شبكة و منتديات العرب المسافرون

شبكة و منتديات العرب المسافرون (https://www.arabtrvl.com/vb/)
-   بوابة المغرب (https://www.arabtrvl.com/vb/f83.html)
-   -   توقعات أحوال الطقس - المغرب (https://www.arabtrvl.com/vb/t42028.html)

ساري أحمد 18-09-2019 08:59 AM

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن تكون الأجواء، اليوم الأربعاء، حارة نسبيا بكل من جنوب وجنوب شرق البلاد مع ظهور سحب منخفضة كثيفة خلال الصباح والليل، مرفوقة بكتل ضبابية فوق سهول وسواحل المحيط الأطلسي والواجهة المتوسطية وشمال المنطقة الشرقية.

وسيلاحظ انتشار سحب أخرى غير مستقرة ومحملة بقطرات مطرية أو زخات رعدية فوق مرتفعات الأطلس والمناطق المجاورة لها، والريف، وشرق الساحل المتوسطي والمنطقة الشرقية وجنوب البلاد، فضلا عن تساقط أمطار جد خفيفة ومتفرقة أحيانا على سواحل البحر الأبيض المتوسط والسواحل الوسطى.

أما بباقي ربوع المملكة، فسيظل الطقس مستقرا مع سماء صافية إلى قليلة السحب على العموم، مع هبوب زوابع رملية محلية بالأقاليم الجنوبية وجنوب المنطقة الشرقية، وكذا بالجنوب الشرقي للبلاد.

وستهب الرياح قوية نوعا ما من القطاع الشرقي أو من الشمال أحيانا بالأقاليم الجنوبية، ومن القطاع الجنوبي وأحيانا من الغرب بالجنوب الشرقي وبجنوب المنطقة الشرقية، بينما ستهب معتدلة القوة من القطاع الغربي إلى شمالية في بعض الأحيان بباقي المناطق الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 09 و15 درجة بالمرتفعات، وما بين 23 و30 درجة بالجنوب الشرقي وبشمال الأقليم الجنوبية، وما بين 30 و34 درجة بأقصى جنوب البلاد، وستكون ما بين 15 و23 درجة بباقي الأرجاء.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 22 و28 درجة بالمرتفعات وشمال المنطقة الشرقية وجوار السواحل، وما بين 28 و35 درجة بجنوب المنطقة الشرقية والسايس، والريف، وسهول المحيط الأطلسي والسهول الداخلية، وهضاب الفوسفاط وولماس، ومنطقة سوس، وما بين 35 و40 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية وبالشمال الغربي للأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 40 و45 درجة بالجنوب الشرقي وبكل من شرق وجنوب الأقاليم الجنوبية.

أما البحر فسيكون هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وهادئا بالبوغاز، وهادئا إلى قليل الهيجان ما بين طنجة والمهدية، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

ساري أحمد 30-09-2019 08:15 AM

الاثنين

30-09-2019م

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الاثنين، أن يظل الطقس حارا نسبيا إلى حار بكل من السهول الداخلية، منطقة سوس، الجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية. كما ستتشكل سحب منخفضة وكتل ضبابية، خلال الليل والصباح بالقرب من السواحل.

ومن المرتقب أن تتمركز سحب ركامية وغير مستقرة شيئا ما فوق مرتفعات الأطلس والجنوب-الشرقي للبلاد.

وسيبقى الطقس مستقرا مع مرور بعض السحب العليا بباقي جهات المملكة، فيما ستهب رياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي على السواحل والسهول الشمالية، غير أنها ستكون متقلبة الاتجاه بباقي الأرجاء الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 10 و16 درجة بالمرتفعات، وما بين 22 و27 درجة بالسهول المتواجدة غرب الأطلس، الجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 17 و22 درجة بباقي المناطق الأخرى.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 25 و32 درجة بالمرتفعات وبالقرب من السواحل، وما بين 33 و38 درجة بالمنطقة الشرقية وبالسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 36 و40 درجة بالسايس والسهول الداخلية الشمالية والوسطى، وستكون ما بين 40 و44 درجة بداخل الأقاليم الصحراوية، منطقة سوس وبالجنوب الشرقي للمملكة.

وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وهائجا ما بين المهدية وطرفاية وجنوب الداخلة، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

ساري أحمد 01-10-2019 09:18 AM

( 1 ) اكتوبر 2019م

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الثلاثاء، أن يظل الطقس حارا نسبيا إلى حار بكل من السهول الداخلية ومنطقة سوس والجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية، كما ستتشكل سحب منخفضة وكتل ضبابية، خلال الليل والصباح، بالقرب من السواحل.

وستبقى الأجواء مستقرة مع تمركز سحب ركامية فوق مرتفعات الأطلس وسماء صافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق، مع احتمال هبوب رياح رملية بأقصى الجنوب.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما، ومن القطاع الشمالي إلى شرقية بالأقاليم الجنوبية، وشمالية إلى غربية بالمنطقة الشرقية والسواحل الوسطى، فيما ستكون ضعيفة إلى معتدلة شمالية إلى غربية بباقي الأرجاء الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 12 و17 درجة بالمرتفعات، وما بين 22 و27 درجة بسايس وبالسهول المتواجدة غرب الأطلس، والمناطق الوسطى والجنوب الشرقي وغرب الأقاليم الجنوبية، فيما ستكون ما بين 27 و32 بأقصى الجنوب وما بين 17و22 بباقي المناطق الأخرى.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 25 و32 درجة بالمرتفعات وبالقرب من السواحل، وما بين 33 و35 درجة بالمنطقة الشرقية وبالسايس وبالسهول الأطلسية، وما بين 35 و40 درجة بالسهول غرب الأطلس وبالسفوح الجنوبية الشرقية، وستكون ما بين 40 و45 درجة بمنطقة سوس وبداخل الأقاليم الصحراوية وبالجنوب الشرقي للمملكة.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وهائجا ما بين المهدية وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

:e306:

ساري أحمد 02-10-2019 09:47 AM

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الأربعاء، أن يظل الطقس حارا نسبيا إلى حار بكل من منطقة سوس والجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية. كما ستتشكل سحب منخفضة وكتل ضبابية ، خلال الليل والصباح، بالقرب من سواحل المحيط الأطلسي.

وستبقى الأجواء مستقرة مع سماء صافية إلى قليلة السحب بجميع ربوع المملكة مع احتمال هبوب رياح رملية بأقصى الجنوب.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما، من القطاع الشمالي إلى شرقية بالأقاليم الجنوبية، وشمالية بالسواحل الوسطى، وغربية بمنطقة طنجة وضعيفة إلى معتدلة شمالية إلى غربية بباقي الأرجاء الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 6 و11 درجة بالمرتفعات، وما بين 21 و26 درجة بالسهول المتواجدة غرب الأطلس، والمناطق الوسطى والجنوب الشرقي وغرب الأقاليم الجنوبية، فيما ستكون ما بين 26 و31 درجة بأقصى الجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية وما بين 17و22 درجة بباقي المناطق الأخرى.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 23 و28 درجة بالمرتفعات وبالقرب من السواحل، وما بين 28 و33 درجة بالمنطقة الشرقية وبالسايس وبالسهول الشمالية، وما بين 33 و38 درجة بالسهول الوسطى وسوس والسفوح الجنوبية الشرقية . وستكون ما بين 39 و44 درجة داخل الأقاليم الصحراوية وبأقصى الجنوب الشرقي للمملكة.

وسيكون البحر قليل الهيجان الى هائج بالواجهة المتوسطية وقليل الهيجان بالبوغاز، وهائجا ما بين المهدية وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

ساري أحمد 03-10-2019 12:15 PM

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الخميس، أن يظل الطقس حارا نسبيا بأقصى الجنوب والجنوب الشرقي للبلاد، مع تشكل سحب منخفضة خلال الليل والصباح فوق بعض سواحل المحيط الأطلسي، مع إمكانية تكون ضباب.

عدا ذلك، ستبقى الأجواء مستقرة مع سماء صافية أو مغشاة أحيانا ببعض السحب العليا بجميع ربوع المملكة، فضلا عن إمكانية هبوب زوابع رملية خفيفة بأقصى الجنوب والجنوب الشرقي.

