شبكة و منتديات العرب المسافرون

شبكة و منتديات العرب المسافرون (https://www.arabtrvl.com/vb/)
-   ماليزيا (https://www.arabtrvl.com/vb/f282.html)
-   -   تاريخ العوده من ماليزيا محيرني (https://www.arabtrvl.com/vb/t6563.html)

ام زياد 22-05-2015 09:57 PM

تاريخ العوده من ماليزيا محيرني

اهلين وسهلين باحبتي واخوة المنتدى
الان تقريبا اتضحت الرؤيا وعندي الان موعد العطله المدرسيه لشهر فيفري( فبراير) 2016
العطله بحول الله تكون بداية من السبت 13 فيفري حتى الاحد 28 فيفري.لكني لن احجز حتى تعطوني ارائكم ونصائحكم كما لو انكم انتم الي حتسافرو
القيت نظره على كل الخطوط الى تسافر لكوالا .وكانت الاسعار تختلف لكن احسنها السعوديه بسعر 590 يورو للفرد اي 2,435 ريال سعودي تقريبا لكن اوقاتها بالنسبه للعوده ماعجبتنيش..الذهاب بحول الله يكون يوم السبت 13 الساعه 10 ونصف صباحا.تونس جده ..وصول الى جدة الساعه 16 ونصف ثم مواصله الى كوالا الساعه23 و نصف ووصول لكوالا يوم الاحد 14 الساعه 13.
Cheap flights from Tunis Carthage to Kuala Lumpur at Skyscanner
.......لحد الان مش مشكله كبيره رغم ان الاسكال طويل شوي لكن ماعندناش حل ثاني
العوده وما ادريك ماالعوده..المشكله ان من جدة لتونس مافيش طيران يومي فامامي حلين مالهمش ثالث يااما احجز الرجوع يوم الجمعه 26 فيفري الساعة الثالثه مساءا ووصول لتونس السبت التاسعه صباحا وهكذا نحرم من يومين كاملين من الرحله يعني نكون قضينا 12 ليله فقط .او ان نعود بطائرة الاحد نفس التوقيت مغادرة كوالا الاحد الثالثه مساءا ونصل الى تونس يوم الاثنين التاسعه صباحا ولكن بالمقابل زياد سيخسر نصف يوم دراسه هذا لو مااثرش فيه تغيير الاوقات بين ماليزيا وتونس لاني سمعت ان اختلاف الساعه ممكن ياثر على المسافر. بعد استشارة ابو زياد قال لو حبيتي نعود يوم الاحد ونصف يوم لا ياثر كثيرا على دراسته ...
الخطوط القطريه والتركيه غاليه شوي الا لو غامرت واستنيت ممكن القطريه تعمل عرض رخيص زي المره اللي فاتت ولكن حتى لو رخيص فلن يكون ارخص من السعوديه لكن بالمقابل القطريه عودتها مناسبه جدا اي فجر الاحد وتصل الى تونس يوم الاحد الخامسه مساءا ...ارائكم تهمني جدا جدا

himzmz 23-05-2015 12:32 AM

رد: تاريخ العوده من ماليزيا محيرني

اختي الفاضلة
اشوف انه عادي ان يغيب الولد نص يوم او يوم من الدراسة

اجل لو شفتي ربعنا واهلنا يسحبوا ابناءهم اجازة من عندهم باﻻسبوع واﻻسبوعين

رحلة سعيدة
هاي مزمز

kazami 23-05-2015 10:05 AM

ههههههههههههههههههههههههه
الله يهديك ياهاي مزمز. لاتعلمهم فعايلنا. خلهم كويسين لاتخربهم.

بالفعل اختي ام زياد. اذا كنتم تبون خطوط طيران محدده والسعر مناسبكم
فغياب يوم مايفرق. واؤيد كلام هاي مزمز

ام زياد 23-05-2015 11:26 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة himzmz (المشاركة 108570)
اختي الفاضلة
اشوف انه عادي ان يغيب الولد نص يوم او يوم من الدراسة

اجل لو شفتي ربعنا واهلنا يسحبوا ابناءهم اجازة من عندهم باﻻسبوع واﻻسبوعين

رحلة سعيدة
هاي مزمز

ههههههههههههه
بعض المدارس التونسيه نفس الشى ..لكن زياد بمدرسه فرنسيه منظبطه جدا جدا جدا.ولو الطالب غاب ساعه واحده يتصلو بيك على ارقامك وارقام زوجتك لين يتحصلو عليك ويعلموك ان ابنك تغيب عن الفصل من الساعه 4 الى الساعه 5 ولابد من شهادة ممضاة من طرف الولي ..

ام زياد 23-05-2015 11:39 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kazami (المشاركة 108723)

ههههههههههههههههههههههههه
الله يهديك ياهاي مزمز. لاتعلمهم فعايلنا. خلهم كويسين لاتخربهم.

بالفعل اختي ام زياد. اذا كنتم تبون خطوط طيران محدده والسعر مناسبكم
فغياب يوم مايفرق. واؤيد كلام هاي مزمز

هههههههههههههههههه
والله ضحكني هاي مزمز......لا انا ماعنديش طيران محدد لكن السعر عاجبني وسؤالي الاهم هو هل ان فرق التوقيت بننا وبين ماليزيا يؤثر بعد العوده والا لا لانه لو يؤثر كثيرا
فساختار العوده يوم الجمعه ويخلف ربي في يومين يروحو مالاجازه ...اما اذا كان مايؤثرش فاكيد تغيب يوم او نصف يوم ونمضيله ورقة تغيب.ونسجل على ان الطيارة تاخرت عن موعدها:(153)::(127): .
.

ابو عبدالله 23-05-2015 01:28 PM

ما يحصل لكم تاخذون عمره بما انكم بتوقفون 7 ساعات ؟
الله يمهل لكم وسفرة ممتعه ان شاء الله

- اللي يغاب كثير ينجح بعدين لانه موسع صدره بس اللي ملتزم من اول شي يتعب اذا جاء بعدين فـ ( ما فاز الا النوم ) :showoff:
استمتعوا بالاجازة كاملة ...

ام زياد 23-05-2015 01:58 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو عبدالله (المشاركة 108927)
ما يحصل لكم تاخذون عمره بما انكم بتوقفون 7 ساعات ؟
الله يمهل لكم وسفرة ممتعه ان شاء الله

- اللي يغاب كثير ينجح بعدين لانه موسع صدره بس اللي ملتزم من اول شي يتعب اذا جاء بعدين فـ ( ما فاز الا النوم ) :showoff:
استمتعوا بالاجازة كاملة ...

ياريت اخي ابو عبد الله .ياريت نقدر نخطف لنا عمره.لكن انت عارف العمرة لازملها تاشيرة ومش سهل اننا نقدر نخرج من جده..ملحوقه نكمل سفرة ماليزيا وبعدها عمره في اول فرصه باذن الله...
نورت اخي وسعيده باهتمامك باستفساري

قصة حب 23-05-2015 02:04 PM

وي اي ام زياد نص يوم وتحاتين

انا مرة سحبت على بدايه المدارس اسبوع كنا بماليززيا

والحمد لله ما صار شي ومشت الأمور عادي بعد ذلك

الله يسهل عليكم وسفرة موفقة

طارق عنايات 23-05-2015 06:42 PM

السلام عليكم

اسمحولي اختلف معاكم

لو مثل مدارسنا ما في مشكلة

اذا المدرسة نظامية و الطالب ملتزم فيها فالتزمي المواعيد الصحيحة

لانك تربينه على ثقافة صحيحة و هي ثقافة احترام الدوام و المواعيد

يومين تتعوض بسفرات ثانية ان شاء الله

ونسجل على ان الطيارة تاخرت عن موعدها ؟؟؟

لا انصحك بذلك مطلقا ,,,يجب ان نعلم اولادنا مواجهة الحقيقة

المعذرة

بالتوفيق

A.Alsubhi 23-05-2015 06:52 PM

انا معاك يادكتره اذا تكررت اكثر من مره اما مره وحده فما في اي مشكلة ان شاءالله

ام زياد 23-05-2015 07:48 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طارق عنايات (المشاركة 109038)
السلام عليكم

اسمحولي اختلف معاكم

لو مثل مدارسنا ما في مشكلة

اذا المدرسة نظامية و الطالب ملتزم فيها فالتزمي المواعيد الصحيحة

لانك تربينه على ثقافة صحيحة و هي ثقافة احترام الدوام و المواعيد

يومين تتعوض بسفرات ثانية ان شاء الله

ونسجل على ان الطيارة تاخرت عن موعدها ؟؟؟

لا انصحك بذلك مطلقا ,,,يجب ان نعلم اولادنا مواجهة الحقيقة

المعذرة

بالتوفيق

وعليكم السلام ورحمة الله
اسعدني جدا اهتمامك باستفساري والرد عليه دكتور
انا فقط والله كنت امزح حين قلت نسجل ان الطيارة تاخرت .وانا لا اقصد اي شى كالكذب اوغيرو والدليل اني وضعت استفسارا بخصوص ارائكم حول العوده .فابوزياد رايه من راي الاغلبيه من ان يوم او نصف يوم لن يؤثر على دراسته ومن رايه ان نتمتع باليومين الباقيين
بالنسبه لمواجهة ابنائنا الحقيقه فهي اول شى علمته لابني .ابسط شئ الصلاه.حين الاحظ تكاسله اساله.زياد صليت والا لا.كثيرا مايجيبني لا.وهو يعرف انني لن اتساهل في هذا الموضوع بالذات.اي انه كان يستطيع ان يكذب ويقول لي نعم صليت وهو لم يفعل...
لا داعي لطلب المعذره لان كلامك هو عين الصواب وانا لن اغضب من الحقيه لكن هي فقط مزحه ..
عموما انا مازلت استخير الله واسالكم ارائكم ..

ام زياد 23-05-2015 07:56 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قصة حب (المشاركة 108945)
وي اي ام زياد نص يوم وتحاتين

انا مرة سحبت على بدايه المدارس اسبوع كنا بماليززيا

والحمد لله ما صار شي ومشت الأمور عادي بعد ذلك

الله يسهل عليكم وسفرة موفقة

الله يسعدك قصة حب وشكرا على الاهتمام..ماهو المشكله مش في النصف يوم او اليوم...شوفي رد الدكتور طارق عنايات والمحاضرة عن الالتزام (بامزح يادكتور لا تزعل مني)..المشكله ان ولا احد جاوبني كيف تمشي الاحوال بعد العوده.وهل يؤثر تغير الساعه على المسافر..لانه لو تقولولي عادي مش مشكله يروح بعد الضهر.هذا اصلا لو كان عندو دراسه الصبح. فاحيانا تكون عندو اول ساعه دراسه الساعه 11 او 10 صباحا.هكذا نضام المعاهد عندنا
مازلت انتضر ارائكم

ام زياد 23-05-2015 08:01 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو عمر _ JDH (المشاركة 109047)
انا معاك يادكتره اذا تكررت اكثر من مره اما مره وحده فما في اي مشكلة ان شاءالله

ابو عمر.رغم ان ابو زياد رايه من رايك لكني بدات اميل لراي الدكتور طارق ..رغم انه ممكن مايكونش عندو دوام اصلا يوم الاثنين الصباح.فنضام المعاهد هنا كل يوم توقيت .مره ثمانيه ومره 11 وهكذا

طارق عنايات 23-05-2015 08:23 PM

الوصول 9 صباحا بعد ساعات طويلة من السفر و الرانزيت

اظن انه لن يستطيع دوام الاثنين

لذلك احسبي دوامه من الثلاثاء اذا تاخرتم

انا واثق من كلامك تماما و اتذكر تقريرك في الاقصى و اعرف تفاصيل اهتمامك لذلك لا اشك مطلقا بموضوع الكذب

بس انا حبيت اوضح نقطة و كويس انك ذكرتي انها مزح

اقدر لك اهتمامك بتحصيل اولادك العلمي

وفقهم الله و رفع قدرهم و جزاك الله خيرا على تربيتهم و رزقت برهم

himzmz 23-05-2015 08:46 PM

اكيد في اختلاف في الساعة البيولجية وطبيعي ياخذ يوم او يومين بعد الرجوع للتعود على وقت المدرسة
الدراسة ملحوق عليها وتعويض الدروس كذلك اما اﻻجازة فلا تعوض انما تتكرر بشكل اخر ووقت ومكان اخر
حاولي تبلغي المدرسة مسبقا بالعذر

عاد تصدقي ... اخر سفرية رجعت في المساء والصباح دوام من ثاني يوم

A.Alsubhi 23-05-2015 08:49 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة himzmz (المشاركة 109134)
اكيد في اختلاف في الساعة البيولجية وطبيعي ياخذ يوم او يومين بعد الرجوع للتعود على وقت المدرسة
الدراسة ملحوق عليها وتعويض الدروس كذلك اما اﻻجازة فلا تعوض انما تتكرر بشكل اخر ووقت ومكان اخر

انا مع كل كلمه قالها اخوي الغالي هااااااااي مزمز

ابو عبدالله 23-05-2015 10:09 PM

انا تحمست للموضوع وخصوصا انه احتمال فيه دراسة واحتمال لا:yolks00700:
واذا فيه امكانية التواصل مع المعهد بالتلفون او الايميل فبها ونعمت والا انكم ترجعون وانتم عارفين انكم تقدرون تجلسون زيادة فمشكلة نفسية خصوصا اتوقع ان المسافه بعيده مره ( من الرياض 8 ساعات ) كيف من تونس مرورا بجده يعني جدا مرهق الوضع والسفره 15 يوم شيلوا منها اول يوم واخر يوم
وبالنسبة للتعود فكلنا اذا انحسنا مع السفر او الاجازة والسهر نعدله بليلة وحده ننام بدري وخلاص وحتى الصغار نشغلهم عن النوم الى الليل وخلص

بالمناسبة : فيه شي اسمه فيزا عمره لمسافري الترانزيت وتمنح في المطار بس ماادري ينطبق عليكم او لا

بيبي فيس 24-05-2015 07:45 AM

والله ياختي جوفي وين راحتج أحسن

فرق يوم دراسي أو يومين مب مشكلة كبيرة

السفر لو تلخبطت أوقاته بيخرب سفرتكم اللي مرتبين لها من مدة

ابو راكان ~ 24-05-2015 07:52 PM

انا من الحين اخذت كتب العيال للسنه الجايه والغياب ماعاد فيها مشاوره

اسبوع غياب :)

رحله سعيده

ام زياد 24-05-2015 11:20 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طارق عنايات (المشاركة 109114)
الوصول 9 صباحا بعد ساعات طويلة من السفر و الرانزيت
اظن انه لن يستطيع دوام الاثنين
لذلك احسبي دوامه من الثلاثاء اذا تاخرتم
انا واثق من كلامك تماما و اتذكر تقريرك في الاقصى و اعرف تفاصيل اهتمامك لذلك لا اشك مطلقا بموضوع الكذب
بس انا حبيت اوضح نقطة و كويس انك ذكرتي انها مزح
اقدر لك اهتمامك بتحصيل اولادك العلمي
وفقهم الله و رفع قدرهم و جزاك الله خيرا على تربيتهم و رزقت برهم

الله يخليك اخي طارق ويرزقك بر اولادك ..ونصايحك ورايك على راسي
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة himzmz (المشاركة 109134)
حاولي تبلغي المدرسة مسبقا بالعذر

خلاص اقتنعت برايكم..يالله انتضر منكم جدولا يليق باختكم ام زياد
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو عمر _ JDH (المشاركة 109136)
انا مع كل كلمه قالها اخوي الغالي هااااااااي مزمز

وانا ايضا ههههههههههههه
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو عبدالله (المشاركة 109173)
انا تحمست للموضوع وخصوصا انه احتمال فيه دراسة واحتمال لا:yolks00700:
واذا فيه امكانية التواصل مع المعهد بالتلفون او الايميل فبها ونعمت والا انكم ترجعون وانتم عارفين انكم تقدرون تجلسون زيادة فمشكلة نفسية خصوصا اتوقع ان المسافه بعيده مره ( من الرياض 8 ساعات ) كيف من تونس مرورا بجده يعني جدا مرهق الوضع والسفره 15 يوم شيلوا منها اول يوم واخر يوم
وبالنسبة للتعود فكلنا اذا انحسنا مع السفر او الاجازة والسهر نعدله بليلة وحده ننام بدري وخلاص وحتى الصغار نشغلهم عن النوم الى الليل وخلص
بالمناسبة : فيه شي اسمه فيزا عمره لمسافري الترانزيت وتمنح في المطار بس ماادري ينطبق عليكم او لا

ههههه اتحمست للموضوع.........شاكرة لك حماسك ورايك الذي يهمني جدا ..وان شاء الله تمر العطله على احسن مايرام ومتوكله على الله وعليكم بجدول وبرنامج ممتاز..بالنسبه للعمرة صعب جدا في 7 ساعات نقدر نخرج مالمطار ونروح مكه ونعمل عمره ونرجع للمطار..صعب جدا ...نورت ابو عبد الله
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بيبي فيس (المشاركة 109339)

والله ياختي جوفي وين راحتج أحسن
فرق يوم دراسي أو يومين مب مشكلة كبيرة
السفر لو تلخبطت أوقاته بيخرب سفرتكم اللي مرتبين لها من مدة

لا خلاص اتفقنا وزي ماقلت انت واغلب الاخوه يوم لا يفرق ..استني منك جدول ممتاز لاختك ام زياد
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو راكان ~ (المشاركة 109687)
انا من الحين اخذت كتب العيال للسنه الجايه والغياب ماعاد فيها مشاوره
اسبوع غياب :)
رحله سعيده

ولك بالامثل يارب تتمتع بعطلتك ويتمتعو الاولاد.

اخوتي واحبتي ...شاكرة لكم ارائكم تفاعلكم معي
البارح عملت اجتماع ثلاثي مضيق وكل واحد فينا يدلي برايه في الموضوع:(1):.وطبعا زياد اول واحد مع فكرة اننا نرجع يوم الاحد .طبعا لو الامر ليه يرجع الاسبوع اللي بعدو وقال ان الكثير من اصحابو يسافرون يوما او يومين قبل العطله وهناك من يعود يوما او يومين بعدها .ابوه مع فكرة ان يوم لا يؤثر خصوصا انو ممكن بعدها يستلف الدروس من اصحابه..انا الوحيده اللي مش مقتنعه 100 بال 100.
اليوم طلبت صديقة لي عندها 3 اولاد بنفس معهد زياد.وشرحت لها طالبة رايها.وانني ممكن اكلم الادارة اسالهم...صدقوني ضحكت بكل لغات العالم هي هي هي.هاهاها هوهوهو خخخخخ..حتي سالتها مايضحكك قالت .كم تعقدين الامور..من هنا ولشهر فيفري القادم وستسالين الاداره...يابنتي الامور اسهل ما يكون.وانها مثل هذه الامور عاديه وتحصل دائما فقط كلميهم قبل السفر واعلميهم ثم ياخذ شهادة حظور نمضيها نكتب فيها ان سبب الغياب سفر ..فقط لاغير..
يبدو انني الوحيده المتخلفه شوي
خلاص نتوكل على الله من السبت 13 فيفري الى الاحد 28 فيفري

A.Alsubhi 24-05-2015 11:39 PM

اذا يوم الوصول 14 يكون الجدول كالاتي

يومين سيلانجور فندق الصن واي لاجون ريزورت او البيراميد

4 ايام لنكااااااوي الفنادق الفخمة ذا دانا , الويستن , داتاي , تانجون رهو , اندامان , فور سيزون , كاسا دلمااااار ... فنادق جيد جداً بلانجي بيتش وريباك ايسلاند , بيرجايا ... فنادق جيده فرنجيباني او فور بيوينت او لنكاوي لاجون او شيراتون ,باي فيو , هوليدي فيلا
http://www.arabtrvl.com/vb/t846.html

http://www.arabtrvl.com/vb/t927.html

http://www.arabtrvl.com/vb/t2456.html

http://www.arabtrvl.com/vb/t546.html

فندق اقتصااااادي جديد وتقييمه عالي ايديا ممتاز جداً

4 ايام بينانج فنادق على شاطئ الباتو فرينجي الشهير شانجريلا راسا او شانجريلا قولدن ساندس او هوليدي ان او بارك رويال او هارد روك

فنادق قريبه من شاطئ الباتو فرينجي بحوالي 10 دقايق ... فلامنجو او فور بوينت شيراتون

5 ايام كوالا ... فنادق فخمه قريبة من البرجين جراند حياه او تريدرز او مندرين اورينتال او شقق اسكوت او فريزر بلس ... فندق مستواه جيد جداً ع البرجين امبيانا

شارع العرب في رويال شولان ممتاز او ماريووووت او جراند ملينيوم

وتخصصي يوووووووم من كوالا الى جنتغ للاستمتاع بالاجواء البارده وركووووووووب التلفريك

اذا تريدين اضافت الكاميرون في الجدول يكون الجدول كالاتي

يومين سيلانجور

4 ايام لنكاااااااااوي

3 ايااااام بينانج

يومين كاميرون هايلاند

4 ايام كوالا

ام زياد 25-05-2015 12:51 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو عمر _ JDH (المشاركة 109786)
اذا يوم الوصول 14 يكون الجدول كالاتي

يومين سيلانجور فندق الصن واي لاجون ريزورت او البيراميد

4 ايام لنكااااااوي الفنادق الفخمة ذا دانا , الويستن , داتاي , تانجون رهو , اندامان , فور سيزون , كاسا دلمااااار ... فنادق جيد جداً بلانجي بيتش وريباك ايسلاند , بيرجايا ... فنادق جيده فرنجيباني او فور بيوينت او لنكاوي لاجون او شيراتون ,باي فيو , هوليدي فيلا
http://www.arabtrvl.com/vb/t846.html

http://www.arabtrvl.com/vb/t927.html

http://www.arabtrvl.com/vb/t2456.html

http://www.arabtrvl.com/vb/t546.html

فندق اقتصااااادي جديد وتقييمه عالي ايديا ممتاز جداً

4 ايام بينانج فنادق على شاطئ الباتو فرينجي الشهير شانجريلا راسا او شانجريلا قولدن ساندس او هوليدي ان او بارك رويال او هارد روك

فنادق قريبه من شاطئ الباتو فرينجي بحوالي 10 دقايق ... فلامنجو او فور بوينت شيراتون

5 ايام كوالا ... فنادق فخمه قريبة من البرجين جراند حياه او تريدرز او مندرين اورينتال او شقق اسكوت او فريزر بلس ... فندق مستواه جيد جداً ع البرجين امبيانا

شارع العرب في رويال شولان ممتاز او ماريووووت او جراند ملينيوم

وتخصصي يوووووووم من كوالا الى جنتغ للاستمتاع بالاجواء البارده وركووووووووب التلفريك

اذا تريدين اضافت الكاميرون في الجدول يكون الجدول كالاتي

يومين سيلانجور

4 ايام لنكاااااااااوي

3 ايااااام بينانج

يومين كاميرون هايلاند

4 ايام كوالا

الله يبارك فيك اخي ابو عمر.لا انا لا اتصور ان نذهب الى كاميرون هيلاند بل سنقتصر علي سلانجور. لنكاوي بينانج وكوالا.لكن الايام فيها يوم ازيد يعني هم 14 ليله فقط وانت عملتلي جدول 15 ليله .فحسب تجاربكم اسحبها من اي منطقه ..ثم كراء سياره هل هو ضروري ام لا ..واي يتكلف ارخص استئجار سيارة ام سائق وتاكسي وهنا ايضا مشكلة اللغه فلا انا ولا ابو زياد نتكلم الانقليزيه.وزياد ممكن تصعب عليه ان يترجم لنا كل شي.هل هناك من يتكلم العربيه او الفرنسيه
الفنادق افضل الاقتصادي فهو مكان للنوم فقط ولا تعنينا الفخامه
ومازالت اسالتي تتوالى واملي كبير في رحابة صدوركم

A.Alsubhi 25-05-2015 01:06 AM

معليش استعجلت في الحسبه. تسحبي يوم من كوالا او بينانج.
الاسئلة الباقيه بكرة ان شاءالله اجاوبك

A.Alsubhi 25-05-2015 07:48 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام زياد ناجي (المشاركة 109854)
الله يبارك فيك اخي ابو عمر.لا انا لا اتصور ان نذهب الى كاميرون هيلاند بل سنقتصر علي سلانجور. لنكاوي بينانج وكوالا.لكن الايام فيها يوم ازيد يعني هم 14 ليله فقط وانت عملتلي جدول 15 ليله .فحسب تجاربكم اسحبها من اي منطقه ..ثم كراء سياره هل هو ضروري ام لا ..واي يتكلف ارخص استئجار سيارة ام سائق وتاكسي وهنا ايضا مشكلة اللغه فلا انا ولا ابو زياد نتكلم الانقليزيه.وزياد ممكن تصعب عليه ان يترجم لنا كل شي.هل هناك من يتكلم العربيه او الفرنسيه
الفنادق افضل الاقتصادي فهو مكان للنوم فقط ولا تعنينا الفخامه
ومازالت اسالتي تتوالى واملي كبير في رحابة صدوركم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اختي ام زياد الامور طيبه في ماليزيا وانتي في دوله اسلاميه وتقريباً نسبة كبيره يتكملو عربي ويفهمون عليك ,,حتى في بعض الفنادق في موظفين عرب

بالنسبة للافضل سائق خاص والساعه تترواح مابين 25 الى 30 رينجنت

وتحصلين قائمة بارقام السائقين المجربه في قسم الاستفسارات الماليزيه وتحصلين اخر رد تم تجربتهم من قبلي وكانو في قمة الادب ... وانا اوصيهم عليك اذا حبيتي

وممكن تستأجرون سياره في لنكاوي لان الجزيره صغيره ومافيها زحمه عدد سكانها حوالي 60000 والاسعار مناسبه تقريباً في اليوم من 80 رينجت سياره صغيره

بالنسبه للفنادق سيلانجور صن واي بيراميد

لنكاوي فندق ايديا اقتصادي ونظيف جداً تقدرين تشوفي صور الفندق في موضوع اختي دينا

بينانج عندك فندق الهوليدي ان سعره مناسب يبدا ب 270 ريال في شاطئ الباتو فرينجي الشهيروفي بارك رويال يبدأ ب 370 وفي فندق باي فيو يبدأ ب 251 او عندك فندق فلامنجو يبعد عن شاطئ الباتو فرينجي 10 دقايق ومستواه جيد

كوالا عندك خيارات كثيرة واسعارها مناسبه منطقه البرجين في امبيانا السعر يعتر طيب وفي تريدرز يبدا من 386 ريال

شارع العرب في رويال شولان او تايم سكوير

وفي الاول والاخير يعتمد على ميزانيتك ممكن اذا كانت اكثر نشوفلك فنادق اخرى , ولسه باقي وقت طويل ع السفر ممكن تحجزي قبلها باربع شهور

himzmz 25-05-2015 09:14 AM

اخوي العزيز ابو عمر ما قصر

تقسيم الايام مع فنادق اقتصادية خاصة ان الفخامة لاتهمك ما يهمكم مكان للنوم

2 سلانجور : فندق البراميد - امباير - منتجع الماينز

4 لنكاوي : اديا (جديد ونظيف ومن غير شاطي للبحر فقط اطلالة ) - بيست ستار (اقتصادي وعلى شاطي الفعاليات سينانج وقريب من كل شي) - لنكاوي لاقون - فوربوينت شيراتون - هوليدي فيلا بيتش (سعر متوسط ومسابح ممتازة وشاطي رائع ونظيف بالعاب بحرية بس بعض الغرف نظيفة واثاثها مستهلك واخرى مجددة )

3 بينانج : باي فيو بيتش(اقتصادي على شاطي الباتو فرينجي) – فلامنجو(اقتصادي وعلى شاطي اخر غير الباتو فرينجي ويبعد عنه بالسيارة قرابة 5 الى 10 دقائق )

4 كوالا : امبيانا - رويال شولان - التايم سكوير - بارك رويال ( خمس نجوم واسعاره وموقعه ممتاز) - مترو(اقتصادي) - فيورما (اقتصادي نظيف وحلف التايمز كوير) – wolo (اقتصادي ونظيف وجديد وغرفه ضيقة جدا جدا و ماينفع للعوائل واللي عنده اطفال فقط ينفع لخفيفي الامتعة واللي حاب ينام في مكان نظيف و موقعه للتسوق هو الافضل بين كل الفنادق سواء فخمة او غيرها وبجانبه معظم المطاعم وتحته كوفي ومخبز جلساته حلوة ) - دوريست ريجنسي (اقتصادي وعلى شارع العرب)

واذا وجدتي اختي الفاضلة فنادق افخم باسعار اقتصادية فتوكلي على الله

بالنسبة للغة معظم سواقي التكاسي لديهم شي من العربي والانجليش اضافة الى ان بروشورات الاماكن السياحية مع التكاسي باللغة العربية والانجليزي ويمكن الاستعانة بمترجم جوجل على الجوالات الذكية

المواصلات :
بالنسبة للمواصلات في ماليزيا ففي المطار اما بالتاكسي وذلك عن طريق مكاتب التكاسي ولها سيارات مخصصة قبل الخروج من المطار والاسعار تتفاوت حسب حجم السيارة وهذا الشي يحكمه عدد الافراد والشنط فقط تعطيهم اسم الفندق ... بالنسبة لهذه المكاتب في الاونة الاخيرة ارتفع سعرها وعموما السعر الى منطقة الصن واي لاجون في حدود 80 رينجت
او عن طريق التاكسي بالعداد وهو موجود في الدور الارضي فقط تذكرة اعتقد بــ 2 رينجت وبعد كدا بالعداد وهذا اوفر لكن التكاسي راح تكون انت وحظك قديم جديد لانها لعامة التكاسي

الطريقة الثانية بالباص رخيصة واقتصادية واعتقد في حدود 10 رينجت للشخص

الطريقة الثالثة بالقطار اكسبريس وهو الاسرع لكن النزول راح يكون في محطة kl sentral بالنسبة لكوالا وبعد كدا تاكسي الى الفندق واعتقد الشخص للقطار بـ 40 رينجت
الطريقة الرابعة ايضا داخل كوالا المونورول (المترو ) اقتصادي و تجربته جميلة ورائعة لكن بالنسبة لكبار السن واللي عنده اطفال وعربات راح يتعب شوي

واشوف ما يحتاج ان احد يستقبلك في المطار لان الامور واضحة جدا في المطار

كما يوجد تطبيق ماي تاكسي الرائع على الجوال عند تشغيله في أي مكان راح يعطيك السعر التقريبي للمكان اللي رايحين فيه وبعد كدا يوضح لكم التكاسي القريبة منك واللي وافقوا على السعر ويمكن تضع زيادة بقشيش في التطبيق وعلى طول راح تشوف كمية الاتصالات عليك
البرنامج هذا كان له تقرير رائع من اخونا العدني الله يذكره بالخير في المنتدى السابق

اذا كان الاتفاق بالجولة في كوالا او سلانجور اعتقد الساعة في حدود 25 الى 30 رينجت للساعة الواحدة

في لنكاوي المطار نفس الطريقة مكتب التكاسي والسعر بسيط غالبا لمعظم الفنادق 20 الى 25 رينجت عدا بعض الفنادق البعيدة مثل اندامان

وانصحكم في لنكاوي باستئجار سيارة واسعارها حسب الموديلات والشركة من 60 رينجت الى 120

بالنسبة لاسعار الجولة في لنكاوي الساعة ب20 رينجت الى 25

بالنسبة لمكاتب التكاسي في المطار دائما تكون قبل بوابة الخروج يعني لما تستلموا الشنط وتعدوا تفتيش الشنط راح تمشي شوي وتحصل مكاتب تاكسي اوفيس او اسأل اي موظف رسمي في المطار وانتبهوا من النصابين اللي يتكشخوا في اللبس ويضحكوا على العرب من ناحية التكاسي ونصب حجز الفنادق فنصيحة اي شخص يأتيكم ويسوي نفسه موظف ويلزمك انك تأخذ تاكسي من عنده اعرف انه نصاب وطبعا زي ما قلت في الدور الارضي يوجد تاكسي العداد
بالنسبة لبعض الاسواق فيها مكاتب تاكسي يعني مثلا سوق البراميد صن واي لاجون امام مدخله الرئيسي يوجد مكتب واسعاره رخيصة بس تعطيه اسم الفندق ويعطيك السعر اذكر اني رحت من عنده الى شارع العرب ب 24 رينجت بينما لو وقفت تاكسي من خارج هذا المكتب راح يقولوا 40 رينجت لكن مع التطبيق السعر معروف الان

واذا استقريتي على التوزيع فممكن نساعدكم في البرنامج اليومي مع اعضاء المنتدى

اوقات ممتعة

هاي مزمز

A.Alsubhi 25-05-2015 09:43 AM

ماشاء الله تبااااااااااارك الله اخوي هاي مزمز ماقصر جزاه الله خير ذكر كل شي بالتفصيل هنيئاً لنا باعضائنا المميزين

اي اسئلة ثانيه نحنُ حاضرين في خدمة الجميع

ام زياد 25-05-2015 12:48 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو عمر _ JDH (المشاركة 109961)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اختي ام زياد الامور طيبه في ماليزيا وانتي في دوله اسلاميه وتقريباً نسبة كبيره يتكملو عربي ويفهمون عليك ,,حتى في بعض الفنادق في موظفين عرب
بالنسبة للافضل سائق خاص والساعه تترواح مابين 25 الى 30 رينجنت
وتحصلين قائمة بارقام السائقين المجربه في قسم الاستفسارات الماليزيه وتحصلين اخر رد تم تجربتهم من قبلي وكانو في قمة الادب ... وانا اوصيهم عليك اذا حبيتي
وممكن تستأجرون سياره في لنكاوي لان الجزيره صغيره ومافيها زحمه عدد سكانها حوالي 60000 والاسعار مناسبه تقريباً في اليوم من 80 رينجت سياره صغيره
بالنسبه للفنادق سيلانجور صن واي بيراميد
لنكاوي فندق ايديا اقتصادي ونظيف جداً تقدرين تشوفي صور الفندق في موضوع اختي دينا
بينانج عندك فندق الهوليدي ان سعره مناسب يبدا ب 270 ريال في شاطئ الباتو فرينجي الشهيروفي بارك رويال يبدأ ب 370 وفي فندق باي فيو يبدأ ب 251 او عندك فندق فلامنجو يبعد عن شاطئ الباتو فرينجي 10 دقايق ومستواه جيد
كوالا عندك خيارات كثيرة واسعارها مناسبه منطقه البرجين في امبيانا السعر يعتر طيب وفي تريدرز يبدا من 386 ريال
شارع العرب في رويال شولان او تايم سكوير
وفي الاول والاخير يعتمد على ميزانيتك ممكن اذا كانت اكثر نشوفلك فنادق اخرى , ولسه باقي وقت طويل ع السفر ممكن تحجزي قبلها باربع شهور

مشكور اخي ابو عمر على ىالرد الوافي والله لايحرمني منكم ولا من افادتكم...افضل ان ابدا اولا باول.فبعد تذاكر الطائرة تاتي الفنادق..وحتى الفنادق سابدا من الاول اذن اولا فندق سلانجور
1)فندق الصن واي انا شفته عالبوكينج ولقيت ان الغرفه لشخصين معقول سعرها اكثر شوي من 200 يورو اي مايعادل 1000 ريال.لكن احنا 3 ومالقيتش امكانية غرفه ثلاثيه ولو اخذت غرفتين فعندها الحسبه ستتجاوز بكثير ما خصصته ..
2 )..هل سعر الصن واي داخل فيه الالعاب المائيه ام لا. لان عالبوكينج مش كاتبين اي شي بخصوص الالعاب
اما من عند asiatravel.com فقد وجدت الوصف التالي (Sunway Pyramid Tower East (Package) وعندهم غرفه ثلاثيه ب 290 يورو وانا لااعرف asiatravel ولا عن مصداقيتها وعمري ماحجزت عندها
Sunway Pyramid Tower East (Package), Kuala Lumpur, Malaysia - Asiatravel.com
فياريت مساعده في هذا الفندق بالذات.لان بصراحه لو ساخذ غرفتين ب 2000 ريال ستتجاوز ميزانيتي وساضطر ان ابحث عن غيره وفي نفس المنطقه

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة himzmz (المشاركة 110014)
اخوي العزيز ابو عمر ما قصر

فعلا والله ماقصر وما قصرت انت ايضا جازاك الله عني كل خير

تقسيم الايام مع فنادق اقتصادية خاصة ان الفخامة لاتهمك ما يهمكم مكان للنوم

2 سلانجور : فندق البراميد - امباير - منتجع الماينز

4 لنكاوي : اديا (جديد ونظيف ومن غير شاطي للبحر فقط اطلالة ) - بيست ستار (اقتصادي وعلى شاطي الفعاليات سينانج وقريب من كل شي) - لنكاوي لاقون - فوربوينت شيراتون - هوليدي فيلا بيتش (سعر متوسط ومسابح ممتازة وشاطي رائع ونظيف بالعاب بحرية بس بعض الغرف نظيفة واثاثها مستهلك واخرى مجددة )

3 بينانج : باي فيو بيتش(اقتصادي على شاطي الباتو فرينجي) – فلامنجو(اقتصادي وعلى شاطي اخر غير الباتو فرينجي ويبعد عنه بالسيارة قرابة 5 الى 10 دقائق )

4 كوالا : امبيانا - رويال شولان - التايم سكوير - بارك رويال ( خمس نجوم واسعاره وموقعه ممتاز) - مترو(اقتصادي) - فيورما (اقتصادي نظيف وحلف التايمز كوير) – wolo (اقتصادي ونظيف وجديد وغرفه ضيقة جدا جدا و ماينفع للعوائل واللي عنده اطفال فقط ينفع لخفيفي الامتعة واللي حاب ينام في مكان نظيف و موقعه للتسوق هو الافضل بين كل الفنادق سواء فخمة او غيرها وبجانبه معظم المطاعم وتحته كوفي ومخبز جلساته حلوة ) - دوريست ريجنسي (اقتصادي وعلى شارع العرب)

واذا وجدتي اختي الفاضلة فنادق افخم باسعار اقتصادية فتوكلي على الله

ساحاول ان ابدا حجز الفنادق بالترتيب واحاول ان تكون كلها مسترده لااني ممكن اجد عرض احسن فاكنسل واخذ الافضل
بالنسبة للغة معظم سواقي التكاسي لديهم شي من العربي والانجليش اضافة الى ان بروشورات الاماكن السياحية مع التكاسي باللغة العربية والانجليزي ويمكن الاستعانة بمترجم جوجل على الجوالات الذكية

المواصلات :
بالنسبة للمواصلات في ماليزيا ففي المطار اما بالتاكسي وذلك عن طريق مكاتب التكاسي ولها سيارات مخصصة قبل الخروج من المطار والاسعار تتفاوت حسب حجم السيارة وهذا الشي يحكمه عدد الافراد والشنط فقط تعطيهم اسم الفندق ... بالنسبة لهذه المكاتب في الاونة الاخيرة ارتفع سعرها وعموما السعر الى منطقة الصن واي لاجون في حدود 80 رينجت
او عن طريق التاكسي بالعداد وهو موجود في الدور الارضي فقط تذكرة اعتقد بــ 2 رينجت وبعد كدا بالعداد وهذا اوفر لكن التكاسي راح تكون انت وحظك قديم جديد لانها لعامة التكاسي
لا والله نحن بسطاء ولاتعنينا الفخامه في شي واولا واخرا هي ليست سيارتنا المهم تقضي مشوار او مشاوير وبعدين كل يروح لحاله

الطريقة الثانية بالباص رخيصة واقتصادية واعتقد في حدود 10 رينجت للشخص

الطريقة الثالثة بالقطار اكسبريس وهو الاسرع لكن النزول راح يكون في محطة kl sentral بالنسبة لكوالا وبعد كدا تاكسي الى الفندق واعتقد الشخص للقطار بـ 40 رينجت
الطريقة الرابعة ايضا داخل كوالا المونورول (المترو ) اقتصادي و تجربته جميلة ورائعة لكن بالنسبة لكبار السن واللي عنده اطفال وعربات راح يتعب شوي

واشوف ما يحتاج ان احد يستقبلك في المطار لان الامور واضحة جدا في المطار
انشاء الله الامور تسير على احسن مايرام

كما يوجد تطبيق ماي تاكسي الرائع على الجوال عند تشغيله في أي مكان راح يعطيك السعر التقريبي للمكان اللي رايحين فيه وبعد كدا يوضح لكم التكاسي القريبة منك واللي وافقوا على السعر ويمكن تضع زيادة بقشيش في التطبيق وعلى طول راح تشوف كمية الاتصالات عليك
البرنامج هذا كان له تقرير رائع من اخونا العدني الله يذكره بالخير في المنتدى السابق

اذا كان الاتفاق بالجولة في كوالا او سلانجور اعتقد الساعة في حدود 25 الى 30 رينجت للساعة الواحدة

في لنكاوي المطار نفس الطريقة مكتب التكاسي والسعر بسيط غالبا لمعظم الفنادق 20 الى 25 رينجت عدا بعض الفنادق البعيدة مثل اندامان

وانصحكم في لنكاوي باستئجار سيارة واسعارها حسب الموديلات والشركة من 60 رينجت الى 120

بالنسبة لاسعار الجولة في لنكاوي الساعة ب20 رينجت الى 25

بالنسبة لمكاتب التكاسي في المطار دائما تكون قبل بوابة الخروج يعني لما تستلموا الشنط وتعدوا تفتيش الشنط راح تمشي شوي وتحصل مكاتب تاكسي اوفيس او اسأل اي موظف رسمي في المطار وانتبهوا من النصابين اللي يتكشخوا في اللبس ويضحكوا على العرب من ناحية التكاسي ونصب حجز الفنادق فنصيحة اي شخص يأتيكم ويسوي نفسه موظف ويلزمك انك تأخذ تاكسي من عنده اعرف انه نصاب وطبعا زي ما قلت في الدور الارضي يوجد تاكسي العداد
بالنسبة لبعض الاسواق فيها مكاتب تاكسي يعني مثلا سوق البراميد صن واي لاجون امام مدخله الرئيسي يوجد مكتب واسعاره رخيصة بس تعطيه اسم الفندق ويعطيك السعر اذكر اني رحت من عنده الى شارع العرب ب 24 رينجت بينما لو وقفت تاكسي من خارج هذا المكتب راح يقولوا 40 رينجت لكن مع التطبيق السعر معروف الان

واذا استقريتي على التوزيع فممكن نساعدكم في البرنامج اليومي مع اعضاء المنتدى

اوقات ممتعة

هاي مزمز

ماشاء الله كفيت ووفيت تبارك الله

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو عمر _ JDH (المشاركة 110033)
ماشاء الله تبااااااااااارك الله اخوي هاي مزمز ماقصر جزاه الله خير ذكر كل شي بالتفصيل هنيئاً لنا باعضائنا المميزين

وهنيئا لنا نحن بكم

اي اسئلة ثانيه نحنُ حاضرين في خدمة الجميع

الله يخليكم لي ولا يحرمنى من مساعدتكم .جازاكم الله خيرا. الان اول شي ان استقر على فندق الصن واي والبقيه تاتي

A.Alsubhi 25-05-2015 01:15 PM

اختي ام زياد هو في فندقين تبع نفس الشركة الاول خمس نجوم واسمه صن واي لاجون ريزورت والثاني 4 نجوووم واسمه صن واي بيراميد ... وفي فنادق ارخص مثل ماذكر اخوي هاي مزمز فندق امباير

بالنسبه لموقع اسيا ترافل فالموقع مشهوووووووور

عندك هذا الموقع الشهير يجمع كل المواقع ويعطيك السعر الارخص فالاعلى

http://ar.hotelscombined.com/?gclid=CIntm_7W3MUCFeLItAodE04AGA

نصيحه : لاتنسي الدخول للموقع الرسمي فقد تجدين بعض الاحيان عروض وسعر ارخص

ام زياد 25-05-2015 01:22 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو عمر _ JDH (المشاركة 110145)
اختي ام زياد هو في فندقين تبع نفس الشركة الاول خمس نجوم واسمه صن واي لاجون ريزورت والثاني 4 نجوووم واسمه صن واي بيراميد ... انتي خذي الثاني لان سعره مناسب لكم

بالنسبه لموقع اسيا ترافل فالموقع مشهوووووووور

عنذك هذا الموقع الشهير يجمع كل المواقع ويعطيك السعر الارخص فالاعلى

http:///?gclid=CJnhxp_T3MUCFUv3wgodqz8Aog

نصيحه : لاتنسي الدخول للموقع الرسمي فقد تجدين بعض الاحيان عروض وسعر ارخص

اسيا ترافل لقيتهم عند Compare & Save on Cheap Hotel Deals - HotelsCombined
لكنك لم تقل لي هل السعر داخل فيه الالعاب ام لا .وحاولت دخول موقع الفندق لكني لم افهم شئا فهو بالانقليزي وزياج لا يعرف شيئا عن الحجوزات والفنادق..فاكيد الترجمه مش تكون كما ينبغي
ساحاول ان اترجم من قوقل وربي يسهل.ربما يضعون عرضا يعجبني

طارق عنايات 25-05-2015 01:37 PM

السلام عليكم

هذا الرابط لموقع الفندق
https://reservations.fxi-services.co...vd=25-May-2015

عرض لشخصين بالغين مع طفلين في غرفة واحدة مع سرير اضافي مع دخول الملاهي

شوفيه واي استفسار عنه اساعدك

ام زياد 25-05-2015 03:08 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طارق عنايات (المشاركة 110154)
السلام عليكم

هذا الرابط لموقع الفندق
https://reservations.fxi-services.co...vd=25-May-2015

عرض لشخصين بالغين مع طفلين في غرفة واحدة مع سرير اضافي مع دخول الملاهي

شوفيه واي استفسار عنه اساعدك

وعليكم السلام
مشكور جدا دكتور
دخلت على موقع الفندق.العرض جميل جدا وترجمته الى الفرنسيه لكن مش ذاكرين اذا العرض مسترد ام لا فحاليا افضل الحجوزات المسترده مادام مازال عندي وقت طويل من هنا حتى لفيفري بحول الله واكيد لن استغنى عن مساعدتكم..
الله يخليك وشكرا عالاهتمام

A.Alsubhi 25-05-2015 11:03 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام زياد ناجي (المشاركة 110146)
اسيا ترافل لقيتهم عند Compare & Save on Cheap Hotel Deals - HotelsCombined
لكنك لم تقل لي هل السعر داخل فيه الالعاب ام لا .وحاولت دخول موقع الفندق لكني لم افهم شئا فهو بالانقليزي وزياج لا يعرف شيئا عن الحجوزات والفنادق..فاكيد الترجمه مش تكون كما ينبغي
ساحاول ان اترجم من قوقل وربي يسهل.ربما يضعون عرضا يعجبني

اختي ام زياد بالنسبه للسعر مثل مو واضح امامي بدون الالعااااب المائيه .... واغلب مواقع الحجز فيها اللغه الفرنسيه متوووفره

ام زياد 29-05-2015 03:42 PM

السلام عليكم ورحمة الله.
باركولي خلاص حجزت التذاكر بسعر 1770 يورو 3 اشخاص .كما اسلفت الذهاب يوم 13 فيفري وصول يوم 14 الساعه 13 الى كوالا.
عوده يوم الاحد28 فيفري ووصول لتونس يوم الاثنين التاسعه صباحا.الخطوط السعوديه
ولكن عندما حجزت المقاعد اخترت الكراسي رقم 30 وكانت اول كراسي اي الصف الاول ومتاحه في كل الرحلات اي من تونس لجده ومن جده لكوالا ونفس الشي لرحلة العوده.ولي طلب من الاخوة اللي سافرو عالسعوديه الى كوالا يقولولي هل رقم 30 مريحه والا لازم اغير الى اماكن اريح لان السفر طويل والواحد يحتاج لمكان اوسع خاصة للرجلين طبعا السعوديه غنيه عن التعريف ماشاء الله وانا سافرت فيها مرتين وفيها قاعة صلاة ...كل هذا بالنسبه لخط تونس جدة اما بالنسبه لجه كوالا فلا اعرف عنها شيئا
جازاكم الله خيرا

A.Alsubhi 29-05-2015 05:21 PM

ماشاء الله تبارك الله ... مبارك عليكم وان شاء الله تروحون وترجعون بالسلامه

والله ماعندي علم من ناحية المقاعد لاني احجز اي مقعد وبعدين اطلع درجة اولى فماعندي علم بس اسمع انه افضل مقعد بجوار باب الطوارئ لان في مساحه الله يكرمكم لمد الارجل

واعتقد كراسي رقم 30 امام الحمام الله يكرمكم ....

ام زياد 29-05-2015 06:08 PM

الله يبارك فيك اخي ابو عمر ..امين ياربي ..ولكل الاخوة السلامه
انا دايما افضل الركوب من امام وان ابتعد عن الجناحين قدر الامكان.وانا شفت ان كل الاماكن الوسيعه نوعاما لمد الارجل كلها امام جمامات اكرمكم الله
تصورت انها تكون اوسع اماكن
من تونس لجده Airbus A330-300
http://www.saudiairlines.com/saudiai...0-300(333).pdf

من جده لكوالا Boeing777-300ER
http://www.saudiairlines.com/saudiai...300ER(773).pdf

himzmz 29-05-2015 06:42 PM

اختي الفاضلة
انا مجرب مقعد 30 في رحلة جدة كواﻻ ويعتبر طيب لمد اﻻرجل وميزته في سعة المساحة وقرب دورات المياه اعزكم الله وقرب الكاترينج والمضيفين اضافة الى الخروج من الطائرة اوائل الناس لكن المقاعد اللي امام مخارج الطواري تكون غالبا اكثر سعة من مقعد 30
معلومة
مخارج الطواريء يمنع فيها الرضع وكبار السن ومرضى الكسور واﻻعاقة واي شخص ﻻيجيد التعامل في حالات الطواري

رحلة سعيدة
هاي مزمز

A.Alsubhi 29-05-2015 07:15 PM

ماشاءالله تبارك الله ماقصر عمدتنا الله يعطيه الصحه والعافيه

ام زياد 29-05-2015 07:34 PM

بالنسبه للطيران الداخلي لقيت على malindoair.com بسعر 59 رنجت للفرد اما على اير اسيا لقيت غالي شوي فارجو تفيدوني اي الافضل للطيران الداخلي من كوالا الى لنكاوي ولو ممكن انسب وقت للسفر الى لنكاوي 10 صباحا او الواحده ضهرا والوزن ????

A.Alsubhi 29-05-2015 07:43 PM

ام ناجي اصبري شوي فمازال في الوقت بقيه. احجزي قبل موعد الرحله باربع شهور اوو ثلاثه وبشكل عام الاسعار تعتبر معقوله جدا. بالنسبه لطيران ماليندو تم تجربته من لنكاوي الى بينانج والطيران رائع مايعيبه اي شيء

A.Alsubhi 29-05-2015 07:46 PM

الطيران ممتاز من تجربه شخصيه ماعليه اي كلام لكل شخص 15 كيلو و7 كيلو شنطه صغيره في الطياره ... الوزن الزائد 5 رنجت للكيلو تقريباً

عيب اير اسيا مافيه الا رحلتين من لنكاوي الى بينانج وهذي ماتناسبني مررره وحده الساعه 10 وهذي رحلة جديده استحدثوها قبل 8 شهور ولا كان في السابق رحله وحيده الى لنكاوي والثانية الساعه 5 وربع مساء

اما ماليندو في كذا رحلة وافضلها الساعه 11 او 12

الساعة الآن 02:45 AM