب شيئا دائما قل لهم لو سمحت .. هل من الممكن .. رجاءا ...الخ
وان اعطوك طلبك اشكرهم بابتسامه لطيفه سيقدرونها كثيرا

لاحظت البعض يتذمر من اسلوب الايطاليين كثيرا ويقول انهم غليظين او فظين وهذا لان السائح للاسف يتعامل معهم كما يتعامل في بلاده ( مثال : عطني واحد عصير ... بكم هذا ياصديق .. يالله بسرعه انا مستعجل ...الخ) لاحظت كثير من العرب يتعامل بهذا الاسلوب الغير مقبول ابدا في اوروبا والمصيبه انه يرجع ويقول الشعب فظ في التعامل ....
ابتسم لهم دائما وسيبادلوك بنفس الطريقه ..

عامل الايطاليين باحترام ستعرف انهم من اطيب وافضل الشعوب الاوروبيه وانا اقول ذلك من تجارب عديده فقد عشت في المانيا وتداخلت مع الاوروبيين هناك وزرت معظم دول اوروبا الغربيه وخاصة ايطاليا وفرنسا وسويسرا وتعمقت معهم وبحكم عملي اختلط كثيرا مع الاوروبيين .. هم طيبون بسبب التربيه التي تلقوها ومجتمعهم المحترم ولايهم مايضمرون لك فما دمت باخلاقك وادبك تتعامل معهم فستجدهم يقدرونك بغض النظر عما في داخل بعضهم او كثير منهم تجاهك وهذا مايهمك كسائح وعابر على بلادهم لا اكثر..

ملاحظه في ميلانو يجب ان يكون اللبس مناسب لان الايطاليون يحترمون الملابس كثيرا بل يقدسونها .. لاترتدي شورت وتمشي في متحف او كنيسه .. لا تدخل مطعم فخم ببنطلون جينز وتي شيرت حتى لو كان صنع جوتشي فالقميص والبنطون ارسمي اوقع وافضل ..
لارتدي ملابس لاتتماشى مع عاداتهم .. يعنب بنطلون رجالي اللي فيه خطوط في الجوانبشيئ غير محبذ ابدا .. فانيله كت (ذات الكتاف ) غير ملائمه في المدن الكبيره او حتى القرى بل في الصالات الرياضيه او الشواطئء او المدن الساحليه فقط بالقرب من الشاطيء

ابتعدعن اكل اللحوم ما امكن ولا تبحث عن المطاعم العربيه او التي تقدم اكل حلال .. اذا اكلت الطعام الايطالي سواء نباتي او الاسماك ستشعر بالفرق في نشاطك وصحتك .. يمكن ان تأكل مره فقط من نفسك وساعطيك اسماء بعض المطاعم لاحقا بعد ان اعود من رحلتي ان شاء الله ..

دع العائله تتعرض للشمس هناك فهي افضل شمس في اوروبا وشمس الجنوب الايطالي احدى الافضل في العالم وذلك لقلة الانبعاثاتالصناعيه في جنوب البلاد ونقاء الجو ..للاسف الجنوب لن يكون في خططك بالاضافه انه سيكون حار ..

الخبز دائما خذ اليومي اللي بالكيلو فقط فالباقي المغلف كله بلا استثناء يحوي الكحول لانهم يستخدمونه بنسبه بسيطه كبيدل للمواد الحافظه الخطيره والتي نستخدمها نحن في مانسميه خبز عندنا ..

هذه بعض النصائح على السريع وسوف اسرد غيرها مما ساتذكره لاحقا

يعطيك الف عافيه

juventini 07-06-2019 10:45 PM

ادري تأخرت في الكتابه .. الجوله القادمه في الموضوع هي ميلانو وماحولها بس انا لازلت في رحلتي وبكره اطلع من بادن بادن ان شاء الله اللي اخر مره جيتها من ١٦ سنه او اقل شوي واتغيرت كثير .. وسط البلده صار حلو ومحلاته جميله بس الجو كان حار في المنطقه وشمسهم حاره وتوصل العصر ٣١ بس البارح كان احسن شوي لانه صار شوية غيم والليل كان بارد ..
الريفيرا الايطاليه كانت بارده في الليل جدا والصباح بعد بس الظهر كان جميييل حوالي ٢٤ او اقل ..
بازل كانت كلها بعوووووض وكرهت نفسي واليوم اللي فيها كان الاسوأ في الرحله .. اذكر بازل قبل ٥ سنوات كانت مليانه بعوض بعد... شكلها هذي حياتهم مع البعوض .. تقريبا قضيت نص اليوم في سان لوي الفرنسيه هربا من بعوض بازل المقرف
بكره ان شاء الله سانتو ستيفانو الايطاليه ومشوار سواقه ٥١٥ كلم الله المعين ..