وستهب الرياح معتدلة إلى محليا قوية نوعا ما من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية والسواحل الوسطى، بينما ستهب ضعيفة إلى معتدلة القوة من الشمال أو من الغرب أحيانا بباقي الأرجاء الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 10 و15 درجة بالمرتفعات، وما بين 20 و25 درجة بالمناطق الوسطى، والجنوب الشرقي للبلاد وغرب الأقاليم الجنوبية، وما بين 25 و30 درجة بأقصى الجنوبغ”الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية.

وستكون ما بين 15 و20 درجة بباقي المناطق الأخرى. وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 22 و27 درجة بالمرتفعات وبالقرب من السواحل، وما بين 27 و32 درجة بالمنطقة الشرقية والسهول، وما بين 32 و37 درجة بسوس، والمناطق الوسطى، والسفوح الجنوبية الشرقية، والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية. وستكون ما بين 38 و43 درجة بشرق وجنوب الأقاليم الصحراوية.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان على طول الساحل الأطلسي.

ساري أحمد 06-10-2019 11:30 AM

6-10-2019 م


تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الأحد، أن يظل الطقس حارا نوعا ما بالسهول الداخلية ومنطقة سوس والجنوب الشرقي وجنوب المملكة، مع تشكل سحب منخفضة كثيفة خلال الليل والصباح، حيث ستكون مرفوقة بكتل ضبابية فوق سواحل وسهول المحيط الأطلسي إضافة إلى الواجهة المتوسطية.

وستبقى الأجواء مستقرة مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق الأخرى، فضلا عن هبوب زوابع رملية محلية بالأقاليم الجنوبية وبالجنوب الشرقي للبلاد.

وستكون الرياح معتدلة إلى قوية شيئا ما، وستهب من القطاع الشمالي وأحيانا من الشرق بالأقاليم الجنوبية وبسواحل المحيط الأطلسي، بينما ستهب معتدلة القوة من القطاع الجنوبي وأحيانا من الغرب بالجنوب الشرقي. وستهب من القطاع الغربي وأحيانا شمالية بباقي أرجاء البلاد.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 7 و14 درجة بالمرتفعات وبالهضاب العليا الشرقية، وما بين 22 و29 درجة بمنطقة سوس والجنوب الشرقي وبكل من شرق وجنوب الأقاليم الجنوبية. وستكون ما بين 14 و22 بباقي المناطق الأخرى.

أما درجات الحرارة العليا فستتأرجح ما بين 23 و28 درجة بالمرتفعات وبالقرب من السواحل، وما بين 28 و35 درجة بالمنطقة الشرقية والسايس وسهول المحيط الأطلسي والسهول الداخلية الشمالية وهضاب الفوسفاط ووالماس والسفوح الجنوبية الشرقية. وستكون ما بين 35 و42 درجة بالسهول الداخلية الوسطى ومنطقة سوس وبالجنوب الشرقي للأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج بين طنجة والعرائش وبين طرفاية والعيون، وهائجا بباقي السواحل.

ساري أحمد 07-10-2019 08:27 AM

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الإثنين، أن يظل الطقس حارا نوعا ما بالسهول الداخلية ومنطقة سوس والجنوب الشرقي وجنوب المملكة، مع تشكل سحب منخفضة كثيفة خلال الليل والصباح، حيث ستكون مرفوقة بكتل ضبابية فوق السواحل والسهول المحيطية الأطلسية الشمالية والوسطى، إضافة إلى الواجهة المتوسطية.

وستبقى الأجواء مستقرة مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق الأخرى، فضلا عن هبوب زوابع رملية محلية بأقصى جنوب البلاد.

وستكون الرياح معتدلة وستهب من القطاع الشمالي بالسواحل والسهول الأطلسية والشرق، وستهب من القطاع الشرقي بأقصى الجنوب، وستكون متقلبة في باقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 7 و13 درجة بالمرتفعات، وما بين 13 و17 درجة بالمنطقة الشرقية، وستكون ما بين 23 و28 درجة بجنوب الأقاليم الجنوبية، وما بين 15 و22 درجة بباقي المناطق.

أما درجات الحرارة العليا فستتأرجح ما بين 23 و28 درجة بالمرتفعات وبالقرب من السواحل، وما بين 28 و35 درجة بالمنطقة الشرقية والسايس وسهول المحيط الأطلسي وهضاب الفوسفاط ووالماس والسفوح الجنوبية الشرقية. وستكون ما بين 33 و38 درجة بالسهول الداخلية الوسطى وسوس والجنوب الشرقي، وما بين 37 و42 درجة بداخل الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج بين طنجة والعرائش وبين طرفاية وبوجدور، وهائجا بباقي السواحل.

ساري أحمد 08-10-2019 08:55 AM

8-10-2019


تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الثلاثاء ، أن يظل الطقس حارا نوعا ما بالسهول الداخلية ومنطقة سوس والجنوب الشرقي وجنوب المملكة، مع تشكل سحب منخفضة كثيفة، خلال الليل و الصباح، حيث ستكون مرفوقة بكتل ضبابية فوق السواحل و السهول المحيطية الأطلسية إضافة إلى الواجهة المتوسطية.

وستبقى الأجواء مستقرة مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق الأخرى مع بعض القطرات المطرية في بعض الأحيان بغرب الواجهة المتوسطية، فضلا عن هبوب زوابع رملية محلية بجنوب البلاد والجنوب الشرقي .

وستهب الرياح معتدلة إلى محليا قوية شرقية بالبوغاز ، معتدلة إلى محليا قوية من القطاع الشرقي إلى شمالية بالأقاليم الجنوبية والسواحل وسهول المحيط الأطلسي .كما ستهب معتدلة من القطاع الشمالي إلى شرقية بالشرق والجنوب الشرقي ومن القطاع الشمالي إلى غربية في باقي المناطق الاخرى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 07 و 14 درجة بالمرتفعات، وما بين 22 و 28 درجة بالجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية ،و مابغŒن 14 و22 درجة في باقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 23 و 30 درجة بالمرتفعات والريف والشرق والبوغاز وبالقرب من السواحل ،وما بين 30 و 37 درجة بالسايس وسهول المحيط الأطلسي والسهول الداخلية و هضاب الفوسفاط وو الماس وسوس والسفوح الجنوبية الشرقية .وستكون ما بين 37 و 44 درجة بالجنوب الشرقي والاقاليم الجنوبية للمملكة.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وهائجا بين طنجة وطانطان ،وقليل الهيجان الى هائج بباقي السواحل .

ساري أحمد 09-10-2019 06:57 AM

بقوة 4 درجات.. هزة أرضية تضرب إقليم خنيفرة

أعلن المعهد الوطني للجيو-فيزياء أن هزة أرضية بقوة 4.0 درجات على سلم ريختر سجلت، اليوم الثلاثاء، باقليم خنيفرة.

وأوضحت الشبكة الوطنية للمراقبة والإنذار الزلزالي، التابعة للمعهد، في نشرة إنذارية، أن هذه الهزة، التي حددت بؤرتها بالجماعة القروية سيدي يحيى أوساعد، وقعت عند الساعة 20 و48 دقيقة و14 ثانية (بتوقيت غرينيتش+1).

ساري أحمد 09-10-2019 11:09 AM

الأربعاء 09 أكتوبر 2019
تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الأربعاء، أن يظل الطقس حارا نوعا ما بالسهول الوسطى وجنوب المملكة، مع تشكل كتل ضبابية وسحب منخفضة، خلال الليل والصباح، محليا فوق سواحل وسهول المحيط الأطلسي إضافة إلى الواجهة المتوسطية.

وستهم سحب منخفضة كثيفة مرفوقة أحيانا بقطرات مطرية محلية السواحل الوسطى والجنوبية خلال الصباح.

وستكون الأجواء غائمة جزئيا بأقصى الجنوب، مع احتمال تسجيل قطرات مطرية متفرقة ورعد، فيما ستبقى الأجواء مستقرة مع مرور سحب عليا بباقي المناطق.

وستهب الرياح معتدلة إلى ضعيفة من القطاع الشرقي بالبوغاز، ومن القطاع الشمالي بالسواحل والسهول الأطلسية، ومتقلبة الاتجاه في باقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 6 و14 درجة بالمرتفعات، وما بين 21 و29 درجة بالجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية، وما بغŒن 14 و20 درجة في باقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 22 و30 درجة بالمرتفعات والمنطقة الشرقية وبالقرب من السواحل، وما بين 30 و36 درجة بالسهول الشمالية والوسطى وهضاب الفوسفاط ووالماس والجنوب الشرقي، وما بين 34 و40 درجة داخل الاقاليم الجنوبية للمملكة.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا ما بين طنجة وطرفاية، ومحليا هائج إلى قوي الهيجان ما بين الرباط والصويرة، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

ساري أحمد 10-10-2019 08:05 AM

الخميس 10 أكتوبر 2019
تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الخميس، أن تتشكل سحب منخفضة كثيفة نسبيا خلال الليل والصباح، فوق سواحل وسهول المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى حيث ستكون مرفوقة بكتل ضبابية.

وستتمرکز سحب منخفضة كثيفة فوق الواجهة المتوسطية مع نزول أمطار جد خفيفة محليا، مع مرور سحب عابرة وكثيفة نسبيا فوق أقصى جنوب البلاد مصحوبة ببعض القطرات المطرية الضعيفة والمتفرقة.

وستكون الأجواء غائمة جزئيا بالمرتفعات وقليلة السحب إلى أحيانا غائمة بباقي جهات المملكة، فيما سيكون الطقس حارا نسبيا على العموم بالسهول الداخلية.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما، من القطاع الشرقي بمنطقة طنجة وضعيفة إلى معتدلة من الجنوب بالجنوب الشرقي للبلاد وجنوب المنطقة الشرقية، بينما ستهب من الشمال وأحيانا من الغرب بالسهول الشمالية والوسطى، وشمالية وأحيانا متقلبة الاتجاه فيما تبقى من أرجاء البلاد.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 07 و13 درجة بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية، وما بين 21 و26 درجة بشرق وجنوب الأقاليم الجنوبية للمملكة وستكون ما بين 14 و20 درجة عموما بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 22 و28 درجة بالمرتفعات والمنطقة الشرقية وبالقرب من السواحل، وما بين 28 و34 درجة بالسايس والسهول الشمالية والوسطى وهضاب الفوسفاط ووالماس والسفوح الجنوبية الشرقية والسهول الواقعة غرب الأطلس ومنطقة سوس والأقاليم الجنوبية. وستكون ما بين 34 و36 درجة بأقصى جنوب المملكة.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وهائجا الى قوي الهيجان بين طنجة وطرفاية، وقليل الهيجان الى هائج بالجنوب.

ساري أحمد 13-10-2019 11:25 AM

الأحد 13 أكتوبر 2019
تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الأحد، أن تظل الأجواء حارة نسبيا بكل من السهول الداخلية ومنطقة سوس وجنوب البلاد، مع تشكل سحب منخفضة كثيفة، خلال الصباح والليل، مرفوقة بكتل ضبابية فوق سواحل وسهول المحيط الأطلسي وأيضا على الواجهة المتوسطية.

وستتشكل سحب منخفضة كثيفة مصحوبة بقطرات مطرية جد خفيفة ستهم غرب الواجهة المتوسطية، كما سيلاحظ تمرکز سحب غير مستقرة ابتداءا من الصباح، وستكون مصحوبة بزخات مطرية مع رعد فوق الجنوب الشرقي، ومرتفعات الأطلسين الكبير والصغير، وشرق الأقاليم الجنوبية، فيما ستكون الأجواء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقي جهات المملكة.

وستكون الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما، وستهب من القطاع الشرقي أو الشمالي بالأقاليم الجنوبية، معتدلة جنوبية إلى غربية بالمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي وأحيانا من الغرب فيما تبقى من أرجاء المملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 07 و14 درجة بالمرتفعات، وما بين 21 و27 درجة بالجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 14 و21 درجة بباقي المناطق الأخرى.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 20 و26 درجة بالمرتفعات وبالجنوب الشرقي، وما بين 25 و32 درجة بالمنطقة الشرقية وجوار السواحل، وما بين 30 و36 درجة بالسايس، والسهول الداخلية، وهضاب الفوسفاط، ووالماس، وغرب الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 34 و40 درجة بمنطقة سوس وداخل الأقاليم الجنوبية للمملكة.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز وما بين طرفاية وبوجدور، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

آخـــرفـــرصـــة 13-10-2019 02:20 PM

تسلم يابو أحمد
على التحديث الدائم
لأحوال الطقس

ساري أحمد 14-10-2019 06:43 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آخـــرفـــرصـــة (المشاركة 500968)
تسلم يابو أحمد
على التحديث الدائم
لأحوال الطقس


الله يسلمك ويسعدك

وشكراً لمتابعتك الطيبة

:e304:

ساري أحمد 14-10-2019 08:43 AM

الاثنين 14 أكتوبر 2019
تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الاثنين، أن تنخفض درجات الحرارة بالشمال والوسط مع سماء غائمة ستعطي أمطار من المحتمل أن تكون رعدية بكل من منطقة البوغاز، والريف الغربي، وغرب الواجهة المتوسطية.

ومن المرتقب أن تكون السماء غائمة جزئيا بالسواحل والسهول الشمالية مع احتمال أمطار ضعيفة خلال الصباح، إلى جانب صعود سحب مدارية بالأقاليم الجنوبية ستعطي قطرات مطرية متفرقة، فيما ستكون الأجواء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقي جهات المملكة، مع هبوب رياح رملية محلية بأقصى الجنوب.

وستهب الرياح معتدلة، شمالية غربية بالشمال، والوسط، والمنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي، وستهب من القطاع الشمالي إلى متقلبة الاتجاه بالجنوب.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 07 و13 درجة بالمرتفعات، وما بين 21 و25 درجة بالجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 14 و21 درجة على العموم بباقي المناطق الأخرى.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 20 و27 درجة بالسواحل والسهول الشمالية والوسطى، وبالمرتفعات، والشمال الشرقي للأقاليم الصحراوية، والجنوب الشرقي، وما بين 25 و30 درجة بالمنطقة الشرقية، وسوس، وما بين 30 و36 درجة بالأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي سواحل المملكة.

ساري أحمد 15-10-2019 08:42 AM

الثلاثاء 15 أكتوبر
تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الثلاثاء، أن تظل الأجواء غائمة جزئيا خلال الصباح مع إمكانية نزول أمطار ضعيفة ومتفرقة فوق مناطق الريف والغرب والأطلس المتوسط وشمال المنطقة الشرقية والسايس.

كما ستشهد الأقاليم الجنوبية سماء غائمة جزئيا بسحب مدارية آتية من الجنوب ومحملة بزخات مطرية رعدية. عدا ذلك سيبقى الجو قليل السحب بباقي جهات المملكة. وستهب الرياح معتدلة القوة من القطاع الشمالي بكل من شمال وجنوب ووسط البلاد وستكون ضعيفة ومتقلبة الاتجاه بباقي الأرجاء.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 05 و12 درجة بالمرتفعات، وما بين 19 و25 درجة بداخل الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 13 و18 درجة على العموم بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 20 و26 درجة بالسواحل وبالمرتفعات، والمنطقة الشرقية والشمال الغربي للأقاليم الصحراوية، والجنوب الشرقي، وما بين 25 و30 درجة بالسهول الشمالية والوسطى والجنوب الشرقي للبلاد ومنطقة سوس، وما بين 30 و36 درجة بداخل الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز وعلى طول السواحل الأطلسية.

ساري أحمد 16-10-2019 10:43 AM

الأربعاء 16 أكتوبر 2019


تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الأربعاء، أن تنتشر سحب منخفضة وكتل ضبابية محتملة بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى خلال الصباح والليل.

كما تتوقع مرور سحب مدارية بالأقاليم الجنوبية، محملة بقطرات مطرية متفرقة أو بزخات مطرية رعدية محتملة محليا. عدا ذلك ستبقى الأجواء مستقرة مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي جهات المملكة.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة القوة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي وشمالية إلى غربية بباقي الأرجاء.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 04 و09 درجات بالمرتفعات، وما بين 10 و15 درجة بالسهول والمنطقة الشرقية والسفوح الجنوبية الشرقية وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 20 و24 درجة بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 19 و24 درجة بالسواحل وبالمرتفعات، وما بين 24 و29 درجة بالمنطقة الشرقية والسهول والجنوب الشرقي وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 29 و34 درجة بأقصى الجنوب والجنوب الشرقي للمملكة.

وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول السواحل الأطلسية.

ساري أحمد 17-10-2019 08:53 AM

:e306::e306::e306:



الخميس 17 أكتوبر 2019
تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الخميس، أن تتشكل سحب منخفضة خلال الصباح والليل، ستكون مصحوبة بكتل ضبابية محلية فوق السواحل والسهول الشمالية والوسطى.

وستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بالأقاليم الجنوبية، حيث ستعطي بعض القطرات المطرية الخفيفة وأحيانا قطرات متفرقة خلال الصباح، فيما ستكون الأجواء مستقرة مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق.

وستهب الرياح معتدلة القوة من القطاع الشمالي فوق السواحل الجنوبية وضعيفة إلى معتدلة من الجنوب بالجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية وشمالية إلى غربية بباقي الأرجاء.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 04 و09 درجات بالمرتفعات، وما بين 10 و15 درجة فوق السواحل والسهول الشمالية والوسطى والمنطقة الشرقية والسايس والهضاب العليا وسوس والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 15 و20 درجة بالجنوب الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 20 و24 درجة بالسواحل والمرتفعات.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 19 و24 درجة بالسواحل وبالمرتفعات، وما بين 24 و29 درجة بالمنطقة الشرقية والسايس وهضاب الفوسفاط وولماس والسهول الداخلية وسوس والسفوح الجنوبية الشرقية وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 29 و34 درجة بأقصى الجنوب والجنوب الشرقي للبلاد.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول السواحل الأطلسية.

ساري أحمد 20-10-2019 01:47 PM

الأحد 20 أكتوبر 2019
تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الأحد، مرور سحب كثيفة مصحوبة بأمطار أو زخات مطرية متفرقة مع احتمال بروز رعد، خاصة عند الصباح، وذلك فوق كل من السواحل أو السهول الممتدة شمال الجديدة والريف وغرب الواجهة المتوسطية والسايس وهضاب الفوسفاط وولماس والرحامنة.

وستكون الأجواء غائمة جزئيا مع نزول أمطار ضعيفة ومتفرقة فوق جبال الأطلس وباقي سهول المحيط الأطلسي الممتدة شمال الصويرة وشمال المنطقة الشرقية وشرق الساحل المتوسطي، وذلك خلال الظهيرة والليلة الموالية.

كما ستتشكل سحب أخرى منخفضة وكثيفة نوعا ما خلال الصباح فوق السواحل الجنوبية والوسطى، مرفوقة بكتل ضبابية محلية. فيما ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب بباقي جهات المملكة، مع هبوب زوابع رملية محلية بالجنوب الشرقي وبجنوب المنطقة الشرقية.

وستكون الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما، وستهب من الشمال بالأقاليم الجنوبية، ومن الجنوب بجنوب المنطقة الشرقية وبالجنوب الشرقي للبلاد، بينما ستهب ضعيفة إلى معتدلة القوة من الشمال أو من الغرب أحيانا بباقي المناطق الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 5 و10 درجات بالمرتفعات، وما بين 18 و24 درجة بالجنوب الشرقي، وبشرق وجنوب الأقاليم الجنوبية. وستكون ما بين 10 و17 درجة بباقي الجهات الأخرى.

أما درجات الحرارة العليا فستتأرجح ما بين 12 و17 درجة بكل من المرتفعات والسايس وهضاب الفوسفاط وولماس، وما بين 17 و24 درجة بالسواحل والمنطقة الشرقية والسهول المتواجدة غرب الأطلس، وما بين 24 و29 درجة بمنطقة سوس والسفوح الجنوبية- الشرقية وغرب الأقاليم الجنوبية. وستكون ما بين 30 و34 درجة بالجنوب الشرقي وبباقي الأقاليم الجنوبية.

وبخصوص حالة البحر، فسيكون هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وقليل الهيجان بين طنجة وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج بالجنوب.

ساري أحمد 21-10-2019 08:11 AM

الاثنين 21 أكتوبر 2019

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الإثنين، أن تكون الأجواء غائمة ومصحوبة بأمطار أو زخات مطرية رعدية محليا فوق كل من شرق الواجهة المتوسطية والسايس ومرتفعات الأطلس والسهول الغربية والمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي للبلاد.

وستمر سحب كثيفة نسبيا مرفوقة بقطرات مطرية أو أمطار ضعيفة ومتفرقة فوق سهول المحيط الأطلسي الممتدة شمال الصويرة، وذلك ابتداء من هذا المساء، مع تساقط بعض الثلوج فوق قمم الأطلسين الكبير والمتوسط. عدا ذلك، ستكون السماء قليلة السحب إلى صافية بباقي جهات المملكة.

كما سيلاحظ هبوب زوابع رملية محلية بالجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية وبالأقاليم الجنوبية. وستكون الرياح قوية نوعا ما وستهب من القطاع الجنوبي وأحيانا من الغرب بجنوب المنطقة الشرقية وبالجنوب الشرقي للبلاد، بينما ستهب معتدلة إلى قوية شيئا ما من الشمال بالأقاليم الجنوبية، وستهب معتدلة القوة من القطاع الشمالي وأحيانا من الغرب بباقي المناطق الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 5 و10 درجات بالمرتفعات، وما بين 17 و23 درجة بالجنوب الشرقي وشرق وجنوب الأقاليم الجنوبية وبالقرب من السواحل الجنوبية. وستكون ما بين 10 و17 درجة بباقي الجهات الأخرى.

أما درجات الحرارة العليا فستتأرجح ما بين 11 و17 درجة بكل من المرتفعات والسايس وشرق الواجهة المتوسطية وشمال المنطقة الشرقية، وما بين 17 و24 درجة بجنوب المنطقة الشرقية وسهول المحيط الأطلسي والسهول الداخلية وهضاب الفوسفاط ووالماس وجوار السواحل، وما بين 24 و30 درجة بالجنوب الشرقي ومنطقة سوس وشمال الأقاليم الجنوبية. وستكون ما بين 30 و34 درجة بأقصى الجنوب الشرقي وبكل من شرق وجنوب الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا الى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز، وهائجا على السواحل الأطلسية بين الرباط وطرفاية وأحيانا هائجا الى قوي الهيجان صباحا بين كاب غير وطانطان، وقليل الهيجان الى هائج بباقي السواحل الأخرى.

ساري أحمد 22-10-2019 10:12 AM

الثلاثاء 22 أكتوبر 2019
تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الثلاثاء، أن يكون الطقس باردا بكل من المرتفعات و الهضاب العليا، فيما ستكون الأجواء غائمة مصحوبة بأمطار أو زخات مطرية قوية أحيانا ورعدية محليا فوق كل من شمال البلاد والريف و الواجهة المتوسطية والسايس ومرتفعات الأطلس والمنطقة الشرقية و الجنوب الشرقي للبلاد.

كما ستنزل تساقطات ثلجية فوق مرتفعات الأطلسين الكبير و المتوسط والتي يتعدى علوها 2000 م، عدا ذلك، ستكون السماء قليلة السحب إلى صافية بباقي جهات المملكة. وستلاحظ هبوب زوابع رملية محلية بالجنوب الشرقي جنوب المنطقة الشرقية وبالأقاليم الجنوبية.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشمالي و أحيانا من الشرق بالأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي و جنوب المنطقة الشرقية، بينما ستهب من القطاع الجنوبي و أحيانا من الغرب بباقي المناطق الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 03 و 09 درجات بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية وهضاب الفوسفاط و والماس و ما بين 16 و 22 درجة بالجنوب الشرقي وجنوب الأقاليم الجنوبية للمملكة وبالقرب من السواحل الجنوبية وستكون ما بين 9 و 16 درجة بباقي الجهات الأخرى.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 07 و 14 درجة بكل من المرتفعات والمنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط و والماس وما بين 14 و 21 درجة بالواجهة المتوسطية و سواحل وسهول المحيط الأطلسي الشمالية و الوسطى والسايس والسهول الداخلية الشمالية وما بين 21 و 28 درجة بالسهول الداخلية الوسطى والجنوب الشرقي و منطقة سوس و شمال الأقاليم الجنوبية، و ستكون ما بين 28 و 32 درجة بأقصى كل من الجنوب الشرقي و جنوب المملكة.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز، وهائجا على السواحل الأطلسية بين الدار البيضاء وطرفاية وما بين بوجدور والكويرة، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل الأخرى.

ساري أحمد 22-10-2019 10:24 AM

مباشر

الآن ولله الحمد أمطار الخير على الدار البيضاء والرباط
وفاس ومراكش والراشيدية وطنجة و الناظور ووجدة.
وجزء كبير من المغرب الحَبيب



كما وصلني من أبو نسب :5:

ساري أحمد 23-10-2019 08:14 AM

الأربعاء 23 أكتوبر

مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الأربعاء، أن يكون الطقس باردا بكل من المرتفعات والهضاب العليا، فيما ستكون الأجواء غائمة ومصحوبة بأمطار أو زخات مطرية ورعدية محليا فوق كل من الشمال الغربي للبلاد والريف والواجهة المتوسطية والسايس ومرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط والشمال الشرقي للبلاد.

وستكون السماء أحيانا غائمة شمال الجديدة مع قطرات متفرقة، فيما ستظل قليلة السحب إلى صافية بباقي جهات المملكة.

وستكون الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما، وستهب من القطاع الغربي بالبوغاز، بينما ستهب ضعيفة إلى معتدلة شمالية إلى غربية في باقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 1 و6 درجات بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية، وما بين 6 و11 درجة بالشرق والسايس والسفوح الجنوبية الشرقية والسهول الداخلية، وما بين 11 و16 درجة بالسواحل الشمالية والوسطى وسوس والجنوب الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية. وستكون ما بين 16 و22 درجة بجنوب الأقاليم الجنوبية وقرب السواحل الجنوبية.

أما درجات الحرارة العليا، فستتأرجح ما بين 7 و12 درجة بكل من المرتفعات، وما بين 12 و17 درجة بالمنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 18 و23 درجة بالسهول وسوس والسفوح الجنوبية الشرقية، وستكون ما بين 23 و28 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 29 و34 درجة بأقصى جنوب المملكة.

وسيكون البحر هائجا ما بين الدار البيضاء وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز وباقي السواحل الأخرى.

ساري أحمد 24-10-2019 08:06 AM

الخميس 24 أكتوبر

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الخميس، أن تتميز الحالة الجوية بطقس بارد نسبيا بكل من المرتفعات والهضاب العليا، مع تشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية محلية على السواحل الشمالية خلال الصباح.

وستكون الأجواء غائمة جزئيا بأقصى جنوب البلاد، مع نزول قطرات مطرية ورعد. أما بباقي جهات المملكة فسيضل الطقس مستقرا مع سماء قليلة السحب إلى صافية، فضلا عن هبوب زوابع رملية خفيفة فوق الأقاليم الجنوبية.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من الشمال الشرقي على السواحل الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشرقي بالأقاليم الجنوبية، بينما ستهب من الجنوب بالجنوب الشرقي للبلاد ومن الشمال وأحيانا من الغرب بباقي المناطق الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 1 و6 درجات بالمرتفعات، وهضاب الفوسفاط ووالماس والهضاب العليا الشرقية، وما بين 6 و11 درجة بالسايس وشمال المنطقة الشرقية والسفوح الجنوبية الشرقية والسهول الشمالية والوسطى وداخل البلاد، وما بين 11 و16 درجة بالسواحل الشمالية والوسطى ومنطقة سوس والجنوب الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية. وستكون ما بين 16 و22 درجة بجنوب الأقاليم الصحراوية وبالقرب من السواحل الجنوبية. أما درجات الحرارة العليا، فستتأرجح ما بين 10 و16 درجة بالمرتفعات، وما بين 16 و21 درجة بالريف والمنطقة الشرقية والسواحل المتوسطية والسايس، وما بين 21 و27 بالسواحل والسهول الشمالية والوسطى وهضاب الفوسفاط ووالماس وتانسيفت والرحامنة والجنوب الشرقي، وما بين 27 و32 بمنطقة سوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 32 و36 درجة بأقصى جنوب المملكة.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز، وكذا على طول الساحل الأطلسي.

:e304:

ساري أحمد 27-10-2019 08:52 AM

الأحد 27 أكتوبر 2019
تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الأحد، أن تتشكل سحب منخفضة خلال الصباح قرب السواحل الشمالية وستكون مرفوقة ببعض الكتل الضبابية المحلية، فيما ستكون الأجواء غائمة جزئيا خلال الزوال، مع نزول قطرات مطرية متفرقة شمال البلاد.

وستصبح السماء غائمة في غالب الأحيان خلال الليلة الموالية، حيث ستعطي قطرات مطرية ضعيفة ومتفرقة فوق السواحل والسهول وشمال اسفي وبالسايس وبالأطلس المتوسط، في حين سيكون الطقس مستقرا بباقي المناطق مع سماء قليلة السحب وأجواء نسبيا حارة جنوب البلاد، فضلا عن هبوب زوابع رملية محلية فوق الأقاليم الجنوبية.

وستهب الرياح معتدلة إلى معتدلة من القطاع الشرقي إلى شمالية بالأقاليم الجنوبية، بينما ستهب من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي ومن القطاع الغربي إلى شمالية بباقي المناطق الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ، ما بين 04 و10 درجات بالمرتفعات والمنطقة الشرقية ما بين 10 و16 درجة بالشمال والواجهة المتوسطية والسايس وبالجنوبي الشرقي وما بين 16 و22 درجة بالوسط وبمنطقة سوس وشمال الأقاليم الجنوبية وستكون ما بين 22 و28 درجة بالجنوب.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا، ما بين 20 و25 درجة بالمرتفعات والمنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية وما بين 25 و31 درجة بالسايس وبالريف وبالسواحل والسهول الأطلسية الشمالية والوسطي وبهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والرحامنة وبالجنوب الشرقية وما بين 31 و36 درجة بسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 36 و41 درجة بجنوب المملكة.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي المناطق الأخرى.

ساري أحمد 28-10-2019 09:25 AM

الاثنين 28 أكتوبر 2019
تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الإثنين، أن تكون الأجواء غائمة جزئيا إلى غائمة، مع نزول قطرات مطرية متفرقة بكل من شمال البلاد ومرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والمنطقة الشرقية واحتمالا السفوح الجنوبية الشرقية.

وستهم سحب عليا أو سماء صافية باقي الجهات الأخرى، مع هبوب زوابع رملية محلية فوق أقصى الجنوب.

وستهب الرياح معتدلة إلى ضعيفة، من القطاع الشمالي بالشمال والجنوب، بينما ستهب من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي ومن القطاع الشمالي أو الغرب بباقي المناطق الأخرى.

وستتراوح درجة الحرارة الدنيا ما بين 08 و13 درجة بالمرتفعات والمنطقة الشرقية وما بين 13 و18 درجة بالواجهة المتوسطية والسايس والسهول والسواحل الوسطى وسوس والسواحل الجنوبية وشمال الأقاليم الجنوبية وستكون ما بين 24 و29 درجة بأقصى جنوب البلاد.

وستتأرجح درجة الحرارة العليا ما بين 16 و21 درجة بالمرتفعات والمنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية وما بين 22 و27 درجة بالسايس والسهول الشمالية وهضاب الفوسفاط ووالماس السواحل الشمالية والوسطى والسفوح الجنوبية الشرقية وما بين 28 و38 درجة بسوس والسواحل الجنوبية وأقصى الجنوب الشرقي في شمال الأقاليم الجنوبية وستكون ما بين 33 و38 درجة بأقصى جنوب المملكة.

وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، وهادئا الى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان الى هائج على طول السواحل.

ساري أحمد 29-10-2019 08:11 AM

الثلاثاء 29 أكتوبر 2019
تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الثلاثاء، أن تكون الأجواء حارة نوعا ما جنوب المملكة، وسماء غائمة جزئيا مع احتمال نزول قطرات مطرية متفرقة بكل من مرتفعات الأطلس، سايس والمنطقة الشرقية، فيما ستكون السماء قليلة السحب إلى صافية بباقي الجهات الأخرى.

كما ستتشكل سحب منخفضة وكتل ضبابية خلال الصباح والليل بالسواحل والسهول الأطلسية وكذا الواجهة المتوسطية، مع هبوب زوابع رملية محلية جنوب المملكة.

وستهب رياح معتدلة إلى قوية نوعا ما، شرقية إلى شمالية بالأقاليم الجنوبية، ضعيفة إلى معتدلة جنوبية إلى متقلبة الاتجاه بالجنوب الشرقي ومن القطاع الشمالي أو الغرب بباقي المناطق الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 4 و10 درجات بالمرتفعات والمنطقة الشرقية، وما بين 10 و16 درجة بالواجهة المتوسطية، السايس، هضاب، الفوسفاط، ووالماس، والسفوح الجنوبية الشرقية، وستكون ما بين 22 و28 درجة جنوب البلاد.

أما درجات الحرارة العليا، فستتأرجح ما بين 16 و22 درجة بالمرتفعات، والمنطقة الشرقية، والواجهة المتوسطية، ما بين 22 و28 درجة بالسهول الشمالية، بالسايس، وهضاب الفوسفاط، ووالماس، والسفوح الجنوبية - الشرقية، وما بين 28 و34 درجة بالسهول الوسطى، بسوس، والجنوب الشرقي، وشمال الأقاليم الجنوبية وستكون ما بين 34 و40 درجة جنوب المملكة.

أما البحر فسيكون هادئا إلى قليل الهيجان بالمتوسط، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل.

ساري أحمد 03-11-2019 08:49 AM

الأحد 03 نوفمبر 2019
تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الأحد، نزول أمطار أو زخات ضعيفة على العموم خلال الصباح بكل من منطقة طنجة واللوكوس والريف والسايس والأطلس المتوسط.

وستكون السماء غائمة جزئيا مصحوبة ببعض القطرات المطرية المتفرقة بالسواحل والسهول المتواجدة شمال آسفي خصوصا خلال الصباح، مع نزول بعض القطرات الخفيفة المحلية بالسواحل الوسطى، فيما ستكون السماء قليلة السحب بباقي المناطق.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما شمالية بالسواحل الجنوبية، ومعتدلة غربية شمالي المنطقة الشرقية، وضعيفة إلى معتدلة جنوبية بالجنوبي الشرقي، كما ستهب من القطاع الشمالي إلى غربية بباقي المناطق، مع هبوب زوابع معتدلة إلى قوية نوعا ما بالريف وشمال المنطقة الشرقية وغرب الواجهة المتوسطية والأطلس.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 5 و10 درجات بالمرتفعات، وما بين 10 و15 درجة بالمنطقة الشرقية وبهضاب الفوسفاط ووالماس والسفوح الجنوبية الشرقية، وستكون ما بين 20 و24 درجة بأقصى جنوب البلاد، وما بين 15 و20 درجة بباقي المناطق.

أما درجات الحرارة العليا فستتأرجح ما بين 12 و18 درجة بالمرتفعات، وما بين 18 و23 درجة بالواجهة المتوسطية والمنطقة الشرقية والسايس والسواحل الشمالية والوسطى وهضاب الفوسفاط ووالماس والغرب والشاوية، وما بين 22 و27 درجة بوسط دكالة وعبدة والشياضمة والرحامنة وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، فيما ستكون ما بين 28 و34 درجة بالجنوب الشرقي وبجنوب المملكة.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز وبباقي السواحل.

ساري أحمد 04-11-2019 08:04 AM

الاثنين 04 نوفمبر 2019

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، غدا الإثنين، مرور سحب كثيفة مصحوبة بقطرات متفرقة بأقصى الشمال الغربي والريف الغربي والسواحل الوسطى، مع كتل ضبابية خلال الصباح بالسهول المحيطية الشمالية والوسطى. وستكون السماء صافية إلى قليلة السحب في باقي المملكة، مع هبوب رياح معتدلة القوة شمالية بالجنوب وغربية بالريف.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 5 و10 درجات بالمرتفعات، وما بين 10 و15 درجة بالمنطقة الشرقية وبهضاب الفوسفاط وولماس والسفوح الجنوبية الشرقية. وما بين 20 و24 درجة بأقصى جنوب المملكة، وستكون ما بين 15 و18 درجة في باقي مناطق البلاد.

أما درجات الحرارة العليا فستتأرجح ما بين 18 و23 درجة بالمرتفعات وقرب السواحل والسايس والشمال الغربي، وما بين 23 و25 درجة بالمنطقة الشرقية وداخل دكالة وعبدة والشياظمة والرحامنة وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 28 و34 درجة بالجنوب الشرقي وجنوب المملكة.

وبخصوص حالة البحر، فسيكون قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائج إلى قوي الهيجان ما بين طنجة وطانطان، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

ساري أحمد 05-11-2019 08:41 AM

الثلاثاء 05 نونبر 2019
تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الثلاثاء، أن تكون الأجواء غائمة مع سقوط أمطار أو زخات مطرية محلية فوق شمال الخط الرابط ما بين أكادير وبوعرفة.

ومن المحتمل نزول زخات رعدية خلال الليل، خصوصا بجنوب وشمال المنطقة الشرقية، فيما ستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقي أنحاء المملكة.

وستهب الرياح قوية نوعا ما بالجنوب ومحليا بشمال المنطقة الشرقية، والواجهة المتوسطية وبصفة محلية بالجنوب الشرقي، بينما ستكون معتدلة القوة من الشمال الغربي فيما تبقى من المناطق الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 5 و10 درجات بالمرتفعات، وما بين 10 و15 درجة بالمنطقة الشرقية، وهضاب الفوسفاط، ووالماس والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 20 و24 درجة بأقصى جنوب المملكة، وما بين 15 و18 درجة بباقي أرجاء البلاد.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 10 و15 درجة بالمرتفعات، وما بين 24 و30 درجة بالأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي وبجنوب البلاد، وما بين 17 و23 درجة بباقي المناطق.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين طنجة وطرفاية، وسيصبح محليا قويا إلى جد قوي الهيجان زوالا ما بين الدار البيضاء وطانطان، وقليل الهيجان إلى هائج بالجنوب.

ساري أحمد 06-11-2019 08:33 AM

الأربعاء 06 نونبر 2019
تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الأربعاء، أن تكون الأجواء غائمة جزئيا بأقصى شمال غرب البلاد مع احتمال سقوط بعض القطرات المطرية، فيما ستكون الأجواء مستقرة مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي أنحاء المملكة، مع احتمال تناثر حبات رملية شمال الأقاليم الجنوبية.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشمالي بالسواحل الوسطي وبالأقاليم الجنوبية من القطاع الغربي بالواجهة المتوسطية، وستكون ضعيفة إلى معتدلة القوة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي، بينما ستهب من الشمال إلى أحيانا غربية فيما تبقى من المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 1 و6 درجات بالمرتفعات وبالهضاب العليا الشرقية، وما بين 6 و11 درجة بالمنطقة الشرقية والسايس وبهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 11 و16 درجة بالسهول وبالسواحل الشمالية والوسطى وسوس والجنوب الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية وما بين 16 و21 درجة بباقي مناطق الأقاليم الجنوبية للمملكة.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 9 و14 درجة بالمرتفعات وما بين 15 و20 درجة بالمنطقة الشرقية وبالواجهة المتوسطية وبالسايس وبمنطقة طنجة وبهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 20 و25 درجة بالسهول وبالجنوب الشرقي وقرب السواحل الأطلسية، وما بين 25 و29 درجة بسوس وبالأقاليم الجنوبية وبأقصى الجنوب الشرقي للبلاد.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقوي الهيجان إلى جد قوي ما بين الدار البيضاء وطرفاية، وهائج إلى قوي الهيجان بباقي المناطق.

ساري أحمد 07-11-2019 02:05 PM

الخميس 07 نونبر 2019 م

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الخميس، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس بارد نسبيا فوق المرتفعات، وذلك خلال الصباح والليل، فيما ستعرف المناطق الشمالية الغربية من البلاد أجواء غائمة في أغلب الأوقات مع نزول أمطار ضعيفة ومتفرقة.

كما ستكون السماء غائمة جزئيا، مع تساقط قطرات مطرية متفرقة فوق مناطق السايس والأطلس المتوسط وشمال المنطقة الشرقية، خاصة في الليلة الموالية. أما بباقي جهات المملكة، فسيبقى الطقس مستقرا مع سماء صافية إلى قليلة السحب.

وخلال الصباح والليل، سيلاحظ تشكل بعض السحب المنخفضة وكتل من الضباب بالقرب من السواحل، مع هبوب زوابع رملية محلية وخفيفة فوق الأقاليم الجنوبية.

وستكون الرياح قوية نوعا ما وستهب من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية وبالقرب من السواحل الوسطى، ومعتدلة من القطاع الجنوبي أومن الغرب أحيانا بالجنوب الشرقي للبلاد، بينما ستهب من القطاع الغربي وأحيانا من الشمال فيما تبقى من المناطق الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 0 و6 درجات بالمرتفعات وبالهضاب العليا الشرقية، وما بين 6 و12 درجة بالمنطقة الشرقية والسايس والسهول الشمالية وهضاب الفوسفاط ووالماس والسفوح الجنوبية الشرقية، وستكون ما بين 12 و18 درجة بالسهول الوسطي ومنطقة سوس ومنطقة طنجة والجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية وجوار السواحل.

أما درجات الحرارة العليا فستتأرجح ما بين 10 و15 درجة بالمرتفعات، وما بين 15 و22 درجة بالمنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية والسايس ومنطقة طنجة والسهول الشمالية وهضاب الفوسفاط ووالماس والسفوح الجنوبية الشرقية، وستكون ما بين 22 و29 درجة بالسهول الوسطى ومنطقة سوس والجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز وبين طنجة والمهدية، وهائجا إلى قوي الهيجان بالجنوب.

ساري أحمد 10-11-2019 09:29 AM

الأحد 10 نونبر 2019
تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن تتميز الحالة الجوية عامة، اليوم الأحد، بطقس بارد نسبيا فوق المرتفعات والهضاب العليا خلال الصباح والليل، فيما ستكون السماء غائمة مصحوبة بأمطار محلية فوق الشمال الغربي للبلاد، والسايس، ووالماس، والأطلس المتوسط.

وستكون الأجواء في الليلة الموالية غائمة كذلك، ومرفوقة بأمطار وزخات رعدية بكل من المنطقة الشرقية والريف، وشرق الواجهة المتوسطية. هذا فضلا عن سقوط بعض الثلوج فوق قمم الأطلسين الكبير والمتوسط . وسيلاحظ تشكل كتل ضبابية فوق بعض السواحل الوسطى، عدا ذلك سيكون الطقس صافيا إلى قليل السحب بباقي جهات المملكة، وستهب زوابع رملية محلية وخفيفة بالأقاليم الجنوبية.

وسيلاحظ هبات لرياح قوية نوعا ما إلى قوية بكل من الساحل المتوسطي، والمنطقة الشرقية والسواحل الوسطى والجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 02 و03 درجات بالمرتفعات وبالهضاب العليا الشرقية، وما بين 04 و10 درجات بالسايس والسهول الشمالية وهضاب الفوسفاط ووالماس والسفوح الجنوبية الشرقية، وستكون ما بين 11 و16 درجة بباقي المناطق الأخرى.

أما درجات الحرارة العليا، فستتأرجح ما بين 7 و13 درجة بمرتفعات الأطلس والريف والهضاب العليا الشرقية، وما بين 13 و19 درجة بالمنطقة الشرقية، والواجهة المتوسطية والسايس ومنطقة طنجة والسهول الشمالية وهضاب الفوسفاط ووالماس، وستكون ما بين 19 و24 درجة بالسهول الشمالية الغربية والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 23 و30 درجة بمنطقة سوس والأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان على طول الساحل الأطلسي.

ساري أحمد 11-11-2019 09:12 AM

الاثنين 11 نونبر 2019 م
تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الإثنين، نزول أمطار معتدلة إلى محليا قوية فوق مناطق السايس، وشرق البلاد، والأطلس المتوسط خلال الصباح، فيما ستكون الأجواء غائمة في أغلب الأوقات بباقي المناطق الممتدة شمال آسفي، حيث ستتساقط بعض الأمطار المحلية.

ومن المرتقب نزول ثلوج خلال الليل فوق قمم مرتفعات الأطلس المتوسط وشمال الأطلس الكبير التي يتجاوز علوها 1800 متر، فيما سيبقى الطقس باردا نسبيا بكل من المرتفعات والهضاب العليا وذلك خلال الصباح والليل.

وستظل الأجواء مستقرة مع سماء صافية إلى قليلة السحب بجنوب ووسط المملكة مع هبوب زوابع رملية محلية وخفيفة بالأقاليم الجنوبية.

وستهب الرياح قوية نوعا ما إلى قوية من الشمال وأحيانا من الغرب بالواجهة المتوسطية، والمنطقة الشرقية، والأطلس والسواحل الوسطى والجنوبية، غير أنها ستكون معتدلة القوة إلى أحيانا ضعيفة بباقي المناطق الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 00 و 06 درجات بالمرتفعات وبالهضاب العليا الشرقية، وما بين 06 و11 درجة بالسايس، والمنطقة الشرقية، وهضاب الفوسفاط، ووالماس، والسهول المتواجدة غرب الأطلس، والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 11 و16 درجة بالساحل المتوسطي، والسواحل، والسهول الشمالية والوسطى للمحيط الأطلسي، ومنطقة سوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 16 و20 درجة بأقصى جنوب البلاد.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 04 و09 درجات بالأطلس، وما بين 10 و15 درجة بالريف، والمنطقة الشرقية والسايس، وما بين 15 و20 درجة بالواجهة المتوسطية، والسهول الشمالية، وهضاب الفوسفاط، ووالماس، وما بين 20 و25 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية، والسهول الوسطى والسواحل الوسطى والجنوبية، وستكون ما بين 25 و30 درجة بمنطقة سوس وبداخل الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز، وقوي إلى جد قوي الهيجان ما بين رأس غير وطرفاية، وقوي الهيجان ما بين الرباط ورأس غير، وهائج إلى قوي الهيجان بباقي السواحل.

ساري أحمد 12-11-2019 08:31 AM

الثلاثاء 12 نونبر 2019 م
تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الثلاثاء، أن يبقى الطقس باردا نسبيا بكل من المرتفعات، والمنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي، والهضاب، وذلك خلال الصباح و الليل.

كما ستكون الأجواء غائمة جزئيا مع نزول قطرات مطرية متفرقة بكل من المنطقة الشرقية، والسايس، والأطلس المتوسط، والريف، وذلك خلال الصباح، فيما ستكون الأجواء مستقرة مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي الأرجاء.

ويرتقب انتشار بعض السحب المنخفضة، خلال الليلة الموالية، فوق السواحل الوسطى، وستكون مصحوبة أحيانا بكتل ضبابية، مع هبوب زوابع رملية محلية بالأقاليم الجنوبية.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من الشمال بالواجهة المتوسطية، والمنطقة الشرقية، والسواحل الوسطى، والأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 02 و08 درجات بالمرتفعات وبالهضاب العليا الشرقية، وما بين 08 و14 درجة بالسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس، والسهول الشمالية والوسطى، والسفوح الجنوبية الشرقية، وستكون ما بين 13 و18 درجة بجنوب البلاد.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 07 و14 درجة بالأطلس والريف، وما بين 14 و20 درجة بالمنطقة الشرقية وبالسهول الشمالية، وما بين 20 و25 درجة بالسهول الوسطي وبالسفوح الجنوبية الشرقية، وستكون ما بين 24 و28 درجة بمنطقة سوس وبالأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان بالساحل.

ساري أحمد 13-11-2019 08:44 AM

الأربعاء 13 نونبر 2019
تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الأربعاء، أن يبقى الطقس باردا نسبيا بكل من المرتفعات والهضاب العليا، وذلك خلال الصباح والليل، فيما ستكون الأجواء غائمة جزئيا مع نزول قطرات مطرية ضعيفة ومتفرقة بكل من مناطق طنجة واللوكوس والريف الغربي.

وستكون الأجواء مستقرة مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي أرجاء المملكة، مع انتشار بعض السحب المنخفضة فوق السواحل الوسطى حيث ستكون مصحوبة بضباب، إضافة إلى هبوب بعض الزوابع الرملية بالأقاليم الجنوبية.

وستهب رياح معتدلة إلى أحيانا قوية نوعا ما من الشمال بالسواحل الوسطى والجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة من الجنوب بالجنوب الشرقين وشمالية وأحيانا غربية عموما بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 2 و8 درجات بالمرتفعات والمنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 8 و13 درجة بالسايس والسهول الداخلية الشمالية والوسطى والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 13 و18 درجة بباقي الجهات.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 7 و14 درجة بالأطلس والريف، وما بين 14 و20 درجة بالمنطقة الشرقية و السايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والواجهة المتوسطية والسواحل الشمالية للمحيط الأطلسي، وما بين 20 و25 درجة بالسهول الوسطى وبالسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 25 و30 درجة بمنطقة سوس والأقاليم الجنوبية.

ساري أحمد 17-11-2019 11:14 AM

الأحد 17 نونبر 2019
تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الأحد، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس بارد مصحوب بصقيع أو جليد بكل من المرتفعات والهضاب العليا والسهول الداخلية.

وسيكون الطقس غائما خلال الظهيرة والليلة الموالية حيث الفرصة لنزول أمطار أو زخات مطرية فوق الشمال الغربي والريف والواجهة المتوسطية والسايس وشمال المنطقة الشرقية، في حين سيكون الطقس قليل السحب إلى غائم في باقي المناطق. كما سيلاحظ تشكل سحب منخفضة وكتل ضبابية خلال الصباح والليل بالقرب من السواحل، بينما ستهم زوابع رملية محلية الأقاليم الجنوبية.

وستهب الرياح قوية نوعا ما من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية والسهول الوسطي، ومن الجنوب أو من الغرب أحيانا بمنطقة طنجة، ومعتدلة جنوبية إلى غربية إلى أحيانا متقلبة الاتجاه على العموم بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 6 درجات ودرجة بالمرتفعات والمنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين درجة و8 درجات بالسايس والواجهة المتوسطية والسهول الشمالية والوسطى والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 8 و14 درجة بسوس والجنوب الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية وبالقرب من السواحل، وستكون ما بين 14 و20 درجة بأقصى جنوب المملكة.

أما درجات الحرارة العليا، فستتأرجح ما بين 3 و10 درجات بالمرتفعات، وما بين 10 و17 درجة بالمنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية والسايس ومنطقة طنجة وهضاب الفوسفاط ووالماس والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 17 و24 درجة بالسهول الشمالية والوسطى وسوس والجنوب الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 24 و29 درجة بأقصى جنوب المملكة.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين المهدية والكويرة، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي المناطق.

ساري أحمد 18-11-2019 08:22 AM

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الإثنين، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس بارد نوعا ما مرفوقا بصقيع أو جليد بالمرتفعات والهضاب العليا.

وسيكون الطقس غائما فوق شمال المملكة، حيث الفرصة لنزول أمطار أو زخات مطرية فوق كل من منطقة طنجة وسهول المحيط الأطلسي الواقعة شمال الجديدة والريف والسايس ووالماس وشمال المنطقة الشرقية.

كما يرتقب نزول بعض الثلوج فوق قمم مرتفعات الأطلس المتوسط، فضلا عن تشكل كتل ضبابية محلية فوق سواحل المحيط الأطلسي الوسطى والجنوبية، فيما ستكون الأجواء صافية إلى قليلة السحب بوسط وجنوب المملكة.

وستهم زوابع من الرياح القوية نوعا ما منطقة طنجة والواجهة المتوسطية والمنطقة الشرقية والريف والسايس والأطلس.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 06 درجات ودرجة واحدة بمرتفعات الأطلس، وما بين درجة واحدة و08 درجات بالهضاب العليا والريف والمنطقة الشرقية والسايس والسهول الواقعة غرب الأطلس والسفوح الجنوبية الشرقية، وستكون ما بين 08 و14 درجة بباقي جهات المملكة.

أما درجات الحرارة العليا، فستتأرجح ما بين 02 و09 درجات بالمرتفعات، وما بين 07 و12 درجة بالهضاب العليا والسايس، وما بين 10 و16 درجة بكل من سهول المحيط الأطلسي والمنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية ومنطقة طنجة وهضاب الفوسفاط ووالماس، وستكون ما بين 17 و24 درجة بالسهول الشمالية والوسطى وسوس والجنوب الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 24 و29 درجة بأقصى جنوب المملكة.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وهائجا ما بين المهدية وطرفاية وما بين بوجدور والكويرة، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي المناطق.

ساري أحمد 20-11-2019 08:19 AM

20/112/2019


تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الأربعاء، أن تتميز الحالة الجوية باستمرار الطقس البارد شيئا ما، والذي سيكون مصحوبا بصقيع أو جليد بالمرتفعات والهضاب العليا خصوصا خلال الليل والصباح، فيما سيكون الطقس غائما بالريف والسواحل الواقعة شمال الرباط مماسيهيء الفرصة لنزول أمطار ضعيفة خلال الصباح.

وستهم أمطار أو زخات مصحوبة برعد، خلال الظهيرة والليلة الموالية، السهول والسواحل الواقعة شمال الصويرة ومنطقة السايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والريف وشمال المنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية ومرتفعات الاطلسين الكبير والمتوسط ومناطقهما المجاورة.

وستهب الرياح معتدلة الى قوية نوعا ما من القطاع الجنوبي-الغربي فوق السهول الشمالية، ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي فوق الأقاليم الجنوبية ومن القطاع الجنوبي أو الغربي عموما بباقي جهات المملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين درجة واحدة وست درجات بالمرتفعات والمنطقة الشرقية والسايس وهضاب الفوسفاط و والماس والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 6 و12 درجات بالسواحل الشمالية و الوسطى والسهول الواقعة غرب الأطلس والجنوب-الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 12 و15 درجة على العموم بباقي الأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 7 و12 درجة بالمرتفعات، وما بين 12 و18 درجة بالمنطقة الشرقية والسايس والواجهة المتوسطية والسهول والسواحل الشمالية وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 18 و23 درجة بالسواحل الوسطى والجنوبية وسهول تادلة والرحامنة والجنوب-الشرقي ومنطقة سوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 23 و28 درجة بأقصى جنوب البلاد.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين طنجة وطرفاية خلال الصباح.

ساري أحمد 21-11-2019 09:23 AM

الخميس 21 نونبر 2019
تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الخميس، أن تكون الحالة الجوية مهيأة لنزول أمطار أو زخات مطرية محلية فوق كل من شمال ووسط البلاد ومرتفعات الأطلس ومناطقها الغربية والمناطق الداخلية والمنطقة الشرقية والساحل المتوسطي.

وستهب الرياح جنوبية غربية، قوية نوعا ما إلى قوية خلال يومي الجمعة والسبت بكل من الواجهة المتوسطية والمنطقة الشرقية والريف والأطلس والسهول الشمالية والوسطى. كما ستهم تساقطات ثلجية قمم مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 3 و6 درجات بالمرتفعات والمنطقة الشرقية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 6 و12 درجة بالسواحل الشمالية والوسطى والسهول الواقعة غرب الأطلس والجنوب الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 12 و15 درجة على العموم بباقي الأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 03 و10 درجات بالمرتفعات، وما بين 11 و18 درجة بالمنطقة الشرقية والسايس والواجهة المتوسطية والسهول والسواحل الشمالية وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 18 و23 درجة بالسواحل الوسطى والجنوبية والجنوب الشرقي ومنطقة سوس وشمال الأقاليم الجنوبية. وستكون ما بين 23 و28 درجة بأقصى جنوب البلاد.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية ومنطقة البوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين طنجة وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.


الساعة الآن 09:57 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO