شبكة و منتديات العرب المسافرون

شبكة و منتديات العرب المسافرون (https://www.arabtrvl.com/vb/)
-   بوابة ماليزيا (https://www.arabtrvl.com/vb/f111.html)
-   -   رحلتي العائلية لماليزيا 2022 لمدة 14 يوم (https://www.arabtrvl.com/vb/t51219.html)

smilekl 09-09-2022 09:15 AM

رحلتي العائلية لماليزيا 2022 لمدة 14 يوم
 
بفضل من الله وبعدها بفضل هذا المنتدى الجميل المفيد ، أحببت أن أشارككم برحلتي العائلية التي امتدت 14 يوم متضمنة كوالالامبور - لانكاوي - صن واي - كاميرون - جنتنغ .
سأسرد إن شاء الله تعالى من بداية الحجز وما هي المعلومات التي يجب أخذ الاعتبار فيها والفنادق والتنقلات والأماكن التي زرتها .

وأرجو من الإخوة والأخوات الأفاضل أن يأخذوا بعين الاعتبار عن ما سأتكلم عنه ربما يوافقني البعض عليه وربما الآخر لا لأنه لا يناسبهم لكن بشكل عام أردت من مشاركتي هذه المتواضعة أن أنقل ما جرى لي من أمور إيجابية أو سلبية لعله يكون سببا في مد يد المعونة لمن يخطط لزيارة ماليزيا الرائعة .

رحلتي بدايتها كانت من تاريخ 25 أغسطس 2022 ولغاية 8 سبتمبر 2022 لعدد زوج وزوجة وطفلة 11 عام .


أولا : من المهم جدا التخطيط :e114:قبل فترة مبكرة جدا ، لكي تحصل على الأسعار الرخيصة من تذاكر طائرة وفنادق ، فقد حجزت بشهر ابريل 2022 أي قبل السفرة بأربع أشهر .


ثانيا : اعتمدت على حجز :e11f:تذاكر الطيران لترانزيت أقل والسعر وأيضا سمعة الشركة الناقلة ، فقد حجزت كويت - دوحة - كوالالمبور - دوحة - كويت على طيران القطرية .



ثالثا : حجزت كافة :e504:الفنادق عبر مكتب سفر موثوق واعتمدت على موقع بوكنغ فقط لقراءة التقيمات ، والسبب مكتب السفر الذي حجزت منه الفنادق لم يضعني في أي مأزق من ناحة ضمان الحجز وأيضا لم أدفع أي التأمين الزامي ( طبعا هذا من وجهة نظري )


رابعا : طوال هذه الفترة التي امتدت 4 أشهر كنت أجمع المعلومات بشكل شبه يومي معتمدا على فيديوهات على اليوتيوب باللغة الانجليزية والتي عادة ما ستجد رحالة أجانب يضعون بشكل يومي عن تحركاتهم وتقيماتهم للأماكن السياحية والأكل وغيرها . هذا بالاضافة بالاستعانة لتجارب الأخوة والأخوات الأفاضل في هذا المنتدى المبارك :13:، كل هذا ساعدني وسيساعدك بأن تكون رحلتك سلسة وبعيدة عن المشاكل والمنغصات بإذن الله تعالى .


وإن شاء الله تعالى الموضوع التالي سأتكلم عن سير الرحلة والأيام وما هي الأشياء التي يجب جلبها معك برحلتك .... دعواتكم لنا :13:



Abu Muataz 09-09-2022 11:05 AM

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..
أول شئ حياك الله معانا smilekl ... و أن شاء الله تفيد و تستفيد

بداية جداً رائعة مع تقرير أن شاء الله سيكون متميز بناء على ما صاحبه من
التخطيط و الترتيب المبكر و هو أساس نجاح أي رحلة

بأنتظار تفاصيل رحلتك و لاتسنى من تدعيم تقريرك بالصور المناسبة و التى ستعكس نجاح الرحلة

بالتوفيق

q8ya metnaqla 09-09-2022 01:07 PM

حياك الله بينا تفيد وتستفيد
ما شاء الله ترتيب وتخطيط ممتاز للرحله
اذا ممكن تذكر لنا بعد اسعار التذاكر والفنادق ..
بدايه حلوه ومتابعين معاك التقرير

smilekl 10-09-2022 09:37 AM

شكرا لكم:e306:

عبدالرحمن الصلال 10-09-2022 11:52 AM

ياهلا وسهلا الله حيه اخونا smilekl

ومرحبابك في منتداك ومنتدى كل مسافر عربي

متابعين ...

smilekl 10-09-2022 07:01 PM

في البداية سبب حجز تذاكر رحلتي على الطيران :e01d:القطري أتى لأسباب منها السعر الرخيص الذي حصلته وكان سعر التذكرة الواحدة 180 دينار كويتي ، طبعا السعر هذا رخيص والسبب أنني حجزته قبل الرحلة بأريعة أشهر مقارنة بالحجز نفسه قبل السفرة أصبح السعر 380 دينار كويتي أي الضعف، والسبب الثاني أن التذاكر قالبة للاسترجاع كاملة .


خط السفر كويت 24 أغسطس - الدوحة ( ترانزيت ساعة ونصف ) 25 أغسطس كوالامبور - 8 سبتمبر الدوحة ( ترانزيت ساعة ) - 9 سبتمبر الكويت الوزن 25 كجم

خط السفر كوالالمبور 26 أغسطس - لانكاوي -29 سبتمبر كوالالمبور كان السعر 20 دينار شامل الوزن 20 كجم على الخطوط الماليزية

الفنادق ( كلها غرفة مزدوجة سرير كبير مع طفل مع الافطار )


ليلة واحدة وقت الوصول ( لأن الرحلة متعبة بالنسبة لزوجتي بسبب طول الرحلة 7 ساعات و 50 دقيقة من الدوحة لماليزيا ) في فندق المطار sama sama السعر لليلة مع طفل 35 دينار كويتي
رابط الفندق https://samasamahotels.com


ثلاث ليالي / أربع أيام في فندق بلانجي ريزروت لانكاوي ، الغرف عبارة عن أكواخ أخذت المطلة مباشرة على الشاطىء ، سعر الليلة 58 دينار كويتي .
رابط الفندق https://www.pelangiresort.com



ليلتين / 3 أيام في صن واي كليو السعر لليلة الواحدة 27 دينار كويتي .


رابط الفندق https://www.sunwayhotels.com/sunway-clio





ليلتين / 3 أيام في ذا ليك هاوس مرتفعات كاميرون وسعر الليلة الواحدة 54 دينار .


رابط الفندق https://lakehouse-cameron.com



7 ليالي / 8 أيام في فندق ماندرين أوريانتل كوالالمبور وسعر الليلة الواحدة 50 دينار .
رابط الفندق https://www.mandarinoriental.com/en/...etronas-towers



أما الأشياء التي يجب أخذ الإعتبار لها وجلبها معك بالرحلة هي كالتالي ::e317:


- خذ الحقائب المتوسطة وضع فيها الملابس الخفيفة من قمصان وبنطال وملابس داخلية تكفي رحلتك ولا تأخذ أي ملابس شتوية بتاتا حتى ولو أنت ذاهب إلى جنتغ أو كاميرون فالطقس رائع ومعتدل بالنسبة لنا ولا توجد به أي برودة شديدة بل جو ربيعي بمفهومنا . وضع حقائب فارغة داخل الحقيبة الأخرى مع الحقائب اليدوية الفارغة لرحلة الذهاب ( ضع بالاعتبار الوزن المسموح من شركة الطيران ، عادة 30 أو 25 كجم أو قطعتين 23 كجم مع وزن باليد 7 كجم ، الوزن الزائد عادة يبدأ للكيلو الواحد 15 دينار كويتي " 50 دولار أمريكي " )
اذهب خفيف قدر الإمكان لأنك بلا شك ستواجه مشكلة في الوزن ، فقد جعلت مسألة الشراء لآخر نقطة وهي العاصمة حتى يكون التنقل سهل بالحقائب من منطقة لأخرى ، ونصيحة كلما اشتريت أغراض عند عودتك للغرفة ضع الميزان اليدوي أو ميزان الفندق واطلبه منهم إذا لم يتوفر بالغرفة ، وأوزن الأغراض . وهذا ساعدني كثيرا بعدم دفع أي وزن زائد أبدا .



- الفيزا عادة تحصل عليها بمجرد وصولك لماليزيا وهي مجانية وطبعا تختلف بحسب الجنسية ( الأهم أن يكون في صلاحية جواز سفرك ما لا يقل عن 6 أشهر ) ويمكن التأكد من خلال السفارة الماليزية في بلدك ، عند سفرنا لم يطلب منا أي أوراق أو مستندات من تعبئة طلب سواء الكتروني أو تحميل تطبيق ماي سيجترا ، وعند الوصول فقط احرص أن تكون أوراق الفنادق مطبوعة كلها لأن جوازات ماليزيا يتأكدون من تطابق مدة بقاؤك مع ليالي الفنادق بالاضافة لتذكرة السفر ويتم أخذ صورة لك مع بصمة الاصبع .


- مسألة النقود عن نفسي طبقت التالي : صرفت فقط 2000 رينغت مع ( 2000 دولار أمريكي للطوارىء ولم أستخدمهم هذا يختلف من شخص إلى آخر ) استعملت طوال الرحلة بطاقة الفيزا وهي مقبولة بشكل واسع للبطاقات الائتمانية مع استعمال سحب النقود من الصرافات :e154: من بطاقة البنك التي أتبع لها ، طبعا هذا الأسلم لأنك تعرف كم صرفت وتعلم فيما صرفته ، وعادة سعر الصرف البنكي ليس عالي ، ولم أستخدم بتاتا صرف العملات من أي محل للصرافة طوال الرحلة .


- المظلات :e43c:عادة متوفرة في الفنادق ويمكن طلبها مجانا منهم فلا داعي لجلبها معكم .



- جمع أكبر عدد المعلومات من عدة مصادر متنوعة ، مثل منتدى العرب المسافرون من مواضيع شتى سواء القديم منها والجديد ، وركز على الأمور التي تهمك لأن التخطيط سيجعل رحلتك سلسلة أكثر مما تتخيل ، واقرأ تقيمات الفنادق والمطاعم من عدة مصادر أيضا مثل tripadvisor و بوكنغ ، طبعا أراء الناس تختلف من شخص لآخر وستجد تعليقات سلبية وهذا أمر طبيعي ، ولكن عندما تجد الأمور الإيجابية أكثر فكن مطمئن ، عادة تكون الاهتمامات مختلفة ويتصور أمر ولكن يجد شيء مختلف تماما ، فعلى سبيل المثال لا الحصر فندق ذا ليك هاوس في مرتفعات كامرون لا يوجد فيه مسبح ولا يوجد تلفاز ذكي وهذا شيء طبيعي فتجد البعض يتذمر من عدم وجود هذه الأشياء .

سأتحدث بإذنه تعالى لاحقا عن محاسن ومساوىء كل فندق وأفضل الغرف التي أقترح عليكم من وجهة نظري أخذها مع الصور المدعمة لهذا الأمر إضافة بالاستفاضة عن المنطقة والأماكن التي زرتها والأوقات الأفضل لزيارتها من المطاعم والمقاهي التي زرتها أيضا والوجبات التي طلبناها وإسم المطعم وموقعه . مع وسائل التنقل التي استخدمتها وشركة الاتصال التي اعتمدتها خلال رحلتي .

ملاحظة : الصور أعلاه مأخوذة من موقع tripadvisor

q8ya metnaqla 10-09-2022 11:33 PM

ما شاء الله سعر التذكره فوق الممتاز
احسن شي الحجز قبل فتره 👌🏽👌🏽
اختيار الفنادق واسعارهم وااايد ممتازه
ما شاء الله ترتيب حلو للرحله ومعلومات مفيدة 👍🏽👍🏽

توبليرون 11-09-2022 12:17 AM

اهلا وسهلا فيك معانا بالمنتدى
تخطيط جميل وخاصة اسعار الفنادق وتذكرة السفر
ماشاءالله كاتب مبدع وتقرير سلس
مستمتعين بالمتابعه

smilekl 11-09-2022 08:57 AM

شكر جزيل وعاطر لكل من مر وشاهد وعلق على الموضوع :e303::e303::e303:

smilekl 11-09-2022 10:21 AM

عند وصولنا لمطار كوالالمبور وبعد خروجنا من الجمارك اتجهت فورا لأشتري خط هاتف ( وهذا دوما الخيار الأمثل في كل سفرة ) أخذت من شركة Maxis Hotlink بسعر 70 رينغت مفتوح بلا حدود السعة لمدة شهر كامل وفعلا كان الأفضل على الإطلاق وهذا رابط لتقييم كافة شركات الاتصال بماليزيا .


أول شيء تفعله تثبت تطبيق قراب Grab فهو سيكون صديقك طوال السفرة ، وهو وسيلة التنقل :e42e: الأفضل بشهادة المسافرين ، وهو مثل تطبيق أوبر الشهير ، وفعلا لم أستخدم سيارات أجرة النقل إلا مرة واحدة فقط ، فعل سبيل المثال إذا كان سعر التاكسي 20 رينغت عبر تطبيق قراب سيكون 6 رينغت .


فقط ضع المكان الذي تريد الانتقال إليه ويعطيك خيارات متعددة لتصنيف السيارات وسعر الوجهة المطلوبة بكل دقة ( السعر أحيانا يرتفع قليلا أو ينزل حسب وقت الذروة ) وخلال دقائق تصل السيارة وطبعا عند الحجز يعطيك اسم السائق وموديل السيارة ولونها ورقمها حتى لا يحدث أي لبس ، وأمانة جميع السيارات نظيفة والسائق مرتب ولا يتحدث معك كثيرا ولا يزعجك ولا يطلب منك أجرة زائدة ( فقط يتم زيادة مبلغ التنقل في بوابات الطرق السريعة ) ، وستلمس الفرق كثير في التوفير مع هذا التطبيق . وعن طريقه أيضا توجد خدمة توصيل الطعام عبر الدراجات النارية .

نبدأ بعد معكم اليوم أول يوم في فندق سما سما ومعناه باللغة المالاوية على الرحب والسعة ويقع في مطار كوالالمبور مصنف 5 نجوم بسعر رخيص ، وهو متصل مباشرة بالمطار عبر جسر يمكن الوصول إليه بعد أن تخرج من الجمارك فورا عبر الاتجاء إلى الطابق العلوي منطقة المطاعم وتجد سيارة غولف على مدار 24 ساعة مجانية لنقل نزلاء الفندق .



يحتوي على مطعم كبير فيه ما لذ وطاب من الطعام سواء العالمي والآسيوي ، الغرف واسعة وجديدة وفيه خدمة نت عالي مجاني ( وهذا موجود في كافة الفنادق ) أيضا تم تزويدنا بسرير إضافي مجاني ، طعام الإفطار كان مميز ورائع .




لقضاء الوقت ذهبنا مساءا وتجولنا في المطار وتناولنا العشاء في مطعم اسمه 4Fingers Crispy Chicken ولكن للأسف كان سيىء من ناحية جودة الدجاج ولم نكررها أبدا .

ملاحظة على كلامي عن الطعام :e043:، الطعام كما هو معلوم شيء هام في السفر والبحث عن الطعام الحلال يكون هاجز للجميع ، لكن في ماليزيا ولله الحمد كان هذا التفكير فيه عادي ، بسبب أن معظم المطاعم تجد علامة كبيرة باللغة العربية مكتوب عليها حلال والمطاعم الغير حلال عادة تجد على زجاج نافذتها أنها غير حلال والأغلب هي المطاعم الصينية ، ومن الجيد أن تسأل الفندق إذا كان الطعام حلال أم لا عندهم .


أما الصلاة فكان الأمر في غاية السهولة فجميع الفنادق التي نزلنا فيها كانت توجد علامة في سقف الغرفة تحدد الاتجاه وتسمع أذان الصلوات في المساجد القريبة منك ، والأمر الهام أيضا جميع الفنادق التي أيضا نزلنا فيها كان فيها " أعزكم الله " الشطاف اليدوي في جميع الحمامات .

نأتي إلى خلاصة تقييم هذا الفندق وهو أنه يتسحق وبجدارة النزول فيه إذا كانت رحلتك فيها قضاء يوم ترانزيت أفضل من النزول إلى العاصمة التي تبعد ساعة تقريبا والعودة مجددا .



التقييم بالنسبة لي 10 على 10 من دون أي سلبية بالنسبة لي ولعائلتي .


بعد هذا الموضوع إن شاء الله تعالى ننتقل وإياكم إلى جزيرة الأحلام :6:والليالي الملاح والترويح عن النفس وجلاء الهم والغم ... جزيرة لانكاوي :e307::e307::e307::e307:



الصور أعلاه طبق الأصل نفسها تماما لما شاهدته ونزلت فيه من غرف وأنقله لكم واعذروني عن وضع صوري لأنها جميعها عائلية ، ووجدت في موقع tripadvisor جودة الصور عالية ولا تفرق أبدا عما ألتقطته .


ملاحظة : الصور أعلاه مأخوذة من موقع tripadvisor

بن قوت 11-09-2022 12:55 PM

حياكالله اخونا smilekl
رحلة موفقة باينة من التخطيط الجيد
ممتاز عملية شراء التذاكر
وفرت 40% من المصروف للرحلة
فكرت السكن بجنب المطار بعد رحلة طويلة موفق جدا
اتذكر احد رحلاتي الى تايلند 9 ساعة
وبعدها سفر بالسيارة 3 ساعة
يوم كامل امضيتة في السفر ارهاق جدا جدا
متابعين معك باقي التقرير

بواحمد 12-09-2022 09:53 AM

يعطيك العافية وان شاء الله الصيف القادم بتكون وجهتي ماليزيا

smilekl 12-09-2022 10:43 AM

شكرا لكم جميعا :e306:

smilekl 12-09-2022 11:07 AM

اليوم هو 26 أغسطس يوم الجمعة وقبل الذهاب مررت على صيدلية المطار لأشتري بخاخ ضد البعوض يرش على الجسم مكون من مواد طبيعية طارد لها وهذا البخاخ هام لسفرتكم وبسعر أرخص من الدولة التي تتواجدون بها وكان السعر 18 رينغت فقط بينما سعره في الكويت كان ما يعادل 70 رينغت !!

كانت رحلتنا على الخطوط الماليزية :e01d: إقلاعها الساعة 11:55 ظهرا وقد كنت عملت دخول للطائرة check in بالأونلاين قبلها بثمان وأربعين ساعة وكان الوزن 20 كجم ومن نوع بوينغ 737 ، الطيران استغرق ساعة وتم تقديم علبة عصير مع كيس من الفستق السوداني ، كانت المناظر الجميلة والرائعة بدأت بالظهور عند اقترابنا من جزيرة لانكاوي ( كنت زرت قبل 20 عام جزيرة بينانغ ) فعلا لانكاوي طبيعة ساحرة وجمال آسر أخاذ .
نزلنا من الطائرة واستلمنا الحقائب وهنا أود أن ألفت انتباهكم أن العديد من الأشخاص يبدأون يلفون من حولكم ليعرضوا خدماتهم من تاكسي أو جولات سياحية وغيرها ، لا تلتفتوا لهم .

ولكن عندي عادة دوما أستقي المعلومات من أكثر من مصدر ، من مبدأ ( لستُ بالخِبِّ، ولا الخِبُّ يَخدعُني) فقد توقفت عند كاونتر بالمطار يقدمون مثل تلك الخدمات وسألته عن رحلة المانغروف وقال لي أنه تكلف 500 رينغت - لأنها أريد القارب خاص لنا - ومن دون مواصلات ولمدة 2 ساعة فقط ! وسوف أقول لكم لاحقا كم حصلته ، شكرته وذهبت إلى الفندق العجيب " منتجع شاطئ ميريتوس بيلانجي " الذي تراه من الطائرة حال الهبوط بالمطار وهو يبعد 10 دقائق فقط .

هنا أريد أن أشارككم بمعلومات بسيطة : معظم سكان هذه الجزيرة الجميلة من المسلمين الملاويين وعطلتهم الأسبوعية الجمعة والسبت ، أعداد غير المسلمين أو من غير العرق المالاوي قليل بخلاف جزيرة بينانغ التي يغلب عليها العرق الصيني والهندي .

وصلنا إلى هذا المنتجع العجيب ، والذي أتي بعد تحميص دقيق وبحث شديد لإختيار هذا الفندق مع العلم أنه توجد فنادق أجمل وأفخم ولكن يعيبها موقعها البعيد عن الخدمات التي أنت بحاجتها . ولكن هذا بلا شك هو المفضل لي ، ودوما حاول البحث عن الفندق الذي يناسبك ويناسب عائلتك ، أحيانا الفنادق المشهورة تكون بعيدة وغير مناسبة من ناحية الامكانيات.

المنتجع عبارة عن أكواخ ، توجد أكواخ علوية وأخرى أرضية ، البعض يطل على الحديقة ، البحيرة النافورة ، على الشاطىء ، وعلى البحر .
وجدت أفضلها التي تواجه الشاطىء الأرضية ، والسبب أنها تطل على منظر رائع ، أما الحديقة فقط منظر الحديقة ، والبحيرة النافورة يكثر فيها البعوض ، وعلى البحر يفرق عن كوخ الشاطىء أنه أقرب قليلا على البحر فقط لا غير وبسعر أعلى .


أقترح عليكم عن الحجز أنكم تراسلون الفندق بعدها وتطلبون أن يكون الكوخ أرضي وقريب من قاعة استقبال الفندق وقريب من مسبح الأطفال ، السبب أن شرق المنتجع المكان بعيد عن جميع الخدمات وسضطرون إما السير أو طلب سيارة الغولف وعادة تستغرق وقت ، والسبب الآخر أن المكان الذي أخبرتكم به قريب أيضا من منطقة ألعاب الأطفال والمطعم ومدخل الفندق ولا يحتاج إلا سوى خطوات بسيطة .


قرأت للبعض أن الكوخ خشبي وهناك بعض الحشرات ، وهذا أمر طبيعي جدا فأنت ضمن الطبيعة ولا يجب مقارنة مثل تلك المنتجعات بفنادق طابقية ، فقط وجدت دودة كبيرة في الحمام أخذتها ورميتها من دون قتلها إلى الخارج .

الكوخ كبير ومريح والشرفة أكثر من رائعة ، والحق يقال أن زوجتي قالت لي لو جعلنا المدة أطول من 4 أيام لكانت أجمل ، فالعبرة بالراحة والاستجمام :52:، وعلى اعتقادي أنها لا تحتاج سوى 3 ليالي إلا إن كنت من محبي الطبيعة بلا شك أن اسبوع فيها لن تمل منها بحسب رأي .

كان الاستقبال بالفندق سلسل وجميل ، نسيت أن أخبركم أنه لم يطلب مني أي تأمين لأدفعه لهم في جميع الفنادق التي حجزتها لا نقدي ولا بطاقة ائتمانية ، ربما لأنني حجزت عبر مكتب السفر والله أعلم . استقبلونا بشراب بارد ومناشف باردة للانتعاش .




أخذت ابنتي بعدها لمنطقة مسبح الألعاب المائية للفندق وقد استمتعت جدا فيها ، الأمر الذي يجب الانتباه له أنك سترى وللأسف ملابس السباحة من بعض النزلاء الأجانب غير محتشمة والأفضل السباحة باكرا عند فتح المسبح لتأخذ راحتك ولا تتأذى من تلك المناظر والتي جعلتنا نترك منطقة المسابح برمتها بسبب هذا الأمر.

طعام الإفطار متنوع ولكن ليس بالشكل المتوقع مع العلم أن بالفندق مطعم للمأكولات العالمية ومطعم منفصل للمأكولات الآسيوية ، المهم أنك ستجلس على الطاولة في الهواء الطلق مستمتعا بالمناظر الطبيعية من حولك ورؤية الطيور التي تقفز على كرسيك وطاولتك لتنناول معك مع فتات الخبز وهي تجربة استمتعت بها ابنتي .




منظر الغروب :e449: أكثر من رائع وجميل وممتع وأخاذ والذي يرى بأم عينه ليس بمن قرأ وشاهد الصور .

سبب اختياري للفندق ينبع من عدة أسباب :


السبب الأول : أنه قريب من المطار فقط 10 دقائق .

السبب الثاني : يوجد مسبح خاص للأطفال ، وألعاب .

السبب الثالث : قربه من شارع مطاعم عربية والأسواق .

السبب الرابع : منظر خلاب يطل على مجموعة من الجزر .:e03b:

السبب الخامس : الغرفة واسعة جدا مع وجود شرفة للجلوس والاستمتاع بمنظر البحر وسماع أصوات العصافير

بالرغم من قربه من المطار إلا أنه لم يكن هناك أي إزعاج أبدا :e13c:، أعطي هذا الفندق 8 من 10 والسبب التقييم الأقل المطعم والمسبح .


بعد هذ السرد المستفيض عن الفندق سوف ننتقل وإياكم بإذن الله لنتعرف عن الأماكن والمطاعم والمقاهي وأول عشق عشته من الطعام الماليزي الذي أدمنته فيما بعد .:25:

ملاحظة : الصور أعلاه مأخوذة من موقع tripadvisor

alradadi 12-09-2022 11:13 PM

ما شاء الله تفاصيل دقيقة وسرد رائع واختيارات موفقه أهنئك على تخطيطك وسعة اطلاعك ما شاء الله عليك


بلانجي بيتش سكنت فيها عدة مرات موقعه لا يعلى عليه قريب من كل شي عيبه سعره المرتفع


رحلة المنغروف حجزتها من المطار بقارب خاص مع التوصيل بـ 250 رنجيت في عام 2016 او 2017 لا اتذكر جيداً وحجزتها مرات أخرى تتراوح بين 250 الى 300 رنجيت

تطبيق gojo ارخص من تطبيق قراب حسب تجربتي له


مستمتعين بالتقرير واصل ..............

توبليرون 13-09-2022 01:00 AM

حلو الفنادق اللي تخدم المسلمين
من اتجاه القبله والشطاف وغيرها

المنتجع جميل والكوخ الارضي حلو واختيارك للمكان ممتاز

مستمتعين معاكم

بن قوت 13-09-2022 01:20 AM

ماشاء الله
لازلنا نستمتع معك وتفاصيل رحلتك
فعلا دولة استرخاء واستجمام

Abu Muataz 13-09-2022 08:11 AM

ما شاء الله جميل الترتيب و الأختيار موفق بالنسبة لفندق لنكاوي

متابعين معاك واصل أبداعاتك

q8ya metnaqla 13-09-2022 08:15 AM

الفندق واكواخه وايد حلو
منظر الغرووووب شي 😍😍
سرد جميل وتفاصيل احلى

smilekl 13-09-2022 09:21 AM

لكم مني عاطر التحية للجميع من دون استثناء على كلامهم المشجع الجميل
:):):):):):):):)

كتكات783 13-09-2022 09:24 AM

ماشاء الله تبارك الله ،،،

تقرير مرتب ،، وتخطيط عُمِل بفكر إحترافي ،،،

دائماً الحجوزات المبكرة والاستعداد بالقلم والورقة للترتيبات ينتج عنها

رحلة موفقة وناجحة بعد توفيق الله ،، وهذا مالمسته من خلال تقريرك ،،

خط السير مميز وهذا هو المتعارف عليه ،،،

أتفق معك كثييييراً في تقييمات المواقع والتطبيقات ،،

منتجع لنكاوي سااااااااحر ،، ورضاك عنه يعطيه تميزاً ،،

خذ وقتك بإكمال التقرير ،،، لانريد الاستعجال يفقده جماله ،،

البدايات تعطي مؤشرات بأنه تقرير فاااااااخر ،،،

دمت موفقاً ،،:e304:

smilekl 13-09-2022 06:06 PM

في البداية أود أن أشكر الجميع من أعضاء لهذا المنتدى المبارك ولجميع من يشاهد ويقرأ هذا التقرير ويستفيد منه .


وقبل المتابعة تذكرت أمرا هاما مما يجب أخذه معكم هي حقيبة الأدوية مثل لاصق للجروح ، دواء باندول للكبار والصغار :e30f: ، دواء للغثيان ، دواء ضد الإسهال ، مرهم ضد الحروق ، جهاز قياس درجة الحرارة الأذن في حال معكم أطفال ، ولن تحتاجوها بإذن الله ولكن هذه من الترتيبات التي يجب أخذ الحيطة .

نعود لتقريرنا عن جزيرة الأحلام لانكاوي ، واليوم ننتقل بكم فقط بشكل عام عن وسائل التنقل والمطاعم والمقاهي التي زرتها.


وسيلة المواصلات التي استخدمتها طوال فترة إقامتي هي عبر تطبيق Grab فقط إلا في رحلة المانغروف فكانت ضمن السعر المتفق عليها . أجرة تطبيق Grab كانت بسيطة للغاية ، كان أقلها 4 رينغت وأعلاها 46 رينغت ( طبعا التطبيق يحسب لكم بالدقة المبلغ حسب توقيت الذروة وحسب المسافات .. وقد جرى لي أمر طريف بهذا الأمر لصالحي في العاصمة كوالامبور سآتي على ذكره في حينه إن شاء الله تعالى ) .


أول مكان زرته مع عائلتي لتناول الغداء هو مطعم ياسمين الشام وهو مطعم سوري من أسمه ويبعد فقط 5 دقائق من المنتجع بالسيارة التي أقلتنا فيها سيدة ماليزية والتي عبرها تم حجز رحلة المانغروف ( الشيء بالشيء يذكر سألت مكتب سياحي بالفندق عن سعر الرحلة فقال لي 700 رينغت ! فقلت له لا تكمل رجاءا هذا سعر خيالي وغير منطقي فتبسم وقال لي بكل أدب واحترام نعم كلامك صحيح ولكن هذه أسعارنا ... فشكرته ) .... المهم نعود إلى السيدة واسمها " سُهانا " التي أخذت هاتفها وأعطتني سعر ممتاز وهو 400 رينغت شامل مواصلات من الفندق للرحلة مع العودة بالإضافة لتوقف بجزيرة لوحدنا فقط لمدة ساعة قريبة من الحدود التايلندية وهو سعر مناسب بعد السؤال من أكثر من جهة ، وحتى قبل وصولي لماليزيا قرأت من عدة مصادر أن الرحلة لمدة 3 ساعات تقريبا 300 رينغت من دون البقاء بشكل خاص بالجزيرة.... طبعا السعر أنت وشطارتك بالمفاوضات ولكن بشكل لا يكون فيه تجني على رزق الشخص .


بعد هذا الاستطراد وأخذنا بالحديث بعيدا عن المطعم ، نعود مجددا لمطعم ياسمين الشام ، فقد قررنا اختيار هذا المطعم بعد أن قرأت عنه كلام إيجابي بشكل عام ، والحق يقال أنه لا بأس به كمطعم ، تناولنا صحن حمص وعصائر ومشويات شيش طاووق وكباب وصحن بطاطا مقلية .

المطعم صغير ولكن ما شاء الله زبائنه يأتوه ويقصدونه ، عنده أيضا مأكولات عربية مثل المندي ويقدم الشيشة مساءا .

تقييمي له كالتالي : الشاب الذي أخذ الطلبات باغته بأسئلة فوجدته نوعا ما غير واثق ، كسؤالي عن جودة المشويات التي نعرفها في البلاد العربية في بلاد الشام ، فارتبك متردد بأنها جيدة .

الشيش طاووق ممتاز ، الكباب ليس بالمستوى الذي أعرفه ولكن جيد ، الحمص عادي جدا وليس كما هو متوقع ، البطاطا المقلية لا كلام عليها ، والعصائر طازجة .


السعر الاجمالي 130 رينغت .





بعدها قررنا الذهاب سيرا على الأقدام من المطعم لنشاهد المحلات المختلفة وخاصة محلات التي تبيع الشكولاتة ( للعلم جزيرة لانكاوي بالتحديد معفية من الضرائب ) لذا تجد العديد من المحلات التي تبيع مختلف الأنواع من الشكولاتة الشهيرة بسعر نوعا ما رخيصة إذا ما قارناها في أماكن أخرى ( للعلم هناك بعض أنواع الشكولاتة الغير حلال لإحتوائها على الكحول وهي موضوعة بمكان منعزل ) .

اشترينا بعض من الحرف اليدوية والتذكارات بالجزيرة بأسعار مناسبة ، وأيضا بجانب Underwater World Langkawi ستجد مجمع كبير يحتوي على العديد من الملبوسات والحقائب والشكولاتة وأدوات منزلية ولو كان في الأمر متسع بالوزن لجلبت زوجتي الكثير من بضائع التسوق فماليزيا تتسم بالرخص بشكل عام والحمدلله ، المهم لا تشتروا إلا الأمور المميزة لأن في العاصمة التسوق المهم والأشمل والأرخص .





نأتي لمقهى مقابل هذا المجمع ورابطه هو INSTEA - LANGKAWIوالذي أنصحكم به وبقوة وأن لا تفوتوه وستدعون لي بإذن الله عليه ، بإجماع من زاره وشرب منه استمتع بأجوائه الجميلة بالديكورات البسيطة البعيدة عن التكلف والخدمة اللطيفة مع السعر الرخيص .




وأنصحكم بشرب الشاي المثلج مع 7 أنواع من الفواكه الطازجة التي تكون بداخل كأس زجاجي شفاف واسمه summer supreme fruit teaبسعر لا يتجازو 14 رينغت ، وهناك مشروبات عديدة من قهوة :e045:وشاي وعصير بالإضافة لقطع الكيك :e046: وبعض المأكولات الخفيفة ، وكانت صاحبة المقهى موجود ومع بشاشة وجها وترحيبها أضافت رونقا آخر لهذا المكان . ويمكن أخذ الشاي أو العصير داخل زجاجة للذكرى بسعر إضافي وكأنها زجاجة عطر :e32f:.




ننتقل بكم مع مطعم شاهدت عبر النت عن لائحة ما يقدم من اختيارات متنوعة عديدة تختلف اختلاف جذري عن بلادنا العربية وللعلم لست من عشاق المأكولات السريعة ولكن ما جذبني مطعم ماكدونالدز المأكولات الماليزية الخاصة به ، وهي وجبة Nasi Lemak وكلمة " ناسي " تعني الأرز :e33e: وهو عادة يكون ذو حبة صغيرة مطبوخ بحليب جوز الهند ، وهذه الوجبة تقدم مع قطع الخيار وبيضة مقلية وفوق الأرز قطع صغيرة من سمك الأنشوفي المجفف وبجانبها قطعتين دجاج مقلي.


الأمر الآخر الذي أدمنته هو شوربة :e34d: تنتشر في أندونسيا وماليزيا على حد سواء Bubur Ayam وكلمة " أيام " تعني هنا الدجاج ، ولو وصفتها حرف حرف لما أعطيت هذه الشورية حقها من وصف ، فهي مكونة من أرز مطبوخ مع قطع الدجاج المسلوق وفيها زنجبيل وقطع من البصل الأخضر وزيت السمسم وبهارات (دخلنا معكم حصة الطبخ :1:)، هذا ناهيكم عن اختيارات تحتار ماذا تتناول من ساندويشات همبرجر بمختلف المكونات والأصناف ، وحتى المشروبات الباردة .

وهنا ننتهي معكم عن قسم الأسواق و المأكولات والأطعمة التي جربتها ولم تكن الخيارات عديدة ، ولست من هواة المطاعم الصينية ، وحتى الهندية ، وقد اكتفينا طوال الثلاث ليالي بمرة واحدة ياسمين الشام ومرتين ماكدونالدز ، لأن الفطور كان سيد الموقف دوما بالفندق ونكتفي بوجبة غداء ولا نتناول طعام العشاء .

بإذنه تعالى سنواصل معكم المناطق السياحية التي قصدناها وهي 3 أماكن رحلة المانغروف ، وزيارة حديقة الحيوانات البرية ، وزيارة القرية الشرقية مع التلفريك .


ملاحظة : الصور أعلاه مأخوذة من موقع tripadvisor


q8ya metnaqla 14-09-2022 07:57 AM

سعر رحلة المانغروف مع جزيره خاصه وايد حلو
مع اني ما زرت ماليزيا لكن ادخل على مواقع التسوق لهم واشوف اسعار وايد ممتازه اتوقع لازم نشتري كيلوات زياده لمانزورها
عليكم بالعافيه الاكل اللذيذ مبين .. ما شاء الله اطباق ماليزية متنوعه اول مرا اقرا عنها شوقتنا عليهم

smilekl 14-09-2022 12:11 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة q8ya metnaqla (المشاركة 581894)
سعر رحلة المانغروف مع جزيره خاصه وايد حلو
مع اني ما زرت ماليزيا لكن ادخل على مواقع التسوق لهم واشوف اسعار وايد ممتازه اتوقع لازم نشتري كيلوات زياده لمانزورها
عليكم بالعافيه الاكل اللذيذ مبين .. ما شاء الله اطباق ماليزية متنوعه اول مرا اقرا عنها شوقتنا عليهم


صحيح التسوق رخيص وبضاعتهم مميزة ومختلفة عما في بلادنا ، وسآتي على ذكر المحلات والأماكن التي زرنها عند وصولنا لتقرير العاصمة لتستفيدوا بإذن الله تعالى عند زيارتكم لماليزيا .

smilekl 14-09-2022 06:29 PM


اليوم سنتحدث وإياكم عن معلم من معالم جزيرة لانكاوي ألا وهي حديقة الحيوان البرية Langkawi Wildlife Park تفتح يوميا من الساعة 8:30 صباحا ولغاية 5:30 مساءا ( دوما وأبدأ التأكد من المواعيد قبل الذهاب في حينه ) والسعر للكبير 45 رينغت والطفل 28 رينغت وطبعا الأسعار قابلة للتغير من عام لآخر ، وهي تقع تقريبا بمنتصف الشرقي للجزيرة وتبعد عن منتجع بيلانجي الذي أسكنه ما يقارب نصف ساعة والطريق جميل . وذهبت إليه عبر سيارة Grab .





الحديقة جميلة جدا وممتعة للأطفال حيث الحيوانات متنوعة وغريبة ،بعد الدفع ستأخذ كيس فيه أنواع متعددة لطعام الحيوانات من جزر وتفاح وموز وبذور وأوراق خضراء لتطعمهم ويمكن أخذ زيادة بدفع من المال ، سوف تصادف عند الدخول النسر الماليزي التي تشتهر به جزيرة لانكاوي لتتصور معه على يدك ، وبعدها تطعم الأسماك :e019::e522: وطائر الفلامينغو ، وهناك الراكون تطعمه وتمساح حقيقي تلمسه وحرباء خضراء اللون ، بالإضافة للغزلان والنعام والطيور البغبغاء الصغيرة " طيور الحب " يستمتع الطفل بإطعامهم بيده وترى بعض القردة الصغيرة وغيرها الكثير ، والأهم منه فقرة إطعام الأرانب :e52c: في الحظيرة التي تقفز حولك وعليك تريد التهام ما عندك من خضار وجزر .


الحديقة كبيرة وجميلة وممتعة ولكن كما قلت الطفل سيحب هذا المكان بلا شك ، وهو مغطى حتى لو هطل المطر فجأة كما حدث معنا .


لن أتحدث عن رحلة المانغروف والتلفريك لأن كل واحد منهم يحتاج إفراد منفصل عن الآخر ليأخذ حقه ، وإذا لاحظتم أنني لم أت على ذكر الشلالات مع أنها تتمتع الجزيرة بشلالات جميلة والسبب أنها تحتاج إلى عزم وقوة وهذا صعب على النساء والأطفال بالصعود بالأدارج وتعب لذا جعلت الشلال في منطقة مرتفعات كاميرون التي كانت أسهل وأفضل وأحسن للجميع من دون تعب لأنها كانت على الطريق وسنأتي على ذكره في حينه إن شاء الله تعالى .

q8ya metnaqla 14-09-2022 09:47 PM

ممتعه الحديقه
وممتع التقرير

توبليرون 15-09-2022 01:48 AM

ماشاءالله تقرير جميل
الاكل الماليزي بماكدونالد عجيب
والحديقة مدام هالطير فيها شكله غريب
مستمتعين معاكم

smilekl 15-09-2022 05:47 PM

اليوم نذهب وإياكم إلى معلم جديد لا يقل أهمية وأنصح كل من أتى إلى لانكاوي أن يزروه لما فيه من تنوع من الأشياء الممتعة والمميزة والرائعة للكبير والصغير ، ألا وهي القرية الشرقية oriental village وهذا رابط الموقع Link والتي تبعد حوالي 25 دقيقة عن منتجع بلانجي إلى الشمال الغربي تقريبا وستشاهد القرود :e109: بينما تصل للمكان من حولك




القرية كبيرة وفيها العديد من المرافق منها على سبيل الذكر لا الحصر ، حديقة حيوان مصغرة للأطفال ، سينما ذات الأبعاد السداسية ، تلفريك ، الجسر المعلق ، متحف الأبعاد الثلاثية ، متحف السيلفي ، ألعاب VR .




مدخل القرية لوحده حكاية ، فعبر جسر خشبي متين متأرجح تحت النهر تطالعك العديد من المطاعم والمقاهي المختلفة وفي البحيرة الكبيرة نافورة وفيها أسماء الزينة الضخمة ويمكن أن تضع بنفسك داخل صندوق مفتوح 1 رينغت فقط ( طبعا أنت وضميرك ) وتطعم السمك :e019: .

الدخول مجانا للقرية ، وتفتح من 9 صباحا لغاية الساعة 5 مساءا تقريبا ، طبعا الأسعار تختلف من شيء إلى آخر ولكن تذكرة التلفريك تدخلك متحف الأبعاد الثلاثية .




طبعا نصيحة دوما كن في الساعة الأولى من فتح أي مكان تذهب إليه حتى لا تصادف ازدحام علما أنه كان في الصيانة التلفريك طوال شهرين فعليه تأكد من مواعيد الاغلاق والفتح ، قطعت تذاكر التلفريك وهناك نوع آخر اكسبرس لعدم الوقوف في الازدحام ، صعدنا فيه وكانت المناظر لا توصف تشاهد منظر الجزيرة من الأعلى وعلى يمينك الغابة وسترى من بعيد الشلالات .



عند الوصول للأعلى ستتوقف في محطة لالتقاط الصور الجميلة من حولك قبل الصعود مجددا لمحطة أخرى ضمن الغيوم لتصل لمحطة الجسر المعلق والذي عادة يتم إغلاقه إذا كانت الغيوم كثيفة ، ولكن الحمدلله ما هي إلا دقائق حتى فتحوه .



الأجواء رائعة بل أكثر من رائعة تصعد للأعلى تنتعش بالهواء العليل النقي وحاول اغلاق عينك واستنشاق الأكسجين والهواء البارد .




للذهاب إلى الجسر المعلق هناك طريقان طبعا تدفع إما 11 رينغت وتسير لمدة 130 متر ضمن ممر ضيق صعودا وهبوطا بين الأشجار والطبيعة الخلابة وإما تدفع 16 رينغت لتصل للجسر عبر مصعد زجاجي وقد اخترت على الفور السير على الأقدام في البداية انصدمت من الدرج ولكن بعدها قلت الحمدلله على هذا الاختيار الصائب ( ملاحطة غير مناسب للنساء أو الحامل أو كبار السن لأنه مرهق نوعا ما ) . بعد الوصول للجسر كان المنظر بديع للغاية فالهواء جميل على هذا الارتفاع .



عدنا من نفس الطريق إلى أسفل القرية وذهبنا إلى السينما وكانت جدا عادية ولكن تجربة لطيفة للأطفال فكان الفيلم ذو جودة عادية جدا فقط الكرسي يتحرك وكأنك ضمن الفيلم الذي مدته 10 دقائق فقط وليس ما هو مكتوب عن أبعاد 6 .


بعدها ذهبنا إلى متحف الأبعاد الثلاثية والتي بحق ممتعة ، عند الدخول تخلع حذاؤك ويعطوك رقم ، وتدخل لتجد لوحات جدارية ضخمة لتقف بجوار كل صورة بطريقة معينة لكي يلتقط :e008: لك الصور من معك ، والجميل أنهم قد وضعوا علامة على الأرض على بعد معين لكي تقف عليها بصورة موضحة لكي تكون الصورة الملتقطة جميلة .



يحتوي المكان على العديد من الغرف الكبيرة والصور متنوعة بين الحيوانات والشخصيات الشهيرة والأماكن المعروفة مثل الأهرامات والمونوليزا وأينشتاين والفضاء وشخصيات كارتونية ، والجميل أنه هناك عرض ليزر ضخم ضمن المتحف بين الحاضر والماضي ، أنا أحببت هذا المتحف الجميل .:e32e:


بعد الخروج ذهبنا وشربنا عصير جوز الهند البارد والمنجا :13:وكل واحدة بسعر 4 رينغت فقط ، وكان الوقت ضيق فلم نتمكن من متابعة جميع المرافق الأخرى مثل متحف السيلفي و VR .


لاحقا سننتقل وإياكم إلى رحلة المانغروف بإذن الله تعالى .

q8ya metnaqla 16-09-2022 12:15 PM

وااااو وايد حلوه القرية الشرقية
المناظر من فوق خيال 😍

smilekl 17-09-2022 05:54 PM



اليوم هو يوم رحلة المانغروف التي كنت قد خططت لها لتكون نجمة الرحلة :e32f: ، وهي بحق رحلة ستستمتع بها .




كنت قد حجزت لي ولعائلتي قارب خاص بنا فقط ( وهذه نصيحة لتحجز قارب خاص ) وقد اتفقنا مع السائق أن يأتي ليأخذنا في الصباح الساعة 9 من أمام مدخل الفندق ، وقد كان . :e15a:




الطريق يستغرق تثريبا 40 دقيقة من المنتجع بلانجي حيث موقع انطلاق رحلة المانغررف تكون في شمال الجزيرة وتحديدا بالقرب من شاطىء Tanjung Rhu Beach الذي يتسم برماله البيضاء الجميلة والبحر الهادىء ويقابله جزير عديدة .




طبعا من الأمور التي أنصحكم بجلبها وعملها لهذه الرحلة كالتالي :




ارتداء ملابس السباحة من الفندق .



إحضار ماء للشرب .



ارتداء الحذاء الخفيف الخاص بالمشي على الشاطىء .



منشفة .



بعض من التسالي البسيطة .



طوال سيرنا بالسيارة كانت المناظر التي تطالعنا أكثر من خيال ، ووصلنا إلى مكان تجمع أكشاك حجز رحلات المانغروف ودفعت المبلغ 400 رينغت حسب الاتفاق وتم نقلنا بسيارة لمكان انطلاق الرحلات بالقارب وكان السائق ينتظرنا وانطلقنا الساعة 10 صباحا أولا إلى الجزيرة الخاصة المنعزلة لوحدنا وهي قريبة من المياه الإقليمية التايلندية .



أنزلنا لوحدنا على شاطىء الجزيرة على أن يعود لاحقا بعد ساعة وكانت سحلية كبيرة تتبختر على الصخور بعيدة عنا ، المياه والمنظر من حولنا وكأننا على جزيرة فلونة أو جزيرة الفيلم التي ظهر فيها الممثل توم هانكس كاست أوي Cast a way


لكن ما أزعجنا :19: كمية الأوساخ التي يخلفها الزوار وطبعا لا يوجد أحد ليزيل هذه الأوساخ ، لو كان كل شخص على قدر من المسؤولية في الحفاظ على النظافة وعلى البيئة لكنا بألف خير .



نعود إلى الجزيرة ، فأنت تسلتقي على ظهرك وترى السماء الصافية ذات اللون الأزرق :e42d: والغيوم البيضاء :e049::e049::e049:تتخللها والماء الصافية والهواء العليل والهدوء الذي تسمع من خلاله فقط أصوات الموج فهي متعة ما بعدها متعة ، وأخذت أجمع الأصداف الغريبة الشكل الموجودة على رمال هذه الجزيرة وكنا نتمنى البقاء أطول مدة ولكن الترتيبات لها رأي آخر حيث القارب أتى مجددا بالموعد تماما وركبناه مودعين تلك الجزيرة وتلك التجربة الفريدة من نوعها . :28:


توجهنا إلى رحلة المانغروف ونحن نشاهد تلك الأشجار التي تعيش على المياه المالحة وسيقان جذروها الطويلة مجتمعة مع بعضها مكونة غابة كثيفة منها على يمين وشمال النهر ، وقد توقفنا بمحطتنا الأولى نشاهد جزيرة قمتها على شكل الغوريلا الضخمة ، وبعدها تابعنا وشاهدنا القرود :e109:تنظر إلينا منتظرين أن نلقي لهم شيء تأكله ، وهنا أريد أن أنوه أن القرد بمجرد أن تعطيه شيء فتوقع أن يقفز لعندك ويحاول أخذ ما لديك ، ولكن اكتفينا بالمشاهدة فقط وكأننا في حلقة ناشونال جيوغرافيك . :1:



https://www.linkpicture.com/q/mon.jpg

المحطة الثالثة وهي محطة نسور جزيرة لانكاوي الشهيرة والتي تنقض على فريستها في النهر وكان المشهد جميل وإضافة جديدة للمعلومات لأبنتي .




ذهبنا إلى كهف التماسيح ولكن للأسف بسبب ارتفاع المياه لم نتمكن من عبوره فذهبنا إلى كهف الخفافيش ، وكان الدخول 2 رينغت للكبير والطفل 1 رينغت ، واستقبلنا بعض من القرود الكبيرة والصغيرة تقف على حافة الجسر .


https://www.linkpicture.com/q/stares.jpg

المكان عادي جدا وسترى الخفافيش تقف رأسا على عقب في أعلى الكهف وترى النوازل التي تشكلت على مدار آلاف السنين ، تجربة جميلة ولكن قصيرة .

توجهنا بعدها عبر تلك الرحلة وشاهدنا مطاعم عائمة تقدم وجبات بحرية طازجة ، وقد توقفنا عند أحدها ليأخذنا شاب بجولة بأحواض استزراع الأسماك ونشاهد العديد منها ذات الأشكال الغريبة والعجيبة سرطان حدوة الحصان Horseshoe crab وهي تعود لملايين السنين ، وهي الكائنات التي يوجد لها حفريات ولا زالت على قيد الحياة، وقد عثر على حفريات لها ترجع إلى 450 مليون عام ولم يتغير شكله خلال 250 مليون سنة المنصرمة.


وشاهدنا أيضا سمك قرش صغير مسالم ليس له أي أسنان .

وبعدها عدنا إلى منقطة الرمال البيضاء الناعمة في روهو لنقفز من القارب متجهين إلى الكشك الذي تنتظرنا فيها السيارة لتعيدنا إلى الفندق ونحن ولله الحمد والفضل والمنة بقمة السعادة والسرور من هذه الرحلة ، علما أنه توجد رحلة تسمى رحلة الغروب وهذه عادة تكون بقارب كبير مع مجموعة من السياح وتتضمن وجبة عشاء من المشويات والمشروبات ولكن لم نأخذها لأنه عادة ما تكون ملابس السياح الأجانب من نوع ملابس السباحة الغير محتشمة وأيضا يكون فيه مشروب كحولي ، فلم نأخذ تلك الرحلة .




وهنا تنتهي رحلتنا في جزيرة الأحلام لانكاوي مع العلم بأن هناك العديد من المعالم لم نزرها لضيق الوقت وحتى لم نزر ساحة النسر الشهيرة ، ولكن بإذن الله لنا عودة لها إن كتب الله لنا في العمر بقية .



التقرير القادم سنذهب وإياكم إلى فندق كليو صن واي والتي توجد فيها منطقة الألعاب المائية صن واي الكبيرة . :25:

q8ya metnaqla 18-09-2022 02:13 PM

ما شاء الله رحلة جميلة الى المانغروف
تقدرون تسبحون في كل الاماكن ولا بس الجزيرة اللي وقفتوا فيها ؟؟

smilekl 18-09-2022 05:36 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة q8ya metnaqla (المشاركة 582159)
ما شاء الله رحلة جميلة الى المانغروف
تقدرون تسبحون في كل الاماكن ولا بس الجزيرة اللي وقفتوا فيها ؟؟


لا أماكن معينة فقط ، فهناك أماكن غير مستحب فيها السباحة ، ويمكن قائد القارب أن يحدد لكم الأماكن الآمنة للسباحة

smilekl 18-09-2022 06:30 PM

ننتقل إلى كوالالمبور ولكن تحديدا في منطقة الصن واي وهي منطقة الألعاب المائية الشهيرة ، وهذا بعض المعلومات عنها قبل أن نتابع .


منطقة الصن واي ليست ألعاب فقط بل منطقة يتمتلكها رجل أعمال صيني الذي طور المكان وبنى فيها مجمعات وجامعة وغيرها الكثير ، ومن أشهرها الألعاب المائية صن واي لاغون والتي افتتحت عام 1993 والآن بعد مرور 29 عام ما زالت برونقها وكأنها جديدة ، ويحيط بها العديد من الفنادق من أربع وخمس نجوم يتصل بهم مجمع شهير ضخم اسمه الهرم وبخارجه تمثال لرأس أسد يحاكي رأس أبوالهول وبداخل المجمع رسومات ونقوشات فرعونية ، المجمع فيه ما تريده من ملابس ومكتبة وسوبرماركت وألعاب ومطاعم ، بمعنى آخر نام بالفندق والعب وتمتع بالمجمع .

لألعاب المائية يجب الانتباه لأمور عدة حتى لا تقعوا بنفس الغلطة التي حدثت معي ، مواعد العمل يوميا ما عدا الثلاثاء عطلة للصيانة من الساعة 10 صباحا ولغاية الساعة 6 مساءا ، فقد أتيت يوم الاثنين ولم أستطع أن نلعب سوى 4 ساعات فقط :30: لأن اليوم التالي الثلاثاء ووصلنا من لانكاوي الساعة 2 الظهر لفندق كليو صن واي .

الأمر الآخر يجب الانتباه له :e317: يجب احضار مناشف معكم ، ويمكن استئجار صندوق للأمانات لوضع متعلقاتكم ، وأيضا إحضار النقود حيث في الداخل هناك مستلزمات مثل " الطفاحة ، أو الدولاب المطاطي " يجب أن تدفعوا له بشكل منفصل عن تذكرة الدخول .


تذاكر الدخول غالية 213 رينغت للكبير و 178 رينغت للطفل ، وهناك سعر لخط الاكسبرس لعدم الانتظار بالطابور وأنصحكم بأخذه لأن هناك ألعاب الانتظار عليها لا أقل من 30 دقيقة .

ومن الأفضل أن تكون دخولكم في أول فتح المكان حتى يكون عندكم أكبر متسع وقت للعب حيث المكان كبير جدا والألعاب كثيرة ومتعددة ، سأذكر منها بعض منها :

منطقة ألعاب مائية للأطفال والأطفال بعمر صغير.

منطقة ألعاب مائية للكبار متعددة منها الزحلاقة ، منها المنحى المائي الكبير .

نهر يمكن أن تسير بقدمك مع أطقالك بعمق بسيط وتسمتع بالنفق والمياه التي ترش من على الجوانب وبالشلالات .

سينما بالأبعاد الرباعية مع الكثير من الماء .

لعبة الدردور وكان عندنا مثلها في المدينة الترفيهية في الكويت .:31:

ألعاب آلية مثل لعبة الفنجان والأطباق الطائرة .

حديقة حيوان مصغرة وجها لوجه مع النمر الأبيض النادر :e050: والأسد واللبوة ولا يفصل عنهكم سوى لوح زجاجي .

هذا بالإضافة للطيور والقرود :e528: والأفاعي والحشرات .


طبعا يوجد العديد من المطاعم المختلفة والمقاهي ، ومن الأفضل البقاء في الصن واي لاغون لتغطية كافة الألعاب يومين لمن يحب الألعاب المائية ، طبعا عندهم تذكرة لمدة يومين بسعر مختلف .

الجميل في الموضوع أنك تلعب مرارا وتكرارا بنفس سعر التذكرة ، وقد هطلت الأمطار الجميلة :e04b: ونحن نلعب فأضافت مسحة جمالية على المكان .

فقط يعيبه الملابس الغير محتشمة من بعض الجنسيات ، مع أن الكثير منهم يلبس ملابس لائقة بالسباحة .

أعطي المكان 8 / 10

طبعا لن أتطرق للمجمع والمحلات التي اشترينا منها لأنني سأفرد تقرير موسع عنهم بالإضافة للمطاعم حتى تكون الأمور مركزة بشكل أكير مع تفاصيل موسعة .


بعدها سننقل لكم تفاصيل رحلة مرتفعات كاميرون الرااااااااااااااااائعة :e022::e022::e022::e022::e022:


توبليرون 18-09-2022 09:53 PM

حلوة رحلة الجزيرة والرحلات المكملة لها
الرحلات حلوه ماعدا رحلة الخفافيش
رحلة التلفزيك عجيبه معالاطلاله على القريه

الاكوا بارك اليهال مايملون من اللعب بالماي وهالمرة حمامات سباحة والعاب شي حلوو
مستمتعين معاكم

q8ya metnaqla 19-09-2022 09:43 PM

الصن واي حلوه
ومثل هالملاهي تحتاج يومين اقل شي

smilekl 20-09-2022 08:45 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة توبليرون (المشاركة 582186)
حلوة رحلة الجزيرة والرحلات المكملة لها
الرحلات حلوه ماعدا رحلة الخفافيش
رحلة التلفزيك عجيبه معالاطلاله على القريه

الاكوا بارك اليهال مايملون من اللعب بالماي وهالمرة حمامات سباحة والعاب شي حلوو
مستمتعين معاكم


رحلة الخفافيش ليست بتلك المتعة ولكن على الطريق وهي تجربة لأول مرة .


الأكوا بارك فعلا جميلة


شكرا لكم

smilekl 20-09-2022 08:46 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة q8ya metnaqla (المشاركة 582243)
الصن واي حلوه
ومثل هالملاهي تحتاج يومين اقل شي


كلامك صحيح أقل شيء يومين

smilekl 20-09-2022 06:27 PM

اليوم هو يوم مرتفعات الكاميرون - الجزء الأول - والتي يجب زيارتها ، وعشاق الطبيعة والاسترخاء هذا مكانهم أما محبي التسوق والألعاب فهذا لن يكون الاختيار الصائب .

المكان يبعد حوالي 200 كم من العاصمة ويحتاج أكثر من ساعتان ونصف يحث الصعود للجبل تكثر فيه التعرجات والسرعة بطيئة للسيارة ، طبعا الأفضل كمان نقول الذهاب في الصباح ليس أكثر من الساعة 9 صباحا حتى لا تصادفكم الزحمة لهذا المكان .

في عام 1885 اكتشف المنطقة البريطاني وليام كاميرون ولهذا اسم المكان تم على اسمه ، وتم تطويرها عام 1930 وهي موطن مزارع الشاي والفراولة .

انطلقنا بسيارة اتفقنا مع سائقها أن يأخذنا من فندق كليو صن واي ويعيدنا إلى العاصمة لفندق ماندرين ويكون خلال فترة تواجدنا مدة 3 أيام يأخذنا للأماكن التي نريدها كل هذا بسعر 1400 رينغت ، طبعا هنا أتوقف عند ذكر سبب الارتفاع وهو أن وسائل النقل محدودة إما التاكسي أو الباصات ، وطبعا السعر غالي ولكن أتى هذا بعد تمحيص والسؤال أكثر من جهة فكان هذا أنسبها ، وكان السائق اسمه " سفيان " وعندي رقمه لمن يحتاجه وفعلا إنسان راقي مؤدب وفوق كل هذا لا يتكلم إلا إذا أنت تكلمت معه أي لا يزعجك .

في الطريق السريع إلى المرتفعات كان سلس وسهل وتوقفنا قبل الصعود في استراحة عامة بنتها الحكومة ، ومع أنها عامة إلا أن كافة الخدمات موجودة فيها من مقاهي ومطاعم شهيرة ومطاعم شعبية ودورات مياه ومصلى ، وقد كانت النظافة سيد الموقف في هذا المكان ومتابعة من عمال النظافة ، وكانت كبيرة وفيها الناس كالنحل .



تابعنا السير إلى الكاميرون وهنا بدأت المناظر تظهر بشكل أروع بالارتفاع تجد من حولك الأشجار وصوت الحشرات والهواء اللطيف ولكن مزعج في الانحناءات بسبب الطريق ، وقبل الوصول إلى فندقنا توقفنا عند شلالات تدعى اسكندر ( كنت قد حدثتكم عن عدم ذهابي لشلالات في لانكاوي ) وكان هذا أفضل مكان من حيث سهولة الوصول إليه حيث لا يبعد سوى خطوات وأمامك الشلال ولا داعي للصعود للأعلى وتتعب نفسك مع العلم أنه يوجد درج للصعود لكي ترى الشلال من فوق لمن يحب الاستطلاع .

المكان حوله أكشاك للطعام الشعبي ولشرب العصير وبيع المنتجات المحلية ، فتوقفنا قليلا على أن نعود مرة أخرى في رحلة العودة ، لأن هذا الشلال ستمر به سواء بالذهاب أو بالعودة دون أي عناء يذكر .



تابعنا السير إلى أن وصلنا إلى الفندق الرائع " بيت البحيرة The Lake House " ، وهو 5 نجوم ويعتبر بعيد عن جميع الأماكن السياحية ، بناه كولونيل بريطاني :e503: متقاعد عام 1966 وانتهى منه بعد 4 سنوات ، جميع تفاصيل الفندق من الألف إلى الياء على الطراز البريطاني الريفي القديم ، لذا محبي هذا النوع من الفنادق سيحبه بل وسيعشقه بخلف من يحب نوع الفنادق ذات الطوابق والتي هي موجودة في الكاميرون ولكن في منطقة أخرى .



الفندق وصلنا إليه وتم تقديم شاي بارد بالزنجبيل مع المنشفة الباردة ، كانت ديكورات الفندق من أثاث جميلة وخاصة الحديقة الرائعة التي تحتوي على أرجوحة وكراسي استلقاء ومنظر البحيرة أمامك ( يعيبها اللون البني من الأمطار ) ، الجو عادي وليس بارد كما يظن البعض وحتى في المساء أيضا ، ويغلب الرطوبة طباع المكان وهناك الغيوم والأمطار بين الحين والآخر





الغرفة كانت في الطابق العلوي ، ولأنه بناء قديم فلا يوجد فيه مصعد فقط درج ، وهذا طبعا غير مناسب لكبار السن الذين يعانون من صعوبة في المشي أو حتى ذوي الاحتياجات الخاصة ، الغرفة متوسطة الحجم وكما نشاهدها في الأفلام من سرير حولة ستارة البعوض ، خزانة من الطراز القديم ، مروحة وهاتف قديمين ، تلفاز حديث ، كراسي للاستراحة مع نافذة مطلة على البحيرة ، والحمام من الطراز القديم في أنظمة المغلسة وتسخين الماء ، بالمختصر ستعيش أجواء الستينات من القرن الماضي في هذا الفندق وكأنك في الريف الانكليزي كما أسلفت بالذكر .


https://www.linkpicture.com/q/bath_2.jpg
الفطور عادي جدا مكون من الفواكه وخاصة الفراولة ، العسل الطبيعي ، التوست والكيك ، المربيات ، البيض بانواع مع اللحومات الباردة ، الخضار الطازجة بالإضافة للطعام الصيني والماليزي ، بالمختصر هو افطار انجليزي وليس كما نعرفه ببوفيه كبير بل بسيط جدا ، وهذا ما يؤخذ عليه من بعض نزلاء الفندق الذين يقارون بينه وبين الفنادق الأخرى .




وهناك غرفة للقراءة وأمامك المدفأة التي يتم اشعال الحطب فيها يوميا في المساء لكي تعيش الأجواء الريفية مع أن الجو غير بارد أبدا.


الفندق للعرسان من الطراز الأول ولا يوجد مسبح أو أماكن للعب الأطفال ، ولكن للراحة والاستجمام والاسترخاء هو المكان الأفضل والمفضل .


أعطيه 9 / 10



لاحقا سنكمل معكم الأماكن السياحية .




توبليرون 20-09-2022 11:21 PM

ياسلام الفندق ذكرني بفندق ويندرمير الانجليزيه
نفس التفاصيل
بس منظر الحديقة خيالي

q8ya metnaqla 21-09-2022 07:22 AM

واو المناظر والطريج وايد حلووو
الفندق عجيب من الطراز والموقع حلوه اجوائه


الساعة الآن 11:30 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO