شبكة و منتديات العرب المسافرون

شبكة و منتديات العرب المسافرون (https://www.arabtrvl.com/vb/)
-   بوابة المغرب (https://www.arabtrvl.com/vb/f83.html)
-   -   توقعات أحوال الطقس - المغرب (https://www.arabtrvl.com/vb/t42028.html)

ساري أحمد 14-07-2019 07:41 AM

توقعات أحوال الطقس - المغرب
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


لإثراء البوابة بشكل يومي بمشيئة الله
سأضيف هذا الموضوع .



تتميز الحالة الجوية العامة بطقس حار شيئا ما إلى حار بالجنوب الشرقي للبلاد والمنطقة الشرقية والسايس وهضاب الفوسفاط والجنوب.

كما ستظهر سحب غير مستقرة مرفوقة بقطرات مطرية متفرقة أو زخات رعدية بالسهول الأطلسية الشمالية والشمال الغربي والريف والواجهة المتوسطية والسايس ومرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط والمنطقة الشرقية، فيما ستكون الأجواء قليلة السحب إلى صافية بباقي جهات المملكة.



وستظهر سحب منخفضة كثيفة مع كتل ضبابية خلال الصباح والليل بالسواحل والسهول الأطلسية والواجهة المتوسطية، مع هبوب زوابع رملية محلية بالجنوب الشرقي وبجنوب المنطقة الشرقية والأقاليم الجنوبية.

وستهب الرياح معتدلة القوة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية، ومن القطاع الجنوبي إلى غربية بالأطلس، جنوب المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي، ومن الغرب بمنطقة طنجة، ومعتدلة غربية إلى شمالية بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 15 و21 درجة بكل من المرتفعات ومنطقة طنجة والسهول الأطلسية والسهول الداخلية وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية وبالقرب من السواحل، وما بين 21 و26 درجة بالمنطقة الشرقية والسايس والريف وهضاب الفوسفاط ووالماس وبالسفوح الجنوبية-الشرقية وبداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 26 و30 درجة بالجنوب الشرقي وبأقصى جنوب المملكة.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 23 و28 درجة جوار السواحل، وما بين 28 و35 درجة بالمرتفعات والسهول الأطلسية والسهول الداخلية ومنطقة سوس والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية، وما بين 35 و42 درجة بهضاب الفوسفاط وسهول تادلة والسايس والمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي وشرق وجنوب الأقاليم الجنوبية، وما بين 42 و 45 درجة بالجنوب الشرقي.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية ومنطقة البوغاز وبين طنجة والعرائش، وقليل الهيجان بين العرائش وبوجدور، وقليل الهيجان إلى هائج بالجنوب.


https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3078768831.jpg



https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3079261121.jpg


https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3079261232.jpg



https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3079261343.jpg

ساري أحمد 15-07-2019 07:06 AM

الاثنين

15/7/2019 م

https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...6316354231.png


https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3163542692.png



:e306:

ساري أحمد 17-07-2019 08:09 AM

الإربعاء

17-9-2019 م


توقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الأربعاء، أن تتميز الحالة الجوية العامة بطقس حار بكل من الجنوب الشرقي، وجنوب البلاد، وحار نوعا ما بالمناطق الداخلية. كما ستهم سحب منخفضة كثيفة، خلال الصباح و الليل، كلا من سواحل وسهول المحيط الأطلسي، إضافة إلى الواجهة المتوسطية، حيث ستكون مرفوقة بكتل ضبابية محلية.

وسيلاحظ أيضا نزول بعض القطرات المطرية الخفيفة والمحلية بالساحل المتوسطي، فضلا عن تمركز سحب غير مستقرة بعض الشيء ومصحوبة بقطرات مطرية ورعد بالهضاب العليا الشرقية، وشرق الأطلسين الكبير والمتوسط وأقصى جنوب البلاد، فيما ستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بالجنوب الشرقي وقليل السحب إلى صافية بباقي جهات المملكة.

وستهب زوابع رملية محلية بالأقاليم الجنوبية وبالجنوب الشرقي. أما الرياح فستهب معتدلة إلى قوية نوعا ما، من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية والسواحل الوسطى، وضعيفة إلى معتدلة من الجنوب وبالجنوب الشرقي، بينما ستهب من الشمال وأحيانا من الغرب عموما بباقي الأرجاء. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 21 و26 درجة بالمنطقة الشرقية، وداخل منطقة سوس، وتادلة، وما بين 27 و34 درجة بالجنوب الشرقي وكل من جنوب وشرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 16 و21 درجة بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 24 و29 درجة جوار السواحل، وما بين 29 و35 درجة بمرتفعات الأطلس والواجهة المتوسطية، والمنطقة الشرقية والسايس والريف وسهول المحيط الأطلسي الشمالية والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية، وما بين 35 و40 درجة بهضاب الفوسفاط ووالماس والسهول الغربية للأطلس ومنطقة سوس وداخل الشياظمة وبالجنوب، وما بين 41 و46 درجة بالجنوب الشرقي، وبشرق الأقاليم الصحراوية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز وما بين طنجة والعرائش، وهائجا بالجنوب ومحليا هائجا إلى قليل الهيجان ما بين رأس سيم وسيدي إيفني.



:e303:

ساري أحمد 18-07-2019 12:23 PM

18/7/2018


تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الخميس، أن تتميز الحالة الجوية العامة بطقس حار بكل من الجنوب الشرقي، وجنوب البلاد، وحار نوعا ما بالمناطق الداخلية.

كما ستهم سحب منخفضة كثيفة، خلال الصباح و الليل، كلا من سواحل وسهول المحيط الأطلسي، وشمال وغرب الأقاليم الجنوبية، فضلا عن تمركز سحب ركامية فوق مرتفعات الاطلس وذلك خلال الظهيرة.

وستكون السماء قليلة السحب إلى صافية بباقي جهات المملكة، مع هبوب زوابع رملية محلية بالجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية وداخل الأقاليم الجنوبية.

