شبكة و منتديات العرب المسافرون

شبكة و منتديات العرب المسافرون (https://www.arabtrvl.com/vb/)
-   بوابة اللغات (https://www.arabtrvl.com/vb/f21.html)
-   -   لكل من يريد الدراسة في كيب تاون اسال واجاوب متجدد (https://www.arabtrvl.com/vb/t18791.html)

التميمي 07-06-2016 02:50 PM

لكل من يريد الدراسة في كيب تاون اسال واجاوب متجدد

السلام عليكم
كيف حالكم جميع
ان شاء الله طيبين
الموضوع متجدد ان شاء الله
ندخل في الموضوع وزي ما بيقولو الزبدة
بصراحة اللي دفعني اكتب الموضوع عدة اسباب منها :
1-قلة من يتحدث عنه وافتقار المنتديات عن التفاصيل المهمة للمسافر
2-احد ينزل الموضوع ويسحب على الردود
3-توضيح التكاليف التقريبية
4-معلومات عن السكن والدراسة والمعيشة
5-طبيعة البلد وافضل اماكن الاقامة في نفس المدينة
6-مايحتاجه المسافر وما لايحتاجه
7-السكن وانواعه عائلة سكن طلاب غرف مستقلة
8-المعيشة من ناحية المطاعم وتوفرها
9-وجود بعض الناس اللي تستغل الطلاب

طبعا انا لي تجربة لكيب تاون وحصلت لي بعض الامور اللي ما ودي تحصل لاي طالب وزي مايقولون حفظتها زنقه زنقه وعرفت معظم الاماكن والمعاهد
انا كنت في يوم من الايام يبحث عن احد يفيده للدراسة في مدينة كيب تاون
وبصراحة قليلة او تكاد منعدمة من يتحدث عن التفاصيل

ايضا اكثر الطلاب اصبحوا ضحايا لمكاتب السفر التجارية
طبعا افضل حاجة ان الموضوع يكون عن طريق استفسارات وانا حجاوب عليها لان لو اتحدث عن بشكل مفصل يبيلي صفحات و بتصير طويلة
وايضا فيه كم صديق هناك لمن اراد المساعدة من ببحث عن سكن ومعهد واي استشارة للاشياء المستجدة

محبكم محمد التميمي بنتظار اي استفسار وانا ان شاء الله بكون متواجد معكم

3zooz911 07-06-2016 11:38 PM

وعليكم السلام

صراحة الله يعطيك العافيه

انا أفكر اطلع لمدة شهرين في سبتمبر وأكتوبر

وطبعا أنا الحمد الله أتكلم انجليزي بطلاقة ولكن أبغى أحسن مستواي

حصلت عرض من مكتب مختصين في جنوب افريقيا

قالو لي الدراسة لمدة شهرين في معهد اكسفورد دراسة مكثفة من 9-12 و 1-4

مع السكن مع عائلة في غرفة مفردة ووجبتين فطور وعشاء مع استقبال وتوديع في المطار

بمبلغ 10 آلاف ريال .

ايش رأيك ؟؟؟

وشكرا لك مقدما ما قصرت

التميمي 08-06-2016 02:11 PM

حياك الله ياعزوز
ان شاء الله بتستفيد كثير
الوقت بيكون بارد شوي:e048:

من ناحية المبلغ اشوفه لاباس فيه:e12f:
مع الاعتبار ان السكن هناك في حي البوكاب يتراوح من 1200 الى 1700 للشهر مع العايلة
والمعاهد تختلف بختلاف الموسم وكثرة الطلاب لكن تتراوح ما بين 2000 الى 3500 بستثناء بعض المعاهد واذا انت في معهد اكسفورد انسب شي لك منطقة البوكاب اذا تبي مع عايلة

بصراحة تجارب الشباب مع المكاتب سيئة جدا
بقولك ليه
المكتب يكون متفق مع عوائل محدودة والبيوت بعضها سئ وبعضها جميل (حاول تشوف صور البيت وفي اي مكان بالظبط وان حصل احداثية احسن)
حط في بالك ان المكاتب بشكل عام تاخذ مبلغ مو سهل

افضل شي تطلع هناك وتشوف انت المكان بالظبط لانه يفرق كثير وبتذكر كلامي اذا انا شاء الله طلعت لكيب تاون
واذكر واحد من الشباب هناك لو تبي يستقبلك ويظبط امورك من ناحية معهد وسكن وامور ثانية الرجل ثقة
انت اكيد بتطلع بفيزة سياحية لذلك لاتحصر نفسك على المعهد هذا فقط مع انه لاباس فيه
واذا تبي نصيحتي اطلع هناك تاخذ سكن مؤقت حق ابو يومين مايكلفك 100 ريال لليوم وتلف على الديرة و المعاهد وتشوف الانسب لك من ناحية الموقع والمعهد والنظام وتتفاوض معهم بشكل مباشر حتى يمديك تنقص السعر (في حالة ان فيزتك سياحية)
واي استفسار انا حاضر

3zooz911 08-06-2016 10:55 PM

حلو يعني السعر مناسب

طبعا أنا سبق وسافرت كذا مرة سياحة من دون مكتب يعني اعرف أدبر نفسي

لو أني بسحب على المكتب وأطلع بنفسي

بالنسبة للمعاهد بلف عليهم واللي يعجبني أسجل فيه ؟

وايش رأيك بالنسبة للمعاهد وايش أفضلها ؟

أما بالنسبة للسكن مع عائلة كيف الطريقة ؟

وحتكون فيزتي سياحية أكيد .

التميمي 09-06-2016 02:00 AM

]المعاهد مختلفة من ناحية المستوى ومن ناحية التركيز من قواعد أو محادثة أو كتابة ومن ناحية سكنك
يعني عندك هالمعاهد وبذكرها
بالعربي لاستفادة الغير
وحط في بالك كل الأمور اللي بذكرها من وجهة نظري البسيطة يعني لو تبحث في قوقل يكون احسن تجمع أكثر من معلومة وتقارن
أي سي ec مشكلته كله عرب والسبب أن أي واحد يجي بفيزة طالب يجي للمعهد لأنه معتمد المعهد جميل ومجهز ومتطور لكن مشكلته عرب كثير عدد الطلاب أيضا
[COLOR="DarkOrchid"]اي اف ef يمدحونه انا مامريته
قود هوب ممتاز لكنه غالي وبعد سوالفي مع الموظفة عن السعر حسيت منها أن السبب أن أكثر الشركات تتعاقد معه وترسل موظفيها
لآل معهد حلو ومجهز و يعني حلو لكن بيني وبينك ولا أحد يدري المعهد زاحف‏ جدا يعني فيه صالة لطلاب تحت للناية كلوب وتحدثت مع الإستقبال عن هذا قال بدل مايزحفو الطلاب برى يزحفون هنا
كيب ستدي المعهد جميل وبسيط وسعره جيد والمدرسين فيه زاحفين
اكسفورد حلو للدراسة الأكاديمية يعني يركز على القواعد والكتابة
يورو سنتر جميل وراقي يكثرو فيه العرب بعض المواسم
اما السكن عندك خيارين سكن المعهد وبعض الأحيان غير متوفر بحسب الموسم وعند العوايل متوفرة
وخاصة في البوكاب

السكن في كيب تاون
يوجد خيارات متعددة لكن بذكر اشهر الاحياء
منطقة البوكاب ومميزاتها قربها من التاون وأغلبها مسلمين والمساجد متوفرة وقربها من بعض المعاهد المذكورة
السلبيات الحي قديم الليل شوي تحذر يعني ماتمشي لحالك

منطقة السي بوينت الإيجابيات المكان جميل وراقي الأمن ممتاز قربه من الكورنيش قربه من بعض المعاهد وركز على النقطة هذي يكون السكن حول المعهد إذا مو بالمعهد أما السلبيات بعده من التاون الحياة رتيبه فيه لايوجد مساجد سكانه يهود
منطقة وولمر أستات
الايجابيات المكان راقي والبيوت حديثة رخص المكان
السلبيات بعده من التاون والوتر فرونت عدم توفر الخدمات وبحسب السكن

طبعا التفاصيل كثيرة ايضا وأتمنى اني افدتك

محبك محمد التميمي

3zooz911 10-06-2016 01:13 AM

معلومات مفيدة جدا

بس حبيت أتأكد بالنسبة للسكن مع عائلة حيكون عن طريق المعهد ؟

وما قصرت يعطيك الف عافيه

شكرا لك :)

آخـــرفـــرصـــة 10-06-2016 05:26 AM

معلومات رائعة يا محمد
الله يسعدك

اسعارها رخيصة جداً مقارنة ببريطانيا
و هي نفس المعاهد تقريباً
بس كيف تقيم مدى الفائدة من الدراسة فيها يا محمد ؟

يعني لو الواحد درس شهر هناك
هل تتوقع يرجع بمحصول جيد خاصة من ناحية المحادثة ؟

التميمي 10-06-2016 12:33 PM

مرحبا بكم
بالنسبة للسكن فيه بعض العوائل متفقه مع المعاهد
وفي بعض الأحيان تكون فيه فرق سعر يعني أغلى شوي
لكن نصيحتي انت تشوف السكن بنفسك بعد ماتقرر على المعهد
لأنه إذا كان المعهد في حي مثل السي بوينت يكون السكن في السي بوينت واذا في التاون يكون في البوكاب طبعا فيه باص اسمه الماي ستي my city واسعاره رخيصة وباص أبو ريالين لكن ما أنصح به في الليل لأنهم (زكرت) هذا في حال أن السكن في البوكاب والمعهد في السي بوينت تاخذه يوميا وعلى حسب مكان سكنك من محطته بس اتوقع بالكثير 1 كيلو
فعلا الإدارة حذفت الايميل

التميمي 10-06-2016 12:54 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آخـــرفـــرصـــة (المشاركة 239088)
معلومات رائعة يا محمد
الله يسعدك

اسعارها رخيصة جداً مقارنة ببريطانيا
و هي نفس المعاهد تقريباً
بس كيف تقيم مدى الفائدة من الدراسة فيها يا محمد ؟

يعني لو الواحد درس شهر هناك
هل تتوقع يرجع بمحصول جيد خاصة من ناحية المحادثة ؟

مرحبا آخر فرصة
من الناحية الاستفادة اكيد بتكون رائعة من تجربة لكن فيه نقاط يمشي عليه الواحد بإذن الله يستفيد
مثل الجلوس مع غير عرب وهذي ترى موسهله تخش معهم خاصة للي ماعنده شي إلا في حالة السكن يعني تسكن مع سكن المعهد على أن فيه مافيه من الأمور اللي مش ولابد
أيضا حضور ساعات المحادثة بعد الظهر (مكثف)
ومن ناحية الاستفادة حسب شخصية الواحد واستيعابه ودخوله مع الناس
أيضا وبحسب مستوى الشخص السابق يعني واحد ماعنده أبجديات اللغة هذا يبيلة مدة لكن واحد عنده مخزون كلمات هذا أن شاء الله بتمشي أموره
لكن ترى ماتسوى شهر يعني انت مطلع فيزة وتذكره وأمور مدده شهر لأن الفرق بسيط ماديا وبستفيد كثير
شطحة
وبقولك بريطانيا جميلة وقوية لكن ما أنصح للذهاب لها للدراسة والناس هناك صعب الدخول معها أو مستحيل من تجربة صديق على أنه راعي دراسة بس استفادته ضعيفة ثاني شيء التكلفة العالية جدا
كيب تاون ما يميزها الشعب فرندلي قرب الأماكن من بعض جمالها رخصها يعني أطلق كوفي حسابك للمشروب بالكثير 5 ريال أطلق مطعم حسابك 25 ريال نبذه بسيطة

التميمي 10-06-2016 01:06 PM

متوسط التكاليف تقريبا
سكن 1500 غرفة مستقلة مع عايلة فطور وعشاء وبعضها واي فاي
معهد 3000 تختلف اذا بتدفع شهر أو أربعة شهور فرق كبير وبحسب الموسم
مصروف 2000 الأمور طيبه طبعا اعرف شخص مايصرف إلا 1000 الفطور والعشاء مع العايلة بس حق الكوفي و عشاء ويكند

PrinceOfPersia 10-06-2016 06:16 PM

جزاك الله خير على البادرة الكريمة

3zooz911 13-06-2016 01:11 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة التميمي (المشاركة 239110)
مرحبا بكم
بالنسبة للسكن فيه بعض العوائل متفقه مع المعاهد
وفي بعض الأحيان تكون فيه فرق سعر يعني أغلى شوي
لكن نصيحتي انت تشوف السكن بنفسك بعد ماتقرر على المعهد
لأنه إذا كان المعهد في حي مثل السي بوينت يكون السكن في السي بوينت واذا في التاون يكون في البوكاب طبعا فيه باص اسمه الماي ستي my city واسعاره رخيصة وباص أبو ريالين لكن ما أنصح به في الليل لأنهم (زكرت) هذا في حال أن السكن في البوكاب والمعهد في السي بوينت تاخذه يوميا وعلى حسب مكان سكنك من محطته بس اتوقع بالكثير 1 كيلو
فعلا الإدارة حذفت الايميل

كيف أشوف السكن مع عائلة بنفسي ؟

هل فيه موقع أدخل عليه ؟

مكتب هناك أسأله ؟

التميمي 13-06-2016 11:00 AM

طيب طيب انا اقترح عليك اقتراح تروح هناك تاخذ سكن مؤقت حق ابو يومين وتشوف المعاهد بنفسك والسكن ايضا وتراعي القرب من بعض
انا اعرف هناك كم واحد اذا تبي يشوف لك عائلة او معهد
طبعا بمبلغ بسيط حق تعبه

fbim2007 17-06-2016 12:58 AM

جزاك الله خير أخوي التميمي على هذه البادرة الطيبة

أخوي انا ناوي أسافر ان شاء الله الى كيب تاون بعد عيد الفطر ولمدة شهرين لدراسة اللغة

حصلت عرض على معهد eurocentres شهرين ب6350 ريال لكن متخوف أن ماراح أفهم لأن عدد الطلاب يوصل في الكلاس 14 طالب فراح أضيع بينهم :24:

فما هو رأيك عن أنسب معهد في كيب تاون

أيضا ياليت ترسلي شخص تثق به في كيب تاون حتى أتواصل معه لأن انجليزيتي الله بالخير وودي واحد يسنعني أول الأيام

وجزاك الله خير

التميمي 18-06-2016 07:40 PM

والله شوف ياعزيزي أفضل شيء تطلع تشوف هناك المعهد بنفسك لأن صارت مع كم واحد من الشباب
لأن الطلاب يختلفون بختلاف المواسم
وبتذكر كلامي اذا طلعت هناك أن شاء الله
ما عندك مشكلة بس ما ادري كيف يتم التواصل

fbim2007 19-06-2016 12:42 AM

شورك وهداية الله

اميلي على جي ميل نقس اسم المستخدم

وبيض الله وجهك وماقصرت وبإذن الله أدعيلك في هذا الشهر الفضيل

Mamduh07 20-06-2016 01:45 PM

الله يسعدك ي شيخ انا سجلت في المنتدى عشانك
تكفى انا ابي ادرس 4 اسابيع لغة في كيب تاون مع السكن مع عائلة
شف لي احد يساعدني وهذا ايميلي
والله يعطيك الف عافية يارب
Mamduh-as@hotmail.com
Mamduh-asات هوتميل

Mohammed77 20-06-2016 03:07 PM

سلام عليكم

انا سفرتي في اكتوبر يوم 2 ورجعتي يوم 14

جده جوهانسبرق وبعدين طياره الى كيب تاون بجلس اسبوع والباقي في الجاردن

بستاجر سياره وبروح الى جاردن روت

ممكن جدول لا هنت وشكرا

Mamduh07 20-06-2016 04:02 PM

بسالك اش افضل السكن مع عائلة ولا سكن المعهد

التميمي 21-06-2016 04:53 AM

مرحبا بكم
تم التواصل معك يا fbim و محمدعبر الايميل
حياك الله يامحمد 77
شوف مايميز جنوب افريقيا كثرة الخيارات للسائح
اعطيك مثال اذا تبي تقول ابجلس في كيب تاون الحبيبة أسبوع ومن ثم انطلق للقاردن شوف من وجهة نظري تكون أول محطة لك مدينة جورج ثم وايلدرنيس العشيقة ثم نايزنا ثم بليتنبرغ باي
عندك مايميز هالمدن القرب
عندك حوالي أكثر من مئة نشاط تقدر تسويه وخاصة في نايزنا طبعا تختلف من شخص لشخص وهذا ما تتميز به مدن القاردن روت تواجد مكاتب الأنشطة في كل مدينة يعني اول ما تدخل نايزنا تشوف مكتب السياحة اللي ذكرته وتشوف وش الأنشطة المناسبة يعني يمكن شهر ما تغطيها ويمكن مايصلح لك شي على حسب جوك بحر صيد سمك تصوير قروش دبابات سفاري متاحف ورتبها على حسب ايامك بعض الأنشطة تاخذ نصف يوم وبعضها أقل وبعضها أكثر
حاول ما تحجز قبل لأن السكن متوفر جدا ورخيص وأيضا بحسب رغبتك لكل مدينة مثل قرية وايلدرنيس هذي انا سكنت في فندق 3 نجوم رائع جدا وكنا نمشي رجلي للمحيط يعني لو اجلس أسبوع فيه يمكن ما يكفي لكن واحد من الشباب يقول حدها يوم لذلك اقول بحسب جوكم مرة ثانية
واذا عندك اي استفسار وخاصة كيب تاون الحبيبة انتظرك

Mohammed77 21-06-2016 11:22 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة التميمي (المشاركة 242315)
مرحبا بكم
تم التواصل معك يا fbim و محمدعبر الايميل
حياك الله يامحمد 77
شوف مايميز جنوب افريقيا كثرة الخيارات للسائح
اعطيك مثال اذا تبي تقول ابجلس في كيب تاون الحبيبة أسبوع ومن ثم انطلق للقاردن شوف من وجهة نظري تكون أول محطة لك مدينة جورج ثم وايلدرنيس العشيقة ثم نايزنا ثم بليتنبرغ باي
عندك مايميز هالمدن القرب
عندك حوالي أكثر من مئة نشاط تقدر تسويه وخاصة في نايزنا طبعا تختلف من شخص لشخص وهذا ما تتميز به مدن القاردن روت تواجد مكاتب الأنشطة في كل مدينة يعني اول ما تدخل نايزنا تشوف مكتب السياحة اللي ذكرته وتشوف وش الأنشطة المناسبة يعني يمكن شهر ما تغطيها ويمكن مايصلح لك شي على حسب جوك بحر صيد سمك تصوير قروش دبابات سفاري متاحف ورتبها على حسب ايامك بعض الأنشطة تاخذ نصف يوم وبعضها أقل وبعضها أكثر
حاول ما تحجز قبل لأن السكن متوفر جدا ورخيص وأيضا بحسب رغبتك لكل مدينة مثل قرية وايلدرنيس هذي انا سكنت في فندق 3 نجوم رائع جدا وكنا نمشي رجلي للمحيط يعني لو اجلس أسبوع فيه يمكن ما يكفي لكن واحد من الشباب يقول حدها يوم لذلك اقول بحسب جوكم مرة ثانية
واذا عندك اي استفسار وخاصة كيب تاون الحبيبة انتظرك

جزاك الله خير

خلاص بجلس يوم في جوهانسبرق

بعدين طياره الى جورج وبجلس فيها 5 ايام وزيما قلت بشوف الانشطه اللي تعجبني هناك

وانا بعدهابتجهه لكيب تاون بسكن في وتر فرونت شفت كدا فندق اعجبني وان اند اونلي

بس ابغى اوت لات وش الاماكن اللي تستاهل الزياره هناك انا وزوجتي ومعايه طفله عمرها سنه

وبعدها اخر يوم راحه في جوهانسبرق والرجوع الى ارض الوطن

الله يعطيك العافيه و يسعدك

فيصل 21-06-2016 12:57 PM

التميمي
ممكن تعطينا جدول للي حاب يزور جنوب أفريقيا أسبوعين بما أنك ما شاءالله تملك خبره فيها

Mohammed77 21-06-2016 01:01 PM

عندي سوال اخير وش افضل سكن في جوهانسبرق لمده يوم حق راحه ويكون قريب من كل شي

التميمي 22-06-2016 05:08 AM

حياكم الله
محمد 77 أنصحك بالذهاب إلى مدينة صن ستي والاستراحة تكون هناك طبعا من مطار تامبو إلى صن ستي حوالي ساعتين
لأن بصراحة صن ستي تستاهل العنوة
اما جوهانسبرغ في أشياء كثيرة من مولات وحدائق واذا انت معزم على جوهانسبرغ حاول تبحث عن الشي المناسب لمدتك لاني ما أستطيع اكتب نبذة عنها
لاتنسى مزرعة الفراولة في مدينة جورج
أما عندك كيب تاون الحبيبة فممتاز السكن في الوتر فرونت مع اني أفضل الكامبس باي للهدوء والاطلالة على المحيط وقرب الشاطئ لكن الوتر فرونت ممتاز لمن يحب التسوق والحياة الكفيهات الجميلة
ياخي حمستني اطلع لها
الأماكن الجميلة
مجمع الوتر فرونت تسوق سينما وكفيهات جميل جدا
كانل ووك تسوق كبير جدا
حديقة كريستن بوش من اجمل خمس حدائق في العالم لابد من الذهاب لها وليت تاخذ سيارة قولف لأنها كبيرة
حديقة النعام وتناول لحم النعام (حلال)
حديقة التماسيح
جبل الطاولة اول الظهر أو اول العصر ثم إلى السيجنل هيل إطلالة جيدة على حي القرين بوينت والسي بوينت وهو قريب جدا من جبل الطاولة
التاون قلب المدينة وهو عبارة عن ساحة فيه البضائع المحلية وحاول تكاسرهم الى نصف القيمة وأسواق رخيصة
حي البوكاب (المسلمين)وأخذ جولة فيه بالكثير ربع ساعة وهو قريب من الوتر فرونت ومن التاون
شاطئ الكامبس باي وشاطئ كليفتون قريبه من بعض
رأس الرجاء الصالح وهذا الله يسلمك على طريقة بتمر شاطئ الهوت باي واشوفه عادي وشاطئ البطاريق وهذا حلو وانتبه ترى رأس الرجاء الصالح عبارة عن محمية وحاول تقيد بوقت الخروج لأنه حصلت لنا مشكلة في التأخير وهذا يبيله نهار كامل
وعندك الباص الأحمر بصراحة أنا أنصح به كل من يود الذهاب إلى كيب تاون لأنه يأخذ بك لفة على المدينة التاون ثم جبل الطاولة ثم كامبس باي ثم قرين بوينت ثم الوتر فرونت واسعاره حوالي 35 ريال بدون تذكرة جبل الطاولة
فيه عندك شاطئ تيبل فيو حليو لكن بعيد شوي

التميمي 22-06-2016 05:12 PM

مرحبا بك يا فيصل
والله جنوب افريقيا من الدول العجيبة المكتشفة مؤخرا لدى الخليجيين
أما الجدول فمن الصعب رسم جدول لها لأن الدولة كبيرة
و لأنها تحتوي على أنشطة كثيرة ومتنوعة ومختلفة
مثال
اذا شباب لها ترتيب معين وبحسب هويتهم قنص طبيعة تخييم
عرسان تسوق ومنتجعات و بحر
واذا عوايل بيوت فلل أو منتجعات خاصة
وهذي تندرج تحتها اختيار المدن
وعندك أيضا بعض المنتديات تحدثت بإسهاب عن السياحة في جنوب افريقيا

3zooz911 28-06-2016 10:58 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة التميمي (المشاركة 240011)
طيب طيب انا اقترح عليك اقتراح تروح هناك تاخذ سكن مؤقت حق ابو يومين وتشوف المعاهد بنفسك والسكن ايضا وتراعي القرب من بعض
انا اعرف هناك كم واحد اذا تبي يشوف لك عائلة او معهد
طبعا بمبلغ بسيط حق تعبه

ارسلت ايميل لمعهد اكسفورد

وردوا علي طلع السكن والدراسة تكلف اكثر من 18000 ريال !؟

وشكرا لك ما قصرت

التميمي 28-06-2016 05:00 PM

مرحبا بك ياعزوز
تم التواصل عن طريق البريد
وأظن أن هناك خطاء في العنوان المسجل

3zooz911 28-06-2016 09:57 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة التميمي (المشاركة 244750)
مرحبا بك ياعزوز
تم التواصل عن طريق البريد
وأظن أن هناك خطاء في العنوان المسجل

وصل ما قصرت

التميمي 29-06-2016 04:35 PM

تم إرسال رسالة إلى الإيميل

هولستن 04-09-2016 09:42 PM

شكرا اخوي علي الموضوع الرائع

اخي باذن الله انوي الذهاب لكيب تاون لدراسه اللغه ومعي اطفال
هل ممكن يقبلوهم لاني ناويه اروح واشوف المعاهد واختار الانسب
بس اخاف اذا رحت هناك م الاقي معاهد تقبل الاطفال بعمر 12 سنه و10 و8
وهل اقدر ازور المدن اللي ذكرتوها وانا ملتزمه بمعهد

سلطان الدليمي 05-09-2016 09:35 AM

لي عودة مع الإقتباسات لهذا الموضوع بحكم خبرتي هناك ومعيشتي لفترة طيبة الحمد لله
أنا درست لغة بالمجمل حوالي 7 أو 8 شهور وإختبرت أيلتس أكاديمي وجبت 6 من 9 ( كان أقدر أجيب أكثر لكن فيه ظروف صارتلي أشرحها لكم بعدين إن شاء الله )
بكتبلكم تجربتي في موضوع لحاله بإذن الله

التميمي 20-10-2016 08:39 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هولستن (المشاركة 268125)
شكرا اخوي علي الموضوع الرائع

اخي باذن الله انوي الذهاب لكيب تاون لدراسه اللغه ومعي اطفال
هل ممكن يقبلوهم لاني ناويه اروح واشوف المعاهد واختار الانسب
بس اخاف اذا رحت هناك م الاقي معاهد تقبل الاطفال بعمر 12 سنه و10 و8
وهل اقدر ازور المدن اللي ذكرتوها وانا ملتزمه بمعهد

هلا بك هولستن اوه هولستن مشروبي الخاص:e044:
والله الاطفال على حسب سياسة المعهد واظن قليل يقبل اطفال
اذكر فيه عايلة جايين لكيب تاون كانوا الاب والام في معهد والاطفال عندهم مدرس خاص في البيت
والاماكن تقدرين تزورينها ومن ناحية المعهد الوضع فري من ناحية الحضور والغياب وايضا تقدرين توقفين اسبوع وعلى سياسة المعهد
ومن من ناحية الاماكن اكيد تقدرين تغطينها وفيه شركات تنظم رحلات لها وانا انصح الذهاب معهم بحكم تغطيتهم لاجمل الاماكن ومعرفتهم بها واسعارهم ممتازة بالنسبة لنا يعني مثال رحلة لمدة ثلاث ايام شاملة التنقل والسكن والذهاب للاماكن الجميلة مع افطار بدون اسعار التذكر الدخول والالعاب بحوالي ثلاث الف راند
يعني اليوم حوالي الف راند وبالريال حوالي 280

واعتذر لتاخر في الرد :3:
واي استفسار انا حاضر:43::69:

abdullah 120 20-10-2016 08:48 AM

أشكرك أخونا التميمي على هذه المعلومات الرائعة : وأود الإستفسار منك بعض الاستفسارات لخبرتك
أنا بروح للكيب تاون 31/12/2016 ان شاء الله وسأبدا الدراسة لمدة 12 اسبوع ( وأفكر في معهد قود هوب)

1/ لو حبيت أجلس أكثر من 90 يوم ( هل أقدر أطلع بفيزة سياحية وأمدد من هناك ؟ )
2/ هل يشترط لاستخراج الفيزة حجز تذكرة ذهاب وإياب ( يعني ما أقدر أجيب لهم حجز بدون ما أدفع بعدين أشقه وأحجز الرجعة بعد 105 أيام وأمدد هناك مثلا ؟ )
3/ أين يقع معهد القود هوب ووش أفضل منطقة سكن قريبة منه
4/ تنصحني في البداية أسكن لمدة أسبوعين بسكن المعهد وبعدين أدور عائلة على راحتي خلال الاسبوعين مثلا
5/ أنا أفكر أخذ دراسة مكثفة في القود هوب 26 ساعة بالاسبوع + مدرسة خصوصية 3 حصص في الاسبوع
هل تتوقع بيتغير مستواي بعد ثلاث شهور ( رغم اني مبتدئ في الانجليزي ، أفهم بس ما اعرف اتكلم ولا اكتب )
6/وش افضل طريقة للفلوس ( فيزا راجحي وإلا رياض وإلا اشيل كاش وإلا مستر كارد )
7/ طريقة الدفع للمعهد ، هل أدفع من هنا وإلا ادفع عند الوصول ؟
8/ قلت في أحد الردود السابقة ( عني تسكن مع سكن المعهد على أن فيه مافيه من الأمور اللي مش ولابد ) وش تقصد بالأمور اللي مش ولا بد؟
9/ هل تنصح بالتأمين الطبي وإلا نخليها على الله

سؤال أخير وأعرف أني كثرة بالأسئلة ، لكننا نطمع في كرم خلقك
وش رايك بمعهد elc معهد جامعة كيب تاون هل ينافس القود هوب أو لا ... وشاكر جدا جدا جدا لك ولإعضاء المنتدى ( وتراي سجلت بالمنتدى خصيصا عساس أجد أجوبة لأسئلتي :1:

abdullah 120 20-10-2016 08:51 AM

أشكرك أخونا التميمي على هذه المعلومات الرائعة : وأود الإستفسار منك بعض الاستفسارات لخبرتك
أنا بروح للكيب تاون 31/12/2016 ان شاء الله وسأبدا الدراسة لمدة 12 اسبوع ( وأفكر في معهد قود هوب)

2/ هل يشترط لاستخراج الفيزة حجز تذكرة ذهاب وإياب ( يعني ما أقدر أجيب لهم حجز بدون ما أدفع بعدين أشقه وأحجز الرجعة بعد 105 أيام وأمدد هناك مثلا ؟ )
4/ تنصحني في البداية أسكن لمدة أسبوعين بسكن المعهد وبعدين أدور عائلة على راحتي خلال الاسبوعين مثلا
5/ أنا أفكر أخذ دراسة مكثفة في القود هوب 26 ساعة بالاسبوع + مدرسة خصوصية 3 حصص في الاسبوع
هل تتوقع بيتغير مستواي بعد ثلاث شهور ( رغم اني مبتدئ في الانجليزي ، أفهم بس ما اعرف اتكلم ولا اكتب )
8/ قلت في أحد الردود السابقة ( عني تسكن مع سكن المعهد على أن فيه مافيه من الأمور اللي مش ولابد ) وش تقصد بالأمور اللي مش ولا بد؟

وش رايك بمعهد elc معهد جامعة كيب تاون هل ينافس القود هوب أو لا ... وشاكر جدا جدا جدا لك ولإعضاء المنتدى ( وتراي سجلت بالمنتدى خصيصا عساس أجد أجوبة لأسئلتي

انا انلحست أضفت التعليق على موضوع ثاني بعد هههههههه من الجهل والله وانا اخوك

جاني سؤال أخير بعد أحول لدولار بعدين لراند وإلا من الريال ع الراند ع طول

ABU ELIAS 22-10-2016 08:46 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة التميمي (المشاركة 278185)
هلا بك هولستن اوه هولستن مشروبي الخاص:e044:
والله الاطفال على حسب سياسة المعهد واظن قليل يقبل اطفال
اذكر فيه عايلة جايين لكيب تاون كانوا الاب والام في معهد والاطفال عندهم مدرس خاص في البيت
والاماكن تقدرين تزورينها ومن ناحية المعهد الوضع فري من ناحية الحضور والغياب وايضا تقدرين توقفين اسبوع وعلى سياسة المعهد
ومن من ناحية الاماكن اكيد تقدرين تغطينها وفيه شركات تنظم رحلات لها وانا انصح الذهاب معهم بحكم تغطيتهم لاجمل الاماكن ومعرفتهم بها واسعارهم ممتازة بالنسبة لنا يعني مثال رحلة لمدة ثلاث ايام شاملة التنقل والسكن والذهاب للاماكن الجميلة مع افطار بدون اسعار التذكر الدخول والالعاب بحوالي ثلاث الف راند
يعني اليوم حوالي الف راند وبالريال حوالي 280

واعتذر لتاخر في الرد :3:
واي استفسار انا حاضر:43::69:

الله يعطيك العافية يالغالي
طيب هل تنصح بذلك ؟ افكر اخذ عيالي هناك شهرين دراسة انا وزوجتي ومعي طفلين 7 و4 سنوات لكن اخاف ان الفائدة تكون محدودة
وايضا وقت الدراسة ما ادري شلون بيكون وضع الاطفال اجد حضانات بأسعار مناسبة ؟
الله يجزاك الخير

Alaa84 23-10-2016 05:30 AM

السلام عليكم

والله مادري كيف طحت ع هالموضوع بس انه جا بوقته سبحان الله :24:

اخي الفاضل انا فكرت كثير وابي ادرس الانجلش لغرض السياحه
يعني انا اسافر كثير ولكن انجليزيتي عدم فقط افهم لكن ماعرف ارد
ولولا وجود اخواتي كان ضعت :46:

المهم ان غرضي الاساسي من الدراسه هو السفر عشان اعرف امشي اموري واسولف شوي مع البشر
بحكم اني احب اسولف مع اهل البلد هههه

وطبعا اخترت كيب تاون لاني اغررررمت بيها لما سافرنا لعا العام الماضي:3:
ولطيبة شعبها كذلك ولطاااافتهم والاكسنت البريطاني

السؤال
تتوقع كم يكفيني شهر؟؟؟

وكم ممكن التكلفة؟

وافضل معهد مناسب للغرض من دراستي وهو السفر؟؟

وشكرااا جزيلا لك

موضوع رائع جدًًا

التميمي 23-10-2016 11:20 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abdullah 120 (المشاركة 278186)

وش رايك بمعهد elc معهد جامعة كيب تاون هل ينافس القود هوب أو لا ... وشاكر جدا جدا جدا لك ولإعضاء المنتدى ( وتراي سجلت بالمنتدى خصيصا عساس أجد أجوبة لأسئلتي
:1:

جــ 1 / نعم تحول فيزتك هناك لطالب عن طريق محامي احتمال التكلفة حول الف ريال (مع العلم انه لايمكن استخراج فيزا طالب للمعاهد حاليا فقط للجامعة )

جــ 2 / نعم يشترط حجز ذهاب واياب ولكن بستطاعتك تعديل موعد الرحلة في حال الوصول الى كيب تاون مع زيادة رسوم

جــ 3 / معهد القود هوب له فرعين في كيب تاون في قلب المدينة ولايوجد به سكن والاماكن القريبة منه حي البوكاب او التاون والفرع الاخر في نيولاندس وهذا الفرع يوجد به سكن ولكن المعهد سعره مرتفع بالمقارنة بغيره من المعاهد

جــ 4 / انصحك باخذ غرفة عن طريق البوكينق او موقع airbnb لمدة يومين او ثلاثة لحين تسجيلك في المعهد و العايلة

جــ 5 / شوف باذن الله بتستفيد لكن الاستفادة نسبية من شخص لاخر وايضا اخذ بالحسبان بعض النصائح مثل الجلوس مع غير العرب

جــ 6 / افضل طريقة اراها ان تاخذ معك فيزا بحكم ان اكثر المحلات تستخدم شبكة وصراف احتياط للحوالات وكاش للضرورة مثل دفع السكن (والطرق كثيرة مثل الحوالات عن طريق الشركات والتحويل يكون بالاسم فقط وهذا في حال فقدان الصرافات)

جــ 7 / الدفع عند الوصول بحكم التفاوض لانهم بالعادة اسعارهم بالنت مخلفة عند الوصول لهم

جــ 8 / مثل الاختلاط بحكم الصالة مشتركة والمطبخ ايضا وحفلات الشواء يتخللها شرب واغاني

جــ 9 / التأمين الطبي انا عن نفسي ما اخذت وكثير من الشباب اعرفهم ايضا ما خذوا وهذا راجع لك

التميمي 23-10-2016 11:29 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ABU ELIAS (المشاركة 278613)
الله يعطيك العافية يالغالي
طيب هل تنصح بذلك ؟ افكر اخذ عيالي هناك شهرين دراسة انا وزوجتي ومعي طفلين 7 و4 سنوات لكن اخاف ان الفائدة تكون محدودة
وايضا وقت الدراسة ما ادري شلون بيكون وضع الاطفال اجد حضانات بأسعار مناسبة ؟
الله يجزاك الخير

والله انا ما اقدر انصحك سواء بالذهاب او الجلوس
والفائدة لا اخفيك لابد من الاختلاط من اجانب غير العرب
والحضانة ما عندي خبر عنهم
لكن بحاول استفسر من بعض الاصحاب اللي هناك وبرد لك

التميمي 23-10-2016 11:33 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Alaa84 (المشاركة 278647)
السلام عليكم

والله مادري كيف طحت ع هالموضوع بس انه جا بوقته سبحان الله :24:

اخي الفاضل انا فكرت كثير وابي ادرس الانجلش لغرض السياحه
يعني انا اسافر كثير ولكن انجليزيتي عدم فقط افهم لكن ماعرف ارد
ولولا وجود اخواتي كان ضعت :46:

المهم ان غرضي الاساسي من الدراسه هو السفر عشان اعرف امشي اموري واسولف شوي مع البشر
بحكم اني احب اسولف مع اهل البلد هههه

وطبعا اخترت كيب تاون لاني اغررررمت بيها لما سافرنا لعا العام الماضي:3:
ولطيبة شعبها كذلك ولطاااافتهم والاكسنت البريطاني

السؤال
تتوقع كم يكفيني شهر؟؟؟

وكم ممكن التكلفة؟

وافضل معهد مناسب للغرض من دراستي وهو السفر؟؟

وشكرااا جزيلا لك

موضوع رائع جدًًا

والله اشوف اقل المدة للذهاب اربعة شهور

والتكلفة التقريبية للشهر 8000 شاملة سكن ومعهد ومعيشة

والله المعاهد كثيرة ولا استطيع ارشح لك وخاصة ان المعهد يعطي فقط 30% والباقي على الممارسة

هاني التميمي 23-10-2016 11:46 AM

احسنت يالتميمي

جزيت خيرا

ماننحرم من طرحك

الساعة الآن 01:42 AM