شبكة و منتديات العرب المسافرون

شبكة و منتديات العرب المسافرون (https://www.arabtrvl.com/vb/)
-   ماليزيا (https://www.arabtrvl.com/vb/f282.html)
-   -   تحذير من شارع بوكيت بينتانج ( شارع العرب ) من شخص زار ماليزيا 8 مرات (https://www.arabtrvl.com/vb/t21773.html)

صوت بني تميم 03-09-2016 01:37 PM

تحذير من شارع بوكيت بينتانج ( شارع العرب ) من شخص زار ماليزيا 8 مرات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أسعد الرحمن اوقاتكم بكل خير
--
كلامي الذي سأقوله إبراء للذمة ونصح لمن أحب لهم الخير

يظن كثير من الناس انه اذا زار كوالالمبور لابد يسكن في شارع العرب
حتى يكون قريب من الاسواق
ىهذا فهم خاطئ جدا جدا وكأنه لا يوجد سوق في غير شارع العرب

بل اكبر سوق في ماليزيا ( ميقا مول ) ليس في شارع العرب وغيره من ذي قاردن ونو سنترال وغيرها الكثير

وحتى الاماكن السياحية الاخرى غير الاسواق مثل الحدائق
واهمها حديقة بيردانا وحديقة الزهور وحديقة الطيور وغيرها ليست في شارع العرب
---
كلامي السابق هو تنبيه بأن شارع العرب ليس المكان المثالي اطلاقا خصوصا للعوائل المسلمة وحتى الشباب لان الذي حرام وخطر على العوائل هو خطر ايضا على الشباب
---
شارع العرب اصبح بصراحة مكان شهير للدعارة والسرقات والنصب والحفريات التي لا تنتهي لكثرة الاشغال

الغريب ان طلب البغاء والدعارة اصبح علني ومن العرب وغيرهم وفي النهار ايضا !!
وهذا حصل لي شخصيا عندما ذهبت لبنك HSBC واردت العودة لسكني عن طريق المونوريل من محطة شارع العرب
قابلني عدة جنسيات تعرض لي الدعارة في عز الشمس بدون حياء من الله ولا حتى حياء من الناس الكثيرة بتلك المكان
--
حتى ايضا بالنسبة للسكن فأغلب فندق شارع العرب قديمة ومستهلكة
والجديد والفخم منها ليس بذلك الشارع
والله هذا كلام خرج من القلب واتمنى ان يصل لقلوبكم
وتعلمون ان زيادة على كل ما ذكرته من سلبيات فهذا الشارع مزعج ومزدحم طوال الوقت يعني تحلم تنوم اذا كانت غرفتك تطل على هذا الشارع
--
ختاما اعتذر على الاطالة والله يحفظني وإياكم ومن تُحبون

abukhalid 03-09-2016 02:11 PM

رد

اخي الكريم لي وجهة نظر مختلفة انا كنت ساكن في شارع العرب العام الماضي,وبصراحة الشارع حياة ووممتع المشي فيه,وفي مطاعم عربية وكافيهات واسواق ,العيب الوحيد اللي اشوفوا وشفتوا محلات المساج فقط والبنات اللي تحت محلات المساج ,لاغير,تحياتي لك

الفراهيدي 03-09-2016 02:13 PM

اهلين وسهلين فيك والحمد لله على السلامه

اتفق معك تماماً اخذ صيت وشهرة لان اسمه شارع العرب

الاسعار فيه دبل 3 مرات الاستغلال واضح جداً اذا لماذا الاصرار

على السكن والذهاب اليه رغم كل هذه السلبيات

صوت بني تميم 03-09-2016 02:40 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abukhalid (المشاركة 267623)
اخي الكريم لي وجهة نظر مختلفة انا كنت ساكن في شارع العرب العام الماضي,وبصراحة الشارع حياة ووممتع المشي فيه,وفي مطاعم عربية وكافيهات واسواق ,العيب الوحيد اللي اشوفوا وشفتوا محلات المساج فقط والبنات اللي تحت محلات المساج ,لاغير,تحياتي لك

عزيزي ابو خالد انا الان في كوالالمبور والموقف الذي قلته عندما ذهبت البنك حصل اليوم

والله العظيم اني تحسفت على قرار الذهاب لمحطة بوكيت بينتانق التي كانت اقرب محطة للبنك

اين المتعة في المشي فيه اذا كان مليء بالدعارة والنصب والكذب خاصة الكذب على العرب ومن العرب ! ومطاعمهم
كنت سأقول لمن اعرفه زورو الشارع في النهار فقط لكن بعد خذا الموقف لن انصح به لا في نهار ولا في ليل

alradadi 03-09-2016 02:41 PM

عليكم السلام

الله يجزاك خير على التنبية وحرصك على اخوانك المسافرين الى ماليزيا

انا لدي وجهة نظر مختلفة تماماً منطقة بوكيت بينتانج و منطقة كي ال سنترال هي القلب النابض لكوالا والسكن خارجيها ليس سيئ لكن يفقدك الكثير من المتعة

في هذا العام زرت شارع العرب وجدت الوضع مختلف عن الماضي كثير تم اغلاق معظم محلات المساج التي على شارع العرب وتم هدم احد المباني كان يوجد به مهلى ليلي والان اصبح وضع الشارع افضل من اول بكثير

صوت بني تميم 03-09-2016 02:42 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفراهيدي (المشاركة 267624)
اهلين وسهلين فيك والحمد لله على السلامه

اتفق معك تماماً اخذ صيت وشهرة لان اسمه شارع العرب

الاسعار فيه دبل 3 مرات الاستغلال واضح جداً اذا لماذا الاصرار

على السكن والذهاب اليه رغم كل هذه السلبيات

السبب الاول هو قلة الخبرة وعدم البحث عن فنادق في غير هذا الشارع

والا هناك مناطق اجمل من ناحية الطبيعة ومن ناحية الامان وهو اهم شيء
ومن ناحية الاسعار المعقولة وامن ناحية النظافة

بالتوفيق

صوت بني تميم 03-09-2016 03:04 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alradadi (المشاركة 267632)

عليكم السلام

انا لدي وجهة نظر مختلفة تماماً منطقة بوكيت بينتانج و منطقة كي ال سنترال هي القلب النابض لكوالا والسكن خارجيها ليس سيئ لكن يفقدك الكثير من المتعة

في هذا العام زرت شارع العرب وجدت الوضع مختلف عن الماضي كثير تم اغلاق معظم محلات المساج التي على شارع العرب وتم هدم احد المباني كان يوجد به مهلى ليلي والان اصبح وضع الشارع افضل من اول بكثير

ويجزاك خير ومن يقرأ

وجهة نظري التي طرحتها ليست قديمة
انما هي لليوم الحالي كوني في كوالالمبور هذه الايام

فرق اخي الكريم بين منطقة بوكيت بينتانج و منطقة كي ال سنترال
فرق بين الثرا والثريا !
كي ال سنترال منطقة راقية ونظيفة وفيها عدة اماكن سياحية مثل الحدائق المشهورة والاهم فيها محطة القطار الرئيسية التي ترتبط بها جميع خطوط القطار بكوالالمبور وكذلك خط مباشر وسريع للمطار

اما بوكيت بينتانج فهي مجموعة من
النصب + الدعارة + الحفريات + الغلا والاستغلال من العرب خاصة
والذي يبتعد عنها والله يرتاح ويشعر بمتعة العاصمة الماليزية الحقيقية !

Rio Maestro 03-09-2016 03:23 PM

الحفريات بتنتهي شهر 7 السنة الجاية ويكونو خلصو المترو .. معلومة على السريع

HUNTER 03-09-2016 07:27 PM

والله ي جماعة الخير الموضوع يعتمد على مواقف و اماكن يكثر فيها هذا الشيء انا يوم 31 اوغست كنت في شارع

العرب من العصر وخرجت الساعه 8 فالليل لاحظت الحفريات وريحت المجاري و زحمه وشحاتين لاكن الحمدلله ما مر عليا موقف

زي كذا ممكن يتجنبوني لان معايه اهلي على العموم الله يجزاك خير الواحد لازم يكون حريص على نفسه والله يحمي ويستر

على الجميع

تحياتي

صوت بني تميم 03-09-2016 07:42 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Rio Maestro (المشاركة 267641)
الحفريات بتنتهي شهر 7 السنة الجاية ويكونو خلصو المترو .. معلومة على السريع

الحفريات اصبحت ازلية تاريخية ولا شفت تقدم واضح
من سنين وهي على نفس الحال
كان الله في عون من يسكن حولها

عاشقة لنكاوي 03-09-2016 09:01 PM

اخي الكريم من الصعب تجنب الشارع خصوصا النهار بالنسبة لي على الاقل لانه بصراحة موجود المطاعم وايضا الاهم الاسواق التايمز سكوير وماحوله انا افضل السكن عند البرجين ازور الشارع في النهار للتسوق
ومع هاذا هناك من يجد المتعة للسكن هناك في الاخير اختلاف الاذواق هو من يحكم الموضوع
والاخوان بشرونا انو الملاهي تقفلت والوضع صار افضل
ومشكور اخوي على الموضوع وترجع بالسلامة:e032:

بو عبدالله 03-09-2016 09:20 PM

صوت بني تميم

وعليكم السلام و رحمه الله و بركاته

في البدايه جزاك الله خير لتنبيهك لأخوانك

ولكن وضع شارع العرب كما قال اخوي هنتر

لو كنتوا شباب اكيد رح تحصل من يسألك في الشارع هل تريد نساء

يا رجل في رمضان و داخل تاكسي و مع سائق مسلم صايم

يسألني تبيني بعد الفطور امر عليك و اوديك ؟

تعلمت تجاهل هاذي الأمور و هاذي الاسئله ..

وعلى حد علمي بنايه البنك مشبوهه ..

فارس من خيال 03-09-2016 09:43 PM

جزاك الله خير على هالتنبيهات

الف شكر اخوي صوت بني تميم

himzmz 03-09-2016 11:32 PM

جزاك الله خير اخوي على حرصك وتنبيهك
انا اشوف ان الشارع صار انظف من اول بكثير من ناحية بنات الليل ومن ناحية اغلاق الملهى على الشارع ومحلات المساج وصارت كلها من الخلف بالنسبة للملهى والمساج اما بنات الليل اكيد بالخفاء في شقق شعبية على هيئة اطلع فوق اسوي لك مساج
الحكومة بتكافح قدر الامكان ولايمكن القضاء عليها طالما العصابات الصينيية للدعارة متواجدة في الخفاء
واتفق مع اخواني ربما لا يتعرضوا للشباب مع عوائلهم اما لو كنتم شباب فالوضع يختلف غير كده الشارع مكتظ بالناس من شتى الجنسيات نساء ورجال كبار وصغار عوائل وغيرهم وكل واحد في حاله

طبعا افضل منطقة للسكن عند البرجين لكن اغلب الناس يحب السكن في شارع العرب لقرب الاسواق والمطاعم العربية ووجود كل الخدمات كما يوجد هناك الفنادق الفخمة ويستن ماريوت بافليون ريتز كارلتون

واتفق معاك على غلاء الاسعار للمحلات هناك ونجد مثلها في التايمز كوير ارخص

صوت بني تميم 03-09-2016 11:43 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشقة لنكاوي (المشاركة 267713)
اخي الكريم من الصعب تجنب الشارع خصوصا النهار بالنسبة لي على الاقل لانه بصراحة موجود المطاعم وايضا الاهم الاسواق التايمز سكوير وماحوله انا افضل السكن عند البرجين ازور الشارع في النهار للتسوق

ومع هاذا هناك من يجد المتعة للسكن هناك في الاخير اختلاف الاذواق هو من يحكم الموضوع

والاخوان بشرونا انو الملاهي تقفلت والوضع صار افضل

ومشكور اخوي على الموضوع وترجع بالسلامة:e032:

ليش من الصعب ؟

لو تلاحظين ذكرت كثير من الاماكن السياحية من مولات وحدائق ومعالم
وجميعها ليست في شارع العرب
وانا اعيد واكرر اقصد شارع العرب
التايمز سكوير يقع على شارع إمبي و ليس في شارع العرب
والله وانا اخوك الوضع حتى الان سيء جدا صحيح نتفائل بالخير بالمستقبل لكن ليس معناه ان نبالغ بنظافة الشارع ونغيب الحقيقة المرة
الموضوع ليس يدخل في مبدأ اختلاف اذواق لان الفساد والنصب والسرقات لا يختلف احد على بغضها
والله يحفظنا وإياكم من كل مكروه

صوت بني تميم 03-09-2016 11:49 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بو عبدالله (المشاركة 267720)
صوت بني تميم

وعليكم السلام و رحمه الله و بركاته

في البدايه جزاك الله خير لتنبيهك لأخوانك

ولكن وضع شارع العرب كما قال اخوي هنتر

لو كنتوا شباب اكيد رح تحصل من يسألك في الشارع هل تريد نساء

يا رجل في رمضان و داخل تاكسي و مع سائق مسلم صايم

يسألني تبيني بعد الفطور امر عليك و اوديك ؟

تعلمت تجاهل هاذي الأمور و هاذي الاسئله ..

وعلى حد علمي بنايه البنك مشبوهه ..

حق وواجب علي تنبيهكم لا شكر على واجب ابو عب الله [emoji257]
ما دامه اكيد يحصل للشباب إذاً لابد ان نحذر الشباب والعوائل من باب اولى

فيه مثل يقول ( ابعد عن الداب وشجرته ) ما دام هذا الشارع موبوء ومزعج بشكل لا يطاق وغيرها من العيوب
فالإنسان يريح راسه منه ولا اقول فيه بديل لان الاماكن الاخرى افضل ولا تقارن بهذا الشارع

بخصوص موقفك مع التاكسي لو اني مكانك لابلغ عليه الشرطة واخليه يتمنى انه ما قال هذا الكلام
لا اعتقد بنايك مشبوهة لانها مكاتب ولا يوجد فيها فندق
تحياتي

درجه سياحيه 04-09-2016 12:12 AM

حمدلله دايم انصح في الابتعاد عن هذا الشارع القذر جدا

ولاانصح ايضا في زيارته حتى

شكرًا جدا على التنبيه عن هذا المكان القذر

عاشقة لنكاوي 04-09-2016 04:35 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صوت بني تميم (المشاركة 267796)
ليش من الصعب ؟

لو تلاحظين ذكرت كثير من الاماكن السياحية من مولات وحدائق ومعالم
وجميعها ليست في شارع العرب
وانا اعيد واكرر اقصد شارع العرب
التايمز سكوير يقع على شارع إمبي و ليس في شارع العرب
والله وانا اخوك الوضع حتى الان سيء جدا صحيح نتفائل بالخير بالمستقبل لكن ليس معناه ان نبالغ بنظافة الشارع ونغيب الحقيقة المرة
الموضوع ليس يدخل في مبدأ اختلاف اذواق لان الفساد والنصب والسرقات لا يختلف احد على بغضها
والله يحفظنا وإياكم من كل مكروه

اخوي انا عارفة التايمز سكوير على شارع امبي ولكن يعتبر امتداد لشارع العرب
وعلى قولك انو الموضوع لا يدخل في مبدا اختلاف الاذواق اقول يدخل في ناس عارفة عن شار ع العرب الكلام اللي تقوله وممكن اكثر من اللي قلته اخوي ومع هاذا تسكن فيه بل ترى متعة كوالالمبور هو التمشي في جنباته واسواقه وناس سمعت الكلام السيء عنه وتتجنبه
وانا وحدة من الناس اللي ازوره في النهار اما في الليل منطقة البرجين افضل بالنسبة لي
وعلى فكرة شارع العرب قبل 14 سنة كان اكثر فساد كنت في ريجنت ايامها قراند ملينيوم حاليا وكان في بلاوي متلتله لما نخرج في الليل اكثر من اللي قلتلها انت شباب ابلعها لكن احنا حريم ومحجبين ووحدة تشدنا من يدنا تبغا تدخلنا الديسكو :50: اما سفرتي الاخيرة اكتفيت بالتسوق في النهار ولم الحظ اي شي
وارجع واقول مشكووور على تنبيهك انا مااحب شارع العرب بااستثناء البافليون والتايمز سكوير وحتى لو فكرت اخد فندق في منطقته بيكون على شارع امبي افضل من الشارع نفسه مباشرة مثل بارك رويال و لو انه منطقة البرجين ارقى بكثير :e030:

بو عبدالله 04-09-2016 06:42 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صوت بني تميم (المشاركة 267800)
حق وواجب علي تنبيهكم لا شكر على واجب ابو عب الله [emoji257]
ما دامه اكيد يحصل للشباب إذاً لابد ان نحذر الشباب والعوائل من باب اولى

فيه مثل يقول ( ابعد عن الداب وشجرته ) ما دام هذا الشارع موبوء ومزعج بشكل لا يطاق وغيرها من العيوب
فالإنسان يريح راسه منه ولا اقول فيه بديل لان الاماكن الاخرى افضل ولا تقارن بهذا الشارع

بخصوص موقفك مع التاكسي لو اني مكانك لابلغ عليه الشرطة واخليه يتمنى انه ما قال هذا الكلام
لا اعتقد بنايك مشبوهة لانها مكاتب ولا يوجد فيها فندق
تحياتي

شرطه ماليزيا تطبق مثل (( انا و ابن عمي عالغريب ))

و ليش اضيع وقت سفري في بلاغ و سين و جيم .. هذا بلدهم و هم اكيد عارفين البير و غطاها

اما بنايه البنك .. يا اخوي انا شفت الكثير من النساء و بملابس خادشه يدخلوا باب البنايه فسألت السكيورتي اللي موجود عند باب الصراف الآلي وقالي يوجد محل سبا في الاعلى اللي بالي بالك

أبن السلطنة 04-09-2016 07:33 AM

اخي الكريم من اراد الحرام ف يجد الف طريق له

ومن اراد السلام يجد الف الطرق له

ومن اراد السياحه ف يجد له من كل طريق باب

اذا تتكلم عن الدعاره ف الدعاره في كل مكان في العالم سوى الاعلان عنه او سكاتي

انت لما تطلع من بيتك وقاصد السفر ويش النيه من السفر هل تنوي السياحه او تتبع المحرمات ......

عن أمير المؤمنين أبي حفص عمر بن الخطاب رضي الله عنه ، قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ( إنما الأعمال بالنيّات ، وإنما لكل امريء مانوى ، فمن كانت هجرته إلى الله ورسوله ، فهجرته إلى الله ورسوله ، ومن كانت هجرته لدنيا يصيبها ، أو امرأة ينكحها ، فهجرته إلى ما هاجر إليه )

النيّة في اللغة : هي القصد والإرادة ، فيتبيّن من ذلك أن النيّة من أعمال القلوب

وفقك الله

أبو سعد 04-09-2016 09:01 AM

يعطيك العافية على إبداء رأيك وتجربتك

انا تعرضت لموقف مشابه عام 2012 ووقتها فعلا كانت المنطقة فيها من الخراب ما الله به عليم ولكن على كلام كثير من الاخوان والاخوات ان الوضع تغير للأحسن الفترة الأخيرة فهذا لا يمنع من زيارة المكان ولا نحكم على منطقة كاملة بسبب موقف في زاوية معينة او محل معين او سائق معين .

سوسو الصغيرة 04-09-2016 09:32 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صوت بني تميم (المشاركة 267611)
أسعد الرحمن اوقاتكم بكل خير
--
كلامي الذي سأقوله إبراء للذمة ونصح لمن أحب لهم الخير

يظن كثير من الناس انه اذا زار كوالالمبور لابد يسكن في شارع العرب
حتى يكون قريب من الاسواق
ىهذا فهم خاطئ جدا جدا وكأنه لا يوجد سوق في غير شارع العرب

بل اكبر سوق في ماليزيا ( ميقا مول ) ليس في شارع العرب وغيره من ذي قاردن ونو سنترال وغيرها الكثير

وحتى الاماكن السياحية الاخرى غير الاسواق مثل الحدائق
واهمها حديقة بيردانا وحديقة الزهور وحديقة الطيور وغيرها ليست في شارع العرب
---
كلامي السابق هو تنبيه بأن شارع العرب ليس المكان المثالي اطلاقا خصوصا للعوائل المسلمة وحتى الشباب لان الذي حرام وخطر على العوائل هو خطر ايضا على الشباب
---
شارع العرب اصبح بصراحة مكان شهير للدعارة والسرقات والنصب والحفريات التي لا تنتهي لكثرة الاشغال

الغريب ان طلب البغاء والدعارة اصبح علني ومن العرب وغيرهم وفي النهار ايضا !!
وهذا حصل لي شخصيا عندما ذهبت لبنك HSBC واردت العودة لسكني عن طريق المونوريل من محطة شارع العرب
قابلني عدة جنسيات تعرض لي الدعارة في عز الشمس بدون حياء من الله ولا حتى حياء من الناس الكثيرة بتلك المكان
--
حتى ايضا بالنسبة للسكن فأغلب فندق شارع العرب قديمة ومستهلكة
والجديد والفخم منها ليس بذلك الشارع
والله هذا كلام خرج من القلب واتمنى ان يصل لقلوبكم
وتعلمون ان زيادة على كل ما ذكرته من سلبيات فهذا الشارع مزعج ومزدحم طوال الوقت يعني تحلم تنوم اذا كانت غرفتك تطل على هذا الشارع
--
ختاما اعتذر على الاطالة والله يحفظني وإياكم ومن تُحبون

فعلا الحذر واجب

انا سمعت من كذا شخص ما عجبه شارع العرب السلبيات فيه اكثر من الايجابيات ..

ع العموم افضل منطقة بوتراجايا للسكن ...

كل الشكر اخي الكريم على إبداء رأيك ...

صوت بني تميم 04-09-2016 10:25 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة himzmz (المشاركة 267791)
جزاك الله خير اخوي على حرصك وتنبيهك
انا اشوف ان الشارع صار انظف من اول بكثير من ناحية بنات الليل ومن ناحية اغلاق الملهى على الشارع ومحلات المساج وصارت كلها من الخلف بالنسبة للملهى والمساج اما بنات الليل اكيد بالخفاء في شقق شعبية على هيئة اطلع فوق اسوي لك مساج
الحكومة بتكافح قدر الامكان ولايمكن القضاء عليها طالما العصابات الصينيية للدعارة متواجدة في الخفاء
واتفق مع اخواني ربما لا يتعرضوا للشباب مع عوائلهم اما لو كنتم شباب فالوضع يختلف غير كده الشارع مكتظ بالناس من شتى الجنسيات نساء ورجال كبار وصغار عوائل وغيرهم وكل واحد في حاله

طبعا افضل منطقة للسكن عند البرجين لكن اغلب الناس يحب السكن في شارع العرب لقرب الاسواق والمطاعم العربية ووجود كل الخدمات كما يوجد هناك الفنادق الفخمة ويستن ماريوت بافليون ريتز كارلتون

واتفق معاك على غلاء الاسعار للمحلات هناك ونجد مثلها في التايمز كوير ارخص

اهلا وسهلا اخوي حمزة [emoji846]
الانسان اذا سافر يبغى يرتاح ويسعد بأوقاته

لاجل ذلك نصحت بالابتعاد عن شارع العرب خصوصا ان المشاكل فيه ليست بسيطة
الامر وصل للدعارة وطلب ذلك علنا !
اعيد واكرر الذي حرام وخطر على العوائل فهو خطر وحرام على الشباب
فإذا قلنا عن شيء خطر لاحدهما فهو خطر على الآخر
تنبيه : الريتز كارلتون ليس في شارع العرب
موقعه على شارع إمبي وهو يعتبر شارع جيد والذي عليه ايضا برجا التايمز سكوير

abdullah h 04-09-2016 10:30 AM

قرأت المقال وقرأت الردود وكل وجهة نظر نحترمها

قبل ان اتحدث معكم هل الصن واي انظف للسكن وأفضل ؟؟؟
طيب انا العام الماضي وهذا العام بمجرد أن أخرج لاحضار غرض لعائلتي أجد بعض التكاسي ...هل تريد تاكسي لا هل تريد مساج لا مساج ليدي !!! المهم اسمع هذا الكلام ولا القي له اعتبار

من الممكن أن يحدث بك هذا في أي مكان في العالم وليس ماليزيا

شارع العرب نعم مزدحم وصخب وحركة ناس ولهذا الجو عشاقة وقد تحدث سلوكيات ولكنها فردية ... زرنا ماليزيا قبل اكثر من عشر سنين وها نحن نزورها الان الوضع مختلف تماماً ...أنا لا اتحدث الان من بيتي أنا أتحدث من ماليزيا ومن الماريوت بشارع العرب ولكن هناك أمر يجب أن نعلمه أنا سائح ولذلك ثقافتي في السفر السهر ليس له وجود والنشاط يبدأ بعد أداء صلاة الفجر في وقتها
لا يمنع مع بداية حركة الناس من بعد الغروب أن نتمشى قليلاً ولكن لم تأتي الساعة أكثر من العاشرة وأنا خارج الفندق وهذا يجنبك الكثير من المتاعب في أي بلد في العالم

في النهاية أقول لكم ماليزيا هي أنسب بلد سياحي للعائلة والأطفال

تقبلوا تحياتي

احمد الحربي 04-09-2016 10:34 AM

جزاك الله خير على التنبيه

صوت بني تميم 04-09-2016 10:42 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو سعد (المشاركة 267908)
يعطيك العافية على إبداء رأيك وتجربتك

انا تعرضت لموقف مشابه عام 2012 ووقتها فعلا كانت المنطقة فيها من الخراب ما الله به عليم ولكن على كلام كثير من الاخوان والاخوات ان الوضع تغير للأحسن الفترة الأخيرة فهذا لا يمنع من زيارة المكان ولا نحكم على منطقة كاملة بسبب موقف في زاوية معينة او محل معين او سائق معين .

المواقف كثيرة حصلت مع ناس اعرفهم وغيرها من المواضيع والذي في تويتر

جميعهم اجمعوا على ان السارع مليء بالدعارة
زيادة على ذلك الاستغلال والغلاء الفاحش
والسرقات
هي ليست منطقة انما هذا الشارع

صوت بني تميم 04-09-2016 10:44 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سوسو الصغيرة (المشاركة 267934)
فعلا الحذر واجب

انا سمعت من كذا شخص ما عجبه شارع العرب السلبيات فيه اكثر من الايجابيات ..

ع العموم افضل منطقة بوتراجايا للسكن ...

كل الشكر اخي الكريم على إبداء رأيك ...

لا شكر على واجب اختي

بوتراجايا مدينة لوحدها وهي تصلح فقط ليومين اما في بداية الرحلة او في اخر يومين منها

وطبعا لا تصلح للسكن لمن اراد زيارة الاماكن بكوالالمبور
فهي موقعها بين المطار وبين كوالالمبور

himzmz 04-09-2016 11:10 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صوت بني تميم (المشاركة 267947)
اهلا وسهلا اخوي حمزة [emoji846]
الانسان اذا سافر يبغى يرتاح ويسعد بأوقاته

لاجل ذلك نصحت بالابتعاد عن شارع العرب خصوصا ان المشاكل فيه ليست بسيطة
الامر وصل للدعارة وطلب ذلك علنا !
اعيد واكرر الذي حرام وخطر على العوائل فهو خطر وحرام على الشباب
فإذا قلنا عن شيء خطر لاحدهما فهو خطر على الآخر
تنبيه : الريتز كارلتون ليس في شارع العرب
موقعه على شارع إمبي وهو يعتبر شارع جيد والذي عليه ايضا برجا التايمز سكوير

بالنسبة للريتز كارلتون اكيد مو على شارع العرب لكنه قريب جدا اقل من 3 دقائق مشي وانت في البافليون

احترم وجهة نظرك يا عسل كثيرا لكن هذا ما يمنع ان الواحد يتجول في الشارع بحذر واوقات كويسة مع العلم اني كنت ارجع بعض الاحيان بعد 12 والوضع اشوفه عادي وامن والناس والعوائل في الخارج
غير كده امور الدعارة ممكن تشوفها في اماكن ثانية منها امام فندق بارك رويال وقد تعرضت للشي دا في 2014 لكن ما رديت عليه وانتهى الموضوع .. ومرة شفتهم تحت التايمز كوير من المدخل الخلفي .. وفي 2006 كانت بعض الفنادق تحتضن العاهرات

باختصار موجودين لكن خفوا كثير كثير ومجرد حالات قليلة وفردية اشوفها امر غير مخيف جدا لدرجة عدم الذهاب هناك

واخيرا اختلاف وجهات النظر لا يفسد للود قضية وجزاك الله خير مرة اخرى وكثر الله من امثالك

صوت بني تميم 04-09-2016 03:42 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبن السلطنة (المشاركة 267886)

اخي الكريم من اراد الحرام ف يجد الف طريق له

ومن اراد السلام يجد الف الطرق له

ومن اراد السياحه ف يجد له من كل طريق باب

اذا تتكلم عن الدعاره ف الدعاره في كل مكان في العالم سوى الاعلان عنه او سكاتي

انت لما تطلع من بيتك وقاصد السفر ويش النيه من السفر هل تنوي السياحه او تتبع المحرمات ......

عن أمير المؤمنين أبي حفص عمر بن الخطاب رضي الله عنه ، قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ( إنما الأعمال بالنيّات ، وإنما لكل امريء مانوى ، فمن كانت هجرته إلى الله ورسوله ، فهجرته إلى الله ورسوله ، ومن كانت هجرته لدنيا يصيبها ، أو امرأة ينكحها ، فهجرته إلى ما هاجر إليه )

النيّة في اللغة : هي القصد والإرادة ، فيتبيّن من ذلك أن النيّة من أعمال القلوب

وفقك الله

صحيح كلامك لكن كلامي موجه ليس للفاسدين الذي ينوون الشر مسبقا حتى من ثبل وصولهم المطار

كلامي للناس المحترمة التي تريد اماكن نظيفة من القذارة
حتى لا تتفاجأ بالواقع بعد ان دفعت مبلغ في السكن وغيره بذلك الشارع
تحياتي

صوت بني تميم 04-09-2016 03:50 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abdullah h (المشاركة 267949)

قرأت المقال وقرأت الردود وكل وجهة نظر نحترمها

قبل ان اتحدث معكم هل الصن واي انظف للسكن وأفضل ؟؟؟

طيب انا العام الماضي وهذا العام بمجرد أن أخرج لاحضار غرض لعائلتي أجد بعض التكاسي ...هل تريد تاكسي لا هل تريد مساج لا مساج ليدي !!! المهم اسمع هذا الكلام ولا القي له اعتبار

من الممكن أن يحدث بك هذا في أي مكان في العالم وليس ماليزيا

شارع العرب نعم مزدحم وصخب وحركة ناس ولهذا الجو عشاقة وقد تحدث سلوكيات ولكنها فردية ... زرنا ماليزيا قبل اكثر من عشر سنين وها نحن نزورها الان الوضع مختلف تماماً ...أنا لا اتحدث الان من بيتي أنا أتحدث من ماليزيا ومن الماريوت بشارع العرب ولكن هناك أمر يجب أن نعلمه أنا سائح ولذلك ثقافتي في السفر السهر ليس له وجود والنشاط يبدأ بعد أداء صلاة الفجر في وقتها

لا يمنع مع بداية حركة الناس من بعد الغروب أن نتمشى قليلاً ولكن لم تأتي الساعة أكثر من العاشرة وأنا خارج الفندق وهذا يجنبك الكثير من المتاعب في أي بلد في العالم

في النهاية أقول لكم ماليزيا هي أنسب بلد سياحي للعائلة والأطفال

تقبلوا تحياتي

ومن قال ان ماليزيا ليست مناسبة للعائلة
هل فهمت من تحذيري من شارع العرب ان ماليزيا ليست مناسبة ؟!!

يعني حجرت كل ماليزيا البلد الكبير المليء بالجزر والمدن والاماكن السياحية المختلفة لاجل شارع واحد !

كلامي واضح وضوح الشمس انا تكلمت عن نقطة معينة في شارع محدد لم اضرب امثلة في الهواء او خيالية
وبالتأكيد ماليزيا بلد مناسب للعوائل والشباب
وهذا الامر لا يخالف فيه إلا جاهل

محمد ابو سيلين 04-09-2016 09:49 PM

السلام عليكم
اشكرك على التنبيه
وبما انك اعطيتنا سلبيات الشارع ياريت تذكر ايجابياته!!
....
سكنت هناك 4 مرات وبكره ان شاء الله المرة الخامسة من عام 2011
لم اتعرض لأي موقف مزعج او سرقة سواء مع اهلي او شباب و كنت اتمشى هناك الى 1 بعد منتصف الليل.

..

في هذا الشارع قريب مني كل شيء
الأسواق و المطاعم و المقاهي. ..

بالنسبه للحفريات قبل سنتين خلصو جزء و شغالين الآن في جزء آخر. .
راح يكون هناك برج مكان بي بي بلازا..

...
الشارع لو كان بهذه المواصفات اللي ذكرتها ماراح تلاقي ناس تمشي فيه سواء عرب او غيرهم . ..

وهل هذا الشارع يفرق عن الحواري اللي بجوار صنواي لاقون؟؟
وهل هذا الشارع يفرق عن شارع سينانج في لنكاوي؟؟ ..

صوت بني تميم 04-09-2016 11:31 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد ابو سيلين (المشاركة 268127)
السلام عليكم
اشكرك على التنبيه
وبما انك اعطيتنا سلبيات الشارع ياريت تذكر ايجابياته!!
....
سكنت هناك 4 مرات وبكره ان شاء الله المرة الخامسة من عام 2011
لم اتعرض لأي موقف مزعج او سرقة سواء مع اهلي او شباب و كنت اتمشى هناك الى 1 بعد منتصف الليل.

..

في هذا الشارع قريب مني كل شيء
الأسواق و المطاعم و المقاهي. ..

بالنسبه للحفريات قبل سنتين خلصو جزء و شغالين الآن في جزء آخر. .
راح يكون هناك برج مكان بي بي بلازا..

...
الشارع لو كان بهذه المواصفات اللي ذكرتها ماراح تلاقي ناس تمشي فيه سواء عرب او غيرهم . ..

وهل هذا الشارع يفرق عن الحواري اللي بجوار صنواي لاقون؟؟
وهل هذا الشارع يفرق عن شارع سينانج في لنكاوي؟؟ ..

ما هذه المدافعة المستميته لهذا الشارع ؟!!

يا رجل حسستني ان الكعبة موجودة في هذا الشارع !

انت حر تسكن فيه لو مئة مرة وش دخلني فيك
كلامي فقط نصيحة لوجه الله وحتى يكون الانسان الناوي للذهاب للشارع على علم وبيّنة حتى لا ينصدم

abdullah h 05-09-2016 03:41 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صوت بني تميم (المشاركة 268042)
ومن قال ان ماليزيا ليست مناسبة للعائلة
هل فهمت من تحذيري من شارع العرب ان ماليزيا ليست مناسبة ؟!!

يعني حجرت كل ماليزيا البلد الكبير المليء بالجزر والمدن والاماكن السياحية المختلفة لاجل شارع واحد !

كلامي واضح وضوح الشمس انا تكلمت عن نقطة معينة في شارع محدد لم اضرب امثلة في الهواء او خيالية
وبالتأكيد ماليزيا بلد مناسب للعوائل والشباب
وهذا الامر لا يخالف فيه إلا جاهل

سبحان الله
تقول كلامك واضح وضوح الشمس وكأننا لا نفهم أو لا نعقل وفي الرد السابق تقول لأبو سيلين تدافع دفاع مستميت وفي الأخير وش دخلني فيك تسكن محل ماتبي ..بمعنى كلامك

أخي الحبيب لم أرى دفاع مستميت عن رأيه إلا منك أنت ...أنت طرحت موضوع ونتفق معك في جزء منه ونختلف في آخر كتبت نصيحة وجزاك الله خير وأعطينا رأينا فيها لذلك لا تنزعج يالحبيب ...نعرف ماليزيا ونعرف غيرها وفي النهاية وخلاصة الموضوع هذي أمور قد تحدث في أي مكان ورجاء نترفع عن بعض الردود حتى أنك تقول حسستني ان الكعبة في هذا الشارع ليس بهذا الشكل يكون النقاش

تحياتي لك وللجميع

بو عبدالله 05-09-2016 06:21 AM

اخوي كاتب الموضوع

المفروض منك تكتب تحذيرك و تسمع رأي الاخرين

كل إنسان له رأي و نحترمه

اذا كان بالخبره .. انا سفراتي الى ماليزيا اكثر من سفراتك

وعلى الرغم من شطحات بعض الاشخاص في شارع العرب

اقول افضل مكان تحجز فيه اخر ليالي كوالالمبور و خصوصاً للي راح يتشرى

فنادق ويستن - ماريوت - ملينيوم - ريتز- ولو- وقد اضيف رويال شولان

او شقق لانسون - إي اند او للعائلات الكبيره

الكلام اللي تقول عنه موجود في بعض الاماكن اللي يمكن تجنبها في بعض اجزاء شارع العرب

من المجحف ان تعمم على كل الشارع من بدايته إلى نهايته

أبن السلطنة 05-09-2016 06:32 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صوت بني تميم (المشاركة 268039)
صحيح كلامك لكن كلامي موجه ليس للفاسدين الذي ينوون الشر مسبقا حتى من ثبل وصولهم المطار

كلامي للناس المحترمة التي تريد اماكن نظيفة من القذارة
حتى لا تتفاجأ بالواقع بعد ان دفعت مبلغ في السكن وغيره بذلك الشارع
تحياتي

انا جلست في شارع العرب 14 يوم ولم ارى شي مما ذكر ابدا ولا يوجد صخب توجد حياه وحركة ناس من كل الجنسيات

صوت بني تميم 05-09-2016 01:10 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abdullah h (المشاركة 268180)
سبحان الله

تقول كلامك واضح وضوح الشمس وكأننا لا نفهم أو لا نعقل وفي الرد السابق تقول لأبو سيلين تدافع دفاع مستميت وفي الأخير وش دخلني فيك تسكن محل ماتبي ..بمعنى كلامك

أخي الحبيب لم أرى دفاع مستميت عن رأيه إلا منك أنت ...أنت طرحت موضوع ونتفق معك في جزء منه ونختلف في آخر كتبت نصيحة وجزاك الله خير وأعطينا رأينا فيها لذلك لا تنزعج يالحبيب ...نعرف ماليزيا ونعرف غيرها وفي النهاية وخلاصة الموضوع هذي أمور قد تحدث في أي مكان ورجاء نترفع عن بعض الردود حتى أنك تقول حسستني ان الكعبة في هذا الشارع ليس بهذا الشكل يكون النقاش

تحياتي لك وللجميع

لانك فسرت كلامي على خلاف ما اقصده وهو الظاهر !

احذّر من هذا الشارع فتقول لي ماليزيا مناسبة للعائلة !

وش دخل هذي في هذي ؟

ما دامك تعرف ماليزيا وغيرها كما تقول ليش تجادلني في امر محسوم لديك !

صوت بني تميم 05-09-2016 01:13 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بو عبدالله (المشاركة 268188)
اخوي كاتب الموضوع

المفروض منك تكتب تحذيرك و تسمع رأي الاخرين

كل إنسان له رأي و نحترمه

اذا كان بالخبره .. انا سفراتي الى ماليزيا اكثر من سفراتك

وعلى الرغم من شطحات بعض الاشخاص في شارع العرب

اقول افضل مكان تحجز فيه اخر ليالي كوالالمبور و خصوصاً للي راح يتشرى

فنادق ويستن - ماريوت - ملينيوم - ريتز- ولو- وقد اضيف رويال شولان

او شقق لانسون - إي اند او للعائلات الكبيره

الكلام اللي تقول عنه موجود في بعض الاماكن اللي يمكن تجنبها في بعض اجزاء شارع العرب

من المجحف ان تعمم على كل الشارع من بدايته إلى نهايته

اخي ابو عبدالله اذا كان شخص يقوّلك ما لم تقوله فهل تعتبر هذا رأي ؟

بالعكس ما عندي مشكلة تقول رأيك انت حر تسوي الي تسويه لست موكّل على جميع البشر !

لكن لا تتقوّل علي او تفسّر كلامي على خلاف الظاهر
خصوصا ان كلامب كان واضح عن مشكلة معينة في شارع محدد
وما فيه غموض اطلاقا
تحياتي

صوت بني تميم 05-09-2016 01:14 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبن السلطنة (المشاركة 268190)
انا جلست في شارع العرب 14 يوم ولم ارى شي مما ذكر ابدا ولا يوجد صخب توجد حياه وحركة ناس من كل الجنسيات

متأكد انك ساكنة في شارع العرب تحديدا

او شارع قريب منه مثل السلطان اسماعيل او امبي ؟

لا ينبغي ان تقولي لا يوجد ابدا فهذا تكذيب لي ولغيري
قولي ما شفت لكن التكذيب غير محمود والسلام

قصة حب 05-09-2016 01:19 PM

مشكور اخوي على التنبيه
بارك الله فيك

واكيد البعض يتعرض لمواقف من هالنوع وحبه للخير يحتم عليه التحذير

انا شخصيا 4 مرات زرت ماليزيا أرخها من شهر تقريبا
مرتين بس رحت هالشارع ما قصدته بالاسم
لكن طلعنا من البافليون من الخلف الى هذا الشارع بالصدفة
وفعلا شفنا الكثير من العرب اللي يحاول يستغل البعض
لكن تركناهم ومشينا لما شافوا ماكو فايدة

في كل بلد لازم فيه هالنوعية من المناطق
وعلى سبيل المثال لا الحصر بوكيت (بنغلا) اعتقد اسمه جذيه
هالشارع فيه كل الشغلات اللااخلاقية

لكن نضطر نمر منه للوصول الى الباتونق بيتش (البحر)
نمر منه مثل الطلقه ( سرعتنا مليووووووووووون في الثانية)

وربي يحفظنا ويحفظكم من كل سوء وشر

القبطان 05-09-2016 07:48 PM

الله يجزاك خير على التنبيه ..

الساعة الآن 01:13 PM