شبكة و منتديات العرب المسافرون

شبكة و منتديات العرب المسافرون (https://www.arabtrvl.com/vb/)
-   بوابة امريكا (https://www.arabtrvl.com/vb/f168.html)
-   -   تقريري الأول .. أمريكا رحلة الحلم والخيال ( شيكاغو و نيويورك) (https://www.arabtrvl.com/vb/t51811.html)

فتى دمشق 07-12-2022 07:06 PM

تقريري الأول .. أمريكا رحلة الحلم والخيال ( شيكاغو و نيويورك)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسعد الله مسائكم جميعا بكل خير اعضاء منتديات العرب المسافرون والحقيقة لي الفخر والشرف اني كون معاكم بهالصرح الشامخ :)

........

اليوم ببدا معكم اول تقرير لي بالمنتدى عن سفرة امريكا ..
سميت التقرير برحلة الحلم والخيال لانها حرفيا كانت كذلك .. لا ترتيب مسبق ولا خطة ولا بلان ولا شي
بس هالفكرة العبثية تحولت الى اروع رحلة واروع سفرة حظيت فيها على الاطلاق ! :18:

بدت الفكرة قبل شهر ونص تقريبا .. دوامي كانوا ضاغطين علي اطلع اجازة بسبب تراكم الرصيد :21: وبصراحة ماكنت عارف وين اروح ,, جلست افكر بمكان جديد مارحت عليه قبل غير اوروبا ودول شرق اسيا .. وفجاة طلعلتي لمبة فوق راسي عنوانها امريكا ..

بس المعضلة الاساسية هي ايش ؟؟

الفيزا !

وبما اني مقيم ومن الجنسية السورية وعندي رفض سابق منهم فما كنت حاط امال كبيرة الصراحة ..بس قلت يلا نجرب..

ان طلعلتي كان بها ولا ان ما طلعت رحت جورجيا اسبوع ولا 10 ايام.. مع اني مو متحمس لها :23:
وفعلا ما كذيت خبر عبيت الابليكشن وحجزت موعد وكان على بعد شهر ..

وهنا نزلت موضوع عن تجربة استخراجي للفيزا من قنصلية الظهران :)

https://www.arabtrvl.com/vb/t51705.html

طبعا ما جهزت ولا شي ولا قررت وين بروح بالزبط ولا شفت لا حجوزات ولا طيران ولا هم يحزنون .. من امريكا كلها ما كنت اعرف شي الا نيويورك وما اعرف فيها الا التايم سكوير والسنترال بارك فقط !!

وقلت بعد ما تطلع الفيزا يصير خير

المفاجاة كانت بحصولي على الفيزا ولله الحمد والمفاجاة الاكبر بحصولي عليها بعد يومين فقط ! المفاجاة الثالثة كانت باتصال من رئيسي بالعمل يقول لازم تاخد اجازة من هالاسبوع ومعك 3 اسابيع فقط ! ( قلت بنفسي ابركها من ساعة ):24:

وهنا قلت بنفسي الامور بدت تقلب جد ! .. وبديت فعلا افكر وين بروح .. اولا حددت مدة الرحلة وهي 10 ايام فقط ..

اما عن اختيار المدن فقلت بروح شيكاغو ونيويورك .. 5 ايام بكل مدينة ..

يتبع ...

فتى دمشق 07-12-2022 07:51 PM

من لما استلمت جواز السفر وكان يوم الثلاثاء .. بديت مرحلة النخطيط العميق والمكثف والبحث عن حجوزات الطيران والفنادق ..

بداية الطيران ..

وقع اختياري على طيران الاتحاد لعدة اسباب ..

اولا : بسبب صالة التخليص الجمركي الامريكية الموجودة بابوظبي ,, حسبتها بنفسي قلت بعد مدة سفر طويلة مالي خلق انتظر بالطابور لعدة ساعات لاني دايما كنت اقرا انو في دائما زحمة عند الوصول ..

ثانيا : دايما احب اتجهز لاسوا الظروف.. وبما اني سوري فكنت متوقع انو ممكن يكون في تعقيد بالمطار لاي سبب قد يكون وممكن انهم يرفضوا دخولي فبالتالي مو مضطر ارجع من مسافة طويلة ..

ثالثا : وقت الوصول كان الساعة 3 تقريبا .. وهو مناسب جدا ! .. لان في شي لفت نظري بالفنادق بامريكا كلهم تقريبا متوحدين ان ال check in يكون من الساعة 4 العصر ! على خلاف ما اعتدت عليه بباقي الدول وهو الساعة 2

اتكلت على الله وتم حجز الرحلة على يوم الخميس يعني بعد يومين من استلامي الجواز وكانت على المسار التالي :

الذهاب
الدمام - ابوظبي - شيكاغو

العودة :
نيويورك - ابوظبي - الدمام

سعر التذكرة على الدرجة السياحية 3582 ريال سعودي

-----------

الفنادق :

وقع اختياري على فندقين بمدينة شيكاغو ونيويورك .. حجزتهم بس ما اكدت الحجز الا لما اضمن ختم الدخول على جوازي بعد ما اخلص اجراءات السفر من الصالة الامريكية بابوظبي .. وبتكلم عنهم ان شالله بالردود الجاية :)

---------

بطاقة الفيزا المستخدمة للسفر :

قررت استعمل بطاقة عملتي من بنك ساب لاول مرة ..

ايجابيات :
سعر الصرف كان ممتاز .
الدولار = 3.749 SAR

سلبيات :
دايما كان يجيني رفض لما ادفع عند الفندق ..

كان معي بطاقة فيزا الاساسية والي فيها رصيد مسبق يغطي الرحلة وزيادة اضافة لمبلغ كاش 500 دولار للاستعمال في الاماكن الي مافيها دفع الكتروني او للطوارئ لا سمح الله

------

الكاميرا المستخدمة للتصوير :

جوال Samsung Note 20 ultra

عاد صورت ما يقارب 450 صورة بهالسفرة :25:

--------

الملابس :

انا سمعت انو نوفمبر بكون الجو مايل للبرودة بامريكا خصوصا بالجانب الشرقي .. فاحتياطا فتحت خزانة الملابس الشتوية الي عندي وسويتلها cut + Paste بالشنطة وفي منها خفيف وثقيل .. طبعا كل توقعي عن برد امريكا انه مشابه لبرد سوريا او تركيا يعني حنون حتى لو كانت الحرارة بالسالب بامكانك تدفى ببلوزة وجاكيت فقط .. وللاسف كان الواقع مختلف تماما :26:

يتبع ...

توبليرون 08-12-2022 12:07 AM

مرحبا في اول تقرير
حلو ان طلعوك اجازة علشان تسافر وتكتب لنا تقرير
وماشاءالله الفيزا بيومين متوصين فيك عدل اكيد ماكان ضغط عندهم الحمدلله
بس ليش خليتها 10 ايام چان زودتهم اسبوعين
اختيارك للطيران وبتخوف من الدخول حلو الواحد ياخذ اختياطه

مستمتعين وبانتظار البقية

آخـــرفـــرصـــة 08-12-2022 08:51 AM

يا سلام على البدايات الجميلة
موعودين بتقرير رائع طالما استمتعت بالرحلة
اختيار موفق لطيران الاتحاد
وكذلك توفقت باختيار شيكاغو و نيويورك
اللي اعتبرها أهم مدن امريكا الحيوية

أما البرد في امريكا ما يرحم
ننتظر تجاربك معاه

:e306:

Abu Muataz 08-12-2022 09:20 AM

ما شاء الله أخوي فتى دمشق ... الحمد لله على السلامة
في السفر من أجمل اللحظات .. أن يرى الأنسان كل ما توقعه يصبح واقع أمامه
فالبعض يكون متوتر قبل السفر و لكن يرى واقع جميل يبدد توتره و مخاوفه
و البعض يترك الأمور تسير كما رتب رب العالمين لها و يستمتع
و أنت الحمد لله من بداية التقرير أعطيتنا الأنطباع بأستمتاعك بالرحلة

و للمعلومية أنت وقعت في فخ حب أمريكا و التى تعتبر عشق لا ينتهي
و دخلت لها من أجمل أبوابها (شيكاغو و نيويورك)

منتظرين الأبداع الجميل مع رحلة في سماء أمريكا

منيرة 08-12-2022 12:13 PM

اول شي الف مبروك حصولك علي الفيزا
و بانتظار التقرير لا تاخر علينا

فتى دمشق 08-12-2022 03:05 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة توبليرون (المشاركة 587905)
مرحبا في اول تقرير
حلو ان طلعوك اجازة علشان تسافر وتكتب لنا تقرير
وماشاءالله الفيزا بيومين متوصين فيك عدل اكيد ماكان ضغط عندهم الحمدلله
بس ليش خليتها 10 ايام چان زودتهم اسبوعين
اختيارك للطيران وبتخوف من الدخول حلو الواحد ياخذ اختياطه

مستمتعين وبانتظار البقية

هلا والله اختي توبليرون

شفتي كيف ؟! سبحان الله كل هالامور صارت مع بعض وبسرعة وبترتيب عجيب !
للاسف كان ودي والله وحتى شهر ما يكفي لامريكا ولا ينمل منها بس للاسف الشديد اجازتي كانت 3 اسابيع فقط واول اسبوع تقريبا راح بين اجراءات الفيزا والسفارة والترتيب للسفر فكانت 10 ايام هي انسب مدة .. بس باذن الله السفرة تعااااد وبقوة بعد

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آخـــرفـــرصـــة (المشاركة 587910)
يا سلام على البدايات الجميلة
موعودين بتقرير رائع طالما استمتعت بالرحلة
اختيار موفق لطيران الاتحاد
وكذلك توفقت باختيار شيكاغو و نيويورك
اللي اعتبرها أهم مدن امريكا الحيوية

أما البرد في امريكا ما يرحم
ننتظر تجاربك معاه

حيالله اخي الغالي ابو غسان نورت والله
فعلا من اجمل الرحلات الي رحتها وما حسيت بالملل ابدا وفيها كل يوم اشياء جديدة
اما البرد فكان بغير كل موازين الرحلة بالنسبة لي وكان تحد حقيقي بس الحمدلله عدينا

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منيرة (المشاركة 587923)
اول شي الف مبروك حصولك علي الفيزا
و بانتظار التقرير لا تاخر علينا

هلا والله اختي منيرة الله يحييك
الله يبارك بعمرك ويخليك شرفني واسعدني مرورك ..
ولا يهمك باذن الله بشتغل على التكملة فورا

فتى دمشق 08-12-2022 03:09 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abu Muataz (المشاركة 587913)
ما شاء الله أخوي فتى دمشق ... الحمد لله على السلامة
في السفر من أجمل اللحظات .. أن يرى الأنسان كل ما توقعه يصبح واقع أمامه
فالبعض يكون متوتر قبل السفر و لكن يرى واقع جميل يبدد توتره و مخاوفه
و البعض يترك الأمور تسير كما رتب رب العالمين لها و يستمتع
و أنت الحمد لله من بداية التقرير أعطيتنا الأنطباع بأستمتاعك بالرحلة

و للمعلومية أنت وقعت في فخ حب أمريكا و التى تعتبر عشق لا ينتهي
و دخلت لها من أجمل أبوابها (شيكاغو و نيويورك)

منتظرين الأبداع الجميل مع رحلة في سماء أمريكا

حيالله اخي الغالي والعزيز ابو معتز نورت التقرير والله

والله اتفق معك وبشدة وقعت بحب امريكا .. امريكا غير اي بلد زرته , فيها تنوع رهيب . يعني تشوف الطبيعة وتشوف المدينة وتشوف ناس من مختلف الجنسيات وبالبداية كنت اقول 10 ايام كفاية. بس لا وين كفاية يحتاج لها سفرة استكشافية طويلة

وفي كلمة قراتها لك مرة , ان بالسفر لازم الواحد يجرب ولا ما يستمتع وفعلا طبقتها

اشكرك عالمرور وترقب البقية :)

فتى دمشق 08-12-2022 03:49 PM

يوم السفر .. ومقابلتي مع موظف الهجرة الامريكية ..

بعد ما جهزت الشنطة شديت الرحال الى مطار الدمام , من الحماس وصلت قبل الرحلة ب 3 ساعات تقريبا وكان كاونتر الاتحاد توه فاتح .. اتوقع من سوء الحظ كنت من الناس الي انختم على البوردنج باحرف SSSS

لما شفتها جاني شك اني شايفها من قبل وقرات عنها بس كنت ناسي كليا اش معناها . وطنشت ,, ورح اقولكم سالفتها بالرد الجاي

--------

تم الاقلاع بحمدلله من مطار الدمام باتجاه مطار ابوظبي الدولي

وهنا صورة توضح مدينة الخبر وجسر البحرين وبداية دولة البحرين الحبيبة

تم الوصول الى مطار ابوظبي وكانت مدة الترانزيت 9 ساعات .. كان في مدة اقل وهي 4 ساعات بس بما اني ما اعرف اجراءات الصالة الامريكية وتوقعت اني ممكن ادخل اي وقت قلت خليها الترانزيت مدة اطول عشان يكون عندي وقت ادخل واخلص براحتي .. وللاسف قالولي ان ما تدخلها الا قبل الاقلاع بساعتين :23:

والي زاد الطين بله ان رحلة شيكاغو تاخرت ساعتين فبالتالي كان مجموع ساعات الانتظار 11 ساعة .. ( هذه عقوبة الي ما يقرا التقارير بالمنتدى :24:)

وبما ان فكرة النوم كانت مستحيلة بالمطار بسبب الزحمة والازعاج سواء بصالات اللونج او خارجها فكان الحل اقتل الوقت بالقراءة .. وهي الرواية كانت حل ممتاز .. مشوقة جدا !

-------

الحمدلله عدى الوقت بسرعة وقبل الاقلاع ب ساعتين ونص توكلت على الله ونوجهت لصالة التخليص الجمركي الامريكية .. :e50c:
وكان التوتر عندي واصل مراحل قياسية :3: ,,

بداية كان في كاونتر لموظفين المطار للتاكد من الفيزا والبوردنج .. وكان في عدد بسيط من المسافرين .. صفيت بالدور معهم ,, سبحان الله كلهم عدوا وكملوا الى التفتيش انا قالي روح يمين :(

بعدها في موظفة اخدت الجواز وشافت البوردنج وراحت عند جهاز تشيك الجواز .. اتوقع للتاكد انه مو مزور ..

بعدها قالتلي اروح عند مسار معين للتفتيش .. وكان الي يفتش موظفين المطار الاماراتيين..

انا معي شنطة ظهر بس .. حطها بالجهاز وفتشني تفتيش شخصي واخذ مسحة حطها بجهاز بعدين قال المويه الي بالعلبة عندك لازم ترميها ...

طيب يا اخي المؤمن حرام نهدر النعمة :4: .. يقول اشربها ولا ارميها وبامكانك تشتري مي من الداخل .. قلت الشكوى لله وكملت ..

وصلت بعدها لصالة كبيرة فيها الاعلام الامريكية وضباط امريكان وصف كامل من المسافرين من الجالية الهندية وبعض الامريكان .. ما انتظرت اكثر من ربع ساعة .. واللي لاحظته انهم بس يسويون سكان للجواز ويقولهم مع السلامة .. الى ان جاء دوري :3:

شاف الجواز ولاحظت عليه علامات الاستغراب .. قلي شعندك رايح ؟

قلت : سياحة
قال : وين ؟
قلت شيكاغو ونيويورك ..

بعدها طلب مني اوقف جنب الكاميرا للتصوير وبعدين اخذ الجواز وقال امشي معي ..:30:

Abu Muataz 08-12-2022 04:16 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتى دمشق (المشاركة 587937)
يوم السفر .. ومقابلتي مع موظف الهجرة الامريكية ..

شاف الجواز ولاحظت عليه علامات الاستغراب .. قلي شعندك رايح ؟

قلت : سياحة
قال : وين ؟
قلت شيكاغو ونيويورك ..

بعدها طلب مني اوقف جنب الكاميرا للتصوير وبعدين اخذ الجواز وقال امشي معي ..:30:

أيوه .. أهو دا اللى معملناش حسابه
:32::32:
الحمد لله سهالات أن شاء الله و تصير في أي مكان في أبوظبي أو أمريكا

الغالبية يعتقد بأن في أبوظبي الأمور أسهل و لكن الحقيقة هي متساوية

كمل معاك مواصلين و طالبين بلاك كوفي و رابطين الأحزمة
:e045::e045:

فتى دمشق 08-12-2022 04:34 PM

تكملة المقابلة مع موظف الجمارك ..

مشيت مع الموظف كم خطوة لعند موظفة ثانية .. شافت الجواز والبوردنج وعطتني بروشور لازم اعبيه .. وفتحتلي باب عريض قالت ادخل داخل الصالة عبيه .. الصالة كانت كبيرة وكان في كذا عائلة هندية

حاولت اني اهدي نفسي من التوتر قدر المستطاع واستوعب الموضوع .. وقلت راس مالها ارجع واشوف بلد ثاني وانتهى الموضوع ! .. على ايش هالفلسفة كلها ؟

البروشور كان عبارة عن اسئلة صحية .. هل كنت مصاب بكورونا او هل خالطت اكرمكم الله حيوانات وهل سافرت خلال الاسبوعين الي مضوا ؟

وانا اعبي البروشور طلع موظف من باب بنهاية الصالة ونادى اسمي بصعوبة .. واشرتله اني موجود وقال تعال

( اتوقع انهم يحبون الضيافة كثير لدرجة حبوا يستقبلوني بصالة خاصة مو عند الكاونترات :32:)
..

كان لابس عادي مو لبس موظفين الجوازات الي برا الي بلون كحلي ..

دخلنا صالة كبيرة وفيها كنب وقالي اجلس .. اخذ البروشور مني بعد ما طلب اني اوقع عليه

معلومة : المقابلة كانت طويلة جدا واستمرت لمدة نصف ساعة وتخللها الكثير من الاسئلة .. ورح اشاركها معكم قدر الامكان ..

الاوفيسر : انت قلت انك رايح سياحة .. اشرحلي اش تقصد بالسياحة وايش مخططك ؟

( بتحليل بسيط اتضحلي انه هالرجال بيده يدخلني امريكا وبيده يرجعني وكان لازم اني اقنعه باي طريقة اني رايح سياحة )

انا : جلست رجل على رجل وشرحتله مخططي الكامل بشيكاغو ونيويورك مع ابتسامة عريضة .. عطيته اسماء الفنادق الي حجزت فيها مع عناوينها واسماء الشوارع والاماكن السياحة الي جنبها والاكلات المشهورة والمطاعم الي تقدمها مع عناوينها .. وهي انا احفظها دائما قبل كل سفرة في حال انسرق مني الجوال لا قدر الله او اللابتوب

الاوفيسر : زين يعني عندك مخطط ! .. طيب ليش مختار امريكا بالذات ؟

انا : افتح جوازي وشوف الفيز والاختام الي عليه . رحت على كثير دول ب 3 قارات مختلفة وبعضهم زرته اكثر من مرة .. فاحس اني اكتفيت منهم وودي اشوف جديد . وبما اني سمعت عن امريكا كثير فقلت ليش ما جرب ازورها .. واول شي ودي اسويه اني اصور سيلفي واحطها على صفحتي بالانستجرام بعدين ارسلهم لمديري عشان اغيظه شوي ( مع ابتسامة عريضة)

الاوفيسر : مع ضحكة خفيفة ( سالني عن كل دولة زرتها وليش زرتها سواء كانت سياحة او رحلة عمل )
انا : جاوبته بكل تفصيل بحيث اني ما اضطره يسال زيادة

الاوفيسر : انت مولود بالسعودية وعايش مع اهلك ؟
انا : نعم

الاوفيسر : اعطيني اساميهم الكاملة وارقام الجوالات !!
انا : عطيته كل شي طلبه ( واتوقع عشان يتاكد ان فعلا مقيم مع اهلي )

الاوفيسر : متى زرت سوريا اخر مرة وليش وكم جلست هناك ؟
انا : زرتها هالسنة وكانت زيارة لمدة عشر ايام ازور العائلة

الاوفيسر : هل في احد من عائلتك دخل الخدمة العسكرية هناك ؟
انا : لا اصلا الشباب الي كانو بسن الخدمة كلهم هربوا

الاوفيسر : كيف الاوضاع بسوريا حاليا ؟
انا : جدا صعب والناس يالله تمشي امورها وشرحتله بشوية تفصيل عن الاوضاع بشكل عام

الاوفيسر : لاحظت من جوازك انك تروح البحرين كثير ,, ايش السبب ؟
انا : انا ساكن بمنطقة اسمها الخبر والبحرين بعيدة عني نصف ساعة اذا كان الجسر فاضي ودايما اطلع الويكند مع الشباب عشان نتمشى ونشوف فلم ونرجع , اضافة الى اني درست الهندسة هناك ,, وبامكانك تفتح جوجل ماب وتشوف قد ايش الخبر قريبة من البحرين

الاوفيسر : واو هذه معلومة جديدة ! .. طيب ايش تخصصك الجامعي ومتى تخرجت
انا : جاوبت

الاوفيسر : ايش وظيفتك بالشركة وكم لك شغال معهم
انا : شرحتله وظيفتي وقلتله اني معهم من 9 سنوات

الاوفيسر : wow its long time already ! .. ok , now you can go !

دلني على باب وقالي اطلع منه وكتب عالبوردنج ووقع

كنت بقوله طيب ما ودك نتكلم عن الاسهم والمونديال بما انه ما بقى شي ما تكلمنا عنه :26:
-------
تركني وراح بعدها وانا ما ادري معنى كلامه يعني اروح اكمل سفرتي ولا ارجع خصوصا ان مافي ختم دخول عالجواز ..

طلعت مع الباب الا اشوف كاونترات الجوازات قلت بس شكله برجعني .. سالت ضابط هناك وقلتله الرجال يقولي خلص روح . فايش يعني ؟ قالي خلص اطلع الدرج واستنى الطيارة !

كنت بقوله تمزح !! .. بس سويت نفسي هادي وقلتله طيب والختم ؟ قالي خلص الكتروني مافي ختم عادي

تقريبا هنا .. تقدروا تقولوا زي ان احد كب علي مي بارد :)

تعليقي عالمقابلة : كل الاسئلة الي سالها لي تقريبا كنت نفسيا متحضر لها اثناء المقابلة بعض الاسئلة كانت غريبة بس حاولت اني اجاوب بكل هدوء واعطيه اجابة مباشرة .. واللي لفت نظري ان هذا الشخص اسلوبه كان جدا محترم وما كان في نبرة عنصرية بكلامه .. فحسيت بالهدوء والاريحية

يتبع ..

فتى دمشق 08-12-2022 04:56 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abu Muataz (المشاركة 587938)
[COLOR="Navy"]

أيوه .. أهو دا اللى معملناش حسابه
:32::32:
الحمد لله سهالات أن شاء الله و تصير في أي مكان في أبوظبي أو أمريكا

الغالبية يعتقد بأن في أبوظبي الأمور أسهل و لكن الحقيقة هي متساوية

كمل معاك مواصلين و طالبين بلاك كوفي و رابطين الأحزمة
:e045::e045:

اي والله ما عملنا حسابه :31:

زملائي بالعمل الي راحو امريكا لغرض العمل بعضهم تم ايقافه لعدة ساعات وسين وجيم عند الوصول . بس بابوظبي كانت المقابلة محدودة والاوفيسر مضطر يعطي موافقة او رفض قبل الاقلاع ..

بس الي استانست عليه انه مافي زحمة وعند الوصول اخذت الشنطة ومشيت فورا وهي كانت ايجابية :)

منور منور يا ابو معتز

فتى دمشق 08-12-2022 05:15 PM

لما طلعت مع الدرج .. تفاجئت بعدد المسافرين !!

عدد مهول من المسافرين من الجالية الهندية ! وفي كم شخص من الجنسية الامريكية وشوية عرب .. وكان باقي ساعة وشوي عالاقلاع ..

جلست اشوي استوعب اللحظة واني الحمدلله خلصت من الجوازات والجمارك . وهنا لفت نظري الناس الي جالسين جنبي . البورنج تبعهم مافيه احرف SSSS

فقلت الا اقرا عنها . وبعد بحث بسيط سلمكم الله هذه معناها

Secondary Security Screening Selection :11:

يعني انا تم اختياري لتفتيش ثانوي .. حمدت ربي اني ما كنت اعرف معناها ولا كان جلست طول فترة الانتظار متوتر :21:

المهم بدينا الصعود للطيارة وعند الدخول توقف جنب شاشة مع كاميرا . لمدة ثانيتين وبس تعطيك علامة صح تكمل .. وقفت وخلال ثانية جاني علامة صح ودرعمت على عطول ..

لما طلعنا بالطيارة سالت المضيفة : هذه الطيارة بتروح شيكاغو ولا بومباي ؟
صارت تضحك وقالتلي لا تقلق بتروح شيكاغو ودايما في نسبة كبيرة من الجالية الهندية تسافر بكل رحلة .. شكلك اول مرة :22:
قلت اي والله اول مرة ..:21:

وما شاء الله كانت الطيارة فل عالاخر

-----------

جسلت بالكرسي وكنت حاجزه من اول على النافذه ..

وكان هذا مسار الطيارة الى شيكاغو :)

وهنا بدا مشوار 15 ساعة ونص للوصول .. عاد كيف تنام :21:

وهنا لقطة جميلة من فوق اجواء كندا ,,

قبل الوصول بوقت قصير شفت الناس صارت تجهز الجواكيت فقلت خلني اشوف كيف الاجواء في شيكاغو

وهنا سيداتي وسادتي .. ادركت اني توهقت :2:
وانا جاي من السعودية لابس صيفي ونص كم وشايل معي بلوزة خفيفة بشنطة الظهر يعني بس تحسبا اذا كان فيه برد .. الا لاااا طلعوا الجماعة داخلين الشتا بشكل رسمي !

يتبع ..

توبليرون 08-12-2022 05:26 PM

الحمدلله على سلامة الاجراءات ههههه
ترى دايما اول مره اللي يروح دايما يحققون معاه جذيه
مرة ثانيه ما اعتقد بيحققون معاك هناك بسفرة ثانية

الجالية الهنديه دايما تلاقيهم بكل مكان
الاجابات الواضحة والراحة النفسية والثقة عامل لعدم الشك بكل شي
مستمتعين وبانتظار البرد الامريكي

منيرة 08-12-2022 05:48 PM

سهولة الحصول علي الفيزا قابلها مقابلة مطولة و تفتيش ذاتي بالمطار :20:

يلا معليه عدت علي خير :63:

واصل

فتى دمشق 08-12-2022 10:39 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة توبليرون (المشاركة 587943)
الحمدلله على سلامة الاجراءات ههههه
ترى دايما اول مره اللي يروح دايما يحققون معاه جذيه
مرة ثانيه ما اعتقد بيحققون معاك هناك بسفرة ثانية

الجالية الهنديه دايما تلاقيهم بكل مكان
الاجابات الواضحة والراحة النفسية والثقة عامل لعدم الشك بكل شي
مستمتعين وبانتظار البرد الامريكي

الله يسلمك يارب اختي ام حسين
وان شالله يارب تكون اول مرة بس .. لان اجراءاتهم تخلي الواحد يفكر مرتين قبل يقرر يسافر لهم :15:

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منيرة (المشاركة 587946)
سهولة الحصول علي الفيزا قابلها مقابلة مطولة و تفتيش ذاتي بالمطار :20:

يلا معليه عدت علي خير :63:

واصل

اي والله من جد .. يعني تذكرت المثل الي يقول يا فرحة ما تمت والحمدلله كانت الامور الباقية سهلة:62:

فتى دمشق 09-12-2022 01:46 AM

بعد الوصول بالسلامة الى مطار شيكاغو الدولي , تم التوجه مباشرة الى ال free duty وبعدها الى استلام الشنط ,,

------
قبل ما اكمل ودي اعلق على طيران الاتحاد, كان لي انطباع سيئ عنهم بعد رحلتي معهم الى اندونيسيا من سنتين , كانت سيئة بكل المقاييس .. بس هالمرة الطيارة كانت جيدة جدا . الكراسي مريحة والشاشة الترفيهية جيدة وفيها افلام متنوعة بس ..

بس في عندهم سلبيات

اولا : جودة الاكل .. استغفر الله ما ينوكل ابدا , وطول فترة الرحلة كان اعتمادي على السناك

ثانيا : تم الاشتراك بباقة نت 200 MB لمدة 6 ساعات بسعر 16 USD وللاسف اشتغل ابو 5 دقايق وفصل ويطلعلي دايما network not available وكان استعمالي بس للواتس اب وما حملت اي مقاطع صوت او فيديوهات حتى تخلص الباقة

------

المهم

عند استلام الشنط كان في تاخير واضح استمر لقريب الساعة وكان في كثير مسافرين من ضمنهم مضيفين الطائرة يشتكون ان شناطيهم تم فتحها وتشييكها من الجمارك .. كان في ستيكر من الجمارك على كل شنطة فتحوها ..

بعد استلام الشنطة كنت حاجز توصيلة الى الفندق عن طريق بوكنج بعد ما حجزت الفندق

قبل ما اتوجه للبوابة دورت على محلات لشركات الاتصالات بحيث اني اشتري شريحة اتصال ونت بس للاسف ما لقيت وكان شي غريب جدا !! .. بالعادة يكون في كاونترات لشركات الاتصالات بالمطارات الدولية ..

المهم لقيت محل قريب للبوابة 5B يبيع شرايح بس يقولك انت فعلها .. طيب كيف افعلها ؟

يقول اتصل عليهم .. بذمتك يعني لو قادر اتصل كان جيت عندك ؟ :59:

سالت شرطي كان مار جنبي عن اقرب مكان اقدر اشتري منه شريحة فقال للاسف مافي الا هالمحل. فعلمته السالفة وقال لو تحب اعطيك جوالي تفعل الشريحة منه !:3:

وكانت لفته جدا لطيفة منه .. شكرته عالعموم وقلتله مو مشكلة بدبر اموري .. والحمدلله كان في نت بالمطار تواصلت مع السواق وبعدها قطع النت .. بعدين صار يتواصل معي عن طريق الرسائل من السكايب

المهم طلعت من البوابة وهنا كان الثلج ما شالله نازل وبعدها لفحتني نسمة هوا .. حسيت انه اعصاب وجهي تجمدت :17:

رجعت انا والشنطة للداخل وهنا قلت لا والله السالفة مو مزح ! انا وين وهالبرد ويييين !! رجعت وتلحفت ببلوزتي على ما استوعب الصدمة ! .. وصرت الوم نفسي انه كيف فاتتني هذه النقطة اني اشيك كيف الاجواء عندهم .. شوي الا يجيني اتصال من السائق والحمدلله طلعت وحصلته موجود

اول تعليق كان منه بما معناه

من جدك جاي شيكاغو ولابس هالبلوزة بس ؟

قلتله ما كان عندي فكرة انه الجو بهالشكل!..

المهم وصلنا الفندق تقريبا كانت الساعة 8 وشوي مساءا

------

الفندق ..

حجزت فترة اقامتي بشيكاغو بفندق Hotel Chicago Downtown, Autograph Collection

هذه صورة للفندق من الخارج ( الصورة من النت .)

وهذا مكانه عالخريطة

تقييمهم على موقع بوكنج 8.6 اربع نجوم

كان سعر الغرفة لمدة 5 ليال 766 USD

وهذه صور الغرفة

بما اني مسافر لحالي فما اهتم كثير للفندق مثل ما اهتم للموقع لاني بالسفر ما احب استاجر سيارة واعتمد عالمشي حتى استمتع بمناظر المدينة.. وهالفندق كان موقعه خرافي وقريب من اغلب الاماكن السياحية في المدينة ..

---------

بعد ما حطيت اغراضي الجوع لعب فيني لعب وكان اقرب مطعم قريب مني هو subway ,, لبست جاكيتي الثقيل ونزلت امشي للمطعم .. طبعا ولا كاني لابس جاكيت ابدا من قوة البرد :e048:

اخذتلي وجبة سريعة

وبعدها فتحت الشنطة ولبست بلوزتين زيادة عالسريع ونزلت اتمشى شوي وكان هذا المنظر اول شي اشوفه

المنظر كان رهيب ورغم البرد القارس قررت اتمشى شوي تحت عند النهر ,, رجعت بعد اقل من ساعة وطبعا ابشركم صابني زكام من ورا هالمشية واستسلمت للنوم:27:

شعور جميل انه الحلم يتحقق .. كانت لحظات لا تنسى :)

فتى دمشق 09-12-2022 09:34 PM

شيكاعو ..

مدينة الرياح وثالث اكبر مدن امريكا من حيث عدد السكان

مدينة جميلة جدا وهادية ورايقة .. شخصيا استمتعت فيها اكثر من ما استمتعت ب نيويورك ...

خلال 5 ايام كانت حدود زيارتي او تمشيتي ضمن هالمربع

-------

ثاني يوم صحيت الصباح بدري من الساعة 8 والنية كانت اني اطلع شريحة اتصال اول شي ..

من خلال بحثي عن الشركات حصلت احسن شي AT&T و T-mobile وكان الاقرب لي AT&T بس كان ما يفتح للساعة 10 . حاله حال اغلب المحلات والاماكن السياحية ,, فقلت خلني افطر . ومن حسن الحظ جنب الفندق على طول كان في مطعم وكافي اسمه YOLK

"الصورة من النت" استحيت اصور المطعم من برا :(

وجربت من عندهم ال french toast

طعمه لذيذ جدا ..

----

للاسف كان الجود ما زال شديد البرودة وكان صعب اني اطلع اتمشى بهالوضع , هذا الشي اضطرني افعل وضعية الطورائ الخماسية . الي هي البس خمس بلايز مع الجاكيت .. :24:
حسيت الامور شوي تمام وقلت بسم الله نبدا الجولة

صورت هي الصور وانا رايح الى محل AT
&T

وصلت الى المحل .. وطلبت باقة unlimited 5G بس لما سوا سكان على الباركود تبع الجوال قال ان جوالي مو مدعوم من الشبكة .. بس قال ان النت بيشتغل معك من دون مشاكل

طلعت قيمة الباقة كاملة 92 دولار

بس للاسف بعد التجربة طلعت سيئة .. :16:

السبب : ال 5G ما اشتغل ابدا وسرعة النت كانت عادية والتصفح بطيئ .. فنصيحة تاكدوا ان الجوال مدعوم من شبكتهم وندمت لاني ما اخدت عرض STC ال 10 جيجا ب 230 ريال لمدة اسبوعين

-----
بعدها رحت الى Millennum Park واشوف ال cloud Gate الي كثير سمعت عنها .. واترككم مع الصور

وبوقتها ما شالله بدا الثلج ينزل بغزارة

توجهت بعدها الى Navy Pier تبعد تقريبا ربع ساعة مشي عن ال millenuuim Park

بعد فترة وقف الثلج وقلت برجب اركب العجلة واشوف المناظر من فوق .. ما صورتها من بعيد للاسف

هذه صورة لها من النت

سعر التذكرة تقريبا 20 دولار

وهي الصور من تصويري

مع بداية غروب الشمس نزلت درجات الحرارة كثير وتقريبا الخطة الخماسية انهارت :31:

فقررت العودة للفندق .. بس اخدت طريق الكورنيش وكان منظر المدينة عند الغروب جدا جميل

يتبع .. :)

Abu Muataz 09-12-2022 10:42 PM

يا سلام عليك أخوي فتى دمشق … ذكرتني برحلتي إلى شيكاغو
عام 2018 كنت فيها مع العائلة بالصيف و فعلاً هي من أجمل المدن الأمريكية

أي طاري أو حديث عن أمريكا يحرك فينا الشوق و الحنين إلى أمريكا
واصل مستمتعين معاك بكل حواسنا

فتى دمشق 10-12-2022 04:18 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abu Muataz (المشاركة 587983)
يا سلام عليك أخوي فتى دمشق … ذكرتني برحلتي إلى شيكاغو
عام 2018 كنت فيها مع العائلة بالصيف و فعلاً هي من أجمل المدن الأمريكية

أي طاري أو حديث عن أمريكا يحرك فينا الشوق و الحنين إلى أمريكا
واصل مستمتعين معاك بكل حواسنا

الله يسعدك يا ابو معتز

والله نفس الشعور .. وانا اشوف الصور واكتب التقرير رجع لي الحماس والافكار تاخذني يمين ويسار اني ارجع اسافر مرة ثانية ببداية شهر 2 وقبل نهاية الفيزا .. احس لسه ما شبعت منها :15:

فتى دمشق 10-12-2022 05:30 PM

ببداية يوم جديد ضمن مدينة شيكاغو الرائعة والباردة ..

قرات عن جولة بالقارب في النهر الي يمر بمنتصف مدينة شيكاغو وبمر على اشهر المعالم السياحية والابراج حول المدينة .. فقلت والله ما تتفوت

مكان الانطلاق كان جدا قريب من الفندق ..

الشركة المالكة هي Wendella

وهذا موقعهم على النت :

https://www.wendellaboats.com/?utm_s...m_campaign=gmb

وهنا على الخريطة

سعر التذكرة 42 USD

اتركم مع الصور :18:

هنا المدخل من عند المظلة الزرقا

يوم وصلت عندهم كانت الساعة 11 وقالولي الانطلاق بكون من الساعة 12 .. فكان عندي ساعة فاضية فقلت بتمشى حول المنطقة واصور بما ان الجو كان حلو وفي شمس

هنا كان متجر ابل على الجهة المقابلة للشارع .. وما شاء لله مبدعين بالتصميم ويعتبر معلم سياحي ..

الغريب اني لما جيت بشتري ايفون من عندهم يقولوا مخلص وتكررت زيارتي على كذا يوم ومو بس هم الا كل محلات الاتصالات الي تبيع جوالات نفس الشي .. حتى بنيويورك وكان الجواب انه اطلبه اونلاين .. وكان صعب اطلبه اونلاين لان ما يوصل الا بعد شهر ومو متاكد ان كان بيشتغل بالسعودية او لا :8:

----

المهم بدينا الجولة بالقارب ,, الهوا كان بارد جدا وقوي واغلب الناس نزلت تحت :e447:

هنا برج Chicago 360

الجولة استمرت لمدة ساعتين وعن نفسي اعتبرها رائعة للناس الي تحب تعرف التاريخ وفي تحت قهوة ومشروبات ساخنة وسناك ..

-----

بعد جولة القارب كان الوقت تقريبا الساعة 2 ونص .. وقلت بما اني شفت شيكاغو من تحت فلازم شوفها من فوق وكان انسب مكان هو Chicago 360 ,, يعتبر اعلى برج بالمدينة وثالث اعلى برج بامريكا ان ما خاب ظني

وكان سعر التذكرة 40 USD وطبعا في فئات اعلى .. بس التذكرة الي اخذتها كانت تشمل ال Tilting Glasses Boxes الي هي المربعات الي توقف عليها وتبرز مسافة للاسفل وتناسب الاطفال والكبار

كان وصولي بعد نص ساعة تقريبا مشي من مكان القارب بما انهم كلهم على نفس الشارع بس كان موعد دخولي على الساعة 4 وكان عندي ساعة فاضية فقلت لازم ابدا اتسوق واشوف حل للبرد الي ذبحني

والحمدلله حصلت جاكيت يعتبر ثقيل شوي كان سعره 220 USD من محل اسمه UNIQLO واقدر اقولكم انه غير المعادلة بالكامل :24:
وتذكرت مقولة الناس الي سافروا بالشتا انو الجواكيت عندهم غير عندنا .. وكانت الموظفة بالمحل تقولي ان في جواكيت توصل اسعارها الى 1000 دولار ومافوق .. قلتلها ما يحتاج بالسعودية الشتا عندنا اسبوعين بس :3:

مالكم بالطويل دخلت البرج وكان وقت غروب الشمس .. ولو كان وقت ظهر او صباح بكون سعر التذكرة اقل .. بس وقت الشروق والغروب بكون اعلى .. واتركم مع الصور

هنا الموقع عالخريطة

وهي صورة البرج من برا

وهي الصور من الاعلى .. وكان المنظر جدا جميل عند الغروب:72:

كان في سلبية عن النزول .. الي هي الانتظار كان ما بين 30 الى 40 دقيقة . لان في مصعد واحد ياخذ الناس لفوق وينزلهم تحت

وهنا كانت نهاية اليوم .. :3:

يتبع ..

توبليرون 10-12-2022 06:28 PM

الخطة الخمسية فشلت ههههه الحمدلله انك حصلت الجاكيت الدافي

تصدق شوقتني اروح شيكاغو علشان هالبرد
الصور روعه للنهر والمباني بالليل
جميلة رحلة القارب والمبنى
الايفون ليش جديد ما تحصله بسرعه
مستمتعين بهالتقرير المشوق متابعين معاك

فتى دمشق 10-12-2022 09:49 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة توبليرون (المشاركة 588032)
الخطة الخمسية فشلت ههههه الحمدلله انك حصلت الجاكيت الدافي

تصدق شوقتني اروح شيكاغو علشان هالبرد
الصور روعه للنهر والمباني بالليل
جميلة رحلة القارب والمبنى
الايفون ليش جديد ما تحصله بسرعه
مستمتعين بهالتقرير المشوق متابعين معاك

اي والله يا ام حسين فشلت وبقوة .. الشي الحلو انه بوقتها كانت اغلب الاسواق والمولات مسويين تخفيضات حق الجمعة السودا والاسعار كانت كثير حلوة ومناسبة .

شيكاغو روعة بس بردها ما يرحم . وحسب كلام الناس بالفندق انه لسه هالبرد ولا شي وبالعادة الثلوج تغطي المدينة طول فترة الشتا ..

نورتي ام حسين واسعدني مرورك وردك :)

فتى دمشق 10-12-2022 10:28 PM

مع بداية اليوم الاخير لي بشيكاغو ..

قررت اليوم اتسوق واجيب هدايا للاهل بما ان اكثر المحلات والاسواق مسويين تخفيضات للجمعة السودا .. وكثير ماركات حصلت سعرها رخيص وحلو سواء بملابس او مكياج او شنط .. طبعا للاهل مو لي :29:

من ضمن التمشية قلت لازم امر على محل ستاربكس للقهوة المتخصصة وحسب ما قالوا لي ان هالفرع يعتبر اكبر فرع في امريكا او في العالم .. الله اعلم

اترككم مع الصور ,, وللعلم في فيديوهات بس ما عرفت كيف ارفعها

طلبتلي قهوة فيتنامية وجلست البنت تحضر فيها ما يقارب ال 8 دقايق .. بس الصراحة تستاهل وطعمها لذيذ جدا !

-----

بعدها قلت بروح الكورنيش اتمشى وصورت صور متفرقة على الطريق

هنا نافورة bucking Fountin عادية جدا وكانت النافورة مو شغالة :(

----

بالليل وقبل ما اروح لمكاني المعتاد على النهر قلت لازم اجرب الستيك عندهم وفي مطعم مشهور عندهم بالستيك , قريب من الفندق ومطل على النهر ,, وعليه تقييم جيد بجوجل .. اسمه smith & wollensky Grill

حصلت عندهم ستيك واجيو وشفت على جوجل ان سعره 48 دولار فقلت بنفسي غريبة . الي عندنا بالسعودية سعر الستيك واجيو يوصل تقريبا 500 واعلى .. فرحت المطعم وطلبت فورا من دون ما اشوف القائمة :7:

بالبداية يجبون لك فطيرة عادية زي texas road house ويعطيك تابليت عشان تختار المشروبات .. دورت البيبسي بس ما حصلت فناديته سالتا وين البيبسي ؟ فقال لا هذه عشان الواين .. قلت اهاا اجل امسك التابليت خله لك وجبلي بيبسي

هنا صورة للاطلالة .. اسف حاولت ما ابين الانعكاس بس ما قدرت

هنا صورة الستيك

بالبداية شفتها صغيرة و قلت مالت عليهم ! :29: بس ما شالله تشبع لا يغركم الشكل .. ي

يوم طلبت الحساب الا طلع التوتال 138 دولار :8: هنا قلت من جد مالت عليهم

ما علينا كانت تجربة عالاقل .. زي ما قال الاخ الغالي ابو معتز الواحد لازم يجرب :29:

------

بعدين رحت لمكاني المفضل مع الرواية وكوب شاي .. :e022:

وهنا ينتهي اخر يوم لي بشيكاغو

يتبع ..

توبليرون 10-12-2022 11:07 PM

عليهم بالعافية الهدايا يستاهلون
ستاربكس كبير كأنه مطعم مو كافيه

الستيك اهم شي يشبع وعليك بالعافية
الفيديوهات طريقتي انزلهم باليوتيوب بقناتي وبعدين احط الرابط في التقرير
تقدر تشوف طريقتي بتقريري ونتشرف بمرورك له
مستمتعين ووراك الى نيويورك

Fahad2021 11-12-2022 09:09 AM

تقرير جميل ، متابعين :70:

Jeep 11-12-2022 07:25 PM

يعطيك العافية على التقرير الجميل
ورجعت لنا ذكريات البعثة اول مرة رحت شيكاغو 2010
بردها ما يرحم .. طلعنا في اجازة الثانكس قفن وركبنا القارب برد قاتل :59:

متابعين معك :e50c:

فتى دمشق 11-12-2022 08:05 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة توبليرون (المشاركة 588037)
عليهم بالعافية الهدايا يستاهلون
ستاربكس كبير كأنه مطعم مو كافيه

الستيك اهم شي يشبع وعليك بالعافية
الفيديوهات طريقتي انزلهم باليوتيوب بقناتي وبعدين احط الرابط في التقرير
تقدر تشوف طريقتي بتقريري ونتشرف بمرورك له
مستمتعين ووراك الى نيويورك

الله يعافيك ويخليك يا ام حسين ومشكورة والله على كلامك الطيب

عاد تصدقين فكرة اليوتيوب ما خطرتلي من قبل بجربها الحين ان شالله :58: .. الشرف لي والله متابعتك وردودك

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Fahad2021 (المشاركة 588061)
تقرير جميل ، متابعين :70:

حياك الله اخوي فهد نورت التقرير ويشرفني وجودك :)

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Jeep (المشاركة 588105)

يعطيك العافية على التقرير الجميل
ورجعت لنا ذكريات البعثة اول مرة رحت شيكاغو 2010
بردها ما يرحم .. طلعنا في اجازة الثانكس قفن وركبنا القارب برد قاتل :59:

متابعين معك :e50c:

الله يعافيك يارب .. بصراحة ما ادري كيف قدرتوا تجلسوا فيها فترة طويلة .. انا كم يوم وحسيت وجهي تيبس :(

وصدف اني ثاني يوم وصلت نيويورك كان الثانكس قيفن .. ومن الاشياء اللي ندمت عليها اني ما حضرت الموكب حقهم بس كانت الزحمة مو طبيعية فقلت بشوفها من التلفزيون

نورتي التقرير :58:

q8ya metnaqla 11-12-2022 10:02 PM

الله الله شنو هالتقرير الامريكي

ياسلام يا فتى دمشق ذكرت موضوعك عن الفيزا الاميركية
وماشاء الله ممتاز اخذتها في يومين
طيران الاتحاد الميزه الوحيده فيه حق امريكا اهي الجمارك وزين سويت كأول مره زيارة الى امريكا تروح عليها
هههههههه الاوفيسر نشف ريجنا معاك صراحه بس طولة بالك ممتازه معاه
اختيار وايد حلو شيكاغو ونيويورك
برد امريكا مو برد عادي لي هاليوم اقول حق اللي يزور امريكا مافي برد مثل بردهم .. الله يعينك
الله على صور شيكاغو زياراة حلو وصور احلى
كمل يا فتى دمشق ومتابعين معاك

فتى دمشق 12-12-2022 08:34 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة q8ya metnaqla (المشاركة 588112)
الله الله شنو هالتقرير الامريكي

ياسلام يا فتى دمشق ذكرت موضوعك عن الفيزا الاميركية
وماشاء الله ممتاز اخذتها في يومين
طيران الاتحاد الميزه الوحيده فيه حق امريكا اهي الجمارك وزين سويت كأول مره زيارة الى امريكا تروح عليها
هههههههه الاوفيسر نشف ريجنا معاك صراحه بس طولة بالك ممتازه معاه
اختيار وايد حلو شيكاغو ونيويورك
برد امريكا مو برد عادي لي هاليوم اقول حق اللي يزور امريكا مافي برد مثل بردهم .. الله يعينك
الله على صور شيكاغو زياراة حلو وصور احلى
كمل يا فتى دمشق ومتابعين معاك

هلا والله نور التقرير

اي والله ذبحني اسئلة ما بقى الا يسالني ايش فصيلة الدم وكم مقاس اللبس ! :21:

مشكلتي ما قرات تقاريركم من البداية ولا كان عرفت كيف اتجهز حق البرد :31: بس من الفرحة والحماس ما صدقت متى اسافر :32:

يشرفني مرورك ومتابعتك :)

فتى دمشق 12-12-2022 09:49 PM

اسعد الله مسائكم بكل خير واعتذر جدا على التاخير .. بس انشغلت هاليومين وبدت تجيني اعراض اكتئاب انتهاء الاجازة , عيب الاجازات انها تخلص بسرعة :(

----------

يوم السفر الى نيويورك

تم حجز الرحلة الى نيويورك عن طريق طيران دلتا .. وكانت الرحلة جيدة وسريعة نوعا ما ,, يفترض تكون ساعتين وربع بس وصلنا قبل بنص ساعة " الطيار قال انه رح يحاول يدعس شوي عشان الناس تلحق تجهز لعيد الشكر "

هنا صورت فيديو اثناء الرحلة .. قلت بنفسي شكله الطيار شخصنها مع الطيارة الثانية :24:

https://youtube.com/shorts/m3bdCgMbP88

والف شكر لام حسين على طريقة تنزيل الفيديوهات .. :3:

كانت قيمة التذكرة 243 USD وتفاجات بالمطار انها ما تشمل الشنطة وكان سعر الشحن 30 دولار اضافية !

ماعندي فكرة عن السعر ان كان يعتبر طبيعي

-------

نيويورك ..

وحسب ما يقال المدينة التي لا تنام .. وانا اسميها مدينة الضجيج ومدينة الاكشن . وبالفعل بسبب الازدحام الشديد في المدينة فدايما تلاقي الاماكن السياحية زحمة سواء بالليل او بالنهار , وما تحس فيها بالملل ابدا .. كل يوم في شي جديد :7:

-----
الفندق ..

تم الوصول الى نيويورك الساعة 8 ونص تقريبا وكانت الطرقات جدا جدا مزدحمة فقعدنا بالطريق ساعتين تقريبا

تم حجز الاقامة بفندق
Carnegie Hotel

اربع نجوم وتقييمه 8.6 ,, وعن نفسي اعطيه اكثر .. نظيف ومرتب ومكانه جدا رائع على بعد تقاطعين تقريبا من السنترال بارك ومسافة اقل من عشر دقايق مشي الى التايم سكوير

هذا المكان على الخريطة

الغرفة صغيرة نوعة ما .. وكان سعر الاقامة لمدة 5 ليال 1344 دولار .. في فرق واضح بالاسعار بين شيكاغو ونيويورك .. واتوقع والله اعلم انها حسب نسبة الضريبة على المدينة ..

"صورة الغرفة من النت"

وهي صورة للوبي تحت

باللوبي في ماكينة لمختلف انواع القهوة وماكنة للعصير وسناكس متوفرة 24 ساعة اضافة للفطور الصباحي .. الفطور الي عندهم متواضع ويقتصر على المخبوزات والمافن :e045:

في سلبية الي هي ان اصوات سيارات الشرطة تكون دائما مسموعة نوعا ما .. فما ادري هل العزل بالفندق سيئ او ان سيارات الشرطة مركبين سبوفر ! :17:

------

ما علينا

بعد ما خلصت check in نزلت الشنط ومباشرة على التايم سكوير ..

واتركم مع الصور

كانت الزحمة شديدة في الساحة ويالله الواحد يقدر يمشي واتوقع لان اغلب الناس اجازات بسبب عيد الشكر والحلو بساحة التايم سكوير انه دايما تلقى شي جديد .. احيانا عروض بهلوانية او احيانا جماعة مسويين مظاهرة او احيانا كنت اشوف منظارات دينية بين ناس مسيحيين ومسلمين زي الي بالهايد بارك بلندن

وكان في فرق كبير بدرجات الحرارة بين نيويورك وشيكاغو .. بنيويورك صرنا اخيرا اشوف درجات الحرارة بالموجب :18:

يتبع ...

Fahad2021 13-12-2022 08:53 AM

:e112::58:

q8ya metnaqla 13-12-2022 07:13 PM

هههههه والله الطيار دايس مبين في الفيديو
الفندق حلوو وموقعه ممتاز فنادقهم مافيها عزل صوت سكنت في 4 فنادق في نيويورك كلهم ازعاج للاسف
زحمة نيويورك ما تخلص بس حلوه
صور حلوه يا فتى دمشق ومتابعين معاك نيويورك

فتى دمشق 13-12-2022 09:00 PM

من صباح ثاني يوم ويوم عيد الشكر .. صحيت بدري وكانت الساعة تقريبا 9 ,, اخذت قهوتي من دانكن والوجهة هي السنترال بارك , بس ..

للاسف لما وصلت كان الطريق مسكر بحواجز وفي مجموعة كبيرة من الشرطة وموزعين عند كل تقاطع .. عاد انا سويت نفسي ما شوف شي وجيت ببعد حاجز وبقطع الشارع ..

الا ويجيني شرطي من وراي يقولي وين رايح ؟

قلتله الى السنترال بارك ..

قال ممنوع حاليا .. :e252:

انا : لماذا طيب ؟

قال بعد شوي بمر موكب عيد الشكر بعد شوي وممنوع الناس تقطع الشوارع حاليا الى الساعة 12

انا : طيب انا جاي زيارة يومين ومسافر ووقتي قليل ..

الشرطي : لو تناظر حولك بتشوف الاغلبية زوار مو بس انت :26:

---

قلت مالي الا التايم سكوير اجل طالما اغل الشوارع مسكرة .. ورحت والله وكان في عدد قليل من الناس

واتركم مع الصور ..

تمشيت تقريبا ساعة ونص بعدين قلت بروح اشوف الموكب ,, طبعا كانت اغلب الشوارع المحيطة بالتايم سكوير مسكرة وعليها حراسة كثيفة .. وزحمة مو طبيعية .. حاولت اشوفلي مكان اقدر اصور فيه بس للاسف فل .. رجعت الفندق وصرت اتابع الموكب عن طريق التلفزيون ..

بعد الساعة 12 توجهت الى السنترال بارك .. واتركم مع الصور :25:

الصور بتكون كثيرة لاني ما صورتها على يوم واحد

كل الصور الي فوق في كفة والصورتين الي تحت في كفة ثانية :24:

من لما وصلت نيويورك وانا مفتقد المكان الي كنت اجلس واروق فيه على النهر بشيكاغو .. بس لما وصلت الى السنترال بارك وحصلت هالمكان و صار هو مكاني المفضل في نيويورك

الجلسة بهالمكان اعتبرها جلسة علاج نفسية وذهنية وكل شي
برودة الجو ودفا الشمس ومنظر البحيرة مع العصافير والبط تعطي شعور بالسلام :13:
وصرت اجي كل يوم تقريبا سواء بالنهار او بالليل ..

احيانا اكون جالس ومروق ويجون ناس يقولون محتاجين الكرسي عشان يتصورون فصرت اسوي نفسي مااعرف اتكلم انجليزي ولا افهم الين ما يمشوا :32:

يتبع صور للسنترال بارك ..

فتى دمشق 13-12-2022 09:05 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة q8ya metnaqla (المشاركة 588257)
هههههه والله الطيار دايس مبين في الفيديو
الفندق حلوو وموقعه ممتاز فنادقهم مافيها عزل صوت سكنت في 4 فنادق في نيويورك كلهم ازعاج للاسف
زحمة نيويورك ما تخلص بس حلوه
صور حلوه يا فتى دمشق ومتابعين معاك نيويورك

اجل مو بس الفندق الي جلست فيه هالسلبية :2:
وانتي صادقة والله حلوة .. انا من النوع الي اكره الزحمة واحاول اتجنبها بس بنيويورك صرت ادخل بينهم واشوف .. اشوف ناس من مختلف الجنسيات ودائما في شي متنوع وجديد سواء بالعروض الي تصير او الفعاليات الي الناس تسويها

حياك الله اختي وتشرفني متابعتك:1:

Fahad2021 14-12-2022 08:27 AM

:58::58::58:

آخـــرفـــرصـــة 14-12-2022 12:17 PM

واضح أنك استمتعت في شيكاغو
وهي مدينة جميلة و رايقة فيها الشاطئ والنهر والمدينة
مليانة حياة وفيها زوار كثير من كل بلد
كل مدينة في امريكا لها ميزة مختلفة عن الثانية
وبالمناسبة شيكاغو من المدن الرياضية
أهلها يعشقون الرياضة بشكل مجنون
ولا لوم عليهم فمنها خرج الأسطورة مايكل جوردان

آخـــرفـــرصـــة 14-12-2022 12:19 PM

يا سلام على السنترال بارك
ممكن تقضي فيها ساعات بلا ملل
أما التايمز سكوير زحمة غير طبيعية
في أيام عادية أو اجازة
والميزة أن الكل سائح فيه حتى الامريكان أنفسهم
جايين من مدن ثانية

متابعين معاك

فتى دمشق 14-12-2022 07:37 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آخـــرفـــرصـــة (المشاركة 588287)
واضح أنك استمتعت في شيكاغو
وهي مدينة جميلة و رايقة فيها الشاطئ والنهر والمدينة
مليانة حياة وفيها زوار كثير من كل بلد
كل مدينة في امريكا لها ميزة مختلفة عن الثانية
وبالمناسبة شيكاغو من المدن الرياضية
أهلها يعشقون الرياضة بشكل مجنون
ولا لوم عليهم فمنها خرج الأسطورة مايكل جوردان

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آخـــرفـــرصـــة (المشاركة 588288)
يا سلام على السنترال بارك
ممكن تقضي فيها ساعات بلا ملل
أما التايمز سكوير زحمة غير طبيعية
في أيام عادية أو اجازة
والميزة أن الكل سائح فيه حتى الامريكان أنفسهم
جايين من مدن ثانية

متابعين معاك

حيالله اخي ابو غسان ونورت التقرير مرة ثانية

اي والله كثير حبيت شيكاغو لدرجة اني فكرت الغي سفرة نيويورك واضل بشيكاغو .. بس قلت حرام اظلم نيويورك وانا لسه ما شفتها والحمدلله اني ما استعجلت

ومن ضمن الاماكن الي كنت ناوي ازورها ملغب البيسبول المشهور اظن اسمه wrigley Field عندهم وكثير من سكان شيكاغو نصحوني ازوره لكن للاسف ما تسنى لي الوقت :23:

شرفني مرورك :13:

q8ya metnaqla 14-12-2022 07:53 PM

الله على جمال التايمز والسنترال بارك 😍😍
هههههههه حلوه منك تسوي نفسك ما تفهم 👌🏽👌🏽😂😂
القعده في السنترال بارك خيال مع الاجواء البارده والهدوء

الساعة الآن 10:14 AM