شبكة و منتديات العرب المسافرون

شبكة و منتديات العرب المسافرون (https://www.arabtrvl.com/vb/)
-   بوابة الدول الاخرى (https://www.arabtrvl.com/vb/f165.html)
-   -   رحلة أوكرانيا - صيف 2021 (https://www.arabtrvl.com/vb/t47627.html)

شيماء 20-08-2021 05:06 PM

تقريرك روعة ماشاءالله
كنت متخوفة شويه من اوكرانيا
بس بعد التقرير غيرت رايي
شكرا ماقصرت

Salemd11 20-08-2021 08:23 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيماء (المشاركة 551443)
تقريرك روعة ماشاءالله
كنت متخوفة شويه من اوكرانيا
بس بعد التقرير غيرت رايي
شكرا ماقصرت

العفو اختي شيماء وأسعدني ومرورك على التقرير وسافروا إلى أوكرانيا بحفظ الرحمن ..... أوكرانيا من أجمل البلاد التي زرتها .

أبومنار 03-09-2021 02:14 AM

الله يعطيك العافية

تقرير مميز وليس غريب من شخص مميز مثلك

2018 زرت اوكرانيا البلد نظيف لكن كان فيه أشخاص تجدها يتكلمون معك كلام بلغته لاتفهمه خاصة وقت المساء وهذي اجدها سلبية كذلك اعتقد أنك صادفت من يضع عليك حمامة لتصوير فيها واتذكر كان فيها تسول
لكن اتوقع مع وجود السياح بكثرة تغير الوضع لديهم وربما فرض نظام قوي لحماية الاقتصاد السياحي
2018 لا اتذكر اني شاهدت سائح عربي نعم فيه عرب مقيمين وحدثني احدهم أن انتبه عن ركوب المترو بسبب كثرة السرقات

اكرر لك شكري على هذا التقرير الرائع وسلمت يداك

Salemd11 03-09-2021 04:25 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبومنار (المشاركة 552354)
الله يعطيك العافية

تقرير مميز وليس غريب من شخص مميز مثلك

2018 زرت اوكرانيا البلد نظيف لكن كان فيه أشخاص تجدها يتكلمون معك كلام بلغته لاتفهمه خاصة وقت المساء وهذي اجدها سلبية كذلك اعتقد أنك صادفت من يضع عليك حمامة لتصوير فيها واتذكر كان فيها تسول
لكن اتوقع مع وجود السياح بكثرة تغير الوضع لديهم وربما فرض نظام قوي لحماية الاقتصاد السياحي
2018 لا اتذكر اني شاهدت سائح عربي نعم فيه عرب مقيمين وحدثني احدهم أن انتبه عن ركوب المترو بسبب كثرة السرقات

اكرر لك شكري على هذا التقرير الرائع وسلمت يداك

هلا بك أبو منار ... أسعدني مرورك على التقرير .

صحيح نادر تواجه ناس تتكلم أنجليزي ولكن إذا تلاحظ إنه ما عندهم وسط إما يتكلم انجليزي صح أو ما يعرف أبدا .

بخصوص التسول ما شفنا أحد يتسول نهائيا وأكيد هذا ما يحسم الأمر ١٠٠% ... طبعا عندهم العزف بالشوارع ولكن هذا ما يعتبر تسول بالمعنى الحرفي لأنه قاعد يقدم شي مقابل المال .

المترو ما ركبته ولكن دخلت في ممراته للإستكشاف لا يعيبه شي مرتب ونظيف ولا يصل لمستوى غرب أوروبا أما السرقات الحمد لله ما واجهناها ومعروف أنها تكون دائما في محطات المترو وأذكر لك موقف حصل لي في باريس ركبنا المترو من باب التجربة وبعد ما عدينا حواجز التذاكر واحد مد يده بيسرق البوك من الجيب الخلفي والله ستر انتبهت ومسكت الجيب وهرب مباشرة ... لاحظ توقيت السرقة بعد تجاوز الحاجز يعني ما تقدر ترجع تلحقه إلا تقفز فوق الحاجز وهذا يعطيه وقت يهرب ... طريقتهم يمد يده والحاجز بينك وبينه ... عيال حرام طبعا هذا حصل في باريس .

أبومنار 03-09-2021 05:30 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Salemd11 (المشاركة 552371)
هلا بك أبو منار ... أسعدني مرورك على التقرير .

صحيح نادر تواجه ناس تتكلم أنجليزي ولكن إذا تلاحظ إنه ما عندهم وسط إما يتكلم انجليزي صح أو ما يعرف أبدا .

بخصوص التسول ما شفنا أحد يتسول نهائيا وأكيد هذا ما يحسم الأمر ١٠٠% ... طبعا عندهم العزف بالشوارع ولكن هذا ما يعتبر تسول بالمعنى الحرفي لأنه قاعد يقدم شي مقابل المال .

المترو ما ركبته ولكن دخلت في ممراته للإستكشاف لا يعيبه شي مرتب ونظيف ولا يصل لمستوى غرب أوروبا أما السرقات الحمد لله ما واجهناها ومعروف أنها تكون دائما في محطات المترو وأذكر لك موقف حصل لي في باريس ركبنا المترو من باب التجربة وبعد ما عدينا حواجز التذاكر واحد مد يده بيسرق البوك من الجيب الخلفي والله ستر انتبهت ومسكت الجيب وهرب مباشرة ... لاحظ توقيت السرقة بعد تجاوز الحاجز يعني ما تقدر ترجع تلحقه إلا تقفز فوق الحاجز وهذا يعطيه وقت يهرب ... طريقتهم يمد يده والحاجز بينك وبينه ... عيال حرام طبعا هذا حصل في باريس .

الله يعطيك العافية
انا اقصد فيه اشخاص كانو يرمون علينا كلام من باب المضايقة وبالغالب هم مخمورين

ماجد القطري 07-09-2021 08:03 AM

ما شاء الله تقرير لبلد لا يعرف عنه كثير من الناس غير الاسم
والاجواء خياليه و النظافة شي روعه و الريف وانتقاءك للمكان ممتاز
التصوير روعه اشكرك عليه هل مسموح الذبح هناك كما اعتاد العرب في البوسنه و تركيا و الكشتات

Salemd11 07-09-2021 09:58 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماجد القطري (المشاركة 552628)
ما شاء الله تقرير لبلد لا يعرف عنه كثير من الناس غير الاسم
والاجواء خياليه و النظافة شي روعه و الريف وانتقاءك للمكان ممتاز
التصوير روعه اشكرك عليه هل مسموح الذبح هناك كما اعتاد العرب في البوسنه و تركيا و الكشتات

هلا بك أخوي ماجد .... أسعدني مرورك على التقرير .

نعم مسموح ، اللي يذبح هو نفسه اللي يبيع ولكنه غير مسلم ولذلك وضعت يدي على يده وذكرت اسم الله لأني لم أجرب الذبح بنفسي .

ماجد القطري 08-09-2021 10:48 AM

ما شاء الله بلد يستحق الزيارة فعلا الاسعار جدا ممتازة الفنادق و المطاعم والامن و الامان

AFIF 18-10-2021 01:38 PM

مشكور يالغالي على التقرير الجميل
بس عندي سؤال طال عمرك : هل الأماكن اللي زرتها تنفع نروح لها طول السنه والا لها وقت معين ؟

أم احمد 19-10-2021 04:36 AM

ما شاء الله أخي سالم بداية سرد ممتازة وذكر التفاصيل بشكل مبسط يضيف للقاريء الفائدة المرجوة
بعض المكاتب يعقدون على نفسهم وعلى الناس معاهم لكن الحمدلله وجدت مكتب متفهم وأخذت السيارة هذا المهم
بالتأكيد أخونا سالم مشرف أوروبا سيكون تقريره شي فاخر من الأخر مستمتعين بالتقرير وبكل تفاصيله

الساعة الآن 08:45 PM