شبكة و منتديات العرب المسافرون

شبكة و منتديات العرب المسافرون (https://www.arabtrvl.com/vb/)
-   بوابة المانيا (https://www.arabtrvl.com/vb/f144.html)
-   -   شتاء جنوب المانيا و لمحات من بعض جيرانها في 2018 (https://www.arabtrvl.com/vb/t32578.html)

ابو عبدالله 18-02-2018 12:32 AM

شتاء جنوب المانيا و لمحات من بعض جيرانها في 2018

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اعرف اني مقصر كثير في حق المنتدى بس الواحد يجيه تبلد من كثر الشغل ويطب عليه كسل عجيب لانه مهما سوى يحس انه ماانجز شي :22: ... عندي اشياء كنت بنزلها عن كذا مكان بس انها مع الايام راحت وبردت انا لان حسيت اني يمكن نسيت بعض المعلومات ...
اليوم تقريبا من كم ساعة رجعت من المانيا بعد اجازة موب طويلة بس الحمد لله المهم انها اجازة :24: ... قلت لازم اسوي تقرير لو بسيط ومااعتقد اني يعني ابضيف للمنتدى او للمحتوى عن المنطقة هذي شي كثير بس اللهم ان اكثر الموجود حسب علمي هو ان المتوفر عنها هو وقت الصيف ويمكن محد يفضلها في الشتاء وانا كنت فعلا خايف وماكنت انصح ان احد يجي في الشتاء ... التقرير كثير من اماكنه جدا مشهورة ومعروفة وفيه منها اللي ماخذ حقه من المدح او الذم حتى اني صرت مثل اللي جالس بين الشمس والظلال :11: مدري وش اسوي ... وماتدرون وش سويت :24: .. الرحلة صار فيها احداث ومن اليوم الاول بعد !!:sly: ... بس الجميل ان فعلا السفر مو مجرد رحلة او اجازة تخلصها وترجع لحياتك العادية .. هو بتعدد السفرات واختلاف الوجهات راح يكون عند الواحد وهو مايدري رصيد خبرات يقدر بواسطته يسيطر على انفعالاته ويتخذ قراراته واللي ان شاء الله راح تكون صح ...
هذي مقدمة بس عشان اربط نفسي والتزم بوضع التقرير والا انا اعرف انها ميب مفيدة ابدا لكم واعتذر لكم عنها ...
اتمنى اني اقدر انقل صورة حقيقية للي شفته حسب استطاعتي وبحاول وانا اكتب اني مااتذكر بعض الناس من الكتاب هنا اللي ماشاء الله لااله الا الله ينقل الصورة ويحسسك انك كنت معه واتمنى تنسونهم بعد عشان مايجيكم احباط :shutup: ..

اشوفكم قريب ان شاء الله ...

أبو مهاب 18-02-2018 09:03 AM

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

يا هلا أبو عبدالله

مشتاقين لنقزاتك السريعة والخطافية

ما عليك من وساويسك

اسدح التقرير والمشاهدات والاحداث

جنوب المانيا حلو ومشهور خصوصا القريب من الغابات السوداء

يلا لا تطول علينا

تحياتي لك

كوثر طالب 18-02-2018 06:06 PM

متابعة معك

ألمانيا جميلة من شمالها لجنوبها
أكثر مكان يعجبني فيها الغابات السوداء وجربت السكن في قرية صغيرة هناك تسمى قوتاخ

منيرة 18-02-2018 06:35 PM

ناطرين الصور

مقدام 19-02-2018 08:18 AM

بانتظارك وبانتظار التقرير الشتوي واهم الاحداث اللي صارت فيه

الايمان 19-02-2018 01:03 PM

بانتظار التقرير

ابو عبدالله 19-02-2018 03:30 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو مهاب (المشاركة 377986)

يا هلا أبو عبدالله

مشتاقين لنقزاتك السريعة والخطافية

ما عليك من وساويسك

اسدح التقرير والمشاهدات والاحداث

جنوب المانيا حلو ومشهور خصوصا القريب من الغابات السوداء

يلا لا تطول علينا

تحياتي لك

يامال العافيه يابو مهاب ... جعلك تسلم ... ابشر بس مركز التحميل اللي تبع الالبومات متعطل !!

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كوثر طالب (المشاركة 378089)
متابعة معك

ألمانيا جميلة من شمالها لجنوبها
أكثر مكان يعجبني فيها الغابات السوداء وجربت السكن في قرية صغيرة هناك تسمى قوتاخ

فعلا هي كما قلت .. وحياك الله ومتابعة ممتعة لك ان شاء الله
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منيرة (المشاركة 378092)
ناطرين الصور

مركز التحميل مو راضي :23:

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مقدام (المشاركة 378203)

بانتظارك وبانتظار التقرير الشتوي واهم الاحداث اللي صارت فيه

هلا بالعمدة .. ابشر وابرك الساعات تشريفك لي

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الايمان (المشاركة 378256)
بانتظار التقرير

ان شاء الله ... الصور جاهزة بس المركز فيه مشكله اعتقد !

ابو عبدالله 19-02-2018 03:31 PM

رجعت لكم ....
جيت بحمل الصور وطلع لي ((لا يمكن معالجة طلبك، لأن رمز الأمن مفقود أو غير متطابق.اذا كان هذا حدث غير متوقع, الرجاء تبليغ الإدارة وتوضيح المشكلة وعلاجها قبل ظهور هذا الخطأ.))وتم الابلاغ وينقلني لصفحة بيضاء. عاد بسولف عليكم الين يزين مركز التحميل ...
فكرة السفر كانت قبل شهر ونص تقريبا ... كان فيه اجازة اسبوع ... فكنا نقول نروح ايطاليا ادفى شوي ومايعيقنا البرد كثير ... بس قلنا ليش مانجرب الشتاء خصوصا ان ولدي وده يشوف ثلج طوله وهذي فرصة اجازة وفي الشتاء .. واحترنا في المكان وين نروح ووقع الاختيار على المانيا وكانت الفكرة اننا نقسمها الى مرحلتين اساسيتين .. الاولى قارمش والثانية بادن بادن .. وبما ان الجو هناك مو واضح عندي مره وبما ان قرار السكن راح يكون في القرى والوقت راح يكون شتاء ونزول ثلوج ومالقيت مواضيع عن المنطقة في الشتاء فقررنا ان الوصول والمغادرة بتكون من مطار بادن بادن ... شيكت على حجز الطيران في اكثر من موقع وطيران يوصل بادن بادن من لندن ووقع الاختيار على طيران راين اير www.ryanair.com وهو طيران اقتصادي وكل شي لازم تدفع له وكل راكب له شنطة ظهر وحده بمقاس محدد اما شنطة الكبينة وشنطة الشحن فلازم تدفع لها للاتجاهين ( الروحه والرجعه ) وحجزت لشنطة كبينة وشنطة شحن وممكن ماتدفع للكبينه بس عند البوابة ياخذونها منك ويحطونها من الشحن وتستلمها في المطار من سير الشنط . ومع كذا كان سعرهم وقتها هو الافضل ويدعمه موعد وصولها الى المانيا كان جدا ممتاز وهو عشر الصباح
- حجز السكن والسيارة بتكم عنه في وقته ..
..وقت السفر كان من 11 فبراير 2018 الساعة 8 الصباح بتوقيت لندن من مطار ستانستد لندن الى مطار بادن بادن في المانيا ووقت الوصول الساعة 10بتوقيت بادن بادن ووقت الرحلة كان ساعة ( فيه فرق ساعة بالتوقيت بين بريطانيا والمانيا) والعودة 17 فبراير ..
الاماكن اللي تمت زيارتها متوزعة بدون اي عدل بين المانيا والنمسا وسويسرا وفرنسا لان بعضها صار تحت حكم ظروف الطقس ... بحاول اسرد الرحلة حسب تسلسلها الزمني مع الصور قدر الامكان ... عندي مئات الصور بس بختار منها مجموعة اتمنى تكون مفيده في نقل بعض الصورة والا فابداع الخالق جل جلاله لايبلغه وصف واصف ولا نقل ناقل حتى وان كانت صورة ...
من الاشياء اللي اسويها دايم من ضمن الحجوزات هو اني احجز موقف للسيارة في المطار قبل وقت وغالبا بعد حجز الرحلة مباشرة عشان اقدر احصل على سعر حلو ومايهم مكان الموقف لان كل المواقف فيها نقل ترددي ... وفيه طريقة انك تحجز موقف عند الصالة ويقابلك موظف الموقف وياخذ منك السيارة لخارج المطار وهي فكرة حلوه بعد وسبق جربتها ووقت وصولك تكلمهم ويجيبونها لك ....
المهم يوم السبت وهو قبل الرحلة بيوم طلعت الصباح من البيت بركب سيارتي الا والقاها مصدومه !!!!! طبعا اللي صادمها هرب والصدم كان بالليل لانها كانت مثلجه ... وسالفه على ماعرفت انها مصدومه او مسروقه .. وخفت يؤثر على سفري بس كلمت االتامين وقالوا سافر واذا جيت كلمنا ... وكانت هذي اول روعه ( تخويف او حدث سلبي ) والروعات واجد ...
مشينا من البيت قبل وقت الرحله بساعتين ونصف والحقيقه انه وقت غير كافي ابد خصوصا اني بداية رحت لموقف غلط !! ودلني الموظف هناك على المكان الصحيح وهو يبعد خمس دقايق بالسيارة بس يظل وقت ثمين جدا للمتأخر مثلي ورحت بسرعة وجتني الروعه الثالثه ( الثانية ان الموقف غلط ) المواقف جدا كبيرة وغير اللي انا متعود عليه ( متعود اسلمهم السيارة وعلى طول يوصلوني بفان او الباص يكون باقي عليه شوي وحولك موظفين تقدر تسالهم ) ولازم اوقف السيارة وانتظر بموقف الباص ونظامهم مثل المواقف العمومية بالشوارع توقف الين يجي الباص وماتدري متى بيجي ومافيه احد تساله وماتدي كانه توه ماشي او لا !! وانا اصلا متأخر وباقي على موعد الاقلاع ساعه ومعي شنطة لازم تنشحن !!! واشتغل بليس علي ماعنده غيري !! سيارتي مصدومه والرحلة تبي تفوتني .. والفلوس غير مسترده ...يالله الخيره ... الا ويوصل الباص الحمد لله ونركب والوقت للمطار تقريبا ربع ساعة وننزل بسرعة وطيران للكاونترات ... ونمسك سرى الين جاء دورنا ... قالت الموظفه وراكم توكم تجون !! يالله حط الشنطة واركضوا للبوابة يالله يمديكم .... والاها صادقه ... مطار صغير تشوفه بس انه مصير !! متلوي وزين !! بس ماشفنا من زينه شي ماامدانا .. ركض بالممرات + حسايف على سوقهم الحره .. يمكنه ينافس هيثرو ووقتها يمكنه ازين منه عشان ماقدرنا نشوفه ...واذا صرت مستعجل كل شي ممكن يعطلك لازم يصير لك ... واتعطل عند البوابة حقت التفتيش عشان سحاب البلوزة رن عليه الجرس وامسك سرى مع اللي ماسكين عشان يتأكدون ... ثم نكمل الركضة الين وصلنا بوابتنا وصرنا اخر ناس بالسرا ماورانا الا اثنين كانوا موجودين قبلنا بس جالسين ع الكراسي .... والحمد لله مشت امورنا ولحقنا طيارتنا ...

اشوفكم قريب ان شاء الله مع الصور

أبو مهاب 19-02-2018 03:44 PM

يا سلام يا أبو عبدالله

حلو الأكشن والتشويق من البداية
الحمدلله مشت الأمور يا أبا عبدالله
في انتظار المغامرات بالصور

فيصل 19-02-2018 04:46 PM

رساله سلبيه لكن توكلك علي الله يحولها بإذن الله إلي ايجابيه

والله يا حوسه المطار لا تعلمني عنها قلق

بن قوت 19-02-2018 05:03 PM

عودة حميدة ابو عبدالله
دايم متالق في طرحك السياحي

تقبلي ودي واحترامي

ابو عبدالله 20-02-2018 05:09 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو مهاب (المشاركة 378334)
يا سلام يا أبو عبدالله

حلو الأكشن والتشويق من البداية
الحمدلله مشت الأمور يا أبا عبدالله
في انتظار المغامرات بالصور

حلو اذا كان في الذكريات بس وقتها الله لايوريك :32: ومثل ماتفضلت الحمد لله انها مشت وابشرك كل شي مشى تمام ...

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فيصل (المشاركة 378348)
رساله سلبيه لكن توكلك علي الله يحولها بإذن الله إلي ايجابيه

والله يا حوسه المطار لا تعلمني عنها قلق

عز الله يابو خالد انها قلق وخصوصا لو كان مطار اول مره تسافر منه وجاي متأخر :21:

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بن قوت (المشاركة 378353)
عودة حميدة ابو عبدالله
دايم متالق في طرحك السياحي

تقبلي ودي واحترامي

حيا الله بن قوت والله يرفع قدرك ويسلمك ..شكرا لحضورك وان شاء الله اكون عند حسن ظنك

ابو عبدالله 20-02-2018 05:11 PM

الحمد لله لحقنا الطياره ومااخفيكم رغم اني ضاق صدري على سوقهم ماشفته زين بس اني عرفت احساس الناس اللي يجون متاخرين كيف ... ماتجلس ساعتين قدام البوابة تحتريها تفتح ثم ساعه او اكثر في السرا عشان تركب الطياره ... من دخلنا المطار الين جلسنا على الكرسي في الطياره واحنا مشغوووولين حتى ماتكلمنا مع بعض يمكن .. كلها ركض .. وعشان كذا بتشوفون ايش سوينا في الرجعه ... اقلعت طيارتنا في الوقت المحدد لها الحمد لله ... عاد ولدي الله يصلحه اي وسيلة مواصلات سواء برية او بحرية او جوية نركبها لازم يغرف قلبي !! ( يزرع في قلبي الرعب ) يقول عطني جوالي واقول له انتظر الين تطير الطياره .. قال الين تطيح !!!
الحمد لله وصلنا سالمين لمطار بادن بادن الساعة عشر وربع الصباح تقريبا واستقبلتنا بسنو خفيف ( ثلج خفيف ) وماكان الجوا بارد جدا ( طبعا كنت متابع الطقس قبل نجي ويعطي قياسات توصل الى 13 تحت الصفر عشان كذا الشناط مليانه شتوي ونصه رجع بدون ماينلبس ) ... نزلنا من الطيارة للباص ومن الباص للصالة ... مطارهم اصغر من جنيف بكثير واصغر من كولمبوا بعد ... لدرجة ان بعض الركاب في سرا الجوازات ( وانا منهم )واقفين عند الباص برا الصاله مع ان فيه اربع كاونترات مفتوحة ... مطار يجيب الغلقة للي يشتغل فيه من صغره .. لدرجة ان سوقهم الحرة محل واحد وشكله مفتوح عشان مايقال ماعندهم سوق !!! فاللي يبي يرجع من هالمطار لايستعجل بالجيه ترا مافيه شي يستاهل ابدا ..هم للامانة مقفلين قسم صغير منه الان يمكن عشان يكبرون بقالتهم شوي !!
وصل دورنا للجوازات وكان الموظف جدا بشوش وسالنا :
- ليش جايين ؟
- كم بتجلسون ؟
- وين بتروحون ؟
وماطلب اي اثبات لاي شي مثل حجز عودة او حجز سكن .. وبصمنا وختم لنا ودخلنا ...

- السيارة :
حجزت سيارة من سيكست وكانت السيارة مو متوفرة في فرع المطار ولازم اروح مدرينة كارلسوه Karlsruhe عشان استلمها وبعد لازم ادفع رسوم استلام لان باخذها في خارج وقت الدوام ...
اخذت باص من عند المطار الى مدينة راستات ومنها بالقطار الى كارلسوه ( موظف الاستعلامات قص لي تذكرة الباص وتذكرة القطار من المكينة قدام موقف الباص وكان جدا خدوم وشكله من الهند اوذيك المناطق ...سعر التذكرتين لـ2 كبار و طفلين 24 يورو ..
كان مشوار الباص تقريبا 40 دقيقة
وصلنا المحطة وتوجهنا لرصيف القطار المتوجه الى كارلسوه
https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63592

المشوار كان تقريبا 20 دقيقة وكان معنا في القطار فرقة سيرك وكنت واقف عند باب القطار عشان الشنطة كبيرة والمشوار مو مستاهل الجلوس ... وكان فيه واقف جنبي شايب الماني وجلس يشرح لي عن حقين السيرك بالالماني وانا اقول له انقليزي وسافهني جالس يشرح لي فقمت اهز له راسي كني فاهم عليه ... وصلنا لوجهتنا وكانت المحطه كبيرة ... وطبعا بما ان المدينه شكله مو سياحية فالانقليزي والعربي سوا هناك ... اعطيت سواق التاكسي ورقة الحجز ووريته المكان وخذنا لهناك بـ 15 يورو ... سعر العداد كان 21 يورو .. بس قال انا قايل 15 لكم لاني سالته قبل نركب معه .....
كان موعد حجزنا الساعة 12:30 الظهر ووصلنا المكتب قبل الموعد بخمس دقايق وكان مقفل ... اتصلنا على الرقم الموجود ع المكتب ورد الموظف وقال انا جايكم بالطريق ... هو ماتأخر عن الموعد بس قلت اتأكد وش السالفة ...
https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63593
تكلفة السيارة اودي A4 لـ 6 ايام كانت 432 يورو ( شامل تأمين شامل ( صفر ) + رسوم استلام السيارة في غير وقت الدوام + رسوم تسليمها في المطار ( اختلاف المكان ) وكان التامين 950 جنيه استرليني ( مدري كم باليورو بس اكثر شي بسيط ) .
كنت حاجز ببطاقة بنك لويدز وكانت ديبت كارد وسبق حجزت بها كم مره من قبل بس عنده جربها وماقبلها .. قال ماقدرت استخدمها للتأمين ( عشان يحجز التامين ) وحسيت اني توهقت وان كل مخططات السفره طارت ... لان كل شي معتمد على السيارة ... وقلت له دبرنا احنا كذا صارنا عالقين في المكان هذا .. وهل فيه احد ممكن يقبلها ؟ قال اليوم الاحد وكل الناس مقفله .. وكل شركات السيارات ماراح تقبلها لان النظام واحد ... وكل مديره يساله كان فيه حل ومامشت الامور .. والحقيقه انه ماقصر ابد .. قال خذ وقتك كان تقدر تدبر امورك !! وانا مدري وقتها وش اسوي !! بس انه كان احباط مره !! والقهر اني حاجز السيارة من شهر ومدخل بيانات البطاقة حقتي ومرسلين لي تاكيد الحجز .. يعني ماكنت احس فيه اي مشكله ... المهم تذكرت بطاقة تسوق الراجحي .. شافها قال مااعتقد تمشي بس ابجربها ..قلت مافيها فلوس ولازم اشحنها .. واخاف اشحنها ولاتقبلها وتتعلق الفلوس فيها بعد !! قال خل اجرب واذا تمشي بيطلع انه مافيها رصيد ... قلت اوك .. وجربها وجت رسالة الراجحي ان العلمية مرفوضة عشان الرصيد ... شحنت البطاقة وتمت العملية الحمد لله .. كان حجزي مرسيدس ولو ماتوفر اودي فهو يوم وراني الاودي الحقيقه ماركزت فيها لو معطيني اي شي ابي اقبله ..المهم سيارة ... وبما ان السيارات الان كلها يجي معها نافقيشن فماله داعي وقت الحجز تدفع حق واحد .. وقوقل ماب يقوم باللازم واكثر بعد لو احتجت ... فوقت ترتيب شنطة السفر خذ معك حامل للجوال عشان السيارة ...
بما انه الوقت كله ركض ثم شد اعصاب مع السيارة فمعليش الفقرة هذي مافيه صور .. وازيدكم من الشعر بيت انه نسينا الكاميرا معلقة على باب الصالة .. بس الجوالات قامت بالواجب ....
اخذنا السيارة وكانت فل ومدري هي بنزين او ديزل والله ... كانت الخطه بما انه وقتنا توه بدري والمشوار لوجهتنا الاولى تقريبا 4 ساعات انه نوقف بميونخ خصوصا انه مبلغين اصحاب الشقه انه ممكن نتاخر وانه بنبلغهم عن طريق رسايل الموقع قبل وصولنا بوقت كافي بس بعد الحوسة ذي والروعة الغينا الفكره مؤقتا وحطيت وجهتنا الاولى اللي هي ويلين باخ Wielenbach
https://www.google.com.sa/maps/place...7!4d11.1602926

طبعا سبب اختيار القرية هذي اني كنت ادور في airbnb عن سكن بقارمش وشفت مكانه ع الخريطه وكان حلو ... بس يوم حجزته مدري وراه نزل شوي عن مكانه ههههه .. مكان السكن متوسط بين ميونخ وقارمش وانا اعتبره كموقع انطلاق يومي حلو للي مايبي يغير سكن كثير او يبي سكن رخيص ومنه يقدر يوصل انسبروك او حتى شمال ايطاليا( بعيده شوي ) ويقدر يوصل ميونخ بالراحه ... عيوبها انها فعلا فعلا قرية صغيرة وماعندهم الا بقالة وحده تبع محطة البنزين بس فيه حولهم قرى اكبر مخدومة بالمطاعم وكذا ...بس هذا بالنسبة لنا ماكان نقطة سلبيه ابد ...
السكن هو عبارة عن شقة فوق في بيت عائلة المانية مكونه من رجل وزوجته او امراه وزوجها ( شكلها قوية ) ... والشقة عبارة عن غرفتين وصالة ومطبخ ودورة مياه اجلكم الله ...وموقف السيارة بالشارع ومجاني ... وكان سعرها 188 جنيه استرليني للفترة من 11-14 فبراير
الصالة صغيرة ومافيه الا طاولة اكل .. شكلها تعشوا ونوموا لاحد يسهر ... وفيه بلكونه فيها كراسي وطاوله تطل على الحديقة
https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63595

طرف المطبخ .. وهو مجهز بكل شي وفيه غسالة صحون ..
https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63594

الغرفة الاولى وفيها بلكونه صغيره وتلفزيون ( نظام العجوز غريب الغرف فيه تلفزيونات ومكتبة ) وفيها منشورات وخرايط سياحية ( بالالماني)
https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63596

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63597

الغرفة الثانيه مالقيت صورها عندي الحين بس اكبر من الاولى ومجهزة بمكتبة اطفال والعاب جماعية ...

دورة المياه اكرمكم الله
https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63598

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63599

الشقه مررررره نظيفة وجديده بس عيبهم يسكرون الدفايات الساعة 11 بالليل !! والمشكلة الرجال مايعرف انقليزي والعجوز كلمة انقليزي وعشر الماني وانت وفهمك عاد .. واللي فهمته منه انه يقول بالنهار طول على الدفايات لاخر شي عشان يجلس البيت دافي كل الليل ... وموفرين كمية كبيرة من البطانيات ....وبما انه الاحد وكل شي مقفل حتى بقالة المحطه .. فكان لازم نروح للقرية اللي جنبهم عشان العشاء ...
نمنا والصباح قمنا على جو يعجبنا وهو انه كان الثلج ينزل والدنيا بيضاء ...

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63602

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63601

اوقف معكم هنا ... وارجع لكم مع بداية رحلتنا وتمشياتنا + الصور

أبو مهاب 20-02-2018 05:34 PM

والله حوسة يا ابو عبدالله ولسة أول يوم

طيب مافي سيارة بديلة في المطار، هذا وانت بتدفع رسوم خارج دوام وكمان على حسابك باص وقطار

نأمين 950 استليني وديعة صح، طيب ما قبل كاش ؟

وعندي سؤال

ليش ما حجزت لندن - ميونخ ما دامك رايح جارمش ؟؟

ومتابعين

فيصل 21-02-2018 12:16 AM

تحياتي لك
نفس تساؤل ابومهاب ليش ما اخذت اي شء علي الاقل
مشكله تسكن مع عجز
وينامون بدري اي حركه يصحون فيها
شكلك الماني من ي
وم الالماني يعطيك معلومات عن السيرك

استلام السياره قر
وشه

ابو عبدالله 21-02-2018 01:24 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو مهاب (المشاركة 378732)
والله حوسة يا ابو عبدالله ولسة أول يوم

طيب مافي سيارة بديلة في المطار، هذا وانت بتدفع رسوم خارج دوام وكمان على حسابك باص وقطار

نأمين 950 استليني وديعة صح، طيب ما قبل كاش ؟

وعندي سؤال

ليش ما حجزت لندن - ميونخ ما دامك رايح جارمش ؟؟

ومتابعين

شوفت عينك يابو مهاب ... بس الحمد لله صامدين :24: .. وانا كنت ابي سيارة زينه شوي .. مابي صغيرات لاعتبارات المسافات الطويلة وان السرعة مفتوحة على الطرق السريعة واحتاج ان الشنطة تكون تشيل والحمد لله مااخذت اصغر لانها كانت شنطة ودولاب بنفس الوقت :24:... يعني ابي تكون مريحة وطبعا السعر كان الافضل من برا المطار .. والتامين هو اخذه باليورو وكان 870 يورو تقريبا بس اني اذكر وقت الحجز انه 950 استرليني لاني حاجز من الموقع البريطاني ... وماقبل كاش وماراح يقبل لان كيف بيرجعه بعدين ؟ والا انا جربت معه ويمكن لو قال منيب مرجع التأمين بوافق :2: ...
ولو حجزت لميونخ بيطلع نفس الشي بالرجعه لان من ميونخ لبادن 3 ساعات تقريبا ... بس سعر التذكرة لبادن كان حلو وقتها ..
ابو مهاب منور والله والف شكر لك على اطلالتك اللي اتمنى ماتحرمني منها :13:
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فيصل (المشاركة 378800)
تحياتي لك
نفس تساؤل ابومهاب ليش ما اخذت اي شء علي الاقل
مشكله تسكن مع عجز
وينامون بدري اي حركه يصحون فيها
شكلك الماني من ي
وم الالماني يعطيك معلومات عن السيرك

استلام السياره قر
وشه

هلا ابو خالد ...
السكن مع العجز والشياب افضل الف مره من الشباب او نص عمر ... دايم موجودين هم وقايلين لنا اي شي تبونه طقوا علينا بأي وقت ( حتى في بادن سكنت عند عجوز ) ورأيي من تجربتي الشباب واللي نص عمر ذولي وراهم دوام الصبح وربع بالليل مهم لمك ولو انك مو محتاجهم .. وبالنسبة للالماني ففيه سالفة اصلا ماقلتها .. هو اني اول ماركبنا القطار كنا نتكلم عربي وشنطتي كبيرة ومابي ادخل وابي اوقف عند الباب وراحوا عيالي داخل الكبينه وحسيته كنه متوتر او شي زي كذا ( مو نظرة موب زينه بس كنه موجعه بطنه يعني ... فجلست اسئله عن المحطه اللي نبي ( وانا عارف وين بننزل بس ابي اريحه شوي وطبعا كله بالاشارات واسم المحطه والا ماادري وش يقول فعاد كنه فك شوي وقام يسولف ويؤشر على حقين السيرك ..
بالنسبة للسيارة اللي يقهر وشو ..وابي اقول لهم عنه .. انهم مرسلين لي فورم اعبيه عشان اسرع لتسليم السيارة وفيه بيانات رخصتي وبيانات الفيزا وعنواني ... وعبيته وماعلقوا ... يعني لو ماعبيته كان اقول انها غلطتي !! والا دامي مأمن شامل فما طلع احد يشيك معي السيارة بس قالي ترا فيها هالحكوك وكانت مسجله بالفاتورة واعطاني المفاتيح وتذكرة المواقف وقال رح خذها ...

شكرا لك ابو خالد على مرورك

مقدام 21-02-2018 12:56 PM

الحمدلله على السلامة

ما شاء الله بداية كلها اكشن مع برد قارص
بس السكن شكله نظيف ان شاء الله الشواب الالمان نومهم ثقيل وما يحسون فيكم اذا تحركتوا
او لعبوا العيال :32:

شكرة سيكست ممتازه بس يعيبهم مبلغ الوديعه او التأمين دايما مرتفع

متابعين معاك

Abrar27 23-02-2018 03:42 PM

الحمدالله على السلامة ابو عبدالله
بداية تقرير جميل
ننتظر التكملة

ابو عبدالله 24-02-2018 02:35 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مقدام (المشاركة 378922)
الحمدلله على السلامة

ما شاء الله بداية كلها اكشن مع برد قارص
بس السكن شكله نظيف ان شاء الله الشواب الالمان نومهم ثقيل وما يحسون فيكم اذا تحركتوا
او لعبوا العيال :32:

شكرة سيكست ممتازه بس يعيبهم مبلغ الوديعه او التأمين دايما مرتفع

متابعين معاك

هلا بالعمده ... الله يسلمك وغواليك من كل شر .. اي والله بس الحمد لله كل شي اصبح تمام ... والسكن فعلا نظيف جدا مو بس شكله نظيف واحنا اصلا ننام بدري مانسهر عشان نطلع بدري ... خصوصا مافيه تلفزيزن يفتح النفس كلها الماني وجلسة البلكونه برد ... ونبي ننام قبل يقومنا البرد بسة تقفيل العجوز للدفاية :32: ... وسيكست كلامك على متمة جدا ممتازة وبالنسبة للوديعة فكلمت المكتب بالبداية لاني ماعرفت كم بيكون وعلمني وقال لي تتقدر لو تبي تكلم المكتب اللي بتستلمها منه وممكن يخفضه لك خصوصا وانت مأمن زيرو يعني مأمن حتى على التامين ... وفكوا البلوك عن التأمين بعد 3 ايام ...

شكرا لك عمدتنا على تشريفك لي ...

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abrar27 (المشاركة 379454)
الحمدالله على السلامة ابو عبدالله
بداية تقرير جميل
ننتظر التكملة

الله يسلمك ومن يعز عليك من كل شر ... وشكرا لدعمك واتمنى افوز ولو بجزء بسيط من اعجابك :3:

ابو عبدالله 24-02-2018 02:37 AM

قمنا الصبح بدري قبل طلوع الشمس وصلينا الفجر وطبعا مثل ماقلت الدنيا برا كانت بيضاء والثلج ينزل بشويش .. نسيت اقول انه من سلبيات الشقه انه مافيها نت بس بالنسبة لنا ماكان مشكله لانه كان معنا نت ... انا معي تجوال 4جيجا ومكالمات مفتوحة من فودافون وام عبدالله معها عرض نت مفتوح كل يوم نت شركة ثري بـ 5 باوند باليوم وتقدر توزع منه نت ...
https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63628

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63638

احنا قبل السفر بفترة عارفين وين بنروح ومسوين جدولنا اللي قابل للتغير وقابل للالغاء حسب ظروف الجو .... فما فيه يوم فاضي او نصحى موب عارفين وش بنسوي بس محتمل نصحى ونكنسل الطلعه هههه ... لان من شفت العجوز حاطه اونو والعاب جماعية وانا حاس انه ممكن يصير شي يجلسك بالبيت ..
استعدينا للخروج وبما انه معانا سيارة فأخذنا شنطة ملابس اضافيه تحسبا لاي ظروف خصوصا مع الصغار يمكن ملابس تتبلل من اللعب بالثلج او المطر ... وطبعا ماخذين احتياطنا بقفازات التزلج عشان الواحد ياخذ راحته باللعب في الثلج او مناطق التزلج ونفس الشي ماخذين ابوات .. فصايرة شنطة السيارة جاهزة للنزول بمناطق الثلج ...
سيارتنا الصباح
https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63621

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63622

ركبنا سيارتنا وتوكلنا على الله للمدينة الصغيرة وايلهايم اللي جنبنا عشان نفطر فيها ...

وقفنا بمواقف السنتر واحب اصور مكان السيارة والاماكن اللي حولها

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63623

كنا مختارين محل من قوقل ماب بس مالقيناه ورحنا لغيره ...

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63630

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63631

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63637

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63626

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63633

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63632

لقينا مولر ودخلناه
https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63635

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63624

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63629

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63636

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63627

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63625

طعم الخبز في المانيا جدا غير .... معجناتهم جدا جدا لذيذة مدري اذا احد لاحظ كذا ؟ انا اجبتني هي والفرنسية ...

السنتر حق القرية كان حلو ومرتب ... بعد الفطور كانت لنا اكثر من وجهة في هذا اليوم اللي هو يوم 12 وطبعا المنطقة مليانة جدا فعاليات شتوية يصعب اني احصرها ... وكثير من الاماكن المشهورة مامريت عليها لان نحب اذا لقينا مكان زين خلاص نستمتع به ومو مهم نغطي اكثر من مكان .. وبما انه شتاء فكان اللعب في الثلج هدف اساسي ... وعشان كذا كنت محدد اكثر من مكان للشي هذا ....
الجو كان في القرية كان شمس وثلج ( عاد مشوها عشاني ) ودرجة الحرارة مقبولة ... توجهنا للمواقف واخذنا السيارة ( سعر الموقف كان رخيص بس نسيت كم ) واليوم تبدا تمشيتنا ... ماكنا مرررره مأملين اننا بنلقى تمشية او اماكن ننزل فيها ومتقبلين الوضع فكان عندنا قريتين بنروح لهم ان صاروا مناسبين والا كملنا لانسبروك النمساوية ...

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63641

الدنيا بيضاء من كل جهة

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63642

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63643

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63645

الطرق كلها مجروف عنها الثلج بس الواحد لازم ينتبه خصوصا وقت نزول الثلج

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63646

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63650

مستوى ارتفاع الثلج يختلف من مكان لاخر

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63651

هنا فيه ممرات المشي مختفيه

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63652

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63654

القرى الصغيرة احيانا يكون الدخول لها صعب شوي بسبب نزول الثلج

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63662

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63663

فيه سيارات ( شيول ) يجرف الثلج وتمشي باستمرار عشان مايتسكر الطريق بس احيانا مايلحقون لطول المسافة على الطريق ... وحتى الارصفة فيه مكاين اشوف يدفونها عشان تشيل الثلج .. بس بعد مايلحقون خصوصا اذا كان نزول الثلج بالليل ... وكثير بيوت نمرها نلقى احد قدامه بمجرفة كبيرة يشيل الثلج عشان يفتح طريق لسيارته ....
https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63665

القرية الاولى كنا بنروح لها ودخلنا شوي الين وصلنا طريق مسدود بكمية ثلج كبيرة جدا ومانقدر نتعداها وبنفس الوقت كان الثلج ينزل والطريق ضيق فما كان فيه مكان نوقف فيه فقلنا نروح للمكان الثاني اللي هو قرية ايتال ... تعديت المدخل اللي كنت بدخل معه وقررت اني ادخل بشارع جانبي والف فيه براحتي لان كان المنطقة بداية الجبال والشوارع لافه وثلج والناس تسرع شوي ... لفيت ( وكان درس لباقي الرحلة ) كان واحد داخل قدامي المهم جا يبي يلف من مكان وزحلقت سيارة وغير فكرته ومشى قدام لان المكان كان نزول ... انا قلت هين شكله مايعرف يسوق ( مثلي ) تعرفون راعين نفود وتطعيس ... شفته راح قدام ولف السيارة بشار صغير وجلس ينتظرني ... هديت مرررره ثم رجعت ولفيت بشويس ثم تقدمت بطلع وكان الشارع طلوع الان وزحلقت السيارة وصدمت بسور بيت ( صدمة خفيفه ) جيت ابي ارجع ورا ماقدرت !! لانه وراي طلوع ... الحين تعلقت بالمكان .... واتذكر اني مااخذت مااخذت سلسة الثلج ولا اعطال الطريق !!! بس تذكرت اني مأمن شامل بعد ... لفيت الدركسون بجهة الصدمة ومشيت قدام .. يعني صدمت زيادة .. وانا اصلا اصدم طبقة ثلج والحمد لله تعدلت السيارة ...ورحت على منكس قروني لاخر الشارع وتعديت صاحبنا الاول ... وماالتفت عليه ... طلع هو بسرعه وراح .. رجعت بمحله وطلعت عادي ... باخر الشارع من جهة الخروج كان الشارع طبعا طلوع فما قدرت السيارة تطلع ... جربت مرتين ارجع ونفس الشي ... الثالثه توكلت على الله واسرعت والحمد لله طلعنا ...
انا خايف اسرع تزحف على الشارع الرئيسي بعدين !! ويقابلنا المليح هذا اللي يجرف الثلج لانه يمشي بسرعة ....

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63676
لو تشوفون بشاشة السيارة فيه نور احمر طالع عند النور الامامي ... انا توقعته النور الامامي انكسر يوم اصدم الجدار ... بس كان مزعج التنبيه اللي يطلعه ... وطلع عشان كمية ثلج متراكمه عليه مسحتها وخلاص ....
قصدي من السالفة الطويلة هذي انه فكر الف مرة قبل تدخل شارع جانبي عليه طبقة ثلج كبيرة ... وان اضطريت فالموضوع مو صعب بس يحتاج تركز شوي لاني دخلت بعدها كم دخله والحمد لله مشت الامور ....

المكان اللي كنا نبغاه بعد كان شبه مقفل وقررنا نمشي مع الجبال شوي
وسبحان الخلاق ... الدنيا ثلج ... بس اللي شفته هناك كان رائعه من روائع الدنيا عندي ... ومن اجمل الاماكن اللي شاهدتها وماكنت متوقع انها مكان مثلج بيطلع بالجمال هذا !!!
الصور ماراح تنقل الا اقل القليل من جمال المكان
https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63656

الشجر الل على جوانب الطريق الثلج اللي عليه تحس فيه لمعه .. كأنه فضي ... مره غير عن كل الاماكن

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63657

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63658

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63659

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63660

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63666

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63667

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63668

الطريق فيه مواقف جانبية ... ووقفت هنا ماقدرت اكمل من جمال المكان ..
https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63669

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63670

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63671

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63673

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63675

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63674

الطريق كان مليان لوحات اماكن سياحية وتلفريك فلحقنا وحده منها ....
ووصلنا لمنطقة تزلج ...المنطقة مليانة على طول الطريق بأماكن تزلج بانواع مختلفة .. يعني فيه مناطق ينقلون المتزلجين بالتلفريك للقمة فوق ومجهز مطان التزلج ينزلون معه .. وفيه مكان مثل اللي رحنا له مو عالي مره وينقلون المتزلجين بسحبهم على الثلج لمنطقة عالية شوي ...
دخلنا ووقفنا سيارتنا وعند الدخول ناخذ كرت المواقف لان الموقف مو مجاني ( دفعنا 4 يورو لتقريبا 2.5 )

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63682

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63683

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63684

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63686

ولان مناطق التزلج كثيرة فالاماكن موب زحمة والواحد يقدر يتزلج براحه بدون محد يضايقة او هو يضايق اححد ....

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63689

وبما ان المكان مليان اطفال فلو كنت هنا وتعثر طفل او اي شي ماعليك منه ولاتلتفت له حتى ... لانه ممكن يعتبر تحرش .. كل واحد ينتبه لعياله وماعليه من عيال الثانين ....

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63681

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63692

اخذنا زلاجتين للعيال وكان سعرهم وحده بـ 6 ووحده بـ 9 يورو والوقت مفتوح ( العب حتى تتعب يعني ) المانيا رخيصة في اغلب الاشياء اذا مو كل شي وبتشوفون بعد بعض الاماكن اللي دخلناها اسعارها حلوه ...

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63691

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63690

انا رحت اتمشى في المكان شوي

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63687

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63685

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63680

هذا اللي جايين يتزلجون من فوق حاطين حاجز على نهر صغير يمر

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63679

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63678

تقريبا قبل وقت الاغلاق بنصف ساعة طلعنا .. رجعنا للشقه وقابلنا الشايب والعجوز وسألونا وين رحتوا له ؟ وعلمناهم .. قالوا بكرة في كرنفال يستمر 3 ايام وقالوا انه في المدن الكبيرة .. والصدق انه مالنا مزاج بس عاد قلنا له اي خلاص لازم نشوفه .. ورحنا شقتنا ... بعد نص ساعة الا الشايب جايب لنا اوراق طابعه من النت ( بالالماني ) تتكلم عن المهرجان واماكنه ومتى يبدا ... اخذتها وشكرته وكان محدد على قرية حولنا بيكون فيها بس يبدا الساعة وحدة ... ( يعني يخرب البرنامج اليومي لك ) واحنا ناويين بكره يكون جزء منه في انسبروك .....
ففي الجزء القادم تشوفون وش سوينا في انسبروك وكرنفال قرية شايبنا !!

فيصل 24-02-2018 06:29 AM

يسعد لي صباحك

ثلج في ثلج
والله تخاف تزحف فيك السياره عاد وش يردها

السلاسل مهمه جدا في مثل هالمشاوير

منظر الثلج علي الأشجار يعطيك حماس

واضح كثرت الناس عند التزلج

أسعارهم جدا مناسبه

لا تقول مشيت بدري لأنسبروك ورجعت ولحقت علي الكرنفال

أم ريمه 25-02-2018 08:27 AM

رحنا ميونخ قبل سنتين مع نهاية ديسمبر و القصد نقضي فيها راس السنة
و من يوم الوصول كان الثلج ينزل
و درجة الحرارة ما تزيد عن -12 ... المشكلة مو بالبرد
المشكلة كانت بما ان الثلج ينزل ما كنا نقدر نمشي وايد

بصراحة اخر شي تمللنا و حجزنا طيران داخلي على باريس و قضينا راس السنة هناك ومرينا ديزني بعد ههههههه

و رجعنا قبل رحلة العودة ب يوم

في المطار قبل لا تطير الطيارة يرشون عليها مادة لزجة لونها اخضر من شاحنات
و سألنا المضيفة و تقول انها تمنع تكون الجليد على الطيارة و بالذات الجناح

و منها سميت ميونخ The White Lands ههههههههه

مستمتعين و بإنتظار باقي المغامرات

حكايات مسافرة 26-02-2018 04:24 PM

الله جميلة الغابة السوداء في الثلج

سيكست شركة محترمة تعاملاتي معها كلها جيدة

حلوة ساحات التزلج

متابعة معاك تقريرك الشيق

آخـــرفـــرصـــة 27-02-2018 11:00 AM

مدري ويني عن التقرير ما انتبهت له عذراً

شغلك كله مغامرات يابو عبدالله هههههه
من اختيار هذا التوقيت للرحلة الى الحادث البسيط ثم التزلج على الجليد
مناظر الاشجار رائعة والثلج عليها فعلاً يعطي لون فضي خرافي
المشكلة لما ترجعون لابد يكون البيت دافي ولا مافيه نوم بالليل

صحيح الخبز الالماني مميز ويسوونه عندنا بجدة
كمان المخبوزات الفرنسية متميزة ولعل اهمها الكروسان

انسبروك صعبة بالشتاء خاصة أن طرقها ملتوية
والطريق الى سيفلد جداً صعب وقت نزول الجليد

متابعين معاك يا عسل

منيرة 27-02-2018 11:09 AM

اي والله نسكر الدفايات 11 بالليل
وانا كيف انام يا حبيبي :32:

سكروها بالنهار حنا طالعين مانهجد الا بالليل :32:

ابو عبدالله 01-03-2018 05:08 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فيصل (المشاركة 379539)
يسعد لي صباحك

ثلج في ثلج
والله تخاف تزحف فيك السياره عاد وش يردها

السلاسل مهمه جدا في مثل هالمشاوير

منظر الثلج علي الأشجار يعطيك حماس

واضح كثرت الناس عند التزلج

أسعارهم جدا مناسبه

لا تقول مشيت بدري لأنسبروك ورجعت ولحقت علي الكرنفال

هلا ابو خالد ... اي والله وش يردها !! والاسعار اقل من المتوقع بكثير .. ودك تعطيهم زود من الفرحه :24: ... ورحنا انسبروك بدري بس ماخططنا نرجع للكرنفال لانه مو جونا ابدا ... منور ابو خالد وشكرا لمتابعتك ..

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم ريمه (المشاركة 379806)
رحنا ميونخ قبل سنتين مع نهاية ديسمبر و القصد نقضي فيها راس السنة
و من يوم الوصول كان الثلج ينزل
و درجة الحرارة ما تزيد عن -12 ... المشكلة مو بالبرد
المشكلة كانت بما ان الثلج ينزل ما كنا نقدر نمشي وايد

بصراحة اخر شي تمللنا و حجزنا طيران داخلي على باريس و قضينا راس السنة هناك ومرينا ديزني بعد ههههههه

و رجعنا قبل رحلة العودة ب يوم

في المطار قبل لا تطير الطيارة يرشون عليها مادة لزجة لونها اخضر من شاحنات
و سألنا المضيفة و تقول انها تمنع تكون الجليد على الطيارة و بالذات الجناح

و منها سميت ميونخ The White Lands ههههههههه

مستمتعين و بإنتظار باقي المغامرات

حياك الله ام ريمة ... ميونخ حلوه والله ... بس الثلج ممكن يصير مشكلة خصوصا مع كثر مشي الناس يصير يزحلق :(36): يلا المهم تصرفتوا كويس واستمتعتوا الحمد لله .... معلومة جديده هذي اللي يرشونها ... شكرا لك على متابعتك وحياك الله..

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حكايات مسافرة (المشاركة 380179)
الله جميلة الغابة السوداء في الثلج

سيكست شركة محترمة تعاملاتي معها كلها جيدة

حلوة ساحات التزلج

متابعة معاك تقريرك الشيق

حياك الله اختي حكايات مسافرة وفعلا جدا جميلة اكثر من المتوقع في الشتاء ... وسيكست حلوه بس لو يعدلون نظام الدفع شوي خصوصا الان كثير من بطاقات الدفع اصبحت مثل نظام الكريدت ويقدرون يسوون بلوك على المبلغ ويرجعونه ثانية للبطاقة ... شكرا لحضورك ومشاركتك ..

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آخـــرفـــرصـــة (المشاركة 380357)
مدري ويني عن التقرير ما انتبهت له عذراً

شغلك كله مغامرات يابو عبدالله هههههه
من اختيار هذا التوقيت للرحلة الى الحادث البسيط ثم التزلج على الجليد
مناظر الاشجار رائعة والثلج عليها فعلاً يعطي لون فضي خرافي
المشكلة لما ترجعون لابد يكون البيت دافي ولا مافيه نوم بالليل

صحيح الخبز الالماني مميز ويسوونه عندنا بجدة
كمان المخبوزات الفرنسية متميزة ولعل اهمها الكروسان

انسبروك صعبة بالشتاء خاصة أن طرقها ملتوية
والطريق الى سيفلد جداً صعب وقت نزول الجليد

متابعين معاك يا عسل

هلا ابو غسان ... الله يعظم اجركم والله وماتقصرون ابدا والله في الدعم مهما كان مستوى التقرير خصوصا انك مايحتاج كاتب فوق مستوى الاحتراف :18: ... والتغيير بعض المرات زين حتى لو كان لمستوى اقل مثل ايام ماكنا نطلع للنفود او البر في الصيف !! درجة الحرارة 50 ونشرب شاهي تحت شجرة !! بس تظل حلوه :24: ... والاكل هناك اجمالا لذيذ خصوصا الخبز ونقانق لحم البقر ... .... شكرا لك ابو غسان على دعمك وحياك الله ..

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منيرة (المشاركة 380359)
اي والله نسكر الدفايات 11 بالليل
وانا كيف انام يا حبيبي :32:

سكروها بالنهار حنا طالعين مانهجد الا بالليل :32:

اي والله كيف ننام :4: ... بس كنا نحط الدفايات على اعلى رقم ولما نرجع يكون البيت جدا دافي واذا بدت البروده ترجع شوي يصير وقت تشغيل الدفايات ... ماكان مزعج الا يمكن اول يوم لان الدفايات ماكانت مطول عليها بالقدر الكافي وفتحنا البلكونه شوي بالليل ودخل البراد وماكنا متوقعينها من العجوز والله :yolks00420: .. شكرا لك اختي منيرة على متابعتك ودعمك ....

شكرا لكم جميعا على متابعتكم والجزء القادم تقريبا جاهز ... بس عاد هاليومين زحمة اشغال شوي والجو عندنا سيء شوي وثلوج وامس غرزت سيارتي واحاول ساعتين اطلعها واخر شي خليتها لليوم والحمد لله قدرت اطلعها ... رحنا ندور الثلج بالمانيا وجانا لعند البيت الحين :18: ... شكرا لكم على اضافاتكم مرة ثانية والليلة احط جزء جديد ان شاء الله

ابو عبدالله 02-03-2018 12:47 AM

كالعادة ننام بدري ونصحى بدري ومثل ماقلت انه اليوم بداية الكرنفال واللي يستمر مدة 3 ايام في المدن والقرى الكبيرة شوي ... القرية اللي كنا ساكنين فيها عبارة عن شارعين ومحطه فما راح يكون فيها شي ... افطرنا في البيت شي سريع وتكلنا على الله الى انسبروك النمساوية ... خطة الزيارة كان من ضمنها توقف في زحليقة ايمست Winter - Imster Bergbahnen & Alpine Coaster Imst والزحلقة هذي طول مسارها 3.5 كيلو والصعود لنقطة البداية يكون بالكرسي المعلق ثم نكمل منها لانسبروك بس شيكت بالليل عشان اشوف اوقات دوامهم وطلع معي انهم بالشتاء الزحليقة تشتغل بالويكند بس وحسب الطقس بعد اذا كان ثلج قوي ماتشتغل ( ثلج قوي يقصدون يندفن مسار الزحليقة ) فصار الحين وقتها مو مناسب لنا لان ماراح نكون بقارمش !! الحقيقه كان احباط شوي لان في البداية كنت متوقع ان الزحاليق ماتفتح بالشتاء وانها فقط صيفية ..بس يوم عرفنا انها تشتعل بالشتاء تحمسنا ويوم صار الوقت مايناسبنا انقهرنا !! بس انا ماكنا نعلم الصغار بأي شي لان كنا متوقعين كل شي قابل انه يتغير لاخر لحظه ....الحمد لله عوضناها في بادن بادن بوحده مقاربة لها بالطول وبذكرها بوقتها ان شاء الله ... توكلنا على الله لانسبروك والطريق بحد ذاته كافي للاستمتاع بقدر كبير ... يكفي انه كان افضل بمراحل من اللي كنا متوقعينه وجربنا السياحة الشتوية في الارياف والجبال وكانت بالنسبة لي تستحق التجربة وما امانع من تكرارها ...
https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63793

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63795

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63796

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63797

الطريق جدا ممتع وملتوي لانه صاعد في الجبال وفيه لفات خطيرة للي يسرعون بس انا كنت ماخذ وضع الشايب .. مو مستعجل على شي ...

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63794

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63792

الطريق مخدوم لانه يمر على عدد كبير من القرى والاماكن السياحية بس ماجربت اطلع لان كنا بدري شوي وجرافات الثلج توها مابعد غطت كثير من المناطق باستثناء الطريق الرئيسي اللي ماواجهت في مشكلة الحمد لله ... وماكنت ابي يضيع يومي وانا متعلق بشارع جانبي !! لان مااخذت سلسلة معي للسيارة ..والسلسلة احس انها مفيدة وتركيبها سهل في اعتقادي ... هي تركب على الكفر الرئيسي اللي يحرك السيارة وشفتهم يفرشونها بالارض ويمشي فوقها ثم يقفلها ... ماتاخذ وقت وسهل تركيبها وفكها .... وتساعد على المشي بالثلج .. واللي يركبها لازم يفكها واعتقد مو مسموح يمشي بها في الشوارع اللي مافيها ثلج .... وصلنا انسبروك الحمد لله وكانت الشمس طالعة والجو كان برد بس يظل حلو ... وقاعدتي ان البرد حلو بس انت البس واستمتع ... فكنا قبل السفر شارين بعض الاشياء من حقين مستلزمات التزلج مثل القفازات مثلا عشان اللعب بالثلج ..... وماخذين جزم وابوات المطر اكرمكم الله وكانت جدا مناسبة في الثلج بدل الجزم او الكاوتش العادي وتاركينها بالسيارة ونستعملها وقت الحاجة ..اشياء صغيرة بس تحدث فرق كبير في الرحله ... وكانت الخطه جولة في انسبروك ونطلع بالتلفريك لقمة النورد بارك ... وقفنا السيارة في مواقف سبار هنا ( تاخذ الكرت حق الموقف واانت داخل وتخليه معك مو بالسياره عشان وانت راجع تسدد داخل السوبر ماركت من المكينة اللي جنب المصاعد )
https://www.google.com.sa/maps/place...6!4d11.3981371

دايم كل موقف لازم اصور السيارة عشان مااضيعها ولو ضيعتها ممكن احد يساعدني اذا كان فيه رقم او لوحه او مدخل شي معين وهنا مدخل السوبر ماركت ....
https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63799

طلعنا برا وكانت محطة القطار اللي يطلع للجبل قدام المواقف واسم المحطه Hungerburgbahn والمحطة هذي هي تعتبر اول توقف في الصعود اذا كنت طالع من البداية من محطة Nordkette Cable Car ... طبعا كالعادة عند اول مكان اجديد افهي شوي واجلس اشوف الناس وش تسوي !! جاء قروب كبار سن وطلبوا المصعد وطلعوا فوق لرصيف المحطة ..
رحنا للمكينة نشتري التذاكر وبما انه نبغى القمة فما لقينا خيار الصعود لها !! ومااعرفنا وش نسوي !! هو نقدر نشتريها من فوق مو من هنا بس ماكنا نعرف الشي هذا .. قررنا نصعد لاخر نقطة اللي هي Hungerburgstation Hungerburg ... وقبلها محطتين وحده فيها حديقة حيوان اسمها Alpine zoo station ومحطة ثانية ... شرينا التذاكر بس ماقدرت استعمل فيزا التسوق هنا لان طلب رقم سري وانا ماكنت حاط لها رقم ( تقدر تسوي لها رقم سري من المباشر ) وحاسبت ببطاقة صراف عادي ومشى الحال .... اعتقد اذا كان المبلغ اكثر من 50 يورو فبيطلب منك رقم سري لها ....
https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63806

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63800

هنا تستعمل التذاكر وهنا حصل معنا مشكلة !!!
https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63801

الى الان انا ماادري المشكلة وين .... عشان نطلب المصعد لازم نسوي سكان للتذاكر والا مايشتغل زر المصعد ... سويت سكان وطلبت المصعد وما جاء .. جربت بتذكرة ثانية ونفس الشي .... وكل التذاكر !! جيت اجرب ثانية رفض وطلع احمر يعني التذكرة مستعمله خلاص !! وش نسوي !! انتظرنا واللي يمر نساله كان يتكلم انقليزي ... الين لقينا وحدة تتكلم ... وكانت جدا متعاونه واخذنا من وقتها يمكن 10 دقايق .....جربت معنا المصعد ونفس الشي وجربنا مع المدخل الدرج ونفس الشي !! فيه تلفون جربت معه ومحد رد !! هنا خلاص قلت خلاص روحي شوفي شغلك وشكرا لك ... قالت بقي حل اخير اللي هو روحوا للمحطه الاولى وتبعد عن هنا 500 قدم يمكن وهناك فيه مكتب اشرحوا لهم ... علمتنا عن المحطة اللي هي Nordkette Cable Car وشكرناها ورحنا على وصفها ...
نهر اين ( طوله 500 كيلو يمر سويسر والنمسا والمانيا ومنبعه جبال الالب ومصبه في الدانوب وهنا اعتقد نصف طوله ...

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63802

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63836

الدنيا مثلجه والناس وحركة المرور قليلة
https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63805

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63804

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63803

لقينا المحطه وكانت جنب مبنى كبير ...وشرحنا للموظفة سالفتنا وشيكت تذاكرنا وقالت خلاص مو مشكلة اطلعوا من هنا وفتحت الحاجز لنا وركبنا بالقطار ... القطار ثلاث عربات اعتقد والافضل اعتقد الاولى والاخيرة لانك تقدر تشوف المسار قدامك بعكس العربة الوسطى اللي رؤيتك بتكون محصورة بالجوانب فقط ... واعتقد ان محطات القطار من تصميم المهندسة العراقية زها حديد والمكان مليان بصورها وطبعا لها انجازات كثيرة مثلا مبنى شركة بي ام دبليو ومركز الملك عبد الله للدراسات والبحوث البترولية واوبرا دبي والمبنى العائم في دبي ومسجد الافنيوز في الكويت واماكن اخرى كثيرة ...
https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63809

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63808

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63810

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63811

الناس اللي طالعين مررره قليلين ... وبعضهم معهم معدات تزلج ... فكنت مستغرب !! لان كيف بيصعدون .. بس قلت انتظر واشوف ...

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63812

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63813

صورة القطار بعد ماوصلنا فوق

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63814

صورة المحطة من برا

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63818

الاطلالة كانت قطعة من الجمال والروعة ( لاأكثر )

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63815

اتوقع حسب مشاهداتي ان الاماكن اللي تتغطى بالثلوج في الشتاء تكون زاهيه الخضرة اكثر من الاماكن الممطورة فقط ...
https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63816

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63823

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63817

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63819

هنا في الاعلى لقينا محطة التلفريك اللي تاخذك للقمة وتاخذ تذكرة التلفريك منها هنا ... بس الغريب انه ماكان موضح تحت كذا الا كاني ماانتبهت ... فاللي يبي القمة لازم يصعد بالقطار الى هنا ثم يحجز التلفريك من المكتب خارج محطة الوصول ...ومكتب التذاكر منفصل عن مبنى التلفريك للمعلومية ....هنا في الاعلى موجود دورات مياه عامة ... ومطعم وكوفي وقرية صغيرة ...احس مع كثرة الصور عندي وكثرة الجوالات كاني فقدت شي من الصور او تجاوزته وقت الفرز فالعذر اني ما ارفقت صور لبعض الاماكن والا فالحق لكم اني اوثق كل شي .... المطعم يطل على انسبروك من اعلى بس كان وقت زيارتنا مقفل ... نقطة البداية للصعود والنهاية للنزول من القمه هنا
https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63820
اعتقد الكبينة تشيل حتى 40 شخص في كل مره ... ومدري هل فيه كبينه ثانيه فوق او لا واعتقد تتحرك كل 30 دقيقه ووقت الرحلة 10 دقايق ... والصعود يكون على مرحلتين ( فيه محطة نزول )

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63821

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63822

بالبداية قلنا ناخذ جولة بالمكان ...
https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63846

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63843

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63842

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63837

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63838

اللي ع اليسار مدخل مبنى التلفريك

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63839

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63825

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63847

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63824

طبعا برد ومع البرد الواحد يجوع شوي مثل ماانتم عارفين والاكل يدفي ايضا.... فقلنا نجدد النشاط شوي في الكوفي الموجود ...

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63840

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63841

الفلافل كانت حلوه

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63844

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63827

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63829

شاهي اخضر مالقينا غيره

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63828

طبعا كنسلنا فكرة الصعود للقمة لان كان فيه رحلة مدرسية وكان زحمه والانتظار بيطول شوي ومافيه شي مغري للصعود ....

اخذنا جولة صغيرة ونزلنا ...
https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63830

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63832

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=63833

رجعنا واخذنا سيارتنا واخذنا لفة بالسيارة في المنطقة ورجعنا لقارمش ... مرينا القرية اللي قال لنا صاحب البيت انه بيحتفلون وكانت بطريق الرجعه وكان مرورنا لانه معنا وقت ساعة قبل المغرب بس كانو مخلصين احتفال وشفناهم بالشوارع لابسين ملابس تنكرية ... الحمد لله اليوم كان حلو وممتع والطريق رغم انه متعرجع صعود ثم هبوط بس كان جميل ومخدوم وسيارات الثلج كانت قايمه بشغلها تمام ....

الجزء القادم ان شاء الله بيكون ميونخ ولقطات سريعه من اماكن محدوده منها مثل مركز فونف هوف وفكتولين ماركت وغيرها ....سامحونا ع القصور ...

آخـــرفـــرصـــة 02-03-2018 04:32 PM

رائع يابو عبدالله

ما شاء الله جمال المنطقة وسط الثلوج واضح
معلومة حلوة واتوقع المنطقة اللي يجيها ثلج دايم ممطوره
لذا خضارها يكون ازهى
مادام وصلتوا المفروض استمتعتوا بالتلفريك

بانتظار جزء ميونخ
ولا تنسى تصور الثلج اللي جاكم قريب
رحتوا له بالمانيا وجاء عندكم

AL Tunaiji 02-03-2018 11:10 PM

أثلجت صدورنا بهذا التقرير يا ابو عبدالله

فعلا معظم التقارير صيفية وتندر التقارير الشتوية

هذا لا يعني أنه لا يوجد من يسافر في الشتاء للتمتع بالثلج ، لاكن للأسف أغلبهم لا يكتب تقارير بذلك

قرارك ممتاز وخطوة جريئة ونتمنى أن نقوم بمثلها

لذلك كتبت تقرير عن منطقة وينتربيرج في ألمانيا ، المناسبة للسياحة الشتوية والثلجية والعائلية بحكم طبيعة المنطقة وتعدد الفعاليات

حيث تعتبر طبيعتها أسهل وجبالها أصغر وأسهل للتزلج وهي مناسبة للمبتدئين

بالرغم من اني لم أزرها

بتقريرك هذا نقلت لنا صورة رائعة ومناظر جميلة ، تبين مدى جمال السياحة الشتوية

وكذلك معلومات مفيدة ، تزيل بعض اللبس أو التخوف من السياحة الشتوية

شكرا جزيلا ، ومتابعين معك

فيصل 04-03-2018 07:10 AM

ما شاء الله عليك

يعجبني تدون أي شيء تحسه بيفيد المسافر

الثلج جميل

الرحلات الشتويه أعتقد لها محبين كثر

التلفريك اذا انتظار بيكون ممل للأسف لكن خيره

تحياتي

أم ريمه 04-03-2018 07:39 AM

انسبروك و هالتلفريك من المخططات للصيف ان شاء الله و حتى حديفة الحيوانات
تمنيت انكم زرتوها عشان تقول لنا تسوى او لا

في انتظار جزء ميونخ

عبد الله 1405 11-03-2018 12:20 AM

ارجوا من الله ان اتمكن من زيارتها

ابو عبدالله 13-03-2018 02:36 AM

معليش يا جماعة ع التأخير انقل لبيت ثاني وكنت مضبط الوضع مع شركة سكاي عشان نقل النت ويوم جاء مهندسهم قال مايركب .. المهم سالفة طويلة ولقيت الحين واي فاي BT يمشي الحال الين يشبكون النت !

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آخـــرفـــرصـــة (المشاركة 381155)
رائع يابو عبدالله

ما شاء الله جمال المنطقة وسط الثلوج واضح
معلومة حلوة واتوقع المنطقة اللي يجيها ثلج دايم ممطوره
لذا خضارها يكون ازهى
مادام وصلتوا المفروض استمتعتوا بالتلفريك

بانتظار جزء ميونخ
ولا تنسى تصور الثلج اللي جاكم قريب
رحتوا له بالمانيا وجاء عندكم

هلا ابو غسان ... انا ماتوقعت انها تكون بهالجمال والصور مانقلت والله ولا حتى 1% خصوصا داخل جبال الالب شي مره غير سبحان الله العظيم ... وكنا مخططين ناخذ التلفريك من الاصل بس التأخير اللي صار معنا تحت عطلنا خصوصا اني كنت ابي ارجع لان المنطقة الحدودية مره صعبة تضاريسها ولو نزل ثلج اخاف مااقدر اطلع والطقس مررره يختلف تحت عن فوق .. يعني ممكن فوق عاصفة ثلجية وتحت شمس وهذي صارت لنا اخر يوم !!.. وماصورت كثير الثلج اللي جانا خلاص صار عادي زي الشمس عندكم :24:... عاد فيه احتمال الايام الجاية يرجع ثانيه يقولون ...

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AL Tunaiji (المشاركة 381195)
أثلجت صدورنا بهذا التقرير يا ابو عبدالله

فعلا معظم التقارير صيفية وتندر التقارير الشتوية

هذا لا يعني أنه لا يوجد من يسافر في الشتاء للتمتع بالثلج ، لاكن للأسف أغلبهم لا يكتب تقارير بذلك

قرارك ممتاز وخطوة جريئة ونتمنى أن نقوم بمثلها

لذلك كتبت تقرير عن منطقة وينتربيرج في ألمانيا ، المناسبة للسياحة الشتوية والثلجية والعائلية بحكم طبيعة المنطقة وتعدد الفعاليات

حيث تعتبر طبيعتها أسهل وجبالها أصغر وأسهل للتزلج وهي مناسبة للمبتدئين

بالرغم من اني لم أزرها

بتقريرك هذا نقلت لنا صورة رائعة ومناظر جميلة ، تبين مدى جمال السياحة الشتوية

وكذلك معلومات مفيدة ، تزيل بعض اللبس أو التخوف من السياحة الشتوية

شكرا جزيلا ، ومتابعين معك

هلا وغلا ... حياك الله والله يوسع صدرك بالعافيه ويرفع قدرك ... وانا فعلا كنت متخوف من عدة جوانب مثل انه تضييع وقت وتروح الاجازة بمكان ممل وكئيب وتكون محبوس بالسكن اكثر الوقت وايضا مصاريف سفر في غير محلها !! وكنت اي احد بيسافر بالشتاء خصوصا شهر عسل انصحه يغير خصوصا الشتاء في بريطانيا السنوات اللي راحت ممل وكئيب مجرد برررررد وهواء وبدون اي طبيعه ... بس الحمد لله كانت تجربة مره حلوه وانصح بها بقوة .. شكرا لك على وقتك ودعمك .

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فيصل (المشاركة 381454)
ما شاء الله عليك

يعجبني تدون أي شيء تحسه بيفيد المسافر

الثلج جميل

الرحلات الشتويه أعتقد لها محبين كثر

التلفريك اذا انتظار بيكون ممل للأسف لكن خيره

تحياتي

هلا ابو خالد ... اتمنى ان اي احد يمر هنا يطلع بشي بسيط ولو مجرد تشجيع على السفر الشتوة الجاية :13:.... الانتظار ممل فعلا بس مشكلتنا كننا نخاف ينزل ثلج وتصير الطلعه صعبه خصوصا فيه بدائل حلوة بالمانيا ... شكرا لك ابو خالد على المتابعة والتشيجع

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم ريمه (المشاركة 381458)
انسبروك و هالتلفريك من المخططات للصيف ان شاء الله و حتى حديفة الحيوانات
تمنيت انكم زرتوها عشان تقول لنا تسوى او لا

في انتظار جزء ميونخ

حياك الله ام ريمة ... عشان ماتنسون التلفريك تاخذون تذاكره من فوق بعد النزول من اخر محطة للقطار اللي طالع ... كان ودنا نزور المحطات اللي قبل بس مشكلتنا كان وقتنا ضيق وحدائق الحيوان تحتاج جزء كبير من اليوم ماكان متوفر معنا في الوقت هذا ... مع انه احس تشبعنا من حدايق الحيوان والاكواريوم وماعاد صارت تشدنا ابد ... اتمنى ان الله سبحانه ييسر لكم سفركم ويسعدكم فيه ...
شكرا لمشاركتك وحياك الله

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد الله 1405 (المشاركة 383256)
ارجوا من الله ان اتمكن من زيارتها

وانا ارجوا ان الله ييسرها لك قريباوييسر لك كل امانيك ويسعدك ... شكرا لمشاركتك وحياك الله

الف شكر لمشاركتكم ودعمكم ... تقريبا كتبت جزء ميونخ وفرزت الصور وباقي ارفعها

أم ريمه 13-03-2018 07:17 AM

عساه منزل مبارك ان شاء الله

الله يسهل اموركم يارب

وفي انتظار باقي التقرير

توبليرون 13-03-2018 10:15 PM

انا اشوف اسم التقرير والكاتب واقول
اهااا لازم اتفرغ للقراءة
والحمدلله تابعت كل الأجزاء الحين
بالنسبة لبداية السفرة ومطار ستانستد اذا غلط الاسم عادي هههه
انا رحت فيه بس حلوو فيه سوق حرة مناسبة وفيه مطاعم
بس اعتقد فيه قطار ينقلك لبوابة الطيارة صح ؟
زين انكم لحقتوا على طيارتكم

صور الثلووج روعه مع الأشجار وايد ابدعت بالتصوير ونقل الصورة لنا
التلفريك حلو انكم رحتوا وحتى لو ما صعدتوا فوق المهم لعبوا العيال بالثلج
متابعين معاك وبانتظار ميونخ وشارع المارينز ومحمع التسوق كوفنهوف
وحتى اذا الاسم غلط اهو اللي علامته خضراء

الايمان 14-03-2018 12:33 PM

سبحان الله منظر الثلج والجبال رهيب جدا
مغامرتكم حلوه بالثلج وفعلا السواقة بالثلج اولها صعب لان مو متعودين عليها
ذكرتني بزوجي لما نزل الثلج ودعمنا بالحاجز الحمدلله ان السيارة كانت ملكنا
ناطرين وين بتروحون

ابو عبدالله 17-03-2018 02:58 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم ريمه (المشاركة 384028)
عساه منزل مبارك ان شاء الله

الله يسهل اموركم يارب

وفي انتظار باقي التقرير

الله يبارك فيك ولك ...
امين ....
ان شاء الله الان جزء جديد

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة توبليرون (المشاركة 384219)
انا اشوف اسم التقرير والكاتب واقول
اهااا لازم اتفرغ للقراءة
والحمدلله تابعت كل الأجزاء الحين
بالنسبة لبداية السفرة ومطار ستانستد اذا غلط الاسم عادي هههه
انا رحت فيه بس حلوو فيه سوق حرة مناسبة وفيه مطاعم
بس اعتقد فيه قطار ينقلك لبوابة الطيارة صح ؟
زين انكم لحقتوا على طيارتكم

صور الثلووج روعه مع الأشجار وايد ابدعت بالتصوير ونقل الصورة لنا
التلفريك حلو انكم رحتوا وحتى لو ما صعدتوا فوق المهم لعبوا العيال بالثلج
متابعين معاك وبانتظار ميونخ وشارع المارينز ومحمع التسوق كوفنهوف
وحتى اذا الاسم غلط اهو اللي علامته خضراء

حياك الله ام حسين .. الا هو ستانستد وسوقهم والله حسافه ما لحقنا عليه بالعادة نفصفص اسواق المطارات بس هذا فاتنا :11: ...وفعلا فيه قطار ينقل لبوابة المغادرة ... والثلج مغطي كل مكان ففوق عند القمة وتحت كله واحد والكميات جدا كبيره .. يوصل الارتفاع ببعض الاماكن اكثر من متر ...

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الايمان (المشاركة 384340)
سبحان الله منظر الثلج والجبال رهيب جدا
مغامرتكم حلوه بالثلج وفعلا السواقة بالثلج اولها صعب لان مو متعودين عليها
ذكرتني بزوجي لما نزل الثلج ودعمنا بالحاجز الحمدلله ان السيارة كانت ملكنا
ناطرين وين بتروحون

حياك الله ... الحمد لله على السلامة ... وفعلا السواقه بالثلج صعبه وعشان كذا يقولون المسافة بين السيارتين بالثلج عشر اضعاف المسافة بالوقت العادي ... بس الحمد لله تأقلمنا شوي ... واحسن شي للي يسوق بالثلج لو غرز يعطل الESP

شكرا لمروركم وتعليقكم

ابو عبدالله 17-03-2018 03:01 AM

اليوم هو يوم مغادرة قارمش وما اخفيكم انه كلنا تحسفنا على انه الايام مره شويه هنا ومع انه الوقت شتاء الا انه الحياة ماتتوقف هنا ويمكن ماتأثرت كثير او ماتأثرت ابدا ... لانه اسلوب ونمط حياة عندهم لفترة طويلة من السنة ... تصحى الصباح تلقى 20 سنتي ثلج فوق سيارتك والوضع عادي ، وهنا في بريطانيا جا اقل من كذا ولمدة يومين وعطلت المدارس وكثير من الشركات لمدة ثلاث ايام وانحجزوا الناس في بعض المناطق وتقفلت بعض الطرق السريعة ... مااقول ان الالمان جبارين وذولي تورطوا .. لا هو نمط الحياة في كل مكان المفترض اهل المكان نفسهم تلقاهم متعايشين معه وعارفينه ... بس مايتفاجئون فيه كل سنه وكأنه شي جديد عليهم !! قارمش منطقة كبيرة تستحق فعلا كم يوم للي يحبون الارياف والمشي او حتى التمشية بالسيارة وبالصيف حدث ولا حرج عن الجمال وين مارحت والاماكن فيها كثيرة وماتنتهي سبحان الله .. ميونخ كانت في طريق رجعتنا من قارمش الى بادن بادن وفي بادن بادن بنجلس باقي الايام ... الطريق الى بادن بادن تقريبا ثلاث ساعات ونص يمكن بس بنوقف بالطريق في ميونخ اللي تبعد ساعة عن شقتنا في قارمش ... بعد ماصحينا الصباح قفلنا شناطنا وحطينا المفتاح على الطاوله مثل ماقالت لنا صاحبة الشقة وتوكلنا على الله الساعة تسع الصباح تقريبا الى ميونخ ثالث اكبر مدينة في المانيا وعاصمة ولاية بافاريا

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=64131
...كنا محددين وين بنروح في ميونخ لان ماكنا ناوين نطول فيها مع انه مزاراتها كثيرة وتستاهل بس هذا اللي صار !! كنت محدد من الليل موقف سيارات على قوقل ماب عشان مايضيع الوقت ادور موقف بس لقيته مقفل ! لحقت لوحة مواقف وهي كثيرة ولقيت لي موقف قريب ... لازم تدفع للمواقف طبعا والدفع بالعملة المعدنية او بطاقة البنك والدفع يكون مسبق وبعض الاجهزة الحد الاعلى للوقت ساعتين وانت اذا بتطول فلازم تشوف لك موقف وقته مفتوح وهذي غالبا تكون اسفل البنايات وتحاسب وقت خروجك ... المواقف المحددة بوقت معين او اللي لها دفع مسبق يطلب منك احيانا تكتبت رقم اللوحة فخذ احتياطك وصور اللوحة من اول عشان لو كان في سرا عند المكينة مايضيع وقتك روحة ورجعه وسرا جديد !! وكل شي مكتوب غالبا بالالماني ... ممكن تلقى مكاين فيها خيار انقليزي .. المكينة هذي كانت لغتها المانية فالافضل بدال ماتخبص وتضيع وقتك تشوف احد من اللي يمرون حولك ويساعدك ... انا دايم كذا اسئل ... سئلت واحد وطلع انقليزي مايعرف الماني وسئلت ثاني كان بياخذ سيارته وقال اعرف شوي انقليزي ( عشان يتفاهم معنا ) وزينها لنا ... احيانا تكون فاهم والشغله سهلة بس تبي احد يؤكد لك الشي هذا لانك ماتبي تكون مشغول بالك باحتمالات ثانيه !! .. كان اكثر وقت ممكن هو ساعتين واعتقد كان بـ 4 يورو وشوي ( ماوصل 5 ) ورجعت جددته مرة ثانية ...
https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=64132

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=64133

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=64134

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=64135

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=64136

حط الفلوس للوقت اللي تبي ثم اضغط الاخضر وانتظر شوي وتنزل لك التذكرة بالصندوق تحت .. خذها وحطها على طبلون السيارة بحيث ان موظف المواقف يشوفها اذا مر

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=64137

طبعا خزنت مكان الموقف بالجوال وصورت كم جهة حول السيارة عشان لو ضيعت ممكن استدل بالمكان او احد يساعدني ..

تركنا السيارة ورحنا ...
https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=64204

اول شي كنا نبي كوفي او مطعم عشان نفطر ولقينا البوفيه هذا .. وكان كبير شوي وخياراته كثيرة ... والمهم انه بيقضي حاجتنا الان ( بعض المرات في السفر يكفيك اي شي ) وبعض المرات يكون نوع المطعم او الكوفي شي اساسي ...

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=64138

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=64139

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=64140

جولتنا اليوم بتكون فقط في جزء من التاون سنتر او مركز المدينة او المدينة القديمة او ALTSTADT والمنطقة تاسست مع بدايات تاسيس مينوخ القديمة في القرون الوسطى وهي مليانه اماكن تمشية ومحلات وساحات وجدا جميلة وممتعه وتستاهل لو الواحد بيخصص لها يوم كامل ... وليتنا جلسنا فيها اكثر لان ماشفنا الا جزء بسيط منها ... المنطقة ميب كبيرة مره بس مليانه والتفرعات فيها كثيرة تاخذك لاماكن اخرى واعتقد تخصيص يوم لهذي المنطقة مناسب بس يمكن ماراح تغطيها .. دخلنا مع شارع اسمه Theatinerstra?e وكان دخولنا من ساحة اوديون بلاتز
https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=64208

والشارع هذا ينتهي بساحة المارين بلاتز وعشان كذا معروف بكذا والساحة موجود فيها نصب او مسرح فلد هارن هول Feldherrnhalle ورغم انك بتمر بالمكان هذا وكانه مكان عادي الا انه صار احداث كثيرة مختلفة بالمكان هذا سواء احتفالات او انقلابات او حتى حروب .. وانت واقف بالمكان هذا اعرف انك واقف بمكان دبابة او سقوط قذيفة او عرض عسكري في يوم من الايام ...
https://www.google.com.sa/maps/place...1!4d11.5773548

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=64209

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=64210

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=64211

الساحة عند التقاطع هذا
شارع الاوديون الى الامام
https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=64206
وشارع برينر او برينر شتراسه ( شتراسه بالالماني يعني شارع ) وهو شارع تسوق ايضا
https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=64207
برينر من جهة ثاني
https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=64205

خلينا النصب هذا على يسارنا و ( دلفنا ) للشارع مثل اي سائح يمشي ويتلفت ( كنه احد مضيع شي ) ... الشارع مخصص بالكامل للمشاة .. فاخذنا راحتنا نمشي ونصور هنا وهناك وبدا المكان كأنه جميل ومبشر بأنه اختيار جيد والحلو انه الشمس طالعه ومافيه مطر ... ماتدري تطالع يمين او يسار .. تمشي بشويش لايفوتك شي .. احيانا الاشياء تتكرر عليك في اكثر من بلد بس مستحيل يتكرر الترتيب او طريقة البناء لازم يكون فيه شي مختلف .. فيه طرق جانيبه احيانا صغيرة جربوا تدخلون معها بتاخذكم لساحات صغيرة جميله ...

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=64212

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=64215

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=64203

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=64216

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=64217

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=64214

المداخل الجانبية لاتتعدونها ادخلوها

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=64213

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=64218

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=64219

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=64221

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=64220

واحنا نتمشى من مكان لمكان في الشارع وصلنا لمول فونف هوف
https://www.fuenfhoefe.de/fashion/shop/mode/?L=1

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=64223

لمول لاباس به حلو ومرتب ومتاجره متنوعه بالاضافة لكافيهات ومطاعم

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=64225

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=64226

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=64224

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=64227

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=64228

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=64229

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=64230

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=64231

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=64232

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=64238

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=64246

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=64240

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=64241

طاولات مغطينها لان المنطقة مكشوفة لاتحسبونها ( جنايز )

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=64242

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=64243

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=64244

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=64245

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=64247

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=64257

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=64258

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=64259

ماطولنا كثير في السوق عشان نلحق اماكن ثانية ... طلعنا منه

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=64239

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=64250

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=64251

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=64252

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=64253

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=64254

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=64255

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=64256

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=64260

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=64261

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=64262

صوف لبسه اصلي عشان كذا جايب خروفه للتأكيد هههه
https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=64263

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=64294

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=64264

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=64265

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=64266

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=64267

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=64272

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=64280

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=64290

الشمس ساطعه

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=64268

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=64269

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=64270

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=64271

وصلنا ساحة المارين بلاتز

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=64274

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=64275

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=64276

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=64281

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=64291

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=64273

كان فيه فعالية من فعاليات المهرجان مخلصه
https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=64278

تحت الساحة محطة قطارات ضخمه
https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=64279

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=64277

الموية اللي كذا حلوه وينشرب منها عادي ( طبعا مو من البركه من الحنفية اللي تصب )

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=64282

بوابة الساحة من الجهة الثانية
https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=64289

تقدرون توصلون منها الى سوق فيكتولين او سوق المؤن وبيجي الكلام عنه ان شاء الله

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=64288

بعد ماطلعنا من الساحة لشارع فيكتولين ماركت ....
محلات كثيرة جنب بعض يمكن 20 كلها جزارين ولحوم ( مالهم علاقة بسوق المؤن الشعبي )
https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=64287

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=64285

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=64286

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=64284

قطعنا الشارع ورحنا للسوق

https://www.google.com.sa/maps/place...5!4d11.5762552

وهو عبارة عن سوق شعبي فيه تقريبا 160 كشك يباع فيه خضروات وفواكه وورود ومنتجات اجبان و ( اسر منتجه )

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=64296

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=64299

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=64283

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=64298

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=64297

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=64300

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=64301

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=64302

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=64303

https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=64304

وهو يستاهل الاطلالة عليه بشكل سريع للي يزور المنطقة وفيه اكشاك مطاعم ....

الاماكن اللي اعرفها في ميونخ كثيرة واللي مااعرفها اكثر ومن الظلم ان اقول اني زرت ( ميونخ ) ... اربع ساعات هنا في جزء بسيط وما كفاه بس اقول انها من المدن اللي جدا اعجبتني ..
بعد الماركت رجعنا للساحه واخذنا لفة سريعه ورجعنا للسيارة لان وقت الموقف تقريبا خلص وورانا مشوار ثلاث ساعات الى بادن بادن ... ان قلت لكم اني متحسف ( ندمان على ترك ميونخ) بميونخ فانا الحقيقه متحسف مررره لانها تستاهل كم يوم على الاقل في نظري يومين ... وبتعرفون في بادن بادن الندم زاد او زال او زي مايقولون سو سو !!

Bu Rashed Al Shamsi 17-03-2018 02:20 PM

ما شاء الله تقريرك جميل
و ميونخ جميلة جدا

ابو عبدالله 19-03-2018 01:11 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Bu Rashed Al Shamsi (المشاركة 385107)
ما شاء الله تقريرك جميل
و ميونخ جميلة جدا

الله يحييك ... شكرا لمرورك وتعليقك ... ميونخ جدا جميله و (ونيسة ) ..
الجزء الاقادم بيكون :
الوصول لبادن بادن
الطريق لزحليقة تودناو
بازل السويسرية

الساعة الآن 05:43 PM