مسافر متميز 10-06-2019 01:13 PM

شكرا لتواصلك من جديد
اتمنى لك قضاء اجمل الاوقات في رحلتك

مسافر متميز 22-06-2019 12:52 PM

عزيزي يوفنتيني كيفك
هل رجعت بالسلامة

عزيزي اذكر قلت انك بتزور ريفا
بصراحة انا هذي اكثر وجهة شايل همها بسبب المواصلات لاني بستاجر

افكر اجي لها من فينيسا بالقطار واستاجر سيارة فيها

فهل هذا ممكن
هل بها محطة قطار ومكاتب تاجير سيارات
وشكرا مع التمنيات برحلة ممتعة

juventini 23-06-2019 12:31 AM

السلام عليكم اخي متميز ..
وصلت البارح اخر الليل وتوني اليوم افتح المنتدى الحين قبل نص ساعه بس
اول شيء لاتخوف نفسك ابدا ابد والامور طيبه وممتازه ولا تخاف من شيء لان الامور كلها سهالات والناس اطيب من الطيب ..
رحت في جولتي الريفيرا الايطاليه وسويسرا والغابه السوداء ومدن مجاوره لها في المانيا ورحت جنوب التيرول الايطالي وجلست فيه 5 ايام هي الاجمل في الرحله وبشهادة ام علاء الله يحفظها والناس من احسن مايكون وماواجهت الا الابتسامه والكلام الحلو .. والله ان الناس الغثيثه هي العرب والهنود فقط لاغير ..
كالعاده اصلي في الحدائق العامه او قريب من الكورنيش او في زاويه في منطقة هايكنينج ولا احد يطالع .. لاتصنع لنفسك حواجز ماهيه موجوده وعلى راي المثل عند اخوانا المصريين "اللي يخاف من الجن يطلع له" ...
دخول ريفا من الطريق السريع ليس صعب وليس مخيف لكنه كنشاط يومي غير جيد فهو يستهلك الوقت ..
لازلت انصح بالسكن في التيرول الايطالي بالقرب من برونيكو او فالدورا او ضواحيهم وحتى ضواحي بولزانو ..

ريفا مافيها محطة قطار والاقرب هي ترينتو تقريبا ومنها بالباص الى محطة باصات ريفا

اخي متميز يجب ان تقرر ماذا تريد لتجنب التأخير في الترتيبات ..
انا سكنت في قرية بالقرب من برونيكو في مزرعه جميله واصحابها ناس طيبين جدا جدا جدا ومزرعتهم صغيره ومريحه ..
اسمه Oberlinderhof تقريبا
على اسم العائله .. رخييص ومعقول ونظيييف

انا سكنت في مناطق جميله في جنوب التيرول واجمل من هذي بالف مره لكن هذي بعد ممتازه وفيها كل الخدمات وعجبتني ورخيصه ..

الليله طلعت علي بتقريبا ب 88 يورو انا وزوجتي و 3 اطفال

6.5 سنوات
4 سنوات
2 سنتين

وكان ماعندهم نظام الكريديت كارد اونلاين ورسلت لهم اني ما اقدر امر البنك علشان احول قالوا لي خلاص مافيه مشكله ادفع كاش اذا وصلت وهذي من النوادر اني ادفع كاش فانا احط ميزانية السكن في البطاقه واخليهم يسحبوه ويريحوني من وجع الراس .. علدة الاوروبيين مايقبلوا الحجز بدون ضمان بس هالناس اتعاملوا معاي بثقه رغم انهم مايعرفوني وبطيب لاخر درجه . الله يجزاهم خير

حاول تشوفهم في بوكينج بيتهم نظيييف بس الفيو مو مره بس المكان هادئ وجميل ولطيف والاهم قريب من اماكن كثييييره مهمه ..

بس شوف ايش تبغى بالضبط وانا حاضر من عيوني وارتب لك احلى اماكن حتى لو تبغى اغير البرنامج اللي حطيته لجنوب التيرول القديم قبل رحلتي .. حاول تقراه مره ثانيه يمكن مع البحث تشوف مناطق قريبه ممتازه للسكن ..

انا بالانتظار :13:

مسافر متميز 23-06-2019 01:56 AM

الحمد لله عالسلامة
ارجو تكون استمتعت برحلتك وعودا حميداً

والله انا ودي اسكن في جنوب التيرول بس زي ما قلتلك شايل هم السيارة لان عائلتي اكبر من عائلتك الله يحفظهم لك

لذلك لازم مواصلاتنا بين المدن تكون بالقطار عشان العفش وبعدها لما نسكن بالفندق وممكن بعدها نستاجر سيارة

فهذا المكان الوحيد اللي شايل همه اما الباقي روما فلورنسا فينيسيا وميلان كلها ما همتني لانها مدن كبيرة وبها محطات قطار

ارجو ان تكون الان الصورة اتضحت
تحياتي

مسافر متميز 29-06-2019 03:59 PM

خلاص شكرا يبدو انك مشغول

الغيت كذلك فكرة ريفا
وبسكن في بورقامو لتوفر محطة قطار فيها وهناك بستاجر سيارة

بس اخر خدمة لو تذكرلي كيف اخذ خط هاتف هناك والنت كذلك
وشكرا لك

juventini 29-06-2019 05:22 PM

اخي متميز حتى لو كنت مشغول ماباخليك .. انا وعدتك اني اساعدك في تجهيز الرحله ولازلت عند كلمتي..
لما رجعت دخلناعلى التكييف لان الحراره في الخليج 50 وفي اوروبا وقت الرحله اكثر حراره صادفتني كانت 30 في المانيا وكان الجو كويس ومعقول جدا جدا ... هنا كأنه شواء :13:

اول شيء افضل شريحه من وجهة نظري هي فودافون وكل مكتب لفودافون عروضه مختلفه بس لاتاخذ غيرها من تجربه عدة مرات وسنوات ..
TIM شريحتهم شبكتها ممتازه لكن النت ينتهي بسرعه ليش ما ادري
فودافون قوا لهم انك تبغى شريحه السوشل ميديا حقها غير محدود .. علشان تستخدمها براحه

ثانيا :
لازلت تقدر تنزل باالقطار في بولزانو وتسكن فيها 5 ايام تأجر سياره وتطووووف في جنوب التيرول .. حرام تكون في شمال ايطاليا ولا تمر جنوب التيرول ..
بيرغامو قريبه جدا جدا من ميلانو ولامعنى للسكن فيها وانت بتسكن في ميلانو اصلا كم يوم

مسافر متميز 30-06-2019 09:50 PM

ابشرك حجزت في بولزانو والغيت حجز بيرغامو

خلنا نشوف اخرتها معك
هههههه

intermilan 01-07-2019 01:10 AM

ريفا جدا جميلة كنت فيها قبل يومين نصيحة اخوك يجب زيارتها وخذ فندق على البحر .. والان انا متواجد في بولزانو

juventini 03-07-2019 11:07 PM

مافيه خلاف ان ريفا جميله لكن الاخ متميز يبغى زيارة جنوب التيرول والافضل السكن في بولزانو او برونيكو او ضواحيهم واستأجار سياره من هناك وخاصة ان ريفا شهر 8 مزدحمه جدا جدا بالالمان ولاتطاق وتكون حاره شوي والسكن في توربولي افضل منها بسبب ان السياح نسبيا اقل والمسافه 4 كلم فقط مشيتها يمكن 3 او 4 مرات في زيارات مختلفه كانت روعه

juventini 03-07-2019 11:20 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسافر متميز (المشاركة 483166)
ابشرك حجزت في بولزانو والغيت حجز بيرغامو

خلنا نشوف اخرتها معك
هههههه

ممتاز جا جدا جدا

الف مبروك ولن تندم ابدا

الحين ارجع الى برنامج اللي عملته لك في احدى الصفحات في هذا الموضوع رغم اني باحاول اعدل عليه لاسباب باذكرها .. بس ابغاك تاخذ عليه نظره سريعه مره ثانيه وتعطيني ملاحظاتك او انك تبغى اعيد صياغته وانا حاضر جدا جدا وماعندي اي مشكله .

انتظر ردك اخي متميز واعدك بان تكون رحلة جنوب التيرول مميزه جدا ان شاء الله

مسافر متميز 04-07-2019 09:45 AM

اشكرك يوفينتيتي

والله يا غالي رجعت لبرنامج خمس ايام الشمال بس لقيته خاص بريفا مع تخصيص يوم لبولزانو

اذا ما عندك مانع نعيد الجدول من البداية لاسيما اني شايل هم هالخمس ايام اكثر شي
شايل همها من ناحية السيارة اكثر شي ولكي اساعدك فانا لا احبذ القيادة ليلا فاي اقتراح تتفضل به احرص ان اكون في الفندق قبل الظلام
كذلك ان لا تكون الطرقات وعرة او ضيقة لاسيما الطرقات عند سفوح الجبال لان عندي فوبيا من القيادة وعلى الجانب الاخر وادي
حبذا لو تكتبلي مع الجولات اليومية مقترح لوجبة الغداء
كذلك لو يكون في منطقة فيها مكان نجلس فيه للاسترخاء والجلوس على العشب

قررت اني اجي لبولزانو بالقطار واستاجر في بولزانو بعدين اسلمها واغادر بالقطار الى ميلان

juventini 04-07-2019 01:54 PM

ممتاز برتب لك كل شيء وبعمل حستب انك بتوصل الظهر اول يوم بس حاول تحجز السياره من بولزانو من النت قبلها بثلاثه اسابيع على الاقل لضمان سعر جيد وحاول ان تجد AVIS لان اسعارهم وخدماتهم زينه وحاول تحجز من موقع ايفيس احسن من مواقع الوسطاء مثل كارينت .. من تجربه ..
سارتب لك الموضوع اليوم او غدا ان شاء الله

ندى نادر 05-07-2019 01:41 PM

مساء الخير
لي رحلة إلى إيطاليا لمدة عشر أيام من 12أوغست إلى 22 الوصول إلى ميلان وفي المخطط فينيسيا ونرغب بوجههة ثالثة قريبة وممتازة وفيها شواطئ جميلة، نرجو المساعدة في مخطط لهذه الفنرة مع الشكر

مسافر متميز 05-07-2019 03:04 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ندى نادر (المشاركة 484092)
مساء الخير

لي رحلة إلى إيطاليا لمدة عشر أيام من 12أوغست إلى 22 الوصول إلى ميلان وفي المخطط فينيسيا ونرغب بوجههة ثالثة قريبة وممتازة وفيها شواطئ جميلة، نرجو المساعدة في مخطط لهذه الفنرة مع الشكر

مساء النور

حبذا لو تم طرح استفساركم من خلال فتح موضوع جديد وخاص بكم حتى لا يتضارب مع الموضوع الاساسي هنا وتكون الفائدة اكبر وشكرا

juventini 10-07-2019 10:00 PM

المطاعم صايره متعبه في الترتيب ..:13:
ماعلييش تأخرت عليك اخي متميز بس صاير الوقت قصير في الليل يعني يادوب اكتب كم سطر وادور هالمطاعم وانا خبرتي في المطاعم مو مره لاني اكل بعيد عن مطاعم السياح والتيرول مطاعمهم اي كلام .. بس بتشوف اللي يسرك ان شاء الله هاليومين

مسافر متميز 11-07-2019 01:51 PM

ولا يهمك اخوي يوفنتيني

مسافر متميز 17-07-2019 02:32 PM

اخوي يوفنتيني بشر عنك عسى المانع خير مالك شوفات

ترى موعدنا قرب مرة ولسا باقي اشياء كثيرة ما ناقشناها
انا اثق فيك وادري ان ما منعك الا الشديد القوي على قولة اخواننا المصريين ههههه

بانتظار اطلالتك من جديد بغاية الشوق والشغف
تحياتي

الساعة الآن 12:53 AM