شبكة و منتديات العرب المسافرون

شبكة و منتديات العرب المسافرون (https://www.arabtrvl.com/vb/)
-   بوابة امريكا (https://www.arabtrvl.com/vb/f168.html)
-   -   وصلنا امريكا قبل قليل (https://www.arabtrvl.com/vb/t50381.html)

ابوسلمان 02-07-2022 06:09 AM

وصلنا امريكا قبل قليل

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله تم الوصول قبل 6 ساعات الى مطار ميامي واحب انقل لكم الاحداث بما اني كنت متخوف عن بعض الاجراءات والغاء البعض منها واحب اخدم اي واحد بيمر بنفس التجربه وكرد جميل للمنتدى والمشاركين اللي استفدت منهم كثيراً…
طبعاً هذي الزياره التاسعه لامريكا
الحجز على القطريه قبل 6 شهور (رياض دوحه ميامي )
مطار الرياض البارحه كان زحمه فوق الخيال الى درجة الناس ماسكة سرا في الشارع …
للأسف ربعنا مايتغيرون تخيلوا من حرصي ومن خوفي من المفاجآت رحت قبل اسبوع للمطار في نفس وقت اقلاع القطريه وقلت انا عندي رحلة الاسبوع القادم وابي اعرف وش المطلوب قالوا القطريه بالنسبه لنا نحتاج طباعة الجواز الصحي لكن اسأل الجوازات وحت الجوازات وقلت نفس السؤال قال النقيب مانبي شي اهم شي انكم ماخذين 3 جرعات للكبار واقل من 12سنه تامين قلت تمام …
المهم جينا المطار ويوم ختمنا جوازاتنا قالت الموظفه بنتك مايقبل الجهاز ان يخرج لها لازم تكون ماخذه الجرعه الثالثه قلت كيف تاخذ الجرعه الثالثه وعمرها 15 وغير كذا السستم مايقبل يحجز لها قالت والله هذا اللي قدامي 😂😂😂 والله مشكله ،، المهم جاء واحد مشكور من الجوازات لابس مدني ونعم الرجل واخذ الاوراق وجواز البنت وخرج لها وقلت له انا من حرصي جاي قبل اسبوع خايف من ذا السالفه !! قال والله مامنك خطاء الخطاء من السستم من عندنا … حقيقه اقدم له الشكر فنادر تجد موظف يعترف بالخطاء ..
ختمنا ورحنا نبي نجلس في اللاونج وللأسف اقسم بالله من العام من عيد الأضحى والتكيف عطلان ونفس المشكله البارحه وحر موت وتركناهم ونزلنا عند ستارزبوكس حتى فتحت الرحله واقلعنا،،
المهم اقلعنا في الموعد المحدد ووصلنا الدوحه الساعه 2 ورحنا لاونج المهاء لان عندنا ترانزيت 6 ساعات وليل وسهر وتعب وللأسف مطار حمد مطار كبير بس لاونج صغير وفل الفل ومالقينا مكان وهذا يا اخوان اشوفه عيب البطاقات الماستر والفيزاء صاروا كل الناس معهم بطاقات وكل واحد من حقه يدخل اللاونج بس هذا غلط العدد اكثر من الاستيعاب ،،
ماعلينا دورنا لاونج اخر بفلوس وكل ماجينا واحد قالوا فل وزحمه ورحنا لغرف النوم وقالوا فل وزحمه ..
للاسف مطار كبر على قل سنع وما اعجبني بصراحه ولايزعلون علينا اخواننا القطريين…
اقلعنا الساعه 9 الصباح الى ميامي وكانت الرحله مجدوله 8:05 وحلقنا 14:35 بالضبط
وصلنا بتوقيت ميامي الساعه 4:35 دقيقه عصراً وكنت متخوف من الجوازات وميامي بالذات لنا مواقف معها سابقه في كل وصولنا لنا ،،، لكن الله سهلها سبحانه وكم سؤال وصوره وبصمه وبس ،،،
الغريب اللي لاحظته واتمنى اني افيد الاخوان ،،
1-ماعاد فيه الورقة الزرقاء حقت الجمارك وما احد طلبها
2- ماعاد فيه تختيم على الجواز
3- ما احد قال لنا شي من الجمارك او احد شيك العفش فلله الحمد وصول سلس وسهل وما تأخرنا
لكن التأخير صار عند اجار السيارات لانها اول شي غاليه ثلاث اضعاف الاسعار السابقه ثانياً لاني ابي اسلم السياره في اورلاندو في 4 جولاي وهذا يوافق اليوم الوطني واغلبهم رفض عدا شركتين وحده اعتقد اسمها فاملي عندها اكسبيدشن 3 ايام ب1200 دولار ووحده ثانيه اول مره اشوفها اسمها AEC عندها ميني فان ب700 دولار 3 ايام وتسليم في اورلاندو وخذيته وقلت امشي حالي لان عندي ترتيبات وحجز سياره في اورلاندو

حبيت افيد محبين امريكا عن اللي صار واللي شفته ،،، على فكره مايحتاج نطبع الجواز الصحي او تامين الاطفال كل شي مبين في السستم ومحد طلب مني ذا الاوراق اللي متكلف وطابعها وراصها في ملف 😂😂

Abu Muataz 02-07-2022 09:13 AM

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..

ما شاء الله الحمد لله على السلامة يا أبو سلمان و نتمنى لكم أقامة سعيدة

نقطة عدم قبول النظام أصدار الخروج للأطفال ممن لم يتلقوا الجرعة الثالثة
و النظام الصحي لا يقبل ترشيحهو للحصول عليها أتوقع سوف يواجه كثير
من الأسر خلال الفترة القادمة و لابد من حل لهذه المشكلة

و شكراً لك أبو سلمان على ذكر تجربتك بالتفصيل عن الوصول إلى أمريكا

q8ya metnaqla 02-07-2022 09:38 AM

وعليكم السلام
الحمدلله تسهلت اموركم
ليش التأخير في الاقلاع وايد من الدوحه الى ميامي
نفس ملاحظتي في شهر 1 لما دخلت ميامي و من الاكوادور كنت واصله قلت شكلي اليوم بنام في المطار من اسألتهم ولا انصدم بس بالصوره و رحب فيني في ميامي من غير ورقا زرقا ولاختم ولاحتى عن بي سي ار ولا تطعيم في اقل من دقيقه انا عند سير الجناط

توبليرون 02-07-2022 10:33 PM

الحمدلله على السلامة
وشكراا للمعلومات وان شاءالله تكون مفيدة للكثير

بن قوت 03-07-2022 12:49 PM

الحمدلله على السلامة
ابو سلمان
دايما في بداية الصيف والاجازات تكون الدنيا زحمة ولخبطة
تتهنى ان شاء الله في رحلتك

ابوسلمان 06-07-2022 06:02 PM

الله يسلمكم جميعاً شاكر مشاعركم ودعواتكم وهذا من نبل اخلاقكم ،،،
وصلنا اورلاندو 3 جولاي وخذيت سكن ليله وحده فقط و4 جولاي حاجز فله لمدة اسبوعين ورجعت السياره اللي اخذتها من ميامي واستأجرت مرسيدس من مطار اورلاندو لكامل الرحله وترجيع في ميامي ،،، الامور طيبه والاسعار تقريباً فرق بسيط للأعلى بس مو مثل ماقالوا الناس …البنزين اشوفه كأنه كل يوم ينزل نزول بسيط يعني اقل شي شفته حالياً 4.27 للجالون …تحياتي للجميع واي استفسار انا حاضر ،،، لكن عندي طلب بسيط اللي جاي اورلاندو خلال هذا الاسبوع وهو لازال في السعوديه اتمنى يتواصل معي على الخاص فيه شغله بسيطه احتاجها كبر كف اليد

بن قوت 06-07-2022 07:38 PM

وفقك الله
وسهل امرك
واجازة سعيدة

ابوسلمان 10-07-2022 06:19 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بن قوت (المشاركة 574567)
وفقك الله
وسهل امرك
واجازة سعيدة

جزاك الله خير ياغالي 💐💐وعيدكم ميارك لكم جميعاً

سايا 13-07-2022 12:27 AM

الحمدلله على السلامة أخوي
الله يعافيك رحلتنا بعد كم يوم وودي أتأكد وش طلبوا منك بالضبط لأن كل يعطيني كلام مختلف
هل طلبوا فحص للأطفال قبل الإقلاع أو بعد الوصول ؟
هل طلبوا CDC

سعودية في امريكا 13-07-2022 02:25 AM

حمدا لله على سلامتكم هل ممكن تدلونا على سكن جيد في اورلاندوا

ابوسلمان 17-07-2022 07:56 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سايا (المشاركة 575178)
الحمدلله على السلامة أخوي
الله يعافيك رحلتنا بعد كم يوم وودي أتأكد وش طلبوا منك بالضبط لأن كل يعطيني كلام مختلف
هل طلبوا فحص للأطفال قبل الإقلاع أو بعد الوصول ؟
هل طلبوا CDC

طلبوا الخطوط والجوازات الجواز الصحي وكذا الاطفال اقل من 12 سنه تامين طبي وغيره محد طلب مني شي لكن تري اغلب الاشياء صارت في السستم موجوده في الجهاز قدامهم يعني مو لازم طباعه

ابوسلمان 17-07-2022 08:04 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعودية في امريكا (المشاركة 575192)
حمدا لله على سلامتكم هل ممكن تدلونا على سكن جيد في اورلاندوا

السكن كثير ومتوفر لكن يعتمد على عدة اشياء كم عددكم وهل تحبون فله او شقه وهل شامل التنظيف او بدون والمنطقه يعني صعبة اعطي سكن محدد ويمكن ماترغبون فيه ؟

ابوسلمان 19-07-2022 12:02 AM

وصلنا قبل قليل ديتونابيتش واخذت فندق Max Beach Resort والفندق توه جديد ماله شهر مفتتح وماشاء الله تبارك الله اخذت شقه غرفتين وما لايعلى عليه 💐💐

Abu Muataz 19-07-2022 09:16 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوسلمان (المشاركة 575893)
وصلنا قبل قليل ديتونابيتش واخذت فندق Max Beach Resort والفندق توه جديد ماله شهر مفتتح وماشاء الله تبارك الله اخذت شقه غرفتين وما لايعلى عليه 💐💐

ما شاء الله يا أبو سلمان زيارة ديتونا بيتش و الفندق خيار مميز

ابوسلمان 19-07-2022 08:35 PM

شكراً اخي الغالي ابامعتز وربي يحفظك ،نعم اخذته واعجبنا ومددنا الحجز فيه والغين سموكي للاسف لان الفندق والجو والبحر اعجبتنا بصراحه 💐💐صراحه انا من عشاق الترتيب المسبق والتخطيط لكن لايمنع من اللخبطه واجدها جميله 😂اذا اعجبك شي وانت لازلت تقدر تلغي بدون رسوم فلا يمنع

Abu Muataz 19-07-2022 08:45 PM

أفضل ما سويت لأخوي أبو سلمان ...
في السفر دائماً أجعل متعتك و متعة من معك مقدمة على أي شئ
أعجبك مكان أجلس فيه أعجبتك مدينة معينة زورها أعجبك مطعم أدخله و كل

السفر محتوى عميق لابد من الخوص في تفاصيله بأستمتاع

um Muataz 19-07-2022 10:07 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abu Muataz (المشاركة 576012)
أفضل ما سويت لأخوي أبو سلمان ...
في السفر دائماً أجعل متعتك و متعة من معك مقدمة على أي شئ
أعجبك مكان أجلس فيه أعجبتك مدينة معينة زورها أعجبك مطعم أدخله و كل

السفر محتوى عميق لابد من الخوص في تفاصيله بأستمتاع

هذا هو التعريف الصحيح لسفر والاستمتاع فيه تمام يعطيك العافيه :58:

آخـــرفـــرصـــة 19-07-2022 11:47 PM

اختيار موفق أبو سلمان للفندق
ديتونا بيتش رائع
والمشي عليه ممتع جداً
لا تربط نفسك بحجوزات أبداً
امريكا المتوفر فيها كثير

توبليرون 20-07-2022 12:01 AM

عليكم بالعافيه
استمتع وصور لنا ننتظر تقرير :20:

الايمان 20-07-2022 09:35 AM

الحمدلله على السلامة
وشكرا على نقل تجربتك

ali pontiac 28-07-2022 09:29 AM

الحمدلله على سلامتك بوسلمان

هل سألوك عند الوصول عن نوع اللقاح ؟

ابوسلمان 29-07-2022 10:53 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ali pontiac (المشاركة 577325)
الحمدلله على سلامتك بوسلمان

هل سألوك عند الوصول عن نوع اللقاح ؟

الله يسلمك من كل شر محد سأل عن شي بالنسبه لامريكا والله لا اسألوا عن كم معك كاش والا وش الاكل اللي معك ولا وش نوع اللقاح اللهم وين بتروحون وكم يوم بتجلسون وبس هذا بالنسبه لنا لكن ترى يختلف من مطار الى مطار ومن موظف الى موظف حنا طحنا في وحده اجوديه 😂😂😂

ماجد القطري 03-08-2022 01:39 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوسلمان (المشاركة 573950)
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله تم الوصول قبل 6 ساعات الى مطار ميامي واحب انقل لكم الاحداث بما اني كنت متخوف عن بعض الاجراءات والغاء البعض منها واحب اخدم اي واحد بيمر بنفس التجربه وكرد جميل للمنتدى والمشاركين اللي استفدت منهم كثيراً…
طبعاً هذي الزياره التاسعه لامريكا
الحجز على القطريه قبل 6 شهور (رياض دوحه ميامي )
مطار الرياض البارحه كان زحمه فوق الخيال الى درجة الناس ماسكة سرا في الشارع …
للأسف ربعنا مايتغيرون تخيلوا من حرصي ومن خوفي من المفاجآت رحت قبل اسبوع للمطار في نفس وقت اقلاع القطريه وقلت انا عندي رحلة الاسبوع القادم وابي اعرف وش المطلوب قالوا القطريه بالنسبه لنا نحتاج طباعة الجواز الصحي لكن اسأل الجوازات وحت الجوازات وقلت نفس السؤال قال النقيب مانبي شي اهم شي انكم ماخذين 3 جرعات للكبار واقل من 12سنه تامين قلت تمام …
المهم جينا المطار ويوم ختمنا جوازاتنا قالت الموظفه بنتك مايقبل الجهاز ان يخرج لها لازم تكون ماخذه الجرعه الثالثه قلت كيف تاخذ الجرعه الثالثه وعمرها 15 وغير كذا السستم مايقبل يحجز لها قالت والله هذا اللي قدامي 😂😂😂 والله مشكله ،، المهم جاء واحد مشكور من الجوازات لابس مدني ونعم الرجل واخذ الاوراق وجواز البنت وخرج لها وقلت له انا من حرصي جاي قبل اسبوع خايف من ذا السالفه !! قال والله مامنك خطاء الخطاء من السستم من عندنا … حقيقه اقدم له الشكر فنادر تجد موظف يعترف بالخطاء ..
ختمنا ورحنا نبي نجلس في اللاونج وللأسف اقسم بالله من العام من عيد الأضحى والتكيف عطلان ونفس المشكله البارحه وحر موت وتركناهم ونزلنا عند ستارزبوكس حتى فتحت الرحله واقلعنا،،

المهم اقلعنا في الموعد المحدد ووصلنا الدوحه الساعه 2 ورحنا لاونج المهاء لان عندنا ترانزيت 6 ساعات وليل وسهر وتعب وللأسف مطار حمد مطار كبير بس لاونج صغير وفل الفل ومالقينا مكان وهذا يا اخوان اشوفه عيب البطاقات الماستر والفيزاء صاروا كل الناس معهم بطاقات وكل واحد من حقه يدخل اللاونج بس هذا غلط العدد اكثر من الاستيعاب ،،
رحله موفقه ان ان شاء الله الله يسعدكم
كلامك صحيح ميه بالميه لكن في المكان نفسه فيه درج تقدر تصعد على بوفيه ورحابه اكثر واغلب الناس ماتدري عنه وللاسف مافي توجيه وكلهم اجانب
الي تحت عند النافورة مجرد شاي وقهوه وخفايف

ماعلينا دورنا لاونج اخر بفلوس وكل ماجينا واحد قالوا فل وزحمه ورحنا لغرف النوم وقالوا فل وزحمه ..
محد يزعل من الحق و الكلام في الصميم دعايه اكبر من الحقيقة خاصة النقد البناء وليس اظهار العيوب للشماته لا سمح الله

لكن التأخير صار عند اجار السيارات لانها اول شي غاليه ثلاث اضعاف الاسعار السابقه ثانياً لاني ابي اسلم السياره في اورلاندو في 4 جولاي وهذا يوافق اليوم الوطني واغلبهم رفض عدا شركتين وحده اعتقد اسمها فاملي عندها اكسبيدشن 3 ايام ب1200 دولار ووحده ثانيه اول مره اشوفها اسمها AEC عندها ميني فان ب700 دولار 3 ايام وتسليم في اورلاندو وخذيته وقلت امشي حالي لان عندي ترتيبات وحجز سياره في اورلاندو

والله الافضل تاجر فتره بسيطه وتبحث عن مكتب عربي اسعارهم نازله ومضمونه افضل من المكاتب العالميه و الضرايب الي ترفع سعر السيارة بشكل كبير وصعب
وهنا يظهر دور المعرفه للاشخاص والاصدقاء الي استاجروا من قبل كيف دبروا نفسهم وتستفيد اكثر

noof2019 04-08-2022 07:41 PM

كلام سليم وهذا اللي واجهناه ورحلتي قبلك بيوم وألغيت مع الأسف وفعلا انصدمنا من وضع مطار الدوحة
فوضى وزحام ولا تجد مكان للجلوس
وأعتقد سيتغير وضع الصالات قريبا لن تقبل كل البطاقات الناس متكدسة فوق بعض
وقريبا سأكتب عن تفاصيل رحلتنا المنكوبة

ابوسلمان 05-08-2022 07:28 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماجد القطري (المشاركة 578184)

رحله موفقه ان ان شاء الله الله يسعدكم
كلامك صحيح ميه بالميه لكن في المكان نفسه فيه درج تقدر تصعد على بوفيه ورحابه اكثر واغلب الناس ماتدري عنه وللاسف مافي توجيه وكلهم اجانب
الي تحت عند النافورة مجرد شاي وقهوه وخفايف

محد يزعل من الحق و الكلام في الصميم دعايه اكبر من الحقيقة خاصة النقد البناء وليس اظهار العيوب للشماته لا سمح الله

والله الافضل تاجر فتره بسيطه وتبحث عن مكتب عربي اسعارهم نازله ومضمونه افضل من المكاتب العالميه و الضرايب الي ترفع سعر السيارة بشكل كبير وصعب
وهنا يظهر دور المعرفه للاشخاص والاصدقاء الي استاجروا من قبل كيف دبروا نفسهم وتستفيد اكثر

ارحب ياماجد ،،،بالنسبه لموضوع تاجير السيارات فلا توصي حريص واعتقد مافيه احد بحث مثلي وبالنسبه للعرب اللي تقول يأجرون سيارات تواصلت معهم كلهم وحتى الى درجة ان واحد قال عمدي سيارات الشهر ب700دولار لكن موديلات 2015 وحولها وغيرهم قال عندي بس سيارة راف فور وانا عندي 7 شنط ومو كل سياره تشيلها ولكن تسهلت ،،،الان معي مرسيدس 2021 GLS450. ثلاث مراتب كامل المده يشيل العفش بالراحه استلام من اورلاندو تسليم ميامي تأمين شامل مدفوع التولز ونسأل الله التوفيق ودعواتكم ،،،بالنسبه للاونج اللي تقول ترى عندنا ترانزيت 6 ساعات يعني ماخليت جحر ما شفته وما سألت اخر شي انسدحت في المسجد بعد ماصليت فيهم الفجر 😂😂😂عسى الله يقبلها ،،تحياتي لك اخوي ماجد وترى رجعتنا على الدوحه بأذن الله اذا فيه مكان اخر او لاونج اخر حتى لو بفلوس دلنا عليه 💐💐💐

ابوسلمان 05-08-2022 07:31 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة noof2019 (المشاركة 578373)
كلام سليم وهذا اللي واجهناه ورحلتي قبلك بيوم وألغيت مع الأسف وفعلا انصدمنا من وضع مطار الدوحة
فوضى وزحام ولا تجد مكان للجلوس
وأعتقد سيتغير وضع الصالات قريبا لن تقبل كل البطاقات الناس متكدسة فوق بعض
وقريبا سأكتب عن تفاصيل رحلتنا المنكوبة

حياك الله يانوف عطينا تجربتك والله انا احب الواحد يتكلم عن كل شي علشان نستفيد ونختصر الوقت والجهد 💐

آخـــرفـــرصـــة 05-08-2022 07:43 PM

جميل يابو سلمان
متابعين التفاصيل

ابوسلمان 05-08-2022 07:47 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آخـــرفـــرصـــة (المشاركة 578463)
جميل يابو سلمان
متابعين التفاصيل

ربي يحفظك ياغالي ويديم الموده والمحبه💐💐💐

ابوسلمان 08-08-2022 06:54 AM

حياكم الله جميعاً ،،،
رحنا امس الى غاتلنبيرق(سموكي ماونتن)ولاية تنسي وبما ان المسافه حوالي 1000كيلو من اورلاندو فقررت اريح في مدينة حول اتلانتا وتكون على الخط السريع فقررت اريح وانام في دولوث Duluth في جورجيا وبتنا في احد فنادقها البارحه واليوم مشينا ووصلنا غاتلنبيرق ولاول مره اجيها ،،والله مدري كيف اقيمها او اوصفها وانا عندي قناعه واحترام لأي رأي لكن مسألة انة تجي لها من مسافه بعيد ومافيه جو براد يستاهل العنوه مثلاً او ضباب وغيوم نازله تكون جاذبه بينما وجدت شارع تقريباً طوله 3 كيلو وفيه مجموعة متاجر وشارع ضيق وكل اللي ساكنين فيها بتعرفهم ويعرفونك خلال ساعتين 😂😂😂وكم لعبه وتلفريك ،،،عموماً انا ماندمت على الروحه لان السفر في امريكا كفكره وكتوقف في محطات البنزين ومتاجرها على الطرقات هذا بحد ذاته برنامج ومحتوى سياحي يستحق العنوه …انا لدي حجز قائم ومدفوع في اورلاندو ومع هذا ضحيت بأربع ليالي للتغير واكتشاف الجديد ،،،احببت انقل تجربتي المتواضعه مع احترامي وتقديري لجميع محبي غاتلنبيرق وجبال سموكي ودببتها 😂😂

آخـــرفـــرصـــة 08-08-2022 08:22 AM

طبيعي اختلاف الآراء حول مكان ما
لكن التوقيت له دور طبعاً
أعتقد الأجواء حارة بالصيف السنة هذي
بالفعل مشوار طويل وبالنهاية ما ترتقي لتطلعاتك
أتوقع تحس بتأنيب الضمير
:17:
متابعين مع الحلوين
:e306:

ابوسلمان 08-08-2022 06:33 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آخـــرفـــرصـــة (المشاركة 578708)
طبيعي اختلاف الآراء حول مكان ما
لكن التوقيت له دور طبعاً
أعتقد الأجواء حارة بالصيف السنة هذي
بالفعل مشوار طويل وبالنهاية ما ترتقي لتطلعاتك
أتوقع تحس بتأنيب الضمير
:17:
متابعين مع الحلوين
:e306:

هلا وغلا بالغالي ،، ما توصل الى تأنيب الضمير ولكن ترى المسألة فهم واحتياج وذكريات مثلاً قريب لي يمدحها لانهم جاوها بدون اطفال وفيه مساحه من الحريه وكان الجو ممتاز فكانت له هوس وذكريات جميله ،،، انا ما اعذربها او انتقد من يروح لها لكن اقول حسب المسافه مثلاً طالب مبتعث وساكن في اتلانتا اشوف الافضل يزورها بس والله احطها برنامج واتعنى لها اولاً شارعها زحمه دايم ثانياً يالله الين تلقى الفندق اللي يقنعك هذا غير سالفة الدب اللي جاء في الفندق البارحه وخرش الجميع 😂😂😂يعني رحلة على كف عفريت😩😩

Abu Muataz 08-08-2022 06:54 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوسلمان (المشاركة 578704)
حياكم الله جميعاً ،،،
رحنا امس الى غاتلنبيرق(سموكي ماونتن)ولاية تنسي وبما ان المسافه حوالي 1000كيلو من اورلاندو فقررت اريح في مدينة حول اتلانتا وتكون على الخط السريع فقررت اريح وانام في دولوث Duluth في جورجيا وبتنا في احد فنادقها البارحه واليوم مشينا ووصلنا غاتلنبيرق ولاول مره اجيها ،،والله مدري كيف اقيمها او اوصفها وانا عندي قناعه واحترام لأي رأي لكن مسألة انة تجي لها من مسافه بعيد ومافيه جو براد يستاهل العنوه مثلاً او ضباب وغيوم نازله تكون جاذبه بينما وجدت شارع تقريباً طوله 3 كيلو وفيه مجموعة متاجر وشارع ضيق وكل اللي ساكنين فيها بتعرفهم ويعرفونك خلال ساعتين 😂😂😂وكم لعبه وتلفريك ،،،عموماً انا ماندمت على الروحه لان السفر في امريكا كفكره وكتوقف في محطات البنزين ومتاجرها على الطرقات هذا بحد ذاته برنامج ومحتوى سياحي يستحق العنوه …انا لدي حجز قائم ومدفوع في اورلاندو ومع هذا ضحيت بأربع ليالي للتغير واكتشاف الجديد ،،،احببت انقل تجربتي المتواضعه مع احترامي وتقديري لجميع محبي غاتلنبيرق وجبال سموكي ودببتها 😂😂

يا هلا بك أخوي أبو سلمان … شف بالنسبة للى يبي يزور السموكي ماونتن الأجمل و الأمتع أنه يسكن في الأكواخ داخل الغابات فيها
هذي وجهة نظري و أن شاء الله مخطط أزورها علشان هالفقرة
و أما زيارتها من خارج مسار الرحلة كأن أتعنى لها و أعود لنقطة أنطلاقي فهذه أشوفها متعبة …
في عام 2018 كانت سموكي ماونتن من ضمن المخطط لأني كنت في شيكاغو و منها طلعت إلى أتلانتا و كنت ناوي أمر سموكي بس
حصل ظرف و لا مريتها و لمن كان مساري ينتهي في أورلاندو

ابوسلمان 15-08-2022 02:35 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abu Muataz (المشاركة 578774)

يا هلا بك أخوي أبو سلمان … شف بالنسبة للى يبي يزور السموكي ماونتن الأجمل و الأمتع أنه يسكن في الأكواخ داخل الغابات فيها
هذي وجهة نظري و أن شاء الله مخطط أزورها علشان هالفقرة
و أما زيارتها من خارج مسار الرحلة كأن أتعنى لها و أعود لنقطة أنطلاقي فهذه أشوفها متعبة …
في عام 2018 كانت سموكي ماونتن من ضمن المخطط لأني كنت في شيكاغو و منها طلعت إلى أتلانتا و كنت ناوي أمر سموكي بس
حصل ظرف و لا مريتها و لمن كان مساري ينتهي في أورلاندو

حبيبي ابومعتز والله الاكواخ اشوفها من بعيد وشكلها جذاب في الليل لكن والله حنا عائلة صغيره 4 اشخاص لان بعضنا طفش ورجع السعوديه 😂😂 واحس موحش وكآبه بينما اخذنا فندق فيه كل شي تقريباً ، عموماً الحمد لله تجربه وغيرنا طريق العوده علشان نضيف اماكن جديده لزيارتها وتسجيل حضور 😂 رحنا عن طريق اتلانتا ورجعنا عن طريق نورث وساوث كارولاينا مروراً بديتونا بيتش

Abu Muataz 15-08-2022 05:35 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوسلمان (المشاركة 579401)
حبيبي ابومعتز والله الاكواخ اشوفها من بعيد وشكلها جذاب في الليل لكن والله حنا عائلة صغيره 4 اشخاص لان بعضنا طفش ورجع السعوديه 😂😂 واحس موحش وكآبه بينما اخذنا فندق فيه كل شي تقريباً ، عموماً الحمد لله تجربه وغيرنا طريق العوده علشان نضيف اماكن جديده لزيارتها وتسجيل حضور 😂 رحنا عن طريق اتلانتا ورجعنا عن طريق نورث وساوث كارولاينا مروراً بديتونا بيتش

الحمد لله أخوي أبو سلمان .. و كونك جربت و رأيت بعينك المكان
هذا بحد ذاته متعة لأن ليس بالضرورة ما يعجبك يعجب الأخرين
و ما يعجب الأخرين يعجبك

في السفر بالذات .. قم بما ترتاح له و يناسبك و مجموعتك
نتمنى لكم ان شاء الله ان تستمتعوا بباقي أيام الرحلة و العودة
سالمين للوطن أن شاء الله

ابوسلمان 18-08-2022 12:09 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abu Muataz (المشاركة 579406)

الحمد لله أخوي أبو سلمان .. و كونك جربت و رأيت بعينك المكان
هذا بحد ذاته متعة لأن ليس بالضرورة ما يعجبك يعجب الأخرين
و ما يعجب الأخرين يعجبك

في السفر بالذات .. قم بما ترتاح له و يناسبك و مجموعتك
نتمنى لكم ان شاء الله ان تستمتعوا بباقي أيام الرحلة و العودة
سالمين للوطن أن شاء الله

اللهم امين جزاك الله خير ومن يقراء ،، فعلاً شارفت الرحله على الانتهاء ،،نسأل الله لنا وللجميع التوفيق ونرجع سالمين غانمين 💐💐💐

ابوسلمان 22-08-2022 03:15 AM

اكتب لكم الان من المقعد للعوده الى ارض الوطن بعد اجازة بدأتها معك من اول يوم الى اخر يوم ،،، اللهم لك الحمد والشكر قضينا تقريباً 50 يوم كأنها لمحة بصر ،، بلد غريب له عشق غريب لايفهمه الا من جرب تجربتي وحس بهذا الشعور ،، بلد يبهرني بالنظام حتى في قواعد المرور وعلامة قف اللي دبلت كبدي 😂😂بلد تلبس شورت او تلبس ماركه عادي لايقدم ولن يؤخر شي فيمن يقدم لك الخدمه ،، بلد لاتعترف بتغير سعر المينيو لاجل انك خليجي ،، بأختصار شديد امريكا حالة ذهنيه غريبه لايعشقها الا من يعشق النظام ولا يكرهها الا من يحب الشو والاستعراض لانها باختصار ماعندها تفرقه او بالاصح قد يكون في بعض الاماكن التي لاتعني السائح بشكل عام ،،، استودعكم الله واتمنى اني كنت ضيف خفيف الظل وتحياتي للجميع :63:

Abu Muataz 22-08-2022 09:12 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوسلمان (المشاركة 579987)
اكتب لكم الان من المقعد للعوده الى ارض الوطن بعد اجازة بدأتها معك من اول يوم الى اخر يوم ،،، اللهم لك الحمد والشكر قضينا تقريباً 50 يوم كأنها لمحة بصر ،، بلد غريب له عشق غريب لايفهمه الا من جرب تجربتي وحس بهذا الشعور ،، بلد يبهرني بالنظام حتى في قواعد المرور وعلامة قف اللي دبلت كبدي 😂😂بلد تلبس شورت او تلبس ماركه عادي لايقدم ولن يؤخر شي فيمن يقدم لك الخدمه ،، بلد لاتعترف بتغير سعر المينيو لاجل انك خليجي ،، بأختصار شديد امريكا حالة ذهنيه غريبه لايعشقها الا من يعشق النظام ولا يكرهها الا من يحب الشو والاستعراض لانها باختصار ماعندها تفرقه او بالاصح قد يكون في بعض الاماكن التي لاتعني السائح بشكل عام ،،، استودعكم الله واتمنى اني كنت ضيف خفيف الظل وتحياتي للجميع :63:

ما شاء الله .. توصلون بالسلامة أبو سلمان
و صادق من يقع في غرام بلاد العم سام يعشقها
سيستم الحياة هناك يجبرك على التأقلم في كل شئ
في الشارع في البيت في السيارة في المرافق العامة
خصوصاً عندما ترى الجميع كبار و صغار متقيدين و مطبقين
النظام العام و حتى النظام الأخلاقي العام في التعامل مع الأخرين

مهما يحصل او مهما نزور من بلدان تظل أمريكا هي العشق

حوآء قطر 22-08-2022 09:46 AM

حمدلله على السلامه اخوي بغيت اسألك ايش شروط دخول امريكا للسياح لاول مره، واذا الوجهه الاولى الى ديزني ميامي وين افضل فلل للسكن فيها لعائلة ( من خمس افراد)وتكون قريبة من الملاهي؟ وهل لازم الاطفال اقل من 13 يستوجب عليهم اخذ لقاحات؟ ملاحظة ( الفترة مابين عشرين الى خمس وعشرين يوم مش متأكده من مدة الرحلة بس تقريبا . وهل بس تكون الاقامة في ميامي او ممكن السكن في منطقه ثانيه خاصة ان الي معاي مايحبون كثرة التنقل ومعانا اطفال. اكون شاكره لك اذا تفضلت علي بالاجابة او احد من الاعضاء الكرام

حوآء قطر 22-08-2022 09:54 AM

واذا ممكن اعرف شنو الشركة الي اجرت منها السيارة لو تفضلت ورقم التواصل معاهم

حوآء قطر 23-08-2022 06:10 AM

عندي تحفظ على بعض التعليقات السلبية من بعض اعضاء المنتدى بالنسبة لمطار قطر، بالرغم ان كثير من مطارات اوروبا والدول العربية تكون قديمة كثيرا ويوجد بها من السلبيات لا داعي لذكرها لان كثيرا منا يعرفها من سوء خدمات ومبنى متهالك وغيرها. نعم قد تصدر بعض الاخطاء البسيطه ويكون فيه بعض التقصير ولكن ليس بهذا السوء الذي تم ذكرة، بالنسبة للطيران القطري يكفي ان عروضه المغرية لتذاكر الطيران لا نستطيع نحن كمواطنون ان نحصل عليها، غير عن مدى فخامة الطيران القطري، لذا ارجو ان يكون رأيي يتم اخذه برحابه صدر ولا اقصد بلد معينه.

الساعة الآن 07:34 PM