أما الرياح فستهب معتدلة إلى قوية نوعا ما، من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية والسواحل الوسطى، ومعتدلة من القطاع الشرقي بالمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ما بين 16 و21 درجة بكل من الشمال ووسط وغرب الأقاليم الجنوبية، وما بين 20 و25 درجة بالمنطقة الشرقية، والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 25 و30 درجة بأقصى الجنوب الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 24 و29 درجة جوار السواحل، وما بين 30 و36 درجة بمرتفعات الأطلس والسايس والريف وسهول المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى وسوس وشمال غرب الأقاليم الجنوبية، وما بين 32 و37 درجة بالمنطقة الشرقية والهضاب، وما بين 40 و46 درجة بالجنوب الشرقي وشرق الأقاليم الصحراوية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز وما بين طنجة والمهدية، وهائجا بالجنوب ومحليا هائجا إلى قوي الهيجان ما بين رأس سيم وطرفاية.



:e303:

ساري أحمد 21-07-2019 08:56 AM

21/7/2019

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الأحد، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس حار شيئا ما إلى حار بكل من الجنوب الشرقي وأقصى الجنوب والمنطقة الشرقية ومحليا بالسهول الداخلية الشمالية.

كما ستهم سحب منخفضة كثيفة السواحل الأطلسية خصوصا خلال الصباح والليل، والسواحل الوسطى، حيث يحتمل أن تكون مصحوبة بكتل ضباب، فضلا عن تمركز سحب غير مستقرة مصحوبة بقطرات مطرية متفرقة أو زخات رعد فوق المنطقة الشرقية ومرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، وقد تصل الريف والسفوح الجنوبية الشرقية.

وسيستمر مرور سحب كثيفة بالواجهة المتوسطية مع نزول قطرات مطرية متفرقة خصوصا بالجهة الشرقية، فيما ستكون الأجواء مستقرة مع سماء قليلة السحب إلى صافية بباقي جهات المملكة، مع احتمال هبوب زوابع رملية محلية بالجنوب الشرقي.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما جنوبية بالجنوب الشرقي، وضعيفة إلى معتدلة شرقية بمنطقة طنجة، وشمالية إلى غربية بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 14 و19 درجة بكل من المرتفعات وقرب السواحل الوسطى، وما بين 20 و25 درجة بالمنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية والسهول والسفوح الجنوبية الشرقية وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 26 و31 درجة بالجنوب الشرقي وأقصى جنوب البلاد.

أما درجات الحرارة العليا فستتأرجح ما بين 25 و30 درجة جوار السواحل بالمرتفعات، وما بين 30 و35 درجة بمنطقة طنجة والسهول الأطلسية وسوس والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية، وما بين 35 و40 درجة بالمنطقة الشرقية والسايس والسهول الداخلية وسوس والسفوح الجنوبية الشرقية وشمال الأقاليم الصحراوية. وستكون ما بين 40 و44 درجة بالجنوب الشرقي وبأقصى جنوب المملكة.

وسيكون البحر هادئا الى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز، وقليل الهيجان الى هائج بين كاب سبارتيل والرباط، وبين طرفاية وبوجدور، وهائجا بالجنوب.



:e303:

ساري أحمد 22-07-2019 12:57 PM

الإثنين

22-7-2019 م


تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الإثنين، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس حار شيئا ما إلى حار بكل من الجنوب الشرقي وأقصى الجنوب والسهول الداخلية.

كما ستهم سحب منخفضة كثيفة بالسواحل الأطلسية، حيث يحتمل أن تكون مصحوبة بكتل من ضباب، مع سماء غائمة أحيانا بالواجهة المتوسطية وقطرات متفرقة، فضلا عن تمركز سحب غير مستقرة فوق المنطقة الشرقية ومرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والريف والسفوح الجنوبية الشرقية، مصحوبة بقطرات مطرية متفرقة أو زخات ورعد، ومن المحتمل أن تمتد إلى الريف في الليل.

وستكون الأجواء مستقرة مع سماء قليلة السحب إلى صافية بباقي جهات المملكة، مع احتمال هبوب زوابع رملية محلية بالجنوب الشرقي.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية، وجنوبية إلى جنوبية شرقية بالجنوب الشرقي، وضعيفة إلى معتدلة شمالية إلى غربية بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 14 و19 درجة بكل من المرتفعات وقرب السواحل الوسطى، وما بين 26 و33 درجة بالجنوب الشرقي وأقصى جنوب البلاد، وما بين 26 و31 درجة في باقي المناطق.

أما درجات الحرارة العليا ستتأرجح ما بين 25 و30 درجة جوار السواحل وبالمرتفعات، وما بين 31 و 36 درجة بالسهول الأطلسية والوسط وبعض المناطق الشرقية وغرب الأقاليم الجنوبية، وما بين 37 و42 درجة بالسايس والسهول الداخلية وسوس والسفوح الجنوبية الشرقية وشرق الأقاليم الصحراوية. وستكون ما بين 43 و47 درجة بالجنوب الشرقي وبأقصى جنوب المملكة.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز وما بين طنجة وآسفي، وهائجا في باقي المناطق ما عدا بين الداخلة والكويرة حيث سيصبح هائجا إلى قوي الهيجان في المساء.



:e032:

الايمان 22-07-2019 01:25 PM

شكرا اخوي أبو احمد على المجهود الرائع
الطقس مهم جدا لزوار المغرب

ساري أحمد 23-07-2019 07:52 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الايمان (المشاركة 487647)
شكرا اخوي أبو احمد على المجهود الرائع
الطقس مهم جدا لزوار المغرب

هلا وغلا بسفيرتنا في لندن
الله يسعدك أختي الكريمة.
بالفعل تحديثات الطقس مهمة لرسم ووضع جداول السفر وتحديد الوجهات.

دمتِ بخير


:e030:

ساري أحمد 23-07-2019 08:12 AM

الثلاثاء

23/7/2019 م


تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الثلاثاء، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس حار شيئا ما إلى حار بكل من الجنوب الشرقي، وجنوب البلاد والسهول الداخلية.

وستتشكل بعض السحب المنخفضة المرفوقة بكتل ضبابية بالقرب من السواحل، وستظهر سحب غير مستقرة مصحوبة برعد وزخات مطرية فوق الأطلسين الكبير والمتوسط، والريف والمنطقة الشرقية، فيما ستكون السماء غائمة جزئيا بشرق المملكة.

وستكون الأجواء مستقرة مع سماء صافية إلى قليلة السحب على العموم بباقي الجهات، مع احتمال هبوب زوابع رملية بجنوب البلاد.

وستهب الرياح معتدلة القوة من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية، من الجنوب بالجنوب الشرقي للبلاد، بينما ستهب ضعيفة إلى معتدلة، شمالية وأحيانا غربية بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 14 و19 درجة بالمرتفعات والسواحل الوسطى، وما بين 26 و33 درجة بالجنوب الشرقي وأقصى جنوب البلاد، وما بين 26 و31 درجة بباقي الأنحاء.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 25 و30 درجة جوار السواحل وبالمرتفعات، وما بين 31 و36 درجة بسهول المحيط الأطلسي، ووسط البلاد ومحليا بالمنطقة الشرقية وغرب الأقاليم الجنوبية، وما بين 37 و42 درجة بكل من السايس، والسهول الداخلية وداخل منطقة سوس، والسفوح الجنوبية الشرقية وشرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 43 و47 درجة بأقصى كل من الجنوب الشرقي وجنوب المملكة.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية وقليل الهيجان بالبوغاز وما بين طنجة والدار البيضاء، فيما سيكون قليل الهيجان إلى هائج ما بين الدار البيضاء وطرفاية، وهائجا بباقي السواحل، ومحليا هائجا إلى قوي الهيجان ما بين الداخلة والكويرة.

ساري أحمد 24-07-2019 08:55 AM

الإربعاء

7/24/2019


تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الأربعاء، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس حار بكل من الجنوب الشرقي، وجنوب البلاد والسهول الداخلية.

وستتشكل بعض السحب المنخفضة خلال الصباح والليل والمرفوقة بكتل ضبابية بالقرب من السواحل. وستظهر سحب غير مستقرة مصحوبة برعد وزخات مطرية فوق مرتفعات الأطلس والريف والجنوب الشرقي، والمنطقة الشرقية، فضلا عن مرور سحب شرق الأقاليم الجنوبية.

أما بباقي الجهات، فستكون الأجواء مستقرة عموما مع سماء صافية إلى قليلة السحب على العموم.

وستهب الرياح معتدلة القوة من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية، من الجنوب بالجنوب الشرقي للبلاد، بينما ستهب ضعيفة إلى معتدلة، شمالية وأحيانا غربية بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 20 و25 درجة بالمنطقة الشرقية والمناطق الواقعة غرب المتوسط والريف، وما بين 26 و33 درجة بالجنوب الشرقي وأقصى جنوب البلاد، وما بين 20 و25 درجة بباقي الأنحاء الأخرى.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 25 و30 درجة جوار السواحل وبالمرتفعات، وما بين 31 و36 درجة بسهول المحيط الأطلسي، ووسط البلاد ومحليا بالمنطقة الشرقية وغرب الأقاليم الجنوبية، وما بين40 و42 درجة بكل من السايس، والسهول الداخلية وداخل منطقة سوس، والسفوح الجنوبية الشرقية وشرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 43 و47 درجة بأقصى كل من الجنوب الشرقي وجنوب المملكة.

وسيكون البحر قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والعيون، وهائجا بباقي السواحل.


:e306:

ساري أحمد 25-07-2019 08:56 AM

الخميس

2019/07/25

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الخميس، أن يظل الطقس حارا بكل من داخل البلاد والجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية والمنطقة الشرقية.

وستتشكل سحب منخفضة وكثيفة على سواحل البحر الأبيض المتوسط والسواحل الوسطى، حيث ستكون الفرصة مهيأة لإمكانية نزول أمطار خفيفة ومحلية، فضلا عن تكون كتل ضبابية محلية وسحب منخفضة خلال الليل والصباح بالقرب من السواحل الوسطى والشمالية.

كما ستنمو سحب أخرى غير مستقرة مصحوبة بزخات مطرية أحيانا رعدية متفرقة ورعد، وستكون الأجواء بباقي الجهات مستقرة عموما مع سماء صافية إلى قليلة السحب مع إمكانية هبوب زوابع رملية داخل الأقاليم الجنوبية.

وستهب الرياح معتدلة القوة من القطاع الشمالي بالقرب من سواحل المحيط الأطلسي، وضعيفة ومتقلبة الاتجاه بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 18 و23 درجة بكل من السواحل والمرتفعات ومنطقة طنجة، وما بين 22 و27 درجة بالسهول الداخلية والمنطقة الشرقية والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 28 و33 درجة بالجنوب الشرقي وبشرق الأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 23 و30 درجة جوار السواحل وبالمرتفعات، وما بين 31 و36 درجة بسهول المحيط الأطلسي وغرب الأقاليم الجنوبية، وما بين 37 و42 درجة بكل من السايس وسهول تادلة وداخل منطقة سوس والسفوح الجنوبية الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس والمنطقة الشرقية وداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 43 و46 درجة بأقصى كل من الجنوب الشرقي وجنوب المملكة.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بمنطقة البوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة وبوجدور، وهائجا بباقي السواحل.

:e032:

ساري أحمد 28-07-2019 08:32 AM

الأحد


2019/07/28 م

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الأحد، أن يظل الطقس حارا نوعا ما إلى محليا حار بكل من الجنوب الشرقي وأقصى جنوب البلاد.

وسيلاحظ تشكل سحب منخفضة، خلال الليل والصباح، بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى، حيث ستكون مرفوقة بكتل ضبابية محلية.

وستكون السماء غائمة جزئيا باللوكوس وبالسواحل الشمالية والوسطى مع نزول بعض القطرات صباحا، في حين ستكون الأجواء مستقرة مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي ربوع المملكة. وستهب زوابع رملية محلية بالأقاليم الجنوبية.

وستهب رياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية وبصفة محلية بالسواحل الوسطى، بينما ستهب ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي وشمالية إلى أحيانا غربية بباقي المناطق الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 21 و25 درجة بالمنطقة الشرقية وبالسفوح الجنوبية الشرقية، ومابين 26 و 32 درجة بشرق الأقاليم الجنوبية وبالجنوب الشرقي للبلاد، وما بين 15 و21 درجة بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 24 و29 درجة بجوار السواحل وبمرتفعات الأطلس، ومابين 30 و35 درجة بشمال المنطقة الشرقية، السايس، الريف، هضاب الفوسفاط ووالماس، منطقة سوس وسهول المحيط الأطلسي، ومابين 35 و40 درجة بجنوب المنطقة الشرقية، السهول الغربية للأطلس، الجنوب الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية . وستكون ما بين 41 و44 درجة بأقصى جنوب المملكة.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهادئ إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان بين الداخلة والكويرة ومابين الصويرة وسيدي إفني، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

فوز عبدالله 29-07-2019 04:41 AM

يعطيك العافية عالطرح

ساري أحمد 29-07-2019 06:50 AM

29/7/2019 م



في ما يلي درجات الحرارة الدنيا والعليا المرتقبة، اليوم الاثنين، حسب مديرية الأرصاد الجوية الوطنية :

المدينة الحرارة الدنيا الحرارة العليا

وجدة 19-34

بوعرفة 22-39

الحسيمة 22-30

تطوان 19-34

سبتة المحتلة 17-27

مليلية المحتلة 21-30

طنجة 18-27

القنيطرة 19-26

الرباط 19-27

الدار البيضاء 20-26

الجديدة 20-26

سطات 17-30

آسفي 19-28

خريبكة 17-33

بني ملال 18-36

مراكش 21-35

مكناس 18-32

فاس 16-34

إفران 14-31

تاونات16-36

الرشيدية 27-42

ورزازات 22-43

أكادير 19-26

الصويرة 19-28

العيون 20-29

السمارة 19-33

الداخلة 18-26

أوسرد 27-39

لكويرة 21-29

ساري أحمد 29-07-2019 06:50 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فوز عبدالله (المشاركة 488854)
يعطيك العافية عالطرح

الله يعافيك أختي الكريمة

:e306:

ساري أحمد 30-07-2019 10:25 AM

30/7/2019


تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الثلاثاء، أن تتميز الحالة الجوية عامة، بطقس حار نوعا ما إلى حار بكل من الجنوب الشرقي وجنوب المملكة والمنطقة الشرقية وبالمناطق الداخلية، مع تشكل سحب منخفضة وكثيفة مصحوبة بضباب فوق سواحل وسهول المحيط الأطلسي والواجهة المتوسطية، وذلك خلال الصباح والليل.

كما ستهطل أمطار جد خفيفة ومتفرقة أحيانا فوق السواحل الوسطى والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية. وسيلاحظ تمركز سحب غير مستقرة مرفوقة بقطرات مطرية أو زخات مطرية رعدية فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والمنطقة الشرقية، ثم ستمتد بعد ذلك عند الليلة الموالية نحو كل من السايس والريف والساحل المتوسطي والسهول الواقعة غرب الأطلس.

وستكون الأجواء عموما مستقرة مع سماء قليلة السحب إلى صافية بباقي ربوع المملكة، مع هبوب زوابع رملية محلية بالأقاليم الجنوبية.

وستهب الرياح قوية نوعا ما وشمالية بالأقاليم الجنوبية والسهول الوسطى، ومعتدلة إلى قوية شيئا ما من القطاع الغربي وأحيانا من الشرق بمنطقة طنجة، ومعتدلة من القطاع الجنوبي وأحيانا من الغرب بجنوب المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي، بينما ستهب من القطاع الشمالي وأحيانا من الغرب بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 22 و27 درجة بالمنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية وسهول تادلة والسفوح الجنوبية الشرقية وبداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 27 و32 درجة بالجنوب الشرقي وبأقصى جنوب المملكة، وستكون ما بين 15 و22 درجة بباقي الجهات.

أما درجات الحرارة العليا، فستتأرجح ما بين 20 و25 درجة جوار السواحل الوسطى، وما بين 25 و31 درجة بالمرتفعات وبالقرب من السواحل، وما بين 31 و38 درجة بشمال المنطقة الشرقية والسايس والريف والساحل المتوسطي ومنطقة طنجة وسهول المحيط الأطلسي والسهول الداخلية وهضاب الفوسفاط ووالماس ومنطقة سوس وشمال الأقاليم الجنوبية. وستتراوح ما بين 38 و45 درجة بسهول تادلة وجنوب المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي وأقصى جنوب المملكة.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين الرباط وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي المناطق.

ساري أحمد 31-07-2019 10:45 AM

31/07/2019 م

الإربعاء

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الأربعاء، أن يظل الطقس حارا بالجنوب الشرقي للمملكة، ونسبيا حارا بالمناطق الداخلية.

وسيلاحظ، خلال الصباح والليل، تشكل سحب منخفضة كثيفة مصحوبة بضباب فوق سواحل وسهول المحيط الأطلسي، إضافة إلى غرب الواجهة المتوسطية، فيما ستكون الأجواء غائمة جزئيا مع إمكانية نزول بعض القطرات المطرية المتفرقة، والتي يحتمل أن تكون مرفوقة برعد محلي، وذلك فوق شرق كل من الريف والساحل المتوسطي. عدا ذلك، سيبقى الطقس مستقرا مع سماء قليلة السحب إلى صافية بباقي ربوع المملكة.

وستهب زوابع رملية محلية بجنوب المنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي للمملكة، وداخل الأقاليم الجنوبية.

وستكون الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما، وشمالية بالأقاليم الجنوبية، ومعتدلة القوة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي للمملكة، ومن القطاع الشرقي بمنطقة طنجة، بينما ستهب ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي بشمال ووسط المملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 22 و27 درجة بشمال ووسط المملكة، وكذا بالأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 22 و28 درجة بالجنوب الشرقي وبأقصى الجنوب. أما درجات الحرارة العليا فستتأرجح ما بين 22 و28 درجة جوار السواحل، وما بين 29 و34 درجة بالمرتفعات وبشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 33 و38 درجة بالمنطقة الشرقية، والسايس والريف واللوكوس، والسهول الداخلية، وهضاب الفوسفاط ووالماس، ومنطقة سوس، وستكون ما بين 38 و44 درجة بالجنوب الشرقي.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين الدار البيضاء وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي المناطق.

ساري أحمد 01-08-2019 09:45 AM

2019/08/01 م

الخميس

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الخميس، أن يظل الطقس حارا بالجنوب الشرقي للمملكة، ونسبيا حارا بالسهول الداخلية والمنطقة الشرقية.

كما سيلاحظ تشكل سحب منخفضة كثيفة مصحوبة بأمطار جد خفيفة محليا بالسواحل الشمالية والوسطى، فضلا عن ظهور كتل ضبابية محلية بسواحل وسهول المحيط الأطلسي.

وخلال الظهيرة، ستتمركز سحب غير مستقرة شيئا ما فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط ، فيما ستكون الأجواء مستقرة مع سماء قليلة السحب إلى صافية بباقي ربوع المملكة.

وستهب زوابع رملية محلية بجنوب المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي، وداخل الأقاليم الجنوبية. وستكون الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما ، وشمالية بالأقاليم الجنوبية، وستهب معتدلة القوة من الجنوب الغربي بالجنوب الشرقي للمملكة، بينما ستهب ضعيفة القوة من القطاع الشمالي بباقي الأرجاء.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 17 و22 درجة بشمال ووسط المملكة، وأيضا بالأقاليم الجنوبية ، وستكون ما بين 22 و28 درجة بالجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية وبأقصى جنوب المملكة.

أما درجات الحرارة العليا فستتأرجح ما بين 23 و29 درجة جوار السواحل ، وما بين 30 و35 درجة بالمرتفعات وسهول المحيط الأطلسي وبشمال الأقاليم الجنوبية ، وما بين 34 و38 بالمنطقة الشرقية والسايس والريف واللوكوس والسهول الداخلية وهضاب الفوسفاط ووالماس ومنطقة سوس، وستكون ما بين 38 و45 درجة بالجنوب الشرقي. وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والمهدية، وهائجا إلى قوي الهيجان بالجنوب.

الايمان 01-08-2019 12:03 PM

تذكرت الجو الرائع في الجديدة وافران روعه :e32b:

ساري أحمد 04-08-2019 09:16 AM

الرابع من اغسطس 2019م

الأحد


تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الأحد، أن يظل الطقس حارا بالجنوب الشرقي، وجنوب وشرق المملكة، وحارا نسبيا بالسهول الداخلية. كما سيلاحظ تشكل سحب منخفضة كثيفة، خلال الليل والصباح، مصحوبة بكتل ضبابية أو بضباب بالسواحل والسهول الأطلسية وبالواجهة المتوسطية.

وستتمركز سحب غير مستقرة مصحوبة بزخات رعدية فوق مرتفعات الأطلس المتوسط والكبير، والجنوب الشرقي، والمنطقة الشرقية والسايس والريف وشرق الواجهة المتوسطية، إضافة إلى مرور سحب محملة بقطرات وبرعد شمال شرق الأقاليم الجنوبية، ونزول أمطار جد خفيفة أحيانا بالسواحل الوسطى.

وستكون الأجواء مستقرة مع سماء قليلة السحب إلى صافية بباقي ربوع المملكة، وهبوب زوابع رملية محلية بجنوب المملكة وبالجنوب الشرقي.

وستكون الرياح قوية نوعا ما، حيث ستهب من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية وبالسهول الوسطى، ومعتدلة القوة من القطاع الجنوبي إلى أحيانا غربية بالجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية، ومن القطاع الغربي إلى شمالية بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 23 و28 درجة بالمنطقة الشرقية، والسايس، والسفوح الجنوبية الشرقية، وبأقصى جنوب المملكة، وما بين 28 و33 درجة بالجنوب الشرقي، وما بين 16 و23 درجة بباقي المناطق.

أما درجات الحرارة العليا فستتأرجح ما بين 20 و25 درجة جوار السواحل الوسطى، وما بين 25 و32 درجة بالمرتفعات، وبسهول المحيط الأطلسي وقرب السواحل، وما بين 32 و39 درجة بالمنطقة الشرقية، والسايس والريف ومنطقة طنجة بالإضافة إلى السهول الداخلية وهضاب الفوسفاط ووالماس وسوس وبشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 39 و46 درجة بالجنوب الشرقي وبأقصى الجنوب.

وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان ما بين طنجة ومهدية، فيما سيكون قليل الهيجان إلى هائج ما بين مهدية وبوجدور، وهائجا بباقي المناطق.

ساري أحمد 05-08-2019 12:27 PM

الاثنين

5-8-2019

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الإثنين، أن يظل الطقس حارا بالجنوب الشرقي، ونسبيا حارا بالجنوب الشرقي وداخل المملكة، مع تشكل سحب منخفضة كثيفة خلال الليل والصباح، ستكون مصحوبة بكتل ضبابية أو بضباب بالسواحل والسهول الأطلسية وبالواجهة المتوسطية.

وستتمركز سحب غير مستقرة مصحوبة بزخات رعدية فوق مرتفعات الأطلس المتوسط والكبير، والسهول الغربية والسايس وكذلك بالريف والشرق والجنوب الشرقي وشرق الواجهة المتوسطية، بالإضافة إلى مرور سحب محملة بقطرات وبرعد شمال وشرق الأقاليم الجنوبية.

وستنزل أحيانا أمطار جد خفيفة بالسواحل الوسطى، فيما ستكون الأجواء مستقرة مع سماء قليلة السحب إلى صافية بباقي ربوع المملكة. كما يرتقب هبوب زوابع رملية محلية بالجنوب، والجنوب الشرقي وبجنوب شرق المملكة.

وستكون الرياح قوية نوعا ما وستهب من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية وبالسهول الوسطى، ومعتدلة القوة من القطاع الجنوبي إلى أحيانا غربية بالجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية، ومن القطاع الغربي إلى شمالية بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 23 و28 درجة بالمنطقة الشرقية والسايس وشرق الواجهة المتوسطية وبالسفوح الجنوبية الشرقية، وبأقصى جنوب المملكة، وما بين 28 و33 درجة بالجنوب الشرقي، فيما ستكون ما بين 16 و23 درجة بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 20 و25 درجة جوار السواحل الوسطى، وما بين 25 و32 درجة بالمرتفعات، وبسهول المحيط الأطلسي وقرب السواحل، فيما ستكون ما بين 32 و40 درجة بالمنطقة الشرقية والسايس والريف وكذلك بمنطقة طنجة والسهول الداخلية وهضاب الفوسفاط ووالماس وسوس وبشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 40 و46 درجة بالجنوب الشرقي، والشرق وجنوب الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز وما بين طنجة والرباط، فيما سيكون قليل الهيجان إلى هائج ما بين الرباط والداخلة وهائجا بالجنوب.

:e304::e304::e304:

كاسرر 31-08-2019 11:34 PM

اكثر من رائع :e306:

ساري أحمد 08-09-2019 09:56 AM

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الأحد، أن تتميز الحالة الجوية عموما بتساقط أمطار مرفوقة بزخات رعدية قوية ابتداء من الصباح، وستكون مصحوبة كذلك ببرد وهبات رياح قوية محتملة فوق كل من سواحل البحر الأبيض المتوسط والريف ومرتفعات الأطلس والسهول المتواجدة غرب الأطلس والمنطقة الشرقية و السايس، وقد تصل حتى السفوح الجنوبية الشرقية.

فيما ستنزل قطرات مطرية متفرقة أحيانا مع احتمال بروز الرعد على السواحل والسهول الشمالية للمحيط الأطلسي. عدا ذلك ستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقي جهات المملكة، مع هبات رياح قوية نوعا ما في بعض الأحيان فوق الساحل المتوسطي ومنطقة طنجة.

وستكون الرياح معتدلة إلى ضعيفة، ومن الجنوب بالجنوب الشرقي للبلاد، ومن الشمال وأحيانا من الغرب بباقي الأرجاء.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 11 و17 درجة بالمرتفعات، وما بين 22 و27 درجة بأقصى كل من الجنوب و الجنوب الشرقي. وما بين 17 و22 درجة بباقي الجهات.

وستتأرجح درجات الحرارة خلال النهار ما بين 13 و19 درجة بالمرتفعات، وما بين 20 و26 درجة بالمنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس, وما بين 22 و29 درجة بسهول المحيط الأطلسي الشمالية و الوسطى، وما بين 29 و34 درجة بالسهول الداخلية والجنوب الشرقي ومنطقة سوس وشمال الأقاليم الجنوبية. وما بين 35 و40 درجة بأقصى جنوب البلاد.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة الموسطية وبمنطقة البوغاز، وهادئا إلى قليل الهيجان ما بين طنجة والمهدية، وهائجا ما بين الجرف وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

الايمان 08-09-2019 11:36 AM

قاعده اتابع السنابات في المغرب ماشاءالله الجو غيم

ساري أحمد 08-09-2019 01:39 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الايمان (المشاركة 496193)
قاعده اتابع السنابات في المغرب ماشاءالله الجو غيم


صحيح والأمطار موسمها ابتدأ الآن في المغرب
ونسأل الله أن يلطف بهم حيث بعض المناطق تأتيها سيول عارمة.
:e306:

ساري أحمد 10-09-2019 08:12 AM

10/9/2019


تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الثلاثاء، أن تتميز الحالة الجوية عموما بتشكل سحب منخفضة كثيفة نوعا ما بالسواحل الأطلسية مصحوبة بكتل ضبابية محلية، فيما سيكون الطقس غائما بالشمال الشرقي،شرق الواجهة المتوسطية وأقصى جنوب المملكة مع قطرات متفرقة.

عدا ذلك، ستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقي جهات المملكة. كما سيتم تسجيل زوابع رملية بداخل الاقاليم الجنوبية.

وستهب الرياح معتدلة إلى محليا قوية من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية ومعتدلة من القطاع الشمالي إلى غربية في باقي المناطق. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 8 و14 درجة بالمرتفعات، وما بين 21 و26 درجة بالسواحل الشمالية والجنوب الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية. كما ستتراوح ما بين 26 و 32 درجة بجنوب الأقاليم الجنوبية، وما بين 15 و20 درجة في باقي مناطق المملكة.

وستتأرجح درجات الحرارة خلال النهار، ما بين 18 و23 درجة بالمرتفعات والريف، وما بين 30 و 36 درجة بالجنوب الشرقي وداخل الاقاليم الجنوبية، وما بين 37 و 42 درجة جنوب الأقاليم الجنوبية و ما بين 24 و29 درجة في باقي مناطق البلاد.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وقليل الهيجان الى هائج بالبوغاز، و على طول سواحل المحيط الأطلسي.


:e306:

الايمان 10-09-2019 09:43 AM

امس شفت فيديو للسيول في مراكش شي رهيب
الله يحفظهم

ساري أحمد 11-09-2019 07:39 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الايمان (المشاركة 496607)
امس شفت فيديو للسيول في مراكش شي رهيب
الله يحفظهم


صحيح، موسم الأمطار عندهم في بعض الأحيان خصوصاً المناطق البعيدة عن المد الحضاري يعتبر كارثة ، الله يعينهم.


شكراً لمتابعتك الطيبة


:e303:

ساري أحمد 11-09-2019 08:21 AM

11-9-2019

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الأربعاء، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس غائم على سواحل البحر الأبيض المتوسط والمنطقة الشرقية، حيث الفرصة مهيأة لنزول زخات مطرية ضعيفة ومحلية، مع تشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية على السواحل الوسطى للمحيط الأطلسي.

وستظل الأجواء مستقرة بباقي جهات المملكة، مع سماء صافية إلى قليلة السحب، مع هبوب زوابع رملية خفيفة ومحلية بالأقاليم الجنوبية،

وستهب الرياح قوية نوعا ما إلى قوية فوق كل من سواحل البحر الأبيض المتوسط والمنطقة الشرقية والسايس ومرتفعات الأطلس والريف ومحليا السواحل الوسطى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 8 و11 درجة بالمرتفعات، وما بين 11 و15 درجة بالمنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس والسايس، وما بين 24 و26 درجة بالجنوب الشرقي، وما بين 25 و30 درجة بأقصى الجنوب، وما بين 15 و20 درجة فيما تبقى من جهات البلاد.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 15 و20 درجة بالمرتفعات والساحل المتوسطي والمنطقة الشرقية، وما بين 30 و36 درجة بالجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 37 و 42 درجة جنوب الأقاليم الجنوبية وما بين 26 و30 درجة بباقي المناطق.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية ومنطقة البوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان بين الجرف وطرفاية وبين الداخلة ولكويرة، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

ساري أحمد 12-09-2019 08:46 AM

الخميس
:24:
:13:
:e306:

12-9-2019


تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الخميس، أن تتميز الحالة الجوية عامة بظهور سحب غير مستقرة مصحوبة بأمطار أو زخات مطرية رعدية فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والمنطقة الشرقية والسايس والواجهة المتوسطية. كما ستنزل أمطار جد خفيفة محليا فوق السواحل الوسطى والجنوبية وذلك خلال الليل والصباح.

وستتشكل سحب منخفضة مرفوقة بكثل ضبابية على سواحل وسهول المحيط الاطلسي إضافة الى الساحل المتوسطي عند الليل والصباح، في حين ستظل الأجواء مستقرة بباقي جهات المملكة، مع سماء صافية إلى قليلة السحب عموما، مع هبوب زوابع رملية خفيفة ومحلية بالأقاليم الجنوبية، وبالجنوب الشرقي للبلاد.

وستهب الرياح قوية نوعا ما شمالية بالأقاليم الجنوبية والسواحل الوسطى وشرقية بمنطقة طنجة، بينما ستهب معتدلة من القطاع الشرقي وأحيانا من الجنوب بالجنوب الشرقي ومن القطاع الشرقي و أحيانا من الشمال بباقي الجهات الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 6 و13 درجة بالمرتفعات والمنطقة الشرقية، وما بين 20 و27 درجة بالجنوب الشرقي وأقصى جنوب البلاد، و ستكون ما بين 13 و 20 درجة فيما تبقى من جهات البلاد. وستتأرجح درجات الحرارة خلال النهار ما بين 14 و20 درجة بالمرتفعات و الهضاب العليا الشرقية، وما بين 20و28 درجة بالمنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية ومنطقة طنجة وبالقرب من السواحل، وما بين 28 و 34 درجة بسهول المحيط الاطلسي والسهول الداخلية وهضاب الفوسفاط والماس والجنوب الشرقي وشمال الاقاليم الجنوبية ، وما بين 34 و40 درجة بكل من مناطق الشياضمة وسوس إضافة إلى أقصى كل من الجنوب الشرقي وجنوب المملكة.

وسيكون البحر قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وقليل الهيجان إلى هائج بمنطقة البوغاز، وقليل الهيجان الى هائج ما بين رأس سبارتال والرباط ، وهائج إلى قوي الهيجان بالجنوب.

آخـــرفـــرصـــة 12-09-2019 04:20 PM

يسعدك يابو أحمد


شخصياً ما أحب ازور بلد بموسم أمطار
لأنها تحد من حركتك وتقلل من خروجك
والا الامطار خير و بركة ولها وقع جميل على النفس


سيول هادرة بالمغرب الله يعينهم

ساري أحمد 15-09-2019 09:18 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آخـــرفـــرصـــة (المشاركة 497081)
يسعدك يابو أحمد


شخصياً ما أحب ازور بلد بموسم أمطار
لأنها تحد من حركتك وتقلل من خروجك
والا الامطار خير و بركة ولها وقع جميل على النفس


سيول هادرة بالمغرب الله يعينهم


اللهم آمين يسعدك الله يا عزيزي
اممممم
أحياناً أعشق رحلات المطر لكن ليس على حساب الرحلة
وغالباً الثلوج وموسمه يشدني أكثر


دمت بسعادة

ساري أحمد 15-09-2019 09:19 AM

الأحد

15-9-2019 م

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الأحد، أن تنتشر سحب منخفضة، خلال الصباح والليل، حيث ستكون مصحوبة بكتل ضبابية أو بضباب فوق السواحل الأطلسية الشمالية والوسطى. وستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا مع احتمال نزول قطرات مطرية متفرقة غرب الواجهة المتوسطية.

وستبقي الأجواء مستقرة بباقي المناطق الأخرى، حيث ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب، مع زوابع رملية محلية ستهم الأقاليم الجنوبية، الجنوب- الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية.

وستهب رياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشمالي بالسواحل الجنوبية، ومن الجنوب جنوب المنطقة الشرقية، وضعيفة إلى معتدلة من الجنوب بالجنوب- الشرقي ومن الشمال أو الغرب بباقي المناطق الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 08 و13 درجة بالمرتفعات وهضاب الفوسفاط، ما بين 20 و25 درجة بالجنوب الشرقي، الشرق وجنوب البلاد، وستكون ما بين 15 و20 درجة فيما تبقى من جهات البلاد.

وستتأرجح درجات الحرارة خلال النهار ما بين 22 و29 درجة بمرتفعات الأطلس وبالسواحل، ما بين 29 و35 درجة شمال المنطقة الشرقية، السايس، السهول المتواجدة غرب الأطلس، الريف وهضاب الفوسفاط وولماس، وما بين 36 و40 درجة جنوب المنطقة الشرقية، داخل سوس، الجنوب الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية وستكون ما بين 40 و43 درجة بأقصى جنوب البلاد.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهادئ إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين بوجدور والكويرة، وقليل الهيجان بباقي السواحل.

ساري أحمد 16-09-2019 10:26 AM

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الإثنين 16-9-2019، ظهور كتل ضبابية وسحب منخفضة فوق سهول وسواحل المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى، شمال المنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية، وذلك خلال الليل والصباح.

وستكون الأجواء حارة نسبيا بكل من جنوب وجنوب شرق البلاد. فيما ستكون السماء غائمة جزئيا بأقصى جنوب المنطقة الشرقية وبصفة محلية بالأقاليم الجنوبية.

وسيكون الطقس بباقي ربوع المملكة قليل السحب بوجه عام، مع هبوب زوابع رملية محلية بالأقاليم الجنوبية وبجنوب المنطقة الشرقية.

وستكون الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما أحيانا وستهب من الشمال بالأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة من الجنوب بالجنوب الشرقي وبجنوب المنطقة الشرقية، بينما ستهب من الشمال وأحيانا من الغرب بباقي المناطق الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 08 و13 درجة بالمرتفعات، ما بين 20 و25 درجة بالجنوب الشرقي، وبكل من شرق وجنوب البلاد، وما بين 14 و20 درجة فيما تبقى من جهات البلاد.

وستتأرجح درجات الحرارة خلال النهار ما بين 22 و28 درجة بمرتفعات الأطلس وبالسواحل، وما بين 29 و35 درجة بالمنطقة الشرقية السايس، السهول الشمالية، الريف وهضاب الفوسفاط وولماس، مابين 35 و40 درجة بداخل مناطق الشياظمة، سوس، سهول تادلة، الرحامنة، تانسيفت، السفوح الجنوبية الشرقية والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية. وستكون ما بين 40 و43 درجة بالجنوب الشرقي وبكل من شرق وجنوب الأقالغŒم الصحراوية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وهادئا بالبوغاز، وهادئا إلى قليل الهيجان ما بين طنجة والمهدية، وقليل الهيجان ما بين المهدية وبوجدور، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل الأخرى.

ساري أحمد 17-09-2019 08:32 AM

17-09-2019 م


تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الثلاثاء، أن تكون الأجواء حارة نسبيا بكل من جنوب وجنوب شرق البلاد، مع ظهور سحب منخفضة خلال الليل والصباح كثيفة وكتل ضبابية فوق سهول وسواحل المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى، وشمال المنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية.

كما سيلاحظ سحب كثيفة نوعا ما بالواجهة الأطلسية الوسطى مع احتمال أمطار خفيفة محلية، فضلا عن ظهور سحب غير مستقرة ستعطي قطرات أو زخات رعدية محلية فوق مرتفعات الأطلس والجنوب الشرقي وشرق الواجهة المتوسطية والمنطقة الشرقية.

وستكون السماء غائمة جزئيا بأقصى جنوب المنطقة الشرقية وبصفة محلية بالأقاليم الجنوبية.

وسيكون الطقس بباقي ربوع المملكة مستقرا مع سماء صافية الى قليلة السحب بباقي المناطق مع هبوب زوابع رملية محلية بالأقاليم الجنوبية وبجنوب المنطقة الشرقية ومن المحتمل الجنوب الشرقي.

وستكون الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما وستهب من الشمال بالأقاليم الجنوبية، ومن الجنوب الجنوب الشرقي وبجنوب المنطقة الشرقية، بينما ستهب ضعيفة الى معتدلة من الشمال وأحيانا من الغرب بباقي المناطق الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 09 و14 درجة بالمرتفعات، وما بين 15 و31 درجة بالجنوب الشرقي، وبكل من شرق وجنوب البلاد، وما بين 20 و25 درجة بالمنطقة الشرقية والسفوح الجنوبية الشرقية وشمال-غرب الأقاليم الجنوبية وسهول تادلة والرحامنة وداخل الشياظمة وسوس ومابين 14 و20 فيما تبقى من المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة خلال النهار ما بين 22 و28 درجة بمرتفعات الأطلس وبالسواحل، وما بين 30 و36 درجة بالمنطقة الشرقية والسايس، والسهول الشمالية، والريف وهضاب الفوسفاط وولماس، ومابين 35 و39 درجة بداخل مناطق الشياظمة، سوس، سهول تادلة، الرحامنة، تانسيفت، السفوح الجنوبية الشرقية والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية. وستكون ما بين 40 و43 درجة بالجنوب الشرقي وبكل من شرق وجنوب الأقاليم الصحراوية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز، وهادئا إلى قليل الهيجان ما بين طنجة والمهدية وقليل الهيجان ما بين المهدية وبوجدور وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل الأخرى.


:e304:

آخـــرفـــرصـــة 17-09-2019 10:22 AM

الله يسعدك ابو احمد
دايم السفر بالخريف مخاطرة


:e306:

الايمان 17-09-2019 11:07 AM

شكرا يا أبو احمد على المجهود الرائع

الايمان 17-09-2019 11:07 AM

كلامك صحيح يا أبو غسان
نحب المطر في ديرتنا لكن اذا سافرنا يلغي رحلاتنا وطلعاتنا

ساري أحمد 18-09-2019 07:06 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آخـــرفـــرصـــة (المشاركة 497803)
الله يسعدك ابو احمد
دايم السفر بالخريف مخاطرة


:e306:



تحديداً شهر 9 ( سبتمبر) مع تقلبات الأجواء
اعتبر السفر فيه مثلما تفضلت مجازفة ومخاطرة.


محبتي

ساري أحمد 18-09-2019 07:07 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الايمان (المشاركة 497818)
شكرا يا أبو احمد على المجهود الرائع

العفو سفيرتنا في لندن
ربي يسعدك


:e032:


الساعة الآن 01:44 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO