شبكة و منتديات العرب المسافرون

شبكة و منتديات العرب المسافرون (https://www.arabtrvl.com/vb/)
-   بوابة اندونيسيا (https://www.arabtrvl.com/vb/f114.html)
-   -   إندونيسيا استفسارات (https://www.arabtrvl.com/vb/t53591.html)

q8ya metnaqla 10-08-2023 12:00 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساقيـ الورد (المشاركة 603210)
رحلة موفقة وسعيدة يارب

المهم يا اختي الفاضلة لو رحتي بونشاك ابتعدي عن مجمع كوتا

الافضل تستأجري في الفنادق

ولاتنسين تكتبين تقرير مميز :e306:

وفقك الله

امين 🙏🏽
ان شاء الله 🙏🏽
ان شاء الله تستاهلون اكيد 👌🏽

q8ya metnaqla 10-08-2023 12:04 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alradadi (المشاركة 603268)

ما فيه الا العافية بأذن ما يحتاج اي تطعيمات اهم شي المياة تكون معبأة ( ماء صحة) والابتعاد عن اكل الشوارع

ان شاء الله
تمام 👍🏽👍🏽

مشكورين على الردود جميعًا قواكم الله ردود وافيه وكافيه 💐💐

alradadi 10-08-2023 02:51 PM

الفعاليات في بالي

اكبر خطأ يقع فيه معظم السياح في بالي هو شراء تذاكر الفعاليات من نفس موقع الفعالية وبما الفعاليات معظمها خارج دنباسار وتروح لها مشوار بعيد حتى تصل راح سعر تجد سعر الفعالية مرتفع جداً حينها ما تستطيع انك تكنسل راح تشتري بالسعر اللي هم يطلبون ما قدامك اي خيار مع الاسف راح يكون السعر مضاعف ربما اكثر من مره لذلك عند تخطيط الجدول حدد الفعاليات المطلوب زيارتها حتى تشتري لها تذاكر من بدري وتروح للفعالية وانت مرتاح وحاصل عليها بسعر جيد

افضل مكان لبيع تذاكر الفعاليات هو شارع كارتيكا هو الارخص دائما يوجد به الكثير من اكشاك الفعاليات وانت تكاسر وتفاصل معهم في السعر حتى تحصل على سعر جيد المكان الاخر هو وسط منطقة ابود يمكن شراء التذاكر من هناك لكن ليست ارخص من كارتيكا لكن تضل افضل بكثير من موقع الفعاليه

اشهر فعاليه في بالي لن تنساها طول عمرك هو الرافتنق (الجديف) افضل مكان للتجديف هو نهر تلاقاواقا وافضل شركة تقدم الخدمة هناك هي شركة bmw

تذاكر الشلالات وبحيرة براتان تشتريها من نفس مكان الفعاليات بحيرة براتان ايجار القوارب السريعة من داخل حديقة المعبد ارخص من ايجارها من الخارج

شلالات بالي اغلبها تحتاج الى لياقة عالية اكثرها فيها درج كثير للصعود والنزول

السائق في الغالب يحاول انك تشتري تذاكر الفعاليات عن طريقة حتى يحصل على عموله على حسابك لذلك حاول انك تشتري التذاكر بنفسك وبدون السائق

فعالية التجديف و دبابات الدفع الرباعي لازم تاخذ معك ملابس احتاطية لان في الغالب راح تنعدم بالطين والماء

لا تلبس بوت او جزمه في هذه الفعاليتين

خذ معك واقي الماء للجوال حتى تستطيع التصوير في التجديف

هذا ما يحضرني الان واي سؤال انا في الخدمه

q8ya metnaqla 10-08-2023 06:24 PM

كثر الله خيرك بومحمد
كفيت ووفيت على الردود و الانشطة والنقاط المهمة 💐💐

حساوي 20-08-2023 12:29 PM

ماقصروا الجميع …. اندونيسيا من الدول اللي زرتها واستمتعت كثير بزيارتها وان شاء الله نرجع لها مرة ثانية
وكل الفضل بعد الله لاعضاء هذا المنتدى واخص اخوي( الردادي) اللي مايدخر اي معلومة فيها فائدة للمسافر الله يجزيكم ويجزيه عنا كل خير ، انا من الاشخاص الذين يدينون لهذا المنتدى بتقرير عن هالرحلة بس من بعد مارجعت انشغلت واخذتني مشاغل الحياة بس مانسيت الدين الاسبوع الماضي يشهد الله اني كتبت تقرير بالمعلومات التي لازالت معي لان بعض المعلومات كنت احفظها بالجوال وللاسف ضاعت لكن في اثناء اختيار خيار المعاينه قبل لارسال ماادري شصار ونحذف كل شي والتقرير كان كتابي فقط وقلت بعدها ادخل في اقسام المنتدى اشوف كيف ارفق صور بس بما اني شفت لي وقت والعزيمة موجودة خل ارسل التقرير بس للاسف حاولت اذا اقدر استرجع اللي كتبته دون جدوى

q8ya metnaqla 22-08-2023 07:48 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حساوي (المشاركة 603808)
ماقصروا الجميع …. اندونيسيا من الدول اللي زرتها واستمتعت كثير بزيارتها وان شاء الله نرجع لها مرة ثانية
وكل الفضل بعد الله لاعضاء هذا المنتدى واخص اخوي( الردادي) اللي مايدخر اي معلومة فيها فائدة للمسافر الله يجزيكم ويجزيه عنا كل خير ، انا من الاشخاص الذين يدينون لهذا المنتدى بتقرير عن هالرحلة بس من بعد مارجعت انشغلت واخذتني مشاغل الحياة بس مانسيت الدين الاسبوع الماضي يشهد الله اني كتبت تقرير بالمعلومات التي لازالت معي لان بعض المعلومات كنت احفظها بالجوال وللاسف ضاعت لكن في اثناء اختيار خيار المعاينه قبل لارسال ماادري شصار ونحذف كل شي والتقرير كان كتابي فقط وقلت بعدها ادخل في اقسام المنتدى اشوف كيف ارفق صور بس بما اني شفت لي وقت والعزيمة موجودة خل ارسل التقرير بس للاسف حاولت اذا اقدر استرجع اللي كتبته دون جدوى

يزاه الله خير بومحمد مو مقصر مع الكل وكفى ووفى في رده
حاول تذكر بعض النقاط و رد اكتبهم اذا قدرت 🙏🏽

q8ya metnaqla 18-02-2024 09:07 AM

رديت على استفسارات إندونيسا

شنو المطار اللي انزل فيه في بالي وجاكرتا ؟ لان يطلع اكثر من واحد ..

آخـــرفـــرصـــة 18-02-2024 03:13 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة q8ya metnaqla (المشاركة 610022)
رديت على استفسارات إندونيسا

شنو المطار اللي انزل فيه في بالي وجاكرتا ؟ لان يطلع اكثر من واحد ..

جاكرتا
Soekarno Hatta Airport
الرمز CGK

بالي
Denpasar International Airport
الرمز DPS

alradadi 18-02-2024 10:31 PM

ابرار قبل الرحلة 72 سجل الافصاح الجمركي
https://ecd.beacukai.go.id/

صور الكود او اطبعيه بعد تستلمي الشنط راح يطلب منك واذا كنتم اكثر من شخص يكفي واحد يسجل فيه ويذكر عدد مرافقيه وعدد الشنط للجميع

الطيران الداخلي مرتب

جارودا

بتيك

ستي لنك

الباقي كلها خطوط تعبانه

تبديل العملة في بالي لا تبديل من صرافين الشارع مهما كان سعره جيد

عندك صراف bmc هو الافضل والاضمن

بالتوفيق

alradadi 18-02-2024 10:33 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آخـــرفـــرصـــة (المشاركة 610028)

جاكرتا
Soekarno Hatta Airport
الرمز CGK

بالي
Denpasar International Airport
الرمز DPS

اهلا ياباشا ما اشتقت للساتية يابو غسان؟؟؟؟ لي يومين طاري علي :18:

الساعة الآن 02:25 PM