شبكة و منتديات العرب المسافرون

شبكة و منتديات العرب المسافرون (https://www.arabtrvl.com/vb/)
-   بوابة ماليزيا (https://www.arabtrvl.com/vb/f111.html)
-   -   رحلتي العائلية لماليزيا 2022 لمدة 14 يوم (https://www.arabtrvl.com/vb/t51219.html)

بن قوت 11-09-2022 12:55 PM

حياكالله اخونا smilekl
رحلة موفقة باينة من التخطيط الجيد
ممتاز عملية شراء التذاكر
وفرت 40% من المصروف للرحلة
فكرت السكن بجنب المطار بعد رحلة طويلة موفق جدا
اتذكر احد رحلاتي الى تايلند 9 ساعة
وبعدها سفر بالسيارة 3 ساعة
يوم كامل امضيتة في السفر ارهاق جدا جدا
متابعين معك باقي التقرير

بواحمد 12-09-2022 09:53 AM

يعطيك العافية وان شاء الله الصيف القادم بتكون وجهتي ماليزيا

smilekl 12-09-2022 10:43 AM

شكرا لكم جميعا :e306:

smilekl 12-09-2022 11:07 AM

اليوم هو 26 أغسطس يوم الجمعة وقبل الذهاب مررت على صيدلية المطار لأشتري بخاخ ضد البعوض يرش على الجسم مكون من مواد طبيعية طارد لها وهذا البخاخ هام لسفرتكم وبسعر أرخص من الدولة التي تتواجدون بها وكان السعر 18 رينغت فقط بينما سعره في الكويت كان ما يعادل 70 رينغت !!

كانت رحلتنا على الخطوط الماليزية :e01d: إقلاعها الساعة 11:55 ظهرا وقد كنت عملت دخول للطائرة check in بالأونلاين قبلها بثمان وأربعين ساعة وكان الوزن 20 كجم ومن نوع بوينغ 737 ، الطيران استغرق ساعة وتم تقديم علبة عصير مع كيس من الفستق السوداني ، كانت المناظر الجميلة والرائعة بدأت بالظهور عند اقترابنا من جزيرة لانكاوي ( كنت زرت قبل 20 عام جزيرة بينانغ ) فعلا لانكاوي طبيعة ساحرة وجمال آسر أخاذ .
نزلنا من الطائرة واستلمنا الحقائب وهنا أود أن ألفت انتباهكم أن العديد من الأشخاص يبدأون يلفون من حولكم ليعرضوا خدماتهم من تاكسي أو جولات سياحية وغيرها ، لا تلتفتوا لهم .

ولكن عندي عادة دوما أستقي المعلومات من أكثر من مصدر ، من مبدأ ( لستُ بالخِبِّ، ولا الخِبُّ يَخدعُني) فقد توقفت عند كاونتر بالمطار يقدمون مثل تلك الخدمات وسألته عن رحلة المانغروف وقال لي أنه تكلف 500 رينغت - لأنها أريد القارب خاص لنا - ومن دون مواصلات ولمدة 2 ساعة فقط ! وسوف أقول لكم لاحقا كم حصلته ، شكرته وذهبت إلى الفندق العجيب " منتجع شاطئ ميريتوس بيلانجي " الذي تراه من الطائرة حال الهبوط بالمطار وهو يبعد 10 دقائق فقط .

هنا أريد أن أشارككم بمعلومات بسيطة : معظم سكان هذه الجزيرة الجميلة من المسلمين الملاويين وعطلتهم الأسبوعية الجمعة والسبت ، أعداد غير المسلمين أو من غير العرق المالاوي قليل بخلاف جزيرة بينانغ التي يغلب عليها العرق الصيني والهندي .

وصلنا إلى هذا المنتجع العجيب ، والذي أتي بعد تحميص دقيق وبحث شديد لإختيار هذا الفندق مع العلم أنه توجد فنادق أجمل وأفخم ولكن يعيبها موقعها البعيد عن الخدمات التي أنت بحاجتها . ولكن هذا بلا شك هو المفضل لي ، ودوما حاول البحث عن الفندق الذي يناسبك ويناسب عائلتك ، أحيانا الفنادق المشهورة تكون بعيدة وغير مناسبة من ناحية الامكانيات.

المنتجع عبارة عن أكواخ ، توجد أكواخ علوية وأخرى أرضية ، البعض يطل على الحديقة ، البحيرة النافورة ، على الشاطىء ، وعلى البحر .
وجدت أفضلها التي تواجه الشاطىء الأرضية ، والسبب أنها تطل على منظر رائع ، أما الحديقة فقط منظر الحديقة ، والبحيرة النافورة يكثر فيها البعوض ، وعلى البحر يفرق عن كوخ الشاطىء أنه أقرب قليلا على البحر فقط لا غير وبسعر أعلى .


أقترح عليكم عن الحجز أنكم تراسلون الفندق بعدها وتطلبون أن يكون الكوخ أرضي وقريب من قاعة استقبال الفندق وقريب من مسبح الأطفال ، السبب أن شرق المنتجع المكان بعيد عن جميع الخدمات وسضطرون إما السير أو طلب سيارة الغولف وعادة تستغرق وقت ، والسبب الآخر أن المكان الذي أخبرتكم به قريب أيضا من منطقة ألعاب الأطفال والمطعم ومدخل الفندق ولا يحتاج إلا سوى خطوات بسيطة .


قرأت للبعض أن الكوخ خشبي وهناك بعض الحشرات ، وهذا أمر طبيعي جدا فأنت ضمن الطبيعة ولا يجب مقارنة مثل تلك المنتجعات بفنادق طابقية ، فقط وجدت دودة كبيرة في الحمام أخذتها ورميتها من دون قتلها إلى الخارج .

الكوخ كبير ومريح والشرفة أكثر من رائعة ، والحق يقال أن زوجتي قالت لي لو جعلنا المدة أطول من 4 أيام لكانت أجمل ، فالعبرة بالراحة والاستجمام :52:، وعلى اعتقادي أنها لا تحتاج سوى 3 ليالي إلا إن كنت من محبي الطبيعة بلا شك أن اسبوع فيها لن تمل منها بحسب رأي .

كان الاستقبال بالفندق سلسل وجميل ، نسيت أن أخبركم أنه لم يطلب مني أي تأمين لأدفعه لهم في جميع الفنادق التي حجزتها لا نقدي ولا بطاقة ائتمانية ، ربما لأنني حجزت عبر مكتب السفر والله أعلم . استقبلونا بشراب بارد ومناشف باردة للانتعاش .




أخذت ابنتي بعدها لمنطقة مسبح الألعاب المائية للفندق وقد استمتعت جدا فيها ، الأمر الذي يجب الانتباه له أنك سترى وللأسف ملابس السباحة من بعض النزلاء الأجانب غير محتشمة والأفضل السباحة باكرا عند فتح المسبح لتأخذ راحتك ولا تتأذى من تلك المناظر والتي جعلتنا نترك منطقة المسابح برمتها بسبب هذا الأمر.

طعام الإفطار متنوع ولكن ليس بالشكل المتوقع مع العلم أن بالفندق مطعم للمأكولات العالمية ومطعم منفصل للمأكولات الآسيوية ، المهم أنك ستجلس على الطاولة في الهواء الطلق مستمتعا بالمناظر الطبيعية من حولك ورؤية الطيور التي تقفز على كرسيك وطاولتك لتنناول معك مع فتات الخبز وهي تجربة استمتعت بها ابنتي .




منظر الغروب :e449: أكثر من رائع وجميل وممتع وأخاذ والذي يرى بأم عينه ليس بمن قرأ وشاهد الصور .

سبب اختياري للفندق ينبع من عدة أسباب :


السبب الأول : أنه قريب من المطار فقط 10 دقائق .

السبب الثاني : يوجد مسبح خاص للأطفال ، وألعاب .

السبب الثالث : قربه من شارع مطاعم عربية والأسواق .

السبب الرابع : منظر خلاب يطل على مجموعة من الجزر .:e03b:

السبب الخامس : الغرفة واسعة جدا مع وجود شرفة للجلوس والاستمتاع بمنظر البحر وسماع أصوات العصافير

بالرغم من قربه من المطار إلا أنه لم يكن هناك أي إزعاج أبدا :e13c:، أعطي هذا الفندق 8 من 10 والسبب التقييم الأقل المطعم والمسبح .


بعد هذ السرد المستفيض عن الفندق سوف ننتقل وإياكم بإذن الله لنتعرف عن الأماكن والمطاعم والمقاهي وأول عشق عشته من الطعام الماليزي الذي أدمنته فيما بعد .:25:

ملاحظة : الصور أعلاه مأخوذة من موقع tripadvisor

alradadi 12-09-2022 11:13 PM

ما شاء الله تفاصيل دقيقة وسرد رائع واختيارات موفقه أهنئك على تخطيطك وسعة اطلاعك ما شاء الله عليك


بلانجي بيتش سكنت فيها عدة مرات موقعه لا يعلى عليه قريب من كل شي عيبه سعره المرتفع


رحلة المنغروف حجزتها من المطار بقارب خاص مع التوصيل بـ 250 رنجيت في عام 2016 او 2017 لا اتذكر جيداً وحجزتها مرات أخرى تتراوح بين 250 الى 300 رنجيت

تطبيق gojo ارخص من تطبيق قراب حسب تجربتي له


مستمتعين بالتقرير واصل ..............

توبليرون 13-09-2022 01:00 AM

حلو الفنادق اللي تخدم المسلمين
من اتجاه القبله والشطاف وغيرها

المنتجع جميل والكوخ الارضي حلو واختيارك للمكان ممتاز

مستمتعين معاكم

بن قوت 13-09-2022 01:20 AM

ماشاء الله
لازلنا نستمتع معك وتفاصيل رحلتك
فعلا دولة استرخاء واستجمام

Abu Muataz 13-09-2022 08:11 AM

ما شاء الله جميل الترتيب و الأختيار موفق بالنسبة لفندق لنكاوي

متابعين معاك واصل أبداعاتك

q8ya metnaqla 13-09-2022 08:15 AM

الفندق واكواخه وايد حلو
منظر الغرووووب شي 😍😍
سرد جميل وتفاصيل احلى

smilekl 13-09-2022 09:21 AM

لكم مني عاطر التحية للجميع من دون استثناء على كلامهم المشجع الجميل
:):):):):):):):)


الساعة الآن 07:41 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO